المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدى ضرورة الافصاح عن اسماء كبار المساهمين .. شارك برأيك

أبو عبدالعزيز
18-03-2005, 10:01 PM
تحياتي للجميع

وحقيقة رأيت في بعض الدول المجاورة أنه يتم الاعلان عن أسماء كبار المساهمين في الشركة ممن تتجاوز حصصهم نسبة معينة ، وذلك من باب الشفافية ، ومد نوع من الرقابة على تعاملات السوق

والكثير يعتبر مجرد دخول فلان أو فلان وشرائه حصة معتبرة من الشركة الفلانية .. يعتبر ذلك معلومة ثمينة جدا ، فلماذا تكون حكرا على البعض دون البعض ، وشكرا

قطر
19-03-2005, 01:21 AM
السلام عليكم بوعبدالعزيز

اشحالك

اسمح لي انا اخالفك الراي

انا واحد لا أئيد ابدا هذه الطريقة

لاني لو كنت من كبار المستثمرين مااحب احد ايعرف عن ممتلكاتي

وخاصه اسهمي (هذا وانا من الصغار) ... لو الواحد يبي الناس تدري كان أعلن

وانا اعتبر هذا الشي حرية شخصية واعلان السوق للاسماء تدخل في الحريات الشخصية

ولو حصل هذا اغلب المستثمرين الكبار بيوزعون حصصهم بأسامي عيالهم وتنتهي مشكلة الاعلان

:)

شاكر لك طرحك الحلو ... ودائما الاحظ اتحط لنا اشيا ماكانت على البال

يعطيك العافية

أبو عبدالعزيز
19-03-2005, 01:08 PM
النتيجة 4 لا / 2 نعم

كنت اتوقع
العكس

قطر
19-03-2005, 01:23 PM

ماعلقت على كلامي

زعلان مني نرضيك

أبو عبدالعزيز
19-03-2005, 02:02 PM
ماعلقت على كلامي
زعلان مني نرضيك
السلام عليكم بوعبدالعزيز
اشحالك
اسمح لي انا اخالفك الراي
ولو حصل هذا اغلب المستثمرين الكبار بيوزعون حصصهم بأسامي عيالهم وتنتهي مشكلة الاعلان
يعطيك العافية

وعليكم السلام
وبارك الله فيك
وأشكرك على الاطراء الطيب

أما بالنسبة لتعليقك على الموضوع
فقد ابنت فيه وجهة نظر جديرة بالاعتبار
لكن رأيي أنا : إن المصلحة العامة تقتضي المزيد والمزيد من الشفافية في السوق
ولا يوجد في نظري أي داعي قوي للرغبة في محاولة التخفي وتوزيع الأسهم باسم العيال
لأنه الإنسان السليم من حيث مصدر ماله ومصرفه وما بين المصدر والمصرف ... المفروض لا يخشى شيئا مثل هذا القبيل

على إني أعود وأذكر بنقطة وهي إن مثل هذه المعلومات بالقطع تكون متوفرة لفئة من الناس ، وقد تكون هذه الفئة أو الشريحة ليست بالصغيرة ، كما يحتمل أن الكثير منهم يحسنون استغلال مثل هذه المعلومات في قراراتهم بالبيع أو الشراء ، فما الذي يمنع تعميم الفائدة ، لمزيد من الشفافية ، ولقطع إحدى الطرق النموذجية للشائعات .
وتحياتي مرة أخرى

ملكة الأسهم
19-03-2005, 03:48 PM
لا ما نبي يقولون الاسامي بعدين يطلع اسمي معهم

:D

<<< مصدقة عمرها الأخت

:D

ابوعلي اليافعي
19-03-2005, 04:39 PM
انا لا اتفق مع هذه الفكره ولكن يمكن وضع كتيب ويترك الحريه للمستثمر الذي يود ادراج اسمه في هذا الكتيب ويكون هذا الكتيب لاسماء كبار المستثمرين وذوي الخبره..وانا ارشح ادراج اسماء كل من الاخ قطر الاخت ملكةا لاسهم الاخ انتعاش بعتبارهم من كبار المستثمرين ..وشكرا((الرجاء اخذ موافقتهم قبل كل شيء))

Spread Trader
19-03-2005, 07:32 PM
انا واحد لا أئيد ابدا هذه الطريقة لاني لو كنت من كبار المستثمرين مااحب احد ايعرف عن ممتلكاتي

اخوي مبدأ الشفافيه يحتم كشف جميع البيانات والمعلومات عن الشركه وادارتهاومساهمينها للجميع. فمثلا روح الياهو المالي واختر اي شركه وروح prtfolio Company تقدر تعرف كم مصاريف اعضاء مجلس الاداره, رواتبهم, عدد الاسهم المملوكه لكبار الاعضاء.

هذي هي الشفافيه مو احم احم اخاف يحذفون رسالتي

A S O
19-03-2005, 08:27 PM
انا اقووووووول لا لا والف لا

احنا الحين مش خالصين من الحساد والفضوليين والأشاعات الا فلان شرا والا باع والا عنده والا شفناه في البورصة والا الاوالا

صدقوني لو اعلنوا كبار حملة الأسهم بتلقي نصهم صايبتهم العين وطايحين في المستشفى ياخوي ابعد عن هذه الفكرة سيب كل مستثمر في حاله

تراني من صغار المستثمرين ومن حملة الأسهم اللي كشفهم اذا طلبته من البورصة الورقة الي تطلع من الكمبيوتر تتحسف ان انكتب عليها عدد الأسهم اللي عند من قلتهم

ملك الناقلات
19-03-2005, 10:27 PM
انا مع اعلان عن اسماء كبار المساهمين

classic2004
19-03-2005, 10:39 PM
ضد نشر الاسماء

قطر
19-03-2005, 11:20 PM
اخوي مبدأ الشفافيه يحتم كشف جميع البيانات والمعلومات عن الشركه وادارتهاومساهمينها للجميع. فمثلا روح الياهو المالي واختر اي شركه وروح prtfolio Company تقدر تعرف كم مصاريف اعضاء مجلس الاداره, رواتبهم, عدد الاسهم المملوكه لكبار الاعضاء.

هذي هي الشفافيه مو احم احم اخاف يحذفون رسالتي

:D كنك تقصدني

صحيح اخوي انا اعرف ان مبدأ الشفافية يحتم هذا الشي
وانا من صغار المستثمرين مش من كبارهم

لكن لو كنت من كبارهم بصراحه مااحب حد ايعرف عن اللي عندي

الحين احنا كصغار ومب خالصين اي عندك كذا بوووو عندك كم .......... ويدوررون من ورااك
وبببييييع بييييع احسن لك وايحنون عليك حنه لو دروا ان عندك سهم معين

اشلون اذا عندك فوق 50 الف سهم والله ايصكونك بعين خصوصا اللي توهم متعلمين على البورصه ومب قادرين يشترون غير 1000 سهم :eek:

على العموم انا قلت رايي فقط

واتوقع ان محد بيوافق من كبار المستثمرين على هذا القرار

وقلت لكم كيف بيتهربون منه

:rolleyes:

قطر
19-03-2005, 11:23 PM
انا لا اتفق مع هذه الفكره ولكن يمكن وضع كتيب ويترك الحريه للمستثمر الذي يود ادراج اسمه في هذا الكتيب ويكون هذا الكتيب لاسماء كبار المستثمرين وذوي الخبره..وانا ارشح ادراج اسماء كل من الاخ قطر الاخت ملكةا لاسهم الاخ انتعاش بعتبارهم من كبار المستثمرين ..وشكرا((الرجاء اخذ موافقتهم قبل كل شيء))

صدقني مب منهم :D

ان شالله مستقبلا عقب مافاولت علي هههههههههههههههه

ولد قطــــــر
20-03-2005, 12:01 AM
والله انا مب مع الافصاح عن اسماء ((الهوامير)) او كبار المستثمرين .. لان البعض راح يستغل هالشي بطريقه سيئه .. وصغار المستثمرين راح يشترون ورا ((الهوامير)) في اي شركه بغض النظر عن ارباح الشركه وقوه السهم ..

Spread Trader
20-03-2005, 12:17 AM
لا العفو اخوي قطر, بس حاولت استعمل كلمتك كبدايه لمقالتي :rolleyes:

الكل يعرف من الكباريه, كفايه ان اعضاء مجلس ادارة البنوك اقل شي يكون عنده من الاسهم 200,000 وبعضهم عضو في اكثر من مجلس "اللهم لا حسد" بس مثل ماقلت هذي هي الشفافيه ومبادئها.

عاشق قطر
20-03-2005, 01:26 AM
الأخ / أبو عبدالعزيز
السلام عليكم
أنا من المؤيدين وبشدة الاعلان عن أسماء كبار المساهمين في الشركات ، ممن تتجاوز حصصهم نسبة معينة ، لأن مثل هذه المعلومات تكون متوفرة لفئة من الناس ، والكثير منهم يحسنون استغلال مثل هذه المعلومات في قراراتهم بالبيع أو الشراء ، فهم المستفيدون دون غيرهم ، فعند اعلان أن أحد التجار المشهور بنجاحاته وادارته المتميزة ، تشتري السهم وأنت أكثر ثقة بعد توفيق الله ثم تقييمك للسهم .
" أنا من المستثمرين في البورصة الكويتية وهذا الافصاح موجود فيها "

إنتعاش
20-03-2005, 09:18 AM
هلا فيكم اخواني الكرام

والله برأيي ان العمليه تكون مقصوره يمكن على اعضاء مجلس الاداره ممكن

لكن يعني تنشر بشكل متاح للجميع

طبعا لا اوافق وارفضها الحقيقه .

لأنها من اسرار الانسان مثل رصيد البنك

وانتو تعرفون ان رصيد البنك او حسابك بالبنك من الامور السريه التي يجب تحترم سريتها

Euro_2005
20-03-2005, 10:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
انا لا اوافق من ان الاسماء تكون علنيه و فى متداول الجميع و اعتقد انه حق شخصى ان اراد المساهم بالفصح عن اسمه او بعدم ولكنى ايضا اتمنى عدم ترك المجال للاخرين باستقلال بامور المساهم فى اغراض شخصيه لمصلحه او المنفعه الخاصه و لهذا اتمنى ان يكون هناك حد لمنع امور من هذا القبيل ان تستغل هذا راي الشخصى مع احترامى الشديد للجميع

اخوكم يوروو 2005

أبو عبدالعزيز
20-03-2005, 09:32 PM
النتيجة 17 نعم / 14 لا

كنت أتوقع إن الأغلبية العظمى مع "نعم"
إلا إن الكثير متخوفين
البعض من العين والحسد ، ويمكن البعض من الدائنين ، أو حتى من متطلبات الأسرة وأم العيال :)

eXpert*
21-03-2005, 09:38 AM
صغار المستثمرين راح يشترون ورا ((الهوامير)) في اي شركه بغض النظر عن ارباح الشركه وقوه السهم ..

عين العقل كلام سليم

PinkCayenne
21-03-2005, 09:46 AM
اوافق رأي اخوي ولد قطر و راشد السليطي ..

صغار المستثمرين يمشون خطوات الهوامير اللي بالسوق ..

ممكن انقول free marketing للشركات ..

:o

السهم الذهبي
10-10-2005, 03:06 PM
انا مع اعلان اسماء كبار المساهمين فقط المتلاعبين بالسوق ليكونوا عبرة للغير

الحزينه
10-10-2005, 03:17 PM
أنا بعد لا اوافق على نشر الاسماء واعتقد انها من خصوصيات الانسان .. والله يرزق الجميع وموب زين التطفل يا أهل الخير لانه بمعرفتنا باصحابها ماتضيف شيء لنا الا الحقد والحسد والتدخل بشؤون الاخرين فارجو ان تصرفون نظر عن هالموضوع ..

والله يقدم الخير للجميع

KhalidQ
10-10-2005, 03:23 PM
اضم صوتي لصوتك

saham
10-10-2005, 03:30 PM
هلا فيكم اخواني الكرام

والله برأيي ان العمليه تكون مقصوره يمكن على اعضاء مجلس الاداره ممكن

لكن يعني تنشر بشكل متاح للجميع

طبعا لا اوافق وارفضها الحقيقه .

لأنها من اسرار الانسان مثل رصيد البنك

وانتو تعرفون ان رصيد البنك او حسابك بالبنك من الامور السريه التي يجب تحترم سريتها

:nice: :nice:

a7med0_0
10-10-2005, 07:26 PM
انا مع الاعلان حتى نقضي على الاستغلال والتلاعب

وشكرا لطرح الموضوع

السهم الاول
10-10-2005, 07:54 PM
الحل بسيط جدا جدا جدا جدا
لايتم ذكر الاسماء وتحدد جميع الشخصيات باسم ((مستثمر كبير)) + ((عضو في مجلس ادارة الشركة الفلانية))
وبذلك لن يتم اعلان الاسماء حفاظا على الخصوصية وفي نفس الوقت سيعلم الجميع ان مستثمر كبير وعضو في مجلس ادارة الشركة الفلانية اشترى اسهم بالعدد والكم الفلاني في الشركات الفلانية :eek2: حكرت لكم يالهوامير :eek2: :deal:
اخ بوعبدالعزيز شكرا لك على مواضيعك الهامة وارجو ان تعيد صيغة الموضوع بنفس الطريقة الي انا ذكرتها وبتحصل الاصوات كلها معاك :eek2:

الريان
10-10-2005, 08:36 PM
انا مع الاعلان عن الاسماء
ثم لماذا يخاف الكبار من نشر اسمائهم يخافون من العين والحسد طبعا عذر غير منطقي لان الكبار معروفين وماشفنا حد حسدهم ....... الله يزيدهم :nice: :nice: :nice:
ثم العمل في النور افضل من العمل في الظلام

بو شهاب
10-10-2005, 10:10 PM
انا مع الاعلان عن تعاملات اعضاء مجلس الادارة و المؤسسين من بيع

و شراء الاسهم و هذا ينبع من باب اتاحة الفرصة للمساهمين في

معرفة قوة الشركة . و يسمى في السوق الامريكية ب Insider trading

و يشمل CEO اي المدير التنفيذي و CFO اي المدير المالي و غيرهم من

كبار مجلس الادارة . و هذا تطبيق لمبدأ الشفافية الذي نسعى لرؤيته

في سوقنا .

@محمد@
10-10-2005, 10:28 PM
الى أخواني الاعزاء
عن موضوع أفصاح عن أسماء المساهمين مثل الافصاح عن كيف يعيشون وماذا يأكلون ومتى ينامون من رأي هذا نوع من الخصوصية توجة لهم :confused: حيث نحن لانستفيد من أن عرضت أساميهم أو لا ما المراد من ذلك وماذا اذى عرفنا هل نذكر أساميهم للبيع والشراء ونتبعهم وين ما يروحون وأما صاحب الفكرة ينظر من زاوية يوضحها للجميع وأنا من رأي والافيد للجميع بترشيح لجنة مختصة من سوق الاسهم المالية لمتابعة مشاكل وعيوب وملاحقة المتلاعبين وصانعي الشائعات وابعادهم عن السوق بغرامات أو محاسبتهم في تدمير السوق لما لها سمعة تؤثر على المستثمرين بشكل عام وكل ما يتعلق من أمور وتطوير السوق مب في أعتقادكم أفيد من نشر أو من عدمة من عرض أسماء كبار المساهمين :nice: .

ساره
11-10-2005, 11:04 PM
اصلا لازم نعرف كل شي عشان تكون شفافية واذا ماعرفنا يعني مافيه شفافية ولازم نعرف كل صغيرة وكبيرة في السوق لان هاي السوق للجميع وحلالنا كله فيه ومب السوق لكبار المستثمرين السوق لكل الناس وكفاية الي صار فينا في شهر ابريل وكبار المستثمرين مافيها شي لو عرفو الناس كم عندهم اسهم لانه معروف انهم تجار كبار وعندهم فلوس

بوخليفة
11-10-2005, 11:41 PM
اغلب الاسواق لديها قوانين في الافصاح عن الملكيات

بالكويت مثلا اي شخص او مفظه تجاوزت ملكيتها 5% من اي شركه لابد ان تفصح عنه الشركه في نشراتها

محسن الشهواني
11-10-2005, 11:50 PM
راح ياخذ المستثمرين الصغار ظربات متواصله على راسهم من كبار المستثمرين والمحافظ اربع خمس سنين قدام ... بعدين اذا شافو وصل السيل الزبا بيدخلون بعض التعديلات

الخبير المالي
12-10-2005, 12:26 AM
السلام عليكم بوعبدالعزيز

اشحالك

اسمح لي انا اخالفك الراي

يعطيك العافية

يعطيك العافيه اخوي وفعلا هذي الامور ليس من الفروض ان تفصح للعامه حيث انها سرية وليس من حق اي شخص ان يعلمها.

عباس
12-10-2005, 06:39 AM
اغلب الاسواق لديها قوانين في الافصاح عن الملكيات

بالكويت مثلا اي شخص او مفظه تجاوزت ملكيتها 5% من اي شركه لابد ان تفصح عنه الشركه في نشراتها
سؤال اخويا ممكن اعرف ايش يعني مفظه

Qtrun
12-10-2005, 11:17 AM
يعني محفظه خطأ مطبعي

ولد المعاضيد
12-10-2005, 11:27 AM
المفروض يعنون..ولو انها حريه شخصيه
بس اعتقد انهم متحفظين ومكتمين على اساميهم عشان محد يعرف من اللي نزل البورصه ومن اللي رفعها

وبعدين فيه 6 او 7 هوامير معروفه اسمائهم في السوق
بس ودنا نعرف الباقي

The mask
12-10-2005, 07:14 PM
:anger1:
السلام عليكم بوعبدالعزيز

اشحالك

اسمح لي انا اخالفك الراي

يعطيك العافية

والله انا بعد اايدك الراي