المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك التمويل الآسيوي يعتزم إنشاء صندوق عقاري إسلامي برأسمال 500 مليون دولار



الوعب
20-05-2008, 03:57 PM
أعلن مصرف قطر الإسلامي عن عزم بنك التمويل الآسيوي ، وهو أحد ثلاث مؤسسات تمويل إسلامية في ماليزيا ، إنشاء صندوق عقاري إسلامي برأسمال يصل إلى 500 مليون دولار في عام 2009.

كما يخطط بنك التمويل الآسيوي، والذي يمتلك "المصرف" ومستثمرون استراتجيين معه نسبة 70% من أسهمه، لإنشاء بنك إسلامي متكامل في اندونيسيا بحلول عام 2010 كجزء من جهوده للتوسع في قارة آسـيا.

الجدير بالذكر إلى انه طبقا لقول أحد المحللين ، فإن بنك التمويل الآسيوي الذي له مكتب تمثيلي في اندونيسيا، لديه الفرصة ليصبح لاعبا رئيسيا في سوق التمويل الإسلامية في ذلك البلد نظرا لأن حوالى 85% من سكانه هم من المسلمين.

وصرح فيصل الشويخ على هامش مؤتمر حول العمل المصرفي الإسلامي عقد في جاكرتا بقوله:" " لدينا خطط لتحويل هذا المكتب التمثيلي إلى بنك إسلامي متكامل في هذا الجزء من العالم الذي يبلغ عدد سكانه 229 مليون نسمة، وعلى أرض الواقع، فإن نسبة صغيرة من هذه السوق يمكن وصفها بأنها إسلامية... وأظن أنه بإمكاننا فعل المزيد في جانب تمويل الأفراد وفعل المزيد أيضا في جهة إدارة الثروة".

يذكر أن بنك التمويل الآسيوي أسس في ماليزيا عام 2005 ، ويهدف إلى إنشاء شبكة إقليمية من المؤسسات المصرفية الإسلامية تقدم نطاقا عريضا من خدمات التمويل الإسلامي طبقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك التمويل الآسيوي أنه يود توسيع نطاق وجوده الآسيوي بإنشاء مكاتب تمثيلية في سنغافورة وبروناي والصين وكوريا الجنوبية وفيتنام وميانمار ولاوس وكمبوديا.