المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستفسار بنك الدوحة

احمد
18-03-2005, 08:52 PM
أملك 100 سهم وأنوى بيعهم أول يوم تداول بعد أنعقاد الجمعية.
متى يحق لى بيع الأسهم المجانية (70 سهم)؟
هل الأسهم المجانية (70 سهم) ستدخل تحت أسمى من يوم 23/3/2004 حتى أبيعها فى نفس اليوم.

مغروور قطر
18-03-2005, 09:46 PM
اخوي احمد اذا نزلت بعد انعقاد الجمعيه يكون 70 سهم موجود في حسابك في البورصه بس حرام اخوي لا تبيع اول يوم انتظر عليها لانه بينزل سعر سهم بعد انعقاد الجمعيه يعني شلون بتقول اذا كان سعر مثلا 430 قبل انعقاد الجميعه بيصير سعره في اول يوم تداول 252 ريال
الحسبه يقسمون 430 على 1.7 يطلع سعره 252 فا اعتقد انه اول ماينزل بيطلع اب لمت واعتقد بيوصل 350 ريال فا نيصحه لك اخوي لا تبيع اول ماينزل والرايي لك

احمد
19-03-2005, 07:50 AM
مشكور على النصيحة يامغروور قطر..
بقيت أتاكد عن موعد أمتلاك حق التصرف الفعلى فى الأسهم المجانية.
أنا أتعامل مع التجارى كوسيط وخايف لما أعطيه أمر بيع يقولى روح حررهم من بنك الدوحة أو السوق.

سموالأخلاق
19-03-2005, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
هلا اخ احمد....................
حسبت الاسهم والسعر ... وكم سهم مجــــاني !

وما عملت حساب لله ولا لرسولك عليه الصلاة والسلام .... ما حسبت اذا الشي اللي بيدك حلال او حرام ... والاسهم المجانيه اللي رح تجيك وتبغي تزيدها....
هذي أشد والله ثم والله ثم والله من الجمر في يديك.......
ليس المجانيه فقط بل .. كل ما لديك..........

عزيزي قبل ما تحسب الربح.... حــاسب على نفسك.....
لأنك تاكل وتجمع وتحسب بالحرام.....
هذا بنك ربوي وما يجوز اصلا تتعامل معاه . نشاطه الاساسي ربا في ربا......وحرام في حرام وهذا الشي معلوم للكل ومحد يجهل هذا الشي هالايام...
انت قاعد تاكل ربا ....

عموما .. يمكن ما عندك خبر..... وانا حبيت أنبهك ....
واذا كنت عارف .. فهذه الطامه والبلوى...........عموما ـ اضغط واسمع اللي رح يصير فيك واللي صاير فيك بتعاملك بالربا..

اضغط وانظر لما أنت فيه الآن (http://media.islamway.com/lessons/ahmedfar//tawnALreba.rpm)