المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أقتراح هام لشركات أو اصحاب شركات التأمين في قطر

ابوعبدالعزيز
03-06-2008, 11:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني عندي اقتراح لقيت أنه يهم كل شخص موجود في قطر ، وهو ليش ما تتكاتف شركات التأمين وتلزم هيئة الأشغال العامة وإدارة المرور عند رغبتهم في عمل أي مخطط للشوارع العامة في الدولة أن يكون لها وجهة نظر فيه مثلا انسيابية الشارع أو وجود مخارج ومداخل كافية إضافة إلى الإنارة والجسور وغيرها من الأمور الفنية التي تشكل أهمية قصوى لمستخدمين الطرق ، بدلا من التخبط في عمل تصاميم البركة كما هو حاصل في الشارع المؤدي من إشارات التويوتا القديمة بأتجاه برج عبدالغني ، يعني تكون في شارع ثلاث حارات ولما تفتح الإشارة اتفاجاء أن الشارع تحول إلى حارتين وخذ " اهرانه " وحوادث ، وكل ذي طبعا يشكل خسائر لشركات التأمين .

لحد يقول أني من أصحاب شركات التأمين ولكن حبيت اطرح فكرة ، العائد علينه فيهه كأهل قطر والمقيمين فيهه هو أنفك راسنه من وجع التخبط في الشوارع وعدم المبالات من قبل الجهات المنفذة حاليا ، ويكون عندنه جهة مراقبة نثق فيهه من تخطيط سليم للشوارع عشان اهمه يتجنبون خسائر حوادث الطرق واحنه انتجنب مثل ما قلت دوخة الراس و " عوار " القلب من سوء التخطيط .

تحياتي للجميع .

Affable Lady
08-06-2008, 05:14 PM
اقتـــــراح جيــــــد ..

بس عشان شركات التأمين تقول رايها في تخطيط الشوارع

إما يبي لها مهندسين وخبراء طرق تابعين للشركة نفسها

أو شركة تقوم بهالشغلة لتقديم الرأي الفني.

وفي كلا الحالتين أشوف إن الشغلة مب اختصاص شركة التأمين :rolleyes2:

الأولى أن يكون التنسيق الكامل المتكامل بين أشغال ووزارة الداخلية.

ابوعبدالعزيز
09-06-2008, 09:18 AM
أختي العزيزة

شاكر لج مرورج الكريم

بس المعروف أختي أن أشغال ووزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور كان لهم النصيب الأكبر في إجراءات العمل تجاه مشاريع الطرقات الرئيسية في الدولة ... والنتيجة ما تبي شهادة ... روحي ابنفسج وشوفي شوارع الدوحة ... وقارنيهه ما انقول بدبي خلينه انقارنهه في المنامة مثلا أو مسقط وبتشوفين الفرق .

بعدين اختي العزيزة شركات التأمين المفروض أن تعمل اتحاد ينتج عنه مكتب استشاري هندسي يوزع حصصه بالتساوي بين الشركات يحدد المخاطر الرئيسية في الطرقات العامة والتي تشكل بها مخاطر لمرتادي هذه الطرق ، وبالتالي تفرض على الجهة المسؤولة في الدولة بتعديل أو تطوير أي مشروع تنوي تنفيذه أو تم تنفيذه ولكن بصورة سيئة للغاية ، وتفرض في المقابل رأيها في شأن تأمين المركبات من الموافقة أو الرفض لعدم صلاحية الطريق .

ومثل ما قلت سابقا أن المشروع راح يكون ايجابي للطرفين ( مرتادي الطرق وشركات التأمين ) .

تحياتي .