المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو القصد من طرح مواضيع التحذير التي تخص أسهم الخدمات البتروليه ؟

سهم المراقيب
24-05-2008, 02:21 PM
كل المواضيع ..... احذروا ,,
أرجو الإنتباه ,, يا ويلكم ,, مطلوب الحذر وأخذ الحيطه ,,

والمشكله السهم محرم أو مشبوه على أقل تقدير ,,
طيب .... ,,

س: ايش المطلوب من المستثمرين ؟
هل يبيعون وللى يشترون ؟ وللى يكتفون بالتفرج ؟

احذروا ..... ,, يجب الرد على الموضوع :looking::looking: ,,
وتقبلوا تحياتي ,,

FG
24-05-2008, 02:26 PM
:victory:

الحمدلله ماأكتتبت ..
ومرتاح مافكرت فيه ولادريت بالسهم ... ولا أهتميت لمواضيعه..

QATAR 11
24-05-2008, 02:31 PM
المواضيع اذا طرحت من قبل ناس ومحللين خبره في هالامور

اكيد مصلحتهم من ورى هذا الشي الاجر ولتعم الفائده للجميع

يبوون الخير للجميع والله اعلم

لكن ايش سالفه موضوعك وايش الهدف من ورائه ..؟؟؟؟

المغترب 123
24-05-2008, 02:32 PM
اخي العزيز سهم المراقيب اعتقد بان المقصود هو موضوعي الذي طرحته قبل قليل صدقني اخي العزيز ليس لدي اي مغزى منه الا تذكير الاخوة لا نطلب منهم التفرج ولكن الحذر مطلوب في كل الحالات في ارتفاع السوق او انخفاضة و هذه اوراق مالية والحلال عديل الروح كما يقال اخي العزيز ومن باب حب الخيـــــــر للجميع يجب تذكريهم وهل تريدنا ان لا نتناقش في حدث مهم وقريب جدا انا من ملامستي للواقع الكثير من الزملاء طلبوا مني توقع ســـــعر للســهم وللامانة ومن باب الاخوة لم اذكر لهم ســعر وكل هذه الامور غيبية ولا يستطيع احد ان يجزم فيها واليوم الاول عرض وطلب والكفه ستكون للاقوى باذن الله كثير من الاخوة ومن رواد هذا المنتدى لايملكون سوى اسهم الاكتتاب الاخيــــــر ومنهم من في حيره في امره لذلك اخي العزيز ليس اليوم الاول للادراج هو من سيحدد سعر السهم وهذه للاسف نظرة خاطئه عند الكثيرون مقارنة بالادراجات ببعض ربما تتشابة ولكن ربما ليس كل مرة وكل سيناريو مختلف والتحذير والتنبية مطلوب في كل الحالات والاحوال للبائع او المشتري او المتفرج وفي كل الاوقات في ارتفاع السوق وانخفاضة وليس يوم الادراج فقط وقرار البيع والشـــراء قرارك في الاخيـــــــر والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــع

سهم المراقيب
24-05-2008, 02:33 PM
:victory:
الحمدلله ماأكتتبت ..

وهو كذلك ,,

ومرتاح مافكرت فيه ولادريت بالسهم ... ولا أهتميت لمواضيعه..

مش عيب انك تقرأ مواضيع تخص أي سهم حتى وان كنت لا تملك فيها ,,
لكن ما دعاني لطرح التساؤل هو كثره المواضيع التي تخص أسهم الخدمات البتروليه وأغلبها كانت مملوئه بصيغ التحذير والنصيحه ,, فما هو المطلوب من المستثمر الآن؟

هام السحاب
24-05-2008, 02:42 PM
المواضيع الي تتكلم عنها استفدنا منها
بس موضوعك لا ممكن توضح قصدك اكثر

سهم المراقيب
24-05-2008, 02:47 PM
اخي العزيز سهم المراقيب اعتقد بان المقصود هو موضوعي الذي طرحته قبل قليل صدقني اخي العزيز ليس لدي اي مغزى منه الا تذكير الاخوة لا نطلب منهم التفرج ولكن الحذر مطلوب في كل الحالات في ارتفاع السوق او انخفاضة و هذه اوراق مالية والحلال عديل الروح كما يقال اخي العزيز ومن باب حب الخيـــــــر للجميع يجب تذكريهم وهل تريدنا ان لا نتناقش في حدث مهم وقريب جدا انا من ملامستي للواقع الكثير من الزملاء طلبوا مني توقع ســـــعر للســهم وللامانة ومن باب الاخوة لم اذكر لهم ســعر وكل هذه الامور غيبية ولا يستطيع احد ان يجزم فيها واليوم الاول عرض وطلب والكفه ستكون للاقوى باذن الله كثير من الاخوة ومن رواد هذا المنتدى لايملكون سوى اسهم الاكتتاب الاخيــــــر ومنهم من في حيره في امره لذلك اخي العزيز ليس اليوم الاول للادراج هو من سيحدد سعر السهم وهذه للاسف نظرة خاطئه عند الكثيرون مقارنة بالادراجات ببعض ربما تتشابة ولكن ربما ليس كل مرة وكل سيناريو مختلف والتحذير والتنبية مطلوب في كل الحالات للبائع او المشتري او المتفرج وفي كل الاوقات في ارتفاع السوق وانخفاضة وليس يوم الادراج فقط والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــع

يا أخي الفاضل المغترب 123 ,, تأكد بأنني لم أطرح هذا الموضوع رداً على موضوعك ,,
أسهم الخدمات البتروليه ليست أول ولا آخر أسهم سيتم إدراجها في سوق الدوحه للأوراق الماليه ,, وأنا متيقن من حسن نواياك ,,

لكن عشان تعم الفائده على الجميع ..أيش يسوي حامل الأسهم ؟
يبيع ؟ يشتري ؟ ينتظر؟ ,,

المغترب 123
24-05-2008, 02:47 PM
اخي العزيز سهم المراقيب مثال بسيط عندما يقول لك صديق ما و وتكن له الاحترام والتقديربانه اكتتب ب 250 له والاطفاله ويقول لك بانه عرضهم بسعر 30 ريال مثلا للادراج الا يحزنك ذلك كثيرا اخي العزيز هل لن تقدم له النصيحة وتقول له انتظر ربما كان السعر اكبر وافضل من ذلك نعم سينفذ امره وقد يكون اول امر ينفذ ولكن الا تعقتد بانه كانت امامه فرصة للبيع بسعر افضل لو توخى الحذر وراقب الســهم واتخذ القرار السليم السريع في الوقت المناسب والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــع

مقيم
24-05-2008, 02:50 PM
من تجربة .. في ادراجات سابقة
كنت اخسر ماكسبه في لحظات .. والاسباب كثيرة ..
سرعة في البيع والشراء مع تعطل الكومبيوتر .. وعدم الرد على الهاتف
كما انك وعندما تربح قليلا .. في ثواني تصبح خاسرا
ولذلك بعد التجارب السابقة
الادراجات الجديدة .. مقامرة .. غير محسوبة العواقب
ولذلك .. هي تعتمد على الحظ .. اكثر منه على حسابات او اي شىء اخر
وهي مثل شراء ورقة يانصيب .. قد تربح .. وفي الاغلب تخسر

المغترب 123
24-05-2008, 02:56 PM
هي مثل شراء ورقة يانصيب .. قد تربح .. وفي الاغلب تخسر

جزاك الله خيــــــــــــــــر اخي العزيز مقيم فعلا انا اتفق معك بان الحظ يلعب دور كبير وقد تحقق ربح هائل او خساره كبيرة ولكن اعتقد من يعرف جيدا كم هي قيمة الســهم الحقيقة وكذلك يتابع عمق السهم جيدا بحجم العرض والطلب وقوة البيع والشــراء ان شاءالله يستطيع تحقيق ربح ممتاز باستغلال الخبره والمتابعة والتركيز
وعلى سبيل المثال بروة كثير من الكتتبين تخلصوا منها يوم الادراج وها هي الان يتضاعف سعرها مرتين اما اسمنت الخليج فهو اقترب جدا من سعر الادراج الخ ,,,,,,
:nice::nice::nice:

المغترب 123
24-05-2008, 03:05 PM
يا أخي الفاضل المغترب 123 ,, تأكد بأنني لم أطرح هذا الموضوع رداً على موضوعك ,,
أسهم الخدمات البتروليه ليست أول ولا آخر أسهم سيتم إدراجها في سوق الدوحه للأوراق الماليه ,, وأنا متيقن من حسن نواياك ,,

لكن عشان تعم الفائده على الجميع ..أيش يسوي حامل الأسهم ؟
يبيع ؟ يشتري ؟ ينتظر؟ ,,

اخي العزيز سهم المراقيب جزاك الله خيــــــر واحي فيك خوفك على حاملي الســهم ولكن اخي العزيز ان كانو مســــــتمرين باذن الله لاخوف عليهم وخاصة باننا الان نشهد ســــيولة ممتازة وكذلك الموشر عند 12 الف نقطة اما اذا كانو مضاربين وهولاء من يتحملون قرارتهم ومثلا قد يقوم بعضهم بالبيع مثلا بسعر يعتقد بانه اعلى سعر على امل زيادة كمية الاســـهم لدية بعد الانخفاض في تفس اليوم وهكذا الخ ,,,,,لذلك اخي العزيز سهم المراقيب حاملي السهم من السمتثمرين باذن الله لاخوف عليهم لا يوم الادراج او بعده والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــع

سهم المراقيب
24-05-2008, 03:10 PM
وهي مثل شراء ورقة يانصيب .. قد تربح .. وفي الاغلب تخسر
كلما ينم عن خبره ومشكور أخي مقيم ,,

جزاك الله خيــــــــــــــــر اخي العزيز مقيم فعلا انا اتفق معك بان الحظ يلعب دور كبير وقد تحقق ربح هائل او خساره كبيرة ولكن اعتقد من يعرف جيدا كم هي قيمة الســهم الحقيقة وكذلك يتابع عمق السهم جيدا بحجم العرض والطلب وقوة البيع والشــراء ان شاءالله يستطيع تحقيق ربح ممتاز باستغلال الخبره والمتابعة والتركيز
وعلى سبيل المثال بروة كثير من الكتتبين تخلصوا منها يوم الادراج وها هي الان يتضاعف سعرها مرتين اما اسمنت الخليج فهو اقترب جدا من سعر الادراج الخ ,,,,,,
:nice::nice::nice:

الأخ/المغترب 123 ,, ممكن نتناقش في الآراء والنظريات لأن بعضها تصيب والبعض الآخر يخيب ,, لكن الحقائق غير قابله للنقاش لأنها لا تتغير ,, أكبر الرابحين في بروه هم من باعوا في يوم الإدراج بسعر 40-41 ريال ,, وقاموا بشراء نفس الكميات بعد عدة اسابيع بسعر 21-22 ريال ,,

وأتوقع نفس السيناريو يحدث في يوم إدراج الخدمات البتروليه والله أبقى وأعلم ,,

,,

المغترب 123
24-05-2008, 03:20 PM

الأخ/المغترب 123 ,, ممكن نتناقش في الآراء والنظريات لأن بعضها تصيب والبعض الآخر يخيب ,, لكن الحقائق غير قابله للنقاش لأنها لا تتغير ,, أكبر الرابحين في بروه هم من باعوا في يوم الإدراج بسعر 40-41 ريال ,, وقاموا بشراء نفس الكميات بعد عدة اسابيع بسعر 21-22 ريال ,,

,,

اخي العزيز سهم المراقيب احد الاخوة قدم تحليل اساسي للســــهم واجتهاد شخصي رائع وبان السهم يستحق سعر 128 ريال تقريبا على اقل تقدير ولا يحضرني الرابط ولكني قرائته في المنتدى وماشاءالله هي دراســة ممتازة وتعتمد على ارقام وارباح الشركات الثلاث التي تحت مظلة الخدمات البترولية لذلك اخي العزيز سناريو بروة غيــر متوقع وتذكر بان ادراج بروة مختلف و كان والموشــر العام وقتها 7 الاف نقطة تقريبا والسيولة لا تزيد عن 200 مليون يوميا اما الان الادراج مختلف الموشر 12 الف نقطة والسيولة 900 مليون كحد متوسط يومي تقريبا والافضل ان تقارنها بالادراجات التي حدثت والموشــر كان 12 الف نقطة او قريب منها والله اعلم بان سناريو دلالة هو الاقرب سحبو السهم بسعر 80 ريال يوم الادراج وانطلق حتى 140 ريال محققين ربح 40 ريال في السهم الواحد في يوم الادراج مستغلين التذبذب المفتوح (( يوم التعويم )) ربما الاسعار تختلف ولكن السيناريوا هو الاقرب والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

البركان
24-05-2008, 03:21 PM

,,

حتى قطر وعمان الرابح الاكبر اللى باع باول يوم بسعر 34 ورجع واشترى بسعر 15 و16

قناص الاسهم
24-05-2008, 03:28 PM
للامانة اخواني الكرام انا كنت مجهز حوالي 450.000 ريال في حسابي بالمجموعة على اساس اشتري وابيع في اول يوم بهدف المضاربة والربح السريع .. ولكن يشهد الله اني بدأت اراجع نفسي الان وبالذات مع احتمالية تعطل التداول على النت وبالرغم من انني vip ويستحيل ان اجد الخط مشغول .. ولكن في اول يوم كل شي جايز .
سأستخير الله قبل اقبالي على اي خطوة ولن اضع كل البيض في سلة واحد وبنفس الوقت تحسبا لاي خلل يحصل .
الطمع مرات يودي الواحد في 60 داهية .. وعندها لن تنفعني كلمة " لو " .. لان الطيور بتكون طارت بفلوسي .
الله يكتب لنا جميعا ما فيه الخير ان شاء الله .