المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب ارتفاع الوقود

منصور
30-10-2005, 09:37 PM
من اسباب ارتفاع الوقود

الاداء الطيب للشركه وتحقيقها لارباح جيده في الثلاث الارباع من السنه

وهناك سبب لايقل اهميه وهو العمل الدعائي الكبير للسهم من خلال المنتدى

عليمية ناعمة
30-10-2005, 09:39 PM
انا سمعت رفعوا اسعار البترول السوبر

KhalidQ
30-10-2005, 10:01 PM
قد يكون العائد اخر السنة 8 ريال
وان اكتمال نسبة الاجانب حيث ان الاسهم 30 مليون
تملك قطر للبترول 15 مليون و 3.5 مليون للاجانب
واقصى حد لتملك 10 الف سهم

الدوحة
30-10-2005, 10:06 PM
من اسباب ارتفاع الوقود

دش هالرابط وتعرف ليش http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=17121

بوجبر
30-10-2005, 10:06 PM
من اسباب ارتفاع الوقود

سهم الوقود سهم أستثماري وذو عائد مجزي ولا محتاج الى دعايه حاله مثل حال الشركات القياديه

موادع قطر
30-10-2005, 10:24 PM
من اسباب ارتفاع الوقود

اذا كان هناك نقاش متواصل في المنتدى عن الوقود فهو ليس من باب الدعايه اخي العزيز السهم حقق ارباح خياليه تغنيه عن الدعايه بعكس الشركات الاخرى بل لفائدة الاخوه اعضاء المنتدى الذين قالو بان سهم الوقود سهم مظلوم ويتداول على اقل من سعره

موادع قطر
30-10-2005, 10:26 PM
حاولت اسوي دراسة للشركات ولقيت اشياء غريبة ياريت تساعدوني في تفسيرها واخترت
شركتين وهم المصرف والوقود
راس مال المصرف هو 663 مليون وراس مال الوقود هو 300 مليون
عدد اسهم المصرف 60 مليون سهم وعدد اسهم الوقود 30 مليون سهم
ارباح المصرف 5.59 وارباح الوقود 5.87
نسبة النمو في المصرف 89% ونسبة النمو في الوقود 133%
المصرف مع الاسهم الحلال والوقود مع الاسهم الحلال
يقولون الناس ان المصرف بيزيد راس ماله ويقولون الناس ان وقود بتزيد راس مالها
قيمة اسهم المصرف 420 وقيمة اسهم الوقود 150 ماهو السبب

((الدوحه))

KhalidQ
30-10-2005, 10:26 PM
اذا كان هناك نقاش متواصل في المنتدى عن الوقود فهو ليس من باب الدعايه اخي العزيز السهم حقق ارباح خياليه تغنيه عن الدعايه بعكس الشركات الاخرى بل لفائدة الاخوه اعضاء المنتدى الذين قالو بان سهم الوقود سهم مظلوم ويتداول على اقل من سعره

كنا نتكلم عن الوقود لما كان 142 ريال

الدوحة
30-10-2005, 10:32 PM
كنا نتكلم عن الوقود لما كان 142 ريال
لما قلنالهم الوقود 142 فرصة قالو دعاية والحين متحسفين عيل اذا وصل 500 شبتقولون وانا اشوف الوقود يستاهل 500

منصور
30-10-2005, 10:32 PM
ياموادع الليست الدعايه هو من يقارن بين سهم المصرف وشركة وقود

الامر الاخر لو المسائل تقاس على الارباح الخياليه لشفنا سهم الكهربا يتجاوز المئه بسهوله

الامر الاخر لتعشم نفسك بلارباح الخياليه واللي شرو الكهربا اللعام الماضي يعرفون شقصد بضبط
ثم
هل سهم الوقود هو الوحيد اللي يتداول باقل من سعره
ماذا بشان صناعات والكهربا وقطر للتامين والنقل البحري بل هم مضلومين بئسعارهم اكثر منه
ماهي اسباب الارتفاعات المستمره
يعني 32 شركه في السوق وقود هي الارباح الخياليه والباقي مديونين

عموما يا موادع قطر ولو كان هناك نقاش يفترض ان يكون واقعي مهب نقاش عقيم
ومقارنه لا تستند الا على اهواء

منصور
30-10-2005, 10:34 PM
لما قلنالهم الوقود 142 فرصة قالو دعاية والحين متحسفين عيل اذا وصل 500 شبتقولون وانا اشوف الوقود يستاهل 500

500 بالدرزن ولا بالكيلو

الدوحة
30-10-2005, 10:35 PM
ياموادع الليست الدعايه هو من يقارن بين سهم المصرف وشركة وقود

الامر الاخر لو المسائل تقاس على الارباح الخياليه لشفنا سهم الكهربا يتجاوز المئه بسهوله

الامر الاخر لتعشم نفسك بلارباح الخياليه واللي شرو الكهربا اللعام الماضي يعرفون شقصد بضبط
ثم
هل سهم الوقود هو الوحيد اللي يتداول باقل من سعره
ماذا بشان صناعات والكهربا وقطر للتامين والنقل البحري بل هم مضلومين بئسعارهم اكثر منه
ماهي اسباب الارتفاعات المستمره
يعني 32 شركه في السوق وقود هي الارباح الخياليه والباقي مديونين

عموما يا موادع قطر ولو كان هناك نقاش يفترض ان يكون واقعي مهب نقاش عقيم
ومقارنه لا تستند الا على اهواء
روح سو مقارنة بعدين تعرف لانكم ماتحبون الصج بس فالحين تسمعون الاشاعات ولين مايصير الصج تقولون دعاية وانتو الي تسوون دعاية

الدوحة
30-10-2005, 10:39 PM
بعدين اذا انت تشوف المصرف احسن من الوقود غيرك يشوف الوقود احسن وسو مقارنة وبتعرف من احسن يعني شوف راس المال والنمو والارباح مادري اصدقك انت والا اصدق راس المال والنمو والارباح يعني انت الي كلامك دعاية مب انا وبيني وبينك البيانات حق المصرف والوقود وهي الي تحكم

عليمية ناعمة
30-10-2005, 10:42 PM
بعدين اذا انت تشوف المصرف احسن من الوقود غيرك يشوف الوقود احسن وسو مقارنة وبتعرف من احسن يعني شوف راس المال والنمو والارباح مادري اصدقك انت والا اصدق راس المال والنمو والارباح يعني انت الي كلامك دعاية مب انا وبيني وبينك البيانات حق المصرف والوقود وهي الي تحكم

للعلم والتوضيح
سعر المصرف = 430
سعر الوقود = 160

المصرف احسن
واضح هالشي

الدوحة
30-10-2005, 10:43 PM
للعلم والتوضيح
سعر المصرف = 430
سعر الوقود = 160

المصرف احسن
واضح هالشي
ان شاالله الوقود تلحقه وتطوفه بعدين احنا نعرف ان الوقود مظلومة يعني هاي مب شي يديد

عليمية ناعمة
30-10-2005, 10:45 PM
ان شاالله الوقود تلحقه وتطوفه بعدين احنا نعرف ان الوقود مظلومة يعني هاي مب شي يديد
من اللي ظالمها؟

وبعدين وشلون بتلحق المصرف؟ صاحي انت؟؟؟

شفت فرق السعر؟

يمكن تلحقه بعد 3 سنوات ويصير سعر الوقود 450 بس وقتها المصرف بيكون 987

الدوحة
30-10-2005, 10:46 PM
مقارنة بين المصرف والوقود

--------------------------------------------------------------------------------

حاولت اسوي دراسة للشركات ولقيت اشياء غريبة ياريت تساعدوني في تفسيرها واخترت شركتين وهم المصرف والوقود
هاي الدراسة اكبر دليل يعني نصدق منصور ولا نصدق الارقام ولا نصدق الاشاعات ولانصدق العليمية

الدوحة
30-10-2005, 10:48 PM
مافيه داعي تقولين صاحي ولا مب صاحي وانا بسكت عن هالكلام والمحترين من الوقود معذورين

عليمية ناعمة
30-10-2005, 10:49 PM

--------------------------------------------------------------------------------

حاولت اسوي دراسة للشركات ولقيت اشياء غريبة ياريت تساعدوني في تفسيرها واخترت شركتين وهم المصرف والوقود
هاي الدراسة اكبر دليل يعني نصدق منصور ولا نصدق الارقام ولا نصدق الاشاعات ولانصدق العليمية

يعني نشتري في اي سهم الحين؟ وبكم؟ ومتى انبيع؟؟

يالله ورنا شطارتك

واي سهم بينزل ؟ ومتى؟ واي سهم بيترفع ؟ ومتى؟؟

يالربع احس ان مشاركاتي البناءة واخوتي في هذا المنتدى سترفع منه الى الاعلى

عليمية ناعمة
30-10-2005, 10:50 PM
مافيه داعي تقولين صاحي ولا مب صاحي وانا بسكت عن هالكلام والمحترين من الوقود معذورين

والله مااقصد
اعتذر عن كلمتي

ومب حرة من الوقود

بس شي واضح

المصرف وين والوقود وين

ولا راح يوصلون سعر بعض لو شنو

طبعا نقاشنا نقاش اقتصادي مبني على اسس علمية وموضوعية
ياسلااااااااااااااااااااااااااااام

النقاش حلو

كثروا منه يالربع

الدوحة
30-10-2005, 11:03 PM
من اسباب ارتفاع الوقود

اذا دعاية يالله سو دعاية حق اسهمك في المنتدى ورونا اشلون بترتفع
مشكلتكم تحبون الاشاعات

عليمية ناعمة
30-10-2005, 11:03 PM
انصحج اذا بتستعبطين بيطردونج من المنتدى وانتي كيفج
عااااااااااااااااااشوا

انا مااستعبط بس هذا ردا على كلامج لما قلتي 18 سنة ومادري شنو

عالعموم حصل خير واحنا كلنا ربع

نرجع لموضوعنا

الوقد يالدوحة افضل من المصرف لعدة سبب:
اولا: كل سنة يرفعون سعر البترول السوبر
ثانيا:كل الناس تبي سهم الوقود
ثالثا:اطرحوه للاكتتاب العام من اقل من 3 سنوات

منصور
30-10-2005, 11:12 PM

يفترض ان دراستك تعقدها بين شركتين في نفس القطاع

هذا اولا بالنسبه للنمو المصرف منذ سنوات وهو يحقق النمو العالي في حين لم نجد النمو الكبير للوقود الا هذا العام

مصرف قطر الاسلامي حلال مئه بلمئه مقابل سهم الوقود اختلف به العلما فمنهم من حرمه كالشيخ السالوس ومنهم من حللها مع اخراج نسبه التطهير وهذا راي الشيخ القرضاوي

المصرف سيوزع اسهم مجانيه مقابل توزيع نقدي للوقود وهذا ماعهدنا منهم لسنوات ماضيه

المصرف هو السهم الشعبي الاول في السوق وتداوله كبير الوقود لايظاهي المصرف في الشعبيه ومقيد بنسبة 10000 سهم

عليمية ناعمة
30-10-2005, 11:19 PM

هذا اولا بالنسبه للنمو المصرف منذ سنوات وهو يحقق النمو العالي في حين لم نجد النمو الكبير للوقود الا هذا العام

مصرف قطر الاسلامي حلال مئه بلمئه مقابل سهم الوقود اختلف به العلما فمنهم من حرمه كالشيخ السالوس ومنهم من حللها مع اخراج نسبه التطهير وهذا راي الشيخ القرضاوي

المصرف هو السهم الشعبي الاول في السوق وتداوله كبير الوقود لايظاهي المصرف في الشعبيه ومقيد بنسبة 10000 سهم

اضف الى ذلك عدة عوامل اخرى

لابس بشت
30-10-2005, 11:47 PM
من اسباب ارتفاع الوقود

مشكور يا اخ منصور على هالموضوع
وانا شريت الوقود قبل لا يحطون نتايجهم بكم يوم وقبل لا تصير الدعايه في المنتدى لأنه وصلني خبر انه فيه احبار حلوه عن هاذي الشركه ونصحوني اشتريه
وبعد الارباح واذا حسبناها نشوف انه السهم قوي ومتوقع انه مظلوم بهالسعر وااايد
يعني بدعايه او من غير دعايه في المنتدى هذا السهم المفروض يطلع
ما اعتقد الدعايه سوت شي لهذا السهم ارباحه اللي فرضت نفسها على المستثمرين
واشكرك على وجهه نظرك

الدوحة
31-10-2005, 12:15 AM

الصراحة هاي كلام غير منطقي انا اصدق لغة الارقام وبس وعندي لك سؤال هل المصرف اعلن انه بيوزع اسهم مجانية ولا انت الي اعلنت وكلامك ان المصرف له اكبر شعبية اسمحلي اقول انه دعاية مافيها لغة ارقام
والشي الثاني انطر كم شهر وبتشوف من بيفوز لغة الارقام ولا الكلام الي شبعنا منه واذا عندك علاقة عاطفية ويا المصرف ترى العلاقات العاطفية ماتاكل عيش يعني خلك ويا الارقام احسن
والشي الثاني مافيه داعي انك تقول ان الدراسة دعاية لان كلامك هو الدعاية لان كله اشاعات
واسمحلي على الصراحة ويزاك الله خير

QATAR4EVER
31-10-2005, 12:34 AM
الصراحة هاي كلام غير منطقي انا اصدق لغة الارقام وبس وعندي لك سؤال هل المصرف اعلن انه بيوزع اسهم مجانية ولا انت الي اعلنت وكلامك ان المصرف له اكبر شعبية اسمحلي اقول انه دعاية مافيها لغة ارقام
والشي الثاني انطر كم شهر وبتشوف من بيفوز لغة الارقام ولا الكلام الي شبعنا منه واذا عندك علاقة عاطفية ويا المصرف ترى العلاقات العاطفية ماتاكل عيش يعني خلك ويا الارقام احسن
والشي الثاني مافيه داعي انك تقول ان الدراسة دعاية لان كلامك هو الدعاية لان كله اشاعات
واسمحلي على الصراحة ويزاك الله خير

فعلا اخوي الدوحه .. لغة الارقام اصبحت عند البعض دعاية و تطبيل .. و لغة الاماني و السهم الاكثر شعبية اصبحت المقياس الحقيقي عند البعض ..

الاكثر شعبيه!! صار نادي مو شركه :con2:

الدوحة
31-10-2005, 12:35 AM
فعلا اخوي الدوحه .. لغة الارقام اصبحت عند البعض دعاية و تطبيل .. و لغة الاماني و السهم الاكثر شعبية اصبحت المقيس الحقيقي عند البعض ..

الاكثر شعبيه!! صار نادي مو شركه :con2:
اضم صوتي

مساهمة قطرية
31-10-2005, 01:02 AM
اول شي مرحبا بالجميع حبيت اشاركم الراي في موضوعكم اللي طرحتوة
يا اخوة من غير المعقول انكم اتقارنون اسهم بنك با اسهم خدمات مثل الوقود شركة قوية جدا وارباحها قوية بس لاتقارن بالبنك سواء الدولي او المصرف للان ذي الاسهم تعتبر من الاسهم الثقيلة وهناك اسهم اقوى من الوقود ومحققة ارباح قوية جدا ماوصلت للاسعار المصرف و الدولي والسهم انا انا اشوفة مظلوم فعلا هو سهم الكهرباء بس وقود يسولا اكثر من هاذا السعر ومحد ينكر هاذا الشي بس دعونا نقارن شركات بنفس المستوى
اخي الدوحة ماذا استفاد اللي شرا الوقود من قبل 3 سنوات هل اخذ توزيعات اسهم مجانية مثل البنوك

الدوحة
31-10-2005, 01:10 AM
اول شي مرحبا بالجميع حبيت اشاركم الراي في موضوعكم اللي طرحتوة
يا اخوة من غير المعقول انكم اتقارنون اسهم بنك با اسهم خدمات مثل الوقود شركة قوية جدا وارباحها قوية بس لاتقارن بالبنك سواء الدولي او المصرف للان ذي الاسهم تعتبر من الاسهم الثقيلة وهناك اسهم اقوى من الوقود ومحققة ارباح قوية جدا ماوصلت للاسعار المصرف و الدولي والسهم انا انا اشوفة مظلوم فعلا هو سهم الكهرباء بس وقود يسولا اكثر من هاذا السعر ومحد ينكر هاذا الشي بس دعونا نقارن شركات بنفس المستوى
اخي الدوحة ماذا استفاد اللي شرا الوقود من قبل 3 سنوات هل اخذ توزيعات اسهم مجانية مثل البنوك
خلي الخبراء يردون عليج انا امشي على الارقام وبس وبعدين من قالج ان البنوك اهم من الوقود اذا انتي تقولين هالشي كيفج بس احنا نعتبر الوقود اهم والي يحكم هو الارقام وبس وسوي دراسة وبتطلعلج النتيجة وبعدين اشدراج ان الوقود مب رافعة راس مالها وشدراج مابتعطي اسهم مجانية كلكم ازعجتونا المصرف والمصرف ولما قلنا كلمتين عن الوقود قلتو دعاية وكلامك هو الي دعاية وبتشوفون من يفوز لغة الارقام ولا كلامكم الي شبعنا منه وبعدين مستخسرين في الوقود هالشي لو في سوق ثانية كان الحين فوق الالف وعندي سؤال هل شركة الوقود اعلنت انها مارح ترفع راس مالها او بترفعه وهل البنوك قالو مافيه الا الدولي والباقي لين الحين كله اشاعات ولما تسوين دراسة مافيه شي اسمه قطاع بنوك ولا قطاع وقود فيه شي اسمه ارقام وبس والي يمشي على الارقام هو الي يستفيد

سهم طايش
31-10-2005, 01:11 AM
سهم وقود سهم قوي

و عائد السهم يتكلم عن نفسه

و لا يحتاج دعاية

الدوحة
31-10-2005, 01:19 AM
مع ان الوقود اكبر سهم مظلوم يوم ارتفع كثرت الاشاعات لييييييييييييييييييييش
الحين يوم قلنا لكم الوقود يابلاش كل واحد قام يطلع الاعذار الي يقول 10000 سهم شوي وهو اخرتها ماعنده الا 20000 ماخذها سلفية ياخي مب لازم تشتري مليون سهم عشرتالاف سهم يكفون والي قام يقول نسبة تطهير والزبدة الوقود بيرتفع ارتفاع جنوني وبعدين بتعرفون شنو لغة الارقام واسمحولي اذا طولت عليك

حمد
31-10-2005, 01:19 AM
اخوي منصور

انا من عشاق وقود

وسبب حبي لهسهم ... هو ارتفاعه السريع ... وهناك عدة اشياء ادت لهذا الارتفاع :

وجود حد اعلى لتملك بالشركة وهو 10 الاف سهم ... نقطه ايجابية تجعلك تفضل السهم عن غيره لانه في حالة فتح هذا اللمت فهذا اعلان بتحليق السهم

النمو السريع في الارباح مقارنه بالشركات الاخرى

شركه نشاطها احتكاري وحيوي .

رأس المال بسيط .... ونشاطها توسعي وكبير .... وهذا من كلام الاداره ... والي واضح منها ان توسعها كبير في السنوات القادمه

عند مقارنة الشركه بالكهرباء ... فتجد ان للكهرباء تجربة سيئة مع توزيع الارباح علىالمساهمين ... ففي السنه الماضية وعلى الرغم من العائد القوي على السهم ( حسا بيا ) الا ان التوزيع لم يكن الا قليل جدا

شركة الكهرباء وزعت ارباح نصف سنويه ... فالعائد المتوقع اخر السنه قسمه على اثنين عند حساب العائد المتوقع

اما شركة صناعات فرأس مالها اكبر من وقود وعائدها على السهم اقل من وقود .... وامكانية زيادة راس المال اقل من وقود ايضا .... وشوف فرق السعر

والشركات التابعه لصناعات ... فيها شركاء اجانب .... عكس وقود ... فهي قطرية 100% مما يجعل قرار زيادة راس المال سهل .

اسباب الارتفاع الاخير لسهم اعتقد والله اعلم ان معرفة الناس المتاخره باهمية السهم وقوته

ويعلم الله اني تكلمت وعدت هالكلام اكثر من مره ... وانا اجمع في هالسهم وبكميات كبيره .... وباسعار متدنيه

وطبعا هذا لمعرفتي بقوة هالسهم

على العموم الله ايوفق الجميع

وهذا مجرد راي ووجهة نظر ممكن تكون غلط ... ولو اني اشوفها انها اقرب لصح

تحياتي

حمد

الدوحة
31-10-2005, 01:23 AM
اخوي منصور

انا من عشاق وقود

وسبب حبي لهسهم ... هو ارتفاعه السريع ... وهناك عدة اشياء ادت لهذا الارتفاع :

وجود حد اعلى لتملك بالشركة وهو 10 الاف سهم ... نقطه ايجابية تجعلك تفضل السهم عن غيره لانه في حالة فتح هذا اللمت فهذا اعلان بتحليق السهم

النمو السريع في الارباح مقارنه بالشركات الاخرى

شركه نشاطها احتكاري وحيوي .

رأس المال بسيط .... ونشاطها توسعي وكبير .... وهذا من كلام الاداره ... والي واضح منها ان توسعها كبير في السنوات القادمه

عند مقارنة الشركه بالكهرباء ... فتجد ان للكهرباء تجربة سيئة مع توزيع الارباح علىالمساهمين ... ففي السنه الماضية وعلى الرغم من العائد القوي على السهم ( حسا بيا ) الا ان التوزيع لم يكن الا قليل جدا

شركة الكهرباء وزعت ارباح نصف سنويه ... فالعائد المتوقع اخر السنه قسمه على اثنين عند حساب العائد المتوقع

اما شركة صناعات فرأس مالها اكبر من وقود وعائدها على السهم اقل من وقود .... وامكانية زيادة راس المال اقل من وقود ايضا .... وشوف فرق السعر

والشركات التابعه لصناعات ... فيها شركاء اجانب .... عكس وقود ... فهي قطرية 100% مما يجعل قرار زيادة راس المال سهل .

اسباب الارتفاع الاخير لسهم اعتقد والله اعلم ان معرفة الناس المتاخره باهمية السهم وقوته

ويعلم الله اني تكلمت وعدت هالكلام اكثر من مره ... وانا اجمع في هالسهم وبكميات كبيره .... وباسعار متدنيه

وطبعا هذا لمعرفتي بقوة هالسهم

على العموم الله ايوفق الجميع

وهذا مجرد راي ووجهة نظر ممكن تكون غلط ... ولو اني اشوفها انها اقرب لصح

تحياتي

حمد
اخوي حمد فيه اشياء ثانية حلوة في الوقود بس خلنا ساكتين لايقولون دعاية بعد بس ابي منك طلب صغير قول امين سهمنا يوصل 500
الدوحة

سهم طايش
31-10-2005, 01:23 AM
في اكثر من موضوع انفتح اليوم للوقود

يا ليت لو ادمجت هالمشاركه معاهم بدل ما تفتح موضوع جديد لكلام مكرر

الله يوفقك

SeYaSeEe
31-10-2005, 02:03 AM
في اكثر من موضوع انفتح اليوم للوقود

يا ليت لو ادمجت هالمشاركه معاهم بدل ما تفتح موضوع جديد لكلام مكرر

الله يوفقك

:nice: :nice: :nice:

الدوحة
31-10-2005, 02:26 AM
انا بقولكم شي واحد بس امشو على لغة الارقام وبس وبالسبة حق الوقود انصحكم روحو شركة الوقود واطلبو كتلوج عنها واطلبو معلومات عنها وبعدين بتعرفون شنو الوقود

سهم عتيج
31-10-2005, 02:31 AM
انا بقولكم شي واحد بس امشو على لغة الارقام وبس وبالسبة حق الوقود انصحكم روحو شركة الوقود واطلبو كتلوج عنها واطلبو معلومات عنها وبعدين بتعرفون شنو الوقود

الأخ الدوحة..

أعتقد انك ماقصرت وتكلمت عن وقود بما فيه الكفاية,, وأتمنى منك عدم اعادة الكلام في كل مشاركة

على العموم,, أعتقد كلامك وصل للجميع وأعتقد اذا استمريت في الاستمرار بتكرار نفس الكلام فما راح يكون لك تأثير بعد ذلك,,

وأرجو من الجميع المشاركة من أجل اثراء اي موضوع وليس من أجل تزيينه..

والله الموفق..

الدوحة
31-10-2005, 02:34 AM
الأخ الدوحة..

أعتقد انك ماقصرت وتكلمت عن وقود بما فيه الكفاية,, وأتمنى منك عدم اعادة الكلام في كل مشاركة

على العموم,, أعتقد كلامك وصل للجميع وأعتقد اذا استمريت في الاستمرار بتكرار نفس الكلام فما راح يكون لك تأثير بعد ذلك,,

وأرجو من الجميع المشاركة من أجل اثراء اي موضوع وليس من أجل تزيينه..

والله الموفق..
اسمحلي اذا ازعجتك
هم يتكلمون بالاشاعات وانا ياما خسرت والسبب الاشاعات ولازم تعلمهم الارقام وهاي قصدي
ولاتنسى فيه هوامير في المنتدى يدشون لغرض في نفس يعقوب وقصدهم يقصون على المساكين ويزاك الله خير

سهم عتيج
31-10-2005, 02:42 AM
اسمحلي اذا ازعجتك
هم يتكلمون بالاشاعات وانا ياما خسرت والسبب الاشاعات ولازم تعلمهم الارقام وهاي قصدي
ولاتنسى فيه هوامير في المنتدى يدشون لغرض في نفس يعقوب وقصدهم يقصون على المساكين ويزاك الله خير

الحمد لله انك تفهمت وجهة نظري في الموضوع,, وصدقني ان وجهة نظرك أنا شخصيا مقتنع بالكثير منها,, ويمكن آنه كتبت بتحفظ شديد في موضوع سابق ان السهم مع اعلان أرباح الربع الثالث يجب ان لا يقل سعره عن 200 ريال,, خصوصا وأن الشركة عندها نمو أكثر من ممتاز في أرباحها التشغيلية والتي تعتبر الأعلى بين الشركات جميعا حيث انها تشكل أكثر من 98% من مجموع أرباحها,, ونسبة نمو عالية ليس من سنة لأخرى,, ولكن من فصل لآخر..

لذلك فانني أتمنى من أي مستثمر وليس مضارب اذا كان يبحث عن استثمار آمن في هذا الوقت وبأسعار مناسبة,, فسهم الوقود يعتبر من أفضل الفرص الموجودة بالسوق بالاضافةةة الى بعض الشركات الأخرى..

والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه

SeYaSeEe
31-10-2005, 03:12 AM

ياخي .. من قالك حلال ...

أسئل اي عالم دين .. واستفته .. ثم استفت قلبك ..

اي شركه فيها نسبه تطهير ... يعني فيها نسبه ربـــــــــا .. يعنــــــــــــي حــــــــــــــــــــرام ..

لان المساهمه في الربا قليلها (كوقود) او كثيرها (كالبنوك الربويه) حرام ..

فياليت الواحد يعيد حساباته .. ويبرأ لدينه ..

والله يبعدنا وأياكم عن الحرام ..

QATAR4EVER
31-10-2005, 03:28 AM
ياخي .. من قالك حلال ...

أسئل اي عالم دين .. واستفته .. ثم استفت قلبك ..

اي شركه فيها نسبه تطهير ... يعني فيها نسبه ربـــــــــا .. يعنــــــــــــي حــــــــــــــــــــرام ..

لان المساهمه في الربا قليلها (كوقود) او كثيرها (كالبنوك الربويه) حرام ..

فياليت الواحد يعيد حساباته .. ويبرأ لدينه ..

والله يبعدنا وأياكم عن الحرام ..

عالم الدين اللي ذكرته بارك فتح فروع للبنوك التجاريه و اصبغ عليها صفة الاسلام و لا زال الاصل حرام في وجهه نظره ... راس المال من وين جا؟ و ارباح الفروع الاسلاميه و ين تروح؟

مافي داعي تدخل نفسك في متاهات .. الحلال بين و الحرام بين و مافي داعي احد يجي المنتدى و يقعد يفتي بحرمة سهم لأنه ما شرى فيه على اسعار نازله ... او لغرض في نفس يعقوب

سلطان بروناي
31-10-2005, 04:04 AM
لو سمحت في نسبة تطهير وهاي الشي كفايه يعني اما الي مافيها نسبة تطهير هاي الحرام

عمران
31-10-2005, 05:51 AM
:funny:
حاولت اسوي دراسة للشركات ولقيت اشياء غريبة ياريت تساعدوني في تفسيرها واخترت
شركتين وهم المصرف والوقود

((الدوحه))

اخوي ((((موادع قطر ))))))))))

اعتقد هذي المقارنه كان عاملتها الاخت ((( الدوحه)) من قبل تحت عنوان :مقارنه بين المصرف والوقود !!!!!!!!!!!!!!!!!! :anger2: :anger2:

وهذه الرابطه تثبت ذالك :funny: :funny:

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=17121 :court: :court:

.................................................. .

عموما سهم الوقود حسب ماسمعت بيوصل 200الى 250ريال حتى شهر فبراير

والعلم عند الله

وياليت احد المحللين يفيدنا

:deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :deal: :deal:

مساهمة قطرية
31-10-2005, 12:38 PM
خلي الخبراء يردون عليج انا امشي على الارقام وبس وبعدين من قالج ان البنوك اهم من الوقود اذا انتي تقولين هالشي كيفج بس احنا نعتبر الوقود اهم والي يحكم هو الارقام وبس وسوي دراسة وبتطلعلج النتيجة وبعدين اشدراج ان الوقود مب رافعة راس مالها وشدراج مابتعطي اسهم مجانية كلكم ازعجتونا المصرف والمصرف ولما قلنا كلمتين عن الوقود قلتو دعاية وكلامك هو الي دعاية وبتشوفون من يفوز لغة الارقام ولا كلامكم الي شبعنا منه وبعدين مستخسرين في الوقود هالشي لو في سوق ثانية كان الحين فوق الالف وعندي سؤال هل شركة الوقود اعلنت انها مارح ترفع راس مالها او بترفعه وهل البنوك قالو مافيه الا الدولي والباقي لين الحين كله اشاعات ولما تسوين دراسة مافيه شي اسمه قطاع بنوك ولا قطاع وقود فيه شي اسمه ارقام وبس والي يمشي على الارقام هو الي يستفيد
اول شكرا لك على هاذا الاسلوب اعلم يااخي الكريم ان احنا نتناقش مش داشين في هوشة علشان اتكلم بالاسلوب هاذا احنا هنا انتناقش نقاش هادف علشان الكل يستفيد واللي عرفتة من كلامك يا اخي انك شاري وقود وخايف ينزل عليك بس اعلم شي واحد السهم ذي سهم قوي لاتخاف مب نازل عليك ثاني شي والاهم واللي متئكدة منة 100% انك جديد في السوق فا مالوومك اذا قلت هل كلام سواء بيطوف المصرف او بيطوف الدولي او حتى الصناعات وللعم واللة يعلم اني ما املك ولاسهم في المصرف ولا الوقود بس انا اقول كلمة الحق اللي انت بجهلك هاذا قاعد اتقارن صج شي سخيف وبعدين انت اتقول بيوصل 500 ليش انت عارف بالغيب اعلم يا اخي ان الغيب بيد اللة سبحانة وتعالى مش بيدي او يديك
اللي خذ المصرف او الدولي او التجاري او الدوحة من سنة 2001 حصل خير كثير وانا وحدة منهم شريت في بنك من البنوك ومب قايلة وستفدت منة وايد وذالك بفضل اللة وكانت عندي صناعات سيلتها ودشيت في احد البنوك والي الان يعتبر من اغلى الاسهم في السوق القطري انا عارفة قوة الصناعات بس اسئل اي واحد فاهم وقولة ايش القطاع الاكثر نمو وربحية على مدى السنوات اللي راحت
انا مثلا لو كنت محتفضة بسهم الصناعات ايش بحصل هل بحصل على اسهم مجانية هل بحصل اسهم اكتتاب طبعا لا بس مع مرور الوقت بصير زيادة فيها ذيك الساعة الانسان ربح وخلص من البنوك ويتجة للوقود والشركات الثانية
وياليت اتكون نقاشاتنا هادفة مش اسلوب طفولي
وشكرا

الدوحة
31-10-2005, 10:45 PM
انا ردي واضح انا ماعرف الا لغة الارقام وقلتلك اذا انتي تعتبرين المصرف احسن من الوقود انا اعتبر الوقود احسن من المصرف وكل واحد عقله في راسه والله يرزقنا كلنا

hamoor4ever
31-10-2005, 11:15 PM
صراحة في الايام الاخيره احس ان المنتدى صار يستخدم للدعايات
يعني اذا انشوف حد كتب ان هالسهم زين اشتروه نلاقيه باجر لمت اب ..
واذا قالوا عنه مهب زين ..نزل ثاني يوم ..

يعني يوم كان سهم الوقود ب 130 محد قال عنه شي..ومره وحده بعد ماتجمع صار ينقال انه بيوصل 250 وصار سهم المصرف
اللي ب 420 اعلى من سعره ماادري ليش مع ان ارباحه حلوه الظاهر يبون يضغطون عليه علشان ينزل شوي

وبعدين اذا جينا نقارن اسعار الاسهم على العائد حتى الصناعات قاعد يتدول اقل من سعره طيب ليش مايوصل 210 .. ليش ينباع اقل من سعره الحقيقي وليش محد يتكلم عنه مع ان قبل فتره كان هو احسن سهم وفيه عنه بالمنتدى الف تحليل وتحليل انه بيكسر حاجز ال 200 قريب ..
ولما نزل الكل سكت عنه

اتمنى ان كلامي يكون غلط

وخوفي من كثر مالكل يطبل ان بعد العيد الاسهم بتولع وبعد مابقه حد بقطر الا شره بالوقت هاذه
خوفي ترد رويسي زود وترجع ايام شهر ابريل يوم قالوا بعد دخول الاجانب البورصه بتولع

بسعود
31-10-2005, 11:23 PM
نصيحة للجميع لا تحط افلوسك كلها في البورصة في شركات جايه

مساهمة قطرية
31-10-2005, 11:27 PM
اخواني الاعزاء فية شركات تتداول حاليا باقل من سعرها الحقيقي ليش ماتقولون او تتكلمون عنها اين الصناعات اللي كنت تتكلمون عنها قبل وتقولون انها اقوى الشركات لماذا لاتكررون هاذا الكلام ولماذا الكل سكت عن الناقلات وعن شركة السلام وبصراحة وبكل ثقة كانت على هاذي الشركات دعاية كبيرة وكئننا بمزاد للاسف كل يوم دعاية لماذا لانتكلم عن جميع الشركات في وقت واحد ولا هاذا الشي يعتبر من المحرمات مثلا سهم الملاحة حقق قفزات كبيرة وطلوع قوي ليش محد تكلم عنة او عن قطر للتامين او ماذا عن الاسمنت اللذي سعرة يعتبر جدا مغري او صنات او او بصراحة شركات كثيرة لماذا في كل وقت نركز على شركة معينة اعتقد ان الشي واضح بصراحة انا شاركت في هاذا المنتدى علشان استفيد وافيد وياليت اتكون النقاشات على مستوى يليق بسمعة هاذا المنتدى القطري الرائع
وكل عام وانتو بخير وعساكم من عوادة

شامخ قطر
01-11-2005, 05:16 AM
يعطيك العافيه اخوي

شامخ قطر
01-11-2005, 05:25 AM
اخواني الاعزاء فية شركات تتداول حاليا باقل من سعرها الحقيقي ليش ماتقولون او تتكلمون عنها اين الصناعات اللي كنت تتكلمون عنها قبل وتقولون انها اقوى الشركات لماذا لاتكررون هاذا الكلام ولماذا الكل سكت عن الناقلات وعن شركة السلام وبصراحة وبكل ثقة كانت على هاذي الشركات دعاية كبيرة وكئننا بمزاد للاسف كل يوم دعاية لماذا لانتكلم عن جميع الشركات في وقت واحد ولا هاذا الشي يعتبر من المحرمات مثلا سهم الملاحة حقق قفزات كبيرة وطلوع قوي ليش محد تكلم عنة او عن قطر للتامين او ماذا عن الاسمنت اللذي سعرة يعتبر جدا مغري او صنات او او بصراحة شركات كثيرة لماذا في كل وقت نركز على شركة معينة اعتقد ان الشي واضح بصراحة انا شاركت في هاذا المنتدى علشان استفيد وافيد وياليت اتكون النقاشات على مستوى يليق بسمعة هاذا المنتدى القطري الرائع
وكل عام وانتو بخير وعساكم من عوادة

اختي مساهمه قطري
في اسهم يقال لها اسهم شعبيه بما معناه موجوده عند الكل المساهم القديم والجديد والي عنده والي ماعنده ( فلوس ) مثل الصناعات سابقا كان سهم شعبي ومعا مرور الوقت وارتفاع سعره تخلصو منه صغار المستثمريين وتحول بقدره قادر الى سهم مملوك للكبار ومتوسطي المستثمرين.فلهذا السبب تحولت المناقشات على الاسهم الاكثر شعبيه وهي الناقلات والسلام وغيرها
اما الاسهم الي قلتي عنها وهي الملاحه .
ففعلا سهم انا شخصيا اراقبه من سنين مب من الحين وسهم ممتاز للاستثمار ولكن المستثمرين مايعرفون تاريخه يعني صادين عنه لارتفاع سعره وتخوفهم منه وهم يدورون الربح السريع.