المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «المركز»: قطر يسوق لوحدات سكنية فاخرة للبيع في كليمنصو



الوعب
02-06-2008, 09:19 AM
الكويت ــ الوطن الاقتصادي

أعلن المركز المالي الكويتي (ش.م.ك.)، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجالي الخدمات المالية والتمويلية وإدارة الأصول، عن طرح شقق سكنية فاخرة للبيع في منطقة كليمنصو في لبنان.

وبهذه المناسبة صرحت السيدة ليلى بدين، نائب الرئيس لقسم علاقات العملاء في المركز - فرع قطر قائلة «في البداية يسرني بالنيابة عن أسرة المركز أن أتقدم بالتهنئة للشعب اللبناني بمناسبة اتفاق الدوحة وأن أتقدم بالشكر لحكومة دولة قطر على مبادرتها إلى الدعوة للسلام».

وفي حديثها عن تفاصيل المشروع قالت «مشروع كليمنصو عبارة عن برج سكني فاخر مكون من 21 طابقا بإطلالة فريدة على راس بيروت ومباني الجامعة الأميركية في بيروت. ويضم البرج 26 شقة متوسطة الحجم مساحتها 440 - 480 مترا مربعا، وست شقق كبيرة مساحتها 580 مترا مربعا، وشقة واحدة نظام دوبلكس مساحتها 700 متر مربع. وقد دخل المشروع مؤخرا حيز التنفيذ حيث تم التعاقد مع مطورين عقاريين ومهندسين معروفين على أن يتم استكمال المشروع في 2011».

وواصلت السيدة بدين حديثها قائلة «إن مشروع كليمنصو لايشكل سوى البداية، حيث يحضر المركز لافتتاح مكتب تمثيلي في لبنان مما يعكس ايماننا العميق بالفرص الواعدة التي لايزال يحملها السوق اللبناني».

وعن دور فرع المركز في قطر أوضحت السيدة بدين قائلة «يقوم فرع المركز في قطر بتيسير عملية شراء الوحدات السكنية للراغبين بالتملك سواء من عملاء المركز في قطر أو من غيرهم وذلك بالتنسيق مع مكتب الشركة الرئيسي في دولة الكويت».

وأكملت السيدة بدين حديثها قائلة «الآن وبعد مرور سنتين على افتتاح فرع المركز في قطر، نستطيع القول إننا نجحنا في بناء قاعدة جيدة من العملاء في السوق القطري من الأفراد والمؤسسات الراغبين بالاستفادة من حلولنا الاستثمارية التقليدية والإسلامية في مجالي إدارة الأصول والخدمات المالية والتمويلية تمكنا من تحقيق أعلى العوائد على استثماراتهم».

واختتمت السيدة بدين حديثها قائلة «ومن ناحية أخرى فقد لعب المركز دورا حيويا في تمكين المستثمر الكويتي من الدخول إلى السوق القطري والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة وذلك من خلال استثماراتنا الاستراتيجية في سوق الدوحة المالي بالإضافة إلى دخولنا القطاع العقاري من خلال مشاركتنا في مشروع واجهة لوسيل البحرية بنسبة 30% والتي تم تسويقها بالكامل على عملائنا في الكويت. ولانزال ندرس العديد من الفرص الاستثمارية في السوق القطري».

وتجدر الإشارة إلى أن جميع صناديق ومحافظ «المركز» تدار بواسطة فريق محترف من الخبراء ذوي الكفاءة والمهارة العالية ممن يقومون بمراقبة وتحليل مستجدات توجهات السوق وتطوراته عن كثب. فهدفنا الأول هو تزويد عملائنا بحلول مبتكرة تضمن أعلى العوائد لاستثماراتهم».

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن المركز المالي الكويتي (ش.م.ك) «المركز»، الذي يدير أصولاً مجموعها 5.09 مليار دولار أميركي كما في 31 مارس 2008، قد تأسس في عام 1974 ثم أصبح واحداً من المؤسسات المالية الرائدة على مستوى منطقة الخليج العربي في مجالي إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية. وقد تم إدراج «المركز» في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 1997، ومنحته وكالة كابيتال انتليجنس مؤخراً تقييماً ائتمانياً بمرتبة «BBB+».