المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ديمقراطيه الكويت و فؤاد الهاشم

الوجبه
04-06-2008, 09:42 AM
الوجبه يسلم عليكم جميع

تفتخر الكويت انها رمز للديمقراطيه بين مجلس التعاون من القدم .. وايضا اساس الديمقراطيه

وبدايتها في الكويت .. كنت اسمع عن الديمقراطيه وعن تقرير الشعوب لمصيرها .. وايضا

كثيره كانت الشعارات في الدول العربيه من (قومي)و( ثوري)و( جهادي )وغيرها ..

كل دوله وقتها يا اخوان اختارت طريقها في الحريه اما في قطر والحمدلله ,,وجزاهم الله

الف خير,, كانو (صارمين) و(حازمين) ان الاجنبي ما يتدخل في الشئون الداخليه للبلد

ومثل ما اتلاحظون ان الهويه القطريه الى اليوم هويه ذات صبغه اسلاميه واضحه في كل شي

في العادات والتقاليد وهذا يعود للشيخ على بن عبدالله ال ثاني

غفر الله له وادخله فسيح جناته .. في عهده كانت بريطانيا مسيطره على جميع المناطق ولها

اليد الطولى وايضا في عهده تم تصدير اول شحنه بترول وتم توافد الاجانب باعداد كبيره بوجود

البترول ..

وكان الشيخ على الله يغفر له( يأثر) ولا( يتأثر ) نلاحظ ان (كوكرين) اسلم في عهده .. وهذا

اكبر دليل انه همه في استقرار شعبه والحفاظ على ثوابتهم الدينيه ..

اللي ابي اوصل له ان توافد الاجانب وقتها نتيجه لتدفق البترول ما كان شي سلبي

على قطر واهل قطر وهذا راجع والحمدلله للشيخ علي اولا وتتابع الشيوخ من بعده ثانيا ..

بالمقارنه مع دوله شقيقه مثل الكويت نشوف ان تدفق البترول عندهم كانت نتيجته

سلبيه على المجتمع بسبب ..

1. قبولهم بكل ما يقوله الاجنبي في المناهج والعادات والتقاليد.

2. عدم وجود ضوابط للهجره للكويت من جنسيات اخرى والمعروف وقتها ان اساس

الكويت ال صباح والعوازم والمطران والعجمان وغيرهم من القبائل ..

3.فتح المجال مصراعيه للانفتاح على العالم الخارجي .. برامج التلفزيون القدديمه

خير شاهد .

4.ظهور كتاب من امثال الهاشم وغيره وفتح المجال لهم لنفخ سمومهم وافكارهم على

المجتمع .. ومحاربه كل ماهو اسلامي .

هذي بس نبذه بسيطه ولمحه تاريخيه (ومقارنه) حبيت اقولها عن قطر بيض الله وجه الشيخ

علي والله يرحمه ويغمد روحه الجنه ..

نرجع للاخ فؤاد باشا

اشكال فؤاد الهاشم وللاسف كثر وخاصه في الكويت وفؤاد من عصر الستينات ..

هذا االعصر ..فرض الاجنبي عليهم (ديمقراطيه زائفه) بعد ان الغى كل شي فيهم من (عادات )

(وتقاليد) (وقيم) ...وعقل وتفكير وكان همهم (الماده) فقط .. و(البترول)

في المقابل حافظت قطر على ثوابتها الدينيه والاسريه وعاداتها وتقاليدها و(ملابسها)

واحترامها اشقائها في مجلس التعاون .

طلع لنا فؤاد باشا بموضوع جديد لكاتب عراقي :

اقتباس

تحت العنوان أعلاه، أرسل إلينا الكاتب العراقي الكبير الأستاذ »داود البصري« هذا المقال الذي يقول.. فيه:

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=636269&pageId=163

كاتب عراقي ياالهاشم :) اشوفك حنيت (للاصل ) .. وجالس تمدح في معزبك صدام في مقولته ..

وانت عارف صدام (الله يرحمه ) يوم كان موجود انت واشكالك ما تتكلمون ولا لكم (حس)

حتى يوم كنت (لاجئ) في الخارج ما سمعنا لك (همس) او(غمز) او (لمز)

ويوم صدام يمدح الشوارب يمدحها على رجال مش على انصاف رجال يراهنون عليها ..

فؤاد باشا .. انا بستدل على كلمه كتبتها في المقاله وارجع اشوف صورتك فوق ..

وتعيش شوارب (فؤاد الهاشم) حرة عربية مستقلة حتى ظهور المهدي!!.. وليخسأ الخاسئون!!

متاثر كثير بصدام تعرف ليه .. لانه كان يعلمك انت وامثالك الرجوله .. وهذا واضح

من كتابتك (تعلقك) و(حبك) ب الراحل صدام حسين ..

في الختام اقول يا فؤاد

واربط موضوعي مع اول حاجه كتبتها .. رحم الله الشيخ على بن عبدالله ال ثاني اللي حافظ

على المجتمع من تاثير البترول وتوافد الاجنبي وما فتح البلد عندنا ل اشكالك في قطر ..

ورحم الله الشيخ على انه حافظ على استقرار الاسر القطريه في قطر من بدايه البترول

وجعل البترول نعمه مش نغمه ..

ورحم الله الشيخ على انه جعل الاسر القطريه تتوارث العادات والتقاليد والتسامح

والرجوله بعكس اشباه الرجال في ديرتك ..

رحم الله الشيخ على اللي جعل من المواطن القطري حر في كلمته متمسك في دينه

مش مثل غيرنا يتفاخر ب العلمانيه ..

رحم الله الشيخ على انه ما جعل الاجنبي يدخل في حياه الاسره القطريه وجعل لها خصوصيتها

بخلاف دولتك اللي تدخل فيها الاجنبي وصارت البنت مضرب مثل في بلدك ..

رحم الله ديمقراطيه الشيخ علي من الكتاب والسنه بخلاف ديمقراطيه دولتك من الاجنبي ..

واقول لك يا فؤاد

مثل ما قال صدام الله يرحمه وانت عارف كان موجه كلامه لمن (وليخسا الخاسئون ) ..

كتبه الوجبه بتاريخ 04/06/2008

اّل ثاني 77
04-06-2008, 09:54 AM
الله يرحم الشيخ/ علي بن عبدالله ويسكنه فسيح جناته
وموضوعك أخوي راح يعمل مشاكل بين الاعضاء وبينتهي بإغلاق الموضوع
1- كلنا او اكثرنا ضد الكاتب لاكن أخوي انت حولت هجومك على الكاتب إلى هجوم على دوله شقيقة
(اشباه رجال ، البنت مضرب مثل ...الخ) جمل ماكان لها داعي ابد
لاتزعل مني اخوي والمفروض الإنسان يخص ومايعم
اتمنى انك تعيد النظر فيما كتببته
وتقبل تحياتي

الوجبه
04-06-2008, 09:56 AM
اخوي شوف اللي كاتب وانت بتعرف ايش يقصد من تلميحه .. ارجو انك تشوف مقاله..

اقتباس

اعتقد ان قلم فؤاد الهاشم او غيره يستطيع تغيير المعطيات واغلاق القواعد الامريكية او ايقاف السياحة الخاصة وعمليات التسوق في دولة اسرائيل.

اشرايك .. شنو سياحه خاصه

سهم بن سهم
04-06-2008, 09:59 AM
اخوي الكريم بعد الأخوان في الكويت لهم تحفظ على الثنائي المرح في قناة الجزيرة :discuss:

فيصل القاسم وسامي حداد :omen2::rolleyes2:

ولاالجزيرة ولا مجلس إدارتها ولا حتى قطر قالو لهم خفوا على الاقل في هجومكم على الكويت :rolleyes2::(

شلون الحين تطالب الكويتيين أنهم يمنعون فؤادووووووووووه من الهجوم على قطر ؟؟؟؟؟ :rolleyes2:

فمثلما الأجنبي عندك في الجزيرة يتدخلون في شؤؤن دول مجلس التعاون ويتهجمون على عيال عمك فالأجنبي عندهم يتهجم علينا مثل فؤادوووووه :)

بس تبغي الصج الخلل فينا احنا اللي نسمح حق هالأشكال تعربد في اعلامنا وبعدين نتهم البعض ونقول .................................................. ..................فكونا منهم :rolleyes2:

تحياتي لك

بوخالد2
04-06-2008, 10:09 AM
اخوي الكريم بعد الأخوان في الكويت لهم تحفظ على الثنائي المرح في قناة الجزيرة :discuss:

فيصل القاسم وسامي حداد :omen2::rolleyes2:

ولاالجزيرة ولا مجلس إدارتها ولا حتى قطر قالو لهم خفوا على الاقل في هجومكم على الكويت :rolleyes2::(

شلون الحين تطالب الكويتيين أنهم يمنعون فؤادووووووووووه من الهجوم على قطر ؟؟؟؟؟ :rolleyes2:

فمثلما الأجنبي عندك في الجزيرة يتدخلون في شؤؤن دول مجلس التعاون ويتهجمون على عيال عمك فالأجنبي عندهم يتهجم علينا مثل فؤادوووووه :)

بس تبغي الصج الخلل فينا احنا اللي نسمح حق هالأشكال تعربد في اعلامنا وبعدين نتهم البعض ونقول .................................................. ..................فكونا منهم :rolleyes2:

تحياتي لك

كلامك عدل ياسهم قناة الجزيره لاحسيب ولا رقيب عليها

سوت لنا مشاكل مع المملكة العربية السعوديه و دولة الكويت و الامارات و مصر

مادرى الثنائي المرح وين يبي يوصل

اعتقد اخى العزيز الوجبة هذه المواضيع تعمل حساسية لنا كخليجيين او عرب

المنتدى هذا زواره من الكويت والسعودية بكثره و مشاركين بعد

نتمى ان لا يخلق الموضوع حساسيه بين ابناء الوطن العربي

كلها سياسه في سياسه و المتضرر منها الشعوب العربية :nice:

الوجبه
04-06-2008, 10:13 AM
اخوي سهم .. ممكن ترد علي وتقول لي كم عمرك .. بدون زعل

اذا انت كبير اعتقد شفت بعينك كيف كان الاعلام يتكالب على قطر من كل جانب .. وقطر ما كان باستطاعتها

الرد وقتها .. وكثير من حقوقنا ضاعت بسبب الضعف الاعلامي وقتها

ومافي داعي اذكر الاحداث لانها كثيره وكان وقتها ضعف ان قطر توصل صوتها للدول

وتقول ياجماعه هذا حقي .. وكانت الدول المجاوره لنا اللي عندها اعلام قوي غير مباليه وغير داعمه

لنا ..

ابي اقول لك ان الجزيره ما طلعت الا بعد ما طفح الكيل .. والله اخوي سهم لو مش الجزيره كان شفت

ملييون فؤااد ..

ولي عوده اذا شفت ردود

miss-qatr
04-06-2008, 10:17 AM
احييك اخي الوجبه على موضوعك الذي اخذ جانب جديد في القضيه نفسها :)

المشكله كبيره .. فترفعنا عن اقلام هذه الاشكال الدخيله على الصحافه( البيضاء) يعد افضل حل

وما اثارنا بالموضوع هو ما مس دولتنا ولو كان بشكل غير مباشر في قدرتها لتكون طرف اساسي بل عصب هذا الصلح

ففؤاد نشر مقال البصري واعتبره دفاع عنه ولكن من يريد ان يحتمي من الناس لسوء فعلته فلينتقى ( ناس عدله )

واقتباس من كلام البصري:

فلما حصل ما حصل لم تتذكر أجهزة الإعلام العربية من كل الموضوع سوى حكاية التعهد الهاشمي بحلق نصف الشوارب!! رغم ان تلك الصحافة نفسها لم تتابع وقتها تعهد صدام حسين بحرق نصف إسرائيل!!، وقد تحولت شوارب الهاشم لقضية استراتيجية كبرى في الصحافة القطرية التي امسكت بالموضوع بعد ان تخلت عن (الحمار)!! وتمسكت بـ (البردعة)!!

كيف يقارن رئيس دوله بفؤاد ؟؟؟؟؟؟ ولا مجال للمقارنه وصدام ( الله يرحمه ) هاجم اسرائيل

ولم يهاجم ويقلل من قدره دوله شقيقه في حل خلااااااااااااف عربي !!!!!!!

حتى لو الجزيره كانت مشكله بالنسبه لنا بس بعد

مااقول الا سود الله وجهه ووجه البصري على كلامه الاخير عن قطر

عسى الله يعز قطر وبو مشعل

تسلم

بنت الحرمي
04-06-2008, 10:43 AM
يعطيك العافية اخوي الوجبة ..

بالنسبة للديموقراطية ..صحيح الكويت سباقه في هذا المجال ،، بس للأسف جعلت الديموقراطية والتطور والانفتاح فوق كل شيء حتى فوق العادات الاسلامية والتمسك بها ،، ولكن لأكون منصفه لم ينجرف الجميع وراء تيار التغيير والتخلي عن المبادىء والقيم الاسلامية ولكن كان الانفتاح اللامحدود هي السمة البارزة على المجتمع الكويتي خصوصاً في ستينات وسبعينات القرن الماضي نظراً لتدخل الغير في شؤون الكويت .. ولا اريد الاسهاب في الحديث اكثر من ذلك ،، لأن الكويت دولة ذات سيادة مستقلة شأنها شأن اي دولة في العالم لديها شؤون داخلية هم اعلم بها !!

بالنسبة للصحافة الكويتية ،، نظراً لوجود احزاب سياسية وغيرهم ،، من ليبراليين واسلاميين ،، وفرق ومذاهب شتى خلق مزيج مختلف من الافكار والمذاهب العقلية ،، فمثلاً جريدة الوطن هنالك اعمدة لمقالات اليمين واخرى لمقالات اليسار ،، والجرائد والكتاب عموماً تراهم يكتبون سواءً بالمدح\ الذم بما يحلو لهم حتى عن اعضاء مجلس الامة الكويتي فمثلاً بعد فوز جاسم الخرافي لرئاسة مجلس الامة يوم الاحد الماضي،، ترى من يخالفه وترى من يأيده وهذه بنظري ظاهرة صحية بأن تختلف وجهات النظر ،، طالما لا يوجد تجريح مباشر او مساس بشخص اي طرف كان !!

اما فؤاد الهاشم :) يعتبر من كتاب السياسة الساخرة ،، يعتمد على اسلوب النكتة والفكاهه والتي في اغلب الاحيان تكون ( ماصخة جداً ) ،، فلا تعرف مغزى مقالاته او الى ماذا تربو ،، فتاراة تراه يتكلم عن مجلس الامة والقضايا الداخلية والمحلية في الكويت ،، ومرة تراه يمدح الراقصة دينا،، واخرى تراه يدافع باستماته عن القضايا الاسلامية والعربية،،وتاراة تراه يشن هجوم لا مبرر له على قطر بالتحديد والمقال من اوله الى اخره كله كذب وافتراءات لا اساس لها من الصحة والدليل عندما ذكر فؤاد في احد مقالاته بأن سعادة وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني لدية استثمارات في شركة بوند انترناشونال للسندات !! وفقط مؤخراً كسب رئيس مجلس الوزراء هذه القضية وتبيان ان كله ما ادعاه فؤاد هي تهم باطلة لا اساس لها من الصحة !!
انا متابعه للجرائد الكويتية منذ اواخر التسعينات ،، مثل جريدة القبس ، الانباء، الوطن ،السياسة وغيرهم ،، ومنذ ذلك الحين تكثر المغالطات عن قطر ،، وكتابنا في قطر (مسالمين) فلا احد يريد ان يثير الفتنه (وكلنا كذلك) ،، فلم ارى اي كاتب قطري يهاجم الكويت بالرغم من مهاجمتهم لنا (ليس الكل طبعاً ) ،، تواجهات معظم الكتاب عندنا الى القضايا المحلية والعربية بشكل عام ،، وليست السياسية والساخرة منها بشكل خاص ..

نهاية الكلام،، الديموقراطية والتطور مطلوبان بلا شك ،، ولكن الحفاظ على الدين الاسلامي والهوية الخليجية العربية الاسلامية هما الاهم !!

وفقنا الله واياكم الى ما يحب ويرضى ..

ولك جزيل الشكر اخوي الوجبة لهذا الطرح

الوجبه
04-06-2008, 10:45 AM
البعض يقارن الجزيره ب فؤااد

يا اخوان الجزيره صرح اعلامي كبير وفؤااد كاتب شوارع .. والجزيره لها طرح

متوازن عقلاني وين الثر عن الثريا .. ارجو عدم الخلط

وبعدين قطر تمتلك سلاح قوي وهو الجزيره والعاملين فيه من خيره المذيعين والمقدميين

ما تجوز المقارنه ابدا بينهم وبين (كويتب) ظلامي حاقد يكتب في الظلام ..

قطر في مرحله من المراحل كان صوتها ضعيف وكثثثثثثثثير من القضايا والحقوق

ضاعت عليها نتيجه ضعفها الاعلامي وعدم القدره على توصيل صوتها ..

من يقول لي وين الاعلام القوي المجاور عن قطر .. اتمنى احد يرد علي

من وقف معانا او ساندنا وقتها ..

من يريد اعلام داخلي متمثل بتلفزيون قطر فقط وارساله يغطي كيلو في كيلو .. انا

ابشركم واقول لكم من الان ان بنصفى على جزيره السافليه فقط ..

وسلامتكم

عبدالله العذبة
04-06-2008, 10:58 AM
الأخ الوجبة حفظه الله

اطلعت على مقال العاشم و ما أرسله له الكاتب العراقي.

أولا ليس هناك مقارنة بين رجل حُفر اسمه في جبال التاريخ و بين رجل لا يملك معاني الشنب فكيف بنصفه؟

و بالنسبة للصحفي العراقي الذي يبدو أنه يرى أن قناة الجزيرة تدعم المقاومة و يقول عنها رئيس الوزراء العراقي الحالي أنها تدعم الإرهاب ضد العراق و الذي أطلق عليه الهاشم المشاكس فأقول له:

صدام قض مضجع الكثيرين و لم يكن يوما يبكي على منبرٍ في دولة أخرى أو يستعين بها للقضاء على طائفة من شعبه كما تفعل الحكومة العراقية الحالية التي أتت على ظهر الدبابة الأمريكية.

و لم يقبل أن يلجأ حتى روسيا عندما عرض عليه ذلك. :victory:

بل إنه لم ينهار و هو يرى حبل المشنقة. :nice:

و لو رأى الهاشم و هذا الصحفي العراقي صدام في المنام لهجر الهاشم و صاحبه المنام حتى الموت بل لعلهما يموتان رعباً في لحظتها.

ثم إن الصحافة القطرية لم تنشغل بشنب الهاشم و لا بالهاشم و لكنها أرادت ان تري الهاشم و من على شاكلته أننا نحلم و لكن إذا غضبنا جهلنا فوق جهل الجاهلينَ.

أما الهاشم فلا تساوي مقالاته مثقال جناح بعوضة من الحبر الذي طبعت به صحيفة الوطن فكيف به مع رفيقه العراقي؟

الوجبه
04-06-2008, 11:07 AM
escapeو لو رأى الهاشم و هذا الصحفي العراقي صدام في المنام لهجر الهاشم و صاحبه المنام حتى الموت بل لعلهما يموتان رعباً في لحظتها.

مطيع الله
04-06-2008, 11:30 AM
ليش نرد عليه!!!
احنا دولة وهو صحفي
الا ترون الفرق!!

بندرصالحي
04-06-2008, 11:42 AM
بيض الله وجهك الوجبه انا متابع لكتاباتك في جميع المنتديات ودفاعك عن كل ماهو قطري
اقول كثر الله من امثالك

سهم بن سهم
04-06-2008, 11:54 AM
اخوي سهم .. ممكن ترد علي وتقول لي كم عمرك .. بدون زعل

اذا انت كبير اعتقد شفت بعينك كيف كان الاعلام يتكالب على قطر من كل جانب .. وقطر ما كان باستطاعتها

الرد وقتها .. وكثير من حقوقنا ضاعت بسبب الضعف الاعلامي وقتها

ومافي داعي اذكر الاحداث لانها كثيره وكان وقتها ضعف ان قطر توصل صوتها للدول

وتقول ياجماعه هذا حقي .. وكانت الدول المجاوره لنا اللي عندها اعلام قوي غير مباليه وغير داعمه

لنا ..

ابي اقول لك ان الجزيره ما طلعت الا بعد ما طفح الكيل .. والله اخوي سهم لو مش الجزيره كان شفت

ملييون فؤااد ..

ولي عوده اذا شفت ردود

حياك الله حبيبي

تسألني عن عمري ؟؟ :omen2:

أنا ياخوك من جيل ماقبل الإستقلال والمطوع .................. :secret:

جيل الغواويص يعني بابا عود الله يسلمك :shy:

على فكره أنا من لحق على وزارة الإعلام في العصر الذهبي :):nice:

المهم أدري وأعرف وشفت كيف هؤلاء الكتاب المرتزقه يتحاملون على قطر حكومة وشعبا وينعتوننا بكل الوان الطيف من الصفات اخي الحبيب ولقد عاصرت بعضهم عندما كان يأتي لنا بتأشيرة زيارة لوزارة الإعلام ويقبض المقسوم منا ولكن شتقول في النهاية يبصقون في الطبق الذي يأكلون منه اخي الحبيب .......................عاصرناهم ونعرفهم جيدا وشفناهم ونعرف اسماؤهم ولكن تاكد بان قطر كبيرة برجالها واولادها ونحن لانلتفت لهؤلاء المرتزقة ولانعيرهم أي اهتمام ودايما سياستنا هي التطنيش لمثل فؤاد الهاشم أو غيره لاننا والحمدلله لانهاب الصحافه والاعلام المأجور ويقول المثل عندنا ( لاتبوق ولاتخاف ) :nice:

قطر كبيره وافعالنا تشهد لنا من عصر جاسم الى حمد وتميم :nice:

مايخوفنا فؤادوووووه وربعه ولاعمر قطر خلال السنوات التي خلت ردت عليهم في صحافتنا بل دايما نطنش لهم ................................ وعطهم السين ولاتكبرهم :nice::victory:

تاكد بان في كل فتره من الفترات كانت قطر قادرة على الرد ونملك القلم والمداد والكتاب لكي نرد ولكن لانعير هؤلاء القوم اي اهتمام واذكرك ذات مره قدم الي احد هؤلاء الكتاب ايام وزارة الاعلام وقال لي بانه يجب على قطر بان تدفع له حتى لايشتمها ....................تصور وبكل بجاحه :omen2::)

قلت له تعرف تكتب وتشتم ؟؟

قال نعم

قلت له اترس صحيفتك بسب قطر وعلى كيف كيفك وصدقني بكره باوزعها لك في الشارع وبتنباع وماراح نوقف الجريده :victory:

قال ماتخافون من السب ؟؟

قلت له ماراح ادفع لك اي شيء وهل قطر مايخوفهم بعبع مثلك :victory:

روح خوف الانظمة الورقية اللي تخاف الاعلام ...................احنا مانخاف :victory:

كتب مره ومرتين وبعدين وقف :)

اتصلت له وقلت له وراك يالحبيب وقفت عن السب :):tease:

قال لي تتطنز :tease:

قلت له حبيبي حنا قطريين مانخاف من الي يشخبطه قلمك وشخبط شخابيط زي مابدك خيوووو :nice:

في النهاية سكت

فشوف طنش لهؤلاء ولاتعيرهم اي اهتمام صدقني بيسكتون :nice:

بنت الحرمي
04-06-2008, 11:56 AM
حياك الله حبيبي

تسألني عن عمري ؟؟ :omen2:

أنا ياخوك من جيل ماقبل الإستقلال والمطوع .................. :secret:

جيل الغواويص يعني بابا عود الله يسلمك :shy:

على فكره أنا من لحق على وزارة الإعلام في العصر الذهبي :):nice:

المهم أدري وأعرف وشفت كيف هؤلاء الكتاب المرتزقه يتحاملون على قطر حكومة وشعبا وينعتوننا بكل الوان الطيف من الصفات اخي الحبيب ولقد عاصرت بعضهم عندما كان يأتي لنا بتأشيرة زيارة لوزارة الإعلام ويقبض المقسوم منا ولكن شتقول في النهاية يبصقون في الطبق الذي يأكلون منه اخي الحبيب .......................عاصرناهم ونعرفهم جيدا وشفناهم ونعرف اسماؤهم ولكن تاكد بان قطر كبيرة برجالها واولادها ونحن لانلتفت لهؤلاء المرتزقة ولانعيرهم أي اهتمام ودايما سياستنا هي التطنيش لمثل فؤاد الهاشم أو غيره لاننا والحمدلله لانهاب الصحافه والاعلام المأجور ويقول المثل عندنا ( لاتبوق ولاتخاف ) :nice:

قطر كبيره وافعالنا تشهد لنا من عصر جاسم الى حمد وتميم :nice:

مايخوفنا فؤادوووووه وربعه ولاعمر قطر خلال السنوات التي خلت ردت عليهم في صحافتنا بل دايما نطنش لهم ................................ وعطهم السين ولاتكبرهم :nice::victory:

تاكد بان في كل فتره من الفترات كانت قطر قادرة على الرد ونملك القلم والمداد والكتاب لكي نرد ولكن لانعير هؤلاء القوم اي اهتمام واذكرك ذات مره قدم الي احد هؤلاء الكتاب ايام وزارة الاعلام وقال لي بانه يجب على قطر بان تدفع له حتى لايشتمها ....................تصور وبكل بجاحه :omen2::)

قلت له تعرف تكتب وتشتم ؟؟

قال نعم

قلت له اترس صحيفتك بشب قطر وعلى كيف كيفك وصدقني بكره باوزعها لك في الشارع وبتنباع وماراح نوقف الجريده :victory:

قال ماتخافون من السب ؟؟

قلت له ماراح ادفع لك اي شيء وهل قطر مايخوفهم بعبع مثلك :victory:

روح خوف الانظمة الورقية اللي تخاف الاعلام ...................احنا مانخاف :victory:

كتب مره ومرتين وبعدين وقف :)

اتصلت له وقلت له وراك يالحبيب وقفت عن السب :):tease:

قال لي تتطنز :tease:

قلت له حبيبي حنا قطريين مانخاف من الي يشخبطه قلمك وشخبط شخابيط زي مابدك حيوووو :nice:

في النهاية سكت

فشوف طنش لهؤلاء ولاتعيرهم اي اهتمام صدقني بيسكتون :nice:

عين العقل يا سهم بن سهم :nice:

هام السحاب
04-06-2008, 12:03 PM
يا جماعه الطيور على اشكالها تقع كويتب عراقي كان قبل كم سنه في المنفى وكويتب كويتي عاش في المنفى
الله يرحمك يا صدام
بعدين اخوي تقارن الثرى بالثريا تقارن المغفور له ان شاء الله علي بن عبدالله آل ثاني بهذا النكره
اذا عندهم ابو نص شنب فـ عندنا الجزيره

الوجبه
04-06-2008, 12:22 PM
اتمنى من الحكومه القطريه انها اتسارع وتنشئ جريده الجزيره كما سمعنا من قبل ..

اخرسنا الاعلام المرئي وننتظر نخرس الاعلام المقروء ..

..

يا اخوان اللي يحب (الضرب على القفا) على قوله المصريين من اللي يسوى واللي ما يسوى فهذا راجع

له ..

اخوي سهم انت على بالك انه فؤااد وغيره من اللي يكتبون يعبر عن نفسه .. ولا له توجهات او دعم

من شخصيه نافذه ..فانت غلطان ..

تعتقد انه بيتعب نفسه وبيكتب عن قطر وبيشغل وقته الا اذا عنده توجيهات من سلطه اعلا ..

وخذ كلامي.. وشي انا متاكد منه .. والله لو احد يكتب من ضميره ما يخالف .. بس حنا نقول

اخوه ومجلس التعاون وغيره .. وتشوف كاتب من دوله شقيقه يكتب وتجيه المسوده من (الديوان)

او (البلاط) او (القصر) ..

انا يوم ارد على فؤااد كانت نظرتي ابعد واعرف كيف اوصل الرساله وحق من توصل .. مالي شغل

في فؤااد لانه ما يسوى عندي حاجه اصلا .. هو موجه وتابع ذليل حق خدامه ..

اتمنى منكم تقرون مقاله زين وتشوفون اول سطرين تقريبا يقول (عمي)

اقتباس :

جاءتني مكالمة هاتفية من العم الشيخ

هذا خادم يا جماعه ومرتزق وما بيده شي .. البلا يا ااخوان مش فيه.. رئيس التحرير من ال صباح

كان الواجب عليه يقول له والله ما نرضى انك تكتب فيهم او تغلط عليهم .. وهذا الواجب

(اذا كان راعي البيت ب الدف ضارب ..فشيمه اهل البيت الرقص )

اعتقد وصلت المعلومه

عبدالله العذبة
04-06-2008, 01:33 PM
قرأتها في المقال فظننت أنه عمه من الرضاعة هاهاها
في قطر لا نقول لشيخ عمي
فكيف بهذا الكاتب العملاق الذي نافس مارلين مونرو أن يقول لأحد عمي؟