المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرب العمل من مكان السكن----

keep calm
04-06-2008, 08:56 AM
دئما ما ادهش من قله عدد الاشخاص الذين يضعون في اعتباراتهم القرب من مكان العمل عند المفاضله بين فرصتي عمل ,ان الوقت الذي يقضيه بعض الاشخاص في الذهاب الى العمل والعوده منه على مدار الاسبوع أكبر من الوقت الذي يمضونه في التحدث الى اطفالهم واللعب معهم والجلوس مع العائله وهذا يدعوا للشعور بالذنب احيانا, ولنأخذ على سبيل المثال موظف يمضي ساعتين للوصول الى مكان العمل وعند العود كذالك يكون المجموع اربع ساعات كامله في اليوم والمجموع خلال الاسبوع عشرون ساعه يستغرقها الموظف ذهابا وايابا يستغرق هذا الموظف مايزيد على يوم كامل وتلك العشرون ساعه تضيع هباء من عمره وصحته(وعليك بالحسبه خلال السنه والشهر) ولاتستغل في أشياء اخرى قد تنفع, او تلبيه الرغبات الشخصيه ولوا كان مكان العمل اقرب كان من الممكن استغلال هذه الساعات في اشياء تنفع كا التحدث الى اطفالك مثلا او تناول وجبه الافطار معهم لو تمكن من الوصول الى المنزل في وقت اقرب وبالطبع هذا ينطبق على اشياء اخرى بخلاف قضاء الوقت مع الاسره.فيمكن تمضيه بعض الوقت في صله الاقارب او قضاء الاشغال الخاصه حيث ان هذا الموظف يظطرالى الاستيقاض مبكراوالنوم مبكرا غير انه مرهق بدنيا اذا كان مسيقضا .

وبجانب المميزات التي تنتاب اسلوب الحياه عند قرب العمل من المسكن فهناك ايضا مميزات ماديه اخرى.كيف يمكن حسابها لقضاء وقت اقل في الذهاب الى العمل؟ تمثل احدى طرق حساب تلك القيمه في قسمه راتبك الاسبوعي على اجمالي عدد الساعات التي تمضيها في الذهاب والاياب من العمل با الاضافه الى عدد الساعات التي تقضيها في العمل ولنفترض انك تقضي 4 ساعات ذهابا وايابا بالاظافه الى 8 ساعات عمل المجموع 12 ساعه .....وستون ساعه في الاسبوع... ولنتفرض مثلا من باب التبسيط انك تحصل على 4000 ريال في الاسبوع هذا يعني انك تتقضى 66.6في الساعه ولنفترض انك تلقيت فرصه عمل براتب اسبوعي يقدر بـــ 4000 ايضا ريال ويبعد عن مكان سكنك بــــــــ ساعه1.... ذهابا وايابا بالاظافه الى 8 ساعات العمل يكون المجموع 9ساعات وبنفس العمليه هنا فأن تتقضى 88.1 ريالا في الساعه. فأذا العمل الاقرب هو الافضل وحتى براتب أقل فانك ستحصل على نفس الراتب ولكن المسافه اقرب.

Taxi
04-06-2008, 09:06 AM
كلام جميل :nice:

بس تدرين انا الوقت إلي تقضينه بالسيارة وخصوصا لو في زحمة

ممكن يكون أحسن وأروع وقت تفكرين فيه وتتفكرين فيه:)

ياما عشنا قصص واحلام ومشارع واحنا قاعدين نسوق الــtaxi ،،،،، أووووه سوري أقصد السيارة :shy:

وياليت وياليت وياليت يكون وقتنا عامر بالذكر :)

الصبح اذكار ،،، المساء اذكار

وما بينهم هم اذكار :nice:

بس هاه ،،، ترى هاي كله يعتمد على شي واحد وإلي بيجرب بيعرف شاقصد

السرعة !!!!:con2:

كل ماكنت مسرع كل ما كان تفكيرك محدود

والعكس:rolleyes2:

شكلي طلعت عن الموضوع<------- :eek5:

@بوٍخلــي@
04-06-2008, 07:47 PM
اي والله صادق اخوي
انا دوامي 9 ساعات
وعندي دراسه وتمرين
وبين الدوام والدراسه والتمرين بعض الوقت(يعني ساعه او ساعه ونص)
ما اقدر ارجع فيها البيت
يعني من يوم اطلع من البيت الساعه 7 الصبح , ارجع البيت الساعه ما بين 1:30 و 2:30 اليل
يعني بالمره ما اقدر اشوف حد في البيت الا امي المسكينه الي تتم سهرانه تنطرني..
وفوق هذا كله اجلس معها دقايق معدوده, لانه مافي وقت ..
( والباقي اشوفهم الجمعه فقط) << يكون العيد بالنسبه لي.

للعلم مع الزحمه مشوار البيت الدوام = 45 دقيقه تقريبا او 50 دقيقه
بدون الزحمه 20 دقيقه ماشي ريقى

الواحد يتحسف على الوقت الي يمر
وفوق هذا كله السفر ياخذ من الوقت(وحزات اسافر بالشهور عادي 9 شهور ماارجع)
انا صار لي 4 سنين حالتي حاله
على هذا المناول

النتيجه من وجهت نظري::الراحه النفسيه فوق كل شي