المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Hsbc يؤسس وحدة للتنمية المستدامة



Love143
30-10-2005, 01:10 AM
HSBC يؤسس وحدة للتنمية المستدامة

الدوحة - الراية:أنشأت مجموعة HSBC القابضة بي إل سي، التي تعتبر واحدة من أكبر مؤسسات الخدمات المالية والمصرفية في العالم، وحدة جديدة تُعني بتطوير اعمال الشركة في قطاع التنمية المستدامة.

وستلعب وحدة التنمية المستدامة بالمجموعة دورين رئيسيين هما: تقديم الاستشارات التي تتعلق بالمخاطر والتنمية المستدامة للأعمال. كما سيكون هدفها الرئيسي توسيع نطاق الاستدامة ضمن عمليات HSBC الرئيسية، من منظور المخاطر وتطوير الاعمال علي حد سواء.

وستعمل هذه الوحدة بتعاون وثيق مع عدد من مجموعات عملاء HSBC من ضمنها ادارة الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية والاسواق (علي وجه الخصوص تمويل المشاريع وعمليات التصدير، والطاقة والخدمات العامة والخدمات التجارية) والخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية الخاصة والاعمال الاستثمارية للمجموعة. كما ستتولي مسؤولية وضع استراتيجية المجموعة فيما يتعلق بتمويل المشاريع الناشئة، ومع مرور الوقت، ستضطلع بتطوير المنتجات والخدمات المالية للأفراد مثل القروض والرهن من أجل الاستخدام الفعال للطاقة.

وكما ستعمل وحدة التنمية المستدامة للمجموعة تحت ادارة ألن جيبسون، المسؤول الأول للعمليات بالمجموعة، مما يعطي مستوي من مسؤولية مجلس الادارة لادارة التأثيرات البيئية لمجموعة HSBC. وقد تم ايجاد مسمي وظيفي تنفيذي جديد، هو رئيس التنمية المستدامة بالمجموعة، لادارة هذا العمل، حيث تم تعيين جون وليام، الرئيس السابق للمخاطر البيئية، لشغل هذا المنصب.

وخلال الأشهر الثمانية عشرة الماضية، قطعت مجموعة HSBC أشواطا بعيدة في اتجاه التعامل مع تأثيراتها البيئية. ففي العام الماضي تمت الموافقة علي خطة عمل بيئية رسمت الاطار العام لتحسين ادارة المجموعة لتأثيراتها المباشرة (كالعقارات والمشتريات) وتأثيراتها غير المباشرة (كالإقراض والاستثمار).

وجدير بالذكر ان استراتيجية المجموعة الخاصة بالمخاطر البيئية قد تطورت هي أيضا، وقد شمل ذلك تنفيذ التزاماتها بموجب اعلان اكويتور ووضع خطوط عريضة للقطاعات مثل الغابات والمياه العذبة والكيماويات، التي تنطوي علي مخاطر بيئية واجتماعية خطيرة.

وصرح امس ستيفن جرين، الرئيس التنفيذي لمجموعة HSBC قائلا: في الوقت الذي يتطور فيه فهمنا لقضايا الاستدامة في مختلف القطاعات، يتضح لنا شيئا فشيئا وجود سوق هام للخدمات البيئية، وعلي وجه الخصوص التكنولوجيا ذات الصلة بالتغيير المناخي والمشاريع التي تتصل بها والبني التحتية للمياه والمحافظة علي الغابات. ونحن نريد أن نجعل الاستدامة جزءاً من اسلوب عملنا وبناء أعمال ناجحة تضع اسم HSBC في مركز الصدارة في هذه الاسواق الجديدة والواعدة فتنمية الاعمال المستدامة هي عنصر اساسي في التزامنا، الذي تتضمنه استراتيجية ادارة النمو، وذلك للتأكد من أن المسؤولية الاجتماعية لمجموعتنا هي جزء لا يتجزأ من اسمنا .

جلوبل
30-10-2005, 03:15 PM
تسلم اخوي Love143 على نقل اخر الاخبار لنا :nice:

Love143
30-10-2005, 03:19 PM
تسلم اخوي Love143 على نقل اخر الاخبار لنا :nice:


الله يسلمك اخوي ومشكور على المشاركه :)

SeYaSeEe
30-10-2005, 05:47 PM
مشكـــــــور على نقل الخبــــــــــــر

Love143
31-10-2005, 03:12 AM
مشكـــــــور على نقل الخبــــــــــــر


العفو اخوي ومشكور على المشاركه :)

عليمية ناعمة
31-10-2005, 07:14 PM
والله هالبن لعوز العالم

لاتصدقونه يالربع ترى مايسوي شي الا وراه مصلحته ويطلع عين العميل


بنك مايهتم بالعملا والبنك الوحيد اللي مافيه عروض لا صيفية ولا شتوية ولا عروض سيرك حتى

Love143
31-10-2005, 08:00 PM
والله هالبن لعوز العالم

لاتصدقونه يالربع ترى مايسوي شي الا وراه مصلحته ويطلع عين العميل


بنك مايهتم بالعملا والبنك الوحيد اللي مافيه عروض لا صيفية ولا شتوية ولا عروض سيرك حتى


صحيح لكل انسان اختياره :)

مشكوره على المشاركه :)