المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج الدوليه ((مرعب))

اعمار
28-05-2008, 12:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

اخواني اخواتي

تحيه طيبه وبعد....

كنت كغيري نتابع الاعلانات والبوسترات هناك وهناك في منتديات الاسهم القطريه او الخليجيه
الكل يتكلم عن اسهم الخليج الدوليه للخدمات بطريقه لم نشهد لها مثيل وكاننا سنشاهد فلم مرعب قادم وبقوه وهو مازاد من مبيعات التذاكر لهذا اليوم المشهود اللذي على اثره تاثر فيه المشاهد والمتابع وحتى ابطال الفلم احزنهم الفلم لما لمسووه من جراح من عقباته , لدرجه ان صاحب الحقوق لهذا الفلم سيسحب هذه النسخه باخرى معدله تجنبا للضرر النفسي للمشاهد..

اخواني اخواتي كنت اتابع المنتدى كغيري من المهتمين باوضاع البورصه او اي اخبار جديده تهم المتابع ولكن لفت نظري ان يوم الاحد 25-5 شهد قسم الاسهم القطريه 12 موضوع كلها تتكلم عن فلم مرعب ومحرض للبيع في اسهم الشركه الجديده بطريقه عجيبه ويذييل الموضوع بكلمه غريبه وهي ان ماكتب ليست دعوه للبيع والشراء وهذا مضحك بحد ذاته عموما كل ماسبق هو مقدمه لمختصر بسيط مفاده :-

- شركه الخليج الدوليه هي شركه قائمه بمعدل نمو عالي جدا ...
- شركه الخليج الدوليه لم تطرح تاسيس لانني لاحظت الغالبيه العظمى يشبهون ادراجها ب على سبيل المثال لا الحصر الريان -اسمنت الخليج- بنك الخليج - بروه وهم لا يعلمون ان ماذكر هي شركات طرحت كتاسيس(اكتتاب) ولم تطرح تخصيص(اكتتاب) وهو فرق كبير لا يعلمه الا من يعرف ابجديات الاقتصاد, يعني كان من الاجدر من بعض المواضيع اللتي كتبت في مجال التشبيه بين هذه الشركه وغيرها من ما سبق ان لا تشبهها بشركات (تاسيس)
ولاكن كان يجب ان تشبه بشركات قائمه يقيس على اثرها العائد ومعدل النمو وهذا ما اشار اليه الاخ العزيز انتعاش ولم يعي هذا الموضوع الكثير من المتابعين ....

- البيع(الهلع) الجماعي واللذي يسمى ب اسلوب القطيع(مسمى علمي في التحليل الفني) اثر بصوره كبيره على السعر بطريقه دراماتكيه مضحكه استفاد منها من ظفر....

- السهم كل يوم نشاهد انه يجفف(بضم الياء) من اصحاب القلوب الضعيفه اومنهم في حاجه للبيع وهذا بحد ذاته ممتاز للسهم للايام القليله القادمه ..

- لايزال السهم في تذبذب عالي وسريع وهذا يدل على دخول اكثر من قوى في السهم وهدفهم معروف هو التجميع والضغط على السهم لان السهم لم يقفز حتى يتم التصريف ...

قد اكتفى بما كتب حتى اتيح لغيري ان يضيف في الموضوع لما له من اهميه ....

تقبلو تحياتي

السد
28-05-2008, 12:58 AM
يعطيك العافية اخوي والغالبية باعوا السهم لانهم محتاجين يسددون القروض

ابن قطر
28-05-2008, 01:03 AM
بسكم دعايات خلو الناس تبيع وتستفيد بالقليل وكل واحد كيفة ولا تسون دعاية حق السهم اكثر من اللازم

اعمار
28-05-2008, 01:05 AM
يعطيك العافية اخوي والغالبية باعوا السهم لانهم محتاجين يسددون القروض

تسلم على المرور يالغالي .,

اعمار
28-05-2008, 01:08 AM
بسكم دعايات خلو الناس تبيع وتستفيد بالقليل وكل واحد كيفة ولا تسون دعاية حق السهم اكثر من اللازم

اخي العزيز ان كنت تعلم بقيمه السهم وتقول هذا الكلام فهذه مصيبه وان كنت لاتعلم فصدقني المصيبه اعظم ..

qatari1
28-05-2008, 01:13 AM
أخي الكريم..
الموضوع ذو شجون، ولا أحد يشك في قوة الشركة، ولا مستقبلها، ولا مشاريعها المستقبلية، ولا نسبة النمو في الأرباح.

لكن كل ذلك في جانب، وسعر السهم في السوق في جانب آخر!
وكل مساهم له نظرته وحساباته الخاصة، وقناعاته الخاصة، فيمكن أن يقول أحد ما أن سعر 35 ريال هو سعر ممتاز للبيع، لأنه اشترى السهم بـ 21.6 ريال، وهذا ربح سهل سريع لا ينبغي تفويته، بينما يرى آخر أن سعر 35 ريال هو سعر مغر للشراء، وهكذا.

وفريق آخر يرى أن يبيع بهذا السعر الآن خوفاً من أن ينزلأكثر، ثم يعاود الشراء من أسفل لاعتقاده أن السهم يمكن أن يهبط.

وآخرون كانوا يحلمون أحلاماً وردية شطحت بسعر السهم إلى 80، و100، و120 ريال للسهم، وعندما تكسرت أحلامه على صخرة الواقع، قرر البيع بأي سعر، ربما يأساً أو خوفاً.

وآخرون كما قال الأخ أعلاه، لديهم التزامات لتسديد قروض تمويل الاكتتاب أو لحاجات أخرى لا نعلمها.

للأسف أخي الكريم أصبح معظم المساهمين مضاربين لا مستثمرين، ولا تهم الشركة ولا نتائجها المالية بل يهمه سعرها الحالي في السوق.

نقطة اخرى جديرة بالاهتمام، وهي أن النتائج المالية للشركات لا تعكس- في كثير من الأحوال- قيمتها الحقيقية العادلة، فأحياناً تتجاوز شركة ما سعرها العادل بكثير، وشركات أخرى لا تزال دون سعرها العادل.

العقيد
28-05-2008, 01:18 AM
السهم وحسب بياناتة وتوقع نمو ارباحة يسوى 60ريال واعلى

ابن قطر
28-05-2008, 01:19 AM
اخي العزيز ان كنت تعلم بقيمه السهم وتقول هذا الكلام فهذه مصيبه وان كنت لاتعلم فصدقني المصيبه اعظم ..

المصيبة الاعظم انك تعتقد تفهم اكثر من الناس يعني كم تبغي الناس تبيع 50 صدقني حسب نتايج السهم سعرة40 مكرر ربحة في 15 اذا كان 70 درهم ربع سنوي ارجوك لا توهم الناس لمصالح قد تكون شخصية :rolleyes2:

ابن قطر
28-05-2008, 01:21 AM
السهم وحسب بياناتة وتوقع نمو ارباحة يسوى 60ريال واعلى

احسنت وصج انك عقيد حسب توقع نمو الارباح بالمستقبل ممكن يعني بعد 7 اشهر تدخل على السهم

العقيد
28-05-2008, 01:29 AM
احسنت وصج انك عقيد حسب توقع نمو الارباح بالمستقبل ممكن يعني بعد 7 اشهر تدخل على السهم

لا ماقصد بعد 7 اشهر اقصد الان هي الفرصة للشراء وهل انتظره لما يوصل 60!!!!!

ابن قطر
28-05-2008, 01:33 AM
لا ماقصد بعد 7 اشهر اقصد الان هي الفرصة للشراء وهل انتظره لما يوصل 60!!!!!

العقيد اعتقد كلامك صح وانا اسف جدا ممكن كلامك صح:nice:

العقيد
28-05-2008, 01:35 AM
العقيد اعتقد كلامك صح وانا اسف جدا ممكن كلامك صح:nice:

:nice::nice:

اعمار
28-05-2008, 01:38 AM
أخي الكريم..
الموضوع ذو شجون، ولا أحد يشك في قوة الشركة، ولا مستقبلها، ولا مشاريعها المستقبلية، ولا نسبة النمو في الأرباح.

لكن كل ذلك في جانب، وسعر السهم في السوق في جانب آخر!
وكل مساهم له نظرته وحساباته الخاصة، وقناعاته الخاصة، فيمكن أن يقول أحد ما أن سعر 35 ريال هو سعر ممتاز للبيع، لأنه اشترى السهم بـ 21.6 ريال، وهذا ربح سهل سريع لا ينبغي تفويته، بينما يرى آخر أن سعر 35 ريال هو سعر مغر للشراء، وهكذا.

.

اخي العزيز شاكر لك المرور الجميل والمشاركه ولي تعقيب بسيط على ماذكرت
اولا : بخصوص الشجون حبيت اقول لك ان الاقتصاد او اسواق المال لا تقوم على شجن او هوى ولاكنها تقوم على معطيات واساسيات
الشجون والاهواء قد تكون في قصه لممثل مغمور يبحث عن العالميه وليست لعلم قائم بذاته وله عقباته ...

ثانيا:-اخي العزيز لا اظن اي شخص مكتتب راضي بما تفضلت فالكل كان شديد الاستياء في ظل ارتفاع كبير في الموشر واسعار الشركات اضف الى ذلك عموله التمويل وحجز كاش بالاضافه الى ان البورصه ارتفعت من شهر فبراير حتى اليوم بصوره اكبر من ارتفاع سعر السهم مقارنه بالاكتتاب ....اضف الى ذلك ان من باعو في الادراج باعو لكثره المرجفين وخاصه انهم اشارو ان ثاني يوم سيشهد السهم لمت داون كالعاده !! فخاف الكثير ان ينحشر ثاني يوم على الليمت داون كما اشار اليهم الكثير من الغلابه.....

اعمار
28-05-2008, 01:44 AM
المصيبة الاعظم انك تعتقد تفهم اكثر من الناس يعني كم تبغي الناس تبيع 50 صدقني حسب نتايج السهم سعرة40 مكرر ربحة في 15 اذا كان 70 درهم ربع سنوي ارجوك لا توهم الناس لمصالح قد تكون شخصية :rolleyes2:

ودي اتجاذب معك اطراف الحديث خاصه ان الحديث في هذا الموضوع اصبح ذو شجون ولكن مافهمت شي من اللي انت كاتبه او حتى هالحسبه اللي انت مسويها صدقني ممكن افك اللوغرتمات ولا افك اللغز هذا :telephone:

إنتعاش
28-05-2008, 01:47 AM
ودي اتجاذب معك اطراف الحديث خاصه ان الحديث في هذا الموضوع اصبح ذو شجون ولكن مافهمت شي من اللي انت كاتبه او حتى هالحسبه اللي انت مسويها صدقني ممكن افك اللغوريتمات ولا افك اللغز هذا :telephone:

الاخ ابن قطر يقصد ان سهم الخليج الدولية للخدمات

سعره العادل والمنطقي 40 ريال

وهو الان على مكرر 15 مره

لان العائد على السهم في الربع الأول هو 0.70

فقط لتوصيل ما يريد قوله العضو ابن قطر

العقيد
28-05-2008, 01:54 AM

وهو الان على مكرر 15 مره

اخوي انتعاش الربع الاول من العام الماضي مب هالعام .

ابن قطر
28-05-2008, 01:55 AM
احسنت اخوي انتعاش والله انك اهل للثقة والخبرة بهل الشبكة بس ياليت يتعلمون منك واخ اعمار ارجو عدم التعالي على قرارات الناس وحرياتهم الشخصية وما تسميهم القطيع او الغلابة اذا انت مقتدر غيرك قد يكون ضعيف ولكن عزيز نفس ارجو الان استطعت فك الشفرة

ام شادن
28-05-2008, 01:56 AM
خيب الآمال ها السهم

إنتعاش
28-05-2008, 01:56 AM
اخوي انتعاش الربع الاول من العام الماضي مب هالعام .

نتمنى التوضيح من الاخ ابن قطر

لانه هو من تفضل مشكورا ً بذكرها :)

ابن قطر
28-05-2008, 01:58 AM
لا من هل عام وراح تتاكدون من كلامي بالربع الثاني

رايق
28-05-2008, 01:59 AM

العقيد
28-05-2008, 02:01 AM
لا من هل عام وراح تتاكدون من كلامي بالربع الثاني

ههههههههه مايصير اخوي بن قطر معنى كلامك ان نمو ارباح الشركة عن العام صفر .لان العام ارباح الربع الاول 70درهم

n5eeb
28-05-2008, 02:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

اخواني اخواتي

تحيه طيبه وبعد....

كنت كغيري نتابع الاعلانات والبوسترات هناك وهناك في منتديات الاسهم القطريه او الخليجيه
الكل يتكلم عن اسهم الخليج الدوليه للخدمات بطريقه لم نشهد لها مثيل وكاننا سنشاهد فلم مرعب قادم وبقوه وهو مازاد من مبيعات التذاكر لهذا اليوم المشهود اللذي على اثره تاثر فيه المشاهد والمتابع وحتى ابطال الفلم احزنهم الفلم لما لمسووه من جراح من عقباته , لدرجه ان صاحب الحقوق لهذا الفلم سيسحب هذه النسخه باخرى معدله تجنبا للضرر النفسي للمشاهد..

اخواني اخواتي كنت اتابع المنتدى كغيري من المهتمين باوضاع البورصه او اي اخبار جديده تهم المتابع ولكن لفت نظري ان يوم الاحد 25-5 شهد قسم الاسهم القطريه 12 موضوع كلها تتكلم عن فلم مرعب ومحرض للبيع في اسهم الشركه الجديده بطريقه عجيبه ويذييل الموضوع بكلمه غريبه وهي ان ماكتب ليست دعوه للبيع والشراء وهذا مضحك بحد ذاته عموما كل ماسبق هو مقدمه لمختصر بسيط مفاده :-

- شركه الخليج الدوليه هي شركه قائمه بمعدل نمو عالي جدا ...
- شركه الخليج الدوليه لم تطرح تاسيس لانني لاحظت الغالبيه العظمى يشبهون ادراجها ب على سبيل المثال لا الحصر الريان -اسمنت الخليج- بنك الخليج - بروه وهم لا يعلمون ان ماذكر هي شركات طرحت كتاسيس(اكتتاب) ولم تطرح تخصيص(اكتتاب) وهو فرق كبير لا يعلمه الا من يعرف ابجديات الاقتصاد, يعني كان من الاجدر من بعض المواضيع اللتي كتبت في مجال التشبيه بين هذه الشركه وغيرها من ما سبق ان لا تشبهها بشركات (تاسيس)
ولاكن كان يجب ان تشبه بشركات قائمه يقيس على اثرها العائد ومعدل النمو وهذا ما اشار اليه الاخ العزيز انتعاش ولم يعي هذا الموضوع الكثير من المتابعين ....

- البيع(الهلع) الجماعي واللذي يسمى ب اسلوب القطيع(مسمى علمي في التحليل الفني) اثر بصوره كبيره على السعر بطريقه دراماتكيه مضحكه استفاد منها من ظفر....

- السهم كل يوم نشاهد انه يجفف(بضم الياء) من اصحاب القلوب الضعيفه اومنهم في حاجه للبيع وهذا بحد ذاته ممتاز للسهم للايام القليله القادمه ..

- لايزال السهم في تذبذب عالي وسريع وهذا يدل على دخول اكثر من قوى في السهم وهدفهم معروف هو التجميع والضغط على السهم لان السهم لم يقفز حتى يتم التصريف ...

قد اكتفى بما كتب حتى اتيح لغيري ان يضيف في الموضوع لما له من اهميه ....

تقبلو تحياتي

طرح راقي من رجل واعي ,, لو كانت المواضيع تظرب بالجمال لاكان موضوع وطرحك السنام منها

اعمار
28-05-2008, 07:51 AM
احسنت اخوي انتعاش والله انك اهل للثقة والخبرة بهل الشبكة بس ياليت يتعلمون منك واخ اعمار ارجو عدم التعالي على قرارات الناس وحرياتهم الشخصية وما تسميهم القطيع او الغلابة اذا انت مقتدر غيرك قد يكون ضعيف ولكن عزيز نفس ارجو الان استطعت فك الشفرة

اخوي ابن قطر الله يهداك بس انا ياخوي ترا مايفرقني عن اي شخص عادي شي والتعالي ياخوي اللذي ذكرته انشاء الله مهوب لي ولا تربينا عليه ....عموما اخوي انت زعلت اعتقد على كلمتين وهي مافيها اي خطا لا بحقك او بحق غيرك .... فا اسلوب القطيع اللي انا ذكرته هذا اسلوب معروف ومتتبع ويدرس بهذا المسمى لمتتبعي التحليل الفني واسال في ذلك ذوي الاختصاص او ابحث عنها في جوجل ......الغلابه انا ياخوي ماقصد فيها فقير المال ولا كن اعني المغلوب على امره اللذي يتعب اهواء الاخرين ويردد ما يسمع وللاسف يقول ما يقولون وهذه مصيبه ...
اتمنى اني اوضحت الامور حتى تكون على بينه وتاكد ان الموضوع ليس لهدف معين سواء ايضاح اوجه الحق والباطل وتبادل العلم والمعرفه ....ولي نصيحه لك اخي العزيز كلنا نتعلم.. وكلنا لا نعرف سواء نقطه في بحر المعلومات .. الصح ان ناخذ اي معلومه جديده و بهدوء لا ان نمشي با خطائنا ونتمادى بها فانتبه اخي وتعلم حتى تستفيد من ما تعلمت .....

اعمار
28-05-2008, 07:56 AM
انتعاش
العقيد
ام شادن
رايق

شاكر لكم المرور والاضافات الجميله

اعمار
28-05-2008, 08:01 AM
طرح راقي من رجل واعي ,, لو كانت المواضيع تظرب بالجمال لاكان موضوع وطرحك السنام منها

الاخ العزيز n5eeb كل الشكر لك على الاطراء الجميل
وهذا ان دل على شي فانما يدل على فكرك الواعي والراقي ....
وصدقني ما كتبته كان با قتضاب ميسر بعيدا عن حسابات
الارقام والجمل الانشائيه لتعم الفائده

ahmadkan
28-05-2008, 08:14 AM
من خلال البيانات المالية المجمعة للعام 2007 فإن رأس مال الشركة 547554000 وارباح الشركة 278191000 أي العائد 50.8% أي 5 ريالات للسهم علماً أن معدل نمو الأرباح من 2006 إلى 2007 كان92%
وعليه وبإفتراض معدل P/e يعادل 10 فإن السعر العادل 50 ريال وإذا أخذنا المعدل 15 فإن السعر 75 ريال
لذا فعلاً أسعر اقل من سعرها الحقيقي

الشمال-1
28-05-2008, 09:02 AM
تسلم ياخوي علي الكلام الطيب. والله يعين الجميع مالنا غير الصبر. وكل واحد بعد حر في تصرفاته

oxqatarxo
28-05-2008, 10:03 AM
شكرا اعمار على الموضوع ، و قناعتي الشخصية في الشركة ان اسعر الحالي هو سعر ممتاز للشراء

وانا شخصيا ما بعت الا اشتريت على 39 ريال

و التوفيق للجميع

اعمار
28-05-2008, 08:40 PM

وهو الان على مكرر 15 مره

اخي العزيز حسب علمي ان ارباح الربع الاول2008 هي ليست في المتناول حتى هذه اللحظه !!!!

اعمار
28-05-2008, 08:41 PM
شكرا اعمار على الموضوع ، و قناعتي الشخصية في الشركة ان اسعر الحالي هو سعر ممتاز للشراء

وانا شخصيا ما بعت الا اشتريت على 39 ريال

و التوفيق للجميع

مشكور اخي العزيز على المرور والاطراء الجميل ...

اعمار
28-05-2008, 08:42 PM
تسلم ياخوي علي الكلام الطيب. والله يعين الجميع مالنا غير الصبر. وكل واحد بعد حر في تصرفاته

موفق اخي العزيز انشاء الله ...