المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحل للإختناقات المرورية - طباشيرة

إنسان
26-05-2008, 02:37 PM
كما يعلم الجميع أن الكثير من الطرق والتقاطعات الرئيسية مغلقة بسبب إنشاء الجسور والأنفاق وهي سبب رئيسي للإزدحام والإختناقات المرورية وعندما تنتهي هذه المشاريع نتوقع أن تتحسن إنسيابية المرور كثيرا ولكن سيظل موضوع الحوادث وعدم تحريك السيارات إلى حين وصول شرطة المرور سبب يجعلنا نواجهه بشكل مستمر ومتكرر مما يتسبب في الإختناقات المرورية والضيق للسائقين فإلى متى سيستمر الحال على ماهو عليه

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/1/1a/Japanese_car_accident.jpg/300px-Japanese_car_accident.jpg

لماذا يا إدارة المرور ترضون بمن يفرض عليكم قانون يسبب كل هذه الإختناقات المرورية ويكون الضحية هم نحن السائقين بمن يرافقوننا في السيارات من الأهل والأبناء والمواليد الرضع وربما المرضى والعجائز .. لماذا نتحمل هذا القانون الجائر

اليس من يفرضه عليكم شركات التأمين :yes:

لماذا وافقتم عليه وما هو ذنبي وذنب كل من يتعطل بسبب حادث بين شخصين

اليس من الأولى أن يتم تحديد مكان السيارتين المتصادمتين وتعليم مكان وقوفهما على الأرض وتحريكهما بعيدا عن مسار السيارات إلى أن تصل شرطة المرور حيث تعليم مكان السيارتين لا يحتاج إلى مهارة كل ما هناك طباشيرة مكان الأربع عجلات وانتهى الأمر فلماذا يتم تعطيل أمة محمد بسبب قانون جائر من شركات التأمين

نحن نلوم إدارة المرور التي سمحت بهذا القانون الذي يُعطل مصالح الناس وقبلت به دون التفكير بإيجاد حلول لتسيير حركة المرور أو رفض هذا القانون الجائر جملة وتفصيلا

jajassim
26-05-2008, 04:44 PM
الله يحييك أخوى انسان ،،،

الفكرة حلوة ،،

بس جميع الحوادث التي تحدث عند الاشارات ( حدود المربع الأصفر ) ،، تتحول للنيابة العامة ( القضايا المرورية )

والأصح ،، والمفترض من كل دورية لديها المام في تحقيق حوادث المرورية وتحرير ورقة التصليح ،، في نفس المكان ،، وليش ننتظر الى ماتجي دورية التحقيق ،، وتعطل مصالح الناس :victory:

إنسان
27-05-2008, 12:26 AM
الله يحييك أخوى انسان ،،،
الفكرة حلوة ،،
بس جميع الحوادث التي تحدث عند الاشارات ( حدود المربع الأصفر ) ،، تتحول للنيابة العامة ( القضايا المرورية )
والأصح ،، والمفترض من كل دورية لديها المام في تحقيق حوادث المرورية وتحرير ورقة التصليح ،، في نفس المكان ،، وليش ننتظر الى ماتجي دورية التحقيق ،، وتعطل مصالح الناس :victory:

أنا اتكلم عن الحوادث بشكل عام سواءا في التقاطعات أو في الدوارات أو في المنعطفات .. الخ

حيث تتعطل حركة السير إلى أن تصل دورية التحقيق أو أي دورية من دوريات المرور

وما أعلمه هو أن شركات التأمين هي السبب حيث تفرض على المرور تحرير تقرير للحادث مكان وقوعه مما يتسبب في كثير من الاحيان في الإختناقات المرورية

فما المانع من تحديد موقع كل سيارة بتعليم مكان العجلات الأربع بواسطة السائق ويتم تحريك السيارة لفك الإختناق المروري إلى أن تصل دورية التحقيق وتُعطي تقريرها في مكان وقوع الحادث من خلال العلامات الارضية وشرح السائق نفسه وبهذا تكون دورية التحقيق قد حررت التقرير في مكان الحادث وبذلك حققنا رغبة شركات التأمين دون تعطيل السير ودون تعطيل مصالح الناس

ســـهم
27-05-2008, 12:41 AM
الحل هو

يصرف لكل مواطن طائرة اباتشي

او

ان تجلب شركات ذات شهره عالميه وخبره لكي تقوم بدراسة البلد من جميع الأتجاهات وتوزيع الطرق

السريعه

حتى لو كانت اسعارهم غاليه ولكنهم سيعملون لمره واحد عكس الشركات المحليه

التي تنشئ ثم تهدم في اليوم التالي وهكذا حتى يصبح الحصى رمل من كثر مايدقونه البتان :(

إنسان
27-05-2008, 12:55 AM
الحل هو
يصرف لكل مواطن طائرة اباتشي
او
ان تجلب شركات ذات شهره عالميه وخبره لكي تقوم بدراسة البلد من جميع الأتجاهات وتوزيع الطرق
السريعه
حتى لو كانت اسعارهم غاليه ولكنهم سيعملون لمره واحده عكس الشركات المحليه
التي تنشئ ثم تهدم في اليوم التالي وهكذا حتى يصبح الحصى رمل من كثر مايدقونه البتان :(

على فرض أن الشركات العالمية جاءت وعملت المطلوب وانسابت حركة المرور ولكن الحوادث ستستمر وفي ظل قانون فرضته شركات التامين على إدارة المرور فإن الإختناقات المرورية ستحدث كلما وقع حادث مروري .. فما هو الحل :con2:

الامل القديم
27-05-2008, 12:58 AM
تعرف اخوي اليوم الصبح شو صار

عند الاشاره الي تودي لجسر الجيده بالحديد وانارايحه العمل

فتحت اشارتين مع بعض لو مو انه السائق منتبه كان الله يسترنا اليوم من الصبح حوادث
بس ربك الحامي

ســـهم
27-05-2008, 01:11 AM
اخوي انسان

انسياب الشوراع يقلل من هذه الحوادث وأعذار شركات التأمين .

إنسان
27-05-2008, 01:15 AM
تعرف اخوي اليوم الصبح شو صار
عند الاشاره الي تودي لجسر الجيده بالحديد وانارايحه العمل
فتحت اشارتين مع بعض لو مو انه السائق منتبه كان الله يسترنا اليوم من الصبح حوادث
بس ربك الحامي

قبل ثلاثة اشهر أو يزيد عملت حادث في شارع العزيزية الرئيسي وكنت أنا الغلطان

اللي قدامي وقف فجأة وقرر يلف يسار وأنا كنت لاهي مع اليهال وتفاجات بالسيارة قدامي وصدمتها وكان هندي يمكن سيارته ويمكن يكون دريول

ما عطلت معاه قلت له أنا الغلطان وخلنا نروح إدارة المرور بدال الإنتظار والعطله .. وفعلا رحت نزلت اليهال في البيت وعلى طول إدارة المرور ولقيت الهندي قدامي ومعاه شقلة هنود دخلت مكتب التحقيق وقلت حق المحقق أنا غلطان واليهال لهوني وشوف شغلك طلع معاي برا يشوف سيارتي وسيارة الهندي ورجعنا للمكتب وعطانا التقرير عشان تأميني يصلح سيارة الهندي أما سيارتي فصلحتها على حسابي لأن التأمين ضد الغير

والحمدلله لا عطلت حركة السير ولا عطلت نفسي ولا حتى سيارتي تعطلت وديتها الصبح الكراج وخذتها بعد صلاة الظهر

والحمدلله على سلامتكم والله يحفظكم من شر الحوادث :omen2:

الخيميائي
27-05-2008, 01:18 AM
الحل نخطط صح

ونحاول ندرس ونبني خططنا على دراسات واقعية نستطيع من خلالها معرفة الزيادة في عدد السكان والزيادة في عدد السيارات علشان نعرف نبني شوارعنا على هذا الاساس مب نبني شوارعنا على قدنا وبعد 4 او 5 سنوات نكتشف انها ماعادت تكفينا ونبدأ التكسير من اجل التعمير :(

الله المستعان

إنسان
27-05-2008, 01:31 AM
اخوي انسان

انسياب الشوراع يقلل من هذه الحوادث وأعذار شركات التأمين .

الشوارع في أوروبا منسابه ومع ذلك الحوادث موجوده .. انا معاك ان الحوادث ستقل ولكن ماذا نفعل في القانون الجائر الذي يلزمنا بعدم تحريك السيارة من مكانها إلى أن تصل دورية المرور أو دورية التحقيق مما يتسبب في تعطيل مصالح الناس

وشرايك في طباشير تخليها في سيارتك وفي حالة وقوع حادث لسمح الله تقوم بتعليم مكان الاربع عجلات وتحرك السيارة من مكانها لتفتح الطريق لتمر السيارات إلى أن تصل دورية التحقيق فإذا طلبوا منك إرجاع السيارة لمكانها فالامر سهل وأتمنى ألا يفعلوا

وإذأ كنتم متفقين على أن الخطأ واضح كما هو الحال معي فلماذا لا تتوجهون إلى إدارة المرور لتخليص انفسكم من العطله وربما يرفض المحقق أن يعطيكم تقرير إلا أن يكون في مكان وقوع الحادث وهذا ما ننكره على شركات التأمين وربما كان السبب هو التلاعب الذي حدث من البعض في عمل إصطدام مفبرك كي تقوم شركات التأمين بإصلاح السيارة على التامين مما حدا بهم لفرض قانون صارم على الجميع وهذا ما نعبر عنه بالقول الخير يخص والشر يعم

إنسان
27-05-2008, 01:38 AM
الحل نخطط صح
ونحاول ندرس ونبني خططنا على دراسات واقعية نستطيع من خلالها معرفة الزيادة في عدد السكان والزيادة في عدد السيارات علشان نعرف نبني شوارعنا على هذا الاساس مب نبني شوارعنا على قدنا وبعد 4 او 5 سنوات نكتشف انها ماعادت تكفينا ونبدأ التكسير من اجل التعمير :(
الله المستعان

عدم التخطيط في كل شي عندنا مب بس في الشوارع والطرق وأكبر دليل شوف المصلين ايام الجمعة نص جوامعنا ما تكفي للمصلين تلقاهم مساكين في الحر والشمس والرطوبة وحتى الحصير مب لاقينه .. يصلون على الارض والتراب .. بس أنا باطين جبدي شركات التأمين اللي قاصين على إدارة المرور واحنا الضحيه

Bin Hood
27-05-2008, 01:41 AM
اخوي حكوماتنا تفكيرها بكره اللي بعده بالكثير

المفروض يسون كوبريات وانفاق ويوسعون الشوارع

البحرين صايرة زحمة زحمة من هالبو؟

ســـهم
27-05-2008, 01:42 AM
اخوي انسان

كانت الطباشير معتمده لدى شرطة المرور في بداية التسعينات ولا اعلم بصراحه هل مازالت

معتمده ام لا

ولكن يمكن ان الطبشور غلا لذلك ارادو التقشف حتى ولو أغلق الشارع ليوم كامل وخاصة اذا لم يكن

خط ( مهم ) ..... <<< شقصدك مهم !!؟

إنسان
27-05-2008, 01:45 AM
اخوي حكوماتنا تفكيرها بكره اللي بعده بالكثير
المفروض يسون كوبريات وانفاق ويوسعون الشوارع
البحرين صايرة زحمة زحمة من هالبو؟

تصدق أنا خليت كل شي بس ابي أعرف هالبو شنو :con2:

إنسان
27-05-2008, 01:48 AM
اخوي انسان
كانت الطباشير معتمده لدى شرطة المرور في بداية التسعينات ولا اعلم بصراحه هل مازالت
معتمده ام لا
ولكن يمكن ان الطبشور غلا لذلك ارادو التقشف حتى ولو أغلق الشارع ليوم كامل وخاصة اذا لم يكن
خط ( مهم ) ..... <<< شقصدك مهم !!؟

لا دخيلكم خل يعتمدون الطباشير مره ثانيه والا بحرض الناس المتعطله تتهجد وتدعي على إدارة المرور وشركات التامين :omen2:

مو مهم
27-05-2008, 01:50 AM
يعطيكم العافيه على الموضوع
الصراحه الردود متفاوته لكن اعجبني احد الردود من صاحب الموضوع عندم اعترف بغلطته

المهم

بخصوص الحوادث المرورية التي تسبب ازدحامات الغلطة مب غلطه المرور غلطتنا احنا الي نسوي حوادث
تبي تتاكد قل اتصل على اي مركز شرطة وقلهم صاير حادث بين سيارتين بدون مصابين راح يقولون لكم تحركوا للقسم
والمشكله ان اكثر الحوادث بسيطة والغلطان معروف ما يبون يتفاهمون يعني الغلطة غلطتنا

هذي وجهة نظري

إنسان
27-05-2008, 02:01 AM
يعطيكم العافيه على الموضوع
الصراحه الردود متفاوته لكن اعجبني احد الردود من صاحب الموضوع عندما اعترف بغلطته
المهم
بخصوص الحوادث المرورية التي تسبب ازدحامات الغلطة مب غلطه المرور غلطتنا احنا الي نسوي حوادث
تبي تتاكد قل اتصل على اي مركز شرطة وقلهم صاير حادث بين سيارتين بدون مصابين راح يقولون لكم تحركوا للقسم
والمشكله ان اكثر الحوادث بسيطة والغلطان معروف ما يبون يتفاهمون يعني الغلطة غلطتنا
هذي وجهة نظري

طيب إذا الغلطان مب راضي يعترف بغلطته وش ذنب الناس نعطلهم يكفي الصادم والمصدوم يتعطلون لكن تتم عرقلة السير لفترة ليست بالبسيطة إلى ن تصل دورية التحقيق

المطلوب من إدارة المرور هو تشجيع السائقين في حالة وقوع الحوادث برسم مكان الأربع عجلات وتحريك السيارة التي تعرقل حركة السير

هذا هو المطلوب كي لا تتعطل مصالح الناس

وأشكرك على مدحك لي .. بارك الله فيك

هام السحاب
27-05-2008, 02:59 AM
لو نخطط صح للـ 25 سنه الجايه الامور بتتحسن

مو مهم
27-05-2008, 03:52 AM
طيب إذا الغلطان مب راضي يعترف بغلطته وش ذنب الناس نعطلهم يكفي الصادم والمصدوم يتعطلون لكن تتم عرقلة السير لفترة ليست بالبسيطة إلى ن تصل دورية التحقيق

المطلوب من إدارة المرور هو تشجيع السائقين في حالة وقوع الحوادث برسم مكان الأربع عجلات وتحريك السيارة التي تعرقل حركة السير

هذا هو المطلوب كي لا تتعطل مصالح الناس

وأشكرك على مدحك لي .. بارك الله فيك

بالله يا اخوي لو انه ادارة المرور تشجع بالله انت تنزل وتسوي يمكن كم من واحد يتقيد بس الباقي وين
مثل قوانين المرور محد متقيد فيها
والله يا خوي البلا مب بالقطريين البلاء بالاسيويين والحريم هم سبب اكثر الحوادث الي بالزحمه

Bin Hood
27-05-2008, 04:32 AM

؟ = ق

إنسان
27-05-2008, 11:49 AM
لو نخطط صح للـ 25 سنه الجايه الامور بتتحسن

صح الأمور بتتحسن بعد 25 سنه ولكن من الآن إلى ذلك الحين ما العمل :con2:

إنسان
27-05-2008, 11:53 AM
بالله يا اخوي لو انه ادارة المرور تشجع بالله انت تنزل وتسوي يمكن كم من واحد يتقيد بس الباقي وين
مثل قوانين المرور محد متقيد فيها
والله يا خوي البلا مب بالقطريين البلاء بالاسيويين والحريم هم سبب اكثر الحوادث الي بالزحمه

خلهم يشجعون الناس اللي تتقيد أما الناس المهملين مالهم حل وصدقني عن نفسي وعن محيطي بنكون شاكرين لإدارة المرور هذه المبادرة :yes:

jajassim
27-05-2008, 12:09 PM
اقتراحك حلو وعملي ،، بس لو،، تعيد صياغة اقتراحك ،، على شكل نقاط ،، حتى ارساله للسلطات العليا :victory:

إنسان
27-05-2008, 02:12 PM

؟ = ق

تدري شلون .. انسى الموضوع :nice:

إنسان
27-05-2008, 02:34 PM
اقتراحك حلو وعملي ،، بس لو،، تعيد صياغة اقتراحك ،، على شكل نقاط ،، حتى ارساله للسلطات العليا :victory:

ياخوي جاسم هي نقطه وحده ما في غيرها وهي في حالة وقوع حادث إصطدام بين سيارتين أو اكثر تتعرقل حركة السير والمرور مما ينتج عنه إزدحام وإختناق مروري فتتراكم السيارات ولمسافة بعيدة حيث يتحرك السير بطيئا وربما ينتج عنه حوادث أخرى بسبب توتر السائقين وكل المسألة تتطلب تحريك السيارات المتصادمة بعيدا عن حركة السير لتجنيب الطريق الإزدحام والإختناق المروري وكما ذكرت وقلت في العنوان الحل في الطباشير حيث يتم تعليم مكان السيارة المراد تحريكها موضع العجلات الأربع وعند وصول دورية التحقيق يتم تحرير التقرير لشركات التأمين من موقع الحادث فهذا طلبهم وقد تم تنفيذه

أما في حالة إتفاق الطرفين على من يقع الخطأ كما حدث معي بإعترافي بالخطأ فلا داعي لإنتظار دورية التحقيق حيث يتم التوجه لإدارة المرور وأخذ التقرير من مكتب التحقيق دون تعطيل حركة السير ومصالح الناس ومصالح المتصادمين أيضا :thumbup1:

jajassim
27-05-2008, 02:39 PM
ياخوي جاسم هي نقطه وحده ما في غيرها وهي في حالة وقوع حادث إصطدام بين سيارتين أو اكثر تتعرقل حركة السير والمرور مما ينتج عنه إزدحام وإختناق مروري فتتراكم السيارات ولمسافة بعيدة حيث يتحرك السير بطيئا وربما ينتج عنه حوادث أخرى بسبب توتر السائقين وكل المسألة تتطلب تحريك السيارات المتصادمة بعيدا عن حركة السير لتجنيب الطريق الإزدحام والإختناق المروري وكما ذكرت وقلت في العنوان الحل في الطباشير حيث يتم تعليم مكان السيارة المراد تحريكها موضع العجلات الأربع وعند وصول دورية التحقيق يتم تحرير التقرير لشركات التأمين من موقع الحادث فهذا طلبهم وقد تم تنفيذه

أما في حالة إتفاق الطرفين على من يقع الخطأ كما حدث معي بإعترافي بالخطأ فلا داعي لإنتظار دورية التحقيق حيث يتم التوجه لإدارة المرور وأخذ التقرير من مكتب التحقيق دون تعطيل حركة السير ومصالح الناس ومصالح المتصادمين أيضا :thumbup1:

شكرا يالحبيب ،، يوم الأحد بأذن الله ،، عندي موعد مع العميد محمد الخرجي ،، :victory:

إنسان
27-05-2008, 03:03 PM
شكرا يالحبيب ،، يوم الأحد بأذن الله ،، عندي موعد مع العميد محمد الخرجي ،، :victory:

يا سلام عليك .. هذا الكلام الطيب

عشت اخوي جاسم

ويعيش العميد محمد الخرجي

ويعيش السمك في الماء .. يعيش .. يعيش .. يعيش :nice:

بالتوفيق :omen2:

jajassim
29-05-2008, 06:14 PM

Bin Hood
29-05-2008, 07:04 PM
تدري شلون .. انسى الموضوع :nice:

الظاهر انحلت الازمة !!!

اخوي هذا الصج عندنا في البحرين