المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر توفر 30% من إنتاج العالم في الغاز الطبيعي المسال عام 2012



ROSE
23-05-2008, 04:20 AM
"راس غاز" تشارك في مؤتمر بروما ..سكوت : قطر توفر 30% من إنتاج العالم في الغاز الطبيعي المسال عام 2012


الدوحة – الشرق :
قام السيد مايكل سكوت رئيس القياسات الهندسية بالعمليات الفنية بشركة راس غاز المحدودة (راس غاز) بالقاء خطاب تقديمي في اليوم الأخير من لقاء لجنة قياسات الهايدروكربون الذي أقيم مؤخراً في العاصمة الإيطالية روما، ولقد ألقى السيد سكوت خطابه أمام حشد من كبار المسؤولين بشركات الغاز والبترول على مستوى العالم.
وقد وصف السيد سكوت في كلمته التطورات الإبداعية التي حدثت في دولة قطر للحفاظ على التزامها ومصداقيتها وقيادتها في مجال الغاز الطبيعي المسال وجهودها في إيجاد المعادلة المضبوطة لتوازن إمداداتها من الطاقة.
إن دولة قطر تعتبر أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم حالياً، وبحجم إنتاجها المقدر بـ77 مليون طن في العام والمنتظر تحقيقه عام 2012 سوف تساهم قطر بحوالي 30% من إنتاج العالم في الغاز الطبيعي المسال.
ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول الذي تشارك فيه راس غاز وقد نظمته مؤسسة الطاقة التي كانت تعرف سابقاً بمؤسسة البترول، ويعد هذا الاجتماع أيضاً فاتحة للعديد من المساهمات التي تنوي راس غاز تقديمها للجان محددة في مجال قياسات الجودة والعدد خاصة في مجال الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال.
إن اجتماع لجنة قياسات الهايدروكربون يشتهر بكونه أحد الاجتماعات الاستراتيجية على مستوى العالم وأحد الأماكن القليلة التي يطور فيها كبار المسؤولين والخبراء معايير قياسية عالمية جديدة.
وبهذه المناسبة، صرح السيد مايكل سكوت قائلاً "لقد أضاف هذا الاجتماع لصورة راس غاز على الساحة الدولية، وأنا أؤمن بشدة أن راس غاز بإمكانها أن تضيف الكثير وتساهم بشكل فعال في تطوير جودة المعايير القيسية وعددها مما سيعود بالنفع على الجميع ويعزز وضعنا حول اتباع المعايير الدولية والبحث الدائم عن التميز.
شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) هي شركة مملوكة لشركة قطر للبترول وإكسون موبيل راس غاز، وتشغل الشركة مرافق إنتاج لمعالجة الغاز الطبيعي المسال وإسالته وتصديره إلى دول عديدة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة. تنتج الشركة التي يقع مقرها في راس لفان في دولة قطر، 20 مليون طن متري سنويا عن طريق خمسة خطوط إنتاج، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الإنتاج إلى 37 مليون طن سنويا مع نهاية العقد الحالي بعد استكمال خطوط الإنتاج السبعة.