المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفرنا خردة العيد متوفرة لجميع البنوك

Love143
01-11-2005, 01:52 AM
وفرنا خردة العيد متوفرة لجميع البنوك

كتب - علاء البحار:أكد السيد محمد بن جاسم الكواري مدير ادارة الدين العام والشؤون المصرفية والاصدار بمصرف قطر المركزي ان البنك انتهي من توزيع خردة العيد علي البنوك وبلغت النقود الجديدة التي تم صرفها ما يقرب من 200 مليون ريال لمختلف الفئات ما عدا فئة 500 ريال حيث وزع البنك المركزي فئات ريال و 5 ريالات و 10 ريالات و 100 ريال لتتناسب مع عيد الفطر المبارك الذي يشهد اقبالاً ملحوظاً علي هذه الفئات من قبل الجماهير.

وقال السيد محمد بن جاسم الكواري في تصريحات خاصة ل الراية ان المصرف المركزي بذل مجهودات كبيرة في هذا الاطار وقام بتوزيع مبالغ اكثر من الحصص المقررة لتلبية طلبات الجماهير علي النقود الجديدة وتم التوزيع علي جميع البنوك القطرية.

وفي رده علي سؤال ل الراية حول شكاوي بعض الجماهير من عدم حصولهم علي خردة العيد قال الكواري ان المشكلة ترجع الي قيام بعض البنوك بتمييز بعض العملاء علي الآخرين حيث تقوم بتبديل العملات الجديدة للبعض مما يسبب المشكلة.

واضاف ان البنك المركزي وصلته عدة شكاوي نقوم بدراستها وسنرفع تقريراً تفصيلياً الي سعادة السيد عبدالله بن خالد العطية محافظ مصرف قطر المركزي الفترة المقبلة حول شكاوي الجماهير والمشاكل التي تعرضوا لها من بعض البنوك.

وأوضح الكواري ان البنوك يمكن ان تتغلب علي المشكلة عن طريق تخصيص مبالغ بالتساوي 100 ريال مثلاً أو 1500 ريال لكل عميل وبالتالي سوف يحصل الجميع علي خردة العيد.

وكشف الكواري وصول العملات المتداولة الي ما يقرب من مليارين و 800 مليون ريال خلال الفترة المقبلة بعد طرح خردة العيد.

وكانت الراية قد نشرت خبراً حول بدء مصرف قطر المركزي في طرح خردة العيد بتوجيهات من سعادة السيد عبدالله بن خالد العطية محافظ مصرف قطر المركزي وسعادة الشيخ فهد بن فيصل نائب المحافظ.

واشار الكواري الي ان سياسة المصرف المركزي طرح عملات جديدة وذلك لاحلالها مكان العملات الورقية التي تتقادم وتتهالك اضافة الي استخدامها كخردة عيد في هذا التوقيت.

وشدد الكواري علي ان مصرف قطر المركزي لا يتعامل مع الجمهور وان الحصول علي العملات النقدية الجديدة يكون عن طريق البنوك.

واضاف انه في حالة وجود اية مشكلة وعدم حصول اي شخص علي العملات الجديدة من البنوك عليه التوجه بشكوي للعلاقات المصرفية بالمصرف المركزي وسوف يتم التحقيق ومتابعة الموضوع بجدية.

وأوضح الكواري ان طرح العملات الجديدة يأتي بتوجيهات ومتابعة حثيثة من سعادة المحافظ ونائبه وفي ظل جهود المركزي في هذا الاطار ونجح المصرف المركزي في توفير السيولة النقدية بصورة مستمرة في اطار سياسة المصرف المركزي التي تسعي الي توفير العملات النقدية من الفئات المختلفة لتتماشي مع التطورات الاقتصادية المتسارعة في قطر.

دنيا الاسهم
01-11-2005, 02:18 AM
ونحن نشد على يد المدير لمصرف قطر المركزي بانة ما يقصر
بس المشكلة في مديري البنوك والعاملين فيها يفضلون عميل ويوفرون لة الخردة حتى لو هو غير عميل
وان شاللة القرار يتخذ مجراة لان كثير من العملاء اللي الفروض هم ابدى من غيرهم لا يستطيعون الحصول على الخردة الجديدة فيقوم الموظفون باستبدالة بخردة قديمة
بس وش نسوب من نشكي لة وان شاللة صوتنا يوصل وانا متاكدة من ذلك
وان شاللة في المستقبل يكون افضل
وشكرا

Love143
01-11-2005, 01:45 PM
ونحن نشد على يد المدير لمصرف قطر المركزي بانة ما يقصر
بس المشكلة في مديري البنوك والعاملين فيها يفضلون عميل ويوفرون لة الخردة حتى لو هو غير عميل
وان شاللة القرار يتخذ مجراة لان كثير من العملاء اللي الفروض هم ابدى من غيرهم لا يستطيعون الحصول على الخردة الجديدة فيقوم الموظفون باستبدالة بخردة قديمة
بس وش نسوب من نشكي لة وان شاللة صوتنا يوصل وانا متاكدة من ذلك
وان شاللة في المستقبل يكون افضل
وشكرا

صحيح كلامك اخوي وربي يعينا عليهم :)

ومشكور على المشاركه اخوي :)

جلوبل
01-11-2005, 02:00 PM
مشاء الله عليك اخوي Love143 ويعطيك الف الف عافيه في نقل كل جديد لنا :nice:

Love143
01-11-2005, 02:20 PM
مشاء الله عليك اخوي Love143 ويعطيك الف الف عافيه في نقل كل جديد لنا :nice:

الله يعافيك اخوي ومشكور على المشاركه يا غالي :)

maa101
01-11-2005, 03:38 PM
وين الخردة الله يهداه الكواري والله صار لي ثلاث ايام ن بنك لبنك ابغي بو خمس والله مافي كأن الخمس مخدرات واحد مستضرف في احد البنوك قال لي كم تدفع للخمسمية ...ياالله الله ايعنه هل اليومين او يمكن نحصل ....على العموم مشكور او ماقصرت على المعلومة

saham
01-11-2005, 07:45 PM
وين الخردة الله يهداه الكواري والله صار لي ثلاث ايام ن بنك لبنك ابغي بو خمس والله مافي كأن الخمس مخدرات واحد مستضرف في احد البنوك قال لي كم تدفع للخمسمية ...ياالله الله ايعنه هل اليومين او يمكن نحصل ....على العموم مشكور او ماقصرت على المعلومة

افضل طريقه للحصول على الخرده هي الذهاب للبنك الذي لديك حساب عنده

لان معظم البنوك تحتفظ بالخرده لعملائهم وخاصه الكبار منهم.

بو سالم
01-11-2005, 08:36 PM
رحت بنك الدوحة قال ما في خردة يديدة

Love143
02-11-2005, 12:27 AM

وش نسوي هذا استغلال وربنا يكفينا شرهم

Love143
02-11-2005, 12:28 AM
افضل طريقه للحصول على الخرده هي الذهاب للبنك الذي لديك حساب عنده

لان معظم البنوك تحتفظ بالخرده لعملائهم وخاصه الكبار منهم.

صحيح اخوي وهذا الي صاير

Love143
02-11-2005, 12:31 AM
رحت بنك الدوحة قال ما في خردة يديدة

روح للبنك الي فيه احسابك اخوي :)

co0o0ol
02-11-2005, 12:31 AM
الخرده لموظفين البنك وربعهم بس جزاه الله خير راعي الدكان وفر لي الخرده صج قديمه بس ولا منت البنك

Love143
02-11-2005, 02:37 PM
الخرده لموظفين البنك وربعهم بس جزاه الله خير راعي الدكان وفر لي الخرده صج قديمه بس ولا منت البنك

ربي يعينك :)