المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم يهمني....! مستوى حضانات الأطفال في قطر

بنت المزن
01-06-2008, 01:18 PM
السلام عليكم يالأخوة والأخوات....
بإذن الله خلال شهر 9 راح أفتح مع وحدة من الأخوات حضانة (Daycare) من عمر شهرين إلى 3 سنوات..

الترتيبات ماشية ولله الحمد وحبينا تكون الحضانة لها طابع قطري إسلامي عشان نخدم الأمهات القطريات العاملات...

والآن بغيت أطلب من العضوات والأعضاء رأيهم في الحضانات الموجود في قطر والسلبيات الموجودة والإيجابيات. ولو حد عنده اقتراح أو فكرة تساعد على تطوير المشروع من مجرد حضانة للأطفال...
وشاكرة للجميع مقدما تفاعلهم مع الموضوع....
:omen2::omen2:

Affable Lady
01-06-2008, 06:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

موفقة أختي ..

ياليت لو تحطين طبيعة الحضانة القطرية الاسلامية اللي قلتي عنها..

ووشو الخدمات اللي بتقدمونها للأطفال عشان نقدر نفيدج؟

سوق واقف
01-06-2008, 06:57 PM
الحضانات الي في قطر سيئة جدااا
الدليل أمس قاطين ولدي الصغيرالله يلعنهم ومتعور جرح فوق عينه إهمال رغم انهم معروفين

بنت المزن
01-06-2008, 08:00 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

موفقة أختي ..

ياليت لو تحطين طبيعة الحضانة القطرية الاسلامية اللي قلتي عنها..

ووشو الخدمات اللي بتقدمونها للأطفال عشان نقدر نفيدج؟

ا
لحضانة مثل ما قلت لها طابع قطري اسلامي... من الاسم أولا وحتى الموظفات.... الاهتمام بالأطفال يمثل رغبتنا في تنشئة الأطفال تنشئة صحيحة وتعويدهم العادات الصحية الإسلامية والتقليل من كمية الموسيقى التي يسمعونها سواء من خلال تلفاز الحضانة أو من خلال الألعاب.... حيث يكون الجو مفعم بتلاوة القرآن......

الهدف من هذا كله أن يكون لدى الأمهات الفرصة لاختيار حضانة شبيهة ببيئة المنزل حتى لا يختلف الجو على الطفل..... بدلا من الحضانات المليئة بالمسيحيات وغير العربيات....!

وقرار انشاء الحضانة نابع من معاناة شخصية بحتة... وكما ذكر الأخ عدم الاهتمام بالأطفال فيعودون إلى المنزل بإصابات متعددة.....!:rolleyes2:

أتمنى من الجميع التفاعل مع الفكرة وهذا كله لخدمة مجتمعنا ووطننا........

قطري شايب
01-06-2008, 08:44 PM
جزاج الله خير

بس علمينا وين بتكون وبنحط عيالنا عندكم

ضوى
01-06-2008, 08:50 PM
اختي الفاضلة

الفكرة جدا جميلة بس للاسف الاكيد انها راح تخدم منطقة معينة مش كل المناطق

عموما انا ما عندي فكرة عن الحضانات ومستواهم بس اعتقد اختي حاطة عيالها بحضانة اتوقع تقول زينة ومناسبة

العنود55
01-06-2008, 09:29 PM
موفقه اختي من الايجابيات اللي عجبتني باحدى الحضانات هو وجود وجبه افطار وغداء صحي وباشراف طبي معتمد من المستشفى الامريكي بالاضافه الى الكشف الدوري للاطفال من قبل طبيب اطفال مختص ومع وجود ممرضه بصفه يوميه واثناء طيلة الدوام حلو تتخصصين لكل طفل دفتر متابعد يومي تكتبون فيها ملاحظات للام بشكل يومي واسبوعي وشهري الشهري تكتبون فيهاالملاحظات على الطفل من اكتسابه للمهارات او تطور نموه واليومي تكون المتابعد الاوليه للطفل تسجل خلالها المشرفة على الطفل وقت ماصحى من النوم ووقت وجبة الاطفار والغدا وكم مره تم تبديل الحفاظات بخصوص الرضع والكبار اللي اعمارهم فوق السنتين حلو ان يكون لهم جدول يومي فيه نسبه من الترفيه والتعليم تعلمونهم الااساسيات من اداب المائده تعليمهم الحروف بشكل مبسط والنطق الصحيح لها تنمية مهاراتهم الفكريه والحسيه واللغويه يعني بشكل اكبر ومبسط اما السلبيات اعتقد انه من الظلم انه نجعل مشرفه واحده لكل 8اطفال لويكون كل 4اطفال مشرفه ومساعده علشان كل طفل ياخذ حقه من الاهتمام وعدم التعرض للاهمال هذا كل اللي يحظرني اللحين لو تذكرت شي اكيد دون تردد سأسمح لنفسي بالعوده مع تمنياتي لكي بالتوفيق

عبدالله العذبة
01-06-2008, 09:34 PM
أختي بارك الله فيك و ستلقين أقبال كبير من أهل قطر و المقيمين على أرضها الطيبة.

وفقكم الله و أريد حجز مقعد لولدي من الآن :telephone:

Affable Lady
01-06-2008, 11:11 PM
ا
لحضانة مثل ما قلت لها طابع قطري اسلامي... من الاسم أولا وحتى الموظفات.... الاهتمام بالأطفال يمثل رغبتنا في تنشئة الأطفال تنشئة صحيحة وتعويدهم العادات الصحية الإسلامية والتقليل من كمية الموسيقى التي يسمعونها سواء من خلال تلفاز الحضانة أو من خلال الألعاب.... حيث يكون الجو مفعم بتلاوة القرآن......

الهدف من هذا كله أن يكون لدى الأمهات الفرصة لاختيار حضانة شبيهة ببيئة المنزل حتى لا يختلف الجو على الطفل..... بدلا من الحضانات المليئة بالمسيحيات وغير العربيات....!

وقرار انشاء الحضانة نابع من معاناة شخصية بحتة... وكما ذكر الأخ عدم الاهتمام بالأطفال فيعودون إلى المنزل بإصابات متعددة.....!:rolleyes2:

COLOR].......[/FONT].[/COLOR]

بالتوفيق إن شاءالله أختي ..

بس أتمنى تعويد الأطفال على المنهاج الرباني التربوي

" اذا قرأ القرأن فأستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون"

ولايكتفى بالقرآن مجرد خلفية صوت واللهو للأطفال!

....................

بنت أخوي في حضانة أجنبية .. تعبت أمها وهي تدور لها حضانة عربية سنعة، إكانت الملاحظات على إما قل اهتمام من الناحية التربوية أو سوء الرعاية أو رداءة المبنى أو عدم وجود برنامج تعليمي لسن 1- 3 سنوات...إلين رست على هذي الحضانة.

ما شاءالله البنت تعلمت أسامي الحيوانات والألوان مع إن عمرها سنة و10 شهور..
وعرفت تستجيب للأبلة لأوامرها في الرسم والتلوين .. وأمها تجيب تلوينها ورسومها (طبعاً شخابيط) بس على عمرها ما شاءالله إنجاز.

تعلمت تاكل بروحها وهي قاعدة .. وهذي قاعدة شرعية مهمة. تعلمت تعتمد على نفسها بشكل كبير وأهمها الأكل ... وما تقبل حد يأكلها في البيت لو تموت من الجوع.

أنا ما رحت الحضانة .. بس من سوالف أمها ومن التغيير على البنت حبيت أذكر لج بعض الأشياء المحمودة اللي شفتها.

أتمنى لكم التوفيق .. وإن شاءالله تكونون الحضانة رقم 1 في الدوحة :)

ام عبدالعزيز
01-06-2008, 11:18 PM
السلام عليكم يالأخوة والأخوات....
بإذن الله خلال شهر 9 راح أفتح مع وحدة من الأخوات حضانة (Daycare) من عمر شهرين إلى 3 سنوات..

الترتيبات ماشية ولله الحمد وحبينا تكون الحضانة لها طابع قطري إسلامي عشان نخدم الأمهات القطريات العاملات...

والآن بغيت أطلب من العضوات والأعضاء رأيهم في الحضانات الموجود في قطر والسلبيات الموجودة والإيجابيات. ولو حد عنده اقتراح أو فكرة تساعد على تطوير المشروع من مجرد حضانة للأطفال...
وشاكرة للجميع مقدما تفاعلهم مع الموضوع....
:omen2::omen2:

الله يوفقج وين راح تكون.وكيف الاسعار..

هاي لااهم شي.ز

الرايقه
02-06-2008, 09:26 AM
بالتوفيق اختي

طارق
02-06-2008, 09:54 AM
اهم شيئ في الحظانه المواصلات

بنت المزن
02-06-2008, 02:06 PM
مشكورين الأخوة والأخوات على الردود المفيدة وعلى المرور وما قصرتوا..... وبإذن الله راح نحط في الاعتبار الاقتراحات والملاحظات ..........

بالنسبة للحضانة فما أقدر أعلن عنها في المنتدى.... لكن إنشاءالله بتشوفون اعلانات عنها قبل الافتتاح ....

الأخ اللي ذكر المواصلات... أتوقع ما راح تكون فيه مواصلات للأطفال للأسف.....

\

ام عبدالعزيز
02-06-2008, 03:22 PM
على الاقل قولي وين مكان الحضانه

علشان نشيل اسامينا من الويتنغ لست.. في الحضانات الاخري

ومتى فتح باب التسجيل..

لان خبرج الصيف مسافرين احنا

بنت المزن
02-06-2008, 10:27 PM
على الاقل قولي وين مكان الحضانه

علشان نشيل اسامينا من الويتنغ لست.. في الحضانات الاخري

ومتى فتح باب التسجيل..