المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا سيحدث لارباح الخليجين من الريان !!

Bin Hood
29-05-2008, 02:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما تعلمون ان فئة الـ 140 تشكل نسبة لا بأس بها من اجمال عدد اسهم الريان

لكن الارباح للـ 140 سهم هي 70 ريال واذا خصمنا العمولة يمكن تصير 30 او 40 بالكثير

يعني الغالبية ما راح يصرفون شيكاتهم لان العملية ما تسوى

وكثير من الاشخاص ما يدري بالارباح ان ياته البريد لان اكتتب وخلاص ولا يدري بالسالفة

فمالذي سيحدث لهذه الارباح

هل سترجع لخزينة البنك ليعلنها انها ارباح في ذلك الوقت ؟؟

قناص الاسهم
29-05-2008, 02:37 AM
ما اعتقد ريال واحد يرجع لخزينة البنك ويتم الاعلان عنها كأرباح لعدة اسباب منها :
1- هذا بنك اسلامي ويطبق الاحكام الشرعية بحذافيرها
2- هناك لجنة رقابة شرعية لن تسمح بحدوث مثل هذا الامر
3- البنك مش مستعد يخسر سمعته الكبيرة علشان كم مليون
4- البنك شغال عال العال وارباحه كل مالها تزيد اكثر واكثر
6-
7-
تعبت خلاص :nice:

الرحال
29-05-2008, 02:48 AM
يفترض تحويلها لأسهم منحه بدلا من النقدي

Bin Hood
29-05-2008, 01:49 PM
اخوي قناص الاسهم

عيل الارباح وين بتروح اذا ما بتصرف من قبل حامليها

al_qa76ani
29-05-2008, 07:51 PM
انا بعد اسال لاني متوهق والشيكات لا اوصلتني ولا ادري وينها وبعدين فيه فلوس حق بطاقتين عند واحد من الشباب لين الحين مايدري وين يرووح مع انهم خصصوا لهم في البورصة 141 سهم

ومنكم الافادة

Bin Hood
30-05-2008, 12:18 AM
اخوي القحطاني الشيكات راح توصلك على العنوان البريدي اللي كاتبه لهم

على فكره وصلك اشعار اجتماع الجمعية العمومية والغير عمومية قبل شهرين تقريبا !!

اذا وصلك معناتها ان راح توصل الشيكات ان شاء الله

قناص الاسهم
30-05-2008, 12:31 AM
اخوي قناص الاسهم

عيل الارباح وين بتروح اذا ما بتصرف من قبل حامليها

عزيزي بن هود .. الشيك له فترة صلاحية على ما اظن .. واذا انتهت صلاحية الشيك وما انصرفت قيمتة تظل قيمتة في حساب البنك بشكل منفصل حتى يأتي ابناء وأحفاد صاحب الشيك ويطالبون بأموالهم .
لكن مسالة ان تروح قيمة الشيك الى ارباح البنك .. هذا الكلام ليس في قطر ابدا . :nice:

Bin Hood
30-05-2008, 09:21 AM
عزيزي بن هود .. الشيك له فترة صلاحية على ما اظن .. واذا انتهت صلاحية الشيك وما انصرفت قيمتة تظل قيمتة في حساب البنك بشكل منفصل حتى يأتي ابناء وأحفاد صاحب الشيك ويطالبون بأموالهم .
لكن مسالة ان تروح قيمة الشيك الى ارباح البنك .. هذا الكلام ليس في قطر ابدا . :nice:

شدعوة ياخوي

لا تقلب الكلام

انا بس اتكلم بشوية منطق

شوف الموضوع الي كاته اخوي من الكويت

الدوحـــــ2016ــــــــة
30-05-2008, 09:48 AM
وصلني شيك من مصرف الريان ب 18 ريال
ولازم اضرب خط من الخور للدوحة عشان اصرفه ,,, ما تسوى ... خله يخيس بصوره وخليه ذكرى للأحفاد

Bin Hood
30-05-2008, 10:45 AM
وصلني شيك من مصرف الريان ب 18 ريال
ولازم اضرب خط من الخور للدوحة عشان اصرفه ,,, ما تسوى ... خله يخيس بصوره وخليه ذكرى للأحفاد

ههههههههههههه 18 ريال

كنت باقترح عليك تصرفه وتتعشى فيه لكن عقب الغلا ما تسوى السالفه

هذا الي انا اتلكم عنه بالضبط , ان المبلغ مرات ما يستحق عنائه !!!

الدوحـــــ2016ــــــــة
30-05-2008, 11:00 AM
ههههههههههههه 18 ريال

كنت باقترح عليك تصرفه وتتعشى فيه لكن عقب الغلا ما تسوى السالفه

هذا الي انا اتلكم عنه بالضبط , ان المبلغ مرات ما يستحق عنائه !!!

وعندي شيك ثاني ب 6 ريال ارباح من الريان

:(:(:(:(

بغيت احطت صور الشيكات بس ما عرف شلون

سهم عتيج
30-05-2008, 11:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل سترجع لخزينة البنك ليعلنها انها ارباح في ذلك الوقت ؟؟

لا يستطيع أي بنك او شركة أن تفعل ذلك وتحول المبالغ الخاصة بالغير وتحتسبها أرباح مستقبلية من ضمن الأرباح..

ولكن هذه المبالغ ستكون محفوظة لدى البنك كأرباح غير مستلمة تخص الغير حتى لو جاء الشخص وطلبها بعد سنوات عديدة فيتم استخراج شيك جديد له اذا انقضت 6 شهور بعد اصدار الشيك الأول.. وبحكم اطلاعي على هذه الامور فان شركات مثل شركة الملاحة وقطر للاسمنت لازالتا تحتفظان بأرباح الناس الذين لم يستلموا أرباحهم منذ أكثر من 30 عاما بسبب عدم وجود عناوين بريدية لهم عندما اكتتبوا بالاسهم او لأن الاسم كان يقتصر على اسمين ولا يوجد اسم العائلة مثلا ولا توجد أية مستندات تدل على صاحب الشيك.. ولكنها تظل موجودة وموثقة لدى الشركة حتى يتقدم اليها صاحبها او الورثة..

والله أعلم..

الموالي
30-05-2008, 02:45 PM
لا يستطيع أي بنك او شركة أن تفعل ذلك وتحول المبالغ الخاصة بالغير وتحتسبها أرباح مستقبلية من ضمن الأرباح..

ولكن هذه المبالغ ستكون محفوظة لدى البنك كأرباح غير مستلمة تخص الغير حتى لو جاء الشخص وطلبها بعد سنوات عديدة فيتم استخراج شيك جديد له اذا انقضت 6 شهور بعد اصدار الشيك الأول.. وبحكم اطلاعي على هذه الامور فان شركات مثل شركة الملاحة وقطر للاسمنت لازالتا تحتفظان بأرباح الناس الذين لم يستلموا أرباحهم منذ أكثر من 30 عاما بسبب عدم وجود عناوين بريدية لهم عندما اكتتبوا بالاسهم او لأن الاسم كان يقتصر على اسمين ولا يوجد اسم العائلة مثلا ولا توجد أية مستندات تدل على صاحب الشيك.. ولكنها تظل موجودة وموثقة لدى الشركة حتى يتقدم اليها صاحبها او الورثة..

والله أعلم..

أتفق معاك وهذا ماحصل لي مع أرباح أسهم سابك السعودية فبعد مرور أكثر من 20 سنة جائتني الأرباح وكذلك الأسهم عندما قمت بمراجعة قسم المستثمرين في الشركة وقالوا لي أن لي ارباح وأسهم منحة وكانت أكثر بكثير مما توقعت...