المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ** الشوري يوافق علي مشروع قانون الانتخابات **

::.Silent.::
20-05-2008, 07:20 AM
حق الترشيح والانتخاب لمن جنسيته الأصلية قطرية وإعلان جداول الناخبين في النصف الأول من يناير
الدوحة - الراية: وافق مجلس الشوري في جلسته العادية أمس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي علي توصيات تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قانون نظام انتخاب أعضاء مجلس الشوري وذلك بحضور عميد كلية القانون بجامعة قطر ومجموعة من طالبات الكلية.

ويتضمن مشروع قانون الانتخابات نصوصاً تعالج عدة قضايا منها شراء أصوات الناخبين، وتلقي التبرعات، وتنظيم الدعاية الانتخابية، وتقنين سير إجراءات الانتخابات.

ويشتمل مشروع القانون علي 55 مادة، موزعة علي ستة فصول تشمل تحديد الناخبين، وإجراءات الانتخابات، وجرائم الانتخابات، والدعاية الانتخابية، وأحكاماً عامة.. علي ان يضم المجلس المنتخب 45 عضواً علي أنه يتم انتخاب ثلاثين منهم عن طريق الاقتراع العام، ويعين سمو الأمير الأعضاء الخمسة عشر الآخرين، ويقضي القانون بكفالة حق الانتخاب للقطري الأصلي الذي تجاوز سن ال 18 من العمر، علي أن يكون كامل الأهلية ولم يسبق إدانته في جريمة تخل بالشرف والأمانة مالم يكن قد رد إليه اعتباره.

ونصت علي أن يكون الانتخاب عبر الانتخاب المباشر سرياً، وعدم جواز الإنابة في حق الانتخاب، علي أن تعرض جداول الناخبين من الأول إلي الخامس عشر من يناير في أماكن محددة بواسطة وزارة الداخلية، ويستمر الانتخاب من الثامنة صباحاً إلي الثامنة مساء ويستمر في حال وجود ناخبين لم يدلوا بأصواتهم، ونقلت لجنة الشؤون القانونية والتشريعية من جانبها عن وزارة الداخلية تأكيدها بتحديد 90% من الدوائر الانتخابية قبل رفع تقرير مجلس الشوري بشأن مشروع قانون نظام انتخاب أعضاء مجلس الشوري وعلمت الراية أن عدد الدوائر الانتخابية سيكون 30 دائرة علي أن ينتخب مرشح عن كل دائرة.

ويتضمن مشروع القانون عقوبات ضد من يتدخلون سلباً في سير العملية الانتخابية بطرق مختلفة، وحظر قبول أو طلب الحصول علي فائدة شخصية أو للغير، ونشر الأخبار السيئة بقصد التأثير علي نتيجة الانتخاب، والمشاركة في انتخابات فرعية غير رسمية، وكذلك معاقبة كل من يدخل مقر الانتخابات حاملاً لسلاح حتي لو مرخصا به، ولا يجوز الصرف علي الدعاية الانتخابية من المال العام، وحظر تلقي الأموال من خارج الدولة.

عندي سؤال واحد بس: من هو القطري الأصلي ؟؟

لكم الكلمـــــة

كشكول
20-05-2008, 09:01 AM
ممكن أحد يجاوب الآخ silent ؟؟؟؟

لآن بصراحة ما أعرف منهو القطري الآصلي ؟
سؤال صعب ... لو جاني بالامتحان ماعرفت اجاوبه

هل فيه قطري اصلي وقطري تقليد ؟؟؟؟

الظاهر قانون الآنتخابات الجديد يبي يفرق بين الشعب ( قطري اصلي وقطري ماله اصل -تجميع -)

وفيه فقرة جائت في قانون الانتخاب مافهمتها وهي : تحديد الدوائر بناء على مسقط الراس ؟؟؟؟
شلون يعني مسقط الراس !!!!

PoBox
20-05-2008, 09:23 AM
اصلي مقصود فيه قطري Made in Japan
Not Taiwan
:p

يقصدون قطري اصيل ،، وليس اصلي
اعتقد الصياغة محتاجة تعديل
والمقصود فيه

القطريين ممن حصلوا على الجنسية ماقبل 1930 حسب مافهمت

بس 30 دائرة شحقة ؟؟
غلط هالعدد من الدوائر على دولة صغيرة

نبيها خمس :nice:
يمكن في الدائرة اللي يكون فيها الشخص
مافي شخص كفو متاهل
هل امتنع عن التصويت مثلا ؟؟

كلنا 250 الف
نصفهم تقريبا في 4 او 5 دوائر

تقليل الدوائر ،يسمح بحيز اختيار اوسع وأكفأ
والله اعلم

عبدالله العذبة
20-05-2008, 09:31 AM
كُل الشُكر لأميرنا حفظه الله على هذا الإنجاز الكبير.

أشكر سمو الأمير على تجاهل الأصوات التي كانت لا ترحب بالمجلس الذي ثلثي أعضاءه مُنتخبين و التي كانت لا تريد أن يكون للقطريين دور في التنمية.

أمير حكيم و شعب قطري أصيل يستحق الثقة!

و إلى الأمام يا قطر.

um abdulla
20-05-2008, 09:34 AM
ايه والله ثلاثون دائرة اش حقة؟:omg:

على عدد الاعضاء المنتخبين ؟:)
كان خلوا لكل دائرة ثلاثة او اربعة وخلوها خمس:nice:

عاد انا محترة ! وين الدائرة الثلاثين هذي المستحدثة ؟:anger1:
كان خاطري يسمون بيتنا دائرة:weeping:
كنت بارشح نفسي :shy:
ويمكن ما افوز بعد:tease:
انا ضامنة صوتي وصوت الخادمة بس
والباقي عندنا ذكور

:victory:

OTBD
20-05-2008, 09:38 AM
انا عندي سؤال واحد فقط كم واحد قطري أصلي في قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبدالله العذبة
20-05-2008, 09:43 AM
ايه والله ثلاثون دائرة اش حقة؟:omg:

على عدد الاعضاء المنتخبين ؟:)
كان خلوا لكل دائرة ثلاثة او اربعة وخلوها خمس:nice:

عاد انا محترة ! وين الدائرة الثلاثين هذي المستحدثة ؟:anger1:
كان خاطري يسمون بيتنا دائرة:weeping:
كنت بارشح نفسي :shy:
ويمكن ما افوز بعد:tease:
انا ضامنة صوتي وصوت الخادمة بس
والباقي عندنا ذكور

أنا بذاكر الآن و لكن لا توقفي المسيرة مع خدامتك.

الكويت لم ترجع للخمس دوائر إلا مؤخراً و المفروض كلنا نرحب بالمجلس و ندعمه.

شكرا لكم!

um abdulla
20-05-2008, 09:46 AM
أنا بذاكر الآن و لكن لا توقفي المسيرة مع خدامتك.

الكويت لم ترجع للخمس دوائر إلا مؤخراً و المفروض كلنا نرحب بالمجلس و ندعمه.

شكرا لكم!
:secret::secret::secret:

سهم بن سهم
20-05-2008, 09:48 AM
ممكن أحد يجاوب الآخ silent ؟؟؟؟

لآن بصراحة ما أعرف منهو القطري الآصلي ؟
سؤال صعب ... لو جاني بالامتحان ماعرفت اجاوبه

هل فيه قطري اصلي وقطري تقليد ؟؟؟؟

الظاهر قانون الآنتخابات الجديد يبي يفرق بين الشعب ( قطري اصلي وقطري ماله اصل -تجميع -)

وفيه فقرة جائت في قانون الانتخاب مافهمتها وهي : تحديد الدوائر بناء على مسقط الراس ؟؟؟؟
شلون يعني مسقط الراس !!!!

القطري الأصلي يحدده قانون الجنسية القطري حسب دستور الدولة وحسب ماسمعنا من هنا وهناك فإنهم يقولون بأن القطري الأصلي هو ( من كان متواجدا على أرض قطر قبل عام 1930 ) وشخصيا لا اعرف لماذا أختير عام 1930 لإثبات المواطنه القطرية ؟؟!!

القطري بالتجنس حسب قانون الجنسية القطري من حصل على الجنسية القطرية بعد الإستقلال إلى يومنا هذا وإكتسب الجنسية القطرية بحكم عمله وخدماته للدولة ورأت الدولة بأنه يستحق الجنسية القطرية فمنح بموجبها الجنسية .

قانون الإنتخابات القطري حدد بدخول المجلس للقطري الأصيل كما هو معمول به في كثير من الدول الأخرى الخليجية والعربية ويستطيع في المستقبل ان يدخل المجلس المواطن المتجنس اعتقد بعد مرور خمسة عشر عاما على إكتسابه الجنسية القطرية لإثبات ولاؤه للدوله وهذا الشي ليس مبتدع ولكن معمول به في كثير من الدول وبعد مرور عشر سنوات على الدستور بالإمكان تعديل بعض البنود فيه اذا رات القيادة السياسية ذلك .

مسقط الراس تعني مكان ولادة المواطن ( في اي منطقه , في أي فريج ) بمعنة لو انك مولود في فريج بن عمران مثلا أو الرميله او البدع والآن تسكن في الدفنه او الشمال او اي منطقة أخرى فتصوت حسب دائرة مسقط راسك ( مكان الولاده ) فريج بن عمران وليس حسب مكان إقامتك . وإذا كان ولدك مولود في الدفنه فيصوت في دائرة الدفنه وليس معك في فريج بن عمران .

السبب في ذلك ترى بعض الدول بان مسقط الراس يكون افضل للناخب والمرشح لان جماعته هناك وتستطيع تعرف تاريخ تواجد الشخص وإثبات أصالته في تلك المنطقه ويسهل على الناخب والمرشح التصويت والإنتخاب بين جماعته وربعه !

هذا مافهمته انا شخصيا

تحياتي لكم

رحال
20-05-2008, 09:48 AM
30 دائرة كثيرة ، 10 دوائر تكفي 5 بالترشيح وخمسة يتم تعينهم !!!

وأعتقد يقصد بالأصلي قبل عام 1930 م !!!

بن مخشدع
20-05-2008, 09:49 AM
تدرون انه في قطريين دبلوماسيين ما يقدرون يرشحون انفسهم للبرلمان لانهم حسب القانون مش قطرييين اصلييين ؟؟ :secret:

Qa6ar
20-05-2008, 09:50 AM
يعطيك العافيه على نقل الخبر

نمر بن عدوان
20-05-2008, 09:55 AM
اذا بيطبقون قانون القطري الاصلي بحذافيره ماراح يصفون على 40الف مواطن فوق 18سنه . لأن الكثير من البدو والهوله وقطريين اخرىن ماكانوا في لبلاد حتى قبل 1950.

um abdulla
20-05-2008, 09:58 AM
تدرون انه في قطريين دبلوماسيين ما يقدرون يرشحون انفسهم للبرلمان لانهم حسب القانون مش قطرييين اصلييين ؟؟ :secret:

دلة الرسلان
20-05-2008, 10:03 AM
:ok::app2::cry2::dance:eek3:

مش مصدقه واخيرااا بيصير عندنا برلمان منتخب:eek3::eek3:

:sneaky: مع بعض التحفظات

كشكول
20-05-2008, 10:05 AM
يالربع شرايك في واحد من الشباب عمره في الثلاثين ، جابته امه في البيت ( طبعا بيتهم في قطر )

إستدعوه الجوازات وحطوا مكان الميلاد السعودية !!!!!!!!

حجتهم انه مو مولود في المستشفى !!!!!

فحسب القانون اللي معموله فيه بالجوازات كل اللي مولود في البيت لايعتبر من مواليد قطر

فما بالكم باللي قبل تاريخ 1930 م ، يوم ماكان فيه مستشفيات !!!!!

um abdulla
20-05-2008, 10:06 AM
:ok::app2::cry2::dance:eek3:

مش مصدقه واخيرااا بيصير عندنا برلمان منتخب:eek3::eek3:

:sneaky: مع بعض التحفظات

لسه لسه:omen2:
هذا استهلال بس الموال لسه في اوله:(
هذا يسمونه مشروع قانون طلع بقيصرية وبيروح مجلس الوزراء
وان شاء الله لي دعوا الى انتخابات شورية نبي شربات بس للقطريين الاصليين والباقي غير مدعوين :telephone:

دلة الرسلان
20-05-2008, 10:10 AM
اذا بيطبقون قانون القطري الاصلي بحذافيره ماراح يصفون على 40الف مواطن فوق 18سنه . لأن الكثير من البدو والهوله وقطريين اخرىن ماكانوا في لبلاد حتى قبل 1950.

ليش اخوي 40 الف واجد 30 الف تكفي علشان 30 دائرة ولكل دائرة الف ناخب بدال عوار

الراس :shy:

بس يارب كاتبين اسمنا في كشوف تعداد قطر 1930 انا خابره يوم انا لابسة بخنق عند الباب

ويدور راعي التعداد ويقول كم نفر في البيت ؟؟ ايه ايام ;)

um abdulla
20-05-2008, 10:14 AM

بس يارب كاتبين اسمنا في كشوف تعداد قطر 1930 انا خابره يوم انا لابسة بخنق عند الباب

:funny::funny::funny:

بنت المنتدى
20-05-2008, 10:18 AM
انا عندي سؤال واحد فقط كم واحد قطري أصلي في قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياااااهي بتطلع بلااااااااوي :D

Darco
20-05-2008, 10:32 AM
الله يكتب اللي فيه الخير, عندي ملاحظات بسيطة:

1- 30 دائرة رقم كبير, أشوف لو أنها كانت 10 أو 5 دوائر بيكون أفضل بكثير وبيحجّم من دور القبليّة في الإنتخابات, وبيعطي فرصة للأكفأ إذا كان هناك تنافس كبير في دائرة بين أكفاء يفوز منهم وواحد وفي الدائرة اللي جنبهم واللي فيها ربع السكان ياخذها واحد أقل كفاءة منهم.

2- تحديد الأصالة بتاريخ ميلادي (1930) شيء جامد .. لو كان هناك عدد محدد من السنوات يتغيّر بعدها المجنّس إلى مواطن بالـ"أصالة" لكان الأمر أكثر حيويّة.

3- مسألة مسقط الرأس غير واضحة ولانعرف هل هي إجباريّة أم لا؟ .. هل هذا يشمل كبار السن؟ ..... في كل الأحوال أعتقد أنها غير عمليّة ومن الأفضل حسب رأيي أن يتم تقليل أهميّة الدور الجغرافي في العمليّة الإنتخابيّة من ناحية تقليل الدوائر وإلغاء هذه الفقرة من القانون.

أخيراً .. هل نُشر المقترح كاملاً ؟

هام السحاب
20-05-2008, 10:51 AM
يصير خير ان شاء الله

مطيع الله
20-05-2008, 11:08 AM
اعتقد هذه أول مواجهة بين الحكومة ومواطنيها غير الأصليين حسب القانون
ستفرز قناعات وزعامات جديدة قادرة على المطالبة بحقوقها حتى لو كانت قطري نص كم
وليس حقوق الأجانب أولى من حقوق القطري غير الأصلي بما أن ماضيه قطري ومستقبل حياته لقطر

بوخالد2
20-05-2008, 11:10 AM
مبروك لقطر حكومتنا و شعبنااا

وننتظر صدو رالنشره كااامله للقرار

الساهرة
20-05-2008, 11:23 AM
طيب الان اذا القطري الاصلي هو اللي انولد عام 1930 شلون يثبتون انه قطري هل عنده مثلا شهاده ميلاد
من وزارة الصحه .....؟ تثبت انه قطري اصلي ...؟ وكلنا نعرف انه قطر ماعرفت شهادت الميلاد ولا كان فيها مستشفيات الا تقريبا نهايه الخمسينات وهو مستشفى حمده وروح اسأل اي قطري هل عندك شهادة ميلاد راح يقول لك لا فقط شهادة تقدير عمر ...
وهني سؤال يطرح نفسه اذا كان الحق لترشيح اي شخص قطري لنفسه يكون مشروط انه من سكان قطر 1930
اتوقع انه ايضا حق اعطاء الاصوات راح يكون فقط حق هالفئه ( هني انحصرت العمليه ) واسقط حق 80% من الشعب في حق الترشيح والتصويت لان حق ( التصويت مشروط بحق الترشيح ) هل يعقل هذا .......؟

الساهره

عنيــــد
20-05-2008, 11:33 AM
في كل الاحوال تعتبر خطوه رائعه من سمو الامير و صحيح فيها بعض السلبيات ولكن بدايه ممتازه جداً ..

بالنسبه للي يسال عن تاريخ ١٩٣٠ فحسب اللي اعرفه انهم حددوا عوائل معينه هي اللي قبل هالتاريخ و عوائل بعد هالتاريخ ،، و السبب في كونه ١٩٣٠ بالذات مقصوده ليضموا قبيله كبيره في قطر و كان الحل الوحيد تحديد القطري الاصيل من هالسنه عشان يدخلون من ضمنهم ..

Q_PG_S
20-05-2008, 11:34 AM
السلا م عليكم و رحمة الله و بركاتة

في البدء لقد عرّف قانون الجنسية القطرية رقم 38 و الصادر في عام 2005 القطري الاصيل بأنه
(( 1- المتوطنون في قطر قبل 1930 ميلادية و حافظو على إقامتهم العادية فيها ، و احتفظوا بجنسيتهم القطرية حتى تاريخ العمل بالقانون رقم (2) لسنة 1961 المشار إليه .
2- من ثبت أنة من أصول قطرية ، و لم تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في البند السابق ، و صدر باعتباره كذلك قرار أميري .
3- من ردت إليهم الجنسية القطرية طبقاً لأحكام القانون .
4- من ولد في قطر أو في الخارج لأب قطري بموجب البنود السابقة . ))

أما بشأن عدد الدوائر الانتخابية فأتمنىأنها تكون خمس او عشر بالكثير

بن مخشدع
20-05-2008, 11:40 AM

لا تنسى ان العسكريين ما يحق لهم الترشيح :secret:

حسين بن عاقول
20-05-2008, 11:51 AM
الله يحفظ اميرنا بو مشعل راعي النهضة وبارك الله فيه على هذي الخطوة الجريئة نحو الديمقراطية وماهي غريبه عليه

والله يوفقه دنيا واخره وللجميع ادعو لهم بالتوفيق

مواش
20-05-2008, 12:00 PM
ولي مولود في مستشفى حمدة بجانب السنتر --مستشفى الولادة القديم وين مسقط راسه أو أول ماحول على :anger1:
قمته. آنا الحمدلله مولود على السيف .

ســـهم
20-05-2008, 12:09 PM
في كل الاحوال تعتبر خطوه رائعه من سمو الامير و صحيح فيها بعض السلبيات ولكن بدايه ممتازه جداً ..

بالنسبه للي يسال عن تاريخ ١٩٣٠ فحسب اللي اعرفه انهم حددوا عوائل معينه هي اللي قبل هالتاريخ و عوائل بعد هالتاريخ ،، و السبب في كونه ١٩٣٠ بالذات مقصوده ليضموا قبيله كبيره في قطر و كان الحل الوحيد تحديد القطري الاصيل من هالسنه عشان يدخلون من ضمنهم ..

اذا البريطاني يستحق الجنسيه وله حق في التصويت والانتخاب !!!

هتـان قطر
20-05-2008, 12:11 PM

اقدر اعرف من وين جايب هالمعلومه...؟

سلفي
20-05-2008, 12:24 PM
الحمد لله عندي شهادة ميلاد من مستشفى حمدة

بوخالد2
20-05-2008, 12:24 PM

انت اتقول محد في قطر ؟؟؟

وكلن اخى العزيز اتمنى اتصحح معلوماتك

وقعت معركة الزباره في عام 1783-1782 م

للتصحيح فقط يعني كان يوجد بها نااس كثر بعد تدافع عن ارضها من الحرب التى كانت تعيش فيها

هتـان قطر
20-05-2008, 12:29 PM
انت اتقول محد في قطر ؟؟؟

للتصحيح فقط يعني كان يوجد بها نااس كثر بعد تدافع عن ارضها من الحرب التى كانت تعيش فيها

نعم اذا كان اجدادنا مشاركين في حرب الزباره..ومولودين على ارض قطر..

كيف تفسر لنا اخوي نمر ما تقول..؟

um abdulla
20-05-2008, 12:32 PM
انت اتقول محد في قطر ؟؟؟

نقطة نظام يا اخوان:)
نمر بن عدوان ما قال ما حد في قطر
وفيه حرب زبارة احدث عهدا من اللي ذكرتها اظنها في 1938 او 1936 الله يرحم الذاكرة وانا امك !

سلفي
20-05-2008, 12:35 PM
حرب الزبارة الله يرحم الشيبان

ولكن من وين نجيب للحكومة

أثبات مشاركة شيبانا في الحرب

ســـهم
20-05-2008, 12:35 PM
بدئت أشم رائحة الدخان :(

الزاجل
20-05-2008, 12:40 PM
يالربع شرايك في واحد من الشباب عمره في الثلاثين ، جابته امه في البيت ( طبعا بيتهم في قطر )

إستدعوه الجوازات وحطوا مكان الميلاد السعودية !!!!!!!!

حجتهم انه مو مولود في المستشفى !!!!!

فحسب القانون اللي معموله فيه بالجوازات كل اللي مولود في البيت لايعتبر من مواليد قطر

فما بالكم باللي قبل تاريخ 1930 م ، يوم ماكان فيه مستشفيات !!!!!

تهمة باطلة .....> :telephone:

هناك الكثيرييين اللي انولدوا في البيوت وما زالوا
يحتفظون بالجنسية القطرية ..
واكتبوا لهم محل الميلاد قطر :nice:

وعمااااااااااااااااار يا قطر ..

الزاجل
20-05-2008, 12:40 PM

ليش ما عندنا حساسات للدخان ؟ :telephone:

بن مخشدع
20-05-2008, 12:41 PM
طيب والعبيد اللي كانوا هل قطر الاولين يتحايلون عليهم بالتمر عشان يخطفونهم ويستعبدونهم ويقودونهم من سواحل افريقيا الشرقية والجنوبية الى سواحل قطر واللي بعضهم من ذاك الوقت انتسب لقبايل قطرية وصار قطري أصيل ليومكم مع انه جاي من افريقيا ؟؟:secret:

um abdulla
20-05-2008, 12:42 PM

ايه والله وانت صادق
يا جماعة
اللي عنده جنسية قطري اصيل
اللي طلب تجنس وحصل عليه قطري بالتجنس
لا تجيبون شي ولا تنبرون قبور ولا تثيرون سوالف خارجة عن النص

:protest:

هتـان قطر
20-05-2008, 12:42 PM

الا بديت اتحس برائحة العنصريه..

البدو ما ينداس لهم على طرف..:)

نمر بن عدوان
20-05-2008, 12:43 PM

اجابة ذكية ولماحه وتعليقج الرائع يسمونه المضحك المبكي .

PoBox
20-05-2008, 12:44 PM
نقطة أخرى

دام الموضوع صار لرمي الخيوط ومافي شي واضح الى الآن
فناخذ حريتنا
يقول القانون جملة شبيهه من هذي

يكون قطريا بالتجنس من ولد لاب قطري بالتجنس

س
بعد 500 سنة
هل يبقى هالولد متجنس ؟ :eek5:>> شلون بيعيش 500 سنة ياذكي

اقصد احفاد احفاد احفاد احفاده

سهم بن سهم
20-05-2008, 12:46 PM
نقطة نظام يا اخوان:)
نمر بن عدوان ما قال ما حد في قطر
وفيه حرب زبارة احدث عهدا من اللي ذكرتها اظنها في 1938 او 1936 الله يرحم الذاكرة وانا امك !

صحيح يا ام عبدالله حرب الزبارة في عام 1936 في عهد المغفور له الشيخ عبدالله بن جاسم آل ثاني وهي غير حرب الزبارة الأولى

:victory::victory::victory:

الزاجل
20-05-2008, 12:46 PM
نقطة أخرى

فناخذ حريتنا

س
بعد 500 سنة
هل يبقى هالولد متجنس ؟

:eek5:

اللي صوتوا في المجلس البلدي
هم اللي بيصوتون للبرلمان

رفعت الجلسة ..

الزاجل
20-05-2008, 12:47 PM
طيب والعبيد اللي كانوا هل قطر الاولين يتحايلون عليهم بالتمر عشان يخطفونهم ويستعبدونهم ويقودونهم من سواحل افريقيا الشرقية والجنوبية الى سواحل قطر واللي بعضهم من ذاك الوقت انتسب لقبايل قطرية وصار قطري أصيل ليومكم مع انه جاي من افريقيا ؟؟:secret:

يعتبرون من سكان قطر الأصليين ..

PoBox
20-05-2008, 12:48 PM
هم اللي بيصوتون للبرلمان

رفعت الجلسة ..

لاع ،، حسب مايقال

اللي صوت بالبلدي حتى المتجنس وسبق على تجنيسه مده معينة
البرلمان غير
نزلت الجلسة

سهم بن سهم
20-05-2008, 12:50 PM
حرب الزبارة الله يرحم الشيبان

ولكن من وين نجيب للحكومة

أثبات مشاركة شيبانا في الحرب

في من الشيبان اللي شاركوا في حرب الزباره موجودين وفي من مات منهم رحمة الله عليهم والحكومة والشيوخ ورجالات قطر يعرفون من شارك بها

شخصيا لي الفخر بأن والدي رحمه الله كان أحد الذين شاركوا في تلك الحرب وكان يروي لنا تفاصيلها

ســـهم
20-05-2008, 12:50 PM
ليش ما عندنا حساسات للدخان ؟ :telephone:

تتعطل مع بعض الأندفاعات

والهوى اليوم شكله راكد لكن أعتقد بتدور شمال :secret:

الله يحمينا من هالرياح :victory:

هتـان قطر
20-05-2008, 12:51 PM
هم اللي بيصوتون للبرلمان

رفعت الجلسة ..

لاع ،، حسب مايقال

اللي صوت بالبلدي حتى المتجنس من سنين
البرلمان غير
نزلت الجلسة

:rolleyes2:

الحين الجلسه رفعت والا نزلت...؟

PoBox

الحين الجلسه رفعت والا نزلت...؟

علقوها في النص على حبل الغسيل

الزاجل
لاع ،، حسب مايقال
اللي صوت بالبلدي حتى المتجنس من سنين
البرلمان غير
نزلت الجلسة

:telephone::telephone::telephone:

اممم
نزلت نزلت

وشعرفنا احنا ..

طيب العساكر يحق لهم ؟

واللي خارج البلاد يحق لهم ؟

نبي نستغل اصوات عيالنا اللي خارج البلاد خير استغلال......> :telephone:

الزاجل
20-05-2008, 12:52 PM
تتعطل مع بعض الأندفاعات

والهوى اليوم شكله راكد لكن أعتقد بتدور شمال :secret:

الله يحمينا من هالرياح :victory:

الرياح في كل مكان
ولكنها تعمل بصمت .... فخاف من هدوء الرياح
اكثر من اندفاعها ...........> :telephone:

نمر بن عدوان
20-05-2008, 01:00 PM
انت اتقول محد في قطر ؟؟؟

اخوي بوخالد وهتان . انا ماقلت محد فقطر انا قلت لو تم احتساب الي كانوا في قطر قبل 1930

ابي منكم احصائيه بعدد الي صوتوا على الدستور قبل كم سنة وللعلم ماكان فيها اصلي وغير اصلي تدرون كم العدد 90000 فقط شيل منهم الي بعد 1930 كم بيتم منهم اترك الحسبه لكم.

خلك من هالرقم . تعال لرقم واقعي اخر الاكتتاب في الريان قبل سنتين وتقريبا اغلبية اهل قطر اكتتبوا فيه كم العدد 215 الف . شيل منهم الي بعد 1930 مب اقل من 100000 شيل منهم الي اقل من 18سنة مب اقل من 45الف . شيل منهم العساكر والشرطه وعطوني الاجابة على كم بتصفون.

ســـهم
20-05-2008, 01:02 PM
الرياح في كل مكان
ولكنها تعمل بصمت .... فخاف من هدوء الرياح
اكثر من اندفاعها ...........> :telephone:

اذا بقي دور الأداره الموقره لأعتدال الرياح والتحكم بالطقس :)

هتـان قطر
20-05-2008, 01:04 PM
اخوي بوخالد وهتان . انا ماقلت محد فقطر انا قلت لو تم احتساب الي كانوا في قطر قبل 1930

ابي منكم احصائيه بعدد الي صوتوا على الدستور قبل كم سنة وللعلم ماكان فيها اصلي وغير اصلي تدرون كم العدد 90000 فقط شيل منهم الي بعد 1930 كم بيتم منهم اترك الحسبه لكم.

خلك من هالرقم . تعال لرقم واقعي اخر الاكتتاب في الريان قبل سنتين وتقريبا اغلبية اهل قطر اكتتبوا فيه كم العدد 215 الف . شيل منهم الي بعد 1930 مب اقل من 100000 شيل منهم الي اقل من 18سنة مب اقل من 45الف . شيل منهم العساكر والشرطه وعطوني الاجابة على كم بتصفون.

اسمح لي اخوي نمر ....احصائيه غير دقيقه ..

مب شرط كل قطري اكتتب في الريان..

ومب شرط كل قطري وقع على الدستور..

نمر بن عدوان
20-05-2008, 01:07 PM

شلون مب شرط يعني في اجانب اكتتبوا وفي اجانب وقعوا على الدستور

الزاجل
20-05-2008, 01:07 PM

:omen2::omen2::omen2:

هو يقول لج
العددد الشامل الكامل للقطريين ..

شلي منها المجنسيين
وشلي منها العساكر
وشلي منها
اللي حصلوا على الجنسية بعد 1930

وشلي منها من هم دون 18 سنة

وشوفي كم واحد بيبقى

الزاجل
20-05-2008, 01:09 PM
اذا بقي دور الأداره الموقره لأعتدال الرياح والتحكم بالطقس :)

صدقني الأمور كلها تحت السيطرة
واحنا مشغلين الدنجر وعلى اتصال مباشر ومتواصل بـ .........> :telephone:

ســـهم
20-05-2008, 01:12 PM
صدقني الأمور كلها تحت السيطرة
واحنا مشغلين الدنجر وعلى اتصال مباشر ومتواصل بـ .........> :telephone:

اذا طلعت راعي سباق

تستحق التصويت بما انك قطري أصيل

بس ماقلت لي شاركت انت في الحرب لو لا :tease:

تذكرت المصرين الله يسلمهم كلهم شاركوا في حرب 6 اكتوبر حتى اللي مواليدهم 90 :rolleyes2:

الزاجل
20-05-2008, 01:22 PM
اذا طلعت راعي سباق

تستحق التصويت بما انك قطري أصيل

بس ماقلت لي شاركت انت في الحرب لو لا :tease:

تذكرت المصرين الله يسلمهم كلهم شاركوا في حرب 6 اكتوبر حتى اللي مواليدهم 90 :rolleyes2:

وين شاركت في الحرب الله يهداك
توني شيبة صغير .......> :telephone:

اما حرب 6 اكتوبر ما اتذكر منها الا
اغنية عبدالحليم :secret:

واخيرا نقول كما قال الشاعر:

خلوني مع نفسي

شوقي زاد حنيّـه من اللهفة لعيناهم

أراجع ذكريات أمسي

و ماضي ما حصل ليه بعد أن عز لقياهم

دلة الرسلان
20-05-2008, 01:25 PM
:cry2::cry2::cry2:

:weeping: للحين اعصابي مضطربه مش مصدقه بيكون عندنا برلمان منتخب

دلة الرسلان
20-05-2008, 01:30 PM
نقطة أخرى

فناخذ حريتنا

س
بعد 500 سنة
هل يبقى هالولد متجنس ؟ :eek5:>> شلون بيعيش 500 سنة ياذكي

اقصد احفاد احفاد احفاد احفاده

طيب الدستور قابل للتعديل بعد عشر سنوات

:sneaky: ذكروني سنة كم بصمنا عليه ؟؟

PoBox
20-05-2008, 01:38 PM

ليش نعدله بعد عشر سنوات
ونسوي ضجة بالشارع
ومظاهرات وتكسير لوحات
وسقوط برلمان وحله من قبل الحكومة
واعادة انتخابات مبكرة :eek5::eek5::eek5::eek5:
>> بسرعة يتخيل :rolleyes2:

واحنا عارفين بهالبند انه راح يواجهنا بعد فترة :anger1:
معقولة مافي واحد اقترح اقتراح بعيد المدى :secret:

ملازم1
20-05-2008, 01:40 PM

اعتقد والله اعلم 2003 شهر 4 او 5

دلة الرسلان
20-05-2008, 01:41 PM
ليش نعدله بعد عشر سنوات
ونسوي ضجة بالشارع
ومظاهرات وتكسير لوحات
وسقوط برلمان وحله من قبل الحكومة
واعادة انتخابات مبكرة :eek5::eek5::eek5::eek5:
>> بسرعة يتخيل :rolleyes2:

واحنا عارفين بهالبند انه راح يواجهنا بعد فترة :anger1:
معقولة مافي واحد اقترح اقتراح بعيد المدى :secret:

الله يسلمك ذاك الوقت ما كنا نقرا كنا نبصم ( عن نفسي :shy:)

20-05-2008, 01:42 PM
دع الايام تفعل ما تشاء

من يوم كنت صغير اسمعها .. والحين عرفت معناها

دلة الرسلان
20-05-2008, 06:10 PM
شروا حمامة وشافوها تمشي وتحلق وتحرك يمين يسار

خافوا لا يفقدونها( وهي عزيزة) ايش الحل ؟؟

قالوا : قصوا جنحانها لا تبعد

زين بس هي للحين سريعة يمكن تطلع ونفقدها ايش الحل ؟؟

قالوا : عندها رجلين اصابعها كثيره قصوا كم اصبع .

يا ها الحمامة كله عينها في السما !!!!!!!

تدرون حرام بتشفق على الطيران وهي ما تقدر :weeping:

The Blade
20-05-2008, 06:25 PM
والله القطري هو الي عنده فلوس الحين ....
ولا ولد قبيله الحين مايسوى شئ اذا ماعنده فلوس
الله يرحم بس :(

سهم ماينزل
20-05-2008, 06:34 PM
مشكورين على هذا النقاش في هذا الموضوع

أولاً يجب ان يعتمد ويصادق هذا القانون بعد عرضة على مجلس الشورى من قبل سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظة والله ورعاه

ثانياً مهما كان الشروط في الناخب فهم ابناء البلد سواء انتخبوا او لم ينتخبوا

ثالثا النقاش بهذه الطريقة اللي هو أصيل وغير أصيل يفرق بين فئات المجتمع رغم انهم مترابطين متحابن وبينهم صلة مصاهرة ونسب وعشره فلو ابتعدنا في النقاش من هذه النقطة كان أفضل لان المنتدى مفتح للجميع يعني لكل عربي وخليجي واي شخص فمب حلوه في حق جميع أهل قطر

رابعاً كل من ولد في هذا البلد الطيب وعاش وتربى بين حواريها ومدارسها وفرجانها طبيعي يكون ولاءة للبلد وللأمير حفظه الله سواء قطري أو اكتسب الجنسيه وصار قطري لان ماجنس الا ان يستحق هذا التمثيل

واتمنى من الله يحفظ سيدي سمو أمير البلاد المفدى ويمد في عمرة

وشكراً

Marriott
20-05-2008, 06:39 PM
الله أكبر
هالقطر المعروفين صاروا الحين اصلي وتقليد ؟!
الله يرحم حالنا ويستر علينا
تعقيباً على ردود الأخوة والأخوات ، الموضوع هذا يحتاج لتفسير أكثر من المسؤلين ويقطع الشك باليقين
وكلً يعرف ((اللجنة )) وين صنفته؟
أعتقد ان راح اتكون مفاجأت غير طيبة لعوائل معروفة منذ القدم ويتم تصنيفها غير أصيله !
بما ان القائمة ( غير معروفة) حتى الآن ولا أحد يعرف إلا (المطلع) طبعاً ، فياحبذا نشرها على عامة الشعب دام انها ( قانونية ) ، وإعطاء فرصة لمن لديهم مستندات ووثائق تثبت انهم أصيلين بالتقدم بها ،وسد باب الإشاعات و الفتنه بين مجتمعنا الصغير .

الموضوع هذا حساس ولا يستهان به ، وهو في بداية الطريق والله يستر من تبعاته على باقي التطورات المحلية في المجتمع ، أتمنى من المسؤلين التنبه و الحكمة وعدم الاستعجال في القرارات المصيرية لأبناء المجتمع الواحد، وتفريقهم ليس في مصلحة أحد أبداً وعلينا الاستفادة من تجارب الدول الأخرى وماآلت إليه من مشاكل وفتن وكره وحقد فيما بينهم ، وهذا لا نتمناه لبلدنا الغالي .

الله يستر عليج ياقطر العز ،والله يحفظ أميرنا الغالي وولي عهده الأمين ، ويحفظ أهل قطر من كل مكروه.

FG
20-05-2008, 06:40 PM
:secret:

هل القطري الأصيل المقصود فيه الذين ينتمون للفئه الأولى؟

:shy:

هتـان قطر
20-05-2008, 06:50 PM

هل القطري الأصيل المقصود فيه الذين ينتمون للفئه الأولى؟

:shy:

انت اي فئه تتبع..؟

FG
20-05-2008, 06:53 PM
انت اي فئه تتبع..؟

مادري بس أتذكر قبل تقريبا سنه ونصف حطوا رمز بالجواز وقالوا لي first

هتـان قطر
20-05-2008, 06:57 PM
مادري بس أتذكر قبل تقريبا سنه ونصف حطوا رمز بالجواز وقالوا لي first

باروح افتش جوازي وجوازات عيالي...

escape

أبل
20-05-2008, 09:10 PM
خطري اعرف وين المشكله ؟؟؟؟؟

:eek5::eek5:
:eek5:

.................................................. ...:rolleyes2:

أبل
20-05-2008, 09:19 PM
الحبابي وين مكان الرمز في اي صفحه

مليت
20-05-2008, 09:26 PM
وعاااااااااااااااااااااااااااااااااد الفرع للاصل

الحمد الله رب العالمين

al-fahad
20-05-2008, 10:01 PM
تبدأ بالظهور بوادر الخلل من ادخال مفهوم قطري أصلي في دوله ناشئه لم يتجاوز عمرها مئه عام وعدد سكانها لا يتجاوز مئتين وخمسين نسمه فبدلا من دمج هده القطعه الصغيره من النسيج السكاني بحث تكون متماسكه صلبه رغم صغر الرقعه يأتي قانون الأنتخابات وربما ايضا في الحقوق فيما بعد لوضع الاختلافات والفروقات لأنتاج رقعه مهلهله ينظر افرادها بعضهم لبعض منهم السعيد بكونه كُتب له ان يتواجد أبوه أو جده قبل حقبة الثلاثينيات من القرن العشرين علما بأن الكثير من آبائنا وأجدادنا كانوا يتنقلون بين دول الخليج بحثا عن فرصه العمل المناسبه كانوا متواجدين في قطر ليس من الثلاثينيات فقط بل قبل دلك بكثير فمادا نفعل نسلبهم حقوقهم بحكم انهم اظطروا للانتقال في سبيل لقمه العيش وهو ماجبلوا عليه مند تواجدهم على هده الارض هل يحكم هؤلاء الشقاء والدونيه في المعاملات

كلنا على بعضنا مانجي كم نفر فلمادا التفرقه بين ابناء قطر

في استراليا يفوق عدد السكان عشرين مليون يحتفلون سنويا بيوم يلبسون اللون البرتغالي جميعا اسمه ملتي كولتشر دي بما معنى انهم جميعا استراليين رغم اختلاف الثقافات والحظارات في هدا اليوم تجد الاسترالي الاصلي وحديث الجنسيه الدي لم يقدم الا من خمسه اعوام

عكاس
20-05-2008, 11:43 PM
اختيار سنه 1930 هو بسبب حرب الزباره
ثاني نقطه قانونيا قبل سنه 1971 لم يكن هناك وجود لدولة قطر
كانت مجرد قطعه من الارض محميه من بريطانيا ليس هناك اعتراف دولي بها ولكنها نالت استقلالها في 1971 فالمفروض من المشرع الانتباه الى هذه النقطه المهمه لانه اذا قام بتقسيم الشعب الى فئتين فانه بهذا يناقض احدى اهم الشروط اللي وقع عليها عند الانضمام الى الامم المتحده‘ حيث ان من شروط اعتراف المجتمع الدولي بحق سياده الدوله هو امتلاكها لقطعه ارض واللي اهي الدوله وثاني شرط اهو عدد سكان ثابت ومعنى عدد سكان ثابت ان السكان اللي كانوا موجودين وقت الاستقلال وكانوا يعتبرون قطريين لايمكن ان تسقط عنهم الجنسيه فور اعتراف المجتمع الدولي بهذه الدوله‘ وعليه ربعنا اذا اقروا هالقانون فالله يعينهم على محكمه حقوق الانسان لان القضيه بتكون خسرانه بالنسبه لدولة قطر واتمنى انه يتم التعديل في القانون ويكون حق الانتخاب والترشيح للقطري الموجود في قطر والحاصل على الجنسيه القطريه قبل 1971

حشيم
20-05-2008, 11:48 PM
1930
احسن شرط والله اني اشكر الشيخ حمد عليه

بصراحه بدون زعل ما نبي عادات وتقاليد دخيله تتحكم بالبلد

شكراً يا شيخنا

ودع القافلة تسير

عكاس
20-05-2008, 11:50 PM

انا بكل فخر اقول اني مابصمت لان الدستور مليان اخطاء وغامض وفيه تناقضات ويوم قلنالهم قالوا لااااااا ترى في مذكره تفسيريه للدستور ماقريتوها للحين :tease:

alsenjari
20-05-2008, 11:56 PM

أوباما الكيني الأصل على بعد خطوات من البيت الأبيض

الخيميائي
20-05-2008, 11:57 PM

أوباما الكيني الأصل على بعد خطوات من البيت الأبيض

اي فئة :secret:

FG
21-05-2008, 12:09 AM
اي فئة :secret:

:tease::tease:

جلمود
21-05-2008, 12:11 AM
اصلي مقصود فيه قطري Made in Japan
Not Taiwan
:p

يقصدون قطري اصيل ،، وليس اصلي
اعتقد الصياغة محتاجة تعديل
والمقصود فيه

القطريين ممن حصلوا على الجنسية ماقبل 1930 حسب مافهمت

بس 30 دائرة شحقة ؟؟
غلط هالعدد من الدوائر على دولة صغيرة

نبيها خمس :nice:
يمكن في الدائرة اللي يكون فيها الشخص
مافي شخص كفو متاهل
هل امتنع عن التصويت مثلا ؟؟

كلنا 250 الف
نصفهم تقريبا في 4 او 5 دوائر

تقليل الدوائر ،يسمح بحيز اختيار اوسع وأكفأ
والله اعلم

Qatarii
21-05-2008, 12:59 AM
وانا اتابع ردود الأخوة والأخوات...فعلا هناك مؤيد لعبارة (أصيل) ومنهم معارض لهذه الكلمة, انا لا اسرد نظرية جديدة ولا حتى افترض فلسفة متمرده...لنتكلم كوننا (فقط قطريين) نحن هنا لا نناقش فتوى احقية الترشيح او حتى التصويت, لكن لماذا لا نناقش حال البرلمان بعد ولادتة, ونتصور أن عبارة (اصيل) اعتمدت, التصور سوف يكون كالتالي:
-هناك فجوة سوف تكون وشيكة بين المجتمع القطري, والسبب عدم احقية فئة من الناس الترشيح لسبب كيفية الحصول على الجنسية, وتكون فئات ونزاعات اعتقد الجميع غنى عنها.
-عدم تعزيز علاقات التعاون بين افراد المجتمع لتكوين بلد متقدم في جميع المجالات لعدم تماسكه واختلاق مفهوم غير موجود وهو التشرذم والتفرقة. فكر بكلماتي بعد مرور مئات السنين. (قطري عام 30) و (قطري بالتجنس)...كأننا نبحث عن عقبات
-العقول تختلف باختلاف الجنسية؟ نعم نحتاج العقول لتنمية البلد فهل سوف تتميز بكونك من اصول الثلاثين, ام ان التنمية سوف تكون ناقصه لكونك من المجنسين وممنوع من الترشيح؟
- منهم من لايفكر حتى بالسعي للترشيح الا اذا كان هناك مقابل مادي اسوة بالكويت التى لايهتم فيها المجنس (الممنوع من الترشح) الا بجمع المال وينتظر حل البرلمان لكي يبحث عن رزقه (الصوت وصل الف دينار), وهنا نخلق مصيبه اخرى وهي ان فئة من المجتمع لاتهتم بالبرلمان سوى البحث عن البيزات.

اما اذا تم اعتماد احقية المجنس من الترشيح اعتقد انها سوف تكون غير عادلة, لأن هناك من جرب اجداده مرارة الجوع والفقر وتساوية بمن اتى أمس ..

اعتقد ان الموضع مهم لكل قطري, ويجب التفكير بحال قطر وبوجود البرلمان بعد مرور 100 سنه لأن المبدأ ضمان حقوق الجميع ورفع شأن قطر...وأثق بمن يتخذون القرار لأنهم اهل له.
وتحياتي

حقيقه
21-05-2008, 01:47 AM
يعني الحين الوزراء كلهم قطريين اصيلين او اصليين
والوزير منصبه اهم من الشورى صح:nice:

واعتقد البعض من الوزراء مب قطريين اصليين :nice:

شنو المقصد من انه اعضاء الشورى لازم يكونون اصليين :nice:

ومن الافضل انه نمشي جنب الحيط ونبعد عن السياسه عشان مانصير في خبر ان واخوانها:tease:

الخفي
21-05-2008, 05:30 AM
مشكلتنا ان البلد صغير

وجزئناه قطعه قطعه

وفتتنا الشعب فئه فئه

فئه فوق وفئه تحت

والكل يتفاخر على الثاني

قطري اصيل وقطري غير اصيل

قطري فئه اولى وقطري فئه ثانيه

وفي النهايه بنعيش 60 او 70 سنه

وبتنتهي كل هالجزئيات ويبدا التقييم

على ( الدين ) فقط فخلونا نتقبل اي

تقطيع الى ان نرحل من الدنيا

دلة الرسلان
21-05-2008, 05:56 AM
صباح الخير

عندي كم نقطة اولا هل بيكون الترشيح سري بحيث تختارمرشح( ا) وما يحرجك المرشح (ب)

لأن لستة الأسماء معاه ويتشره عليك :shy:

- سالفة مسقط الرأس غريبة اذا الجواز مش مكتوب فيه المنطقة اشلون بيتحدد المسقط ؟؟

مثال واقعي انا من مواليد الدوحة والفخيذه اللي انتمي لها في منطقة ثانية وفيها بيت العائلة

بينما الان اسكن في مدينة اخرى منذ زواجي ..........وين مسقط رأسي ؟؟

- الثلاثين دائرة بتساوي بين مناطق مزدحمة ومناطق متخلخلة واتوقع حاطين في اللسته

جريان الباطنة!!!!!!!!!!!!

- النقطة الأخيرة جايبتها من وكالة يقولون :cool:بس ثقة - ان الناس ما راح تكتشف مدى

اصالتها الا يوم الأنتخاب فتخيل الأحراج :shy: الواحد مدرعم بكل ثقة بينتخب ويتفاجىء

:omg: لا يالطيب اسمك مش موجود في الكشوف !!!!!!!!!!

اليس من ابسط قواعد الأتيكيت ابلاغ الغير اصليين بذلك لتجاوز الصدمة والأحراج وحفظ

كرامتهم بطريقة مدروسة حتى لو برسالة SMS

21-05-2008, 07:44 AM
صباح الخير

مثال واقعي انا من مواليد الدوحة والفخيذه اللي انتمي لها في منطقة ثانية وفيها بيت العائلة

- النقطة الأخيرة جايبتها من وكالة يقولون :cool:بس ثقة - ان الناس ما راح تكتشف مدى

اصالتها الا يوم الأنتخاب فتخيل الأحراج :shy: الواحد مدرعم بكل ثقة بينتخب ويتفاجىء

الله لا يهينك

وعشان البعض يتجنب هذا الموقف المحرج .. لا يروح ينتخب ولا شي

الزم ما على الواحد كرامته ..

والادهى من ذلك .. يوم يحطون لك اجنبي يردك ويقولك يالطيب ما تنطبق عليك الشروط ..

ودك الارض تنشق وتبلعك ..

كشكول
21-05-2008, 08:25 AM
ممكن أحد من ألآخوة يعطيني معلومة ، منهم أعضاء اللجنة اللي وضعوا قانون الانتخاب ؟

وهل كلهم قطرييييييييين أصلييييييييييييييييين ؟

um abdulla
21-05-2008, 11:29 AM
صباح الخير

:omg::omg::omg:
كنت اظن ان مشكلتنا هي الدوائر الانتخابية

طلعت البلوى اكبر

وش هذا البلا اللي يسمونه مسقط الرأس ؟

أكثر هل قطر تنقلوا من مكان الى اخر بحثا عن الرزق ولاسباب اخرى نزاعات وهوشات وتضييق . وزارة الداخلية الله ابتلاها بتحديد مسقط راس المرشحين ؟
والناخبين بعد ؟ لأن القانون لم يوضح هل سيكون للمرشح أو الناخب حق الترشح أو الانتخاب في مسقط رأسه أيا كانت أو في منطقته الحالية
الحين لو اسألكم من منكم يعرف له مسقط راس ؟
وليش قسموها دوائر اذن ؟ كان سووها مساقط راس ؟
العلة ما ادري وين دافنين سري ؟ الحين اشلون اشارك ؟
عاد كثير من الحريم ما شاركوا لان رجالهم ما خلوهم برغم التحفيزات والايعاز ؟ كم ستكون نسبة الاقبال على الصناديق في ظنكم ؟
تحديد مسقط الرأس يحتاج إلى تحديد فترة زمنية
اللي يسمع يقول عندنا وثائق ومستندات ومكتبات وتاريخ مكتوب
تركز سكان قطر في مدن الساحل الدوحة أو الوكرة أو الخور لانها التجمعات السكانية المزدهرة وكانت تخرب وتعمر
اجل أغلب المرشحين من هالمدن وباقي الدوائر من بيترشح عنها ؟

سهم بن سهم
21-05-2008, 11:45 AM
:omg::omg::omg:
كنت اظن ان مشكلتنا هي الدوائر الانتخابية

طلعت البلوى اكبر

وش هذا البلا اللي يسمونه مسقط الرأس ؟

أكثر هل قطر تنقلوا من مكان الى اخر بحثا عن الرزق ولاسباب اخرى نزاعات وهوشات وتضييق . وزارة الداخلية الله ابتلاها بتحديد مسقط راس المرشحين ؟
والناخبين بعد ؟ لأن القانون لم يوضح هل سيكون للمرشح أو الناخب حق الترشح أو الانتخاب في مسقط رأسه أيا كانت أو في منطقته الحالية
الحين لو اسألكم من منكم يعرف له مسقط راس ؟
وليش قسموها دوائر اذن ؟ كان سووها مساقط راس ؟
العلة ما ادري وين دافنين سري ؟ الحين اشلون اشارك ؟
عاد كثير من الحريم ما شاركوا لان رجالهم ما خلوهم برغم التحفيزات والايعاز ؟ كم ستكون نسبة الاقبال على الصناديق في ظنكم ؟
تحديد مسقط الرأس يحتاج إلى تحديد فترة زمنية
اللي يسمع يقول عندنا وثائق ومستندات ومكتبات وتاريخ مكتوب
تركز سكان قطر في مدن الساحل الدوحة أو الوكرة أو الخور لانها التجمعات السكانية المزدهرة وكانت تخرب وتعمر
اجل أغلب المرشحين من هالمدن وباقي الدوائر من بيترشح عنها ؟

أم عبدالله وين مسقط راسك ؟؟؟ :tease:

شوفي مافي إختيارات

ولا اتصال بصديق ............. ولا بالإستعانه بالجمهور :tease:

انا صراحه مسقط راسي الفريج اللي صوب البحر .............:nice:

بس الحين مش موجود على الخريطه ..............أزالوه :(

وين أصوت ؟؟؟

مسقط راسي .......... قصدي فريجنا القديم زالوه من الخريطه :weeping::(:anger1:

وين اروح أصوت ؟؟؟؟؟

:rolleyes2::tease:

شيخ الشباب
21-05-2008, 11:51 AM
قطري اصلي هههههه

تذكرت الي اتصلت في وطني الحبيب صباح الخير من عدة سنوات وهي كبيرة في السن وتقول: شفتوا الوزير الفلاني الي معاه جواز دبلوماسي ؟؟ والله وراس عيالي انا وياه يايين في لنج واحد ورقم النج (..) والحين معاي وثيقة وهو وزير (...) :)

هالزمن صار العجب :secret:

um abdulla
21-05-2008, 12:16 PM
أم عبدالله وين مسقط راسك ؟؟؟ :tease:

شوفي مافي إختيارات

ولا اتصال بصديق ............. ولا بالإستعانه بالجمهور :tease:

انا صراحه مسقط راسي الفريج اللي صوب البحر .............:nice:

بس الحين مش موجود على الخريطه ..............أزالوه :(

وين أصوت ؟؟؟

مسقط راسي .......... قصدي فريجنا القديم زالوه من الخريطه :weeping::(:anger1:

وين اروح أصوت ؟؟؟؟؟

:rolleyes2::tease:

لو درينا انه مجلس قبايل ما بحينا (صوتنا ) اللي طلع مب صوت (انتخابي )
اقولك قل : غطيني وصوتي :(

الزاجل
21-05-2008, 12:19 PM
لو درينا انه مجلس قبايل ما بحينا (صوتنا ) اللي طلع مب صوت (انتخابي )
اقولك قل : غطيني وصوتي :(

لا تظلمون بختكم
صبروا الصبر زين ...........> :telephone:

um abdulla
21-05-2008, 12:22 PM
لا تظلمون بختكم
صبروا الصبر زين ...........> :telephone:

تعال
انت وين مسقط صلعتك ؟؟
:tease:

الزاجل
21-05-2008, 12:23 PM
تعال
انت وين مسقط صلعتك ؟؟

فارس...............> :telephone:

نمر بن عدوان
21-05-2008, 01:10 PM
تعال
انت وين مسقط صلعتك ؟؟

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الخيميائي
21-05-2008, 02:39 PM
شسالفه مسقط الراس

والى مولود بالعكس والا طالع عرض هذا اشلون بينتخب :p

um abdulla
21-05-2008, 03:14 PM
فارس...............> :telephone:

ضايقة يا زجالو
ودي اصدقك انها بتزين
وان النعنع بيطلع
وان الامور مستتبة
وان مشروع القانون قابل للتعديل!! عمرك شفت مشروع عدل؟
ما يطلع الى النور الا هو منتهي!!
علشان يقطعون الطريق قدام قبيلة يعدمون فرص عشرات العائلات والاوادم ؟
خلني انا باتصل
الووو ترنك الحقونا :telephone: نبي قلص قاعدين نرجع ورا
اني اغرق اغرق اغرق

الزاجل
21-05-2008, 03:38 PM
ضايقة يا زجالو
ودي اصدقك انها بتزين
وان النعنع بيطلع
وان الامور مستتبة
وان مشروع القانون قابل للتعديل!! عمرك شفت مشروع عدل؟
ما يطلع الى النور الا هو منتهي!!
علشان يقطعون الطريق قدام قبيلة يعدمون فرص عشرات العائلات والاوادم ؟
خلني انا باتصل
الووو ترنك الحقونا :telephone: نبي قلص قاعدين نرجع ورا
اني اغرق اغرق اغرق

اشعندها العندليبة السمراء ؟ :tooth:
وسعي الخاطر يا ام عبدالله
ضاقت ولما استحكمت حلقاتها فرجت
الا احنا في اي حلقة الحين ؟ :looking:

الزاجل
21-05-2008, 03:39 PM
شسالفه مسقط الراس

والى مولود بالعكس والا طالع عرض هذا اشلون بينتخب :p

هذا يشوفون راسه وين يسقط عقب ما يطلع بالعرض

مب مشكلة يطلع عرض طول ورا جدام..
المهم عندهم راسه ووين يطيح ..

فهمت ؟

والا اعيد الشرح بالصور ؟ :eek5:...................> :telephone:

المخباط
21-05-2008, 05:00 PM
صباح الخير

اما احراج يادله:shy: لو يتفاجع المواطن وهو كاشخ يبغي يدلي بصوته ويرشح
من يتوسم فيه الخير برد الموظف صبر خل نشيك اللسته سوري يالطيب انت مهب اصلي يعني:tease: (تقليد)
انا بصراحه ما ارضاها على افراد شعبنا حتى لو كنت من الفئه الاولى اوالسادسه

FG
21-05-2008, 07:59 PM
ممكن أحد من ألآخوة يعطيني معلومة ، منهم أعضاء اللجنة اللي وضعوا قانون الانتخاب ؟

وهل كلهم قطرييييييييين أصلييييييييييييييييين ؟

نعم 100%

عنابي 2010
21-05-2008, 08:24 PM
يالربع كيف يقولوا ان عندناء حقوق الانسان والموطن مقسم الي اصلي وتقليد مثل قطع غيار السياره من هو الاقطري الاصلي؟ ومن الاي مب اصلي؟ بعدين الناس التجار مثل عيال عبد الغني والفردان هم اقطرين اصلين؟ لو بتقولوا اصلين الكل يعرف انهم من اصول ايرانيه .ولو بتقولوا مب اصلين هم ناس تجار كباريه وداعمين اقتصاد البلد وغيرهم اقطري اصلي ماقدم للبلد نقطه في بحر من ماقدموه. وبعدين اللعيبه الي حصلوا علي الجنسيه ايام الاسياد الاي اخبره انهم موطنين اصل الانهم رفعو سمعه البلد بس جوزاتهم انصرفت من 3سنوات. ودي اعرف من الاي يحدد القطري الاصلي والاخر. تفرقه عنصريه الي ابعد الحدود. والناس الاي انسحبت من هم الجنسيه واعيدت هل هم اصلين والاي اعرفه انهم من اعرق القبال واكثرها.

al-fahad
21-05-2008, 08:42 PM
نحمد الله على دين الأسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

يا أيها الناس ألا إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى

um abdulla
21-05-2008, 08:46 PM
نحمد الله على دين الأسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

يا أيها الناس ألا إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد، ألا لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأحمر على أسود، ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى

::escape

دلة الرسلان
21-05-2008, 08:52 PM
وعاااااااااااااااااااااااااااااااااد الفرع للاصل

الحمد الله رب العالمين

الله حي علي الكيماوي:)

هتـان قطر
21-05-2008, 09:04 PM
تذكرت نعال تميمه..هي الاصل والباقي تقليد...وصرنا كل نعال نفس التميمه نسميها تميمه..

الحين وشسالفة مسقط الرأس..؟ :omg:

انا مولوده في منطقه وزوجي في منطقه..وعيالي الكبار في منطقه ..والصغار في منطقه..

FG
21-05-2008, 09:08 PM
تذكرت نعال تميمه..هي الاصل والباقي تقليد...وصرنا كل نعال نفس التميمه نسميها تميمه..

:anger1:

هتان لازم تنتخبين هالمرة

حاولي المرة القادمة

هتـان قطر
21-05-2008, 09:11 PM
:anger1:

هتان لازم تنتخبين هالمرة

حاولي المرة القادمة

المرة القادمه متى..؟

وهل القطري المنتخب قطري اصيل والا اصلي...؟

FG
21-05-2008, 09:15 PM
المرة القادمه متى..؟

وهل القطري المنتخب قطري اصيل والا اصلي...؟

أي بقولج

الحين قانون الأصيل على الناخبين ولا المرشحين فقط ..!!
سؤال يسدح نفسه بقوة..

هتـان قطر
21-05-2008, 09:19 PM
أي بقولج

الحين قانون الأصيل على الناخبين ولا المرشحين فقط ..!!
سؤال يسدح نفسه بقوة..

حق الترشيح والانتخاب لمن جنسيته الأصلية قطرية وإعلان جداول الناخبين في النصف الأول من يناير

:confused:

FG
21-05-2008, 09:31 PM

:confused:

:telephone:

يعني اللي ليس بأصلي شيسوي في يناير ؟

PoBox
21-05-2008, 10:05 PM
:telephone:

يعني اللي ليس بأصلي شيسوي في يناير ؟

يطق صبع :rolleyes2:

المهم

هل راح يطلع هالقانون مثل مادة الثقافة الجنسية
سووا عليها صجة وضجة
من اجل جس النبض

وعقب طلع خبر ينفي بكل برود

سوعال يسدح نفسه
ليش ماتطلع القوانين مفصلة من اول يوم
ويفكون الناس من الحنة والرنة
ولا هم مب واثقين من القانون ويبون يعدلونه بناءا على الاعتراضات ،،
ان كان هذا السبب خلونا نوجه الملاحظات للمكان الصحيح
معناها الاعتراضات مرحب بها ومطلوبة

ان كان لا
ف لا لا لا لا لا لا تكذبي
اني رايتكما معا :eek5:

هتـان قطر
21-05-2008, 10:10 PM
انا اعتقد والله اعلم انه بتصير حساسيات بين القبايل...

يعني انا اذا تعرفت على وحده راح اعرف نفسي لها ..

انا فلانه بنت فلان قطريه من الفئه الاولى ..ماقبل 1930

شرايكم ..؟

بوخالد2
21-05-2008, 10:14 PM

اختى هتان هذا هو المقصود بمسقط الراس

العضو هادي الخيارين فطلب توضيحاً لكلمة «مسقط رأس» المواطن، لأنّ المتعارف عليه أنّ مكان المرشح أو الناخب هو عنوان السكن الحالي وليس مسقط رأسه.

وأيد العضو مبارك العلي زميله، مبيناً أنّ معظم القطريين يسكنون الدوحة وهي مسقط رأسهم، ولكن الدائرة الانتخابية لم تورد في المشروع.

و بدوره أوضح مقرر اللجنة القانونية ناصر الكعبي أنّ المقصود بمسقط رأس المواطن هو المكان الذي كانت فيه القبيلة أو العائلة في قطر، مبيناً أنّ وزارة الداخلية ستحدد مناطق القبائل والعوائل.

وفي توضيح لعضو المجلس يوسف الخاطر أفاد أنّ مسقط رأس المواطن هو المكان الأصلي للعائلة، وهو يتعلق بقانون الجنسية وتعني كل مواطن كان يسكن قطر في 1930 وبناء عليه سيتم تحديد الدوائر الانتخابية.

وقال: لقد ناقشنا في لجنة الشؤون القانونية باعتباري عضواً فيها هذه المادة التي أخذت وقتاً طويلاً في جميع جلسات اللجنة، ودار نقاش حول مفهوم القبيلة والعائلة.

وتساءل العضو حامد مايقة عن كيفية تحديد مسقط رأس المواطن، فقد يولد الشخص في الدوحة بين قبيلته ثم يسكن في منطقة أخرى أو ينتقل إلى غيرها، وأنها كلمة غير واقعية.

و أيد العضو خالد اللبدة العذبة زملاءه، وقال: من الصعب تحديد مسقط رأس المواطن لأنه انتقل إلى أكثر من مكان، ورأى إلغاء هذه الكلمة باعتبار أنّ أعمال إزالة المباني القائمة في الدوحة حالياً جعلت المواطنين ينتقلون من مكان لآخر.

و في مداخلة للعضو راشد المعضادي أوضح أنّ كلمة «مسقط رأس» المواطن وردت في تقرير وزارة الداخلية أما القانون فأشار إلى مكان القبيلة أو العائلة.

وقال إننا في مجتمع قبلي وهذه حقيقة لاننكرها، وأنّ كل من نشأ على هذه الأرض وترعرع فيها من حقه أن يشارك في العملية الديمقراطية، وعليه لابد أن يكون التوزيع القبلي عادلاً ومن خلال كل دائرة، وهو ليس تقسيماً واقعياً أو تاريخيا إنما وهمي من الناحية التنظيمية.

و في مداخلة لمقرر اللجنة ناصر راشد الكعبي قال: لقد قصدنا من الكلمة «مسقط رأس» هو مقر القبيلة سابقاً سواء قرية أو مدينة.

و في نفس السياق قال العضو إبراهيم المسند إنّ قصد الدولة والدستور الدائم هو القطري الذي أخذ الجواز بالولادة أي قطري أصيل مع ضرورة توافر الكفاءة لذلك.

وطلب رئيس المجلس التصويت على إلغاء كلمة «مسقط رأس» من المشروع، فأطاح الأعضاء بهذه الكلمة التي لم تحصل إلا على «3» أصوات فقط، فيما حظيّ المشروع برمته بموافقة الأغلبية.

إلى هنا يدخل مشروع القانون الجديد التاريخ بعد الموافقة عليه بالإجماع باعتباره أول قانون قطري لأول مجلس منتخب، ويشكل منعطفاً في مسيرة مجلس الشورى

المصدر الشرق 20-5-2008 http://www.al-sharq.com/DisplayArtic...&sid=localnews

بوخالد2
21-05-2008, 10:16 PM
انا اعتقد والله اعلم انه بتصير حساسيات بين القبايل...

يعني انا اذا تعرفت على وحده راح اعرف نفسي لها ..

انا فلانه بنت فلان قطريه من الفئه الاولى ..ماقبل 1930

شرايكم ..؟

اختي هتان اى حساسيه

انتوا اللى بتثيرون الحساسيات بمشاركاتكم اللى مالها هدف غير البلبله

اتقوا الله وخلكم نفس ماكنت اهل قطر الطيبين

هتـان قطر
21-05-2008, 10:17 PM
جزاك الله خير يابوخالد على التوضيح..

al-fahad
21-05-2008, 10:56 PM
أتمنى أن لا يتم تقسيم الوطن حسب المصالح الشخصية والنعرات القبلية أرجو ان لا يتم قتل الطموح والوطنية في انفس الشباب القطريين بأسقاط كلمه قطري أصلي من حيث لا يعلمون
قد لا يكونوا شاركوا في حرب الزبارة اوالوجبه
ولكنهم على استعداد لخوض حروب اكبر منها في وقتنا الحالي في سبيل الوطن فلا تنتقصوا من وطنيتهم

BURBERRY
21-05-2008, 11:11 PM
انا اييد قرارات مجلس الشورى ..

كلنا مسلمين و عرب و قطريين ..

لكن .. القطري الي اهله و اجداده شاركو في حرب الزباره و الوجبه و غيرها من الحروب البريه و البحريه.. و عاشو على ارض قطر ما قبل 1930 يستاهلون اكثر من الي جاي قطر قبل 20 او 30 سنه ..

ABO MUBARAK
21-05-2008, 11:30 PM
المصيبة تكمن في أن الكثير يدعون وجودهم قبل التاريخ المحدد...ولكن ماهو الدليل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يقول بعضهم شوف أوراق المؤرخ الفلاني أو الفلنتاني اللي عمرة ما تعدى السيف.:omg::omg:

أو شوف أوراق المفوضية البريطانية رقم كذا.......ولكن أنت ترى أنك أولا من هذا وذاك ولكن من القاضيييييييييي......ولماذا لاتكون المطالبة علنية حتى يصفي الصافي ويعرف كلٍ حقة.:telephone::telephone:

والشئ الثاني : تكون قبيلتك قد شاركت في الحرب الفلانية التي قبل الزبارة الاولى ....والدولة تتجاهل ذلك تجنباً للنعرات القبلية.......فما هو الحل.؟؟:anger1::anger1:

دلة الرسلان
22-05-2008, 08:18 AM
انا اييد قرارات مجلس الشورى ..

كلنا مسلمين و عرب و قطريين ..

لكن .. القطري الي اهله و اجداده شاركو في حرب الزباره و الوجبه و غيرها من الحروب البريه و البحريه.. و عاشو على ارض قطر ما قبل 1930 يستاهلون اكثر من الي جاي قطر قبل 20 او 30 سنه ..

شوف اخوي احنا نتكلم عن مصلحة عامة وليست مصلحة افراد ترى والله شيباني من أهل

الزبارة الله يغفر لهم بس القصد السواد الأعظم من أهل قطر بجميع شرائحهم:nice:

من الدائرة المدنية الموجودة سنة 1930 تؤرخ لأسماء السكان وتكتب وتسجل ؟؟

اخرجواهذه السجلات - ان وجدت - واعطوا الناس الفرصة للرد عليها ؟؟

للأسف راح نرجع لسوالف شيبان والكثير منهم فقدوا والأعتماد على ذاكرة البعض فهل يصلح

لدولة في العصر الحديث ان يكون هذا مستندها للولوج في الدمقراطية التي تميز العالم الحر!!!!

يمكن الأعتداد بسجلات مستشفى حمده مثلا وللعلم اول سنة سجلت فيها الولادات في قطرهي

سنة1964 م يعني اي حد مولود قبل هذا العام ترى تقدير عمر:)

تسن القوانين لفوائدها فما الفائدة من خلق التمييز بين أهل قطر القليلين العدد اصلا ؟

هل نعتقد مثلا ان البرلمان سيعطي اعضاءه فرصة للتصرف في امور مصيرية ومهمة

كبقاء القاعدة الأمريكية في قطر مثلا ؟؟

أن اختيار ثلث اعضاء المجلس من قبل سمو الأمير واشتراط موافقة ثلثي الأعضاء المجلس

على اي قرار ومن ثم رفعه للأمير للمصادقة كلها تجعل من الصعب امضاء اي قرار لا ترضاه

الحكومة .

اذن ما الأسباب الحقيقية لتقليص عدد المستحقين فعليا للمشاركة في التجربة الدمقراطية

الله وحده العالم واعترف غلب حصاني في الفهم :shy:

Bu-Ahmad
22-05-2008, 09:47 AM
الحين عرفتوا ليش تم اسقاط الجنسية القطرية عن الكثير من ابناء قبيلة المره ؟؟ :shy:

لا ويوم رجعوا لهم الجنسية حاطين لهم مكان الولاده السعودية :shy:

سلم لي على الديمقراطية :victory:

عكاس
22-05-2008, 10:20 AM
المشكله ان لو الموضوع بيمشي سليم 100 % بنسكت مب قايلين شي بس المشكله راح تلعب المحسوبيات بتلاقون ناس توهم جايين ماكملوا 10 سنين ماخذين قطري بالاصل اخبر ايام المدرسه كان معانا واحد من بلد غير خليجي بس عنده جواز وكله يعايرنا انا كطري زيي زيك، وللعلم فهو يعتبر من الفئه الاولى الحين هذا من يقدر يكلمه؟؟
وعلى فكره نفس قوانين الانتخاب راح تطبق في البرلمان
اوباما امه امريكيه وابوه من افريقيا ومترشح للرئاسه
ساركوزي رئيس فرنسا ابوه مجري هاجر من المجر الى فرنسا وهناك ولد ساركوزي
ارنولد شوارزنجر حاكم كاليفورنيا كان يحمل الجنسيه النمساويه والحين حاكم ولايه يعني يقدر يرشح نفسه لمنصب الرئيس
اعتقد ان اخر شي بنصير مثل الخيول القطري الاصيل هو مثل الخيل العربي الاصيل والقطري المتجنس مثل الخيول مالت الهنود الحمر ام لونين :fight:

um abdulla
22-05-2008, 02:16 PM
الحين عرفتوا ليش تم اسقاط الجنسية القطرية عن الكثير من ابناء قبيلة المره ؟؟ :shy:

لا ويوم رجعوا لهم الجنسية حاطين لهم مكان الولاده السعودية :shy:

سلم لي على الديمقراطية :victory:

الله يسلمك

N7eEeS
22-05-2008, 10:53 PM
لاتخافون ادارة الجوازت عندهم معلومات ووثائق ماتخطر على بالكم.
يمكن اذ ابوك مسافر من 50 سنه بورقه عندهم صورة من الورقة اللي سافر فيها في النظام!!
وعلى فكره نظام القطري الاصيل معمول به في أحد جهات الدولة :)

باحث علم
24-05-2008, 03:47 PM
هذي فتنة الله يحفظ شعبنا منها بس

الزاجل
24-05-2008, 03:49 PM
هذي فتنة الله يحفظ شعبنا منها بس

اللهم آمين
اللهم آمين

اللهم آمين

باحث علم
24-05-2008, 04:12 PM
انا ما اهتم بالامور السياسية - لكن عندي كلمة اذا تسمحون لي فيها
هي الاولى - والاخيرة .. مع زفرة هم طوووووووووووووويلة

منطقيا الفائدة الديمقراطية الحقيقية لمخرجات هذا المجلس بسيطة
القرار في الاول والاخير سوف يكون للحكومة بلا ادنى شك
البعض ينظر لمصالح متوقعة من خلال الطبقية في المجتمع ( نظرة اقتصادية فقط ) وهؤلاء لايدركون الانعكسات السلبية الخطيرة على المواطنين
انت بهذه الطريقة اخرجت 70% من المواطنين القطريين
من كانت اصولهم من اليمن - السعودية- فارس - البحرين - الامارات - عمان .. الخ
هؤلاء عليك قياس مدى الطعون النفسية التي ستلحق بهم لو تم تمرير هذا المشرورع من مجلس الوزراء
الدول المجاورة تلفظ مثل هذه التقسيمات الرجعية ، وتزرع في قلوب ابنائها الولاء والانتماء
الدول الغربية اصبحت تمنح الجنسية بمنتهى السهولة وتعامل فيها معاملة المواطن الاصلي
ونحن غرتنا الابراج والخيرات وبدأنا نفكر بعقول اقتصادية بحته بعيدا عن اي معطيات أخرى قد نجنيها من وراء مثل هذه المشاريع

من المؤسف ان تكون اول خطوة ديمقراطية في الدولة
غير ديمقراطية !

من المؤسف ان من فكر في هذا القرار لم يعي اطلاقا ايدلوجية الشعب القطرية ولا ثقافته ولا نفسيته ، فنحن في قطر شعب ( كالاخوة التوائم ) اذا ركب احدهم كروزر ركب البقية مثله - واذا اشترى احدهم فيلا اشترى البقية - واذا تاجر احدهم في مشروع معين او ساهم في البورصة تبعه البقية - نحن شعب بسيط وعلى فطرة ، ومثل هذه الامور سوف تزرع الغيرة - والحقد - والكره - بين الشعب ومن الشعب الى الدولة .

والله من وراء القصد والنية

al-fahad
24-05-2008, 05:06 PM
انا ما اهتم بالامور السياسية - لكن عندي كلمة اذا تسمحون لي فيها
هي الاولى - والاخيرة .. مع زفرة هم طوووووووووووووويلة

منطقيا الفائدة الديمقراطية الحقيقية لمخرجات هذا المجلس بسيطة
القرار في الاول والاخير سوف يكون للحكومة بلا ادنى شك
البعض ينظر لمصالح متوقعة من خلال الطبقية في المجتمع ( نظرة اقتصادية فقط ) وهؤلاء لايدركون الانعكسات السلبية الخطيرة على المواطنين
انت بهذه الطريقة اخرجت 70% من المواطنين القطريين
من كانت اصولهم من اليمن - السعودية- فارس - البحرين - الامارات - عمان .. الخ
هؤلاء عليك قياس مدى الطعون النفسية التي ستلحق بهم لو تم تمرير هذا المشرورع من مجلس الوزراء
الدول المجاورة تلفظ مثل هذه التقسيمات الرجعية ، وتزرع في قلوب ابنائها الولاء والانتماء
الدول الغربية اصبحت تمنح الجنسية بمنتهى السهولة وتعامل فيها معاملة المواطن الاصلي
ونحن غرتنا الابراج والخيرات وبدأنا نفكر بعقول اقتصادية بحته بعيدا عن اي معطيات أخرى قد نجنيها من وراء مثل هذه المشاريع

من المؤسف ان تكون اول خطوة ديمقراطية في الدولة
غير ديمقراطية !

من المؤسف ان من فكر في هذا القرار لم يعي اطلاقا ايدلوجية الشعب القطرية ولا ثقافته ولا نفسيته ، فنحن في قطر شعب ( كالاخوة التوائم ) اذا ركب احدهم كروزر ركب البقية مثله - واذا اشترى احدهم فيلا اشترى البقية - واذا تاجر احدهم في مشروع معين او ساهم في البورصة تبعه البقية - نحن شعب بسيط وعلى فطرة ، ومثل هذه الامور سوف تزرع الغيرة - والحقد - والكره - بين الشعب ومن الشعب الى الدولة .

والله من وراء القصد والنية

فوق ذلك سوف تقتل الأبداع
تقتل حس المواطنة الصادق
تقتل الأنتماء
كنا نتمنى مشاركة شعبيه كاملة
كنا نتمنى برلمان يوحدنا
وديموقراطية لا تفرق بيننا