المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيئة تنظيم مركز قطر للمال تخوّل مجموعة سامبا السعودية



العبيـدلي
27-05-2008, 11:45 AM
هيئة تنظيم مركز قطر للمال تخوّل مجموعة سامبا السعودية


الراية 27/05/2008




منحت هيئة تنظيم مركز قطر للمال البارحة تخويلاً لمجموعة سامبا المالية السعودية بمزاولة الأعمال المنظمة في مركز قطر للمال.

وأعطيت مجموعة سامبا، التي تعد من أكبر شركات الخدمات المالية في المنطقة، الرخصة رقم 81.

علّق السيد فيليب ثورب، رئيس مجلس إدارة الهيئة ورئيسها التنفيذي، عن تخويل شركة سامبا قائلاً:

" تسعدنا رؤية الاهتمام الكبير الذي تبديه شركات إقليمية رائدة مثل سامبا في فرص النمو المتوافرة في قطر. وتقدّر هذه الشركات قيمة إنشاء أعمالها في إطار مركز قطر للمال القانوني والتنظيمي وقد أبدت جميعها التزامها بالمعايير الدولية التي نفرضها عليها. ونحن واثقون من أنه يمكن هذه الشركات المساهمة إيجابياً في تطوير قطاع الخدمات المالية في قطر."

تأسست مجموعة سامبا المالية بموجب المرسوم الملكي السامي الصادر في 26/3/1400هـ (12 فبراير 1980م) والذي تولى سامبا بموجبه فرعي سيتي بنك اللذين كانا موجودين آنذاك في جدة والرياض. وكان سيتي بنك قد افتتـح أول فرع له في مدينة جدة سنة 1955م، ثم تبعه فرع آخر في الرياض سنة 1966م. وقد جاء تأسيس سامبا كجزء من برنامج تبنته الحكومة السعودية وسط السبعينيات وفرضت بموجبه على جميع البنوك الأجنبية بيع غالبية حصصها لمواطنين سعوديين.

وأضاف السيد ثورب قائلاً:

"هدفنا هو تأمين بيئة تنظيمية تجذب المؤسسات العالمية والإقليمية والمحلية وتؤدي إلى استفادة المستثمرين والشركات القطرية من الوصول إلى عدد كبير من الأسواق والمنتجات والخدمات المالية. لدينا حالياً 81 مؤسسة مرخصة تحت مظلّة مركز قطر للمال بالإضافة إلى 20 طلباً لا تزال قيد الدرس. بالنظر إلى أداء الاقتصاد القطري القوي والطلب المتزايد على الخدمات المالية، نحن على ثقة من استمرار النمو على هذه الوتيرة."