المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تشتري «البريتيش ليجون» مقابل33 مليون جنيه استرليني



ROSE
22-05-2008, 07:21 AM
قطر تشتري «البريتيش ليجون» مقابل33 مليون جنيه استرليني




رانيا خوري :
تمكنت شركة دلتا ثلاثة التابعة للحكومة القطرية من انتزاع المقر العام للمؤسسة الخيرية التابعة للفيلق الملكي البريطاني "رويال بريتيش ليجون" الموجودة في شارع "بال مال" الشهير وسط العاصمة البريطانية لندن، وهي مؤسسة تقدم الدعم المالي والاجتماعي والعاطفي للملايين من أولئك الذين خدموا في الماضي أو مازالوا يخدمون في الجيش البريطاني، إضافة إلى عائلاتهم.

وقد تمكن بول تايلور مدير شركة دلتا ثلاثة، وهي إحدى الشركات المنضوية تحت لواء جهاز قطر للاستثمار، من شراء المقر العام التاريخي للمؤسسة الخيرية والذي تصل مساحته إلى 30 ألف قدم مربعة، والذي لا يبتعد كثيرا عن ساحة "سانت جيمس"، مقابل مبلغ يعادل 33 مليون جنيه استرليني.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "هيغ هاوس" الخيرية، التي كانت مقرا للفيلق البريطاني منذ سنة 1947، ستتحول الآن بفضل مالكها الجديد إلى بناية من ثمانية طوابق تضم شققا فاخرة. وقد تم طرحها للبيع في السوق البريطاني شهر نوفمبر الماضي، بعد أن تخلى عنها الفيلق، الذي اشترى في شهر ديسمبر سنة2006 مبنى آخر تبلغ مساحته 36.330 قدم مربعة لمقره الجديد.

وتعتبر هذه الصفقة الجديدة تغييرا لاتجاه شركة دلتا ثلاثة القطرية التي يبلغ رأسمالها20 مليار جنيه استرليني، بعدما كانت تركز اهتمامها في السابق على شراء أصول الشركات، من ضمنها سلسلة "الفور سيزونز" للرعاية الصحية، وكذلك محاولتها شراء شركة "سانزبوري" أشهر سلسلة محلات في بريطانيا بقيمة10.6 مليار جنيه استرليني، قبل أن تتخلى عن الصفقة.

oxqatarxo
22-05-2008, 06:23 PM
الحين عرفت ليش مازادو قروض كبار الموظفين