المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من جديد وظايف في البنك الخليجي

قطوة الدوحه
02-06-2008, 10:38 AM
السلام عليكم
من الاول اقول منعا للاحراج الوظايف للقطريين فقط لا غير
للي حابين يقدمون الرجاء ارسال السي في عالخاص او عالايميل المعروض
ولا تسالوني عن الوظيفه لان مع المقابله تتحدد نوعيه الوظيفه
وشكرا
malajmi@alkhaliji.com

NASEER
02-06-2008, 10:43 AM
حبيبي البنك ربوي ولا لا

اذاكان البنك غير ربوي ياليت توضح

قطوة الدوحه
02-06-2008, 11:02 AM
اخوي في البنك الخليجي

" روح قطر "
02-06-2008, 01:46 PM
الله يعطيج العافية

tawareq
02-06-2008, 02:54 PM
اكيد ربوي من اسمه

سوسو قطر
02-06-2008, 04:08 PM
هل البنك ربوي ؟؟؟؟؟

وهل ممكن تقديم النساء

وشكرا

قطري شايب
02-06-2008, 05:52 PM
ربوي وما اكتتبنا فيه

نسيتووووووووووووووووووووووا

اناقه
02-06-2008, 08:24 PM
يا جماعه الاخت عرضت الوظيفة

اللي يبي يتوظف يقدم واللي ما يبي الله يحفظه

بالتوفيق للجميع

شكرا لج قطوة

جوهرة قطر
02-06-2008, 09:24 PM
الله يوفق الجميع

ذوق
02-06-2008, 10:01 PM
رواتبهم شلوون؟

بحريني حزين
02-06-2008, 10:01 PM
الله يوفق الجميع ويسهل اموركم ماقصرت الاخت في ميزان حسناتها

ذكرى قديمة
03-06-2008, 12:43 AM
تسلمين الشيخه ماقصرتي .. بس فيه قسم للحريم والا خلط

ام شادن
03-06-2008, 08:45 AM
الله يوفقكم

قطوة الدوحه
03-06-2008, 09:11 AM
حبايبي ثانكس عالردود
والبنك خلط لحد الان مافي قسم للحريم
ويبون خريجين ثانويه او جامعه
وحتى الي معاهم خبره
والبنك رواتبهم الحمدالله عاليه
وبالتوفيق للجميع

tawareq
03-06-2008, 09:13 PM
الله يوفق الجميع ويسهل اموركم ماقصرت الاخت في ميزان حسناتها

الحلال ما احله الله والحرام ما حرمه

tawareq
03-06-2008, 09:35 PM
موقف الاسلام من العمل في البنوك الربوية

رقـم الفتوى : 69015
عنوان الفتوى : العمل في البنوك الربوية بغير ضرورة
تاريخ الفتوى : 08 شوال 1426 / 10-11-2005
السؤال

أنا موظف في أحد البنوك التجارية (الربوية) وقبل أن أعمل في هذا البنك مكثت فترة سنتين من دون عمل (طبعا أنا من فلسطين) وأنتم تعلمون ما تعانيه فلسطين من ضنك العيش، وأنا أكبر إخوتي الأربعة اثنان منهم يدرسون في الجامعة وأخت تخرجت قبل فترة وتعمل كمعلمة، وأبي يعمل كمدرس ولا يخفى عليكم مصاريف الجامعة وعدم إمكانية توفير مال كاف من مهنة أبي ليعيل أسرة مكونة من سبع أفراد ويصرف على طالبين جامعيين، فهل عملي في مجال البنوك يعتبر حراما رغم الظروف الصعبة المحيطة بنا، علما بأني لم أترك بابا من أبواب البنوك الإسلامية إلا وطرقتها ولكن دون جدوى، أجيبوني بأقصى سرعة لأني أعيش في حالة صراع دائم كلما فكرت بهذا الامر، مع العلم بأني وربي يشهد على ذلك أحاول أن أكون ممن يرضى الله عنهم في الدنيا والآخرة، أريحوني أراحكم الله من الهم والحزن؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالعمل في البنوك الربوية حرام شرعاً إلا في حالة الضرورة لقول الله تعالى: إِلاَّ مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ {الأنعام:119}، والضرورة هي أن يصل المكلف إلى حد إن لم يتناول المحرم هلك أو قارب.

ولا نرى أنك وصلت إلى هذا الحد حتى يقال بجواز عملك في البنك الربوي، فما ذكرته من حالتك وحالة أسرتك لا يبيح لك البقاء في عملك المذكور، وعليك تركه، واصبر فإن مع الصبر الفرج، ومع العسر يسراً، وللمزيد من الفائدة راجع الفتوى رقم: 23001.

والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

2 :

العمل في البنوك الربوية
السؤال :
عُرض علي عمل في البنك لست متأكداً من حكم العمل في البنك لأن البنوك تجني أرباحاً من الربا . أرجو إعلامي بحكم العمل في البنك هل هو جائز أم لا ؟ .

الجواب :
الحمد لله

تجد الجواب في حديث جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آكِلَ الرِّبَا وَمُؤْكِلَهُ وَكَاتِبَهُ وَشَاهِدَيْهِ وَقَالَ هُمْ سَوَاءٌ رواه مسلم رحمه الله في صحيحه رقم 1598

قال النووي رحمه الله في شرح الحديث :

هذا تصريح بتحريم كتابة المبايعة بين المترابيين والشهادة عليهما . وفيه : تحريم الإعانة على الباطل . والله أعلم .

ولا بدّ أنّ الموظف في البنك الربوي سيساهم بطريقة أو بأخرى في العملية الربوية ولو عمل حارسا للبنك ، ولعل الله يهيّئ لك أيها الأخ المسلم - إذا صبرت - وظيفة حلالا ، ( ومن يتقّ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

3 :
http://www.************/watch?v=9g9O2BtiF_I

4: المجلس الاسلامي للافتاء:

http://www.fatawah.com/newsite/default.asp?flag=ShowQuestionFromBank&act=update&qid=236

والله من وراء القصد

قطوة الدوحه
04-06-2008, 09:23 AM
موقف الاسلام من العمل في البنوك الربوية

رقـم الفتوى : 69015
عنوان الفتوى : العمل في البنوك الربوية بغير ضرورة
تاريخ الفتوى : 08 شوال 1426 / 10-11-2005
السؤال

أنا موظف في أحد البنوك التجارية (الربوية) وقبل أن أعمل في هذا البنك مكثت فترة سنتين من دون عمل (طبعا أنا من فلسطين) وأنتم تعلمون ما تعانيه فلسطين من ضنك العيش، وأنا أكبر إخوتي الأربعة اثنان منهم يدرسون في الجامعة وأخت تخرجت قبل فترة وتعمل كمعلمة، وأبي يعمل كمدرس ولا يخفى عليكم مصاريف الجامعة وعدم إمكانية توفير مال كاف من مهنة أبي ليعيل أسرة مكونة من سبع أفراد ويصرف على طالبين جامعيين، فهل عملي في مجال البنوك يعتبر حراما رغم الظروف الصعبة المحيطة بنا، علما بأني لم أترك بابا من أبواب البنوك الإسلامية إلا وطرقتها ولكن دون جدوى، أجيبوني بأقصى سرعة لأني أعيش في حالة صراع دائم كلما فكرت بهذا الامر، مع العلم بأني وربي يشهد على ذلك أحاول أن أكون ممن يرضى الله عنهم في الدنيا والآخرة، أريحوني أراحكم الله من الهم والحزن؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فالعمل في البنوك الربوية حرام شرعاً إلا في حالة الضرورة لقول الله تعالى: إِلاَّ مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ {الأنعام:119}، والضرورة هي أن يصل المكلف إلى حد إن لم يتناول المحرم هلك أو قارب.

ولا نرى أنك وصلت إلى هذا الحد حتى يقال بجواز عملك في البنك الربوي، فما ذكرته من حالتك وحالة أسرتك لا يبيح لك البقاء في عملك المذكور، وعليك تركه، واصبر فإن مع الصبر الفرج، ومع العسر يسراً، وللمزيد من الفائدة راجع الفتوى رقم: 23001.

والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى

2 :

العمل في البنوك الربوية
السؤال :
عُرض علي عمل في البنك لست متأكداً من حكم العمل في البنك لأن البنوك تجني أرباحاً من الربا . أرجو إعلامي بحكم العمل في البنك هل هو جائز أم لا ؟ .

الجواب :
الحمد لله

تجد الجواب في حديث جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : لَعَنَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آكِلَ الرِّبَا وَمُؤْكِلَهُ وَكَاتِبَهُ وَشَاهِدَيْهِ وَقَالَ هُمْ سَوَاءٌ رواه مسلم رحمه الله في صحيحه رقم 1598

قال النووي رحمه الله في شرح الحديث :

هذا تصريح بتحريم كتابة المبايعة بين المترابيين والشهادة عليهما . وفيه : تحريم الإعانة على الباطل . والله أعلم .

ولا بدّ أنّ الموظف في البنك الربوي سيساهم بطريقة أو بأخرى في العملية الربوية ولو عمل حارسا للبنك ، ولعل الله يهيّئ لك أيها الأخ المسلم - إذا صبرت - وظيفة حلالا ، ( ومن يتقّ الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) .

الإسلام سؤال وجواب
الشيخ محمد صالح المنجد

3 :
http://www.************/watch?v=9g9O2BtiF_I

4: المجلس الاسلامي للافتاء:

http://www.fatawah.com/newsite/default.asp?flag=ShowQuestionFromBank&act=update&qid=236

والله من وراء القصد

مرحبا اخوي كلنا نعرف هالفتوى ونعرف دينا والحمدالله
انا ماطرحت اسهم انا طرحت وظيفه للمحتاجين وظايف
ومثل ماكنت انت محتاجك غيرك احوج
وثاانكس عالمشاركه

تلفزيون قطر
04-06-2008, 10:24 AM
والله مايسوى عليج اختي قطوة الدوحه صحيح ينطبق عليج المثل الي يقول ( خير تفعل شر تلقى ) أنتي تبين تنفعين الي يدورون وظائف وطلعة عليج أغلى من بيعة السوق .. وأقول للباقي يا أخوان الي يبي الوظيفه يدخل ويستفسر وألي مايبي بس برد وخلاص يروح ويخرب على الباقي أقوله ( قل خير أو أصمت )

وأنتي ياقطوة الدوحه جزاج الله خير على المجهود االطيب وبارك الله فيج وفي ميزان حسناتج إنشالله

وفالكم التوفيق

تلفزيون قطر

هام السحاب
04-06-2008, 12:36 PM
جزاج الله خير وبالتوفيق للجميع

قطري شايب
04-06-2008, 06:06 PM
والله مايسوى عليج اختي قطوة الدوحه صحيح ينطبق عليج المثل الي يقول ( خير تفعل شر تلقى ) أنتي تبين تنفعين الي يدورون وظائف وطلعة عليج أغلى من بيعة السوق .. وأقول للباقي يا أخوان الي يبي الوظيفه يدخل ويستفسر وألي مايبي بس برد وخلاص يروح ويخرب على الباقي أقوله ( قل خير أو أصمت )

وأنتي ياقطوة الدوحه جزاج الله خير على المجهود االطيب وبارك الله فيج وفي ميزان حسناتج إنشالله

وفالكم التوفيق

تلفزيون قطر

الله يجزاكم خير مافيها شي ان الواحد نصح لله في ناس كثير تغيب عنهم هالامور

وبالنهايه كلن يرقد ع المخده الي تريحه يعني النصيحه مهب ضارته :)

زقرتي ومزاجي
04-06-2008, 06:10 PM
الله يعطيج العافية اخت قطوه

جنيه ذهب
05-06-2008, 07:09 AM
السلام عليكم
يا جماعه الخيرانتو شنيتو هجوم على الرجال لانه طرح عليكم فتوى شرعيه وانا اقول جزاااااااك الله خير وفي ميزان حسناتك ان شاء الله. وبعدين موضوع الفتوى العمل في البنوك ولييست فتوى عن اسهم ومثل ما قدمتو العرض الرجل قدم الفتوى بدون ما يجرح في من طرح الموضوع وجزء الله الجميع خير
ومافي داعي للتحسس

tawareq
05-06-2008, 07:49 AM
من باب الامانه ( الدين النصيحة )

والكل كان يسأل والله يجزيهم خير ان كان البنك ربوي اولا ( وذلك لتحري المال الحلال )
والحمدلله الوظائف مليانه في البلد مثل اشغال - كهرماء - الحي الثقافي - بروة -الخ الخ )
كل يوم نشوف اعلانات في كل الجرايد عن طلبات وظائف في كل التخصصات

والحمدلله الاخت ( قطوة الدوحة )الله يجزيها خير نيتها طيبة لكن السوال كان من اكثر المتقدمين الحلال والحرام فقط .

والحمدلله حبيت اوضح النقطة هذه فقط للفائدة ( وكل مسؤول عن نفسه يوم الدين ).

وشكرا للجميع.

اللهم اني بلغت اللهم فاشهد.

قطوة الدوحه
05-06-2008, 10:59 AM

وفالكم التوفيق

تلفزيون قطر

مشكوور اخوي وماقصرت عالوقفه والمبادره الحلوه

جنيه ذهب
05-06-2008, 10:33 PM
جزء الله الجميع خير
وكلا على حسب نيته
قطوه وطوارق كلكم ساعيين لمصلحه الالاعضاء

VX.R
06-06-2008, 09:37 AM

وفالكم التوفيق

تلفزيون قطر

سبحان الله

الان أصبحت النصيحة ، وتبيان الحلال والحرام

من الشر الذي يجب على المسلم ان يلزم الصمت فيه.

أخي العزيز :

الاخت نحسن الظن بها ، انها تريد المنفعه العامه.

والاخوة نصحوها من باب ( الدين النصيحه).

إذن

نحن نشكر الاخت على هذه البادرة الطيبة

ونشكر ونثني على الاخ الذي قدم لنا الفتوى ، وبين لنا حرمت العمل في البنوك الربوية

The Blade
06-06-2008, 10:08 AM
افعل خير تلقى شر
ياجماعة شسالفه يعني البنت تعرض لكم وظايف وتخدم الناس ولا بدون مقابل وش تبون
لاحول ولاقوه إلا بالله
صج في ناس Xxxxxx والله احتراماً للاعضاء مب قايل الكلام
بس اختى قطوة الدوحه الله يوفقج ويعطيج على قد نتيتج...

قطوة الدوحه
08-06-2008, 11:41 AM
افعل خير تلقى شر
ياجماعة شسالفه يعني البنت تعرض لكم وظايف وتخدم الناس ولا بدون مقابل وش تبون
لاحول ولاقوه إلا بالله
صج في ناس Xxxxxx والله احتراماً للاعضاء مب قايل الكلام
بس اختى قطوة الدوحه الله يوفقج ويعطيج على قد نتيتج...

تسلم اخوي عالرد الحلو :discuss:

النعمه
08-06-2008, 12:24 PM
الله يوفق الجميع

الملكي 111
08-06-2008, 12:30 PM
اختي لو سمحتي الوظائف بالنسبه للنساء اختلاط ولا لا فيه اماكن خاصه لهم

وشكرآ

قطوة الدوحه
08-06-2008, 01:04 PM
لا اخوي اختلاط