المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شنطة ماركة .. أول ما تقعدين ترزينها عشان الكل يشوفها

إنسان
02-06-2008, 03:02 PM
لفت نظري رزة شناط اليد النسائية بشكل ملفت للنظر بحيث أول تقعد الوحده تحطها على الطاولة وتبدأ تبحث وتفتش فيها الجوال وما شابه

عرفت من الأهل ان هالشناط أسعارها صارت خيالية فبحثت ولقيت أسعارها بالريال القطري وهذي ثلاثة نماذج:

فكرت في السيارات وهذي اهتماماتنا وقلت في نفسي السيارة كل ما قللت الإختيارات يقل سعر السيارة مثلا فتحة السقف بالشيء الفلاني سيتات الجلد بالشيء الفلتاني وهكذا

سألت الأهل ليش صارت الأسعار عالية .. قالت ماركة

طيب شلون ممكن نشتري نفس الشنطة ونقلل الأوبشنز عشان نخفض من سعرها

قالت وش تقصد .. قلت ما أبي فتحة سقف ولا سيتات جلد :nice:

بصراحة الله يعين الرجاجيل اللي حريمهم ما يشتغلون ويبون من هالشناط :omen2:

أكيد يبون يتفشخرون مثلهم مثل غيرهم :discuss:

وهنا تذكرت قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه :

(اكلما اشتهيتم اشتريتم)

وسامحوني

hich
02-06-2008, 03:33 PM
كله من التضخم في كل الشيء حتى في الهدايا واليك هذا التقرير بسبب موضع ال 24 ساعة

ارتفاع تكاليف المعيشة في قطر 38% والإمارات 37% والسعودية 30%

دبي – محمد عايش

تحول التضخم وارتفاع الأسعار في منطقة الخليج إلى مشكلة تدفع مئات العاملين المؤهلين وعائلاتهم للفرار إلى بلدانهم الأصلية، خاصة بعد الارتفاعات الأخيرة في رواتب الموظفين، والتي يقول خبراء ومختصون بأنها لم تكن متناسبة مع الارتفاعات الكبيرة في الأسعار، خاصة إيجارات العقارات التي سجلت أعلى الارتفاعات في منطقة الخليج ككل.

وسجلت غالبية دول الخليج نسب تضخم تاريخية العام الحالي، بعد أن ارتفعت أسعار العقارات وإيجاراتها وأثمان السلع والخدمات الأساسية بصورة غير مسبوقة، خاصة في دولتي الإمارات وقطر؛ حيث كانت أعلى الارتفاعات وأكبر نسب التضخم.

الرواتب لا تتناسب والتضخم

وحسب الرئيس التنفيذي لشركة "بيت.كوم" المتخصصة بالتوظيف ودراسات حاجات السوق على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأكملها ربيع عطايا، فإن "الارتفاعات التي تطرأ على الرواتب لا زالت غير متواكبة مع سرعة ارتفاع نسب التضخم في دول الخليج".

وأضاف عطايا في حديث خاص لـ"الأسواق.نت" أن دراسة أجرتها شركة "بيت.كوم" مطلع العام الحالي أظهرت أن متوسط ارتفاع الرواتب في كل من البحرين والإمارات بلغ 17%، بينما ارتفعت تكاليف المعيشة بنسبة 27% و37% لكل من الدولتين على التوالي، وقال إن الأمر ذاته في قطر التي بلغ متوسط ارتفاع الرواتب فيها 16% فقط أمام ارتفاع في تكاليف المعيشة بلغ 38%.

وبحسب المعلومات ذاتها التي خلصت إليها الدراسة، فإن تكاليف المعيشة ارتفعت في السعودية بنسبة 30% أمام ارتفاع في رواتب الموظفين بلغ 12% فقط، كما أن الكويت ارتفعت تكاليف المعيشة فيها بنسبة 29% أمام ارتفاع في الرواتب بلغ متوسطه 13% فقط، وأخيراً في سلطنة عُمان ارتفعت الرواتب بنسبة 15% أمام ارتفاع في تكاليف المعيشة بلغ متوسطه 31%.

وبالاعتماد على هذه البيانات، فإن رواتب موظفي الخليج تكون قد سجلت انخفاضاً كبيراً مع مطلع العام الحالي، إذا تم قياسها بالقوة الشرائية، فرواتب الموظفين في السعودية مثلاً انخفضت فعلياً بنسبة 18%، وكذا الحال في الإمارات التي تكون رواتب الموظفين فيها قد انخفضت بنسبة 20% من حيث قوتها الشرائية!

الرضا الوظيفي يتراجع

وتؤكد الدراسات التي أجرتها "بيت.كوم" أن هذا الواقع أثر سلباً على حالات الرضا الوظيفي والولاء للمؤسسات التي يعمل بها هؤلاء الموظفون؛ حيث يقول 27% فقط من الموظفين في دولة الإمارات أنهم "على درجة عالية من الرضا الوظيفي"، بينما يتوزع الباقون بين حالات عدم الرضا والحياد، وفقاً لما قال عطايا.

وترتفع هذه النسبة نقطة واحدة في كل من السعودية والبحرين لتصل إلى 28% فقط، بينما تصل إلى 30% في قطر والكويت، مما يعني أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين الرضا الوظيفي وحجم الهوة الناتجة عن ارتفاع الأسعار والرواتب.

وحسب عطايا، فإن الدراسات التي تم إجراؤها مؤخراً تبين أن "الموظفين في الخليج لا زالوا يبدون رغبة في البحث عن فرصة عمل أفضل توفر لهم دخلاً ماليًّا أكبر في نفس الأقطار الخليجية، بدلاً من العودة إلى بلدانهم الأصلية"، لكنه يضيف: "لدى الموظفين أيضاً الاستعداد للانتقال إلى بلدان أخرى في المنطقة قبل التفكير في العودة إلى بلدانهم الأصلية".

الإمارات وقطر تتأثران

ويؤكد المحلل الاقتصادي السعودي الدكتور عبد العزيز الغدير في حديث خاص لـ"الأسواق.نت" أن الهوة بين رواتب الموظفين ونسب ارتفاع الأسعار والتضخم ستؤدي بالفعل إلى هروب أعداد كبيرة من الموظفين في منطقة الخليج، خاصة في الإمارات وقطر؛ حيث الاعتماد على العمالة الوافدة أكبر من السعودية بكثير.

ورغم أن في السعودية أكبر عدد موظفين وأكبر قوة عاملة بمنطقة الخليج، إلا أن الغدير لا يرى أن هذه التطورات الاقتصادية قد تدفع بأعداد كبيرة من هؤلاء العاملين للعودة إلى بلادهم، مفسراً ذلك بأن 90% منهم عاملون في مهن لا تتطلب المؤهلات، كالسائقين وعمال البناء، وهي مهن –بحسب الغدير- لا يمكن أصلاً سعودتها، ويمارسها أشخاص قادمون من أوضاع سيئة جدًّا في بلادهم الأصلية.

لكن الغدير يؤكد أن الوضع الذي تعيشه السعودية يختلف تماماً عن الإمارات وقطر اللتين تعتمدان على العمالة الوافدة المؤهلة، مضيفاً: "قد يفضل الكثير من العاملين في دبي أو الدوحة العودة إلى بلادهم بعد الارتفاعات الكبيرة والمتلاحقة على الأسعار، خاصة إيجارات العقارات".

ويشير الغدير إلى أن "التضخم أضر بالطبقة الوسطى والفقيرة بصورة كبيرة؛ لأن أغلب مصروفات هاتين الطبقتين على الغذاء والمواد الأساسية، وهذه تضاعفت أسعارها مؤخراً".

المخفي
02-06-2008, 03:36 PM
كله تقليد درجة اولى

الخيميائي
02-06-2008, 03:36 PM
ما لاحظت هذا الشيء

يمكن انا مب دقيق وايد :p

بدور
02-06-2008, 03:47 PM
:tooth::tooth::tooth:

من البروستيج .... شنسوي هذي الاسعار كل يوم اغلى من يوم

نضطر ناخذ بس عاد الصراحه لا والله انا ماتجاوز 10000 :) حرام ومبالغه:(

وانتوا بعد سيارات كل فتره تغيرونها وتشتكون من غلاء المهور:anger1:

حقيقه
02-06-2008, 03:50 PM
ليس كل مااتمناه ادركه ولو عندي فلوس كان خذت الموتر اللي دخل قلبي ومتربع فيه :weeping: :tease:

lalamar
02-06-2008, 03:53 PM
ما لاحظت هذا الشيء

أنا لاحظته وبزياده بعد :nice:

جلمود
02-06-2008, 03:58 PM
شفت بعض الحالات ,, ترا بقولك البنت اللي تسوي جذي هذي مطفوقه وماشافت النعمه من قبل

وبخصوص الماركات تبي الصدق اذا الواحد عنده ليش يقصر على عمره خذ اللي بخاطرك , بس من غير زبو :omen2:

قطري شايب
02-06-2008, 07:00 PM
لايغررررك ترا طايحين في شناط الصيين خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

الكيلو شناط بعشر ريالات وع افا من يشيل كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

وطن
02-06-2008, 07:14 PM
أخوي مو كل من رزت شنطتها تبي تفوشر بها
في أماكن نقعد فيها ما في مكان جنبنا نحطها
وطبعاً ماراح احط شنطه بالآلاف ع الأرض !!!
اذا كلش اضطريت بحطها وراي ع الكرسي
أو على الطاولة

وبخصوص الأسعار
وشلون الواحد يقللها لو بيشتري شنطه
لا تشتري من اللمتد اديشن اللي يكونون غاليين
ولا تشتري شي تحس ان سعره مبالغ فيه
يعني عندك شنط على 2000 او 3000 وفي على 5 الاف و 6
وفي اللي على 10 وطالع
كل واحد ياخذ حسب قدرته وقناعته بعد

أخوي اللي ذكر انه كلهم تقليد درجة أولى
للأسف حتى التقليد الدرجة الأولى يبين
ويعتمد على مبادئ الشخص نفسه
الصراحة وايد أفكر في حقوق الملكية
وما أحب حد ياخذ شغلي وينسبه له
عشان جذي ما اخذ تقليد
نفسيتي ما تسمح لي
أحس اني اغش نفسي قبل لا أغش الناس !!

وبدور سوري أختلف معاج الشنطة مو برستيج ... :)
أنا اللي أرفع من قيمة الشي اللي ماسكته
أو أنزل من قيمته
يعني مو شرط أمسك شنطه غاليه ولا معروفه
عشان أكون رزه وبرستيج ;)

ورقــة أمــل
02-06-2008, 07:20 PM
مستحيل اشتري شنطة يزيد سعرها عن 400 ريال
ماااااااااافي امل لو فيها الماس وذهب ماخذتها
شنو اخذ شنطة ب 8 الاف ولا خمسة الاف وكل يوم ارتز بها في الدوام
جنه ماعندي شنطة غيرها وبالاخير تتوصخ وتصير سوده واعقها
الحمدلله والشكر بس صج لين قالو رزق المينن على المهابيل مادري وشو المثل بما معناه

shrook
02-06-2008, 07:30 PM
الحمدلله والشكر بس صج لين قالو رزق المينن على المهابيل مادري وشو المثل بما معناه

رزق الهبل على المجانين

>>> غــمـــوض <<<
02-06-2008, 07:52 PM
اغلب اللي نشوفه عند البنات تقليد
بس لو ماكان تقليد..... حرام الاسعار وايد غاليه.......
الحمد الله انه مو من النوع اللي تاخذ الشنط بالاسعار المبالغ فيها

قطريه ماركه
02-06-2008, 08:00 PM
تووووني سامعه ان س من الناس شرى حق مرته شنطه ب 155,000 ريااااااااال ...

شفت يعني الرياييل هم اللي ماعطين نسوانهم ويه في هالسالفه !!!!

عن نفسي احبببببببب الشناط الماركات وأحط فيها مبالغ بس حاطه حق نفسي ليمت معيين ^__^

قطريه ماركه
02-06-2008, 08:02 PM
لقد أنتشر الغش التجاري بشكل ملحوظ وكبير وخصوصاً في المعارض النسائية وذلك استخفافا بالنساء لعشقهن للتسوق وشراء الشيء الثمين ..

فمثلاً تشتري السيدة شنطة يد من العليا بألف ريال وتجدها هي نفسها في البطحا بخمسين ريال وعندما تناقش البائع قال هذيك تقليد وهذه أصلية !

وتكتشف في النهاية أن الحقيبتين صنعت في الصين وبنفس المصنع ؟!!!

وإليكم هذه القصص الحقيقية عن الغش والتلاعب بالاسعار ..

القصة الأولى : إحدى الأخوات الفاضلات تقول فلان بن فلان صاحب أخي لديه ثلاث محلات لبيع الشنط اليدوية والمحافظ ..

حاول أخي أن يشترك معاه في تجارته فرفض وعندما غضب أخي قال شغلنا صعب ولن تقدر عليه ..

فقال له كيف قال نحن نحضر الشنط المقلدة من الصين من المصانع بتراب الفلوس

ونمررها على إيطاليا لوضع ملصق الماركة عليها ووضعها في كراتين ماركات عالمية ..

ونأتي بها هنا لنبيعها بأسعار الماركات العالمية بسعر 6000 الآف أو 7000 الآف للحقيبة الواحدة

فالنساء أهم شيء عندهن علامة الماركة وكرتون الشنطة ولايعلمن هل هي تقليد أو أصلية ...

تصل الشنط النسائية في المملكة والفيصلية كماركة فندي وغيرها لــ 97 ألف ريال وأكثر ...

القصة الثانية : أخت أخرى تقول أاشتريت شنطتي بــ9000 الآف ريال

ولم أعرف أنها تقليد إلا بعد أن خرب سحابها وذهبت بها

للمصلح وقال لي هذا سحاب مافيه كويس تقليد قالت الشنطة أصليه قال كله شنطه تقليد

هندي عرف يميز بين الأصلي والتقليد ونحن النساء تغرنا الأشكال فقط ..

منقووووووووووووووول ^__^

لجين
02-06-2008, 08:44 PM
ذكرتني بـ ايف سان لوران مات اليوم :weeping:

اذا مقتدرة وفي خير ليش ماتشتري

بس طبعا بحدود..

انا عن نفسي ماخذ شنطة سعرها اكثر من الــ 3000 ريال

اّل ثاني 77
02-06-2008, 09:16 PM
اشكرك اخي العزيز على الموضوع
من وجهة نظري ان الإنسان إذا كان مقتدر مافيها شئ يشتري او تشتري شنطة حتى لوغاليه..
لاكن إللي ماعنده إمكانيه ممكن يشتري على قد إمكانياته ولايحط على عمره مصاريف مالها داعي في النهاية هذي شنطة يعني كماليات وليست ضروريات...

بوحارب
02-06-2008, 09:21 PM
السالفه معروفه أخوي انسان

زبو وكلام فاضي وفي نفس الوقت قلة عقلhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1725447672_1559987465.gif

غزلان
02-06-2008, 09:26 PM
أو على الطاولة

وبخصوص الأسعار
وفي اللي على 10 وطالع

عشان جذي ما اخذ تقليد
نفسيتي ما تسمح لي

;)

انا رأي من رأي وطن:)

ANONYMOUS
03-06-2008, 12:18 AM
موضوعك كميل يا إنسان

اعتقد ممكن نراسل اصحاب الماركات العالميه ودور الأزياء

ونطالبهم بتقليل الـ "اوبشن "

مثلا.. بدال السوسته .. يحطون 3 ازره بو طقطق

وبدال السير اللي يتعلق ع الجتف .. يحطون حبل ولا سيم..

ويقللون المخابي داخل الجنطه ويلبسونها نايلون على شان ماتتسخ بسرعه:p

ضوى
03-06-2008, 12:26 AM
الحمد لله عالنعمة

عندي خير وربي يبارك لي فيه بس ما اقط على شنط و جواتي الله يعزكم كل شئ له حدود معقولة الشنطة ام الف بيجي يوم وتنتهي موضتها شاسوي فيها عقب ؟؟

إنتعاش
03-06-2008, 12:39 AM
كلام سليم بالنسبة للمشتريات النسائية والمبالغة في اسعارها من المصنعين لها
او من مبالغة النساء في الشراء بحاجة وبغير حاجة ..

ولكن اجعلها قاعدة لديك اخوي الكريم واقولك اياها من واقع الحياة وليست من نسج خيالي :

البنت ، بنت العز ، اللي شايفه خير ،، وعينها مليانه ،،
تشتري طبعا ً ما اقول لأ .. ولكن تشتري بذوق وعقل ..
بمعدل معقول بالنسبة لمداخيل العائلة العالية والكبيرة ..
بنفس الوقت تقدر تشتري يخت تلقاها مش شنطة وبس
لكن من ناحية التسوق والشنط والامور هاذي تلقاها
تشتري زي ما قلت ولكن بعقل .. بشكل محدود و ثقيل بنفس الوقت
يعني تشتري 3 شناط .. لكن نقوه ،،
وهي بنفس الوقت ان تزوجت ريحت زوجها في هالناحية
لانها شايفه خير من قبل لا تشوف رقعة وجهه .. ولاهيب محتاجه له اساسا ً ..
لكن الذي يمنعها من التسوق المجنون او الزائد عن الحد
هو ( عقلها ) و ( مزاجها وثقلها ) ..
لذلك تجدهم من المتوسطات في تتبع الموديلات والموضة
يعني لا افراط ولا تفريط ...

النوع الثاني وهو الغالب على المجتمع الخليجي بصفة عامة
هي البنت العادية او لنقل ذات المستوى الاقتصادي المتوسط
تبي كل شي ،، وتحب كل شي ،، وتموت في التسوق ،،
ليش ؟ .. لأنه هوايتها التي احبتتها من صغرها وتحب انها
تلفت او تفرض نفسها او مكانتها من خلال قيمة الشي الملبوس عليها ..
ولا ألومها لأن النظرة الاجتماعية للأسف اصبحت قل لي ماذا لديك أقل لك من انت ..
كنحن الشباب وقصة السيارات الكشخه ولو كانت سيارتك عادية محد يعبرك ..

ولكن بنفس الوقت .. اعيد واكرر ..
ان الشريحة الكبرى من النساء حفظهن الله ..
يتجاوزن المسموح والمعقول لديهن من ميزانيات
سواء راتبها او مدخول عائلتها او مدخول زوجها
لترهقه بالمشتريات التي ما انزل الله بها من سلطان
كشنطة جلدية بـ 15 الف او عقد ماس بـ200 الف
والرجل الغلبان يكدح ويضارب ويشتري ويبيع ويترزق
اخرتها تجي باااااااارد ه مبرده تطير على سلسال او شنطة
هذه ضريبتنا نحن الرجال يا اخوان .. وعلينا توعية نسائنا
بالطريقة المثلى ،، سواء اخوات او زوجات او بنات ..

مع اني اعلم ان النتيجة ليست ايجابية

لعلمي ويقيني بغرام الفتيات بجنون التسوق الغير محدود !! ..

و اعان الله آدم .. على متطلبات حواء ..

تحياتي لكم :)

إنسان
03-06-2008, 01:21 AM
كله من التضخم في كل الشيء حتى في الهدايا واليك هذا التقرير بسبب موضع ال 24 ساعة
ارتفاع تكاليف المعيشة في قطر 38% والإمارات 37% والسعودية 30%
دبي – محمد عايش
تحول التضخم وارتفاع الأسعار في منطقة الخليج إلى مشكلة تدفع مئات العاملين المؤهلين وعائلاتهم للفرار إلى بلدانهم الأصلية، خاصة بعد الارتفاعات الأخيرة في رواتب الموظفين، والتي يقول خبراء ومختصون بأنها لم تكن متناسبة مع الارتفاعات الكبيرة في الأسعار، خاصة إيجارات العقارات التي سجلت أعلى الارتفاعات في منطقة الخليج ككل.
وسجلت غالبية دول الخليج نسب تضخم تاريخية العام الحالي، بعد أن ارتفعت أسعار العقارات وإيجاراتها وأثمان السلع والخدمات الأساسية بصورة غير مسبوقة، خاصة في دولتي الإمارات وقطر؛ حيث كانت أعلى الارتفاعات وأكبر نسب التضخم.
الرواتب لا تتناسب والتضخم
وحسب الرئيس التنفيذي لشركة "بيت.كوم" المتخصصة بالتوظيف ودراسات حاجات السوق على مستوى منطقة الشرق الأوسط بأكملها ربيع عطايا، فإن "الارتفاعات التي تطرأ على الرواتب لا زالت غير متواكبة مع سرعة ارتفاع نسب التضخم في دول الخليج".
وأضاف عطايا في حديث خاص لـ"الأسواق.نت" أن دراسة أجرتها شركة "بيت.كوم" مطلع العام الحالي أظهرت أن متوسط ارتفاع الرواتب في كل من البحرين والإمارات بلغ 17%، بينما ارتفعت تكاليف المعيشة بنسبة 27% و37% لكل من الدولتين على التوالي، وقال إن الأمر ذاته في قطر التي بلغ متوسط ارتفاع الرواتب فيها 16% فقط أمام ارتفاع في تكاليف المعيشة بلغ 38%.
وبحسب المعلومات ذاتها التي خلصت إليها الدراسة، فإن تكاليف المعيشة ارتفعت في السعودية بنسبة 30% أمام ارتفاع في رواتب الموظفين بلغ 12% فقط، كما أن الكويت ارتفعت تكاليف المعيشة فيها بنسبة 29% أمام ارتفاع في الرواتب بلغ متوسطه 13% فقط، وأخيراً في سلطنة عُمان ارتفعت الرواتب بنسبة 15% أمام ارتفاع في تكاليف المعيشة بلغ متوسطه 31%.
وبالاعتماد على هذه البيانات، فإن رواتب موظفي الخليج تكون قد سجلت انخفاضاً كبيراً مع مطلع العام الحالي، إذا تم قياسها بالقوة الشرائية، فرواتب الموظفين في السعودية مثلاً انخفضت فعلياً بنسبة 18%، وكذا الحال في الإمارات التي تكون رواتب الموظفين فيها قد انخفضت بنسبة 20% من حيث قوتها الشرائية!
الرضا الوظيفي يتراجع
وتؤكد الدراسات التي أجرتها "بيت.كوم" أن هذا الواقع أثر سلباً على حالات الرضا الوظيفي والولاء للمؤسسات التي يعمل بها هؤلاء الموظفون؛ حيث يقول 27% فقط من الموظفين في دولة الإمارات أنهم "على درجة عالية من الرضا الوظيفي"، بينما يتوزع الباقون بين حالات عدم الرضا والحياد، وفقاً لما قال عطايا.
وترتفع هذه النسبة نقطة واحدة في كل من السعودية والبحرين لتصل إلى 28% فقط، بينما تصل إلى 30% في قطر والكويت، مما يعني أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين الرضا الوظيفي وحجم الهوة الناتجة عن ارتفاع الأسعار والرواتب.
وحسب عطايا، فإن الدراسات التي تم إجراؤها مؤخراً تبين أن "الموظفين في الخليج لا زالوا يبدون رغبة في البحث عن فرصة عمل أفضل توفر لهم دخلاً ماليًّا أكبر في نفس الأقطار الخليجية، بدلاً من العودة إلى بلدانهم الأصلية"، لكنه يضيف: "لدى الموظفين أيضاً الاستعداد للانتقال إلى بلدان أخرى في المنطقة قبل التفكير في العودة إلى بلدانهم الأصلية".
الإمارات وقطر تتأثران
ويؤكد المحلل الاقتصادي السعودي الدكتور عبد العزيز الغدير في حديث خاص لـ"الأسواق.نت" أن الهوة بين رواتب الموظفين ونسب ارتفاع الأسعار والتضخم ستؤدي بالفعل إلى هروب أعداد كبيرة من الموظفين في منطقة الخليج، خاصة في الإمارات وقطر؛ حيث الاعتماد على العمالة الوافدة أكبر من السعودية بكثير.
ورغم أن في السعودية أكبر عدد موظفين وأكبر قوة عاملة بمنطقة الخليج، إلا أن الغدير لا يرى أن هذه التطورات الاقتصادية قد تدفع بأعداد كبيرة من هؤلاء العاملين للعودة إلى بلادهم، مفسراً ذلك بأن 90% منهم عاملون في مهن لا تتطلب المؤهلات، كالسائقين وعمال البناء، وهي مهن –بحسب الغدير- لا يمكن أصلاً سعودتها، ويمارسها أشخاص قادمون من أوضاع سيئة جدًّا في بلادهم الأصلية.
لكن الغدير يؤكد أن الوضع الذي تعيشه السعودية يختلف تماماً عن الإمارات وقطر اللتين تعتمدان على العمالة الوافدة المؤهلة، مضيفاً: "قد يفضل الكثير من العاملين في دبي أو الدوحة العودة إلى بلادهم بعد الارتفاعات الكبيرة والمتلاحقة على الأسعار، خاصة إيجارات العقارات".
ويشير الغدير إلى أن "التضخم أضر بالطبقة الوسطى والفقيرة بصورة كبيرة؛ لأن أغلب مصروفات هاتين الطبقتين على الغذاء والمواد الأساسية، وهذه تضاعفت أسعارها مؤخراً".

تقرير جميل اخوي hich .. يعطيك العافيه

إنسان
03-06-2008, 01:27 AM
كله تقليد درجة اولى

في تقليد وفي اللي ما ترضى إلا بالاصليه :yes:

إنسان
03-06-2008, 01:31 AM
ما لاحظت هذا الشيء

لا كلش ماهي بصوبك هالسوالف :nice:

بيني وبينك هذي سوالف حريم وما ادري شللي ملقفني في سوالفهم :shy:

إنسان
03-06-2008, 01:33 AM
:tooth::tooth::tooth:
من البروستيج .... شنسوي هذي الاسعار كل يوم اغلى من يوم
نضطر ناخذ بس عاد الصراحه لا والله انا ماتجاوز 10000 :) حرام ومبالغه:(
وانتوا بعد سيارات كل فتره تغيرونها وتشتكون من غلاء المهور:anger1:

يا حليلج ما تتجاوزين 10000 ريال .. ما تنلامين دامج طلعتي من سيدات المجتمع المخملي :nice:

إنسان
03-06-2008, 01:35 AM
ليس كل مااتمناه ادركه ولو عندي فلوس كان خذت الموتر اللي دخل قلبي ومتربع فيه :weeping: :tease:

اشموتره .. كلامنا عن الشناط :p

إنسان
03-06-2008, 01:37 AM
أنا لاحظته وبزياده بعد :nice:

أكيد بتلاحظه .. انت إسمك هيئته ماركه :nice:

إنسان
03-06-2008, 01:45 AM
شفت بعض الحالات ,, ترا بقولك البنت اللي تسوي جذي هذي مطفوقه وماشافت النعمه من قبل
وبخصوص الماركات تبي الصدق اذا الواحد عنده ليش يقصر على عمره خذ اللي بخاطرك , بس من غير زبو :omen2:

ياخوي جلمود المصيبة الحريم ياخذون وما يخلون شي بخاطرهم اللي عندها واللي ماعندها

هنا تكمن المشكلة وبعدين شنطة يد ليش صار سعرها فوق

على سبيل المثال الفستان كل ما كثر فيه الشك والتطريز ونوعية القطعة وطبعا التصميم علا سعره بس الشنطة شنو فيها غير إنها ماركه .. شنطة مكونه من سحاب وعلاقة .. لا هي من الماس ولا بتعيش لك طول العمر بالعكس بتروح موضتها وبطيح في جبودهم :discuss:

إنسان
03-06-2008, 01:48 AM
جلمود مدري اذبحك :telephone:
ان شالت الوحده الشنطه قلت بنت توها شايفه النعمه
وترد وتقول اللي عندها فلوس ليش تقصر على عمرها
انزين الحين بين هالردين وش الحل ... اشرب كرك وبعدين رد:) على التناقض :tease:

لا .. لا .. لا تذبحينه ما يستاهل جلمود

بس صبي عليه الكرك وهو حار :nice:

إنسان
03-06-2008, 01:53 AM
لايغررررك ترا طايحين في شناط الصيين خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
الكيلو شناط بعشر ريالات وع افا من يشيل كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

كلامك صحيح في تقليد درجه أولى وثانيه وثالثه

ويقولك تقليد درجه أولى مستحيل حد يعرفه لدرجة انهم جابوا خبير في الشناط الماركه

وقارن بين شنطتين وحده ماركه أصليه والثانيه تقليد درجه أولى

تصدق انه عرف الشنطه التقليد من شي واحد .. لا من جودة التصنيع ودقته ولا من نوعية الخام والجلد

عرفها من الريحه هالبوليسي :nice: .. ريحة الأصليه فيها إختلاف عن التقليد ويعرفها الخبراء فقط

إنسان
03-06-2008, 01:59 AM
أو على الطاولة
وبخصوص الأسعار
وفي اللي على 10 وطالع
عشان جذي ما اخذ تقليد
نفسيتي ما تسمح لي
أو أنزل من قيمته
عشان أكون رزه وبرستيج ;)

عجبني المبدا اللي ماشيه عليه والمقلدين مالهم نصيب عندج

بس موضوع البرستيج يحتاج شوية تفكير .. خل نشوف بدور شتقول

إنسان
03-06-2008, 02:03 AM

انتي أحسن وحده .. مب لأنج تشترين شناط بسعر 400 ريال .. لا

لأنج قلتي الصج عن نفسج بدون لف ودوران بس ما عجبني تهورج لما قلتي رزق الهبل على المجانين .. لا وقلتيها غلط بعد :nice:

إنسان
03-06-2008, 02:05 AM
رزق الهبل على المجانين

ليش صلحتيلها .. كان خليتها على غلطها :nice:

إنسان
03-06-2008, 02:08 AM
اغلب اللي نشوفه عند البنات تقليد
بس لو ماكان تقليد..... حرام الاسعار وايد غاليه.......
الحمد الله انه مو من النوع اللي تاخذ الشنط بالاسعار المبالغ فيها

والله يا اوخيتي أشوف شناط شحلاتها في حدود الـ 500 ريال بس هـــا في التنزيلات :nice: ومن محلات راقيه

إنسان
03-06-2008, 02:11 AM
عن نفسي احبببببببب الشناط الماركات وأحط فيها مبالغ بس حاطه حق نفسي ليمت معيين ^__^

عنبو شنطة يد بـ 155000 ريال .. يالله عليهم بالعافيه

بس أشوفه إسراف وتبذير .. الله يهدينا واياهم

إنسان
03-06-2008, 02:14 AM
لقد أنتشر الغش التجاري بشكل ملحوظ وكبير وخصوصاً في المعارض النسائية وذلك استخفافا بالنساء لعشقهن للتسوق وشراء الشيء الثمين ..
فمثلاً تشتري السيدة شنطة يد من العليا بألف ريال وتجدها هي نفسها في البطحا بخمسين ريال وعندما تناقش البائع قال هذيك تقليد وهذه أصلية !
وتكتشف في النهاية أن الحقيبتين صنعت في الصين وبنفس المصنع ؟!!!
وإليكم هذه القصص الحقيقية عن الغش والتلاعب بالاسعار ..
القصة الأولى : إحدى الأخوات الفاضلات تقول فلان بن فلان صاحب أخي لديه ثلاث محلات لبيع الشنط اليدوية والمحافظ ..
حاول أخي أن يشترك معاه في تجارته فرفض وعندما غضب أخي قال شغلنا صعب ولن تقدر عليه ..
فقال له كيف قال نحن نحضر الشنط المقلدة من الصين من المصانع بتراب الفلوس
ونمررها على إيطاليا لوضع ملصق الماركة عليها ووضعها في كراتين ماركات عالمية ..
ونأتي بها هنا لنبيعها بأسعار الماركات العالمية بسعر 6000 الآف أو 7000 الآف للحقيبة الواحدة
فالنساء أهم شيء عندهن علامة الماركة وكرتون الشنطة ولايعلمن هل هي تقليد أو أصلية ...
تصل الشنط النسائية في المملكة والفيصلية كماركة فندي وغيرها لــ 97 ألف ريال وأكثر ...
القصة الثانية : أخت أخرى تقول أاشتريت شنطتي بــ9000 الآف ريال
ولم أعرف أنها تقليد إلا بعد أن خرب سحابها وذهبت بها
للمصلح وقال لي هذا سحاب مافيه كويس تقليد قالت الشنطة أصليه قال كله شنطه تقليد
هندي عرف يميز بين الأصلي والتقليد ونحن النساء تغرنا الأشكال فقط ..
منقووووووووووووووول ^__^

مشكورة اختي قطريه ماركه على النقل الجميل والقصص اللي كلها عبره ويا ريت نعتبر :omen2:

إنسان
03-06-2008, 02:17 AM
ذكرتني بـ ايف سان لوران مات اليوم :weeping:
اذا مقتدرة وفي خير ليش ماتشتري
بس طبعا بحدود..
انا عن نفسي ماخذ شنطة سعرها اكثر من الــ 3000 ريال

بذكرج إذا ما زاد الليمت حقج :tease:

إنسان
03-06-2008, 02:20 AM
من وجهة نظري ان الإنسان إذا كان مقتدر مافيها شئ يشتري او تشتري شنطة حتى لوغاليه..
لاكن إللي ماعنده إمكانيه ممكن يشتري على قد إمكانياته ولايحط على عمره مصاريف مالها داعي في النهاية هذي شنطة يعني كماليات وليست ضروريات...

وهذي هي مشكلتنا في اللي ماعنده ويحط على نفسه على الكماليات

المقتدر أمره هين بس بعد كل شي له حدود حتى المقتدر لا ياخذ راحته وايد عشان ما يدخل في دائرة المبذرين :discuss:

إنسان
03-06-2008, 02:24 AM
السالفه معروفه أخوي انسان
زبو وكلام فاضي وفي نفس الوقت قلة عقلhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1725447672_1559987465.gif

انت قد هالكلام .. زين اصبر شوي

يا بنات حواء بوحارب يقول عنكم قليلات عقل وقالي في إذني عنكم قليلات دين :tease:

الحين إستلم اللي بيجيك :nice:

qatar lady
03-06-2008, 02:25 AM
يعطيك العافية اخوي عالموضوع ..

شوف عاد..كله صوب والجواتي وانتو بكرامه صوب..مادري شلون الواحد يطاوعه قلبه انه يدفع مبلغ على شي يدوس عليه؟لا وجان زين انه مريح هههههه

طبعا اخوي كل واحد يمد ريله على قد لحافه مثل مايقولون..والناس بالمجتمع طبقات..يعني لو المية ريال بالنسبة لي ولاشي..ممكن تكون لغيري حسبة الألف او أكثر..وفي نفس الوقت هالألوفات ممكن تكون لغيرنا بحسبة دراهم ماتنذكر ..

بس اللي صايرة اشوفه ان بعض البنات الله يهديهم حالتهم المادية داقة او محدودة بشكل كبير ومع هذا تدفع دم قلبها على شنطة بالالوفات او اكسسوار او جوال او او او..؟طيب ليش؟ شاللي حادج تدفعين هالكثر وتظلين طيلة الشهر مديونه او مفلسة؟
اوكي.. اللي الله ناعم عليها وعندها خير مانقدر نقول لها شي..ولو انه بعد المفروض ان الشخص يفكر بالفلس وين يصرفه لانه يتحاسب عليه..
لكن اني اطبق المثل الي يقول فقير واخلاقه تجاريه.. مادري بعد اذا قلته صح او لا@@؟هاي بصراحة اعتبره نوع من النقص والعقده النفسية لدى الشخص..وربي يشافي من ابتلى بهالشي..

طبعا هالكلام ينطبق عليكم يالشباب ..سيارة آخر موديل وحركات كشخه وصرعه..والجيب فاضي مافيه ريال للبترول..@@وكله راز الويه عند امه او ابوه يبي عشر ريال في الطلعة والدخله خخخ

بالنسبة لي ..بصراحة اوقات اصرف اذا دش بخاطري شي..بس طبعا بالمعقول..واوقات لا قربت افلس استخسر اني ادفع القيمة فيه..لكن بشكل عام ما احب ادفع مبالغ خيالية او مو معقولة ..ليش اني احب اتسوق دوم واتشرى اغراض بين فترة وفترة فحرام ادفع بالغالي على اشيا البسها مرة مرتين وآخرتها اقطهم واشتري غيرهم..
بس تبي الصج..اسواق الدوحة صارت خيالية وكل شي صار يرتفع بسعره.. يعني قبل كانت اغلى شنطة اشتريها ماتتعدى ال500 ريال؟بس الحين هال500 حتى بالاسواق العادية ماصارت تجيب شي؟
آآآخ على ايام اول بس..والله اخبر هال500 ريال كانت تسوي سوالف.. 500 ريال ملابس للعيد وجهاز العيد حق كل اخوان وخوات البيت !!!
دنيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ا..!!!!!!!!!!
واحنا ظلمناها..!!!

يعافيك ربي واسمحلي عالإطالة..

إنسان
03-06-2008, 02:26 AM
انا رأي من رأي وطن:)

انتي بعد ماخذه موقف من المقلدين الغشاشين جليلين الحيا :tease:

إنسان
03-06-2008, 02:29 AM
موضوعك كميل يا إنسان

يا فاهمني يا سعر الدعم .. بالفعل خل يقللون المواصفات عشان السعر ينزل شوي

حرام في بنات ودهم يشترون بمواصفات اقل ستاندرد :nice:

إنسان
03-06-2008, 02:31 AM
الحمد لله عالنعمة
عندي خير وربي يبارك لي فيه بس ما اقط على شنط و جواتي الله يعزكم كل شئ له حدود معقولة الشنطة ام الف بيجي يوم وتنتهي موضتها شاسوي فيها عقب ؟؟

عطيني إياها :tease:

أنا رايي من رايج وهم كيفهم

إنسان
03-06-2008, 02:36 AM
كلام سليم بالنسبة للمشتريات النسائية والمبالغة في اسعارها من المصنعين لها
او من مبالغة النساء في الشراء بحاجة وبغير حاجة ..
ولكن اجعلها قاعدة لديك اخوي الكريم واقولك اياها من واقع الحياة وليست من نسج خيالي :
البنت ، بنت العز ، اللي شايفه خير ،، وعينها مليانه ،،
تشتري طبعا ً ما اقول لأ .. ولكن تشتري بذوق وعقل ..
بمعدل معقول بالنسبة لمداخيل العائلة العالية والكبيرة ..
بنفس الوقت تقدر تشتري يخت تلقاها مش شنطة وبس
لكن من ناحية التسوق والشنط والامور هاذي تلقاها
تشتري زي ما قلت ولكن بعقل .. بشكل محدود و ثقيل بنفس الوقت
يعني تشتري 3 شناط .. لكن نقوه ،،
وهي بنفس الوقت ان تزوجت ريحت زوجها في هالناحية
لانها شايفه خير من قبل لا تشوف رقعة وجهه .. ولاهيب محتاجه له اساسا ً ..
لكن الذي يمنعها من التسوق المجنون او الزائد عن الحد
هو ( عقلها ) و ( مزاجها وثقلها ) ..
لذلك تجدهم من المتوسطات في تتبع الموديلات والموضة
يعني لا افراط ولا تفريط ...
النوع الثاني وهو الغالب على المجتمع الخليجي بصفة عامة
هي البنت العادية او لنقل ذات المستوى الاقتصادي المتوسط
تبي كل شي ،، وتحب كل شي ،، وتموت في التسوق ،،
ليش ؟ .. لأنه هوايتها التي احبتتها من صغرها وتحب انها
تلفت او تفرض نفسها او مكانتها من خلال قيمة الشي الملبوس عليها ..
ولا ألومها لأن النظرة الاجتماعية للأسف اصبحت قل لي ماذا لديك أقل لك من انت ..
كنحن الشباب وقصة السيارات الكشخه ولو كانت سيارتك عادية محد يعبرك ..
ولكن بنفس الوقت .. اعيد واكرر ..
ان الشريحة الكبرى من النساء حفظهن الله ..
يتجاوزن المسموح والمعقول لديهن من ميزانيات
سواء راتبها او مدخول عائلتها او مدخول زوجها
لترهقه بالمشتريات التي ما انزل الله بها من سلطان
كشنطة جلدية بـ 15 الف او عقد ماس بـ200 الف
والرجل الغلبان يكدح ويضارب ويشتري ويبيع ويترزق
اخرتها تجي باااااااارد ه مبرده تطير على سلسال او شنطة
هذه ضريبتنا نحن الرجال يا اخوان .. وعلينا توعية نسائنا
بالطريقة المثلى ،، سواء اخوات او زوجات او بنات ..
مع اني اعلم ان النتيجة ليست ايجابية
لعلمي ويقيني بغرام الفتيات بجنون التسوق الغير محدود !! ..

و اعان الله آدم .. على متطلبات حواء ..

تحياتي لكم :)

اي والله .. الله يعينا عليهم .. ما ادري شلون كانوا يتزوج مثنى وثلاث ورباع

احنا وحده ومب قادرين على طلباتها .. هالأيام يمدحون العزوبيه :nice:

يعطيك العافيه اخوي انتعاش

إنسان
03-06-2008, 02:43 AM
يعطيك العافية اخوي عالموضوع ..

شوف عاد..كله صوب والجواتي وانتو بكرامه صوب..مادري شلون الواحد يطاوعه قلبه انه يدفع مبلغ على شي يدوس عليه؟لا وجان زين انه مريح هههههه

طبعا اخوي كل واحد يمد ريله على قد لحافه مثل مايقولون..والناس بالمجتمع طبقات..يعني لو المية ريال بالنسبة لي ولاشي..ممكن تكون لغيري حسبة الألف او أكثر..وفي نفس الوقت هالألوفات ممكن تكون لغيرنا بحسبة دراهم ماتنذكر ..

بس اللي صايرة اشوفه ان بعض البنات الله يهديهم حالتهم المادية داقة او محدودة بشكل كبير ومع هذا تدفع دم قلبها على شنطة بالالوفات او اكسسوار او جوال او او او..؟طيب ليش؟ شاللي حادج تدفعين هالكثر وتظلين طيلة الشهر مديونه او مفلسة؟
اوكي.. اللي الله ناعم عليها وعندها خير مانقدر نقول لها شي..ولو انه بعد المفروض ان الشخص يفكر بالفلس وين يصرفه لانه يتحاسب عليه..
لكن اني اطبق المثل الي يقول فقير واخلاقه تجاريه.. مادري بعد اذا قلته صح او لا@@؟هاي بصراحة اعتبره نوع من النقص والعقده النفسية لدى الشخص..وربي يشافي من ابتلى بهالشي..

طبعا هالكلام ينطبق عليكم يالشباب ..سيارة آخر موديل وحركات كشخه وصرعه..والجيب فاضي مافيه ريال للبترول..@@وكله راز الويه عند امه او ابوه يبي عشر ريال في الطلعة والدخله خخخ

بالنسبة لي ..بصراحة اوقات اصرف اذا دش بخاطري شي..بس طبعا بالمعقول..واوقات لا قربت افلس استخسر اني ادفع القيمة فيه..لكن بشكل عام ما احب ادفع مبالغ خيالية او مو معقولة ..ليش اني احب اتسوق دوم واتشرى اغراض بين فترة وفترة فحرام ادفع بالغالي على اشيا البسها مرة مرتين وآخرتها اقطهم واشتري غيرهم..
بس تبي الصج..اسواق الدوحة صارت خيالية وكل شي صار يرتفع بسعره.. يعني قبل كانت اغلى شنطة اشتريها ماتتعدى ال500 ريال؟بس الحين هال500 حتى بالاسواق العادية ماصارت تجيب شي؟
آآآخ على ايام اول بس..والله اخبر هال500 ريال كانت تسوي سوالف.. 500 ريال ملابس للعيد وجهاز العيد حق كل اخوان وخوات البيت !!!
دنيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ا..!!!!!!!!!!
واحنا ظلمناها..!!!

يعافيك ربي واسمحلي عالإطالة..

اي والله احنا قلنا بس شنطه ونسينا السوالف الباقيه مثل الله يعزكم الاحذيه والساعات والمجوهرات والإكسسوارات والملابس

أنا أقول الوحده آخرتها بتشتغل رئاصه عشان تلم قيمة كل هالاشياء :nice:

شاهيناز
03-06-2008, 05:46 AM
اسميها ثقافه الشنطه

الشنط الحين صارت اسعارها خياليه
من 70 الف ورايح

والمشكله في مجانين شالين مثل ها الشنط

بس صدقوني في كثير من الاحيان المحفظه مب ملياانه:(

والعقل فاضي

المشكله صارت ثقافه الكثير الشنطه

والرجال لهم دور في ذلك

الرجل يشجع زوجته تشتري ها الشنط

حتى لو تذمر وقال غاليه
بس يهمه زوجته تشيل شنطه غاليه
عشان محد يقول انه مقصر معاها

الوحده تروح كارفور شاله شنطه بـ70 الف

وحده تروح العمل راتبها اقل من 9000
شاله شنطه سعرها اكثر من15الف

والي تاخذ دين
عشان شنطه

والي تصرف مهرها على شنطه

قصص كثيره

بس صارت شئ عادي
ومعاد نستغرب من قصص الشنط

ولا سعرها الي مايعرف لمت داون:(

كاروهات
03-06-2008, 09:00 AM
بل
بل
بل
كلتونا
قاعدين تذمون فالهحريم مساكين والله
انزين كل واحد منكم يالرياييل يقول لي شنو نوع سيارته؟ وبكم خذها؟ وكل كم يغيرها؟
هذا 1
2- كل واحد فيكم يقول بكم يشتري النعال( وانتو بكرامه)؟ وكل كم يغيرها؟
3- كل واحد فيكم يقول شنو الجوال اللي عنده ؟ وبكم ماخذه؟ وكل كم يغير الجوال؟
تراكم انتوا يالرياييل ماتقصرون بعد فالصرفيه....
احنا اذا خذنا شناط ماركه ناخذ فالسنه شنطتين او ثلاث (( ركز فالسنه))
اما انتو اذا خذتوا سياره اخر موديل وكشخه مايقل سعرها عن 200 الف هالايام
وتتوهقون فالاقساط سنين لا وبعد يمكن تبيعونها وتشترون اجدد وانتو توكم ماخلصتوا اقساطها...
بسكم عاد عالحريم......
......... ها اشرايكم فيني بنات ........
خذت حقكم

بنت المنتدى
03-06-2008, 09:08 AM

هذي الاخت اكبر مثال على هالسالفه

لأنها من المجنانين بالماركـــــــــــات

وأنا بعد:shy:

بنت المنتدى
03-06-2008, 09:12 AM
http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1725447672_1559987465.gif

يازلمه .. بوحروووووب .. البنت لازم تكشخ

لكن شنطه بـ70 الف واله 80 الف والله لو اموت مااخذها عسى ماشر!!

الكشخه بحدود المعقول اوكي:nice::nice::nice:

أجل روح شوف شناط لويس فويتون في فيلاجو وشوف الاسعار في حدود المعقول بـ13 و14 الف بس :nice:

مداوي القلوب
03-06-2008, 09:28 AM
ترى من طول الرقم ماعرفت اقرا سعر الشنطة
الحين سعر الشنط بـ 18055
المبلغ بالحروف ( ثمانية عشر الفاً وخمس وخمسون ) فقط
مافي مجال لو يطيروا الـ 55 ريال عشان تكون الشنطة بـ 18000

والله عرفوا شلون يقصوا عالحرييم

أمة الله
03-06-2008, 09:53 AM
الاعتدال حلو ومطلوب في كل شي....مب عيب الواحد يكشخ بس بدون تبذير :nice:

عذب الكلام 1
03-06-2008, 10:19 AM
الله يخلي تايلند عندهم خوش ماركات وعلي كيف البنات ودرجه اولى انا اجيب لام العيال منها

إنسان
03-06-2008, 02:52 PM
اسميها ثقافه الشنطه
الشنط الحين صارت اسعارها خياليه
من 70 الف ورايح
والمشكله في مجانين شالين مثل ها الشنط
بس صدقوني في كثير من الاحيان المحفظه مب ملياانه:(
والعقل فاضي
المشكله صارت ثقافه الكثير الشنطه
والرجال لهم دور في ذلك
الرجل يشجع زوجته تشتري ها الشنط
حتى لو تذمر وقال غاليه
بس يهمه زوجته تشيل شنطه غاليه
عشان محد يقول انه مقصر معاها
الوحده تروح كارفور شاله شنطه بـ70 الف
وحده تروح العمل راتبها اقل من 9000
شاله شنطه سعرها اكثر من15الف
والي تاخذ دين
عشان شنطه
والي تصرف مهرها على شنطه
قصص كثيره
بس صارت شئ عادي
ومعاد نستغرب من قصص الشنط
ولا سعرها الي مايعرف لمت داون:(

نورتينا يا شاهيناز واحنا ياغافلين لكم الله .. انتوا يا الحريم عالم ثاني :anger3:

إنسان
03-06-2008, 02:55 PM
بل
بل
بل
كلتونا
هذا 1
وتتوهقون فالاقساط سنين لا وبعد يمكن تبيعونها وتشترون اجدد وانتو توكم ماخلصتوا اقساطها...
بسكم عاد عالحريم......
خذت حقكم

ما اقولج لا .. كلامج صحيح والغلط راكب الاثنين المبذرين انتي أدرى بوصفهم في كتابه العزيز

إنسان
03-06-2008, 02:57 PM
هذي الاخت اكبر مثال على هالسالفه
لأنها من المجنانين بالماركـــــــــــات

وأنا بعد:shy:

أي اخت تقصدين .. أم الـ 155000 والا قطريه ماركه :con2:

إنسان
03-06-2008, 03:01 PM

أجل روح شوف شناط لويس فويتون في فيلاجو وشوف الاسعار في حدود المعقول بـ13 و14 الف بس :nice:

روح يا بوحارب وشوف شناط لويس فويتون وعطني رايك :tease:

إنسان
03-06-2008, 03:03 PM
ترى من طول الرقم ماعرفت اقرا سعر الشنطة
الحين سعر الشنط بـ 18055
المبلغ بالحروف ( ثمانية عشر الفاً وخمس وخمسون ) فقط
مافي مجال لو يطيروا الـ 55 ريال عشان تكون الشنطة بـ 18000

والله عرفوا شلون يقصوا عالحرييم

شكلك قريت الموضوع وما شفت الأسعار في الردود اللي قالت 155000 و70000 و80000 ريال

وقولوا مب تبذير

إنسان
03-06-2008, 03:05 PM
الاعتدال حلو ومطلوب في كل شي....مب عيب الواحد يكشخ بس بدون تبذير :nice:

ارحم الله والديج .. المطلوب الإبتعاد عن التبذير

واللي ما عنده لا يحط على عمره

إنسان
03-06-2008, 03:07 PM
الله يخلي تايلند عندهم خوش ماركات وعلي كيف البنات ودرجه اولى انا اجيب لام العيال منها

الله يخليك انت حق أم العيال .. تعيش وتجيب لها .. ويخليها لك :omen2:

بوناصر-قطر
03-06-2008, 05:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله

يا أخي لا تتفاجأ ان عرفت ان هذه الشنطة عبارة عن جلد لذيل الفيل

وهذي سلمك الله كأنها جلد لسان التمساح

عاد هذي اللي جننتني وماعرفت من أي صناعة

=============

الكلام بالأعلى خارج النص وهو كان عبارة عن فكاهة ومرح

=============

نأتي الآن للجد وهالله هالله على الجد
شوف ياخوي انسان ولايهينون البقية بصراحة هناك من يشتري الشنط والساعات ماركات عالمية محترمة ولكنها كوبي أو تقليد درجة أولى. فتجي المرأة الى صاحباتها فيسؤلونها (( الله يامحلى هالشنطة - الساعة - الحجاب ...الخ )) فيأتي الجواب الصادق بأنها تقليد درحة اولى من تايلند او الصين
ولكن تعال ان كانت نفس هذه الشنطة والاخت العزيزة تتمشى بها في السيتي سنتر أو فلاجيو او اللاند مارك فينظر اليها البقية من النساء على أنها (( يازين هالمرأة مع شنطتها ماركة كذا )) بدون مايعرفون حقيقة انها تقليد درجة أولى فتمشي عليهم الكذبة مع أنها كذبة ما انقالت لهم

=============

الله يستر عندي خمس بنات بيشيبون شعر عيني من كثرة طلباتهم الله يخلي لكم عيالكم

=============

كلام خارج النص كلاكيت ثاني مرة

كنت في باريس مرة من المرات وقالت لي ام العيال شرايك يا بوناصر نمر شارع الماركات اللي خلف الشانز نشوف ايش الجديد؟
قلت لها أفى عليج يا أم نصور ابشري باسعدج
وديتها ودخلنا المحل الأول إلا هو مليان خليجيات وخصوصا" القطريات
فخرجنا منه ورحنا للثاني فكان كما الأولاني
المهم في محل منهم وحدة من الخليجيات أعتقد انها سعودية كانت تكاسر الـ Sales man لين ما قال لها هذي أسعار محدودة لامجال لتغييرها.
بكم تتوقعون قيمة الشنطة؟
3450 يوورو قلت حق ام العيال يالله يالله جدامي برى (الفقيرة) خربت عليها السعودية
قلت لها تعالي شنو شنطة بـ3450 يوورو
قالت لي وفي بأكثر من جذيه
قلت لها لا عاد تفكرين تروحين هالشارع

وتووتا تووتا خلصت الحدوته

وطن
03-06-2008, 05:48 PM
على طاري الشنط
هذي الفرقامو عاجبتني
مافي منها أحمر؟

للتصحيح اخوي انسان
الشنطة هذي سعرها

Salvatore Ferragamo
Gancio Lucchetto Hobo
Price: $1,990.00

يعني 7200 ريال

:)

وهذي بـ 15 الف وكسور

دلة الرسلان
03-06-2008, 06:05 PM
الحمدلله والشكر العقل نعمة

وحده من خواتي شارية شنطة ب12 الف ريال ومعاها 3 شناط ارخص شوي جايبتهم من لندن

الصيف الماضي وهي ترويني اياهم احس اني بانجلط لأن شكلهم والتقليد واحد وانا معاها

طالعة من المول واعاتبها على اسرافها الا تقول شوفي هاذي للحين ما نزلت الدوحة والله احنا

طالعين وحده داخلة نفس الشنطة لون مختلف ويمكن الحجم اصغر شوي اشوف عيون اختي

انكمشت من الحرة .

وطن
03-06-2008, 06:10 PM

طالعة من المول واعاتبها على اسرافها الا تقول شوفي هاذي للحين ما نزلت الدوحة والله احنا

انكمشت من الحرة .

ذكرتيني
اخذت شنطة من لندن
اكسكلوسف حق سيلفرج
المفروض ما تنزل في مكان ثاني

من اسبوعين شفتها في البحرين
شكلهم توهم منزلينها

استغربت

بس يالله معليه
شنطتي مو غالية وايد سعرها زين
وغير جذي كرفتها من شهر 1 لين الحين

:victory:

khaldoon
03-06-2008, 06:23 PM
بل
بل
بل
كلتونا
هذا 1
بسكم عاد عالحريم......
خذت حقكم

كلام حلو و دفاع مميز بس السؤال اللي ابي اسأله ....ليش الشنطه تكلف هذه الارقام الكبيره...يعني السياره اختي تكلف لانها الاف من القطع والتكنولوجيا المتطوره والخبره العريقه و الشحن والحجم و مهمه و تسد حاجة العايله كلها و تحافظ على سعرها....................الخ

الشنطه ايش هي بالضبط غير انها جلده من حيوان اجلكم الله

يعني اسألك لو شرينا الحيوان كله و سلخنا جلده راح يكلف الحيوان سعر 155 الف او 70 الف

ما يسوى اكثر من سعر طلقه براسه و يصير بين يدينا و نوديه عند بابو مال الشنط ويسوي الشنطه ههههههههههههههههه

قوليلي ليش الشنطه تسوى هذا السعر لو سمحتي و احييكي

الزعفراني
03-06-2008, 07:07 PM
وللشناط " حظوظ " :) !

الجابر1981
03-06-2008, 08:36 PM
اي والله صج كلامك اخوي والله كريم
والله يعين الحريم ورجاجيلهم بعد خبرك الريال هو الى بيدفع

اعالي الجنان
03-06-2008, 09:25 PM
الله عطانا عقل نفكر ونميز كل شي
اما اني اروح اخذ لي شنطه بالاف حق كم شهر واقطها لا والله مااتجرأ اسويها خوف ورهبه من ربي
ناس ماتحصل تاكل اروح اقط فلوس على شنطه ليش انها عاجبتني عني ماخذتها
وبعدين مب كل شي يدش بخاطري اخذه لازم النفس تنكسر وله بتم تطلب الى مالانهايه
وجهه نظري وهذا اللي اسويه مع نفسي
ان فكرت اخذ لي شنطه اغلى سعر حدي 1000 وقلبي يعورني وله يازين بو 500 و450

ام محمد ن
03-06-2008, 09:59 PM

:nice::nice::nice:

غـيـد
03-06-2008, 10:01 PM
قبلــ ما اشتغلــ كنتــ اشتريــ شناطــ منــ مانـ G ـو ناينــ وستــ

وبعد ما اشتغلتــ فيــ مكانــ فترهــ معينهــ وكانــ الراتبــ ما يتعدى 3500

صرتــ اشتريــ شناطــ على 400 و800 وبعـد مـا غيرتــ شغليــ

صار راتبيــ دبلــ 6 مراتــ عنــ الراتبــ القبليــ وصرتــ اشتريــ شنطــ

وصنادلــ وملابســ واكسسواراتــ ماركاتـــ .. والحمداللهــ ما اكلفــ على نفسيــ

وأغلى شنطهــ ممكنــ آخذهــا 10 آلافــ (الشنطة إللي فالصوره الثانيه وايد اعجبتني)

وانــا ماحبــ ارز شنطتيــ عشانــ يشوفونهــا إذا ماركهــ او لا الحمداللهــ شايفهــ خيــر

.. وانا اشتريــ الشناطــ الكلاسيكــ لانــ موضتهــا ما تروحــ ..

وآخــر شيــ بقولهــ الشنــاطــ الماركاتــ تفرقــ عنــ التقليــد .. يا فالشكلــ او اللونــ او الحجمــ

وينعطيكـــ العافيهــ

ام محمد ن
03-06-2008, 10:03 PM
اي والله .. الله يعينا عليهم .. ما ادري شلون كانوا يتزوج مثنى وثلاث ورباع

احنا وحده ومب قادرين على طلباتها .. هالأيام يمدحون العزوبيه :nice:

يعطيك العافيه اخوي انتعاش
اذا تبون توفرون المبلغ عشان كل واحد يعدد
انا اناشد كل وحدة ادور اغلى شنطة وانشاالله ب 100,000
وعساكم ما حوشتوا

بوحارب
03-06-2008, 10:25 PM

الله يزيدج من فضله

انا توني ماخذ سياره بــ 14.000 :weeping:

وانتي تقولين شنطه بــ 14:(

تبادلين بسيارتي راس براس:weeping:

الله يوفقكم <<<<<<<<<< تحس انه متحطم:shy:

روح يا بوحارب وشوف شناط لويس فويتون وعطني رايك :tease:

اذا حجت البقرة على قرونها بروح:(

بس تعال عندهم كرك هناك ولا ؟؟؟؟:victory:

بوحارب
03-06-2008, 10:26 PM
اما اني اروح اخذ لي شنطه بالاف حق كم شهر واقطها لا والله مااتجرأ اسويها خوف ورهبه من ربي

والله ياريت لو كل البنات مثلج

هذا الكلام ولا بلاش

بوحارب
03-06-2008, 10:29 PM
الحمد لله عالنعمة

وهذا مثال ثاني بعد

جزاج الله خير على التواضع

khaldoon
03-06-2008, 10:30 PM

بارك الله فيكي

انا اعرف انه سيدنا عمر بن الخطاب امير المؤمنين كان يدفع كوب الماء البارد عنه ويطلب كوب ماء ساخن وهو في قمة العطش حتى لا يتلذذ بالماء البارد فيحاسب على هذا النعيم

بوحارب
03-06-2008, 10:30 PM
انت قد هالكلام .. زين اصبر شوي

يا بنات حواء بوحارب يقول عنكم قليلات عقل وقالي في إذني عنكم قليلات دين :tease:

الحين إستلم اللي بيجيك :nice:

خل عنك المشاكل أنسان:shy:

مب فاضي حق بنات حواء انا:weeping:

..الاميرة..
03-06-2008, 10:38 PM

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

عسى ما شر امية وخمسة وخمسين الف ليييييييه سياره !!!!

اقول اختي من وين شاريها ابي عشر حبات منها بسسسس !!!!

ANONYMOUS
03-06-2008, 11:42 PM
عادي

انا شريت بوك بـ 400 الف ريال..

تبون الصراحه

كان بــ 385 الف ريال..

و 15 الف ريال عطيتها بقشيش حق القمر اللي باعت لي البوك في المحل

:p

بوحارب
03-06-2008, 11:56 PM
عادي

تبون الصراحه

كان بــ 385 الف ريال..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اقول شكلك مكثر من المعسل ذيك الحزةhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_400061797_1036908343.gif

قطريه ماركه
04-06-2008, 12:16 AM

اغلى شنطه في العالم من ماركة مشهورة
وهي من لويس فيتون Louis Vuitton Tribute Patchwork bag) )

اللي تتكون من قطع 15 شنطة من LV و جلد التمساح وقيمتها تقريباً

155,000ريال !!! بس :(

وفي بس 24 قطعة منها, 4 انباعو في امريكا و باقي 20 منها في اوروبا و آسيا

وهذي الشنطهـ:victory:

http://www.m7shsh.com/vb/imgcache/28970.imgcache

فيها 15 شنطة يعني تستاااااهل 155 :secret:

نحسبها :omen2:

155,000%15= 10,333 ريااااااال :nice:

والله شكلها مب حلووووو:secret:

http://www.m7shsh.com/vb/imgcache/28971.imgcache

يلا كلللللللللللكم تحاططوا واشتروها لي :tease:

سووها مفاجأة :shy:

ANONYMOUS
04-06-2008, 12:37 AM

صحيح اللي قال

الجنون فنون

هاذي مادفع فيها 300 ريال

إنسان
04-06-2008, 01:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يا أخي لا تتفاجأ ان عرفت ان هذه الشنطة عبارة عن جلد لذيل الفيل

وهذي سلمك الله كأنها جلد لسان التمساح

عاد هذي اللي جننتني وماعرفت من أي صناعة
=============
الكلام بالأعلى خارج النص وهو كان عبارة عن فكاهة ومرح
=============
نأتي الآن للجد وهالله هالله على الجد
شوف ياخوي انسان ولايهينون البقية بصراحة هناك من يشتري الشنط والساعات ماركات عالمية محترمة ولكنها كوبي أو تقليد درجة أولى. فتجي المرأة الى صاحباتها فيسؤلونها (( الله يامحلى هالشنطة - الساعة - الحجاب ...الخ )) فيأتي الجواب الصادق بأنها تقليد درحة اولى من تايلند او الصين
ولكن تعال ان كانت نفس هذه الشنطة والاخت العزيزة تتمشى بها في السيتي سنتر أو فلاجيو او اللاند مارك فينظر اليها البقية من النساء على أنها (( يازين هالمرأة مع شنطتها ماركة كذا )) بدون مايعرفون حقيقة انها تقليد درجة أولى فتمشي عليهم الكذبة مع أنها كذبة ما انقالت لهم
=============
الله يستر عندي خمس بنات بيشيبون شعر عيني من كثرة طلباتهم الله يخلي لكم عيالكم
=============
كلام خارج النص كلاكيت ثاني مرة
كنت في باريس مرة من المرات وقالت لي ام العيال شرايك يا بوناصر نمر شارع الماركات اللي خلف الشانز نشوف ايش الجديد؟
قلت لها أفى عليج يا أم نصور ابشري باسعدج
وديتها ودخلنا المحل الأول إلا هو مليان خليجيات وخصوصا" القطريات
فخرجنا منه ورحنا للثاني فكان كما الأولاني
المهم في محل منهم وحدة من الخليجيات أعتقد انها سعودية كانت تكاسر الـ Sales man لين ما قال لها هذي أسعار محدودة لامجال لتغييرها.
بكم تتوقعون قيمة الشنطة؟
3450 يوورو قلت حق ام العيال يالله يالله جدامي برى (الفقيرة) خربت عليها السعودية
قلت لها تعالي شنو شنطة بـ3450 يوورو
قالت لي وفي بأكثر من جذيه
قلت لها لا عاد تفكرين تروحين هالشارع

وتووتا تووتا خلصت الحدوته

ما شاء الله عليك سفراتك وايده ياخوي بوناصر وعندك حواديت وايده

أهم شي لا عاد الحرمه تفكر بذاك الشارع ترى مب احسن لها :nice:

إنسان
04-06-2008, 01:49 AM
على طاري الشنط
هذي الفرقامو عاجبتني
مافي منها أحمر؟
للتصحيح اخوي انسان
الشنطة هذي سعرها
Salvatore Ferragamo
Gancio Lucchetto Hobo
Price: $1,990.00
يعني 7200 ريال
وهذي بـ 15 الف وكسور

الظاهر اللي تجيبهم تبيعهم بهالسعر حاسبه الشحن وعمولتها

عموما انتي أبخص في الاسعار .. منتي بهينه يا وطن :)

إنسان
04-06-2008, 01:53 AM
انكمشت من الحرة .

اسمحي لي يا دلة الرسلان .. اختك ومن على شاكلتها يبون المصانع تصنع لهم شنط ما تتكرر لغيرهم لكن انتي قلتيها العقل نعمه

إنسان
04-06-2008, 01:55 AM
ذكرتيني
اخذت شنطة من لندن
اكسكلوسف حق سيلفرج
المفروض ما تنزل في مكان ثاني
من اسبوعين شفتها في البحرين
شكلهم توهم منزلينها
استغربت
بس يالله معليه
شنطتي مو غالية وايد سعرها زين
وغير جذي كرفتها من شهر 1 لين الحين
:victory:

شهر وتقولين كرفتيها ما ادري أعض خشمج :taunt:

إنسان
04-06-2008, 01:58 AM
كلام حلو و دفاع مميز بس السؤال اللي ابي اسأله ....ليش الشنطه تكلف هذه الارقام الكبيره...يعني السياره اختي تكلف لانها الاف من القطع والتكنولوجيا المتطوره والخبره العريقه و الشحن والحجم و مهمه و تسد حاجة العايله كلها و تحافظ على سعرها....................الخ
الشنطه ايش هي بالضبط غير انها جلده من حيوان اجلكم الله
يعني اسألك لو شرينا الحيوان كله و سلخنا جلده راح يكلف الحيوان سعر 155 الف او 70 الف
ما يسوى اكثر من سعر طلقه براسه و يصير بين يدينا و نوديه عند بابو مال الشنط ويسوي الشنطه ههههههههههههههههه
قوليلي ليش الشنطه تسوى هذا السعر لو سمحتي و احييكي

اتحمل تحييها قبل لا تقولك ليش الشنطه تسوى هالسعر .. خلها معلقه بدون ما تحييها لحد ما تقول السبب :tease:

إنسان
04-06-2008, 02:01 AM
وللشناط " حظوظ " :) !

http://qatarshares.com/vb/image.php?u=342&dateline=1211750480 يبيله بيالة شاي بالزعفران :nice:

إنسان
04-06-2008, 02:06 AM
اي والله صج كلامك اخوي والله كريم
والله يعين الحريم ورجاجيلهم بعد خبرك الريال هو الى بيدفع

أبي أعرف متى اطلعت شنطة اليد النسائية في أي عصر

والا هي طالعه مسيان :p

إنسان
04-06-2008, 02:13 AM

ما الومج اختي اعالي الجنان حاس فيكم حتى البنت اللي عندها قناعة أن هالأسعار مبالغ فيها أكيد هي مضطره تساير المجتمع ونظرته .. الله يكون في عونكم

وهذا يدل على أن بعضهن الله مكملهم بعقلهم :omen2:

إنسان
04-06-2008, 02:19 AM
قبلــ ما اشتغلــ كنتــ اشتريــ شناطــ منــ مانـ G ـو ناينــ وستــ
وبعد ما اشتغلتــ فيــ مكانــ فترهــ معينهــ وكانــ الراتبــ ما يتعدى 3500
صرتــ اشتريــ شناطــ على 400 و800 وبعـد مـا غيرتــ شغليــ
صار راتبيــ دبلــ 6 مراتــ عنــ الراتبــ القبليــ وصرتــ اشتريــ شنطــ
وصنادلــ وملابســ واكسسواراتــ ماركاتـــ .. والحمداللهــ ما اكلفــ على نفسيــ
وأغلى شنطهــ ممكنــ آخذهــا 10 آلافــ (الشنطة إللي فالصوره الثانيه وايد اعجبتني)
وانــا ماحبــ ارز شنطتيــ عشانــ يشوفونهــا إذا ماركهــ او لا الحمداللهــ شايفهــ خيــر
.. وانا اشتريــ الشناطــ الكلاسيكــ لانــ موضتهــا ما تروحــ ..
وآخــر شيــ بقولهــ الشنــاطــ الماركاتــ تفرقــ عنــ التقليــد .. يا فالشكلــ او اللونــ او الحجمــ
وينعطيكـــ العافيهــ

والله أنا احترت فيكم يا الحريم .. انتوا متعتكم في التسوق والتشري والزينه والحُلي

واحنا متعتنا في التعدد .. احنا انحرمنا من متعتنا .. وانتوا مواصلين مثل القطار اللي بدون فرامل :discuss:

إنسان
04-06-2008, 02:20 AM
اذا تبون توفرون المبلغ عشان كل واحد يعدد
انا اناشد كل وحدة ادور اغلى شنطة وانشاالله ب 100,000
وعساكم ما حوشتوا

الله يخلي المسيار :victory:

إنسان
04-06-2008, 02:27 AM
الله يزيدج من فضله
انا توني ماخذ سياره بــ 14.000 :weeping:
وانتي تقولين شنطه بــ 14:(
تبادلين بسيارتي راس براس:weeping:
الله يوفقكم <<<<<<<<<< تحس انه متحطم:shy:

اذا حجت البقرة على قرونها بروح:(
بس تعال عندهم كرك هناك ولا ؟؟؟؟:victory:

أنا اقول يا بوحارب لو هي بادلتك الشنطه بالسياره هي الربحانه وانت الخسران على الأقل هي بتلقى سياره احتياط لو سيارتها تعطلت لأي سبب لكن انت وشبسوي في الشنطه

والدليل انك خسران السياره اللي بادلتها بالشنطه فيها شنطه شكبرها ورا ودرج في الطبلون ودرج تحت التكايه :tease:

إنسان
04-06-2008, 02:29 AM
بارك الله فيكي
انا اعرف انه سيدنا عمر بن الخطاب امير المؤمنين كان يدفع كوب الماء البارد عنه ويطلب كوب ماء ساخن وهو في قمة العطش حتى لا يتلذذ بالماء البارد فيحاسب على هذا النعيم

رضي الله عنه كان شيخ الزهاد

إنسان
04-06-2008, 02:30 AM
خل عنك المشاكل أنسان:shy:
مب فاضي حق بنات حواء انا:weeping:

عيل لا تحرش فيهم وتقول ناقصات عقل :taunt:

إنسان
04-06-2008, 02:35 AM

عادي
تبون الصراحه
كان بــ 385 الف ريال..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه
اقول شكلك مكثر من المعسل ذيك الحزةhttp://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_400061797_1036908343.gif

الأميره وسعر الدعم وبوحارب قاعدين اتطنزون يالله تحاططوا واشتروا الشنطه اللي قالت عنها قطريه ماركه رضوه :)

إنسان
04-06-2008, 02:38 AM
صحيح اللي قال
الجنون فنون
هاذي مادفع فيها 300 ريال

هات الـ 300 ريال تشرب فيهم كاباتشينو قطريه ماركه :tease:

..الاميرة..
04-06-2008, 09:03 AM

شكلها والله مب حلو كللللللللللللللش اش هـ الستايل .. :omen2:
عاد تصدقين ياقطرية ماركة حتى لو انها هديه من احد والله اني مالبستها اش دعوه شكلها اكبر مني .. :rolleyes2:

وطن
04-06-2008, 09:36 AM
الظاهر اللي تجيبهم تبيعهم بهالسعر حاسبه الشحن وعمولتها

عموما انتي أبخص في الاسعار .. منتي بهينه يا وطن :)

بل
كل هذي عمولة وشحن !!!
صج نصب !!!

شهر وتقولين كرفتيها ما ادري أعض خشمج :taunt:

هاهاهاهاها
انت فهمت غلط
من شهر 1
يعني رقم الشهر = 1 = يناير

يعني لحد الحين 5 شهور

قطريه ماركه
04-06-2008, 12:24 PM

:anger1: :anger1: :anger1:

ماااااااافي تتحاططون وتشترووووونها لي عشان يقولون :omen2:

قطعة واحدة تم بيعها في قطــــــر :victory:

إنسان
04-06-2008, 01:05 PM
شكلها والله مب حلو كللللللللللللللش اش هـ الستايل .. :omen2:
عاد تصدقين ياقطرية ماركة حتى لو انها هديه من احد والله اني مالبستها اش دعوه شكلها اكبر مني .. :rolleyes2:

وشرايج تلبسينها على أجزاء .. يوم تكشخين بالحمرا الصغيره ويوم ثاني بالزرقا اللي كنها شنطة مدرسه :nice:

إنسان
04-06-2008, 01:10 PM
بل
كل هذي عمولة وشحن !!!
صج نصب !!!

تصدقين يا اوخيتي يا وطن أكبر العمولات ياخذونها التاجرات القطريات خصوصا في المنتديات

هاهاهاهاها
انت فهمت غلط
من شهر 1
يعني رقم الشهر = 1 = يناير
يعني لحد الحين 5 شهور

آه شهر يناير .. يعني صار "توء سفاهم" :)

إنسان
04-06-2008, 01:13 PM
:anger1: :anger1: :anger1:

ماااااااافي تتحاططون وتشترووووونها لي عشان يقولون :omen2:

قطعة واحدة تم بيعها في قطــــــر :victory:

سُك عالطلب يا سعر الدعم .. حتى كاباتشينو مافي .. خلها تروح حق بوحارب يعطيها شاي كرك :tease:

المهندي911
04-06-2008, 02:45 PM
مرحبا
الصراحه البنات صاروا اكشخ من الشباب في السيارات هذي صج اخر موضه

بوحارب
04-06-2008, 02:49 PM
أنا اقول يا بوحارب لو هي بادلتك الشنطه بالسياره هي الربحانه وانت الخسران على الأقل هي بتلقى سياره احتياط لو سيارتها تعطلت لأي سبب لكن انت وشبسوي في الشنطه

والدليل انك خسران السياره اللي بادلتها بالشنطه فيها شنطه شكبرها ورا ودرج في الطبلون ودرج تحت التكايه :tease:

باخذ الشنطه وبرتز فيها بالكليه:omen2:

بقولهم شوفي شنطتي اغلى من سيارتي:tease:

عيل لا تحرش فيهم وتقول ناقصات عقل :taunt:

:secret::secret:

الأميره وسعر الدعم وبوحارب قاعدين اتطنزون يالله تحاططوا واشتروا الشنطه اللي قالت عنها قطريه ماركه رضوه :)

فالعيد :(

khaldoon
04-06-2008, 03:01 PM
عادي

تبون الصراحه

كان بــ 385 الف ريال..

:eek5::eek5::eek5::eek5:

يا رجل مش حرام عليك...قاعد تسرح فينا .....انت متأكد انه هذا البوق اصلي مب تقليد ...معقول حصلته بس ب 400 الف ....تأكد لا تكون غشتك القمر اللي بالمحل

بشاميل
04-06-2008, 03:41 PM
انتي بعد ماخذه موقف من المقلدين الغشاشين جليلين الحيا :tease:

جليلين الحيا هاها ها :taunt:

امـ عبدالله
04-06-2008, 03:52 PM
أو على الطاولة

وبخصوص الأسعار
وفي اللي على 10 وطالع

عشان جذي ما اخذ تقليد
نفسيتي ما تسمح لي

أو أنزل من قيمته
عشان أكون رزه وبرستيج ;)

كلاااااااامج درر وفيتي وكفيتي

بس مشكله الرياااااااااايل ماتيووز لهم هالسوااااااالف

ولي يبتي طاري البحرررررر جوفي الي بيتناقزوون لج

على طراريد ولنجات و اغزووول

هااا كلامي في محله او انا غلطااااااااانه http://www.cheesebuerger.de/images/midi/boese/a048.gif

امـ عبدالله
04-06-2008, 03:54 PM
15 الف ريال عطيتها بقشيش حق القمر اللي باعت لي البوك في المحل

وطن
04-06-2008, 11:01 PM

هااا كلامي في محله او انا غلطااااااااانه http://www.cheesebuerger.de/images/midi/boese/a048.gif

تسلمين ام عبدالله

:shy:

ANONYMOUS
04-06-2008, 11:52 PM

افا عليك

لو هي ضبيحه ماعشتها

بس 300

لو فنجال قهوه.. ماقنّد راسها

آه شهر يناير .. يعني صار "توء سفاهم" :)

عليك تعليقات عجيبه ياخي.. شلون فكرت في هالجمله هاهاها

سُك عالطلب يا سعر الدعم .. حتى كاباتشينو مافي .. خلها تروح حق بوحارب يعطيها شاي كرك :tease:

الحمد لله .. طلعت من الموضوع... يامانت كريم يارب

يا رجل مش حرام عليك...قاعد تسرح فينا .....انت متأكد انه هذا البوق اصلي مب تقليد ...معقول حصلته بس ب 400 الف ....تأكد لا تكون غشتك القمر اللي بالمحل

هلا خلدون.. ياخي انت مقيم هههههههههههههههههههههههههه

يعطيك العافيه ياخي اتغشمر معاك..

على فكره تعرفت على واحد اسمه خلدون من فتره.. ليكون انت..

بس الغريب في الامر انه ماتكلم عن الاسهم.. قلت يمكن اصيده

لا وطلع شغال في شركة مقاولات . ويشيش

:secret:

ولا فتحت معاه الموضوع من الاساس.. خفت يصيدني

15 الف ريال عطيتها بقشيش حق القمر اللي باعت لي البوك في المحل

هلا ام عبدالله بالعربي..

شنسوي الشهامه والكرم الحاتمي حلّ علي من غير استئذان

khaldoon
04-06-2008, 11:55 PM

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا يا اخي مش انا .....انا شغال بشركة استشارات هندسيه مب مقاولات ...انت وين تشيش قولي علشان اشوفك :nice::nice::nice:

ANONYMOUS
04-06-2008, 11:59 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لا يا اخي مش انا .....انا شغال بشركة استشارات هندسيه مب مقاولات ...انت وين تشيش قولي علشان اشوفك :nice::nice::nice:

هاهاها

الله يهداك

استشارات هندسيه .. شنو يعني.. بترول وغاز هههههههههههههه

نفس المقاولات وما الى ذلك..

انا اشيش في الـ باركينج في الدوام.. :shy:

جمر سريع الاشتعال.. والراس جاهز.. وبطل ماي..

كل ساعه اخذ راس في الطبيله

khaldoon
05-06-2008, 12:03 AM
هاهاها

الله يهداك

استشارات هندسيه .. شنو يعني.. بترول وغاز هههههههههههههه

نفس المقاولات وما الى ذلك..

انا اشيش في الـ باركينج في الدوام.. :shy:

جمر سريع الاشتعال.. والراس جاهز.. وبطل ماي..

كل ساعه اخذ راس في الطبيله

استشارات هندسيه يعني مكتب تصميم و اشراف على المقاول يا الغالي

احييك على الشيشه خلال الدوام...والله لو اسويها اروح على اول طياره :nice::nice:

ANONYMOUS
05-06-2008, 12:12 AM
استشارات هندسيه يعني مكتب تصميم و اشراف على المقاول يا الغالي

احييك على الشيشه خلال الدوام...والله لو اسويها اروح على اول طياره :nice::nice:

انا قلت الف وادور عليك عشان اصيدك.. بس طلت صعب

الرجال يشتغل في مكتب عقارات تابع للشركه الام اللي هي مقاولات او استشارات او ما الى ذلك..

انا اشيش في كل مكان على حسب السوق

اذا طالع اروح ال 4 سيزون

اذا نزل اروح وادي السيل هههههه

.. بس مخفف.. يمدحون الدنهل

khaldoon
05-06-2008, 12:18 AM
انا قلت الف وادور عليك عشان اصيدك.. بس طلت صعب

:tease::tease::tease:

الرجال يشتغل في مكتب عقارات تابع للشركه الام اللي هي مقاولات او استشارات او ما الى ذلك..

انا اشيش في كل مكان على حسب السوق

اذا طالع اروح ال 4 سيزون

اذا نزل اروح وادي السيل هههههه

.. بس مخفف.. يمدحون الدنهل

:nice::nice::nice::nice:

عزيز وغالي يا ANONYMOUS

حياك الله دائما وابدا والف مبروك عليك البوق اللي ب 400 الف :nice::nice::nice:

إنسان
05-06-2008, 02:21 AM
مرحبا
الصراحه البنات صاروا اكشخ من الشباب في السيارات هذي صج اخر موضه

طول عمر البنات اكشخ من الشباب في كل شي وهذي طبيعتهم .. جات على السياره

شوف مكاتبهم في العمل .. صور معلقه وشجر زينه وفرش والوان وأثاث وديكور وعطر

وشوف مكاتب الشباب صحراء قاحله مب مكتب تقول قرية كاوبوي مهجوره ..لا وريحة ساندويج جاباتي وكيمه :)

إنسان
05-06-2008, 02:27 AM
باخذ الشنطه وبرتز فيها بالكليه:omen2:

[COLOR="Purple"]شحلاتك وانت كاشخ فيها .. صوبنا إذا ما عندكم معازيب :nice:

فالعيد :(

في العيد بتشترون لها الشنطه أم 155000 ريال

زين باقي ثلاث شهور ..

قطريه ماركه هديتج بتوصلج من بوحارب في العيد .. جان يوهقه :tease:

إنسان
05-06-2008, 02:32 AM
جليلين الحيا هاهاها :taunt:

شسوي فيها .. لولا هالتقليد ما كان حد كشخ :discuss:

إنسان
05-06-2008, 02:35 AM

اللي بيتناقزون هل البحر أما هل البر مب قايلين شي :nice:

إنسان
05-06-2008, 02:47 AM

افا عليك
لو هي ضبيحه ماعشتها

بس 300
لو فنجال قهوه.. ماقنّد راسها

عليك تعليقات عجيبه ياخي.. شلون فكرت في هالجمله هاهاها

"توء سفاهم" أحيانا احب اتفلفس .. إذا قلتها اتفلسف بيضحكون عليك لأن باللهجه اتفلفس :nice:

الحمد لله .. طلعت من الموضوع... يامانت كريم يارب

طلعتك من الموضوع ووهقت بوحارب :nice:

ترى كل اللي يشتغلون في المقاولات يشيشون ليكون جربت حظك معاهم كلهم علبالك خلدوون :tease:

هلا ام عبدالله بالعربي..
شنسوي الشهامه والكرم الحاتمي حلّ علي من غير استئذان

كرم حاتمي علينا هالكلام الإ عيون زايغه :nice:

LOLOO
05-06-2008, 07:05 PM
"]عجبني موضوع الاخ انسان
وفعلا صارت الشنطة الماركة شي مهم عندنا طبعا احنا نشتريها لانها ماركة مش لا نها اعجبتني وما في احلى منها (اتكلم عن نفسي )...لا
لاني ممكن احصل احلى منها بس مب ماركة؟؟؟مارح اشتريها لاني ماراح ارزها مثل الثانية؟؟؟
واتمنى هالظاهرة تنتهي .....صحيح انها مب مكلفة جدااااا مثل غيرها؟؟؟؟؟؟
والي الحمد لله مب عندنا احنا الحريم؟؟؟؟؟
ابي رايكم؟؟؟؟

في الي يشتري مطية (ناقة) للاشتراك بها في سباقات الهجن وقد تصل قيمتها الى 10 مليون ريال ...............؟؟؟؟؟http://www.mzayan.com/vb/images/uploads/63_1954943617f32d4820.jpg
[SIZE="6"]او سيارة تبلغ قيمتها 7 مليون ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟http://www.farfesh.com/article-images/b0642925513.jpg

او المغرمين باللوحات والتحف الفنية او الخيول او او او.................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مب الشنطه ارحم؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/COLOR]

بوحارب
05-06-2008, 07:09 PM
[SIZE="5"]

في الي يشتري مطية (ناقة) للاشتراك بها في سباقات الهجن وقد تصل قيمتها الى 10 مليون ريال ...............؟؟؟؟؟

او المغرمين باللوحات والتحف الفنية او الخيول او او او.................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مب الشنطه ارحم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلهم في الهوا سوى:(

هذي الأشياء تعتبر تبذييييير وأسرااااف

شكراً ع الطرح لولو

@بوٍخلــي@
05-06-2008, 07:22 PM
بصراحه
الماركه ما تدق سلف عندي
الشي الي يعجبني اشتريه
اهم شي يتناسب معاي

الخيميائي
05-06-2008, 07:57 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه

الفئة الى تسوي هالشيء محدودة جدا جدا جدا جدا :p

وبعدين دام المادة متوفرة عندهم خليهم يشترون وكل واحد يمد رجوله على قد لحافه :p

الامل القديم
05-06-2008, 08:08 PM

اسمحلي اخوي ربنا وزع الارزاق اعطى الغني لأعطاء الفقير

مو علشان شراء الاشياء التافه وهناك بديل اخر لها

الله يرحم الناس برحمته ويهدي هذه الطائفه وتصحى من غفلتها

زقرتي ومزاجي
05-06-2008, 08:22 PM
كل ( ن ) على همه سرى

هام السحاب
05-06-2008, 08:22 PM
الي عنده قرش محيره يشتري حمام ويطيره
يعطيج العافيه أختي

الخيميائي
05-06-2008, 08:37 PM
اسمحلي اخوي ربنا وزع الارزاق اعطى الغني لأعطاء الفقير

مو علشان شراء الاشياء التافه وهناك بديل اخر لها

الله يرحم الناس برحمته ويهدي هذه الطائفه وتصحى من غفلتها

وجهه نظر نحترمها

بس مع ذلك اقول انتي بنظرك تافهه وماتسوى و(هم) بنظرهم تسوى اكثر من السعر الى بيدفعه فيها :p

يعني في الاخير قناعات شخصية والله يعطينا ونقدر نساعد الفقراء وعقب نشتري لوحات دافنشي كلها :victory:

بنت قطر202
05-06-2008, 09:17 PM
مشكور اخوي

من وجهة نظري حرام الوحده تشتري شنطه بالاف والله حرام

الحمدلله ماحب اصرف مبالغ كبيره على اشياء مافي منها فايده يعني باشتري شنطة ب 5000 ريال وبعد شهر تصير موضتها قديمه اروح واحذفها؟؟؟

ترى في ناس مايقدرون يشترون خبز بريال وفي ناس مسرفين والله حرام

..الاميرة..
05-06-2008, 10:45 PM
وشرايج تلبسينها على أجزاء .. يوم تكشخين بالحمرا الصغيره ويوم ثاني بالزرقا اللي كنها شنطة مدرسه :nice:

يا اخوي الكشخة عندي مب بالسعر او سين من الناس شراها بروح اشتري نفسه لاااااا ..
الكشخة من وجهة نظري إلي تناسبني في الشكل والحجم وحتى العمر له إلي يناسبه ولي ما يناسبه ومش كل شي بقيمتة ..

صحيح إلي عنده يتمتع وياخذ إلي في عينه لكن مش لدرجه مبلغ بـ 5000 وفوق حرام لأن فيه منا إلي يتملل بسرعه ويحب التغيير دائماً مثلي طبعاً .. :omen2:

ولو يفكرون خواتنا بالمبالغ إلي تروح على شنط وغيره بمبالغ باهضة في انها تستثمر هلنعمة إلي الله معطيها إياه وتفتح لها مشروع احسن لها بوايد حتى لو كانت مش محتاجة للمشروع هذا

لأن لو كانت هذي المبالغ من راتبها الوظيفة ماراح تدوم .. وإذا كانت من الأهل هم بعد الاهل مب دايمين لج بعد عمراً طويل .. ولو كان زوج بعد ماتدرين صرنا نسمع اعلووم .. :secret:

المشكلة ياخوي ما فيه عندنا عقول تفكر في الأستثمار والتجارة .. للأن الاغلبه تعود الاخذ الشي دون التعب عليه ولكن تقوله عن بسنس ومشاريع يقولك مالي فيه وووو

طيب اليوم عندك والله منعم عليك والحمد الله لكن بين ليله وضحاها وبين رمشة عين والثانيه يغير ويبدل من حال إلى حال ..

بوحارب
05-06-2008, 11:48 PM
كل ( ن ) على همه سرى

وانا على همي سريت:tease:

أخوي انسان نسيت اقولك نقطه مهمة:discuss:

موضوعك هذا فتح المجال للزبو والمفاشر عند البعض:victory:

إنسان
06-06-2008, 12:28 AM
"][SIZE="4"]عجبني موضوع الاخ انسان
وفعلا صارت الشنطة الماركة شي مهم عندنا طبعا احنا نشتريها لانها ماركة مش لا نها اعجبتني وما في احلى منها (اتكلم عن نفسي )...لا
لاني ممكن احصل احلى منها بس مب ماركة؟؟؟مارح اشتريها لاني ماراح ارزها مثل الثانية؟؟؟
واتمنى هالظاهرة تنتهي .....صحيح انها مب مكلفة جدااااا مثل غيرها؟؟؟؟؟؟
والي الحمد لله مب عندنا احنا الحريم؟؟؟؟؟
ابي رايكم؟؟؟؟

في الي يشتري مطية (ناقة) للاشتراك بها في سباقات الهجن وقد تصل قيمتها الى 10 مليون ريال ...............؟؟؟؟؟
[SIZE="4"]او سيارة تبلغ قيمتها 7 مليون ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/SIZE
مب الشنطه ارحم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اختي LOLOO إقتناء الهجن السبوق وإقتناء التحف موضوعهم مختلف والعامه من الناس ما تقتنيها وهي تقتصر على فئة خاصه أما موضوع الماركات من الشنط والساعات والله يكرم القاريء الاحذية هي التي يجب محاربتها لأنها آفة وفي إنتشارها ضرر على المجتمع

اعجبتني صراحتج لما قلتي إنج تشترين الماركه فقط لانها ماركه وليست لأنها الأحلى عشان ترزينها وتفوشرين فيها .. للأسف هذي صارت نظرة المجتمع وهي نظرة يجب تغييرها فالإنسان بجوهره وليس بماركة ما يلبس ويقتني

إنسان
06-06-2008, 12:37 AM
مشكور اخوي
من وجهة نظري حرام الوحده تشتري شنطه بالاف والله حرام
الحمدلله ماحب اصرف مبالغ كبيره على اشياء مافي منها فايده يعني باشتري شنطة ب 5000 ريال وبعد شهر تصير موضتها قديمه اروح واحذفها؟؟؟
ترى في ناس مايقدرون يشترون خبز بريال وفي ناس مسرفين والله حرام

falkuwari مرورك أسعدني وكلامك كذا:thumbup1:

إنسان
06-06-2008, 12:46 AM
يا اخوي الكشخة عندي مب بالسعر او سين من الناس شراها بروح اشتري نفسه لاااااا ..
الكشخة من وجهة نظري إلي تناسبني في الشكل والحجم وحتى العمر له إلي يناسبه ولي ما يناسبه ومش كل شي بقيمتة ..
صحيح إلي عنده يتمتع وياخذ إلي في عينه لكن مش لدرجه مبلغ بـ 5000 وفوق حرام لأن فيه منا إلي يتملل بسرعه ويحب التغيير دائماً مثلي طبعاً .. :omen2:
ولو يفكرون خواتنا بالمبالغ إلي تروح على شنط وغيره بمبالغ باهضة في انها تستثمر هلنعمة إلي الله معطيها إياه وتفتح لها مشروع احسن لها بوايد حتى لو كانت مش محتاجة للمشروع هذا
لأن لو كانت هذي المبالغ من راتبها الوظيفة ماراح تدوم .. وإذا كانت من الأهل هم بعد الاهل مب دايمين لج بعد عمراً طويل .. ولو كان زوج بعد ماتدرين صرنا نسمع اعلووم .. :secret:
المشكلة ياخوي ما فيه عندنا عقول تفكر في الأستثمار والتجارة .. للأن الاغلبه تعود الاخذ الشي دون التعب عليه ولكن تقوله عن بسنس ومشاريع يقولك مالي فيه وووو
طيب اليوم عندك والله منعم عليك والحمد الله لكن بين ليله وضحاها وبين رمشة عين والثانيه يغير ويبدل من حال إلى حال ..

عشان يكون كلامنا متوازن .. عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: إن الله يحب إذا أنعم على عبده نعمة أن يرى أثر نعمته رواه البيهقي

مشكوره اختي الاميرة ورايج عجبني

إنسان
06-06-2008, 12:52 AM
أخوي انسان نسيت اقولك نقطه مهمة:discuss:
موضوعك هذا فتح المجال للزبو والمفاشر عند البعض:victory:

ياخوي بوحارب تصدق ان المره قالت لي موضوعك خلا اللي ما كان مهتم بسالفة الماركه الحين بيهتم :cry2:

بوحارب
06-06-2008, 12:57 AM
ياخوي بوحارب تصدق ان المره قالت لي موضوعك خلا اللي ما كان مهتم بسالفة الماركه الحين بيهتم :cry2:

:eek5::eek5::eek5:

افاااااااا

عيل لازم تشوف حل حق هذي الظاهرة http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1594877178_1224271761.gif

دنيا الاسهم
06-06-2008, 01:17 AM
عشان يكون كلامنا متوازن .. عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: إن الله يحب إذا أنعم على عبده نعمة أن يرى أثر نعمته رواه البيهقي

مشكوره اختي الاميرة ورايج عجبني

لا تناقض نفسك وانت قلت ان الله يحب ان يظهر نعمتة على عبدة
بصراحة كل يعيش على قد مستواة
والله جميل يحب الجمال والزين مايجي الا اذا كان غالي
والجودة والشغل النظيف لازم يكون ماركة لان التقليد دائما يكون شغلة غير نظيف وغير مرتب
والحين الناس تصنف ناس على مايلبس من ثياب وغيرة مثل ما الشباب كلن يغيظ الثاني بالسيارات البورش والبنتلي وربعها على الشباب والشنطة اهون بمليون مرة لان قيمتها ما يتعدى الاف الريالات بس السيارات هذة قيمتها نصف مليون وبعضها تقريبا مليون هذا ما تعتبرة فشخرة وتكبر على الناس
وبصراحة انا ما البس الا ماركة ولين قعدت على الطاولة اول ما ارز الشنطة جدامي:tease:

الديمها قطر
06-06-2008, 01:29 AM

و الله يا الغالية اذا انت ما تحبين الماركات هذا شي راجع لج و ما تحبين اتدفعين بعد شي يرجع لج.......................... لكن فيه ناس ما تحب التقليد تستعمله فتره و يخترب وينغل خسارة . وبعدين التقليد ايبين حتى لو درجة اولى، هذا اولا . ثانيا مافية داعي اتقولين مهبل او ميانيين ، يعني الي يركب مثلا مرسيدس او رنج او بي ام مينون والي يركب كرولا عاقل هذا مب منطق .كلهم عقال بس هذي مسئلة ذوق و امكانيات و نفس الشي الشنط او النظارات او....او. وجزاج الله خير

إنسان
06-06-2008, 01:49 AM
:eek5::eek5::eek5:

افاااااااا
عيل لازم تشوف حل حق هذي الظاهرة http://www.qatarshares.com.qa/data/208/211/storm_1594877178_1224271761.gif

الحل اخوي بوحارب في تذكر قوله تعالى (( ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين )) :omen2:

إنسان
06-06-2008, 01:53 AM
لا تناقض نفسك وانت قلت ان الله يحب ان يظهر نعمتة على عبدة
بصراحة كل يعيش على قد مستواة
والله جميل يحب الجمال والزين مايجي الا اذا كان غالي
والجودة والشغل النظيف لازم يكون ماركة لان التقليد دائما يكون شغلة غير نظيف وغير مرتب
والحين الناس تصنف ناس على مايلبس من ثياب وغيرة مثل ما الشباب كلن يغيظ الثاني بالسيارات البورش والبنتلي وربعها على الشباب والشنطة اهون بمليون مرة لان قيمتها ما يتعدى الاف الريالات بس السيارات هذة قيمتها نصف مليون وبعضها تقريبا مليون هذا ما تعتبرة فشخرة وتكبر على الناس
وبصراحة انا ما البس الا ماركة ولين قعدت على الطاولة اول ما ارز الشنطة جدامي:tease:

اختي لا يوجد تناقض في كلامي بل هو التوازن ودينا دين الوسطيه حيث الإعتدال في كل أمور الدين والدنيا

فهل ترين تناقض والعياذ بالله في قوله تعالى (( ان المبذرين كانوا اخوان الشياطين ))

وفي الحديث الشريف عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "إن الله يحب إذا أنعم على عبده نعمة أن يرى أثر نعمته"

إنسان
06-06-2008, 01:57 AM
و الله يا الغالية اذا انت ما تحبين الماركات هذا شي راجع لج و ما تحبين اتدفعين بعد شي يرجع لج.......................... لكن فيه ناس ما تحب التقليد تستعمله فتره و يخترب وينغل خسارة . وبعدين التقليد ايبين حتى لو درجة اولى، هذا اولا . ثانيا مافية داعي اتقولين مهبل او ميانيين ، يعني الي يركب مثلا مرسيدس او رنج او بي ام مينون والي يركب كرولا عاقل هذا مب منطق .كلهم عقال بس هذي مسئلة ذوق و امكانيات و نفس الشي الشنط او النظارات او....او. وجزاج الله خير

يظل الأمر مرتبطا بعدم التبذير وتصحيح النظرة تجاه الآخرين فالإنسان جوهر ومخبر وليس منظر

LOLOO
06-06-2008, 03:10 PM
كلهم في الهوا سوى:(

شكراً ع الطرح لولو

العفو اخوي بوحارب
كل الشكر لك على مداخلاتك ومرورك الكريم....

LOLOO
06-06-2008, 03:15 PM
بصراحه
الماركه ما تدق سلف عندي
الشي الي يعجبني اشتريه
اهم شي يتناسب معاي

الله يعطيك الصحة ....
ولا تخلي شي بخاطرك مادام انه مب حرام....عليك بالعافية...

LOLOO
06-06-2008, 03:26 PM

والله اخوي الخيميائي اشوف انها زادت وخاصة في مجال الابل افتحوا ابواب ثانية الا ملكة جمال الابل وبالمبلغ الفلاني ....
الامزاين ويستعرض بهم ويكلف ويخسر...
وفي كل دوله من الخليج فئة وكلهم على بعض فئات...ويالله

وممتنه لمرورك وتشريفك للموضوع

LOLOO
06-06-2008, 03:29 PM
كل ( ن ) على همه سرى

صحيح....الله يبعد عنك الهم

LOLOO
06-06-2008, 03:33 PM
الي عنده قرش محيره يشتري حمام ويطيره
يعطيج العافيه أختي

الله يعافيك اخوي....شكرا ع المرور الكريم

LOLOO
06-06-2008, 04:14 PM
اختي LOLOO إقتناء الهجن السبوق وإقتناء التحف موضوعهم مختلف والعامه من الناس ما تقتنيها وهي تقتصر على فئة خاصه أما موضوع الماركات من الشنط والساعات والله يكرم القاريء الاحذية هي التي يجب محاربتها لأنها آفة وفي إنتشارها ضرر على المجتمع
هذا من وجهة نظرك اخوي ...لان في من يعتبركل هالامورشيء واحد وكلهم اسراف وتبذير؟؟؟؟

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوحارب
كلهم في الهوا سوى
شكراً ع الطرح لولو

اعجبتني صراحتج لما قلتي إنج تشترين الماركه فقط لانها ماركه وليست لأنها الأحلى عشان ترزينها
مافهمتني؟؟؟؟
الماركة ماركة قيمتها فيها يعني شغل عدل...يعني كوالتي؟؟؟
يعني بكون مرتاحة في لبسي لها ..الا في اللبس ماتقدر تلبس الا الشي الي يناسبك ويريحك؟؟؟
اما النوعية الثانية مب كفو تنرز؟؟؟؟
لفرضت نفسها في السوق بشيلها؟؟؟؟
وتفوشرين فيها ..
(الله يعينك على اسلوبك)؟؟؟؟؟
انا ماقلت افوشر بها؟؟؟؟لاني شاريتها للاستخدام مب للكلام؟؟؟
وفي الغالب باستخدمها في الاماكن العامة اسواق وطلعات ومن الي بيعرف انا من؟؟؟؟عشان استعرض بشنطتي واخليهم يتكلمون عني وعنها؟؟؟؟
اما اذا بلبسها عند ناس يعرفوني؟؟؟فما في داعي اتكلم عن نفسي وشنطتي؟؟؟؟
يعرفون اذا اقدر اشتري اومااقدر؟؟
وتذكر الي بيسوي شي عشان الناس يمدحونه؟؟؟؟
فرضى الناس غاية لا تدرك......

للأسف هذي صارت نظرة المجتمع وهي نظرة يجب تغييرها فالإنسان بجوهره وليس بماركة ما يلبس ويقتني

اقتناء الماركة اوالاشياء النفيسة...هل تدل على سوء الجوهر؟؟؟؟
موضوع ثاني؟؟؟؟

بنت قطر202
06-06-2008, 06:11 PM
موضوعك كميل يا إنسان

يحبك حق الطنازه :nice: