المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيطرة المستثمرووون الاجانب على السوق رغم 25%

المستثمر الكويتى
18-03-2005, 11:58 PM
السلالالالالالالالالام عليكم

اخوانى الاعضاء

ارجو منكم تقبل هذا الموضووووع بصدر رحب

ياعتقادى ان الاجانب بامكانهم تعدى نسبه الــ 25% هذا اذا هم مش موجودين الآن بالسوووق وقاعدين يلموووون فى هالاسهم شلووون راح اقوووولكم

فرضا ان الاجانب خذوووو النسبه الكامله وجيت انا يا المستثمر الكويتى ومعاى سيوله كبيره وما قدرت اشترى لان الاجانب خذوووو نسبتهم ورحت للاخ عليان وقلت له يا عليان اعمل شركه تجاريه وخلنى مندوب عندك وانا راح اتاجر عنك شخصيا وليس للشركه حتى ما يقول بعض الاعضاء الشركات لها لمت . راح اتاجر عنك شخصيا فى الاسهم وتعطينى وكاله او بطاقه مندوب اقوم عنك بجميع المعاملات سواء فى البنوووك او الشركات واى بيع يتم لك 10 او 15 % يعنى 100الف له 10الاف ريال وهو مريح ولا وجع راس ولا ضغط تخيل فى المليووون راح يكون نصيبه 100 ألف ريال
اكيد راح يوافق :) :) :) وهى شغله قانوووونيه سواء على انا او عليان

وبالتالى تم دخول الاجانب ولكن باسماء قطرييين مخفييين وهذا بلا ابوك يا عقاب

عليان
19-03-2005, 12:17 AM
اكّّّّمل لكم القصة يا جماعة الخير, وبعدين انصادوا هاذولا الكتتريين وانقطوا في السجن و حوسب الاجنبي او حتى الخليجي بالتلاعب باموال الدوله مثلاً , ايش بيصير فيه يا ترا!!!!!!!!!!!!!

يا ترا اشلون دخل بالاموال الى الدولة , واين اودعها , وكيف انتقلت من حساب الى حساب, و بحساب من اودعت, و المبررات, اعتقد انها اسئله سهله على الاجهزه المعنيه بالدوله. (تذكر: هناك عيون لا تنام) :cool:

المستثمر الكويتى
19-03-2005, 12:27 AM
صدقنى يا عليان والله الشى هذا صاير الان

وشوف راح يكون يوم 3/4 التغيييير شى طفيف لايذكر هذا اذا مب لمت داون
ثانى شى سمعت فيه احد انقط فى السجن بسبب التستر حتى الان
الحكومه يوم حطت ال25% حتى تفتح السووووق لغير القطرى وتنعشه زياده وليس الغرض منه الحد من التستر وانما التقليل بقدر الامكان

سهم عتيج
19-03-2005, 12:35 AM
بالفعل مجموعة ليست بالقليلة تعمل بنفس هذا الذي يسير,, حيث انه من الممكن انشاء شركة تجارية بين أجنبي وقطري بحيث تكون نسبة القطري 51% ,, وبهذا يحق للشركة شراء أسهم الشركات المساهمة في السوق.. وهي قانونية ولا تنطبق تحت قانون التستر,, ولكن الممارسة الفعليةفي مثل هذه الشركات التي انشئت خصيصا لهذا الغرض يكون المستثمر الاجنبي هو المسيطر على الوضع,, وقد تكون نسبة القطري الفعلية في الشركة أقل بكثير مما هو ظاهر للعيان..

ملكة الأسهم
19-03-2005, 12:41 AM
اكيد دولتنا الحبيية ماراح تغفل عن هذي الحركات ولازم بتحط لهم حد

ومشكور انك كتبت الموضوع علشان تفتح عيونا زيادة وخصوصا ً

مثل ما قال اخوي عليان تذكر ان هناك عيون لا تنام

والله يحميج يابلادي من كل شر

:) :) :)

المستثمر الكويتى
19-03-2005, 12:41 AM
صح ألسانك يا سهم

عليان
19-03-2005, 12:54 AM
زبدة الكلام :

المستثمر الكويتي يقول : بيعوا يا ناس ترا النكبة آتيه لا محاله (! يمكن يبي يلم بارخص الاسعار كون انه ينتظر 3/4 :o :( :mad:

انا عليان اقول : لا تبيعوا لان السوق بيصعد صعود حاد الايام القادمه ( بمعنى انا اسف يا كويتي خربت عليك المخطط, لكن ابغي اهل ديرتي يستفيدون) :p

باريس
19-03-2005, 09:55 AM
أخوي عليان شكرآ على كلامك الطيب وردودك الأحلى على الكويتي وكثر الله من أمثالك..ب ا ر ي س

مغروور قطر
19-03-2005, 10:06 AM
اخوي المستثمر الكويتي اعتقد فيها محاسبه قانونيه وكثير وكثير ماقامالبنكالمركزي بستدعاء اشخاص ويتراوح عددهم تقريبا 1000 شخص وحيلو الى تحقيق بسبب المبالغ العاليه في البنك وانا اقووولك واحد من اصحابي منهم واحيل لتحقيق لانه اشتغل لحساب مستثمر خليجي واعتقد هل الامور البنك المركزي واداره السوووق تم السيطره عليها وحااااول مره اخرى ;) ;) ;)

المستثمر الكويتى
19-03-2005, 11:12 AM
يا اخى عليات شالسالفه حاط على

يا يبه يا يبه انا لم اقل بيعوا او اشترووا

انا حبيت ابين ان الاجانب موجودييين رووووووح للبورصه وشووووف بعيونك جنسيات مختلفه يشتروووون حق من للقطرين اذا هم مناديب او عندهم وكاله ويخذوووون نسبه

للمره الثانيه انا لم اقل بيعوووووا ولكن انتبهوووووا

مثل ما قالواااا ماهى دائم على كيف المستثمرين يومييين تصفى وعشر ايام مرتجه

واتمنى لكم التوفيق والربح الوفير

عليان
19-03-2005, 11:14 AM
تفائلوا خيراً تجدوه.

qatar_moon
19-03-2005, 12:25 PM
تصدق اخوي المستثمر الكويتي

انا كنت اقرى مواضيعك واقول هذا واحد عنده وجه نظر ويعبر عنها ومايقصد شي

لكن الحين بعد ماكثرت مواضيعك الي هدفها واحد اقولك ليش انت تحاول ترسخ في بالنا ان الاسهم بتنزل

اعذرني لكن هذه الصراحه لاني تابعت مواضيعك وكأنك تقول حق الناس بطريقه غير مباشره تلاحقوا على عمركم وبيعوا

Le7dan-Qatar
19-03-2005, 12:38 PM
انا اشوف ان في ثغره في قانون تداول الاسهم وبالذات من الشركات الي تكون بين شريك قطري واخر اجنبي

لازم يوضوع ضوابط لها

وتحديد امتلاكها للاسهم

هذا اقتراح

وبالتوفيق للجميع

وانا اشوف الاخ مستثر كويتي يقول رأيه ولازم نحترم رأيه

بس مب شرط انك تاخذ برأيه

وبالتوفيق للجميع

الرمز
19-03-2005, 12:46 PM
حلوه المحاوره بين لمستثمر الكويتي ( ولوفا لوفا ) اسف قصدي عليان

LiquidMoney
19-03-2005, 02:12 PM
زبدة الكلام :

المستثمر الكويتي يقول : بيعوا يا ناس ترا النكبة آتيه لا محاله (! يمكن يبي يلم بارخص الاسعار كون انه ينتظر 3/4

انا عليان اقول : لا تبيعوا لان السوق بيصعد صعود حاد الايام القادمه ( بمعنى انا اسف يا كويتي خربت عليك المخطط, لكن ابغي اهل ديرتي يستفيدون) :p

:D اخ عليان تعجبني ..... الحمدلله انه قمتوا اتشوفون مخطط الاخ المستثمر الكويتي ....
لآنه ما اتوقع انه قاعد يقول هالكلام ... لأن خايف على مصلحة المستثمرين القطريين و قلبه علينا ....
هذي لعبه ... و كلا فيها يلعب لحسابه الخاص .... ههذي رايي الشخصي ...
مع احترامي للكل ...

وبـــــــــــــــــــــــس .... :rolleyes:

شرقاوي
19-03-2005, 03:49 PM
:confused:

http://www.webwombat.com.au/entertainment/humour/images/confuse.jpg

ابوعلي اليافعي
19-03-2005, 03:59 PM
كل ما قرب الموعد كل ما زادت المناقشات الساخنه والاراء المختلفه..باقي من الزمن ايام معدوده..يالله عسى خير

العنان
19-03-2005, 04:21 PM
القصد كله من ورا هالموضوع هو تخويف الناس علشان بيع الاسهم مثل ماقال اخوي عليان

sulai6i
19-03-2005, 07:24 PM
حبيت اوضخ نقطة

اي شخص ايروح البنك .. ويسوي ايداع بمبلغ أكثر من 100 الف
يعطونه ورقة يكتب فيها من وين مصدر الفلوس .. ويوقع عليها

معنى هذا ان الدولة مش غافله عن مثل هذي الأمور

انا اتكلم عن بنك قطر الوطني .. ما ادري عن البنوك الثانية اذا فيها نفس الشي

جمال النعيمي
19-03-2005, 07:49 PM
السلام

وينك يا زميل واحد في حاله

ابشرك اي مبلغ يودع باليد فوق 100,000 لابد من الورقة التي قلت عنها

وهذا غير الي يحول من الخارج في مقدار 10,000 دولار يتم تتبع المصدر والمستفيد منة

هنا توجد لدينا عيون ساهره على الامن والاقتصاد ولايوجد مكان لمن يفكر في عمل مشبوه من هذة

الجوانب تاكد يايوها المستثمر الكويت انك كثير التشكيك في امن اقتصاد هذة البلاد العزيزة قطـــــر

هذا الكلام منك غير مقبول ووجودك غير مرغوب بة انت تسابق الزمن لكي تدخل وانت راسم في

كسب منا المكاسب الكبيرة ، انشاء الله ان يتم يستيعابك و اشكالك في السوق القطري

اعلم ان هذا السوق مبني على واقع اقتصادي حقيقي وليس ما تعوتوا علية في الكويت في السابق

من الشركات الوهمية في سوق المناخ الذي لازال تاثيرة الى الان

هذة قطر وليس مكان اخر

A S O
19-03-2005, 08:04 PM
معلومة بسيطة لكل الي شاركوا في النقاش لا يحق لأي شركة شراء اسهم الا اذا كانت قطرية 100 % ويمكنكم التأكد من ذلك مثل ما حدث لوقود اما بالنسبة عند وجود شريك غير قطري فينطبق عليه في ل 25% ودمتم سالمين

qatary1
20-03-2005, 01:07 AM
لاتبيعوووووووووون
نصيييحه مني
اقتصاد البلد قوووووووووووي قووووووووووووي
وبيصير اقوى
والله يخلي لنا بومشعل

Le7dan-Qatar
20-03-2005, 01:24 AM
مرحبا اخوي A S O

مشكور يالشيخ على التوضضضضضضضضيح

وبالتوفيق للجميع