المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرف قطر الاسلامي يجتمع مع بيوت التمويل التي يساهم فيها لمناقشة فرص الاستثمار المشترك



الوعب
19-05-2008, 12:41 PM
سوق الدوحة 19/05/2008

عقد مصرف قطر الإسلامي ممثلاً بالسيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف اجتماعاً في الدوحة مع الرؤساء التنفيذيين لمجموعة البنوك وبيوت التمويل التي يساهم فيها المصرف ، ناقشوا فيه سير الاستراتيجية المستقبلية وآليات التعاون والتكامل ، وفرص الاستثمار المشترك وتبادل الخبرات البينية .

وأكد الاجتماع على أهمية الابتكار والتجديد واقتناص الفرص الاستثمارية التي تعزز من استثمارات المجموعة ، وتوسيع أنشطتها إقليمياً وعالمياً في مجالات من أهمها:التسويق المتبادل للمنتجات والخدمات المصرفية من أجل تقديم خدمات متكاملة لعملاء المصرف والمجموعة في قطر وفي الدول التي تتواجد فيها بيوت التمويل والبنوك التي تشكل المجموعة. وتطوير المنتجات وابتكار منتجات تلبى تطلعات عملاء المجموعة.

هذا بجانب الفرص الاستثمارية المحلية والعالمية، وذلك من خلال : التعاون في مجال دراسة وتحليل المخاطر التي تتعلق بالعمليات المصرفية والتمويلية والاستثمارية . والتعاون في متابعة التعليمات الخاصة للبنوك والمصارف المركزية في الدول التي تتواجد فيها المجموعة، وذلك بهدف تحقيق أعلى قدر من المتابعة. والرؤية الاستراتيجية للمجموعة للمرحلة المقبلة .

ووصف السيد صلاح الجيدة الرئيس التنفيذي للمصرف هذا الاجتماع بقوله : إن الاجتماع الثاني للرؤساء التنفيذيين لمجموعة المصرف يشكل نقطة انطلاق نحو تعزيز العلاقة بين المصرف وبيوت التمويل التابعة له ، ويأتي في إطار التوجه الجديد للمصرف و ينسجم مع استراتيجيته للمرحلة المقبلة

وأضاف الجيدة : أمام المجموعة فرص نجاح كبيرة بفضل الدعم الذي تحظى به من مجلس إدارة المصرف ومجالس إدارات بيوت التمويل الأعضاء في المجموعة، والفرص الواعدة في مناطق عملها في قطر ولبنان وماليزيا وأوروبا ، خاصة أن هناك بنوكاً أخرى تجرى الدراسة لتأسيسها في تركيا ومصر ومنطقة الخليج العربي .