المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «القطرية» الراعي الماسي لمعرض سنغافورة الدولي لـ «الأسواق الحرة»



سيف قطر
25-05-2008, 05:07 AM
أقامته للرابطة العالمية للبضائع المعفية من الضرائب ..«القطرية» الراعي الماسي لمعرض سنغافورة الدولي لـ «الأسواق الحرة»
| تاريخ النشر:يوم الأحد ,25 مايُو 2008 1:23 أ.م.



مليون دولار لتحديث نقاط بيع الأسواق الحرة القطرية في مبنيي المغادرين والقادمين
المعرض اشتمل على نقاشات وندوات ترمي إلى تطوير صناعة الأسواق الحرة عالميا
بدرالدين مالك :
شاركت الشركة القطرية للأسواق الحرة في المعرض العالمي للاسواق الحرة الذي اقامته " للرابطة العالمية للبضائع المعفية من الضرائب" في مدينة سنتيك بسنغافورة لمدة اسبوع كامل وتأتي مشاركة الأسواق الحرة في اطار جهودها للتعريف بمنتجها الذي نالت بمقتضاه جملة من الجوائز العالمية.

وقال مصدر بالخطوط الجوية القطرية ان مساهمة الأسواق الحرة القطرية جاءت في الدورة الحالية باعتبارها الراعي الماسي واصفاً المعرض بانه من اهم المعارض على الصعيد الدولي الامر الذي يتيح للأسواق الحرة القطرية الالتقاء بصناع القرار العالمي المعنيين بمنتج الأسواق الحرة العالمية مبينا ان تنظيم المعرض من قبل الرابطة العالمية للبضائع المعفية من الضرائب يؤكد اهمية المعرض ودوره العالمي في التعريف بمنتجات الأسواق الحرة على المستوى العالمي، وقال المصدر ان المعرض اشتمل على عقد جملة من ورشات العمل والندوات والحوارات والمناقشات لاهم القضايا المتعلقة بصناعة الأسواق الحرة في العالم.

واوضح المصدر ان الشركة القطرية للأسواق الحرة تقع في مبنيي المغادرين والقادمين وقاعة كبار الشخصيات ومبنى البريميم بمطار الدوحة الدولي وهي شركة تابعة للخطوط الجوية القطرية.مشيرا إلى ان الشركة قد حققت نجاحات باهرة على مستوى المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية حيث تمت توسعة تواجدها في مطار الدوحة الدولي كما قامت حتى الآن باستثمار أكثر من مليون دولار لتحديث نقاط بيعها في مبنيي المغادرين والقادمين.

وتقدم الشركة القطرية للأسواق الحرة أنواعاً مختلفة من البضائع الفاخرة من المجوهرات والساعات والعطور وألعاب الأطفال جميعها ذات أسماء عالمية. وتم مؤخراًً إضافة منطقة خاصة لبيع أحدث الأزياء والمجوهرات الفاخرة.
وبالإضافة إلى ذلك، تقيم الشركة سحباً سنوياً على سيارات فاخرة وجائزة مليون دولار أمريكي. وقد حقق هذا السحب نجاحاً وشعبية بين المسافرين عبر مطار الدوحة الدولي.

وقال المصدر ان القطرية وفي اطار برنامجها التوسعي للعام الجاري سوف تزيد عدد رحلات الناقلة إلى العديد من الوجهات خلال الصيف القادم في خطوة تهدف إلى ايفاء الشركة بمتطلبات عملائها في شتى المحطات والمقاصد التي تطير اليها مؤكدا ان المسافرين على متن القطرية سوف يلقون كل الترحيب وارقى خدمات الخمس نجوم التي تعمل الشركة دوما على تطويرها لتلقى رضا كل المسافرين، وسيتاح للمسافرين على الدرجتين الاولى والاعمال من خلال هذه الزيادة في عدد الرحلات فرصة أكبر لاستخدام "مبنى البريميم" التابع للخطوط الجوية القطرية في مطار الدوحة الدولي، الذي استغرق بناؤه تسعة أشهر فقط وبلغت تكلفة تشييده 90 مليون دولار، ويذكر انه تم تصنيف الخطوط الجوية القطرية من قبل مؤسسة سكاي تراكس بطيران "الخمس نجوم" على مستوى جودة الخدمات. كما منحت سكاي تراكس طاقم ضيافة القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الخامسة على التوالي في العام 2007 وذلك وفقاً لاستطلاع للرأي أجرته المؤسسة على 15 مليون مسافر من كافة أنحاء العالم.

وتعتزم القطرية زيادة حجم أسطولها إلى 110 طائرات مع حلول العام 2013. وقد قامت القطرية بطلب شراء 80 طائرة من الجيل الجديد من طائرات الإيرباص A350 ضمن صفقة بلغت قيمتها 16 مليار دولار أمريكي. كما تقدمت القطرية بطلب شراء 60 طائرة بوينج 787 و32 طائرة بوينج 777 وتعد الخطوط الجوية القطرية من أوائل العملاء لطائرة الإيرباص A380 الـ "سوبر جمبو" ذات الطابقين حيث قامت بشراء خمس طائرات من المنتظر وصولها عام 2010. ويتوقع افتتاح مطار الدوحة الجديد عام 2009.