المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صديقتي مريضه وانا احس بتأنيب الضمير



الامل القديم
23-05-2008, 02:27 PM
اخوتي واخواتي

صديقتي مريضه واحس اني انا السبب سوف اقول لكم القصه وانتم احكموا

لي صديقه جدااااا عزيزه علي وهي صديقتي الوحيده

غرت بها الدنيا من فتره فاصبحت لا تطيق الحجاب فكانت تقول لي دائما بانني اريد ان اخلع الحجاب والنقاب لا اريدهم اريد ان اعيش حياتي مثل الباقين مازلت صغيره على وضعه

ومن الحجج هذه

في يوم الاحد الماضي اتصلت بها وقلت لها يا فلانه اريد ان اودي سيارتي الى الصناعيه للفحص ممكن تاتي معي فافقت فاتفقنا على وقت الظهر بعد الانتهاء من العمل نلتقي وفعلا تم الموضوع رحت بسيارتي وهي خلفي بسيارتها ووضعت سيارتي بالوكاله وقالوا لي ارجعي بعد ساعتان فقلت خير ان شاء الله

طبعا طلعت معها بالسياره فقلت لها ممكن نطفئ المسجل عصبت قليلا ثم اطفئته
فسألتها الى زلتي تريدين ان تخلعي الحجاب فقالت : نعم
فقلت لها ليش لابسيتوا الى الان فقالت المهم اني بدئت باول خطوه ان اشيل عن وجهي

والخطوه الثانيه قريبا

فقلت لها حسنا مثل ما بدك على العموم تعالي نروح نجد شيئ نأكله ثم نعود الى هنا كي اخذ سيارتي

فقالت شو رايك تسوقي انت انا لا اعرف بالصناعيه ولا اريد ان اعمل حادث

صراحه كانت هذه فرصتي خرجنا من شارع الوكالات متجهين ناحيه الدوحه
وهي بالقرب مني تغني

فقلت لها يا فلانه ممكن توقفي الغناء لان هذا المكان لا يحتاج الى الغناء فعدلت من جلستها

ونظرت لي وقالت نحن وين رايحين فقلت لها الان تعرفي دخلت بها مقبره ابو هامور

واوقفت السياره وقلت لها افشي السلام ففعلت ثم قلت لها انزلي من السياره فقالت لا اني خائفه

فقلت لها لن يفعلوا بك شيئ من شو خايفه المهم نزلت معي وهي ترجف وكانت ماسكه بي وواضعه كل ثقلها علي

والصدفه دائما تلعب دور كان هناك جنازه

فاخذتها الى مكان الجنازه وقلت لها شايفه هذا القبر هذا مكانك سوف تكوني هنا بعد عمر طويل

بس هذا العمر ليس معروف متى ينتهي ممكن الان ممكن غدا او بعد غد كيف بتحبي تكون نهاية حياتك كيف بتحب يكون عملك صديقني يا فلانه الدنيا ولي فيها ماراح تاخذيهم معك

ماراح تاخذي الا عملك

تعالي معي انت تقولي انك صغيره وبدك تنبسطي بحياتك

اخذتها على مكان فيه اطفال مدفونين قلت لها هؤلاء اطفال فيهم الرضيع وفيهم الاكبر قليلا
يعني الموت مكتوب على الجميع كبير وصغير

صارت تبكي وقالت لي ممكن نرجع على السياره فقلت امشي مشينا الى السياره

وخرجنا من المقبره فقلت لها الا زلتي تريدين خلع الحجاب والتمتع بالدنيا

فقالت لا لا اريد ان اخلع الحجاب فاليسامحني الله على اغراء الدنيا لي

فقالت ارجوا ان تنسي اليوم موضوع سيارتك لا استطيع ان اسوق ارجعي غدا وخذيها

فقلت لها لقد طلبت من احدهم بالوكاله ان يرجعوها لي على البيت ودفعت لهم انا اسفه

بس انا تعمدت ان تاتي معي اليوم لاني لا اريد ان اراك وانت تلاحقين الشيطان ارجوا ان لا تعصبي علي وان تسامحيني فقالت انا اسامحك لانك حافظتي علي


انتهت القصه
وهي الان مريضه حرارتها مرتفعه من يوم الاحد الى اليوم انا يمكن في نظر البعض اخطأت
بس ما كان عندي بديل ممكن اسمع رايكم وانا سوف اتقبل النقد

حبر سري
23-05-2008, 02:31 PM
اختي بسالج سؤال:
انتي كاتبة في النهاية ممكن تتقبلين النقد , هل ممكن اعرف النقد على ايش؟؟؟
هذا اللي ابي اعرفه

اّل ثاني 77
23-05-2008, 02:33 PM
جزاج الله خير اختي صراحة اللي عملتية في وجهة نظري هو الصحيح ، ايش يعني شوي صخونة او اي مرض في العالم قدام غضب رب العالمين ، المفروض اتكونين فخورة باللي عملتية والله يهديها إن شاء الله ويشفيها...

Smart
23-05-2008, 02:37 PM
جزاك الله خير
كنتى تتمنين الخير والجنه لصديقتك

قطري في لندن
23-05-2008, 02:40 PM
عذاب الدنيه ولا عذاب لاخره

هام السحاب
23-05-2008, 02:40 PM
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

الامل القديم
23-05-2008, 02:41 PM
اختي بسالج سؤال:
انتي كاتبة في النهاية ممكن تتقبلين النقد , هل ممكن اعرف النقد على ايش؟؟؟
هذا اللي ابي اعرفه

ماعرف الصراحه اخوي بس في ممكن ناس يعتقدوا اني استخدمت اسلوب خاطئ معاها

وكان هناك حل ثاني بدل الذهاب بها للمقبره فهمت علي اخوي

الامل القديم
23-05-2008, 02:48 PM
ال ثاني 77

smart

قطري في لندن

هام السحاب

اخوتي الاعزاء شاكره لكم مروركم

وكلماتكم الي اسعدت قلبي وخلصتني على الاقل من تانيب الضمير

الله يبارك فيكم جميعا

بنت المنتدى
23-05-2008, 02:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم:eek5::eek5::eek5:




خرعتي البنت المسكينه .. ومو معنى كلامي اني ابي اقسى بكلامي لكن فديتج صحيح ان الدين النصيحه لكنها ماستحملت اللي شافته مره وحده ..!


اعطيج مثال ..


مثلاً شخص مدمن مخدرات .. تتوقعين وقت العلاج مره وحده بيقطعون عنه كل شي واله فيه امور بيتخذونها بالتدريج ...!!


ع الاقل يالغاليه لو عطيتها كتيبات او اشرطه او وريتيها صورة القبر والقصص الحقيقيه اللي تصير للي يتعذبون .. واذا مانفع كان المفروض تتخذين معها خطوة القبر ..!


فيه كثير من ربعي اهتدوا بعد ماصرنا نروح (المحاضرات الدينيه) والمحافظه على القرآن الكريم وسماع الاشرطه الدينيه اللي تحببج في الدين مثل الدكتور خالد الجبير اللي من جد اموت في محضراته واسلوبه ونبيل العوضي والكثير الكثير ....




وانتي لاتحسين بالذنب ولاحاجه .. إنما الاعمال بالنيات .. وانتي نيتج انها ترجع على الصراط المستقيم وماكان قصدج انج توصلينها لحاله ..

وسامحيني على الكلام اللي ذكرته فوق لكن انا اقصد انتي سويتي الشي مره وحده ف من المفروض ان الشخص يفكر وش هي ردت فعل الشخص والحمدلله انها جات على كذا ...



واللي صار لها من الصدمه لااكثر ولااقل .. وتلقين ضميرها صاحي دام صار لها كذا .. يعني كلها ايام وترجع زي قبل ان شاءالله ..

سلامي للكل
23-05-2008, 02:54 PM
الســـلام عليـــكٍ ورحمــــة الله وبركاتـــــه اختــــــي

اللي عملتيــــــه هـــو الصـــــــح:nice:

كم يشخــــص يحتــــاج الى موقف علشــــان يصحـــــى ضميـــــره

والموقــــف هــذا صحـــــى ضميــــر صديقتـــج

كم من الآجــــــر لكٍ على هـــذا العمـــــل

ماشـــاء الله الله يبارك فيكٍ ان شـــاء الله

والمـــرض كل انسان يبتلـــى به

ولا تجعلـــــي للشيــــطــان مكــــان ليوســـوس بتأنيـــب الضميـــــر

ما نملك الا الـــدعــــوة لصديقتــــج

ربٍ يهديها الى الصراط المستقيــــم ويثبتهــــا ان شــــاء الله

ربٍ يشفيهـــــا ويعـــافيها ان شـــــاء الله

والله يجزيكٍ الخيـــر كله اختــــي(الامل القديم) بارك الله فيـــك

وفااااااااااااااااااااااااالج التوفيق:victory:

الزعفراني
23-05-2008, 03:03 PM
اعتقد اسلوبج كان خاطىء في النصح والتوجيه لانك مع الاسف استخدمتي اسلوب الترهيب في ابتغاء ترغيبها بالحجاب كان الاولى استخدام اسلوب الترغيب

فالاسلام ترغيب وليس ترهيب

بعدين دخولك المقبره فيه محظور حيث يحرم على النساء زيارة القبور حتى وان كنتي محجبه ومحتشمه

عليك بالرفق في التعامل في مثل هذه الحالات

اهدائك شريط ديني لها عن الحجاب افضل وفيه من الرفق الشي الكثير

أن كل عمل يخلو من الرفق والسهولة يكون مآله إلى سوء،

فقا ل صلى الله عليه وسلم : ( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه ) رواه مسلم

اعانك الله واعانها على المرض

مالك أمل
23-05-2008, 03:08 PM
إجراء فيه بعض
المخالفات المحظورة على النساء بس إذا صديقتج
هداها الله فسوف تشكر لج هالوقفة عمرها كله

وحيد-الشوق
23-05-2008, 03:44 PM
ماشاء الله عليج اختي

فعلا عجبني اسلوبج وتصرفج معاها بارك الله فيج

جزاج الله خير وفي ميزان حسناتج

الله يهدي صديقتج ويرضى عليها يارب

جليســــة القــــرآن
23-05-2008, 03:47 PM
عزيزتي .. صديقتك ما شالت الحجاب بس كانت على وشك وشكلها غارتها دنياها ورايحة فيها عدل .. تسمع الأغاني وتبي تشيل الحجاب ومحتضنة دريكسونها وتلف لأي مكان تبيه ويوم أتعبت وخافت تسوي حادث بالصناعية طلبت منك تسوقين !! ..

اللي فهمت بشخصيتها أنها خوافة وتتأثر وتطيع .. يعني طاعتك ونزلت معاك تشوف القبور وقبور الصغار وألقت عليهم كلهم السلام .. يعني ممكن تأثرين فيها بسهولة عزيزتي ..


شكلها نفسياً تعباااااااااااانة وتبي تفرغ بأي شي ولاعب عليها الشيطان ..

اللي أبيه منك عزيزتي :

1. أنك ما تهرينها نصايح وتعطينها أشرطة وتكلمينها عن الدنيا والآخرة وعن الموت وعن وعن .. لا يا عزيزتي فكذا بتنفر وراح تجيبين لها نتيجة عكسية ..

أتوقع أنها راح تقول ما راح أهد الحجاب وراح تظل تقرا القرآن وتترك سماع الأغاني وتنغلق على نفسها ثم وبعديــــــــــــــــــــــن تترك هالأمور وتسوي العكس وترجع للعادتها القديمة ..

2. الدين يسر مش عسر .. يجي بالترغيب مش بالترهيب .. فحاولي ما تشدين عليها عزيزتي ..

3 . خليها تلتحق معاك بدورات مختلفة وخاصة أن حنا بالصيف ووقت الأجازات قرب فمثلاً دورة كمبيوتر .. لغة .. ومعاها دورة في مركز موزة بنت محمد مثلاً .. يعني ماتركزين على دورة دينية بروحها !!!! أتمنى تكونين فاهمتني ..


الله يوفقنا وياك ويوفقها وكل من يقرا لما يحبه ويرضاه ..

جود
23-05-2008, 05:44 PM
الي اعرفه يا اختي انه لا تجوز زيارة القبور للنساء
وبالتالي من البداية كانت الطريقة خطأ ,
اكيد فيه صور ومقاطع فيديو بذلك ,,
عالعموم الله يشفيها ان شاء الله

حقيقه
23-05-2008, 05:57 PM
غلطانه المفروض تنصحينها بطريقه حلوه وبدون الاسلوب اللي اتبعتيه وهو التخويف
مافيه انسان كامل وكلنا نغلط ونفكر ساعات باشياء واجد بس فينا بذره طيبه هي تردنا للطريق الصح
ولو كنتي معاها اشوي اشوي وحاولتي معاها بطريقه حلوه مثل تغرينها بانه الحجاب حلو عليها واستر لها وانه البنت حلاته تكون مستوره بدل مالكل يشوفها وتصير كالسلعه اللي تاريخها انتهى مثل البنات اللي فاصخات الحيا ونسو ذكر الله وتعطينها كتيبات واشرطه دينيه كل فتره وانه تكون كل الزيارات اللي اتسوونها تكون لناس مجالسهم كلها ذكر و ندوات حلوه احسن من الزياره اللي سويتيها للمقبره
اللي كان من المفروض تكون اخر خطوه تفكرين فيها

ويمكن اسلوبس هذا بيقلب بنتيجه عكسيه
ويمكن تكره الجلوس معاس والخروج
:)

جمال النعيمي
23-05-2008, 06:08 PM
اخوتي واخواتي

صديقتي مريضه واحس اني انا السبب سوف اقول لكم القصه وانتم احكموا

لي صديقه جدااااا عزيزه علي وهي صديقتي الوحيده

غرت بها الدنيا من فتره فاصبحت لا تطيق الحجاب فكانت تقول لي دائما بانني اريد ان اخلع الحجاب والنقاب لا اريدهم اريد ان اعيش حياتي مثل الباقين مازلت صغيره على وضعه

ومن الحجج هذه

في يوم الاحد الماضي اتصلت بها وقلت لها يا فلانه اريد ان اودي سيارتي الى الصناعيه للفحص ممكن تاتي معي فافقت فاتفقنا على وقت الظهر بعد الانتهاء من العمل نلتقي وفعلا تم الموضوع رحت بسيارتي وهي خلفي بسيارتها ووضعت سيارتي بالوكاله وقالوا لي ارجعي بعد ساعتان فقلت خير ان شاء الله

طبعا طلعت معها بالسياره فقلت لها ممكن نطفئ المسجل عصبت قليلا ثم اطفئته
فسألتها الى زلتي تريدين ان تخلعي الحجاب فقالت : نعم
فقلت لها ليش لابسيتوا الى الان فقالت المهم اني بدئت باول خطوه ان اشيل عن وجهي

والخطوه الثانيه قريبا

فقلت لها حسنا مثل ما بدك على العموم تعالي نروح نجد شيئ نأكله ثم نعود الى هنا كي اخذ سيارتي

فقالت شو رايك تسوقي انت انا لا اعرف بالصناعيه ولا اريد ان اعمل حادث

صراحه كانت هذه فرصتي خرجنا من شارع الوكالات متجهين ناحيه الدوحه
وهي بالقرب مني تغني

فقلت لها يا فلانه ممكن توقفي الغناء لان هذا المكان لا يحتاج الى الغناء فعدلت من جلستها

ونظرت لي وقالت نحن وين رايحين فقلت لها الان تعرفي دخلت بها مقبره ابو هامور

واوقفت السياره وقلت لها افشي السلام ففعلت ثم قلت لها انزلي من السياره فقالت لا اني خائفه

فقلت لها لن يفعلوا بك شيئ من شو خايفه المهم نزلت معي وهي ترجف وكانت ماسكه بي وواضعه كل ثقلها علي

والصدفه دائما تلعب دور كان هناك جنازه

فاخذتها الى مكان الجنازه وقلت لها شايفه هذا القبر هذا مكانك سوف تكوني هنا بعد عمر طويل

بس هذا العمر ليس معروف متى ينتهي ممكن الان ممكن غدا او بعد غد كيف بتحبي تكون نهاية حياتك كيف بتحب يكون عملك صديقني يا فلانه الدنيا ولي فيها ماراح تاخذيهم معك

ماراح تاخذي الا عملك

تعالي معي انت تقولي انك صغيره وبدك تنبسطي بحياتك

اخذتها على مكان فيه اطفال مدفونين قلت لها هؤلاء اطفال فيهم الرضيع وفيهم الاكبر قليلا
يعني الموت مكتوب على الجميع كبير وصغير

صارت تبكي وقالت لي ممكن نرجع على السياره فقلت امشي مشينا الى السياره

وخرجنا من المقبره فقلت لها الا زلتي تريدين خلع الحجاب والتمتع بالدنيا

فقالت لا لا اريد ان اخلع الحجاب فاليسامحني الله على اغراء الدنيا لي

فقالت ارجوا ان تنسي اليوم موضوع سيارتك لا استطيع ان اسوق ارجعي غدا وخذيها

فقلت لها لقد طلبت من احدهم بالوكاله ان يرجعوها لي على البيت ودفعت لهم انا اسفه

بس انا تعمدت ان تاتي معي اليوم لاني لا اريد ان اراك وانت تلاحقين الشيطان ارجوا ان لا تعصبي علي وان تسامحيني فقالت انا اسامحك لانك حافظتي علي


انتهت القصه
وهي الان مريضه حرارتها مرتفعه من يوم الاحد الى اليوم انا يمكن في نظر البعض اخطأت
بس ما كان عندي بديل ممكن اسمع رايكم وانا سوف اتقبل النقد

جزاك الله خير

اسمعي اختي

((ليس كل صديق صادق وليس كل صادق صديق بينما الصديق صادق صدوق))

الصداقة في الدين وهو الرباط الذي يربط كل شخص بمن يشاركه في الدين والعقائد والأهداف

و قال تعالى: (إنما المؤمنون إخوة)

وللصداقة حقوق وهى الإعانة عل البر والإحسان و إدامة النصيحة له

واخيراً

الصديق الحقيقي هو الذي ينصحك إذا رأى منك عيبا ويشجعك إذا رأى منك خيرا .. ويعينك على عمل الخير والعمل الصالح

وهذا الكلام موجه لنا جميعاً دون استثناء



حكم زيارة القبور للنساء ؟ وهل زيارة النساء لقبر النبي صلى الله عليه وسلم استثناء.

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فزيارة القبور للنساء لا حرج فيها إذا كانت لأخذ العظة والعبرة بشرط أن لا يحدثن أمراً منكراً أثناء الزيارة كرفع الصوت بالبكاء أو النياحة على الأموات أو غير ذلك من المنكرات، والدليل على ذلك عموم قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "نهيتكم عن زيارة القبور فزورها ، ونهيتكم عن لحوم الأضاحي فوق ثلاث فأمسكوا ما بدا لكم ، ونهيتكم عن النبيذ إلا في سقاء فاشربوا في الأسقية كلها ولا تشربوا مسكرا" [رواه مسلم] ولا شك أن الرخصة في الادخار والانتباذ عامة للرجال والنساء، فكذا زيارة القبور وننبه إلى أنه لا فرق فى هذا بين قبر النبي صلى الله عليه وسلم وقبر غيره، والله تعالى أعلم.
http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=675&Option=FatwaId

المســـك
23-05-2008, 06:16 PM
ماعندي تعليق على تصرفك

بس حبيت انبهك بخصوص زيارة النساء للقبور

قال - صلى الله عليه وسلم - : "لعن الله زائرات القبور"

ورقــة أمــل
23-05-2008, 06:19 PM
بل بل خرعتي البنية وعليه
شوي شوي عليها
فيه طرق وايد للنصح
اما النصيحه بهالطريقة وخليتها تمرض
فيه ناس ما تستحمل زيارة القبور وهالاشياء
فافرضي لا سمح الله صار لها شي
لا بتكون تابت وبتكونين انتي السبب
الدين الترغيب وليس الترهيب اختي الكريمة
والتدرج بالاشياء تعطي نتيجة افضل

لاداعي
23-05-2008, 06:22 PM
جزاج الله خير أختي

حقيقه
23-05-2008, 06:39 PM
بل بل خرعتي البنية وعليه
شوي شوي عليها
فيه طرق وايد للنصح
اما النصيحه بهالطريقة وخليتها تمرض
فيه ناس ما تستحمل زيارة القبور وهالاشياء
فافرضي لا سمح الله صار لها شي
لا بتكون تابت وبتكونين انتي السبب
الدين الترغيب وليس الترهيب اختي الكريمة
والتدرج بالاشياء تعطي نتيجة افضل


صاادقه :victory:
فيه وحده ااقطعت علاقتها بخويتها نهائياً والسبب طريقة النصح الغلط
لانه صادته ازمه نفسيه حاده
ولحد يقول مايصير هالشيء يصير واكثر من كذا بعد

السعدي999
23-05-2008, 06:43 PM
الحمد لله الذي جعل ثبات صديقتك على يديك ووفقك للاخذ بيديها الى مرضات الله

نعم لقد احسنت بالموعظة وصدقتي النية بالنصح فهذا ثمرة الصدق بالعمل

وفقك الله وصديقتك لما يحب ويرضى وثبتنا جميعا على طاعته بل ان النساء لتفتخر بامثالك صديقة لهن

وهم قله في هذا الزمان بارك الله فيك وحفظكن جميعا

هسلان
23-05-2008, 06:52 PM
الي عملتيه يعتبر عمل نبيل
لن يضيرها أن ترتفع حرارة جسمها في الدنيا
خيراً من أن تتفحم في الأخرة
أختي عملك مشرف والله يأجرك عليه

صوت قطر
23-05-2008, 07:09 PM
هذا يذكرني بقصة حدثت لأسرة مقيمة في دولة قطر جنسيتها فلسطينية

شاف الوالد إبنه يتعاطى المخدرات

قام خذاه وأدخله المغاويير علشان يصطلب ويتربى بحكم أن العسكرية مصنع الرجال

في إحدى المرات الذي كان الأبن في إجازة من المعسكر

ذهب للبيت وأطلق الرصاص على أبوه وقتله

القصتين مختلفتين

لكن كلاهما توضح بأن ما فيه شيء يستمر بالإكراه أو الترهيب

حتى لو حسنت النوايا

فالسلوك والأخلاق لكي يستمر المرأ في إتيانها عليه أن يقتنع بعقله عن صحة جدواها له شخصيا

وعمر الإقتناع ما أتى من إكراه أو ترهيب أو خوف

6611
23-05-2008, 07:52 PM
ما شاء الله عليج اختي


والله الموضوع اثر فيني انا بالذات


وبالعكس اختي الشي الي سويتيه

شي حلو وبينفعج انتي وبينفعها هي اكثر

بالعكس اصلحتي البنت على يدج

والله يجزيج الخير

والله يكثر من امثالج يا رب

Abu Omar
23-05-2008, 08:34 PM
اختي الامل القريب
جزاكم الله خيرا على ما قمتي به
لقد قمتي بدعوة عمليه وبسيطه لهذه الفتاه التي كانت تريد ان يستزلها الشيطان
فجزاكم الله خيرا عنها وعن كل من تمسك بحجابه
ولا ارى انك سببا مباشرا في مرضها ولكن هذا تطهير ذنوب لها
اسأل الله ان يمن عليها بالشفاء العاجل
واسأله سبحانه ان يتقبل منك عملك وان يكون خالصا لوجهه الكريم

بارك الله فيك
وكثر الله من امثالك

أبل
23-05-2008, 10:59 PM
لالالا انتي على صواب 100%

ناصر العمادي
23-05-2008, 11:11 PM
جزاك الله كل خير .... ومافعلتيه صحيح ولاغبار عليه

ماذا يعني لو تمرض يوم او أسبوع وترتاح العمر كله في الدنيا والأخره ...

المفروض هي تشكرك ولا تنسى لك هذا الموقف ....

لك الأجر الكبير أن شاء الله على ماقمتي به من عمل صالح

كل الشكر والتقدير لك

الله يرزقك الجنه ونعيمها أن شاء الله

تحياتي وأحترامي لك

umm yousef
23-05-2008, 11:17 PM
عسى أن يكون هذا المرض أم السخونه طهور لها...
وجزاك الله خيرا على محاولتك تغيير المنكر...
والله يهدي بنات المسلمين...

اعالي الجنان
23-05-2008, 11:24 PM
اخوتي واخواتي

صديقتي مريضه واحس اني انا السبب سوف اقول لكم القصه وانتم احكموا

لي صديقه جدااااا عزيزه علي وهي صديقتي الوحيده

غرت بها الدنيا من فتره فاصبحت لا تطيق الحجاب فكانت تقول لي دائما بانني اريد ان اخلع الحجاب والنقاب لا اريدهم اريد ان اعيش حياتي مثل الباقين مازلت صغيره على وضعه

ومن الحجج هذه

في يوم الاحد الماضي اتصلت بها وقلت لها يا فلانه اريد ان اودي سيارتي الى الصناعيه للفحص ممكن تاتي معي فافقت فاتفقنا على وقت الظهر بعد الانتهاء من العمل نلتقي وفعلا تم الموضوع رحت بسيارتي وهي خلفي بسيارتها ووضعت سيارتي بالوكاله وقالوا لي ارجعي بعد ساعتان فقلت خير ان شاء الله

طبعا طلعت معها بالسياره فقلت لها ممكن نطفئ المسجل عصبت قليلا ثم اطفئته
فسألتها الى زلتي تريدين ان تخلعي الحجاب فقالت : نعم
فقلت لها ليش لابسيتوا الى الان فقالت المهم اني بدئت باول خطوه ان اشيل عن وجهي

والخطوه الثانيه قريبا

فقلت لها حسنا مثل ما بدك على العموم تعالي نروح نجد شيئ نأكله ثم نعود الى هنا كي اخذ سيارتي

فقالت شو رايك تسوقي انت انا لا اعرف بالصناعيه ولا اريد ان اعمل حادث

صراحه كانت هذه فرصتي خرجنا من شارع الوكالات متجهين ناحيه الدوحه
وهي بالقرب مني تغني

فقلت لها يا فلانه ممكن توقفي الغناء لان هذا المكان لا يحتاج الى الغناء فعدلت من جلستها

ونظرت لي وقالت نحن وين رايحين فقلت لها الان تعرفي دخلت بها مقبره ابو هامور

واوقفت السياره وقلت لها افشي السلام ففعلت ثم قلت لها انزلي من السياره فقالت لا اني خائفه

فقلت لها لن يفعلوا بك شيئ من شو خايفه المهم نزلت معي وهي ترجف وكانت ماسكه بي وواضعه كل ثقلها علي

والصدفه دائما تلعب دور كان هناك جنازه

فاخذتها الى مكان الجنازه وقلت لها شايفه هذا القبر هذا مكانك سوف تكوني هنا بعد عمر طويل

بس هذا العمر ليس معروف متى ينتهي ممكن الان ممكن غدا او بعد غد كيف بتحبي تكون نهاية حياتك كيف بتحب يكون عملك صديقني يا فلانه الدنيا ولي فيها ماراح تاخذيهم معك

ماراح تاخذي الا عملك

تعالي معي انت تقولي انك صغيره وبدك تنبسطي بحياتك

اخذتها على مكان فيه اطفال مدفونين قلت لها هؤلاء اطفال فيهم الرضيع وفيهم الاكبر قليلا
يعني الموت مكتوب على الجميع كبير وصغير

صارت تبكي وقالت لي ممكن نرجع على السياره فقلت امشي مشينا الى السياره

وخرجنا من المقبره فقلت لها الا زلتي تريدين خلع الحجاب والتمتع بالدنيا

فقالت لا لا اريد ان اخلع الحجاب فاليسامحني الله على اغراء الدنيا لي

فقالت ارجوا ان تنسي اليوم موضوع سيارتك لا استطيع ان اسوق ارجعي غدا وخذيها

فقلت لها لقد طلبت من احدهم بالوكاله ان يرجعوها لي على البيت ودفعت لهم انا اسفه

بس انا تعمدت ان تاتي معي اليوم لاني لا اريد ان اراك وانت تلاحقين الشيطان ارجوا ان لا تعصبي علي وان تسامحيني فقالت انا اسامحك لانك حافظتي علي


انتهت القصه
وهي الان مريضه حرارتها مرتفعه من يوم الاحد الى اليوم انا يمكن في نظر البعض اخطأت
بس ما كان عندي بديل ممكن اسمع رايكم وانا سوف اتقبل النقد


اختي بارك الله في عملك وجزيتي خيرا بما عملتيه موقفك لاغبار عليه واؤؤيدك بشده

بس لي تعليق بسيط على اللون الاحمر فوق
لايوجد بالدنيا هذه صدف بل هي اقدار مكتوبه قبل خلق السموات والارض والكثير منا يقع بلفظ صدفه وهذا لايجوز اخيه

الوعد2016
24-05-2008, 12:08 AM
اختى النساء لا يجوز لهم دخول المقابر وقد نهى الرسول عن ذالك مافعلتيه غلط في الدينا والنصيه كان من المفروض من باب اخر وليس دخولك لمقبره

الامل القديم
24-05-2008, 12:09 AM
الســـلام عليـــكٍ ورحمــــة الله وبركاتـــــه اختــــــي

اللي عملتيــــــه هـــو الصـــــــح:nice:

كم يشخــــص يحتــــاج الى موقف علشــــان يصحـــــى ضميـــــره

والموقــــف هــذا صحـــــى ضميــــر صديقتـــج

كم من الآجــــــر لكٍ على هـــذا العمـــــل

ماشـــاء الله الله يبارك فيكٍ ان شـــاء الله

والمـــرض كل انسان يبتلـــى به

ولا تجعلـــــي للشيــــطــان مكــــان ليوســـوس بتأنيـــب الضميـــــر

ما نملك الا الـــدعــــوة لصديقتــــج

ربٍ يهديها الى الصراط المستقيــــم ويثبتهــــا ان شــــاء الله

ربٍ يشفيهـــــا ويعـــافيها ان شـــــاء الله

والله يجزيكٍ الخيـــر كله اختــــي(الامل القديم) بارك الله فيـــك

وفااااااااااااااااااااااااالج التوفيق:victory:

الله يسعدك دنيا واخره

رفعت لي معنوياتي

_بوشهاب_
24-05-2008, 12:11 AM
مرض مؤقت ولا عذاب مؤبد

الامل القديم
24-05-2008, 12:12 AM
جزاك الله كل خير .... ومافعلتيه صحيح ولاغبار عليه

ماذا يعني لو تمرض يوم او أسبوع وترتاح العمر كله في الدنيا والأخره ...

المفروض هي تشكرك ولا تنسى لك هذا الموقف ....

لك الأجر الكبير أن شاء الله على ماقمتي به من عمل صالح

كل الشكر والتقدير لك

الله يرزقك الجنه ونعيمها أن شاء الله

تحياتي وأحترامي لك

بالعكس اخوي انا قبل ما انزل من سياتها طلبت منها تسامحني وهي سامحتني وقالت لي انت حافظتي علي

بس الي اثر بي مرضها هو الي حسسني بتأنيب الضمير

بس طالما نظرتكم لي انه العمل الصحيح الله يبارك فيك وبكل من ايد فكرتي

وشاكره مرورك العطر

الوعد2016
24-05-2008, 12:13 AM
دخولك لمقبره لا يجوز اسئلي عن الموضوع الانه مهم وفيها لعنه او ماشابه ذالك

كويتى1
24-05-2008, 12:15 AM
الله يهدينا ووويهديه أن شالله

ام محمد ن
24-05-2008, 12:15 AM
الصراحة تصرفج ماعليه غبار وانتي انقذتيها من نفسها لانها كانت تأمرها بالسوء
وانتي الشيطان جالس يوسوس لج عشان يضيع عليج الاجر
واعرفي ان كل اللي سويتيه في ميزان حسناتج

الامل القديم
24-05-2008, 12:21 AM
اعتقد اسلوبج كان خاطىء في النصح والتوجيه لانك مع الاسف استخدمتي اسلوب الترهيب في ابتغاء ترغيبها بالحجاب كان الاولى استخدام اسلوب الترغيب

فالاسلام ترغيب وليس ترهيب

بعدين دخولك المقبره فيه محظور حيث يحرم على النساء زيارة القبور حتى وان كنتي محجبه ومحتشمه

عليك بالرفق في التعامل في مثل هذه الحالات

اهدائك شريط ديني لها عن الحجاب افضل وفيه من الرفق الشي الكثير

أن كل عمل يخلو من الرفق والسهولة يكون مآله إلى سوء،

فقا ل صلى الله عليه وسلم : ( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه ) رواه مسلم

اعانك الله واعانها على المرض


اخوي زيارة المقابر ليست حظوره ولا محرمه بدليل ستن عائشه كانت تزور الرسول

بس الشيوخ قالوا انها مكروها لا ن النساء تروح وتندب على الميت وانا دائما اروح المقبره

بين فتره واخرى

اما موضوع اني احضر لها شرايط انا كنت معطيتها البوم كامل للعفاسي كل الاجزاء بس وضعته بالبيت يمكن من وجهت نظرك خطأ الي عملته

على العموم المره القادمه بعيد الشر اذا ما اتعظت بعد هذه المرضه ورجعت تريد ان تخلع الحجاب اوديها على دروس دينيه او اهديها شريط

شاكره مرورك

وطن
24-05-2008, 12:25 AM
اختي اسمحي لي
اللي سويتيه ولو انه القصد منه الخير
لكن مو أي بنت ممكن تتحمل تدخل المقبرة !!

ولا أي وحده ممكن تتحمل تشوف جنازة !!

يبي لها قلب قوي

في طرق اخرى للهداية
مو جذي خوفتي البنت
الله يشافيها ان شاء الله

ع الأقل ذكرتيها بالقبر ووحشة القبر
مو تاخذينها للمقبرة !!

الامل القديم
24-05-2008, 12:26 AM
عزيزتي .. صديقتك ما شالت الحجاب بس كانت على وشك وشكلها غارتها دنياها ورايحة فيها عدل .. تسمع الأغاني وتبي تشيل الحجاب ومحتضنة دريكسونها وتلف لأي مكان تبيه ويوم أتعبت وخافت تسوي حادث بالصناعية طلبت منك تسوقين !! ..

اللي فهمت بشخصيتها أنها خوافة وتتأثر وتطيع .. يعني طاعتك ونزلت معاك تشوف القبور وقبور الصغار وألقت عليهم كلهم السلام .. يعني ممكن تأثرين فيها بسهولة عزيزتي ..


شكلها نفسياً تعباااااااااااانة وتبي تفرغ بأي شي ولاعب عليها الشيطان ..

اللي أبيه منك عزيزتي :

1. أنك ما تهرينها نصايح وتعطينها أشرطة وتكلمينها عن الدنيا والآخرة وعن الموت وعن وعن .. لا يا عزيزتي فكذا بتنفر وراح تجيبين لها نتيجة عكسية ..

أتوقع أنها راح تقول ما راح أهد الحجاب وراح تظل تقرا القرآن وتترك سماع الأغاني وتنغلق على نفسها ثم وبعديــــــــــــــــــــــن تترك هالأمور وتسوي العكس وترجع للعادتها القديمة ..

2. الدين يسر مش عسر .. يجي بالترغيب مش بالترهيب .. فحاولي ما تشدين عليها عزيزتي ..

3 . خليها تلتحق معاك بدورات مختلفة وخاصة أن حنا بالصيف ووقت الأجازات قرب فمثلاً دورة كمبيوتر .. لغة .. ومعاها دورة في مركز موزة بنت محمد مثلاً .. يعني ماتركزين على دورة دينية بروحها !!!! أتمنى تكونين فاهمتني ..


الله يوفقنا وياك ويوفقها وكل من يقرا لما يحبه ويرضاه ..


شاكره مرورك اختي قطريه

وشاكره لك النصائح الرائعه وتاكدي يوم ما تشفى من المرض راح اكون معاها خطوه بخطوه

بدي اياها ترجع الان للصلاه وراح اتع خطواتك شكرا اليك

زاك الله خيرا

عـيـون قـطـر
24-05-2008, 12:27 AM
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

الامل القديم
24-05-2008, 12:39 AM
غلطانه المفروض تنصحينها بطريقه حلوه وبدون الاسلوب اللي اتبعتيه وهو التخويف
مافيه انسان كامل وكلنا نغلط ونفكر ساعات باشياء واجد بس فينا بذره طيبه هي تردنا للطريق الصح
ولو كنتي معاها اشوي اشوي وحاولتي معاها بطريقه حلوه مثل تغرينها بانه الحجاب حلو عليها واستر لها وانه البنت حلاته تكون مستوره بدل مالكل يشوفها وتصير كالسلعه اللي تاريخها انتهى مثل البنات اللي فاصخات الحيا ونسو ذكر الله وتعطينها كتيبات واشرطه دينيه كل فتره وانه تكون كل الزيارات اللي اتسوونها تكون لناس مجالسهم كلها ذكر و ندوات حلوه احسن من الزياره اللي سويتيها للمقبره
اللي كان من المفروض تكون اخر خطوه تفكرين فيها

ويمكن اسلوبس هذا بيقلب بنتيجه عكسيه
ويمكن تكره الجلوس معاس والخروج
:)

اختي انا كنت معاها كل شيئ وصدقيني الي قلتي عليه ساويته اعطيتها شرايط وكانت تضعهم بالبيت وتضع اشرطة الاغاني بالسياره ولدينيه بالبيت

باعتقادك شو كان ممكن اساوي غير هيك بعد ما وجدت انه مافي بديل وانا لن اقول اني شيخة دين لا انا انسانه عاديه جداااا بس انت لو صديقتك الي هي مثل اختك صر معاها نفس الموقف وفشلت كل محاولاتك الي ذرتيها معاها شو راح تساوي وانت تريدين ان تشوفيها تخسر الاخره لاجل الدنيا شو راح تساوي ؟

الامل القديم
24-05-2008, 12:42 AM
جزاك الله خير

اسمعي اختي

((ليس كل صديق صادق وليس كل صادق صديق بينما الصديق صادق صدوق))

الصداقة في الدين وهو الرباط الذي يربط كل شخص بمن يشاركه في الدين والعقائد والأهداف

و قال تعالى: (إنما المؤمنون إخوة)

وللصداقة حقوق وهى الإعانة عل البر والإحسان و إدامة النصيحة له

واخيراً

الصديق الحقيقي هو الذي ينصحك إذا رأى منك عيبا ويشجعك إذا رأى منك خيرا .. ويعينك على عمل الخير والعمل الصالح

وهذا الكلام موجه لنا جميعاً دون استثناء


شكرا لك اخي الفاضل

كلامك بريح القلب

ارك الله فيك وبامثالك

الامل القديم
24-05-2008, 12:52 AM
صاادقه :victory:
فيه وحده ااقطعت علاقتها بخويتها نهائياً والسبب طريقة النصح الغلط
لانه صادته ازمه نفسيه حاده
ولحد يقول مايصير هالشيء يصير واكثر من كذا بعد

معلش اختي صديقتي لن تقطع علاقتها بي والدليل اني من وقت ما وقعت بالفراش الى اليوم وانا ازورها وكل ما ادخل عليها الغرفه تضمني وتبكي وانا اليوم قلت لوالدتها شو ساويت وصارت امها تبكي وقالت انا مو عارفه كيف اشكرك وانت فعلا الصديقه
وياريت الان تتبعي معاها اسلوب سهل شوي لما تخف علشان الصلاه ترجع تلتزم فيها

اختي انا الي ساويته يمكن غلط من وجهت نظرك ومن وجهت نظر غيرك بس الحمدلله اليوم فعلا حي انه ما جاب نتيجه عكسيه بل بلعكس طلبت مني ان احضر لها كتب دينيه من جديد

شكرا اختي بس الي تترك صديقتها من شان نصيحه خاطئه هذه مو صديقه

الامل القديم
24-05-2008, 12:57 AM
الصراحة تصرفج ماعليه غبار وانتي انقذتيها من نفسها لانها كانت تأمرها بالسوء
وانتي الشيطان جالس يوسوس لج عشان يضيع عليج الاجر
واعرفي ان كل اللي سويتيه في ميزان حسناتج

شكرا لك ختي ام محمد ن صراحه انا اليوم صارحت امها بلي ساويته

من الردود الي قرأتها اليوم من بعض الاخوه الي حسسوني اني عامله جريمه

وكنت مستعد ان اتحمل اي اهانه من والدتها ووالدها بس وجدت العكس منهم ولله الحمد

وطلبوا مني ان ابقى معها واخذ بيدها وانصحها وان اشد عليها ايضا

هذه الكلمات منهم كانت لها اثر كبير في نفسي الحمدلله

شاكره لك مرورك اختي والله يحفظك وينور طريقك وطريق كل اهلك

ويحفظ كل الي ايدوني والي اعترضوا على تصرفي

وبارك ربنا فيكم جميعا

الامل القديم
24-05-2008, 12:59 AM
اختي اسمحي لي
اللي سويتيه ولو انه القصد منه الخير
لكن مو أي بنت ممكن تتحمل تدخل المقبرة !!

ولا أي وحده ممكن تتحمل تشوف جنازة !!

يبي لها قلب قوي

في طرق اخرى للهداية
مو جذي خوفتي البنت
الله يشافيها ان شاء الله

ع الأقل ذكرتيها بالقبر ووحشة القبر
مو تاخذينها للمقبرة !!

حصل خير

barod
24-05-2008, 02:02 AM
انتي كان قصدك الخير لها ولو انه كان شديد عليها وان شاء الله تذهب عنها الصدمه والسخونه وفي الحديث الشريف ( اني كنت نهيتكم عن زيارة القبور الا فزوروها فانها تذكركم الاخرة ) وجزاج الله خير اختي

مستثمر111
24-05-2008, 02:36 AM
صراحة بارك الله فيك واكثر من امثالك وجزاك الله خير الجزاء بس خليك معها هذة الفترة لان الشيطان ممكن يرجعها ويقول لها انتي سويتي ذنوب مستحيل يغفر لك وارجعي ابرك بس ذكريها ا رحمت الله وسعت كل شي وبتوفيق

المشط
24-05-2008, 05:17 AM
وهي الان مريضه حرارتها مرتفعه من يوم الاحد الى اليوم انا يمكن في نظر البعض اخطأت
بس ما كان عندي بديل ممكن اسمع رايكم وانا سوف اتقبل النقد

اختي ان شاء الله ارتفاع حرارتها يمسح ذنوبها من افكارها السابقه

والحراره افضل من معصيه الله

جزاك الله خير اختي
وربي يثبتج على الايمان انتي وصديقتج

miss-qatr
24-05-2008, 06:54 AM
بغض النظر عن ردود بعض الاخوان وانا اتفق ان الموقف صعب وكثير مايقدرون يتحملونه

بس انا اشوف ان نيتك كانت صادقة

واهم شي انها اهتدت بفضل من الله ثم انتي


جزااااك الله خير

ونه الم
24-05-2008, 06:59 AM
أثابكِ الله بصالح أعمالكِ
بارك الله فيكِ

الامل القديم
24-05-2008, 02:17 PM
بغض النظر عن ردود بعض الاخوان وانا اتفق ان الموقف صعب وكثير مايقدرون يتحملونه

بس انا اشوف ان نيتك كانت صادقة

واهم شي انها اهتدت بفضل من الله ثم انتي


جزااااك الله خير

شاكره لك مرورك وجزاك الله خيرا

الامل القديم
24-05-2008, 02:18 PM
أثابكِ الله بصالح أعمالكِ
بارك الله فيكِ

واثابك ايضا ونه الم

وبارك فيك

الخيميائي
24-05-2008, 02:19 PM
عادي بين حين والاخر الواحد يكون محتاج هزة عنيفة تصيحة من الى هو فيه وعقبها اما يصطلح الحال او يرجع الى ماكان عليه وانتي سويتي الى يمليه عليج ضميرج وبالتوفيق ونسئل الله لها ولنا ولجميع المسلمين الهداية والصلاح