المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ان حب التملك في النهاية قاتلك واني والله لناصح لك.............

hich
01-06-2008, 01:43 AM
ذات يوم خرج الخليفة هارون الرشيد فنظر إلى السماء فوجد سحابه ثم قال لها " شرقي غربي فأي الأماكن تمطريها سوف يأتيني خراجك "

معا كل الاحترام للخليفة هارون الرشيد أحببت ان استضيء بمقولته لتسليط الضوء على الأتي:

النهم البشري وحب التملك هي صفة في البشر لا يقدر على مقاومتها الا من وفقه الله اما بعدم استطاعه او بالصبر على القليل او بالرضا بالكثير الحلال

هل انت متأكد يأخي انك تعلم مقدار اموالك ومدى اختلاط الحرام فيها بالحلال اليس هذا ماحذرنا عنه الاسلام والرسول صلى الله عليه وسلم

ننقلكم نقلة نوعية

في أحد مجالس احد عظماء القوم كان الناس يأتون لزيارته في مناسبة معينه وبعد السلام عليه يذهبوا للجلوس فما يلبثون ان يروا رجل في زاوية المجلس فينطلقون للسلام عليه وكان من يسلم عليه لا يقل من 60% من من أتوا للزيارة بعد انقضاء المجلس سئل صاحب المجلس احد مرافقيه عن الرجل الذي يسلم عليه الناس وقال لماذا لم تقربوه في الجلوس الى جانبي بما انه وجيه ومن علية القوم

فجائه الرد الصاعق " لا هو ليس بوجيه او غني انه انسان كان يعمل في المرور ولكن لم يكن يرد ذي حاجه سواء كان قطري او اجنبي او غيره " فأن لم يستطع اذا كانت مخالفه او رسوم قال انه سيلغيها ويذهب ويترك الرجل في مكتبه ويذهب الى الصندوق ويدفع من جيبه....

هذا رجل طامع فعلا ولكنه طامع في عمل الخير حتى لم يترك لغيره ان يزاحمه في تملك قلوب الناس

اعتقد انكم عرفتموه ..............

عموما مارئيكم يأخوتي في حب التملك للمادة فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الوعد2016
01-06-2008, 02:04 AM
اخوي الرجل معروف ونعم يستحق كل تقدير نعم ونعم الرجل انه رجل لان تجد في اداره المرور مثله لعلمك قام باصلاح سيارة لاحد المراجعين وبعد اسبوع قال لرجل تفضل ملكية السياره وعندما ذهب الرجل الى الخارج لم يجد سيارته فقال لم اجدها قال حسنن وذهب معه ووجد السياره التى تركها متعطله والصبغ غير مطابق لم هي عليه الان فقال هذي ليست سيارتي يا فلان قال بل سيارتك وقد قام المرور باصلاح السياره ومن قام باصلاح السياره هو ومن جيبه الخاص حتى ذكره وصل الى كل مكان في الخليج خصوصآ
ولى الشرف بالرد على الموضوع الذي يذكر هذا الرجل ومشكورعلى الموضوع
لان نجد اليوم احد يقوم بما قام به هذا الرجل حتى على مخالفه لا تزيد عن 150 ريال لا احد يساعد فيها او حتى رسوم الحادث فهو يدفع من جيبه الخاص ونعم واذا رزقت بمولود لا اسميه الا عليه
لعلم الجميع الرجل لا يبحث عن منصب ومجلسه مفتوح 24 ساعه
يارب بارك له فيما اعطيت من ذريه صالحه

الـدانـه
01-06-2008, 02:29 AM

( زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ )

شهوة التملك غريزه في الانسان الطبيعي

والحكيم الي يروض شهواته بالقدر المعقول ( اذاتذكر المؤمن بأن هذه الددنيا ماهي سوى ممر للأخره)

سبحان الله ..... مع ان المال فتنه ممكن تهوي بنا لاسفل سافلين لكن مش قادرين نتحكم بهالشهوه ( اتكلم عن روحي ) .

ياليت نعرف رايك انت بحب التملك

يعطيك العافيه hich

الوعد2016
01-06-2008, 03:02 AM
لا لتملك

um abdulla
01-06-2008, 10:13 AM
ذات يوم خرج الخليفة هارون الرشيد فنظر إلى السماء فوجد سحابه ثم قال لها " شرقي غربي فأي الأماكن تمطريها سوف يأتيني خراجك "

هل انت متأكد يأخي انك تعلم مقدار اموالك ومدى اختلاط الحرام فيها بالحلال اليس هذا ماحذرنا عنه الاسلام والرسول صلى الله عليه وسلم

ننقلكم نقلة نوعية

فجائه الرد الصاعق " لا هو ليس بوجيه او غني انه انسان كان يعمل في المرور ولكن لم يكن يرد ذي حاجه سواء كان قطري او اجنبي او غيره " فأن لم يستطع اذا كانت مخالفه او رسوم قال انه سيلغيها ويذهب ويترك الرجل في مكتبه ويذهب الى الصندوق ويدفع من جيبه....

هذا رجل طامع فعلا ولكنه طامع في عمل الخير حتى لم يترك لغيره ان يزاحمه في تملك قلوب الناس

هل تخيرني ان اكون الخليفة هارون رشيد

او

الرجل الذي يعمل خيرا ويفوح طيبا بين الناس

طيب!
اممممممممممممممممم
الخليفة غني ومستغني عن الناس
والرجل الاخر ليس غنيا ولا مستغنيا
صحيح الناس سعوا الى السلام على الاثنين
لكنهم سوف ينسون الفقير ولا يهتمون بغيابه ولا ذهابه وايابه
وبعدين وش منفعة الرجل الفقير من سلامهم
يمكن ينقع في بعضهم ويخدمونه
ولكن الخليفة الله اغناه عن طلب خدمة الاخرين

حب تملك المادة اذا وجهتها الى اعضاء المنتدى محدودي الدخل فهو يعني الرغبة في الستر وسفرة في الصيف وسيارة مرسيدس او كيان
وادخال العيال مدارس جيدة وتغطية مصاريف الحياة
لو سألتهم يمكن يقولون نبي يخت وطائرة خاصة وفيلا في نيس او او
تعال حق الحيتان اللي تحولوا الى مادة
ستجد من كثرة ثرواتهم ما تدري متى ىسينفقونها؟ وفي اي شي ؟ اموال طائلة
يا اخي تصل مليارات وعندهم كل شي
الا راحة البال اللي اعيشها الحين وانا اطبع باصبع واريح اصبع
واشرب كرك على كيف كيفك

الخفي
01-06-2008, 11:49 AM
على كل حال هذه الصفات تنطبق على رجل عرف بدماثه اخلاقه وحب مساعده الناس

وهو السيد : ضيف الله العتيبي فهذا الرجل خدم اناس وخصوصا اهل قطر اثناء عمله في

اداره المرور فهذا الرجل اعتبره من افضل من تولى اداره خدميه وكان اهلا لهذه المكانه

وهو الان اعتقد انه متقاعد ولكن حينما يذكر اسمه في مجلس يرد عليك احدهم والنعم بهذا الرجل

وانا اقول نعم ونعم بضيف الله العتيبي على هذه السمعه الطيبه فهو لم يخسر اي شي خدم

الناس فاحبوه وغيره ضيق على الناس ولم يتساهل معهم ولم يذك بخير بل يترك كرسيه ولايحمد

ذكره وشتان بين من يخدم الناس ومن يضيق عليهم

hich
01-06-2008, 11:56 AM
على كل حال هذه الصفات تنطبق على رجل عرف بدماثه اخلاقه وحب مساعده الناس

وهو السيد : ضيف الله العتيبي فهذا الرجل خدم اناس وخصوصا اهل قطر اثناء عمله في

اداره المرور فهذا الرجل اعتبره من افضل من تولى اداره خدميه وكان اهلا لهذه المكانه

وهو الان اعتقد انه متقاعد ولكن حينما يذكر اسمه في مجلس يرد عليك احدهم والنعم بهذا الرجل

وانا اقول نعم ونعم بضيف الله العتيبي على هذه السمعه الطيبه فهو لم يخسر اي شي خدم

الناس فاحبوه وغيره ضيق على الناس ولم يتساهل معهم ولم يذك بخير بل يترك كرسيه ولايحمد

ذكره وشتان بين من يخدم الناس ومن يضيق عليهم

وانتا صح وجزاه الله الف خير والمفروض يكرم كشخصية مجتمعية خدمت المجتمع وخدمت وزارة الداخلية بلأخص

الزاجل
01-06-2008, 12:04 PM
طيب
شيصير لو الواحد حب يتملك حب الناس ؟:unsure:

بدور
01-06-2008, 12:13 PM
طيب

:) اما يغرقهم بالماديات ويوفر لهم كل مايحتاجونه بتلاقيهم عنده ليل ونهار

لبيه يا طويل العمر عساك ذخر والله يعطيك طولة العمر معاه في الخير والشر

:nice: اما يكون بطيبته واخلاقه ورجاحة عقله وانسان تقي يخاف الله في السر والعلانيه

ويا زين مجالسته والتقرب منه حامل المسك هذا:)

um abdulla
01-06-2008, 12:43 PM
طيب

غاية لا تدرك

تبي تجرب في المنتدى ؟
:swoon:

ما تبي ؟
:tomato:

فطين ما شا الله عليك

الخفي
01-06-2008, 01:06 PM
تملك الناس باخلاقك لا بمالك

الزاجل
01-06-2008, 02:14 PM
غاية لا تدرك

تبي تجرب في المنتدى ؟
:swoon:

ما تبي ؟
:tomato:

فطين ما شا الله عليك

اممم
غاية لا تدرك؟

يعني صعب يا ام عبدالله
الغي مشروعي في تملك حب الاعضاء ؟:rolleyes2:

hich
01-06-2008, 02:19 PM
اممم
غاية لا تدرك؟

يعني صعب يا ام عبدالله

ايه من ورانا مشاريع وتحالفات ونقاط دعم خفيه :omen2:

hich
01-06-2008, 02:20 PM
( زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ )

شهوة التملك غريزه في الانسان الطبيعي

والحكيم الي يروض شهواته بالقدر المعقول ( اذاتذكر المؤمن بأن هذه الددنيا ماهي سوى ممر للأخره)

سبحان الله ..... مع ان المال فتنه ممكن تهوي بنا لاسفل سافلين لكن مش قادرين نتحكم بهالشهوه ( اتكلم عن روحي ) .

ياليت نعرف رايك انت بحب التملك

يعطيك العافيه hich

رئيي في الأخير بيكون جزاء من مقالكم

هتـان قطر
01-06-2008, 02:22 PM
اممم
غاية لا تدرك؟

يعني صعب يا ام عبدالله

انت يابختك جربت هذيك المره يوم غبت عن المنتدي...

:(

احنا كيف بنجرب والا متى..؟

hich
01-06-2008, 02:23 PM
هل تخيرني ان اكون الخليفة هارون رشيد

او

الرجل الذي يعمل خيرا ويفوح طيبا بين الناس

طيب!
اممممممممممممممممم
الخليفة غني ومستغني عن الناس
والرجل الاخر ليس غنيا ولا مستغنيا
صحيح الناس سعوا الى السلام على الاثنين
لكنهم سوف ينسون الفقير ولا يهتمون بغيابه ولا ذهابه وايابه
وبعدين وش منفعة الرجل الفقير من سلامهم
يمكن ينقع في بعضهم ويخدمونه
ولكن الخليفة الله اغناه عن طلب خدمة الاخرين

حب تملك المادة اذا وجهتها الى اعضاء المنتدى محدودي الدخل فهو يعني الرغبة في الستر وسفرة في الصيف وسيارة مرسيدس او كيان
وادخال العيال مدارس جيدة وتغطية مصاريف الحياة
لو سألتهم يمكن يقولون نبي يخت وطائرة خاصة وفيلا في نيس او او
تعال حق الحيتان اللي تحولوا الى مادة
ستجد من كثرة ثرواتهم ما تدري متى ىسينفقونها؟ وفي اي شي ؟ اموال طائلة
يا اخي تصل مليارات وعندهم كل شي
الا راحة البال اللي اعيشها الحين وانا اطبع باصبع واريح اصبع
واشرب كرك على كيف كيفك

لا لا ياامي على ماقال العذب
هارون الرشيد كان على حله

ولكن مايقهرك هو من لديه حب تملك للأخصر واليابس للحرام قبل الحلال وفي أخر اليوم يقول خلونا نسوي خير ونقطه بحر الله يهديه ويهدينا

على فكرة مأتفقنا تتركين الكرك وتركزين على الليمون ........... من أجل اسنان تلمع:discuss:

هتـان قطر
01-06-2008, 02:24 PM
انا ارى ان الاخلاق هي التي تملك القلوب وتأسر الالباب..

قال صلى الله عليه وسلم" انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق "

hich
01-06-2008, 02:24 PM

مافي مشكلة الاجازة الصيفية جايه لا تدشين المنتدى 6789 وبنشوف شراح يصير

hich
01-06-2008, 02:25 PM
انا ارى ان الاخلاق هي التي تملك القلوب وتأسر الالباب..

قال صلى الله عليه وسلم" انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق "

وانتي صح :nice:

الخيميائي
01-06-2008, 02:27 PM
عجيب هارون الرشيد

قال للسحابة شرقي والا غربي سوف ياتيني خراجك

واحنا في عز الشمس ودرجة الحرارة 49 وكسور ونراقب اي سحابه سودا ونقول لها وين رايحه احنا وراج :(

الخيميائي
01-06-2008, 02:28 PM
نسيت اقول الفلوس تروح وترجع والسمعة الطيبة تبقى ولا تروح :(

وجزاك الله خير ياهيتش انك ذكرتنا بالرجال والنعم فيه

hich
01-06-2008, 02:29 PM
عجيب هارون الرشيد

قال للسحابة شرقي والا غربي سوف ياتيني خراجك

واحنا في عز الشمس ودرجة الحرارة 49 وكسور ونراقب اي سحابه سودا ونقول لها وين رايحه احنا وراج :(

عن النعزات شكلك تقصد دلتا و خواتها

الزاجل
01-06-2008, 04:01 PM
ايه من ورانا مشاريع وتحالفات ونقاط دعم خفيه :omen2:

خلاص جدامك الحين :nice:

اللهم لا حسد
غيبي وجربي وخلينا انشوف :secret:

hich
01-06-2008, 07:25 PM
خلاص جدامك الحين :nice:

شكرا على الشفافية :eek5:

اللهم لا حسد
غيبي وجربي وخلينا انشوف :secret:

قلنا لها بس ماتبي تغامر

um abdulla
01-06-2008, 07:36 PM
طرت علي سالفة قالتها لي امي رحمها الله
على ما اذكر
ان رجلا اساء الناس معاملته وما قدروه بسبب لباسه المهتمل (قيموه بملابسه وشافوه هتلي )
فعاد اليهم كاشخا ثوب وعباءة ذيك الحكاية فقلطوه وذبحوا له فقام من فوره وفسخ ثيابه وبشته ودبر!
لحقوه تعال يا فلان وين رايح
قال لهم جيتكم ما اكرمتم وفادتي
ولما ريتوا لباسي اكرمتوا ما البس
خلاص خل الثياب تاكل وتشرب
الكرامة لها مب لي !!

اخشى ان كلامه صحيح
والعلم الصالح واللحية الغانمة ما يعتبر به الا الصالحون
ما اكثر ما يقع
في هالزمن ان يقيمونك بساعتك وجوالك فضلا عن سيارتك ورقمها المميز
يتمنى المرء الغنى ليغنيه الله عن الناس
وينجو بكرامته في زمن ما يثمن الا صاحب الملك
والملك لله وحده

شيخ الشباب
02-06-2008, 02:32 AM
على ما اذكر
ان رجلا اساء الناس معاملته وما قدروه بسبب لباسه المهتمل (قيموه بملابسه وشافوه هتلي )
فعاد اليهم كاشخا ثوب وعباءة ذيك الحكاية فقلطوه وذبحوا له فقام من فوره وفسخ ثيابه وبشته ودبر!
الكرامة لها مب لي !!

اخشى ان كلامه صحيح
ما اكثر ما يقع
والملك لله وحده

درر :nice:

شكراً لصاحب الموضوع / hich والنعم في الشخص المعني بالسمعة الطيبة ويستاهل دامها من يمناه
واعجبتني سالفة امج الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته

تحياتي لـكـمـ

شيخ الشباب

hich
22-11-2008, 02:20 AM
على ما اذكر
الكرامة لها مب لي !!

اخشى ان كلامه صحيح
ما اكثر ما يقع
والملك لله وحده

لكم بمثله

الله يرحمنا برحمته

عضو قديم
22-11-2008, 01:08 PM
اذكر حادثة حصلت لضيف الله العتيبي
في سنه من السنين تقريبا 1999 او 1998 صار عليه حادث هو وعائلتة في المملكة العربية السعودية ولم يكن هو المتسبب في الحادث بل السيارة الاخرى
وبفضل الله لم يصب هو ومن معه باي أذا ولكن قدر الله ان يتوفى جميع من في السيارة الاخرى
وبعد التحقيق حكم عليه بدفع الدية لاسر الضحايا وكان المبلغ كبير جدا
وما ان وصل الخبر الى قبائلة قطر حتى سارعو بعمل (قطيه) وكان يسجل في ورقة اسماء اللي ساهموا في القطية حتى يرجع لهم المبلغ وما ان علم سمو الامير(حفظة الله) حتى سدد مبلغ الدية بالكامل

شوفوا الناس اللي ما تنسى الجميل والمعروف لشخص كان في يوم من الايام يسدد عنهم المخالفات من جيبه الخاص

لله درك ياضيف الله

العـوا
22-11-2008, 01:12 PM
حب التملك غريزة في البشر

hich
24-12-2008, 01:08 AM
اذكر حادثة حصلت لضيف الله العتيبي
في سنه من السنين تقريبا 1999 او 1998 صار عليه حادث هو وعائلتة في المملكة العربية السعودية ولم يكن هو المتسبب في الحادث بل السيارة الاخرى
وبفضل الله لم يصب هو ومن معه باي أذا ولكن قدر الله ان يتوفى جميع من في السيارة الاخرى
وبعد التحقيق حكم عليه بدفع الدية لاسر الضحايا وكان المبلغ كبير جدا
وما ان وصل الخبر الى قبائلة قطر حتى سارعو بعمل (قطيه) وكان يسجل في ورقة اسماء اللي ساهموا في القطية حتى يرجع لهم المبلغ وما ان علم سمو الامير(حفظة الله) حتى سدد مبلغ الدية بالكامل

شوفوا الناس اللي ما تنسى الجميل والمعروف لشخص كان في يوم من الايام يسدد عنهم المخالفات من جيبه الخاص

لله درك ياضيف الله

شكرا على التذكير بالحادثه المعروفه

!قطريـة بنت القمـر!
24-12-2008, 07:40 AM
موضوع جميل للغاية و المعنى اجمل واجمل .... انا اعيش حياتي تابعة مبدأ ( القنـاعة كنـز لا يفنـى ) .... ولكن مكارم الاخلاق هي المدخل الاساسي لقلوب البشر جميعا .... ولا ضير في الطمع في تملك حب الناس لمن اراد .... (وفي ناس تحب تكون بزاويتها الخاصة وتكتفي بذلك دون طمع بأي شي) .... ولكل ما اراد .... موضوع اعجبني للغاية .... وفقت اخي هيتش في الطرح :nice: ....

hich
25-12-2008, 05:18 AM
موضوع جميل للغاية و المعنى اجمل واجمل .... انا اعيش حياتي تابعة مبدأ ( القنـاعة كنـز لا يفنـى ) .... ولكن مكارم الاخلاق هي المدخل الاساسي لقلوب البشر جميعا .... ولا ضير في الطمع في تملك حب الناس لمن اراد .... (وفي ناس تحب تكون بزاويتها الخاصة وتكتفي بذلك دون طمع بأي شي) .... ولكل ما اراد .... موضوع اعجبني للغاية .... وفقت اخي هيتش في الطرح :nice: ....

بعض مما عندكم.......وفقنا الله لما يحبه ويرضاه

راعي الأوله
25-12-2008, 05:52 AM
وانتا صح وجزاه الله الف خير والمفروض يكرم كشخصية مجتمعية خدمت المجتمع وخدمت وزارة الداخلية بلأخص

والله والسبعة أنعام بضيف الله العتيبي.. وعلى ما قالوا الأولين " ذكر الحيا والطيبين يبين " وعز الله إن فعله بان الله يبيض وجهه واللي مثله ، وهذا والله غاية ما يتمناه الإنسان رضا ربه ومساعدة الناس .
أنا بصراحة لو أنا مسئول كبييييير ولي نفوذ ، والله لأسوي دورات تدريبية لكل مسئول ما يحتذي بنموذج العم ضيف الله العتيبي وأخليه يعلمهم أسس الطيب والمرجلة والعلوم الغانمة...ويا ويله يا سواد ليله اللي ما يطبق اللي ياخذه في الدوره...على طول تفنيش