المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا الكل بيبيع في اول يوم .. من الي بيشتري؟؟

قناص الاسهم
25-05-2008, 04:06 PM
مرحبا شباب وصبايا :nice:
لفت نظري شي مهم من خلال كل المشاركات السابقة ومحد انتبه لهالشي للاسف !
ما تلاحظون اغلبنا حاط امر بيع .. غير الي خارج المنتدى طبعا !
معناته 99.99% من المكتتبين يبون يبيعون وباسعار خيالية :eek5:
طيب في هالحالة من الي بيشتري منا ؟؟:secret:
لا تقولون لي المحافظ والمضاربين لانهم اذكى مما تتخيلون وعارفين طريقة اللعبه اكثر من غيرهم :victory:
اتفق معاكم ان السهم استثماري من الدرجة الاولى .. ولكن لا تنسون ان السوق عرض وطلب .. وفي حال كانت العروض بالملايين .. فسنجد سعر السهم في الحضيض .. ولا تقولون لي ان السهم يسوى فوق السبعين ريال .. لاني انا وغيري الكثير بياعين بسعر تحت هالسعر وكمية مش بسيطة .. وهكذا جرت العادة في الاسهم الجديدة المدرجة في اول يوم .. نصيحتي للجميع عدم الاستعجال وعدم الطمع في نفس الوقت .
موفقين ان شاء الله جميعا .

سهم طايش
25-05-2008, 04:10 PM
انا واحد بايع بايع و لا في اذني ماي

خذنا عبر و دروس من الاكتتابات الماضيه

مسكنا الاسهم اول الايام لين طاحت في جبودنا

قناص الاسهم
25-05-2008, 04:17 PM
انا واحد بايع بايع و لا في اذني ماي

خذنا عبر و دروس من الاكتتابات الماضيه

مسكنا الاسهم اول الايام لين طاحت في جبودنا

هذا الكلام الصحيح .. وياما قلنا هذا السهم ذهبي وتمينا ماسكينه لين صار نحاسي :eek5:
من طمع طبع ياخوي .. ويا زين القناعة والربح .. وياشين الطمع والخسارة وانا اخوك .

The future
25-05-2008, 04:49 PM
انا راح اشري من اول يوم ومراح ابيع حتى لو وصل سعر مغري لان هذا السهم قوي وبعد سنه بيكون له ارباح واتوقع يوصل بعد نزوله بمده قليله الي نفس سعر شركات المنافسه في نفس المجال يعني الي بيبيع من اول يوم مراح يستفيد اكثر من لو انه شرى واحتفظ فيها............

الفرصه متجي غير مره وحده يصغار المستثمرين فارجوا انا تستفيدوا من هالفرصه!!!!!!!!!!!!!!!

Google
25-05-2008, 04:52 PM
ومن قال ان الكل ببيع انا مب بايع وبشتري ان شاء الله لانه فعلا شركة تقارن اسهمها بأسهم وقود. بس يارب حد يبيع بكميات كبيره نشتري ونستثمر:telephone:

مـحـمـد الـعـذبـة
25-05-2008, 05:02 PM
انا لا اتفق معك في موضوع البيع ما اظن كل الناس بيبعون

ولا تنسى بتكون فيه مضارب جامدة اول يوم علشان السهم معوم لو نرجع قليلا شوف سهم

ناقلات
دلاله
الريان كان عليه طلب جامد
اسمنت الخليج
بروه
كلها صارت عليه مضاربات شرسة وبتصير ناس فوق وبتصير ناس والله يستر على المسلمين

بوحماني
25-05-2008, 05:46 PM
التوفيق للجميع انشالله

قناص الاسهم
25-05-2008, 06:34 PM
التوفيق للجميع انشالله

ان شاء الله يا بو حماني
واتمنى ما نشوف ناس متعلقه مثل الصورة الي حاطها .. بس الفرق ان بيكونون معلقين من عصاقيلهم بسبب طمعهم . :nice:

واحد دوت كوم
25-05-2008, 06:40 PM
الخليجيين بيشترون باي سعر

شويهينــه
25-05-2008, 06:43 PM
انا بكره مراقبه بس لا بيع ولا شراء

بس انشالله بشتري لما يثبت السعر

some333
25-05-2008, 06:47 PM
مساء الخير ياالسهم الطايش انا مثلك بابيع ولا في اذني ماي والله انك صادق بيطيح في جبودنا

المغترب 123
25-05-2008, 07:07 PM
مرحبا شباب وصبايا :nice:
لفت نظري شي مهم من خلال كل المشاركات السابقة ومحد انتبه لهالشي للاسف !
ما تلاحظون اغلبنا حاط امر بيع .. غير الي خارج المنتدى طبعا !
معناته 99.99% من المكتتبين يبون يبيعون وباسعار خيالية :eek5:
طيب في هالحالة من الي بيشتري منا ؟؟:secret:
لا تقولون لي المحافظ والمضاربين لانهم اذكى مما تتخيلون وعارفين طريقة اللعبه اكثر من غيرهم :victory:
اتفق معاكم ان السهم استثماري من الدرجة الاولى .. ولكن لا تنسون ان السوق عرض وطلب .. وفي حال كانت العروض بالملايين .. فسنجد سعر السهم في الحضيض .. ولا تقولون لي ان السهم يسوى فوق السبعين ريال .. لاني انا وغيري الكثير بياعين بسعر تحت هالسعر وكمية مش بسيطة .. وهكذا جرت العادة في الاسهم الجديدة المدرجة في اول يوم .. نصيحتي للجميع عدم الاستعجال وعدم الطمع في نفس الوقت .
موفقين ان شاء الله جميعا .

ليس بالضرورة الجميــــــــع سيبعون انا اعرف العديد ممن اكتتبوا في بروة والريان واسمنت الخليــــج وحتى ناقلات وصناعات ولازالوا يحافظون على هذه الاســهم للاستثمار لهم اولابنائهم اما صغار السن او من هم مقبلين على مشاريع خاصة كالزواج او السكن الخ ,,, فهم كذلك لا يفكرون بالبيع الان ولكنهم قد يضطرون لذلك قبل الزواج او الخ ,,,, بما ان الاســهم تحافظ على راس المال واحتمال بنســـــبة كبيرة انها تتضاعف اسعارها كالصناعات وبروة الخ ,,,
اما عن من يشــــــــتري اخي العزيز هناك الكثير لم يستطيعوا الاكتتاب كما ان الاكتتاب اقتصر على القطرين فقط وكذلك بعض الاخوة القطرين الكثير منهم يفكر في زيادة اســـــهمة للاستثمار اذا مانزل الســـــهم بســــــــــعر مغري اذا الان لدينا فئتين مستثمرة
والفئه الثالثة ايضا مستثمرة وهي البنوك والمحافظ القطرية والخليجية والتــي لم تستطيع ان تحصل على نسبة من اســـــــهم الشركة والتي ربما لديها استراتجيية مستقبلية ليس هدفها انتظار الربح اليوم وغدا ولكنها تفكر بمدى سنوات قد تصل الى بين 5 الى 10 سنوات
اما الفئه الاخيــــــرة وهي مايسمون بمقتنصين الفرص من كبار وصغار المضاربين وكلا حسب شطارتة وهولاء هدفهم الربــــــــــح الســـــــــــريع باستغلال التذبذب ارتفاعا وهبوطا في هذا اليوم حيث ان الحظ لاعب اساسي ليوم غدا والله اعلم هم لاعبوا الخط الاول في المعركة المنتظرة غدا والله يوفقك ويوفق الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــع

GPC
25-05-2008, 07:18 PM
أهم شئ سيستم السوق ما يخترب

العقيد
25-05-2008, 11:07 PM
انا باشتري وغيري بيشتري واوامر كبيرة بأسعار 40و45و50 واذا مافي عرض نرفع السعر.

لاتقارن شركة قائمة ولها ارباح ودراسة جدوى وحكومية وتعمل من سنوات طويلة مع شركات انزلت في السنوات الاخيرة عباره عن حبر على ورق .

اذا عائد السهم 4ريالات تعال شوف الشركات الي عوائدها 4ريالات كم قيمتها في السوق .

السهم يسوى بدون مضاربات ومعمعة اول الايام 75 ريال على الاقل .اما الي يبيع اول يوم بسعر 45 او اقل فمبروك للشاري لان السهم سيعطي 50% ربح على الاقل خلال شهر على الاقل وبعد اعلان ارباح الربع الثاني.

mubarak2000
25-05-2008, 11:20 PM
انا حطيت طلب شراء 27 بيعون زين ولا عليهم باالعافية

shams
25-05-2008, 11:22 PM
انا باشتري وغيري بيشتري واوامر كبيرة بأسعار 40و45و50 واذا مافي عرض نرفع السعر.

لاتقارن شركة قائمة ولها ارباح ودراسة جدوى وحكومية وتعمل من سنوات طويلة مع شركات انزلت في السنوات الاخيرة عباره عن حبر على ورق .

اذا عائد السهم 4ريالات تعال شوف الشركات الي عوائدها 4ريالات كم قيمتها في السوق .

السهم يسوى بدون مضاربات ومعمعة اول الايام 75 ريال على الاقل .اما الي يبيع اول يوم بسعر 45 او اقل فمبروك للشاري لان السهم سيعطي 50% ربح على الاقل خلال شهر على الاقل وبعد اعلان ارباح الربع الثاني.
اخشي ان يتكرر سيناريو الناقلات

Smart
25-05-2008, 11:25 PM
انا يشترى

العقيد
25-05-2008, 11:36 PM

اخوي اقرا الكلام بطريقة صحيحة.

باضربلك مثال . لوقلت لك عندي اسهم في العقارية ام ريالين او في الكهرباء ام 4ريالات بقيمة 40ريال بتشتريهم او لا ؟

لو قلت لك عندي اسهم في شركة جديدة لم تعمل ولم تحقق ارباح ب 20ريال بتشتريها او لا.

اكيد بيكون جواب للاول نعم باشتري لان الشركة تحقق ارباح ولها اصول ومركزها المالي قوي وقيمتها في السوق اكبر دليل .

وبتقول لا للشركة الثانية لانها لازالت حبر على ورق والشراء فيها مجازفة.

قارن بين الناقلات ايام ادراجها مع شركات مماثلة لها كانت حبر على ورق.

وقارن الخليج للخدمات مع شركات مماثله لها, لها ارباح واصول وعوائد.

نمر بن عدوان
25-05-2008, 11:40 PM

كم كانت ارباح ناقلات يوم ادراجها؟

مضارب دوسري
25-05-2008, 11:40 PM
في محافظ خليجيه واجنبيه تريد انتهاز الفرص للشرااااء

عليان
25-05-2008, 11:43 PM
في محافظ خليجيه واجنبيه تريد انتهاز الفرص للشرااااء

عزيزي الهوامير المحليه هي من ستلعب الدور كامل , يعني الشراء والبيع في أول يوم بس ومن ثم يبتعدون والطلبات ستقل والعروض ستتكاثر حتى ينزل السعر ومن ثم تثبيت وتجميع عند سعر متفق عليه من وراء الكواليس بين جهات وليست جهه واحده !!!! :secret:

جلمود
25-05-2008, 11:50 PM
أنا مسيل نص المحفضه اذا حول ع 32 - 31 - 30 شريت :rolleyes2: والله يكتب اللي فيه الخير , بكره اكيد السوق حمر مثل العاده عند أول يوم لتداول شركة جديده ,, يعني الناقلات سعر اغلاق اليوم افضل من امس وياليت يكون بكره افضل من اليوم ويكون فيها تداول قوي :victory:

مستثمر111
25-05-2008, 11:52 PM
والله انا اشوف انه السوق ضعيف من قلب واتوقع بكرة سعرة من 30 الى 40 كل ماكلمت واحد قال ببيع العالم جوعانه تبي تسافر الصيف دش انا اعتقد توقيت ادراج الخدمات البترولية غلط ومش وقته والسوق بروحه ضعيف

سهم عتيج
25-05-2008, 11:54 PM
اخوي اقرا الكلام بطريقة صحيحة.

باضربلك مثال . لوقلت لك عندي اسهم في العقارية ام ريالين او في الكهرباء ام 4ريالات بقيمة 40ريال بتشتريهم او لا ؟

لو قلت لك عندي اسهم في شركة جديدة لم تعمل ولم تحقق ارباح ب 20ريال بتشتريها او لا.

اكيد بيكون جواب للاول نعم باشتري لان الشركة تحقق ارباح ولها اصول ومركزها المالي قوي وقيمتها في السوق اكبر دليل .

وبتقول لا للشركة الثانية لانها لازالت حبر على ورق والشراء فيها مجازفة.

قارن بين الناقلات ايام ادراجها مع شركات مماثلة لها كانت حبر على ورق.

وقارن الخليج للخدمات مع شركات مماثله لها, لها ارباح واصول وعوائد.

أشكرك يالعقيد على التوضيح,,,,, وأخيرا اقتنعت بال 2% مع انك في السابق مش مقتنع
بال 6%
:)

العقيد
26-05-2008, 12:03 AM
أشكرك يالعقيد على التوضيح,,,,, وأخيرا اقتنعت بال 2% مع انك في السابق مش مقتنع
بال 6%
:)

40ريال للعقارية بعائد ريالين يعني 5%

40ريال للكهرباء بعائد 4ريالات يعني 10% :victory:

والمشكلة الثانية الفايدة على الوادئع صارت 2% والعائد على العقار مايغطي 4% يعني الشي الي كان مايسوى في وقتة الحين صار يسوى .شنسوي يابوعتيج التضخم كل الاخضر واليابس.

n5eeb
26-05-2008, 12:23 AM
منو قال الناس بتبيع انا مكتتب ومارح ابيع اقل من 120 ,,, واذا مانباع بصبر لين يصك 150 اخواني هذي الشركة غير عن الشركات اخر السنه في ارباح وارباح انشاء الله طيبه والاكتتاب كان المفروض ب35 الفرصه تجي مره بالعمر وتذكرو كلامي بعد 3 شهور فقط

المشتاقه الى الجنه
26-05-2008, 12:25 AM
أنا ببيع اذا السعر عالي وبشتري اذا السعر نازل
والله يوفق الجميع

سهم عتيج
26-05-2008, 12:26 AM
40ريال للعقارية بعائد ريالين يعني 5%

40ريال للكهرباء بعائد 4ريالات يعني 10% :victory:

والمشكلة الثانية الفايدة على الوادئع صارت 2% والعائد على العقار مايغطي 4% يعني الشي الي كان مايسوى في وقتة الحين صار يسوى .شنسوي يابوعتيج التضخم كل الاخضر واليابس.

يعطيك العافية,, بس حبيت اني أشد على يدك في انك بدأت تفكر بمنطق المستثمرين.. وهذا اللي كنت ولازلت أنادي به وهو شعاري دائما..

وصدقني ان ال5% اليوم بكرة بتصير 10% وبعدها 100%...

لكنها تحتاج الى الصبر,, والصبر في البورصة له فوائد عظيمة منها

1- أن الصبر هو أرباح مؤجلة مهما طال الزمن خاصة اذا كنت مستثمر في سهم مؤشراته المالية ممتازة.

2- الصبر يعطي الانسان الثقة على مر الأيام,, فعندما تشتري سهما وتضع له أهدافا,, فان التغير في سعر السهم انخفاضا وارتفاعا لن يؤثر على ثقتك حتى تصل الى أهدافك اوأن تجد البديل الأفضل..

3- الصبر يعطي عائدا أفضل من المضاربة على المدى الطويل اذا كنت لا تحسن فن المضاربة..

فعندما تكون مضاربا,, فممكن قرار واحد خطأ بعد 9 قرارات صحيحة يضرب بأرباحك عرض الحائط.

على العموم,, أتمنى أن تفكر في كلامي خاصة فيما يتعلق بال 5 وال 6% كيف لها ان تصبح بعد ذلك 100% باذن الله... بشرط الاختيار الصحيح والصبر بعد ذلك..

والله الموفق..

العقيد
26-05-2008, 01:03 AM
يعطيك العافية,, بس حبيت اني أشد على يدك في انك بدأت تفكر بمنطق المستثمرين.. وهذا اللي كنت ولازلت أنادي به وهو شعاري دائما..

وصدقني ان ال5% اليوم بكرة بتصير 10% وبعدها 100%...

لكنها تحتاج الى الصبر,, والصبر في البورصة له فوائد عظيمة منها

1- أن الصبر هو أرباح مؤجلة مهما طال الزمن خاصة اذا كنت مستثمر في سهم مؤشراته المالية ممتازة.

2- الصبر يعطي الانسان الثقة على مر الأيام,, فعندما تشتري سهما وتضع له أهدافا,, فان التغير في سعر السهم انخفاضا وارتفاعا لن يؤثر على ثقتك حتى تصل الى أهدافك اوأن تجد البديل الأفضل..

3- الصبر يعطي عائدا أفضل من المضاربة على المدى الطويل اذا كنت لا تحسن فن المضاربة..

فعندما تكون مضاربا,, فممكن قرار واحد خطأ بعد 9 قرارات صحيحة يضرب بأرباحك عرض الحائط.

على العموم,, أتمنى أن تفكر في كلامي خاصة فيما يتعلق بال 5 وال 6% كيف لها ان تصبح بعد ذلك 100% باذن الله... بشرط الاختيار الصحيح والصبر بعد ذلك..

والله الموفق..

كلامك مليون في % صحيح والله يشهد لو مخلين اسهمنا بدون مضاربة كان العائد +ارتفاع السهم كل سنة افضل بمليون مره وان شالله هذا هو التوجه الي ناوي علية ويعطيك العافية يامعلم:victory:

الوعد2016
26-05-2008, 01:16 AM
وكل واحد مضارب او مستثمر بيشتري في الشركه لان السهم من افضل الشركات المدرجه وخصوصآ من حيث التوزيع والارباح

بوحارب
26-05-2008, 02:07 AM
:looking:

الله يستر

ام شادن
26-05-2008, 02:44 AM
ان شاء الله يضرب فوق 70

فاهد العذبة
26-05-2008, 02:56 AM
up up 100

لقمان
26-05-2008, 05:38 AM
انا بابيع عصفور فى اليد ولا عصفورين فى الشجرة ممكن ارجع واشترى ثانى اذا كان وصل السهم اقل من 25 ريال

almaf1a
26-05-2008, 07:36 AM
والله بنشوف الفلم اليوم
اتوقع ان اغلبية الناس راح تزعل

قناص الاسهم
26-05-2008, 08:05 AM
راح الكثير وباقي القليل ونشوف ايش مصير سعر هالسهم ! :nice:

nor85
26-05-2008, 08:36 AM
انا بابيع عصفور فى اليد ولا عصفورين فى الشجرة ممكن ارجع واشترى ثانى اذا كان وصل السهم اقل من 25 ريال

فال الله ولا فالك