المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير يفضح الدور الخبيث لقناة العربية وجريدة الشرق الأوسط وقنوات Mbc



Abu Omar
24-05-2008, 12:28 PM
تقرير يفضح الدور الخبيث لقناة العربية وجريدة الشرق الأوسط وقنوات MBC
http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/Arabiya0.gif


أنفقت الإدارة الأمريكية مئات الملايين لتحسين صورة أمريكا في العالم بشكل عام والشرق الأوسط بشكل خاص ومن أهم الوسائل التي اعتمدتها الخارجية الأمريكية لتحقيق هذا الهدف كان إنشاء "قناة الحرة" و "راديو سوا" موجهتان للعرب بلغتهم.
والكثير منا ينظر بفرح وغبطة مع فشل هاتين الوسيلتين في كسب المصداقية لدى الجمهور العربي وربما شعرنا أحيانا بغباء الإدارة الأمريكية وفشلها في التغيير.. والحقيقة قد تكون عكس ذلك - ويخشى أن نكون نحن الأغبياء - فالإدارة الأمريكية نجحت في جعل هاتين الوسيلتين التي معظمنا يقاطعها نجحت في جعل الحرة وسوا درع واقي تكتيكي ظاهره الغباء و"غطاء" ننشغل به عن الوسائل الإعلامية الأمريكية النافذة والمؤثرة التي لا تنشر الدعاية للمشروع السياسي الأمريكي وحسب بل للثقافة والقيم والمبادئ الأمريكية.

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/1749.JPG



تقرير يفضح الدور الخبيث لقناة العربية وجريدة الشرق الأوسط وقنوات MBC




أنفقت الإدارة الأمريكية مئات الملايين لتحسين صورة أمريكا في العالم بشكل عام والشرق الأوسط بشكل خاص ومن أهم الوسائل التي اعتمدتها الخارجية الأمريكية لتحقيق هذا الهدف كان إنشاء "قناة الحرة" و "راديو سوا" موجهتان للعرب بلغتهم.
والكثير منا ينظر بفرح وغبطة مع فشل هاتين الوسيلتين في كسب المصداقية لدى الجمهور العربي وربما شعرنا أحيانا بغباء الإدارة الأمريكية وفشلها في التغيير.. والحقيقة قد تكون عكس ذلك - ويخشى أن نكون نحن الأغبياء - فالإدارة الأمريكية نجحت في جعل هاتين الوسيلتين التي معظمنا يقاطعها نجحت في جعل الحرة وسوا درع واقي تكتيكي ظاهره الغباء و"غطاء" ننشغل به عن الوسائل الإعلامية الأمريكية النافذة والمؤثرة التي لا تنشر الدعاية للمشروع السياسي الأمريكي وحسب بل للثقافة والقيم والمبادئ الأمريكية.

فرغم أن سوا والحرة تبث السموم الفكرية والسياسية التي تخدم مصلحة أمريكا سياسيا والغرب ثقافيا إلا أن المجموعة الأمريكية الذكية هي الوسيلة الأمريكية الحقيقية للتغيير.. فما هي المجموعة الأمريكية الذكية؟ ، وسنرمز لها بالـ"المجموعة".

Abu Omar
24-05-2008, 12:31 PM
المجموعة الأمريكية:

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/4512.jpg

رغم وجود أعداد مهولة من الصحف والقنوات والإذاعات العربية التي تساعد مشروع أميركا سياسيا وفكريا بصورة جزئية إلا أن هناك من يساند المشروع الأمريكي قلبا وقالبا بصورة كلية وجريئة ومنهجية وتتمثل في المجموعة الأمريكية الذكية -حسب الوصف الأمريكي- وهي قناة العربية وMBC1, 2, 3, 4 وجريدة "الشرق الأوسط" وإذاعة MBC FM وقد نجحت الإدارة الأمريكية ممثلة في وزارة الخارجية بتوظيف هذه الوسائل والإمساك بزمام الإعلام وتوجيه الرأي في العالم العربي والخليج بشكل خاص.

http://www.spec.org/gpc/Jul98/image/cram_mbc.gif

وقد يسأل سائل : لماذا لا يتم الحديث عن القنوات ووسائل الإعلام العربية الأخرى التي تسيء للثقافة العربية والإسلامية ليل نهار مثل روتانا و ART وغيرهما ؟؟
والإجابة بأن الفرق بين المجموعة والقنوات الأخرى أن هذه القنوات) الأخرى) لا تعمد إلى نشر الثقافة الأمريكية كرؤية ورسالة لا تقبل المساومة حتى لو كان ذلك على حساب المهنية والربح المادي ولا تعمد لهدم المبادئ الإسلامية بصورة منهجية ولكن تعتمد ( روتانا و ART وغيرهما ) في الطرح على عنصر الإثارة وتغليب مصلحة الربح المادي بصورة عفوية عكس المجموعة التي يمكن أن تتعالى على الربح المادي أو السبق الإعلامي أو حتى شرف المهنة إذا كان ذلك في سبيل مصلحة السياسة والثقافة الأميركية.

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/4514.jpg

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/4516.gif

التقرير السري:

التقرير الأصلي هو تقرير سري مقدم لوزيرة الخارجية الأمريكية و" المجموعة " ستكون الرمز المختصر لقناة العربية وجريدة الشرق الأوسط وإذاعة MBC FM والتي سيرمز لها بـ "الإذاعة" حينما تذكر منفردة أما "الكاتبان" فيقصد بهما الراشد والربعي، وستكتب الملاحظات بنفس الترجمة الحرفية للنص الوارد من التقرير الأمريكي، وأي تكرار -وهو ملاحظ بكثرة- أو عدم مراعاة للأولويات أو سذاجة في الحكم على الأشخاص أو المؤسسات الإعلامية فذلك يعبر فقط عن التقرير الأمريكي وكتابه الذين تكلموا تارة بضمير أمريكي معادي لكل عربي ومسلم وتكلموا تارة بضمير المراقب المحايد وربما المنتقد لسياسة أمريكا والمجموعة.


والتقرير الأمريكي قدم لوزير الخارجية السابق بناء على طلبه شخصيا (كولن باول) ويحتوي على ثلاث تقارير : التقرير الأول الصادر عن أحد مراكز البحث الممولة بشكل كامل من الإدارة الأمريكية والتقرير الثاني وهو صادر عن الدائرة الإعلامية في الخارجية الأمريكية والتقرير الثالث أو النهائي أو الأخير وهو الصادر عن مكتب نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وسنرمز له بالتقرير الأخير والحقيقة أن معظمه تكرار للتقريرين الأول والثاني بجانب احتوائه (الأخير) على نص التقريرين بشكل شبه كامل !. علما بان التقرير الأخير تم إرجاعه من قبل الوزير المقال باول لطوله الشديد 2800 صفحة وتم اختصاره وتحديثه بمعلومات جديدة وقدم للوزيرة الجديدة كوندليزا رايس في 1900 صفحة.
ولكن كيف سرب هذا التقرير؟
من الطريف أن الذي سرب التقرير هو أحد الموظفين الصغار في الخارجية الأمريكية من أصول لاتينية بدون أي مقابل مالي حيث لم يكن مصنفا كتقرير شديد السرية حتى بداية عام 2005 فقد كان يعامل كتقرير سري مثل جميع التقارير الصادرة عن المكاتب و الأقسام في الخارجية الأمريكية دون حساسية مفرطة.
واليكم الآن مقتطفات من هذا التقرير دون اعتبار كما هو في نص التقرير الأمريكي لاعتبارات الأولوية أو التسلسل الزمني أو غير ذلك:
1- جاء في التقرير الأخير أن المشاهد العربي عموما يظن أن هدف قناة العربية هو منافسة قناة الجزيرة والدعاية لسياسة المملكة السعودية والحقيقة ورغم أن مواجهة ومنافسة الجزيرة سياسة استراتيجية متبعة لدى العربية إلا أن الهدف الأساسي يتجاوز علاقة القناتين والدولتين إلى هدفين أساسيين : أولهما تحسين صورة أمريكا في العالم العربي (رغم وجود بعض التقارير والأخبار التي تظهر عكس ذلك بهدف التغطية) واهم وسيلة غير مباشرة لتحقيق هذا الهدف هو تمجيد المبادئ والنماذج والقيم الأمريكية والغربية
أما الهدف الثاني فهو تشويه صورة الإسلام (رغم بعض التقارير والأخبار التي تظهر عكس ذلك وأيضا بهدف التغطية)، واهم وسيلة غير مباشرة لتحقيق هذا الهدف هو مهاجمة الثوابت والتيارات والرموز والأفكار الإسلامية الوسطية ومحاولة خلط المفاهيم والأحكام وجعل كل اصل إسلامي قابل للمناقشة والتغيير تدريجيا بجانب كم هائل من البرامج التحريرية المتدرجة الموجودة في المجموعة الذكية بشكل عام.
2- نجحت المجموعة في إتباع السياسة التي اتبعتها الشرق الأوسط في التعامل مع الفكر الإسلامي فمن ناحية أعطت المجموعة مساحة صغيرة للأخبار والكتاب والتقارير والمقابلات الإسلامية وهي مساحة لا تتجاوز 5% من المساحة الكلية لبرامج هذه الوسائل ولكن عالجت المجموعة هذا الأمر بجعل 90% من هذه المساحة الضيقة تحت سيطرة الفكر الاسلامي التنويري المنفتح على الثقافة الغربية .
وهكذا أظهرت المجموعة انفتاحها على الفكر الإسلامي بل استغلت هذا الانفتاح في الرد والتشكيك على الثوابت والرموز والثقافة الإسلامية الأصولية فعلى سبيل المثال أصبح رجل الدين العبيكان وخلال شهور عدة رجل الغلاف والسوبر ستار لكل أركان المجموعة بينما كان من المستحيل أن يأخذ هذا الدور رجال دين آخرين مثل المطلق أو العودة أو الحوالي أو بن جبرين .

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/color_falloja55.JPG


عموما هذا لا يعني أن المجموعة لم تعط أي مساحة للفكر الآخر بل أعطت ما يقارب 10% من المساحة الضيقة ( 5% ) لمشائخ الصحوة أمثال العودة والحوالي وكان ذلك مناسبا ومفيدا في نفي تهمة الرأي الواحد عن المجموعة.
دور قناة العربية في تدعيم الوجود الأمريكي في العراق:
- كما أثنى التقرير بإسهاب على التغطية الإعلامية لانتخابات العراق في المجموعة خصوصا (العربية) وعلى مساحة الإعلانات المهولة التي وفرتها العربية لتشجيع المشاركة الجماهيرية في الانتخابات والدعايات الخاصة بالأحزاب وأيضا نجحت العربية حسب التقرير الأخير في تهميش اثر مقاطعة السنة للانتخابات.
- جاء في التقرير الأخير أن العربية كانت رائدة في نقل أحداث العنف في العراق ولكن بعيون أمريكية :
- التقليل نسبيا من مشاهد وأخبار المدنيين العراقيين المصابين اثر الهجمات الأمريكية .
- التقليل من مشاهد وأخبار وأثار الهجمات التي تقوم بها المقاومة العراقية ضد قوات التحالف لإبقاء الروح المعنوية عالية لدى مؤيدي الاحتلال .
- تضخيم أخبار إصابة المدنيين العراقيين من آثار عمليات المقاومة لإثارة الحنق والكراهية ضد الفئات المقاومة .
- والتضخيم من عمليات الجيش الأمريكي وأثرها ضد المقاومة في محاولة لهزيمة المقاومة معنويا ويكتفى كمثل على ذلك الاستشهاد بتغطية العربية لمأساة أبو غريب حيث كان الخبر لا يذاع كخبر أساسي في اليوم الأول بل كان الخبر الثاني أو الثالث حتى مرور 12 ساعة إخبارية حيث رأى المسئولون في العربية أنهم عكس جميع المحطات العالمية الإخبارية التي جعلت خبر اكتشاف عمليات تعذيب وإهانة الخبر الأول فاضطرت العربية حينذاك أن تجعله الخبر الأول .. ولكن عالجت العربية هذه المأساة الأمريكية التي لا يمكن تجاهلها بالتقليل ولو نسبيا منها وأيضا ببث عدة برامج في الأيام اللاحقة عن أعمال العنف التي مارسها نظام صدام سابقا للتغطية على الفضيحة الأمريكية رغم أن المتابعة والإحصائيات الرقمية كما ونوعا تشير أن صحيفة الشرق الأوسط كانت أكثر وسيلة إعلام عربية تمجد وتدافع عن صدام وجرائمه ونظامه حتى تاريخ نشوب الحرب الخليجية الثانية .

Abu Omar
24-05-2008, 12:32 PM
أقذر مراسلي العربية الكذابين ( لا زالوا يعملون فى القناة رغم كذبهم المستمر )

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/hader.JPG

أستعانت قناة العربية بمراسلة رافضية وظفت بياناتها لصالح طائفة الشيعة
http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/AL-Arabiya---July-25-02-32-.JPG
السيلاوي وما أدراك مالسيلاوي كلب قناة العربية فى الأردن

يتذكر المواطنون العرب الذين تابعوا فضائح هذه القناة المشبوهة, الدور الرخيص الذي مارسه مراسلها في بغداد المدعو " سعد السيلاوي " حيث يعرف الاشقاء الاردنيون تاريخه جيدا, ويتذكرون المشهد المخزي للسيلاوي حين عرضت " العربية " لقطة لجندي اميركي يضع قدمه على رأس مواطن عراقي, فبدل ان يعلق السيلاوي على تلك الجريمة ويفضح الممارسات الاجرامية للاحتلال, ذهب الى المواطن, ورأسه ما زال تحت بسطال الاميركي, ليسأله : هل انت من فدائيي صدام, وهي محاولة استخبارية خبيثة تطوعت بها العربية لتبرير فعل الجندي الاميركي المجرم بحق مواطن عراقي .
ويعرف العراقيون جيدا التاريخ الشخصي لمراسلة العربية في بغداد هدير جاسم نصيف الربيعي, ولماذا قتلت شقيقتها في بغداد .
- رفضت العربية إعطاء حيزاً لبرنامج ديني منذ نشأتها ومن طرائف الراشد انه علل ذلك لاحقا بان وجود برنامج ديني يحتم أن يكون مفتوحا للمسلمين والمسيحيين على وجه المساواة وهذا غير مناسب حاليا لأنه مثير ومستفز للمتشددين المسلمين.
- سجلت العربية والمجموعة بشكل عام نجاحاً في التعامل مع أخبار وبيانات الإنترنت فكل بيان يوصم المسلمين والجماعات الإسلامية بالتطرف أو يشجع الطائفية يقبل دون مناقشة أو تثبت حتى لو كان مجرد سطور مكتوبة في أي موقع أو بريد إلكتروني (مثال ذلك البيانات المنسوبة للزرقاوي خصوصا المحرضة ضد الشيعة) ولكن أي بيان ليس من مصلحة أمريكا أن ينشر يكذب مباشرة حتى لو كان مصور وموثق .

Abu Omar
24-05-2008, 12:34 PM
http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/AL-Arabiya---April-.JPG


- في نفس السياق جاء شكر وثناء على النمط المطور الانفتاحي المتعلق بقنوات MBC 1,2,3,4 التي وحسب التقرير الأخير قدمت هذه القنوات النموذج الأمريكي الثقافي والترفيهي بعباءة عربية وأحيانا بدون عباءة ( مترجم حرفيا حسب نص التقرير ) بل تفوقت هذه القنوات على القنوات اللبنانية المتحررة مثل المستقبل و lbc التي كانتا اقل ذكاء في التعامل مع المتلقي العربي حيث تم استفزاز كثير من المشاهدين بصورة مباشرة عكس برامج المجموعة التي راعت التدرج والاستفادة من الواجهات الدينية رغم أن القنوات اللبنانية ذات حس وطني ملموس مقارنة بالعربية.


تحرص قناة العبرية دائما فى عرض مواضيع مشينة بين عناوين الأخبار !!!
مالهدف من ذلك ؟
http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/antiarabeyatv.jpg
بكل بساطة هل سمعتم دس السم بالدسم .
هذا ماتقوم به القناة ( العبرية ) المشبوهه وذلك للتغلغل للعقل العربي وحشوه بالسخافات
وتهميش المواضيع الساخنه فى الأخبار .
- كما جاء ثناء متكرر لنوعية البرامج والقنوات الجديدة التي بثتها العربية حديثا مثل MBC3 للأطفال و4 لتعميم النموذج الأمريكي وقبل ذلك طبعا القناة 2 التي تنشر الأفلام الأمريكية على مدار الساعة.
http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/MBC4.JPG

حنكة خبيثة لهدم الإسلام:
- كما نجحت المجموعة ليس في محاربة التطرف الإسلامي وحسب بل في توظيف الإرهاب لمحاربة أصول دينية كانت لا تقبل النقاش سابقا بين المسلمين عن طريق الربط بين هذه الأصول والثوابت الإسلامية والعمليات الإرهابية.
- من الطرائف التي يذكرها التقرير عن العربية هو التركيز الغير مبرر ( حسب التقرير ) على قضايا التنجيم والفلك والتنبؤات نهاية 2004 في العربية والشرق خصوصا سواء عن طريق التقارير أو المقابلات أو البرامج المتبادلة أو حتى الفتاوى الدينية المختارة.
- كما يمتدح التقرير أسلوب التعامل مع الشخصيات المعارضة للفكر الأمريكي والغربي بشكل عام سواء الإسلاميين أو الوطنيين حيث تتجاهل المجموعة وتتجنب إعطائهم مساحة تذكر بل هناك قائمة لدى المجموعة ( قائمة سوداء ) خصوصا لبعض رجال الدين ممن يسمون بشيوخ الصحوة في السعودية رغم ظهور بعضهم في القناة الرسمية وقنوات أخرى مثل المجد .. كما أن هناك قائمة لشخصيات غير خليجية مرفوضة تماما أهمها في نظر الراشد هو عبد الباري عطوان الذي تعتبر استضافته حسب تعبير الراشد انتحار مهني.

Abu Omar
24-05-2008, 12:36 PM
المغضـوب عليهم

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/Al-Jazeera_han.JPG

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/anis.JPG

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/1_500775_1_23.jpg

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/Al%20Jazeera_naf.JPG


- مع التظاهرة الحاشدة التي نظمها حزب الله في بيروت حاولت العربية قدر الاستطاعة بتقليل شان هذه المظاهرة فمثلا ذكرت العربية في البداية أن المتظاهرين أكثر من 100 ألف رغم أنهم في تقدير الموالاة كانوا مليون ونصف واقل التقديرات كانت من المعارضة بأقل من مليون بينما شهدت وسائل الإعلام الغربية والوكالات بان التظاهرة كانت الأكبر في لبنان على الإطلاق وقدرت العدد بالمليون أو أكثر قليلا طبعا العربية اضطرت لاحقا لتغيير الخبر إلى مظاهرة حاشدة بعد أن أصبحت نشازا بين وسائل الإعلام العالمية والعربية.
أستمرت قناة العربية فى التقليل حجم الحشود
بينما وكلات الأنباء نشرت الأخبار الحقيقة لعدد المشاركين

الوعد2016
24-05-2008, 12:37 PM
فيه حرب بين العربيه والجزيره وينهم من نشر فضايح العربيه
كله من اجل المال يالعربيه والشعار عجيب


http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/Arabiya0.gif

Abu Omar
24-05-2008, 12:38 PM
التلاعب بالألفاظ لخدمة الصهيونية العالمية


- نجحت المجموعة وحسب التقرير الأخير في تصحيح المفردات الإعلامية حيث كانت السباقة عربيا لاستخدام لفظ انتحاري , وجماعات إرهابية بدل نضالية وغير ذلك من المصطلحات التي تناسب المزاج الأمريكي.

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/front.jpg


- نجحت المجموعة في التعامل المرن مع الشيعة فرغم أن الراشد كان يهاجمهم بسبب وبدون سبب سابقا إلا أنهم اليوم هم القيادات الشرعية المعتدلة والديمقراطية في العراق حيث كانوا ركيزة أساسية في دعم الأجندة الأميركية بينما لازال النقد المبطن وتصيد الأخطاء من نصيب التيار الصدري في العراق وحزب الله في لبنان لان أمريكا لازالت في نظرهم الشيطان الأكبر.
- نجحت العربية وقبلها الشرق الأوسط حسب التقرير الأخير في توجيه المتلقي العربي لمناقشة القضايا الخلافية التي تطالب الإدارة الأمريكية بتغييرها عبر برامج مختلفة تحت ستار حرية الرأي حيث ناقشت هذه البرامج أصولاً كانت خطوط حمراء سابقا لدى الخليجيين بل من المسلي أن برنامج في العربية مخصص للتصويت واستطلاع رأي المشاهد ناقش أمورا لم تكن من أولويات الإدارة الأمريكية مثل قضية الهاتف النقال المزود بكاميرا وغير ذلك من الأمور السطحية

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/AL-Arabiya---April-01-01-22.JPG

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/Unt.jpg

قناة العربية: صورة واضحة ودليل قاطع وبجلاء عن خبث القناة
http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/1824381.jpg

q321
24-05-2008, 12:39 PM
هذا حال الآمة الآن الكذب والنفاق والمحابا على حساب المسلمين .

نشكرك آخوي ابو عمر على هذا الموضوع

Abu Omar
24-05-2008, 12:39 PM
ومن الطريف أن التوصيات بررت الدعم لخمس سنوات فقط للعربية بأنه العمر الافتراضي المتبقي للقناة في الشارع العربي فستكون العربية عام 2010 وحسب التقرير فقدت آخر قطرة من مصداقيتها عند الجمهور العربي بينما يتوقع التقرير أن تستمر الإذاعة والشرق الأوسط في تأدية دورهما لفترة أطول!!
- كما أوصى التقرير بتعيين أميركيين من أصول عربية في مناصب هامة في الخارجية وسلك المتحدثين في البيت الأبيض والبنتاغون.
كيف نتعامل مع هذا التقرير :
للأسف نعاني كعرب ومسلمين من إعلام ضعيف يتماشى مع حلقات الضعف الفكرية والمادية المستشرية في الأقطار الإسلامية ولا يسلم منها أحد من شعوب وحكومات بل وفئات نخبوية .. وقد يكون معرفة الخلل وكيف يفكر الآخر والتنبيه على ذلك ونشره هو الخطوة الأهم في النهوض مما نحن فيه .
وأخيرا :
هل تجرؤ قناة العبرية على فتح الأتصال المباشر للأتصال ومشاركة الجماهير فى برامجها !؟
بالطبع لن تستطيع قناة العبرية لأنها ستتلقى كم كبير من الأتصالات وستحمل كم كبير من الشتم لمحتوى القناة ومحاولتها تزييف الواقع العربي وقتل الروح العربية المناهضة للأختلال .

http://www.freewebs.com/taash/al3arabya/nakuzi.JPG


لن نتحدث كثيرا عن الوظيفة الاعلامية المشبوهة لهذه القناة, لاننا نترك ذلك للمواطنين العرب القادرين على معرفة الغث من السمين, بل سنتحدث عن برنامج واحد اسمه من العراق يقدمه العميل الصهيوني ايلي ناكوزي.
لم يعد سرا على المواطنين العرب في كل مكان نوع الوظيفة التي كان يشغلها هذا الناكوزي من قبل, وهي ادارته لما كان يسمى من قبل تلفزيون لبنان الحر, وللذين لا يعرفون هوية هذه القناة التلفزيونية, نقول ان العميل الاسرائيلي المعروف سعد حداد, الذي وضع الجنوب اللبناني تحت خدمة الصهاينة هو الذي انشأ هذه القناة, التي ورثها عنه بعد مقتل العميل انطوان لحد, الذي فر مع جنوده وعملائه الى" اسرائيل" في ايار مايو2000 بعد تحرير الجنوب اللبناني, وكان من بين هؤلاء الهاربين العميل ايلي ناكوزي.
منذ عام 1985 خضع الجاسوس ايلي ناكوزي لعدة دورات مكثفة في "اسرائيل", وتم اعداده ليكون صوتا صهيونيا ناطقا بالعربية, وفشلت المخابرات الاسرائيلية بعد عام 2000 في توفير عمل له في اي محطة فضائية, حتى تم الاعلان عن افتتاح قناة العربية الذي تزامن مع التهيئة للعدوان الاميركي على العراق, حيث وجد ناكوزي موقعه في هذه القناة, التي جاءت بوظيفة واضحة ومحددة, وهي التهجم على كل ما هو عربي, واعطاء الدور للخونة والعملاء والجواسيس في كل مكان.
ان برنامج من العراق يختصر مهمة العربية ووظيفتها وايلي ناكوزي صار ناطقا بلسان هذه القناة المشبوهة, وقد امتلأت جيوبه باموال السحت الحرام التي يدفعها له اسياده في واشنطن وتل ابيب.


مذيعة فى قناة العربية تبكي على أحمد زكي ( الممثل ) ولا تبكي على أطفال المسلمين

miss-qatr
24-05-2008, 12:40 PM
اخي ابو عمر الموضوع طويل واسمح لي لاني ما قدرت اكمله :)


بس حبيت اضيف شي ... ايام سوء الاوضاع بلبنان كنت دايماً شوف بقناه لبنان هجوم على قناه العربيه ويسمونها ( العبريه ) وكانو يعرضون تقايرير بان قناه العربيه اتشوه الحقائق بحرب لبنان وانها تستعين بناس للادلاء باقوالهم وكله كذب بكذب !!!!



بس اين الحقيقه ؟؟؟؟؟


الله اعلم

يعطيك العااافيه

Abu Deeb
24-05-2008, 12:47 PM
اليوم احد تقارير العربية كانت لتشوية النصر القطري بالمصالحه اللبنانية
وتسليط الضوء على ان مراسليها لم يسمح لهم بالدخول
دور هذه القناة فعلا مشبوه

Abu Omar
24-05-2008, 12:47 PM
"المارينز الإعلامي".. أكاديمي سعودي يتهم "قناة العربية" بالولاء المطلق للمصالح الأمريكية والغرق في مستنقع "الخطاب المتصهين"

في تطور خطير للانقسام الثقافي الذي تعيشه النخبة الثقافية السعودية ، اتهم أكاديمي سعودي بارز كاتبا ليبراليا سعوديا بممالأة المشروع الأمريكي في السعودية والمنطقة العربية على حساب مصالح العرب والمسلمين ، وأنه حول (قناة العربية) التي يديرها إلى "بنادق مستأجرة" لحساب السياسة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة ، جاء ذلك في دراسة مثيرة نشرها الباحث السعودي الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد أستاذ الإعلام السياسي بجامعة الملك سعود بالرياض تحت عنوان "عبد الرحمن الراشد والخطاب المتصهين" وصدرت ضمن مواد العدد الجديد من مجلة "المنار الجديد" الفصلية ، وفي الدراسة رصد الكاتب عشرات النماذج من المقالات التي نشرها الراشد في عموده بصحيفة الشرق الأوسط وعشرات البرامج والتعبيرات والمصطلحات التي يتم بثها عبر قناة "العربية" معتبرا أنها تشكل خطا واضحا يمثل دعاية سوداء لأي موقف عربي وإسلامي في أي مكان وأي ظرف ، بالمقابل دفاع مستميت عن الرؤية الأمريكية والإسرائيلية ، والاعتداءات الأمريكية المتواصلة في المنطقة العربية والإسلامية ، خاصة فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي والعدوان الأمريكي على العراق ، وذهب الباحث السعودي إلى حد التأكيد على أن ولاء "قناة العربية" للمصالح الأمريكية أكثر صرامة ووضوحا من القنوات الأمريكية الأخرى الصريحة مثل قناة "الحرة" .

Abu Omar
24-05-2008, 12:48 PM
يقول الباحث في معرض تقديمه لرؤيته : (المشكلة لم تكن قط مع شخص عبد الرحمن الراشد, ولكنها مع طرحه الديماغوجي والمتشنج الذي يحفل به عموده اليومي في صحيفة (الشرق الأوسط). لا أذكر أن موقفا عدائيا اتخذته الولايات المتحدة وإسرائيل تجاه بلد عربي أو إسلامي إلا ووجد تبريرا وتفهما من قبل الكاتب الذي أزعم أنه شديد الوضوح, فهو يعلن مواقفه بلا مواربة ولا استحياء) ، وضرب نماذج عديدة مثل دفاعه عن جدار الفصل العنصري الإسرائيلي واعتباره إجراءا مفهوما وعاديا ، وترحيبه بموت عرفات "أو مقتله" معتبرا أنه يمهد للسلام ، وهجومه على الانتفاضة الفلسطينية ووصفه لها بأنها "حجارة ومقالع من صبية الشوارع"!! ، ودفاعه عن سياسة الحصار الإسرائيلية وحرب التجويع للشعب الفلسطيني معتبرا أن المسؤولية يتحملها المقاومة الفلسطينية وليست إسرائيل ، كما هاجم أبو مازن عندما ناشد الإسرائيليين عدم قطع الكهرباء والمياه عن غزة بعد الأحداث الأخيرة معتبرا أن ذلك يشجع حماس ، وهجومه المرير على الشيخ يوسف القرضاوي معتبرا أنه "يمثل أقصى التطرف" بتحريضه الشباب على المقاومة في فلسطين والعراق ، وقارن بين امتناع الراشد عن رثاء أي زعيم فلسطيني اغتاله الصهاينة من عرفات إلى أحمد ياسين إلى الرنتيسي في حين توقف طويلا عند المواطن الأمريكي "بيرج" الذي قتل في العراق على بد بعض الفصائل ليذرف عليه الدموع متسائلا : كيف نقابل قلب أم هذا الفتى الأمريكي !!، وفيما يتعلق بالموقف في العراق يقول الباحث : (ولا يقف الراشد في تأييده للأجندة الأميركية على حدود فلسطين, فأينما كانت لأميركا مصلحة, أو دخلت طرفا في نقاش نجده يجرد قلمه مستبقا حتى الموقف الأميركي منافحا عنه ومسوقا له. كان الراشد من أوائل الكتاب الذين برروا الاجتياح الأميركي للعراق قبل حدوثه, ومن الذين دافعوا عنه بعد حدوثه, ووقف مع المشروع الأميركي في ذلك البلد, واصفا احتلال الأميركيين له (بالتحرير). لا يسعني أن أثبت هنا كل ذلك لضيق المجال, لكن الرجل على سبيل المثال, امتدح تأسيس مجلس الحكم العراقي زاعما أن "الأميركيين أدخلوا فيه تقريبا كل القوى الأساسية التي تمثل العراقيين, وبين هؤلاء خصوم ألداء للولايات المتحدة" ( 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2003). وأسبغ الراشد مرارا صفات الديموقراطية والإصلاح والإعمار على المشروع الأميركي في العراق قائلا على سبيل المثال إن "توجه الأميركيين نحو إعمار العراق, دون الاكتفاء بمحاولة إصلاحه سياسيا, هي خطوة سليمة لصالح العراقيين وعرب المنطقة.." ( 26 تشرين الأول / أكتوبر 2003). يؤكد الراشد أن عراق ما بعد صدام يتمتع بديموقراطية منقطعة النظير, إذ انتقل بالاحتلال من" عهد صدام المحارب للدين ثلاثين سنة إلى انفتاح كامل يسمح للجميع بظهور حقيقي في الحياة العامة, بما في ذلك المراجع الدينية". كما يثني على الحكومة التي تشكلت في ظل الاحتلال قائلا إنها "ابتعدت عن الانتماء لأي فريق ديني) ، الباحث السعودي الدكتور أحمد بن راشد اعتبر في دراسته أن قناة العربية أكثر ولاءا للمصالح الأمريكية والإسرائيلية من قناة الحرة الأمريكية ذاتها ، وأكثر تطرفا وعدوانية تجاه المصالح العربية من القناة نفسها ، وبشكل عام وصف الراشد أعمال المقاومة وأعمال العنف التي يقوم بها طرف إسلامي دائما بالأعمال الإرهابية وأيد في مقال شهير اتهام الرئيس بوش للمسلمين بأنهم فاشيون ، في حين أنه لم يطلق وصف الإرهاب على أي عدوان أمريكي أو إسرائيلي ضد المدنيين المسلمين أو العرب مهما كانت بشاعته بل وصف عمليات الأمريكيين البشعة في أفغانستان والعراق والصومال وغيرها بأنها "مكافحة الإرهاب"، وفي سياق رصده للسياسة التحريرية لقناة العربية يقول : (غير أن أبرز ما يؤكد وقوف القناة ضد مصالح الشعوب العربية وقيمها وثقافتها هو تماهيها مع الخطاب الصهيوني, فلم تسقط وصف (الشهداء) عن الضحايا الفلسطينيين فحسب, بل أسقطت صفة (الاحتلال) عن الجيش الإسرائيلي, وهي التي يعرف بها دوليا, وسمته (الجيش الإسرائيلي) أو (القوات الإسرائيلية) أو (قوات الأمن), ويمكن ملاحظة هذا في نشرات الأخبار أو الشريط الإخباري ... ما يوحي بأن المعركة ليست بين جيش محتل وشعب واقع تحت الاحتلال, بل شأن أمني محلي تعالجه إسرائيل داخل حدود أراض تملكها وتخضع قانونيا لسيادتها. بل خطت القناة خطوة أبعد من ذلك, إذ أشارت إلى إسرائيل باسم (القدس الغربية), موضحة بذلك أن القدس عاصمة لإسرائيل, وهو ما لم تعترف به حتى الولايات المتحدة الأميركية) ، وفيما يتعلق بموقف القناة من القضايا الدينية الإسلامية يضيف الباحث (أما ما يتعلق بتناول الإسلام وقضاياه, فقناة العربية توحي من خلال الأخبار والتحليلات أن "كل شيء" في الإسلام, بما في ذلك ثوابته ومقدساته ونصوصه القطعية قابل للمناقشة والرفض والاحتجاج. عندما يهاجم الإسلام مثلا أو تشن حملة على أحد شعائره أو رموزه تبادر (العربية) قناة وموقعا إلى تهوين الأمر, وتستخدم عبارة غريبة هي (مثير للجدل) لوصف تداعيات الموقف أو الحدث أو التصريح الذي ينال من الإسلام. مثلا, وصف موقع العربية تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر عن الإسلام بأنها "مثيرة للجدل", ولم يصفها بصفتها الموضوعية وهي (الإهانات) أو (الإساءات) (24 أيلول/ سبتمبر 2006). كما وصف الموقع هجوم وزير الثقافة المصري فاروق حسني على الحجاب وزعمه أنه "عودة إلى الوراء", بالتصريح "المثير للجدل" (21 تشرين الثاني / نوفمبر 2006). وعندما طالب الأزهر بمصادرة مسرحية نوال السعداوي "سقوط الإله في اجتماع القمة" في شهر آذار (مارس) 2007 مؤكدا في حيثيات قراره أن السعداوي "أهانت الذات الإلهية، وسبت الأنبياء وتهكمت عليهم مع تصوير الشخصيات في مسرحيتها بصورة أقل ما توصف به هو أنه كفر صريح"، قال موقع العربية إن القرار" أحدث جدلا واسعا بين علماء الدين والمثقفين", ولم تنس القناة أن تضيف أن الكاتبة تعرضت للتهديد بالقتل من "متطرفين" (29 آذار/ مارس 2007). ومن المعلوم أن وصف التهجم على شيء مقدس بأنه "مثير للجدل" ينزع عنه صفة القداسة, ويجعله مجرد رأي. هذا النهج يجعل كل ثوابت الإسلام وقطعياته آراء قابلة للأخذ والرد تحت ذريعة "موضوعية" مغتصبة ومكذوبة.

مداوي القلوب
24-05-2008, 01:25 PM
والله ويعطيك العافية يابو عمر
انا اصلاً .. قناة العربية مادخلت راسي كللللش
احاول ابلعها لكن مافي
ومرة كان فيها برنامج مقابلة لمذيع اسمر شوي والله مادري شسمه قبل حوالي كم سنه
المهم .. كان وياه لقاء مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني الله يحفظه على الساعه 9 المسا ( مبااشر) ركزوا عليها
طبعا ماكان يعطيه مجال للكلام .. دقيقه وغير عليه السؤال
فسألت واحد قلت له .. ليش اجوبة الشيخ ماكانت كاملة
يقولي اول شي البرنامج مب مباشر .. وكان الساعة 6 مب 9
يعني انهم كذاااااااااااااااااااااااااااااااابين .. مب مباشر ويقولون عنه مباشر
وبعدين قالي ان فيه تقطيع كثييير .. حتى ان الشيخ عصب .. وقطعوا صوته .. الشيخ وش سوى
كتب بورقة وعرضها عالشاشة وقال انا اعترض عالمقابلة
طبعاً كل الاشياء قطعوها وجابوها انها مباشر

وعلى كلامك على ام بس سي
انا بتكلم على الاطفال حقتهم mbc3
قناة دماار للاطفال وعلى افكراهم
فيها :.
- رسوم هدفها تدمير اخلاق الاطفال .. يعني .. يبون شلون يخلطون الاولاد ويا البنات .. فاذا رسخت هالمعلومة في راسهم
يصعب انك تزيلها .. لاني مره قلت بشوف .. ام بي سي ثري وش هدفها ؟؟
والله ماشفت الاالدمار .. واعطيكم امثله ..

1- رسوم اسمه المتحريات .. فيه 3 بنات وقحات ..
اول شي لبس فااضح
وكل شوي يشوفين واحد ويتمنين يتعرفين عليه
افكار سخيفه ..
وش تتوقع من ولدك ولا بنتك لما يشوف هالشي ؟

2- فلم للاطفال كان فيه بنت صغيره معاها دميه(لعبة اطفال) شوي تجيها رفيجتها وتقولها بالمعنى : ماعندج سالفه حنا خلاص صرنا نتعرف على اولاد وانتي توج عالدمية..الخ .. لما ولدك او بنتك يشوف نفس هالشي .. وش تتوقع ؟؟
3- برنامج اسمة (عيش سفاري) وبلفيت اللي كله رياضة
والحقيقه انها كذب
فكرته .. ياخذون من كل بلد ولد او بنت ويخلطوهم مع بعض
عشان يصيروا حبايب عدل
ويقسمونهم فريقين
ويبعثوا فيهم روح الحماسه والرياضة والتنفس مثل مايقولون
والمصيبة مب في دولنا العربية هالمنافسة
لا لا .. مكان التنافس في استراليا ..
لما يكون ولدك ولا بنتك في المكان وش تتوقع يتعلم ؟؟
اكيد فاهمين ..

هذا انا شفته خلال فتره بسييطه .. شلون عيل ولدك او بنتك اللي كله مطيحين عليه ؟؟
عشان كذا .. انتبهووا من القنوات المسممة .. والله انها مسممة
هذا للي يخاف على عيالة
واللي مايخاف
مابقوله براحتك
لان عيالهم اذا اختربوا .. بخربوا غيرهم
الا بقوله انتبه على اعيالك
واللي يقرا يبلغ اللي ماقرا ..

واكرر شكري لبو عمر على موضوعه المهم

هام السحاب
24-05-2008, 01:55 PM
جزاك الله خير على هالجهد و فعلاً هالقنوات تدس السم بالعسل

hich
24-05-2008, 02:59 PM
والله ويعطيك العافية يابو عمر
انا اصلاً .. قناة العربية مادخلت راسي كللللش
احاول ابلعها لكن مافي
ومرة كان فيها برنامج مقابلة لمذيع اسمر شوي والله مادري شسمه قبل حوالي كم سنه
المهم .. كان وياه لقاء مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني الله يحفظه على الساعه 9 المسا ( مبااشر) ركزوا عليها
طبعا ماكان يعطيه مجال للكلام .. دقيقه وغير عليه السؤال
فسألت واحد قلت له .. ليش اجوبة الشيخ ماكانت كاملة
يقولي اول شي البرنامج مب مباشر .. وكان الساعة 6 مب 9
يعني انهم كذاااااااااااااااااااااااااااااااابين .. مب مباشر ويقولون عنه مباشر
وبعدين قالي ان فيه تقطيع كثييير .. حتى ان الشيخ عصب .. وقطعوا صوته .. الشيخ وش سوى
كتب بورقة وعرضها عالشاشة وقال انا اعترض عالمقابلة
طبعاً كل الاشياء قطعوها وجابوها انها مباشر

وعلى كلامك على ام بس سي
انا بتكلم على الاطفال حقتهم mbc3
قناة دماار للاطفال وعلى افكراهم
فيها :.
- رسوم هدفها تدمير اخلاق الاطفال .. يعني .. يبون شلون يخلطون الاولاد ويا البنات .. فاذا رسخت هالمعلومة في راسهم
يصعب انك تزيلها .. لاني مره قلت بشوف .. ام بي سي ثري وش هدفها ؟؟
والله ماشفت الاالدمار .. واعطيكم امثله ..

1- رسوم اسمه المتحريات .. فيه 3 بنات وقحات ..
اول شي لبس فااضح
وكل شوي يشوفين واحد ويتمنين يتعرفين عليه
افكار سخيفه ..
وش تتوقع من ولدك ولا بنتك لما يشوف هالشي ؟

2- فلم للاطفال كان فيه بنت صغيره معاها دميه(لعبة اطفال) شوي تجيها رفيجتها وتقولها بالمعنى : ماعندج سالفه حنا خلاص صرنا نتعرف على اولاد وانتي توج عالدمية..الخ .. لما ولدك او بنتك يشوف نفس هالشي .. وش تتوقع ؟؟
3- برنامج اسمة (عيش سفاري) وبلفيت اللي كله رياضة
والحقيقه انها كذب
فكرته .. ياخذون من كل بلد ولد او بنت ويخلطوهم مع بعض
عشان يصيروا حبايب عدل
ويقسمونهم فريقين
ويبعثوا فيهم روح الحماسه والرياضة والتنفس مثل مايقولون
والمصيبة مب في دولنا العربية هالمنافسة
لا لا .. مكان التنافس في استراليا ..
لما يكون ولدك ولا بنتك في المكان وش تتوقع يتعلم ؟؟
اكيد فاهمين .. هذا انا شفته خلال فتره بسييطه .. شلون عيل ولدك او بنتك اللي كله مطيحين عليه ؟؟
عشان كذا .. انتبهووا من القنوات المسممة .. والله انها مسممة
هذا للي يخاف على عيالة
واللي مايخاف
مابقوله براحتك
لان عيالهم اذا اختربوا .. بخربوا غيرهم
الا بقوله انتبه على اعيالك
واللي يقرا يبلغ اللي ماقرا ..

واكرر شكري لبو عمر على موضوعه المهم



اللهم اشغل صاحب القناة بنفسه وأكفنا شره وشر من تبعه اللهم أرحمنا برحمتك

شمس
24-05-2008, 03:01 PM
كلهم واحد والله يكافينا شرهم
ويهدي ابناء البلد للعمل فيهما فهم اولى وابرك

maryam5
24-05-2008, 03:09 PM
الحرب الاعلامية موجودة بين القنوات شي عادي مب جديد
المشكلة ماعدنا نقدر نصدق من ونكذب من
كل قناة تطلع فضايح القناة الثانية
وحتى العربية تقول ان قناة الجزيرة عميلة لدى امريكا والجزيرة تقول ان العربية صهيونية والحرة امريكية وجريدة الشرق الاوسط تصطاد بالمية العكرة

تعال فكك بينهم ماراح تقدر!!!!

الافضل ما نشوف هالقنوات ونقاطعها!!!!

al-fahad
24-05-2008, 06:06 PM
أستاذي أبو عمر

الهجمه موجودة بلا شك ويخطط لها رموزها كُثر أدواتها أكثر وسائلها لا تعد ولا تحصى
جزاك الله خير على طرح الموضوع وأكثر الله من أمثالك
الدفاع الوحيد ضد هذا كله هو الوعي هذا هو الذي سيجعل هجمتهم هباءا منثورا
ولكن المتأمل في بعض الردود التي تستخسر القرائه وهي الطريقه الوحيده لتكوين الوعي
يشعر بشيء من خيبة الأمل
اخواني لا يطلب منكم حمل قنبلة يدوية للتصدي لهذه الهجمات أو وضع حزام متفجرات
كل ماهو مطلوب تكوين الوعي بالوعي وحده تستطيعون معرفة الدسائس التي تحاك لكم وتستطيعون التمييز ولا يتكون الوعي الا بالقرائه
ولماذا لا تقرءون وانتم أمه اقرأ

عبدالله العذبة
24-05-2008, 06:08 PM
الكثيرون يعرفون فكر الراشد و محبته الكبرى لقطر :victory:

technical
24-05-2008, 09:58 PM
لو سمحت هلا وضعت رابط لهذا التقرير , مع الشكر

مداوي القلوب
29-05-2008, 08:15 AM
واللي يبي يعرف عن الـ mbc اكثر

يفتح هالرابط
http://www.almokhtsar.com/html/news/1926/10/90290.php

واللي عنوانه

(الـ mbc تعلن عن طلب جواسيس للمخابرات الأمريكية)

العـوا
29-05-2008, 02:05 PM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Abu Omar
05-06-2008, 12:54 PM
أستاذي أبو عمر

الهجمه موجودة بلا شك ويخطط لها رموزها كُثر أدواتها أكثر وسائلها لا تعد ولا تحصى
جزاك الله خير على طرح الموضوع وأكثر الله من أمثالك
الدفاع الوحيد ضد هذا كله هو الوعي هذا هو الذي سيجعل هجمتهم هباءا منثورا
ولكن المتأمل في بعض الردود التي تستخسر القرائه وهي الطريقه الوحيده لتكوين الوعي
يشعر بشيء من خيبة الأمل
اخواني لا يطلب منكم حمل قنبلة يدوية للتصدي لهذه الهجمات أو وضع حزام متفجرات
كل ماهو مطلوب تكوين الوعي بالوعي وحده تستطيعون معرفة الدسائس التي تحاك لكم وتستطيعون التمييز ولا يتكون الوعي الا بالقرائه
ولماذا لا تقرءون وانتم أمه اقرأ

اخي الكريم الفهد
كلماتك بلا شك هي تفسير دقيق للواقع الذي نحياه
نحن نطالب الناس فقط ان يدركوا الواقع فقط ان يفهم ويستطيع ان يكون آليه لتحليل الاخبار على الحقيقه ليس كما يصورها الاعلام
وكما يقول رامسيفيلد ان 80 في المائة من الحرب على الاسلام ( الارهاب ) تدور في الاعلام

Abu Omar
05-06-2008, 12:55 PM
واللي يبي يعرف عن الـ mbc اكثر

يفتح هالرابط
http://www.almokhtsar.com/html/news/1926/10/90290.php

واللي عنوانه

(الـ mbc تعلن عن طلب جواسيس للمخابرات الأمريكية)

لمختصر/

محيط / عواصم: ذكرت تقارير صحفية أن فضائية الـ mbc الموجهة التي تبث برامجها عبر الأقمار الصناعية الى أوروبا وكندا والولايات المتحدة، بدات منذ فترة في بث إعلانات تحمل شعار وكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية"CIA"، ويتحدث خلال ثوان وبلهجة سريعة تلفت الانتباه عن تشجيعه للشبان العرب كي يخدموا بلدانهم من خلال العمل في شبكات المخابرات الأمريكية المنتشرة في العالم.

ونقلت وكالة "الملف برس" العراقية عن تلك التقارير: إن خطة الـ CIA تقضي في مرحلتها الأولى باستقطاب عشرات الآلاف من الشبان العراقيين اللاجئين المقيمين في شمال أمريكا وأوروبا للعمل بصفة "مترجمين" أو لتأهيلهم فيما بعد للعمل في مهمات أخرى لكنها كلها ترتبط بحركة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق أو في الشرق الأوسط.

وقال عدد من الشبان العراقيين أنهم بدأوا فعلا مهمة الالتحاق بتعليم الجنود الموضوعين ضمن جدول الخدمة مع قوات الاحتلال الأمريكي في العراق بعض أساسيات اللغة العربية، وجغرافيا العراق، وعادات شعبه، وتعليمهم جملة من المعلومات باللهجة العامية.

أضافوا : إن البرنامج التدريبي يتضمن تعليم الجنود "كلمات الشتم والسباب" أي "مفردات الفشار البذيئة" التي قد يسمعونها من المواطنين المحليين خلال التعامل معهم.

وأوضح الشبان إنهم يمارسون "عملهم" هذا فعلا داخل الولايات المتحدة وبراتب شهري قدره 5 آلاف دولار أمريكي في إطار عقد مؤقت قابل للإنهاء من البنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية).

وقالوا إنهم يعلمون أن التفضيل يذهب الى من لهم خبرة بالنشاط العسكري والأمني أي إلى الضباط السابقين لكن إجادة اللغة الإنجليزية إضافة إلى اللغة العربية ومعرفة اللهجات العراقية شرط أساس للقبول.

وبدأ المئات من الشبان العراقيين اللاجئين بالتوافد على الولايات المتحدة، بعد توقيعهم عقود العمل التي تسمح باختيار عناصر منهم "بموافقتهم" لتجنيدها في مهمات "خاصة" داخل العراق أو خارجه.

وقال عدد منهم، إن ظروفهم المادية الصعبة هي التي ألجأتهم إلى هذا العمل الذي يتوقعون أن يكون جزءاً من مشروع الاتفاقية الأمنية الدائمة التي يقال إن الحكومتين العراقية والأمريكية ستوقعانها في شهر أيلول المقبل إن لم يكن في وقت أقرب من هذا الموعد.

ويوقع المجندون – ضمن الاتفاق- على استمارات خاصة يؤكدون فيها تنازلهم عن أي حقوق تقاعدية أو تعويضات في حالات العوق والوفاة بالطريقة التي يتمتع بها المواطن الأمريكي.

يذكر أن آلافا من المترجمين العراقيين قتلوا أو تعرضوا لإصابات بليغة خلال عملهم مع قوات الاحتلال الأمريكي ولم ينالوا هم أو عوائلهم أي تعويضات مجزية كما وعدوا، إضافة الى أن هناك أعداداً كبيرة جدا قبلت هذا العمل بذريعة دوافع الحصول على فيزا الإقامة في الولايات المتحدة إلا أن هؤلاء لم يحظوا بما كانوا يصبون إليه حتى الآن.

ويرى مراقبون أن قبول اللاجئين العراقيين لتجنيد أنفسهم في أعمال كهذه، مهما كانت أسبابهم الملجئة تعرّضهم مباشرة للانسلاخ عن مصالح شعبهم ووطنهم ومستقبل أهليهم، وتجعل ولاءهم الكامل و"غير المنقوص" للولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر وكالة المخابرات الأمريكية أحد أهم الأجهزة الرئيسية للتجسس ومقاومة التجسس في الولايات المتحدة. فقد أنشئت أثناء الحرب العالمية الثانية بأمر من الرئيس الأمريكي هاري ترومان لتحل محل "مكتب الخدمات الاستراتيجية" الذي كان أسسه الرئيس "فرانكلين روزفلت" وذلك تحت ضغط الاستخبارات العسكرية ومكتب المباحث الفدرالي.

ومهمة المخابرات الأمريكية تتلخص في الحصول على المعلومات الخارجية بصفة خاصة وتجميعها وتقسيمها، وكذلك تدبير العمليات السرية التي ترى أنها تحقق أهدافها السياسية، سواء أكانت عسكرية أو مؤامرات سياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة المخابرات الأمريكية تعلن في موقعها على الإنترنت عن طريقة تعيين المترجمين الدائمين برواتب "مغرية" قد تصل الى أكثر من 90 ألف دولار بشرط أن يكون المتقدم حائزاً على درجة البكالوريوس بلغة غير اللغة الإنجليزية وأن يجتاز الفحوصات الطبية والنفسية الشاملة، إضافة الى التعرض لجهاز كشف الكذب وتقديم معلومات تفصيلة عن سيرة حياته.

وينسب إلى وكالة المخابرات المركزية سلسلة طويلة من العمليات السياسية والعسكرية في العديد من دول العمال، وخاصة في أمريكا الوسطى والجنوبية وغرب إفريقيا والشرق الأوسط والأدنى، حيث جرى العديد من الانقلابات العسكرية والتصفيات الفردية والجماعية


==========
هذه والله حقيقتهم

Abu Omar
06-06-2008, 08:32 PM
والله ويعطيك العافية يابو عمر
انا اصلاً .. قناة العربية مادخلت راسي كللللش
احاول ابلعها لكن مافي
ومرة كان فيها برنامج مقابلة لمذيع اسمر شوي والله مادري شسمه قبل حوالي كم سنه
المهم .. كان وياه لقاء مع الشيخ عبدالمجيد الزنداني الله يحفظه على الساعه 9 المسا ( مبااشر) ركزوا عليها
طبعا ماكان يعطيه مجال للكلام .. دقيقه وغير عليه السؤال
فسألت واحد قلت له .. ليش اجوبة الشيخ ماكانت كاملة
يقولي اول شي البرنامج مب مباشر .. وكان الساعة 6 مب 9
يعني انهم كذاااااااااااااااااااااااااااااااابين .. مب مباشر ويقولون عنه مباشر
وبعدين قالي ان فيه تقطيع كثييير .. حتى ان الشيخ عصب .. وقطعوا صوته .. الشيخ وش سوى
كتب بورقة وعرضها عالشاشة وقال انا اعترض عالمقابلة
طبعاً كل الاشياء قطعوها وجابوها انها مباشر

وعلى كلامك على ام بس سي
انا بتكلم على الاطفال حقتهم mbc3
قناة دماار للاطفال وعلى افكراهم
فيها :.
- رسوم هدفها تدمير اخلاق الاطفال .. يعني .. يبون شلون يخلطون الاولاد ويا البنات .. فاذا رسخت هالمعلومة في راسهم
يصعب انك تزيلها .. لاني مره قلت بشوف .. ام بي سي ثري وش هدفها ؟؟
والله ماشفت الاالدمار .. واعطيكم امثله ..

1- رسوم اسمه المتحريات .. فيه 3 بنات وقحات ..
اول شي لبس فااضح
وكل شوي يشوفين واحد ويتمنين يتعرفين عليه
افكار سخيفه ..
وش تتوقع من ولدك ولا بنتك لما يشوف هالشي ؟

2- فلم للاطفال كان فيه بنت صغيره معاها دميه(لعبة اطفال) شوي تجيها رفيجتها وتقولها بالمعنى : ماعندج سالفه حنا خلاص صرنا نتعرف على اولاد وانتي توج عالدمية..الخ .. لما ولدك او بنتك يشوف نفس هالشي .. وش تتوقع ؟؟
3- برنامج اسمة (عيش سفاري) وبلفيت اللي كله رياضة
والحقيقه انها كذب
فكرته .. ياخذون من كل بلد ولد او بنت ويخلطوهم مع بعض
عشان يصيروا حبايب عدل
ويقسمونهم فريقين
ويبعثوا فيهم روح الحماسه والرياضة والتنفس مثل مايقولون
والمصيبة مب في دولنا العربية هالمنافسة
لا لا .. مكان التنافس في استراليا ..
لما يكون ولدك ولا بنتك في المكان وش تتوقع يتعلم ؟؟
اكيد فاهمين ..

هذا انا شفته خلال فتره بسييطه .. شلون عيل ولدك او بنتك اللي كله مطيحين عليه ؟؟
عشان كذا .. انتبهووا من القنوات المسممة .. والله انها مسممة
هذا للي يخاف على عيالة
واللي مايخاف
مابقوله براحتك
لان عيالهم اذا اختربوا .. بخربوا غيرهم
الا بقوله انتبه على اعيالك
واللي يقرا يبلغ اللي ماقرا ..

واكرر شكري لبو عمر على موضوعه المهم

تسلم اخوي
وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم على شكرك

Abu Omar
06-06-2008, 08:32 PM
جزاك الله خير على هالجهد و فعلاً هالقنوات تدس السم بالعسل

نعم صدقت اخوي هام السحاب

ALKASER
06-06-2008, 09:33 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

صرنا غرباء واعلامنا غريب يعادينا انا لله وانا اليه لراجعون

شكرا على هذا التقرير ومعروف موقف العربية الخبيث

Abu Omar
07-06-2008, 12:07 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

صرنا غرباء واعلامنا غريب يعادينا انا لله وانا اليه لراجعون

شكرا على هذا التقرير ومعروف موقف العربية الخبيث

صدقت اخوي بارك الله فيك

الرايــق
07-06-2008, 12:11 PM
الحمدلله ما اتابع لا العربية (العبرية) ولا سوا ولا الحرة
حثالة ..

الله يخلي الجزيرة، الرأي والرأي الاخر :d

مشكور على التقرير اخوي

Abu Omar
08-06-2008, 09:02 AM
الحمدلله ما اتابع لا العربية (العبرية) ولا سوا ولا الحرة
حثالة ..

الله يخلي الجزيرة، الرأي والرأي الاخر :d

مشكور على التقرير اخوي

هذا افضل حل اخوي الرايق فعلا

technical
12-06-2008, 11:55 AM
بدايه اشكر مترجم النص على ترجمته , وارجو اذا امكن نشر النص كما جاء .

اسعاف
12-06-2008, 05:34 PM
ليش الحكومات الخليجية
تطبق اجندات امريكية وصهيونية
اتدرون لماذا
اقرؤا مقررات
اجتماع وزراء داخلية العرب في تونس كل عام
بعنوان ( مكافحة الأرهاب)
ومن المقررات
تجفيف منابع الأرهاب
يعني ضرب المقاومة الشريفة
حرق القدوات من الدعاة بإشاعة الشائعات عليهم
اعلان الفاحشة والرقص ومهرجات الأغنية
إلهاء الأمة بالرياضات والدورات الرياضية
تغيير المناهج العربية والأسلامية
اشراف جهات مشبوهة على التعليم والمناهج ومنها مؤسسة (راند اليهودية)وصاحبها مارتن اندك
تحرير المرأة واخراجها من بيتها
تهميش اللغة العربية وتعزيز الانجلنزية والتوفل لكل راغب للجامعة

احسان
12-06-2008, 09:59 PM
ان المتابع لموقع قناة العربية على النت يمكن ان يستخلص انها توحي بما يلي :
-انها تظهر ان كثير من المسلمين يتركون الاسلام ليصبحوا مسيحيين او انهم يريدون ذلك
-ان الدين الاسلامي دين متناقض وبدائي وشاذ
-تظهر المسلمين انهم اشباه وحوش
-كثرة المواضيع الاباحية والجنسية
- تغوص في حالات وحوادث شاذة لتظهرها انها صفة عامة عند العرب والمسلمين
-التعليقات المرفقة مع المواضيع في الاغلب تجد ان هناك اشخاص متخصصين بالاستهزاء والسب والقدح بالمسلمين والحط من قدر العرب وتعليقاتهم تظهر فور نشر الموضوع!!!!
- تستخدم لهجة غاية في الاحترام والادب حين تتناول ابشع جرائم اسرائيل وامريكا
- تستخدم عبارة قتيل بدل شهيد عند ادراج اخبار استشهاد فلسطينيين بعكس الجزيرة
-قناة العربية الفضائية تعرض برنامج يدعي صناع الموت تظهر كل حركات المقاومة دون تمييز انهم وحوش متعطشة للدماء وتظهر الجهاد انه نوع من حب القتل لدى العرب والمسلمين
وفي النهاية للاسف تعمل القناة تحت ستار السعودية والتي للاسف ما قالت في حياتها كلمة لا لاي امر امريكي رغم انه من المفروض ان الايمان يأزر اي يلجأ للحجاز كما تأزر الحية الى جحرها كما قال رسول الله

Abu Omar
14-06-2008, 01:07 PM
ليش الحكومات الخليجية
تطبق اجندات امريكية وصهيونية
اتدرون لماذا
اقرؤا مقررات
اجتماع وزراء داخلية العرب في تونس كل عام
بعنوان ( مكافحة الأرهاب)
ومن المقررات
تجفيف منابع الأرهاب
يعني ضرب المقاومة الشريفة
حرق القدوات من الدعاة بإشاعة الشائعات عليهم
اعلان الفاحشة والرقص ومهرجات الأغنية
إلهاء الأمة بالرياضات والدورات الرياضية
تغيير المناهج العربية والأسلامية
اشراف جهات مشبوهة على التعليم والمناهج ومنها مؤسسة (راند اليهودية)وصاحبها مارتن اندك
تحرير المرأة واخراجها من بيتها
تهميش اللغة العربية وتعزيز الانجلنزية والتوفل لكل راغب للجامعة
اخوي اسعاف جزاكم الله خيرا على هذه المداخلة التي اثرت الموضوع
وحقيقه ان الاهتمام بالتوافه وابعاد الناس عن دينهم وعن اخلاقهم هو الاسلاس هذه الايام لكثير من وسائل الاعلام

Abu Omar
14-06-2008, 01:09 PM
ان المتابع لموقع قناة العربية على النت يمكن ان يستخلص انها توحي بما يلي :
-انها تظهر ان كثير من المسلمين يتركون الاسلام ليصبحوا مسيحيين او انهم يريدون ذلك
-ان الدين الاسلامي دين متناقض وبدائي وشاذ
-تظهر المسلمين انهم اشباه وحوش
-كثرة المواضيع الاباحية والجنسية
- تغوص في حالات وحوادث شاذة لتظهرها انها صفة عامة عند العرب والمسلمين
-التعليقات المرفقة مع المواضيع في الاغلب تجد ان هناك اشخاص متخصصين بالاستهزاء والسب والقدح بالمسلمين والحط من قدر العرب وتعليقاتهم تظهر فور نشر الموضوع!!!!
- تستخدم لهجة غاية في الاحترام والادب حين تتناول ابشع جرائم اسرائيل وامريكا
- تستخدم عبارة قتيل بدل شهيد عند ادراج اخبار استشهاد فلسطينيين بعكس الجزيرة
-قناة العربية الفضائية تعرض برنامج يدعي صناع الموت تظهر كل حركات المقاومة دون تمييز انهم وحوش متعطشة للدماء وتظهر الجهاد انه نوع من حب القتل لدى العرب والمسلمين
وفي النهاية للاسف تعمل القناة تحت ستار السعودية والتي للاسف ما قالت في حياتها كلمة لا لاي امر امريكي رغم انه من المفروض ان الايمان يأزر اي يلجأ للحجاز كما تأزر الحية الى جحرها كما قال رسول الله

صدقت اخي احسان وكلماتك وضعت النقاط على الحروف
فحقيقه هذه القناة واضحه لمن له قلب وهي وصف المسلمين بابشع الاوصاف
ولم نرى لهم حرقة على قتلى المسلمين في كل بقاع الارض
ولكنهم يبكون الدموع الصادقه على النصارى واليهود

بورصجي_جديد
14-06-2008, 07:05 PM
الله يخلي الجزيره الرأي والرأي الاخر


اصلا العربية احس انها ممله


تقبلو تحياتي