المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 9 تريليونات دولار فائض سيولة بدول «التعاون» خلال عامين



رايق
25-05-2008, 12:16 AM
9 تريليونات دولار فائض سيولة بدول «التعاون» خلال عامين

البيان 24/05/2008

كشفت دراسة جديدة أعدها سوق دبي المالي أن منطقة الخليج العربي ستشهد العديد من التطورات خلال العامين القادمين، وستصبح اكبر منطقة في العالم تحقق فائضا في السيولة المالية عبر التاريخ، حيث سيصل حجم السيولة المالية خلال عامين فقط ما يقرب من 9 تريليونات دولار أميركي.

وقال عيسي كاظم، رئيس سوق دبي المالي، في تصريح خاص لـ «البيان الاقتصادي»على هامش المؤتمر الترويجي لسوق دبي الذي انتهي أول من أمس بالعاصمة البريطانية لندن، إن دول المنطقة تسعى من اجل استغلال هذا الفائض المالي الكبير الذي لم يتحقق من قبل في المشاريع التي تعود على أبناء المنطقة بالرفاهية، مؤكداً أن هذه الأموال ستثمر في زيادة معدلات التنمية بدول الخليج العربي.

وارجع كاظم أسباب هذه الزيادة الكبيرة في حجم السيولة إلى زيادة أسعار البترول والتي من المتوقع أن تصل على المستوى البعيد إلى ما يزيد على 200 دولار للبرميل، وعلى المستوى القريب إلى 150 دولاراً.

وان هذه العوائد الكبيرة ستخصص لزيادة الاستثمارات في منطقة الخليج العربي مما سيعني مزيداً من الاستثمارات في المنطقة. ويذكر أن العديد من الشركات قامت بطرح العديد من أفكارها الخاصة بالاستثمار في الإمارات.