المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بكلفة 17 مليون ريال ..البيادر تباشر عملياتها الإنتاجية في المنطقة الصناعية



سيف قطر
04-06-2008, 07:43 AM
بكلفة 17 مليون ريال ..البيادر تباشر عملياتها الإنتاجية في المنطقة الصناعية
| تاريخ النشر:يوم الأربعاء ,4 يُونْيُو 2008 2:25 أ.م.



الدوحة – الشرق :
شرعت شركة البيادر العالمية في تشغيل وحدتي إنتاج جديدتين كجزء من منشآتها الجديدة المكرسة للإنتاج وللأعمال اللوجستية في المنطقة الصناعية الجديدة في الدوحة والمقرر أن تدخل حيز التشغيل في العام المقبل.
وقد بدأت خطوط تصنيع المنتجات البلاستيكية ذات خاصية العزل الحراري (EPS) في وقت سابق من الشهر الجاري، بإنتاج مجموعة من المنتجات المخصصة للاستعمال لمرة واحدة للسوق القطري. وتُصنّع وحدة الشفط الحراري منتجات متنوعة بما في ذلك الصواني وعلب الغداء والصحون، بينما تنتج وحدة قولبة EPS الموحدة الأكواب البلاستيكية.
تتكون الوحدات المعتمدة على أحدث التقنيات الحديثة والقابلة للتكيف مع احتياجات ومتطلبات الشركة، من 26 قالباً مختلفاً إضافة إلى الأصباغ المخصصة لتلك القوالب، مما يسمح بإنتاج مجموعة واسعة من المنتجات مثل الصواني العادية والصواني الفائقة الامتصاص بألوان متنوعة. وتلبي هذه المنتجات احتياجات قطاعات متنوعة كثيرة في قطر كالفنادق وشركات الطيران ومحلات السوبر ماركت والمطاعم، بما في ذلك شركات عالمية معروفة أمثال كارفور واللولو وناندوز وألبير أبيلا لتوريد الأطعمة.

وقد صرح أسامة رمضان، مدير فرع البيادر في الدوحة، بأن العمل على المنشأة الجديدة يسير وفق الجدول الموضوع له. وبناء عليه، فقد اتخذت الشركة قراراً ببدء عمليات إنتاج المنتجات البلاستيكية ذات العزل الحراري EPS قبل الموعد المقرر لها نتيجة الطلب المتزايد على هذه المنتجات في قطر.
وقال رمضان: "الوحدتان مؤتمتتان بالكامل وبالتالي فهما تضمنان أعلى مستويات النظافة. والأكثر من ذلك، فإن الوحدتين لا تشكلان ضرراً على البيئة، حيث إن كل الفضلات الناتجة عن عمليات الإنتاج يتم سحقها وتحويلها إلى حبيبات صغيرة ومعاودة استخدامها مرة أخرى في النظام."
هذا وقد تم تركيب الوحدتين في مبان مؤقتة على أن يتم نقلهما وإعادة تركيبهما في مصنع إنتاج المنتجات البلاستيكية ذات العزل الحراري الذي سيشكل جزءاً من المجمع الجديد الذي تبنيه الشركة حالياً على مساحة 11.000 متر مربع وبتكلفة تصل إلى 17 مليون ريال قطري. وسيضم المجمع أيضاَ مستودعات ومكاتب ومعرض للمنتجات.
وأكد رمضان أن تحديث وتوسعة عمليات الشركة في قطر يشكل خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة بالبيادر في سياق سعيها لكي تتحول من مجرد وحدة للتوزيع إلى مركز ضخم للتنصنيع والتوزيع.
وتابع رمضان: "ستزود هذه المنشأة الجديدة الشركة بعشرين في المائة من كامل احتياجاتها من منتجات التغليف في المنطقة بأسرها وليس في قطر فقط. وإضافة إلى ذلك، ولأن المصنع سيكون في نفس المجمع، فإن قنواتنا اللوجستية وقنوات التوزيع في الشركة ستتحسن بشكل كبير وتتعزز كفاءتها."
واختتم رمضان حديثه بالقول: "تلتزم البيادر بالسوق القطري الذي يزخر بفرص نمو عظيمة. واستثمارنا في المنشأة الجديدة يؤكد التزامنا هذا أمام العملاء ويبرهن لهم أننا لسنا مجرد موردين لمنتجات تغليف الأغذية. فعملاؤنا في قطر باتوا يطلبون الآن حلول تغليف مبتكرة ونحن نعمل على تحسين وتعزيز الحلول التي نقدمها لهم من خلال الاستثمار المكثف في منشآت جديدة لتلبية الطلب المتنامي الناشئ عن النمو السكاني الكبير على الصعيدين المحلي والإقليمي."
وتعتبر البيادر العالمية من أبرز الشركات الإقليمية في المنطقة العربية الموردة لمنتجات التغليف ومنتجات حفظ الأطعمة المخصصة للاستعمال لمرة واحدة. وتتعامل الشركة التي أسست في دبي في عام 1990 تحت اسم البيادر لمعدات المطابخ ش.ذ.م.م.، مع ما يقرب على 300 شريك تجاري ومُصنّع في كل أنحاء العالم وهي تقدم لعملائها كتالوجاً يضم أكثر من 900 حل مبتكر في مجال التغليف ومنتجات حفظ الأطعمة المخصصة للاستعمال لمرة واحدة.
تزاول الشركة نشاطاتها من مقرها الرئيسي الذي أنشئ خصيصاً لهذا الغرض في الإمارات وهو يضم مستودعاً متطوراً مشيد على مساحة 8000 متر مربع وكذلك معرضاً كبيراً للمنتجات. وقد شكل هذا المقر الذي افتتح في عام 1998، نقطة لانطلاق الشركة نحو تنفيذ برنامج توسعي على النطاق المحلي والإقليمي. وتخدم البيادر العالمية في الوقت الراهن أكثر من ألف (1000) زبون في القطاعين التجاري والاستهلاكي في كل أنحاء المنطقة العربية.
دشنت الشركة عملياتها التصنيعية في دولة الإمارات في عام 2006 وهي ستوسع هذه العمليات لتشمل قطر في عام 2008، وذلك بالتزامن مع افتتاح المركز اللوجستي الجديد للتصدير في جبل علي في أكتوبر 2007.
وارتفعت صادرات الشركة بنسبة 50 في المائة في عام 2006 مقارنة بعام 2005. وتنتهج الشركة برنامجاً طموحاً لزيادة صادراتها، حيث سيستهدف البرنامج المنطقة العربية وشمال إفريقيا وشرق إفريقيا ووسط آسيا.

لاداعي
04-06-2008, 08:08 AM
يعطيك العافيه أخوي سيف قطــر