المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مريم آل سعد في الرأي الآخر: (ولا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا.!!)



عبدالله العذبة
20-05-2008, 09:55 AM
(ولا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا.!!)


عرض الكيبل منذ أسابيع فيلما هوليوديا ذا إنتاج ضخم عن خسارة الصليبيين للقدس وهزيمتهم لصالح صلاح الدين الأيوبي..!!

من العجيب أن نري فيلما من وجهة النظر الغربية يوثق لهزيمتهم النكراء وأسبابها المندية للجبين، ويظهر بين الهوامش والأركان والثغرات ان المسلمين لهم دين إلهي يتمسكون به، وكلمة شرف يتقيدون بها، وشجاعة بطولية وأخلاقيات عارمة يتحلون بها.

جوهر الفيلم يتشكل بوجود أمتين تتعاركان للفوز بالقدس ذات المقدسات الإلهية للجانبين، وقد كان الصليبيون يحتلونها لمدة مائة عام، وقد ربطوا وثاق المسلمين الذين ما فتئوا يحاولون استردادها بمواثيق واتفاقيات (ما أشبه اليوم بالبارحة) بل بصداقة حميمة بين ملكهم الأول المريض قبل أن يموت بالجذام ويخلفه صهره الدموي الذي لم يأل جهدا في إشاعة الكراهية والبغض والسعي للحرب والتدمير وإثارة القلاقل وفك الهدنة مع المسلمين بتحريض من كاهن الكنيسة الأعلي، مما دفع صلاح الدين حينها إلي مهاجمتهم ثأرا لمقتل شقيقته ونهبهم لقافلتها ورفضهم لتسليم قتلتها، بل كان ردهم علي طلبه قتل رسوله وإرسال رأسه إليه تكبرا وعجرفة ودعوة للحرب والإبادة..!!

بين الفيلم أخلاقيات الطرفين بمعزل عن شراسة ملكهم الجديد وراعي كنيسته، فقد كانوا حضاريين سواء في تعاملهم الحياتي أو في مبارزاتهم وتصادمهم الحضاري، كل له قضية وله إيمان مختلف، وكل له بواعثه وجذوره الطائفية والعرقية التي تتصادم مع مفهوم الآخر ولكنها في نفس الوقت تتمتع بأخلاقيات التعامل مع المغاير، وقد جسد الناصر صلاح الدين هذه القيم، عندما عرض علاج خصمه الملك المريض وأرسل إليه أطباءه، وعامله بكل تقدير بما يليق بمكانته ومركزه.

لقد ظلت القدس رهينة سيطرة الصليبيين مائة عام قبل ان يستردها صلاح الدين، فهذا يعلمنا بأن الدوائر تدور، وان المحاور تتغير، وأن الأفلاك تغير أنجمها ومواقع حظوظها. أيضا من الدروس العظيمة التي طرحها الفيلم بأن الاختلاف وخصوصا بين الشعوب يجب إلا يقضي علي الشهامة والنبل في سلوكياتهم، لقد كانوا في مواقع بدائية ومناطق صحراوية ، كانوا اقرب إلي البداوة والجلافة، وكان الرجل منهم معرضا للقتل في إيابه ورواحه، ولكنهم كانوا كلا الطرفين رغم عدم تخليهم عن قيمهم ومبادئ قومهم الوطنية أوتعصبهم لدينهم إلا ان نبل أخلاقهم كان من القوة بحيث احترم كل منهم ديانة خصمه مع تعارضها مع معتقداته، ومع أن أحد الطرفين كان مسيطرا سياديا علي أرض الآخر. توضح لقطة من الفيلم قول احد الفرسان الصليبيين حديثي الوفود إلي القدس للآخر : لم تتركون المسلمين المقيمين بالقدس يؤدون شعائر دينهم..؟؟

فأجابه: أنهم يعبدون الله، فكيف نمنعهم من السجود لله..؟؟

ليس هوالتسامح فقط ولكنه السمو وخوف الله، كيف يقتل رجلا آخر لأنه يعبد الخالق بطريقته، وكيف يمنعه من أن يصلي للإله العظيم..؟؟ لقد أدركوا بأن إلههم واحد، هوالله، ومهما تعددت الطرق فان الصلاة والسجود والخشوع وسائل واحدة لا تتجزأ ولا ينضب معينها الروحي.

وكيف من الدين إجبار الناس علي اعتناق ملتهم اعتقادا بأنها إرادة الرب ورغبته، ان الله أكرم وأجل وأكبر من أن يقبل صلاة رجل مغصوب علي أدائها، انه لا يحتاجها ولديه عباده الأبرار الذين يخاطبونه ويركعون ويسجدون له تذللا وخشية ورغبة بقبوله لهم ورضاه عنهم.

ان الله أعلم بالنوايا والقلوب، وصلاة كل امريء وخشوعه وصلته بربه ليس من شأن بني آدم ولا تحت سلطة شريعتهم مهما كانت أو واجبهم، أنها بين كل عبد وربه، ولا يمكن أن يتدخل فيها حتي الوالد المتدين المتعبد بتشكيل علاقة ولده بإلهه، كل امريء بما نوي، ولا تزر وازرة وزر أخري.

لذلك كل العجب لمن يستنكر وجود كنيسة في البلاد ما دامت لا تتدخل ولا تتطفل ولا تؤثر ولا تضايق ولا تصدر تعاليمها، ولا تتواجد في أي ظرف وحدث ومكان، ولا تتعرض لمواطن أومقيم من غير ملتها..؟؟ كيف نستنكر أداء المسيحيين لصلاتهم في كنيستهم في الوقت الذي نستهجن فيه منعنا كمسلمين من ارتياد مساجدنا في بلادهم..؟؟

ومتي.. بعد الذي فعلناه بديارهم وفاجعة الحادي عشر من سبتمبر، التي شوهت مفهوم الإسلام تماما لدي شعب لا نقول أنه بات يكره هذا الدين ولكن يخاف منه لدرجة الترويع، وقد استغل الرئيس بوش هذا الرعب ليغطي استعماره وخططه لغزوالعراق وكل دولة مختارة بمجرد أن يصمها بالإرهاب، وشعبه منقاد يؤيد كل ما يمكن أن يصد عنه أي هجوم آخر محتمل بات يهدده ويقض مضجعه وقد فقد الأمان للأبد..!!

انه لشيء غريب ان نعتبر وجود المساجد في الديار المسيحية كأمر مسلم به، بل حق لا مزايدة عليه..!! وأن تأديتنا لشعائرنا بوضوح وعلانية واجب يجب أن يحترم ، وارتداء نسائنا للحجاب والنقاب والجلباب من المسلمات التي يجب ألا تمس، نعم هذا من حقنا (بل من مبادئ حقوق الإنسان التي كفلها الميثاق العالمي لكل البشرية، التي يملك أفرادها الحق في مزاولة عباداتهم بأمان واحترام)، ولكن لم نحن نملك هذه التقريرية وهذا التأكيد الجازم بحقنا في أراضيهم، ولم لا نهتم برأيهم ونلغي سلطتهم وتفكيرهم، وهم لا يفهمون ديننا ولا يفقهونه ومع ذلك نطالبهم باحترامه وإتاحة الحرية لمريديه، بل ونستغرب ان رفضوا أوأدانوا أواحتجوا كما نفعل نحن مع دينهم في بلادنا..؟؟

لم نملك كل هذا الإحساس المتفجر بنبل مطالبنا وعلو شأنها، ولا نفكر لحظة واحدة بأن لهم دينا أيضا يعاملونه كما نعامل عقيدتنا، ولديهم نهج يقدسونه ويبجلونه مثلما نري ديننا كمسلمة من مسلمات الطبيعة التي لا تحتمل النقاش.

بالضبط.. ان لدينهم اعتباره وقدسيته واحترامه، وهو دين سماوي أنزله الله، وهوعبادة أولا وأخيرا لله سبحانه وتعالي ، كل يؤدي طقوسه بحسب علاقته بربه، لأن الدين هوالأمر الوحيد الذي لا إكراه فيه، فلا جدوي من تطبيقه بالقوة فلن يتقبله الله، ولكن التعامل الحسن والرقي بالسلوك قد يضيئان أفئدة النصاري وغيرهم من معتنقي الأديان الأخري، ويقربهم لديننا ولعظمته ولسماحته، وان لم يتحقق ذلك فلا نبتئس، فهناك الكثير من المسلمين المتعصبين ظاهريا بالإسلام ولكنهم والعياذ بالله يغشون ويسرقون ويفعلون المحرمات، الإسلام ليس كلمة في خانة الديانة في شهادة الولادة ووثيقة السفر، انه إحساس وإيمان وسلوك قبل كل شيء.

ان وجود كنيسة في قطر أوأي بلد إسلامي لا يعني بداية الانهيار والتحالف مع الكفار، ولا يعني مجاراتهم والاستكانة لتأثيرهم، ولا يعني ضعف القضية وفتور الهمة وانحلال العقيدة. لم يؤثر وجود الكنائس ولا علاقات التحالف ومعاهداته ولا احترام الأديان ولا التحلي بأخلاقيات النبل والشهامة في التعامل مع معتنقي الأديان السماوية الأخري، ولا تقدير الملوك والفرسان في عهد صلاح الدين وقبله من الخلفاء الراشدين وقبلهم جميعا وعلي رأسهم نبينا المصطفي (صلي الله عليه وسلم)، لم يفلح هذا الاحترام في قتل جذوة المسلمين كما لم يؤثر وجود المسلمين المقيمين في القدس وقيامهم بشعائرهم بتقليل تعصب المسيحيين وتأثرهم بالإسلام.

لقد تمسك كل من الجانبين أكثر بهويته مع وجود الآخر يهددها، وهذا ما نراه اليوم، لم يستطع العيش والذوبان في مجتمعات أوروبا وأمريكا من تغيير مذهب ملايين المسلمين المقيمين هناك والحاصلين علي جنسية هذه البلاد، والمختلطين إنسانيا وبشريا في جميع النواحي معهم، رغم أنهم قلة ومشرذمون وأجانب وبالإمكان التأثير فيهم ودمجهم، فكيف نخاف من تأثير كنيسة في موطن الإسلام والمساجد ولا اله إلا الله محمد رسول الله..؟؟

وكيف تؤثر فينا كنيسة لا احد يعلم مكانها، وغير مسموح لها بممارسة التبشير والاستقطاب والتأثير والتواصل مع غير مريديها..؟؟ وهذا كان شرطا واضحا من شروط السماح بإقامتها.

ان خاصية التمسك بالجذور والثوابت المذهبية ليست ظاهرة إسلامية أو صليبية فقط ولكنها موجودة أيضا حتي لدي البوذيين والهندوسيين وغيرهم من عبده الأصنام، أنها أمور عقائدية لا يسهل تخطيها وتغييرها، وليست بالتفاهة واليسر التي تعتقد ان مجرد بناء كنيسة سيؤثر بها، ويشكل تهديدا لعقيدة غيرها، وما هذه الملايين التي خرجت لنصرة رسول الله تدك الأرض بأقدامها وتهدر بحناجرها، وأين في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا التي تحتضن مليون مسلم و400 مسجد لم يتأثروا بالموقع ولا بالبابا ولا بالفاتيكان..!!

ذلك أكبر دليل علي ان الدين أعظم من أن تهدده كنيسة وهم في بلاد الكنائس والصلبان، وخصوصا ان كان الهدف منها ليس غزو المسلمين عقائديا، وغير مسموح لها بتاتا بممارسة التبشير ولكن لاحترام حق الآخر في التعبد ومخاطبة الله والتقرب إليه حسب تعاليمهم.

مثلما نرغب أن نحتفظ بحقوقنا في العبادة وارتداء ملابسنا الوطنية وأداء طقوسنا الدينية في بلادهم، فمن العدالة ان نسمح بالمثل للآخرين ما داموا لن يخلوا بشروط الضيافة، ولن يجعلوا وجودهم سلاحا وبؤرة للتبشير والتأثير، وصدق الله العلي العظيم (ولا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا، أعدلوا هوأقرب للتقوي).

(من يوصل لهم الرسالة ..؟؟)




مريم آل سعد
كاتبة قطرية

المقال طويل بقيته هنا في الراية 20-5-2008 http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=349303&version=1&template_id=24&parent_id=23

Pro
20-05-2008, 10:44 AM
لدي لكم قصة و أرجو انكم تفهموها

كانت جزيرة العرب مؤمنة بدين إبراهيم عليه السلام
و هو الإسلام
و ظهر الصالحين و المؤمنين بربهم
و لكن بعد فتره من الزمن قاموا يعبدون
الأوثان و الأصنام الأتية من الشرق
و سموا هذه الأصنام بأسماء المؤمنين منهم
و أعتبروها الوسيط الإلهي لربهم
حتى عبدوها و أعتبروها ألهة
و هذه الأصنام ما هي إلى أسماء سموها
هم و أبائهم حتى أتى الشرك بالله
-
-
و لما أتى محمد صلى الله عليه و سلم
قاموا كبار القوم بالشكوى عند عبدالمطلب جد الرسول
و قالوا أن محمدا:
سفه ألهتنا و أحلامنا
يعني ان الهتهم هي احلامهم هي دنياهم
و ليس دينهم
احلامهم هي اموالهم و انعامهم و نساءهم
فكيف لمحمد صلى الله عليه و سلم
ان يسفه أحلامهم و الهتم و يوجههم
إلى إله واحد
إله لا يقبل بشريك
-
-
لما كنت في الجامعة كان يدرسني
مدرس ألماني يتكلم اللغة العربية
و حصلت بيننا علاقة صداقة حيث انا
كنت مهتم في تعلم الإنجليزية و هو له مآرب أخرى
و أصبحنا شبه أصدقاء نذهب للبحر مره في مسيعيد
و مره في الشمال و مره في دخان
و كان الألماني ملتزم في دينه
حيث كان يصوم صيام المسيحين
و كان يتكلم عن دينه كثيرا و يقارنه بالإسلام
و كان يحدثني عن المسيح و المسيحيه
و انا كنت كمستمع فقط

حتى أتى يوم و كنت قد دعوته مع صديقي في مطعم
و بعد أن انتهينا من الأكل
قال لي ممكن ان تأتي معي لدقيقة
لدي لك هدية لم ترى مثلها من قبل
فقمت معه إلى سيارته
فأهداني الكتاب المقدس (الأنجيل) بالعربيه
فقلت له ما هذا
قال لي هذا كتاب إن قرأته سترتاح و تطمئن
أخذت الكتاب و انا غير مستوعب الموقف
و سلمت عليه و و دعته
و لم يتصل مره اخرى
عن نفسي لم استطع ان اتصل به
و هو كذلك لم يتصل بي
و انقطعت اخباره
-
-
في هذه الفتره لم تكن الكنائس موجوده
بشكل علني و لكن كانت لهم بيوتهم الخاصة
التي تم إستأجارها من الملاك و الشعب و الدوله لا يتدخلون في امورهم
حيث هناك الكثر من الكنائس و المعابد الوثنيه بالدوله و لكن بشكل خاص
-
-
يقولون انه ليست هناك اي عملية تبشيريه
و لكن بعد هذا الحادث اقول للمتشدقين و المدافعين
ان التبشير كان موجود من قبل
منذ دخول المسيحيين البلاد
و بوجود الكنيسة ستقوى شوكتهم
حتى و لو عملوا بشكل سري
-
-
و من هنا أقول
إن إلهي هو الله
لا شريك له
و أحاول قدر المستطاع و بكل وسيلة
أن لا أضع معه شريك لا مال و لا أبناء و لا مصلحة
فقط
الله
لا إله إلا هو
و على نهج نبيي محمد صلى الله عليه وسلم
و الخلفاء الراشدين من بعده
-
-

عبدالله العذبة
20-05-2008, 01:21 PM
شكرا لك.

و الكل يعرف أين تقع الكنيسة.

و أستغرب أصلا إثارة الموضوع مرة أخرى من قبل الكاتبة.

يونيك
20-05-2008, 02:15 PM
لذلك كل العجب لمن يستنكر وجود كنيسة في البلاد ما دامت لا تتدخل ولا تتطفل ولا تؤثر ولا تضايق ولا تصدر تعاليمها، ولا تتواجد في أي ظرف وحدث ومكان، ولا تتعرض لمواطن أومقيم من غير ملتها..؟؟ كيف نستنكر أداء المسيحيين لصلاتهم في كنيستهم في الوقت الذي نستهجن فيه منعنا كمسلمين من ارتياد مساجدنا في بلادهم..؟؟




:eek5:

لماذا العجب... السنا مسلمين ونتبع سنة الرسول ونطيعه وهو الذي لا ينطق عن الهوى.


العجب من المقال المدزوز

وخوش مقال مدعوم بحجة لا غبار عليها :tease: ... يقولون فلم عجيب فيه سيوف وخيل وبغال وصحراء وملابس قديمة..حتى التصوير والاخراج شي روعه تصوير ديجيتال.. لا ويقولون مثلوا فيه عرب وااااوووو . :rolleyes2: لا لا لازم يبنون سبعين كنيسة اكيد ويتعبدون المسيح :omen2:





لقد بدأت الكنيسة في توزيع كتيبات التنصير في المجمعات وفي النوادي الخاصة.

jajassim
20-05-2008, 03:02 PM
و الكل يعرف أين تقع الكنيسة.



:stop::stop:


:deal::deal:

http://www.5zna.com/download/49514832bd698279a.png

http://www.5zna.com/download/33144832bd6a07283.png

مطيع الله
20-05-2008, 03:15 PM
غلطانة وفكر مؤجر لهيئة خطيرة

مستعجل على الصلاة

ارستقراطي
20-05-2008, 03:27 PM
من ضروريات الدين تحريم الكفر الذي يقتضي تحريم التعبد لله على خلاف ما جاء في شريعة الإسلام ومنه تحريم بناء معابد وفق شرائع منسوخة يهودية أو نصرانية أو غيرها؛ لأن تلك المعابد، سواء كانت كنيسة أم غيرها تعد معابد كفرية؛ لأن العبادات التي تؤدي فيها على خلاف شريعة الإسلام الناسخة لجميع الشرائع قبلها والمبطلة لها والله تعالى يقول عن الكفار وأعمالهم: -وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثور- ولهذا أجمع العلماء على تحريم بناء معابد الكفرة مثل الكنائس في بلاد المسلمين؛ وأنه لا يجوز اجتماع قبلتين في بلد واحد من بلاد الإسلام، وألا يكون فيها شيء من شعائر الكفار لا كنائس ولا غيرها، وأجمعوا على وجوب هدم الكنائس وغيرها من المعابد الكفرية إذا أحدثت في أرض الإسلام، ولا تجوز معارضة ولي الأمر في هدمها، بل تجب طاعته، وأجمع العلماء - رحمهم الله تعالى - على أن بناء المعابد الكفرية ومنها الكنائس في جزيرة العرب أشد إثماً وأعظم جرماً للأحاديث الصحيحة الصريحة بخصوص النهي عن اجتماع دينين في جزيرة العرب، منها قول النبي صلى الله عليه وسلم : >لا يجتمع دينان في جزيرة العرب< -رواه الإمام مالك وغيره وأصله في الصحيحين-.


فجزيرة العرب حرم الإسلام وقاعدته التي لا يجوز السماح أو الإذن لكافر باختراقها ولا التجنس بجنسيتها، ولا التملك بها، فضلاً عن إقامة كنيسة فيها لعباد الصليب، فلا يجتمع فيها دينان ولا يكون فيها إلا دين واحد هو دين الإسلام، الذي بعث الله به نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا يكون فيها قبلتان إلا قبلة واحدة هي قبلة المسلمين إلى البيت العتيق، والحمد لله الذي وفق ولاة أمر هذه البلاد إلى صد هذه المعابد الكفرية عن هذه الأرض الإسلامية الطاهرة.


وبهذا يعلم أن السماح والرضا بإنشاء المعابد الكفرية مثل الكنائس أو تخصيص مكان لها في أي بلد من بلاد الإسلام من الإعانة على الكفر وإظهار شعائره والله عز شأنه يقول: -وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان-.


- عبدالعزيز بن عبدالله بن عمر آل الشيخ. - عبدالله بن عبدالرحمن الغديان بكر بن عبدالله أبوزيد


- صالح بن فوزان الفوزان فتوى رقم 21413 تاريخ 1-4-1421هـ

الخيميائي
20-05-2008, 03:48 PM
الحمدالله

كل شيء مكتوب :)

hich
20-05-2008, 03:59 PM
الحمدالله

كل شيء مكتوب :)

من عيد الى عيد كل ماقلنا انشالله انها تغيرت جابت العيد الله يعين (خالف تعرف) لكن عاد موب في الدين يأختي

اما ردود الأخوان فقد وفت وكفت

أم أبراهيم
21-05-2008, 07:46 PM
(ولا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا.!!)



ذلك أكبر دليل علي ان الدين أعظم من أن تهدده كنيسة وهم في بلاد الكنائس والصلبان، وخصوصا ان كان الهدف منها ليس غزو المسلمين عقائديا، وغير مسموح لها بتاتا بممارسة التبشير ولكن لاحترام حق الآخر في التعبد ومخاطبة الله والتقرب إليه حسب تعاليمهم.

مثلما نرغب أن نحتفظ بحقوقنا في العبادة وارتداء ملابسنا الوطنية وأداء طقوسنا الدينية في بلادهم، فمن العدالة ان نسمح بالمثل للآخرين ما داموا لن يخلوا بشروط الضيافة، ولن يجعلوا وجودهم سلاحا وبؤرة للتبشير والتأثير، وصدق الله العلي العظيم (ولا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا، أعدلوا هوأقرب للتقوي).

(من يوصل لهم الرسالة ..؟؟)





مريم آل سعد
كاتبة قطرية

المقال طويل بقيته هنا في الراية 20-5-2008 http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=349303&version=1&template_id=24&parent_id=23

أختى مريم أن من أعظم الأثام محاولة التهاون في هذه الأمور والتبرير لها .

فالعلماء أتفقوا على تحريم بناء الكنائس في الجزيرة العربية كلها .

وأنكي ستتحملين أثام هذا لأمر في صحيفتك يوم القيامة

وكل من يبرر في الكتابة في الصحف لفتح الكنائس .

فالأمر أفظع وأشنع مما لدينا من فتح هذه الكنيسة .

إلا وهو وجود أكبر قاعده عسكرية أمريكية لدينا في قطر

وتم ألغاء الجيش القطري ومنع حمل السلاح في قطر من المواطنين .


فالقوانين ومناهج التعليم أستلمتها مؤسسة راند الأمريكية .

قوانين وتشريعات الأسرة القطرية أستلمتها مؤسسة أمريكية يديرها

معهد والأستشارات في الدوحة ( المدير . ريتشارد )

شركات غاز وبترول لدينا كلها أمريكية ( أكسو موبيل ) .

وصدقيني يا مريم أن حتى قوانين المرور التي عارضها مجلس الشورى

وضعها أمريكان ..

فقد أجتمع بإدارة المرور أمريكان وفرضوا هذه القوانين علينا ..

وهذا الكلام من أحد المسؤول في إدارة المرور

فالأمر كبير وأتوقع من خلال مجلس الشورى المنتخب يمكن تغير ذلك

وفرض إراده الشعب على مثل هذه الأمور بالأنتخابات ...

اللهم أصلح ولاة الأمر للخير وطريق الصلاح والهداية .

al-fahad
21-05-2008, 08:22 PM
يبدو ان الكاتبه تحمست بعد مشاهدة الفلم وتناست قول رسول الله صلى الله عليه وسلم

رواه الإمام أحمد في مسنده من طريق محمد بن إسحاق قال حدثني صالح بن كيسان عن الزهري عن عبيد الله بن عبدالله بن عتبة عن عائشة قالت : (كان آخر ما عهد به رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : لا يبقين بجزيرة العرب دينان)
تستنكر الكاتبه على من يستنكر وجود كنيسة في قطر وتناست استنكار الله عز وجل
حين قال : {وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ. بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
وقال تعالى
{قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَداً سُبْحَانَهُ هُوَ الْغَنِيُّ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ إِنْ عِنْدَكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ}

صدق الله العظيم
بعد قرائة الآيات التي نزلت نعلم جميعا بان في هذه الكنيسه يعبد المسيح على انه ابن الله
نعم نحن نستنكر عليهم عبادة الله على ارض جزيره العرب بهذا النحو لم نأتي بهذا الاستنكار من انفسنا ولكن نستنكر كما استنكر الله عز وجل والذي تبارك وجهه في نهاية الأمر سنحاسب اذا كنا استنكرنا استنكاره

في بلادهم تبنى المساجد لأن المسلمين يحتلون جزء من عدد رعاياهم ولهم الأحقية في ذلك
هل يوجد في قطر مواطن مسيحي حتى يكون من حقهم بناء كنيسه ؟
يختلف وضع دول الخليج عن غيرها وذلك لمكانتها الاستراتيجيه في احتضان آخر الأديان السمواية اتمنى من الاخت الكاتبه اعادت النظر حتى لا تكون دون ان تدري بوقا يمهد لمخططات لا تعلم بها
وجود كنيسة معناه وجود كيان هذا الكيان يعزز مايسمى بحرية العبادة الشخصية وبالتالي لن نستبعد وجود محافل ماسونية في المستقبل القريب على ارض قطر

شاهيناز
21-05-2008, 08:55 PM
من اول هدايا الكنيسه

كتب التبشير

وبكره بنشوف سستراتهم

يمشون رايحين فيها المجمعات

كيفهم يمارسون شعائرهم بحريه

كفايه عليها شجر الكفر الي انتشرت في مجمعاتنا
اكثر من اعلانات اعيادنا

مانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

صوت قطر
21-05-2008, 09:09 PM
أنا أتفق مع الأخت مريم في كل ما ذهبت إليه بمقالها هذا

أشكرك أختي الغالية مريم آل سعد

صوت قطر
21-05-2008, 09:19 PM
لدي لكم قصة و أرجو انكم تفهموها

لما كنت في الجامعة كان يدرسني
مدرس ألماني يتكلم اللغة العربية
و حصلت بيننا علاقة صداقة حيث انا
كنت مهتم في تعلم الإنجليزية و هو له مآرب أخرى
و أصبحنا شبه أصدقاء نذهب للبحر مره في مسيعيد
و مره في الشمال و مره في دخان
و كان الألماني ملتزم في دينه
حيث كان يصوم صيام المسيحين
و كان يتكلم عن دينه كثيرا و يقارنه بالإسلام
و كان يحدثني عن المسيح و المسيحيه
و انا كنت كمستمع فقط

حتى أتى يوم و كنت قد دعوته مع صديقي في مطعم
و بعد أن انتهينا من الأكل
قال لي ممكن ان تأتي معي لدقيقة
لدي لك هدية لم ترى مثلها من قبل
فقمت معه إلى سيارته
فأهداني الكتاب المقدس (الأنجيل) بالعربيه
فقلت له ما هذا
قال لي هذا كتاب إن قرأته سترتاح و تطمئن
أخذت الكتاب و انا غير مستوعب الموقف
و سلمت عليه و و دعته
و لم يتصل مره اخرى
عن نفسي لم استطع ان اتصل به
و هو كذلك لم يتصل بي
و انقطعت اخباره
-


أخي برو

ما حدث لك مع هذا الألماني يحدث آلاف المرات في اليوم الواحد لآلاف المسيحين الذين يتم إهداء القرآن لهم من قبل المسلمين المقيميين في بلدانهم

فليس ذلك بالأمر المستغرب

فكل منا يحب ويسعى لنشر دينه

ولكن في الأخير لا يصح إلا الصحيح

فلم نسمع بأن المسلمين يدخلون في المسيحية

بل نسمع بأن المسيحين يدخلون في الإسلام أفواجا

وشكرا لك

صوت قطر
21-05-2008, 09:23 PM
الكل يعرف أين تقع الكنيسة.

و أستغرب أصلا إثارة الموضوع مرة أخرى من قبل الكاتبة.



من حق الكاتب إثارة أي موضوع يرغب في إثارته

فأنت كاتب حسب علمي

فلا تحجر الكتابة على زملاؤك

صوت قطر
21-05-2008, 09:27 PM
غلطانة وفكر مؤجر لهيئة خطيرة

مستعجل على الصلاة




أخي المطيع

هذا إتهام لأخت لك لست أنت بقدر هذا الإتهام

فلا تتهم أخواتك

وكن حكيم

فمن العيب لدينا قذف المحصنات

وشكرا لك

صوت قطر
21-05-2008, 09:37 PM
قول النبي صلى الله عليه وسلم : >لا يجتمع دينان في جزيرة العرب< -رواه الإمام مالك وغيره وأصله في الصحيحين-.


توفي رسولنا صلى الله عليه وسلم وكان هنالك ثلاث أديان في جزيرة العرب

مع أن رسولنا صلى الله عليه وسلم قد قال لنا قبل وفاته

اليوم أكملت لكم دينكم ورضيت لكم الإسلام دينا

تبينوا أخوتي بنقل الحقيقة قبل الكتابة في المواقع

صوت قطر
21-05-2008, 09:40 PM
عاد موب في الدين يأختي





قصدك يا أخي

صوت قطر
21-05-2008, 09:48 PM
أختى مريم أن من أعظم الأثام محاولة التهاون في هذه الأمور والتبرير لها .

فالعلماء أتفقوا على تحريم بناء الكنائس في الجزيرة العربية كلها .

وأنكي ستتحملين أثام هذا لأمر في صحيفتك يوم القيامة



أم إبراهيم الله يهداك

هل إتفق العلماء على ذلك ؟

هناك كنيسة بالبحرين منذ العشرينات من القرن الماضي

وهناك كنيسة بالكويت لا أعلم منذ متى من القرن الماضي

وهناك كنيسة بالإمارات العربية منذ السبعينات من القرن الماضي

وليس لي علم بتاريخ إنشاء الكنيسة الموجودة في اليمن وعمان والأردن والعراق

ولكن العراق كانت الكنيسة موجودة فيها منذ قرون

وقد تكون الكنيسة العراقية قد تم بناؤها قبل الرسالة المحمدية

أي قبل الإسلام

صوت قطر
21-05-2008, 10:03 PM
فالأمر أفظع وأشنع مما لدينا من فتح هذه الكنيسة .

إلا وهو وجود أكبر قاعده عسكرية أمريكية لدينا في قطر



هل حرم ديننا الإستعانة بالمسيحي الأجنبي لنصرة الإسلام ؟؟

إن كان ذلك محرم لدينا

فما هي قصة ذهاب المسلمين للنجاشي المسيحي الأجنبي في الحبشة

أمر غريب !!!!

صوت قطر
21-05-2008, 10:07 PM
اللهم أصلح ولاة الأمر للخير وطريق الصلاح والهداية .



أم إبراهيم

الله يهداك

ولاة الأمر لدينا صالحين للخير وطريق الصلاح والهداية

دون الحاجة لدعوتك

ولكن هناك حاجة لكي كي توسعي مداركك ومفاهيمك

أدعوا لك بالفهم والوعي والإدراك وسعة المفهوم

al-fahad
21-05-2008, 10:08 PM
أم إبراهيم الله يهداك

هل إتفق العلماء على ذلك ؟

هناك كنيسة بالبحرين منذ العشرينات من القرن الماضي

وهناك كنيسة بالكويت لا أعلم منذ متى من القرن الماضي

وهناك كنيسة بالإمارات العربية منذ السبعينات من القرن الماضي

وليس لي علم بتاريخ إنشاء الكنيسة الموجودة في اليمن وعمان والأردن والعراق

ولكن العراق كانت الكنيسة موجودة فيها منذ قرون

وقد تكون الكنيسة العراقية قد تم بناؤها قبل الرسالة المحمدية

أي قبل الإسلام

اخي صوت قطر مداخلاتك جميلة في دفاعك المستميت عن المقال وعن الكنيسة في قطر
للعلم اخي هي ليست رسالة محمديه هي رساله سماوية

صوت قطر
21-05-2008, 10:11 PM
اخي صوت قطر مداخلاتك جميلة في دفاعك المستميت عن المقال وعن الكنيسة في قطر
للعلم اخي هي ليست رسالة محمديه هي رساله سماوية

شكرا لك على التصويب أخي الفهد

جزاك الله خير

بوحارب
21-05-2008, 10:19 PM
أم إبراهيم

الله يهداك

ولاة الأمر لدينا صالحين للخير وطريق الصلاح والهداية

دون الحاجة لدعوتك

ولكن هناك حاجة لكي كي توسعي مداركك ومفاهيمك

أدعوا لك بالفهم والوعي والإدراك وسعة المفهوم

:looking::looking:

صوت قطر
21-05-2008, 10:19 PM
في بلادهم تبنى المساجد لأن المسلمين يحتلون جزء من عدد رعاياهم ولهم الأحقية في ذلك
هل يوجد في قطر مواطن مسيحي حتى يكون من حقهم بناء كنيسه ؟



في بلادهم تبني المساجد لرعاياهم من المهاجرين من المغاربة والمصريين والأفارقة المسلمين ممن هاجر لكسب الرزق في بلادهم

وفي بلادنا قطر نبني الكنيسة لرعاياهم من المهاجرين من العمال من الهند والفلبين والأوربيين ممن هاجر منهم لبناء بلدنا وإعمارها

صوت قطر
21-05-2008, 10:22 PM
:looking::looking:

بو حارب

ولاة الأمر لدينا هو سمو الأمير

al-fahad
21-05-2008, 10:22 PM
شكرا لك على التصويب أخي الفهد

جزاك الله خير

العفو :)

أنت تعلم مامحمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل لا نريد ان يحدث معنا ماحدث مع اخواننا المسيحيين من تعظيم للمسيح حتى جعلوه هو المعبود - تنزه الله عز وجل

بوحارب
21-05-2008, 10:26 PM
بو حارب

ولاة الأمر لدينا هو سمو الأمير

أدري :looking:

al-fahad
21-05-2008, 10:29 PM
في بلادهم تبني المساجد لرعاياهم من المهاجرين من المغاربة والمصريين والأفارقة المسلمين ممن هاجر لكسب الرزق في بلادهم

وفي بلادنا قطر نبني الكنيسة لرعاياهم من المهاجرين من العمال من الهند والفلبين والأوربيين ممن هاجر منهم لبناء بلدنا وإعمارها

يأتون بأجر ويذهبون بأجر وجودهم لا يسمح لهم بتأصيل عقيدة أو فكر
لو مشينا على هذا المنطق الانساني الجميل يجب علينا بالمقابل بناء معابد للمجوس
معابد للبوذية معابد وايضا اماكن مخصصه لعبادة البقر
كثير من الرعايا الذين أتوا لبناء قطر لهم عباداتهم ليسوا فقط النصارى لا نستطيع ان ننكر عليهم ذلك ولكن القرآن ومن يتبصر فيه ينكر وهو عدم الاشراك بالله

جميل ان نحمل فكر انساني شامل ولكن على شريطه الا يتعارض هذا الفكر مع خالق الانسانيه جمعاء

لك جزيل الشكر

Faisal75
21-05-2008, 10:36 PM
أم إبراهيم

الله يهداك

ولاة الأمر لدينا صالحين للخير وطريق الصلاح والهداية

دون الحاجة لدعوتك

ولكن هناك حاجة لكي كي توسعي مداركك ومفاهيمك

أدعوا لك بالفهم والوعي والإدراك وسعة المفهوم

اخي العزيز صوت قطر شفيها أذا أحد دعى ربه لهداية ولاة الأمر ترى هذه الدعوه خير مب شر مادري ليش زعلان وترد بهالطريقه :anger1: ترى كل جمعه يدعو الخطباء لهداية ولاة الأمر مافيها شئ:rolleyes2:
وياريت حرصك على دينك أكثر من حرصك عن الدفاع عن الكنسيه وتفاعلك الغير معقول على المشاركات...الله يهديك ويهدينا لكل خير واسمحلي على هذه الدعوة

hich
22-05-2008, 02:45 AM
اخي العزيز صوت قطر شفيها أذا أحد دعى ربه لهداية ولاة الأمر ترى هذه الدعوه خير مب شر مادري ليش زعلان وترد بهالطريقه :anger1: ترى كل جمعه يدعو الخطباء لهداية ولاة الأمر مافيها شئ:rolleyes2:
وياريت حرصك على دينك أكثر من حرصك عن الدفاع عن الكنسيه وتفاعلك الغير معقول على المشاركات...الله يهديك ويهدينا لكل خير واسمحلي على هذه الدعوة

واضح ياختي من من ردود الاخت ان صوت قطر هو الكاتبة

فهذا الادفاع المستميت في كل الجوانب ومن كل النواحي يوضح المقصود

اخت مريم الموضوع ركيك جدا وليس بلفلم نقفز على أحاديث الرسول واوامره

عبدالله العذبة
22-05-2008, 07:45 PM
من حق الكاتب إثارة أي موضوع يرغب في إثارته

فأنت كاتب حسب علمي

فلا تحجر الكتابة على زملاؤك


أخي العزيز صوت قطر حفظه الله

لم أقل لماذا كتبت عن الموضوع و لكنني استغربت إثارة الموضوع الذي قد طوي خصوصا ً و أن الكنيسة تم افتتاحها بشكل رسمي و حضر الإقتتاح سعادة وزير الطاقة و الصناعة و زميلي تقول أنه لا أحد يعرف مكانها مع أن أحداث الافتتاح غطيت في الإعلام بكل أنواعه.

و هذا في رأيي هو تجاهل لمعرفة القارئ و إداركه و كأنه لا يتابع ما يحدث حوله و هذا أمر.

ثم إن الكاتبة استنكرت على من لا يحبون وجودها حيث قالت :



لذلك كل العجب لمن يستنكر وجود كنيسة


فهل من حقها أن تتعجب من استنكار غيرها و ليس من حق الآخر ان يستغرب تطرقها للموضوع بعد طيه؟ و هل هي من المفتين حتى تتطرق لهذا الأمر؟

بل أين هو احترام الرأي الآخر؟

عبدالله العذبة
22-05-2008, 07:54 PM
وتم ألغاء الجيش القطري ومنع حمل السلاح في قطر من المواطنين .

فالقوانين ومناهج التعليم أستلمتها مؤسسة راند الأمريكية .

قوانين وتشريعات الأسرة القطرية أستلمتها مؤسسة أمريكية يديرها

معهد والأستشارات في الدوحة ( المدير . ريتشارد )

شركات غاز وبترول لدينا كلها أمريكية ( أكسو موبيل ) .

وصدقيني يا مريم أن حتى قوانين المرور التي عارضها مجلس الشورى

وضعها أمريكان ..

فقد أجتمع بإدارة المرور أمريكان وفرضوا هذه القوانين علينا ..

وهذا الكلام من أحد المسؤول في إدارة المرور

فالأمر كبير وأتوقع من خلال مجلس الشورى المنتخب يمكن تغير ذلك

وفرض إراده الشعب على مثل هذه الأمور بالأنتخابات ...

اللهم أصلح ولاة الأمر للخير وطريق الصلاح والهداية .


أختي العزيزة أم ابراهيم وفقها الله

أولا الجيش القطري لم يلغَ.

ثانيا لا اقتنع بما قاله هذا الضابط بخصوص قانون المرور الحالي المرفوض من قبل مجلس الشورى المعين.

و جزاك الله خير على الدعوة الطيبة لأميرنا و ولي عهده الأمين و اللهم آمين.

عبدالله العذبة
22-05-2008, 08:00 PM
أم إبراهيم

الله يهداك

ولاة الأمر لدينا صالحين للخير وطريق الصلاح والهداية

دون الحاجة لدعوتك

ولكن هناك حاجة لكي كي توسعي مداركك ومفاهيمك

أدعوا لك بالفهم والوعي والإدراك وسعة المفهوم



أخي العزيز صوت قطر حفظه الله

لقد أبعدت النجعة هنا ...



قال صلى الله عليه و سلم :" خيار أئمتكم الذين تحبونهم و يحبونكم و يصلون عليكم و تصلون عليهم ، و شرار أئمتكم الذين تبغضونهم و يبغضونكم و تلعنونهم و يلعنونكم ،قيل : يا رسول الله
أفلا ننابذهم بالسيف ؟ فقال : لا ما أقاموا فيكم الصلاة و إذا رأيتم من ولاتكم
شيئا تكرهونه ، فاكرهوا عمله و لا تنزعوا يدا من طاعة " .

قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 610 :
( 3418 ) ( الصحيحة ) للالباني

___


و من المحبة لولي الأمر و الإمام وجوب الدعوة له بالسداد و التوفيق و أن يرزقه الله بالبطانة الصالحة التي تعينه على أمر الدين و الدنيا.

عبدالله الخوار
22-05-2008, 08:20 PM
صوت قطر

تتعجب من الاستنكار ؟؟

وليش راز نفسك في الدفاع بكل هالشغف

وكأن الكنيسه بأسمك وانت تبرعت بها لهم ؟

الاخ صوت قطر .. اتركها لولاة الامر

صوت قطر
22-05-2008, 08:31 PM
صوت قطر

تتعجب من الاستنكار ؟؟

وليش راز نفسك في الدفاع بكل هالشغف

وكأن الكنيسه بأسمك وانت تبرعت بها لهم ؟

الاخ صوت قطر .. اتركها لولاة الامر




أوكيه

عبدالله العذبة
22-05-2008, 08:32 PM
هل حرم ديننا الإستعانة بالمسيحي الأجنبي لنصرة الإسلام ؟؟

إن كان ذلك محرم لدينا

فما هي قصة ذهاب المسلمين للنجاشي المسيحي الأجنبي في الحبشة

أمر غريب !!!!




للتوضيح النجاشي أسلم بارك الله فيك و حلل الشيخ ابن باز رحمه الله الاستعانة بغير المسلمين كما حدث في حرب تحرير الكويت.

صوت قطر
22-05-2008, 10:11 PM
أختى مريم أن من أعظم الأثام محاولة التهاون في هذه الأمور والتبرير لها .

فالعلماء أتفقوا على تحريم بناء الكنائس في الجزيرة العربية كلها .

وأنكي ستتحملين أثام هذا لأمر في صحيفتك يوم القيامة

وكل من يبرر في الكتابة في الصحف لفتح الكنائس .

فالأمر أفظع وأشنع مما لدينا من فتح هذه الكنيسة .

إلا وهو وجود أكبر قاعده عسكرية أمريكية لدينا في قطر

وتم ألغاء الجيش القطري ومنع حمل السلاح في قطر من المواطنين .


فالقوانين ومناهج التعليم أستلمتها مؤسسة راند الأمريكية .

قوانين وتشريعات الأسرة القطرية أستلمتها مؤسسة أمريكية يديرها

معهد والأستشارات في الدوحة ( المدير . ريتشارد )

شركات غاز وبترول لدينا كلها أمريكية ( أكسو موبيل ) .

وصدقيني يا مريم أن حتى قوانين المرور التي عارضها مجلس الشورى

وضعها أمريكان ..

فقد أجتمع بإدارة المرور أمريكان وفرضوا هذه القوانين علينا ..

وهذا الكلام من أحد المسؤول في إدارة المرور

فالأمر كبير وأتوقع من خلال مجلس الشورى المنتخب يمكن تغير ذلك

وفرض إراده الشعب على مثل هذه الأمور بالأنتخابات ...

اللهم أصلح ولاة الأمر للخير وطريق الصلاح والهداية .



أم إبراهيم

آسف إني ثقلت عليك بردودي السابقة

السموحة أختي

لم أقصد الرد بدفاشة

بس هذا طبعي الدفش

ما أقدر أسوي شيء فيه

أتمنى إنك ما زعلتي مني

كما

أتمنى إنك سامحتيني إن غلطت عليك

الصراحة أحس إنك زعلانه مني لأنك لم تردي علي

بس حقيقة حين أرد على أي موضوع أنسى من كتبه من يكون

وهنالك إسلوب رد بدفاشة متعودين عليه نحن الرجال

وهنالك إسلوب رد بدفاشة يجرح مشاعر النساء

وأنا آآآآآآسف مرة أخرى

لأني رددت عليك بإسلوب الجنس الخشن الجارح للمشاعر

فسامحيني