المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أجمل ما قرأت..حقائق عن قطر...المقيم وسهيلة ال سعد

الخبير العقاري
21-05-2008, 07:17 AM
من أجمل ما قرأت..حقائق عن قطر...المقيم وسهيلة ال سعد

--------------------------------------------------------------------------------

بقعة ضوء .. رداً علي مقال(خلو رجل)

بقلم : سهلة آل سعد ..أرسل لي أحد الإخوة العرب الأفاضل المقيمين في دوحة الخير من الذين عايشوا العصرين الجميل الغابر والقبيح الحاضر (عصر تقدير القطري وعصر إقصاء القطري - عصر عدم ادعاء التخطيط وعصر انعدام وارتجالية التخطيط) إيميلا صادقا وواقعيا إلي حد بعيد أردت أن أشرك القاريء الكريم في الاطلاع عليه:

الأخت الكريمة سهلة آل سعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اطلعت علي مقالك (خلو رجل) في زواية بقعة ضوء في عدد جريدة الراية الصادر

يوم 14-5-2008م وأود أن تسمحي لي بالتعليق التالي:

أنا في الواقع أوافقك علي تعصبك لبيئتك وبلدك وأراعي تحفظ الكثيرين لدي الكتابة عما يحدث ويجري خوفا من اعتبار حق التعبير عن الرأي ضرب من ضروب المؤامرة.

لكن ما ذنب من يستقدم للعمل في قطر وتدفع له الرواتب المغرية؟ لقد عايشت قطر قبل الطفرة بعدة سنوات وبعد الطفرة.

أنا لا أري علي الإطلاق أي تغير أو تقدم قد حصل، فما جري ويجري هو فقاعة هواء بدون أي تخطيط وبدون الاستعانة بخبراء تخطيط للمدن والمرافق ولاحظت بأن هنالك عددا من الهوامير هم وحدهم الفئة المستفيدة مما يجري.

الطرق مسدودة والقيادة في شوارع الدوحة أضحت في منتهي السوء ومن يقوم علي التخطيط لا يعرف ألفها من يائها والأسعار والعقارات في العلالي ازدادت المطاعم وعذرا منك قل الحياء وخرجت النساء الأجنبيات ومنهن العربيات كاسيات عاريات في عري فاضح لم يعتد عليه أهل قطر المحافظون، وهنالك في بعض الجنسيات العربية من تفوق علي الاجانب في الصخب والعري وأصبح تدخين الشيشة في سوق واقف علي عينك يا تاجر، بعدما كنا لا نري ظفر امرأة قبل عدة سنوات، سقا الله علي أيام التحشم والأخلاق.

تصرف بلايين الريالات بدون أدني تخطيط علي الأجانب ويحرم منها أهل قطر، يستضاف المتقاعدون من الغرب ممن تعبوا من الحياة واللاعبون الذين أصبحوا طي النسيان لرعاية المناسبات ويعودون محملين بالهدايا والريالات وشهادات التقدير.

تفتح الجامعات من كل حدب وصوب بالريالات القطرية ويدخلها أبناء الصفوة والأجانب ويحرم القطريون من تحسين مستوي تعليم أبنائهم.

أختي الكريمة،

لا تصبي جام غضبك علي الأجانب، بل علي من أحضروهم، وأنا لا أري داعيا لاحضار هذا العدد الهائل من العمالة لخدمة بلد لا يتجاوز عدد سكانه 220.000 مئتين وعشرين ألف نسمة، وإن كان لابد من احضار العمالة فلتكن من البلاد العربية الإسلامية ومن ثم البلدان الإسلامية وهنالك العديد من الخبراء والأخصائيين العرب ممن يتفوق علي أصحاب البشرة البيضاء والعيون الخضراء.

أنا أوافقك الرأي علي الخوف المفزع من تغيير التركيبة السكانية في قطر والعديد من دول الخليج وأخاف ان تضيع أو تنصهر بعض الدول وان يفقد أصحاب الأرض الأكثرية فنري ماهندرا سنغ قد أصبح رئيسا للوزراء بقرار من مجلس الأمن أو من قوات التحالف التي ستظل تحتل العراق للمئة عام القادمة.

نعم أختي الكريمة، السيناريو مفزع والمستقبل يخبيء أشياء لا قبل لنا ولكم بها لأن أصحاب الشأن غارقون في أرقام ثرواتهم ولا يعرفون عن معاناة الناس.

لابد من وقفة مع النفس، لابد من بناء الإنسان القطري قبل البدء ببناء الدفنة واللؤلؤة ولوسيل و... و... فبناء الإنسان أفضل ألف مرة من بناء الأبراج والمشاريع التي لا معني لها سوي جني الأرباح لحفنة من الناس، القطري يجب ان ينهض ويشمر عن ساعديه ولا يكتفي بتوقيع كارت الدوام أو بالجلوس خلف الطاولة كإداري وليس كفني، فمن سيقوم بصيانة الشوارع والبنايات والمرافق غير أبناء البلد؟

أختي الكريمة،

أكتفي بهذا القدر لأن الموضوع شائك ومتشابك وليس بيدك أو بيدي حل هذه العقدة، فمن بيدهم الحل والربط يحيط بهم زمرة لا تعرف سوي المدح ومسح الجوخ وأخذ العمولات ولا يهمهم أمر قطر .مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح، وكل الخير لقطر وأبنائه .

sehla.alsaad@yahoo.com

http://www.raya.com/site/topics/arti...4&parent_id=23

ام حمودي
21-05-2008, 08:05 AM
لا تعلييييق

طارق
21-05-2008, 08:27 AM
كلام مئه بالمئه

نحن من احضرنا خمام متقاعدين ووربا بأسعار كبيره مع أنه كان من الممكن احظار جنسيات عربيه مسلمه بأعمار من 35- 55 سنه برواتب مفيده للطرفين

تاجر
21-05-2008, 08:48 AM
أنا في الواقع أوافقك علي تعصبك لبيئتك وبلدك وأراعي تحفظ الكثيرين لدي الكتابة عما يحدث ويجري خوفا من اعتبار حق التعبير عن الرأي ضرب من ضروب المؤامرة.

بكل أمانه .. لا يوجد حق للتعبير في قطر.. ولا حق الاعتراض ..

أنا لا أري علي الإطلاق أي تغير أو تقدم قد حصل، فما جري ويجري هو فقاعة هواء بدون أي تخطيط وبدون الاستعانة بخبراء تخطيط للمدن والمرافق ولاحظت بأن هنالك عددا من الهوامير هم وحدهم الفئة المستفيدة مما يجري.

والله لو دققنا في الكلام هذا شوي .. صحيح .. وين التقدم اللي كنا نتأمله .. قطر على فكرة مافي تقدم وان كان التقدم في الاعلام فقط .. وهذا مثل ما قال (فقاعه هواء)
يعني اللي يبي يشوف التقدم يروح شمال قطر شوي .. يشوف الخدمات الطيبه ..
اذا الطلاب اللي ساكنين في الغويرية يروحون الخور يومياً علشان المدارس .. وين المدارس وين البنوك وين الخدمات في هذه المناطق .. والتكدس كله في الدوحه ..

الطرق مسدودة والقيادة في شوارع الدوحة أضحت في منتهي السوء ومن يقوم علي التخطيط لا يعرف ألفها من يائها والأسعار والعقارات في العلالي ازدادت المطاعم وعذرا منك قل الحياء وخرجت النساء الأجنبيات ومنهن العربيات كاسيات عاريات في عري فاضح لم يعتد عليه أهل قطر المحافظون، وهنالك في بعض الجنسيات العربية من تفوق علي الاجانب في الصخب والعري وأصبح تدخين الشيشة في سوق واقف علي عينك يا تاجر، بعدما كنا لا نري ظفر امرأة قبل عدة سنوات، سقا الله علي أيام التحشم والأخلاق.

تصرف بلايين الريالات بدون أدني تخطيط علي الأجانب ويحرم منها أهل قطر، يستضاف المتقاعدون من الغرب ممن تعبوا من الحياة واللاعبون الذين أصبحوا طي النسيان لرعاية المناسبات ويعودون محملين بالهدايا والريالات وشهادات التقدير.

تفتح الجامعات من كل حدب وصوب بالريالات القطرية ويدخلها أبناء الصفوة والأجانب ويحرم القطريون من تحسين مستوي تعليم أبنائهم.

اولاد الاجانب ومجاناً على فكرة لهم ..

لا تصبي جام غضبك علي الأجانب، بل علي من أحضروهم، وأنا لا أري داعيا لاحضار هذا العدد الهائل من العمالة لخدمة بلد لا يتجاوز عدد سكانه 220.000 مئتين وعشرين ألف نسمة، وإن كان لابد من احضار العمالة فلتكن من البلاد العربية الإسلامية ومن ثم البلدان الإسلامية وهنالك العديد من الخبراء والأخصائيين العرب ممن يتفوق علي أصحاب البشرة البيضاء والعيون الخضراء.

ماذا جنينا من احضارهم .. غير الفساد والانحطاط الاخلاقي ..!!!

نعم أختي الكريمة، السيناريو مفزع والمستقبل يخبيء أشياء لا قبل لنا ولكم بها لأن أصحاب الشأن غارقون في أرقام ثرواتهم ولا يعرفون عن معاناة الناس.

والله هم معروفين في قطر اللي يتحكمون ولاعبين لعبتهم .. عبارة عن 3 اشخاص لاداعي لذكرهم ..

لابد من بناء الإنسان القطري قبل البدء ببناء الدفنة واللؤلؤة ولوسيل

جعلوا المواطن القطري لا يهتم سوى بزيادة راتبه والله العظيم ..اللي يالله يكفيه آخر الشهر ..

لازم اعادة النظر في حياتنا .. لان اذا لم نغير شيء .. الله يعين اولادنا

شيخ الشباب
21-05-2008, 09:32 AM
موضوع كبير وتم التركيز على اكثر النقاط المهمة . . لكن وين الي يسمع ياهوووه :nice:

الأصيل
21-05-2008, 02:16 PM
أنا أوافقك الرأي علي الخوف المفزع من تغيير التركيبة السكانية في قطر والعديد من دول الخليج وأخاف ان تضيع أو تنصهر بعض الدول وان يفقد أصحاب الأرض الأكثرية فنري ماهندرا سنغ قد أصبح رئيسا للوزراء بقرار من مجلس الأمن أو من قوات التحالف التي ستظل تحتل العراق للمئة عام القادمة.

http://www.raya.com/site/topics/arti...4&parent_id=23

حكام الخليج ما انتبهوا لهذي النقطه او مب مصدقين انها بتأثر على حكمهم وحكم عيالهم والا كانوا اول من يتخذ قرار تسفير نص العماله الاجنبيه الي جايبينها تبني ابراجهم وتدير شركاتهم وجامعاتهم واستثماراتهم :secret:

دلة الرسلان
21-05-2008, 06:00 PM
:app::app::app::app:

مني لهذا المقيم اللي قلبه على ديرتنا اكثر من بعضنا للأسف