المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم قطر تعزز موقفها أعلى حاجز 12 ألف نقطة بتداولات نشطة



Bo_7aMaD_Q8
04-06-2008, 03:44 PM
الرشق: توقعات إيجابية حول أرباح الربع الثاني تدفع المستثمرين للشراء
أسهم قطر تعزز موقفها أعلى حاجز 12 ألف نقطة بتداولات نشطة


نمو الإقصاد القطري
"الخليج الدولية" يواصل قفزاته
"بروة" تؤسس شركة جديدة








عززت الأسهمُ القطرية اليوم الأربعاء 4-6-2008 موقعها أعلى حاجز مستوى 12 ألف نقطة بعدما تمكن المؤشر من إضافة 38 نقطة جديدة في رحلة ارتداده الصعودي لجلسة التداول الثانية على التوالي، وتلقى المؤشر دعمًا قويًا من التداولات المنتعشة التي تشهدها السوق منذ مطلع الأسبوع وتدور قيمتها حول ملياري ريال (الدولار= 3.64 ريالات).

ومنذ بداية 2008 ارتفع سوق الدوحة للأوراق المالية بنحو 25% ليحتل المركز الثاني عربيًا بعد بورصة مسقط في قائمة أكثر الأسواق ارتفاعًا.


نمو الإقصاد القطري

وقال مديرُ عام الشركة العالمية للأوراق المالية أمجد الرشق إن سوق الدوحة استفاد إيجابيًا من معدلات النمو المرتفعة للاقتصاد القطري، والذي انعكس على أداء الشركات المدرجة وأرباحها الفصلية.

وأضاف في تصريحاتٍ لقناة العربية اليوم إن الأسهم المتداولة استفادت أيضًا من التقييمات الإيجابية الصادرة من بنوك استثمار عالمية وأغلبها يوصي بالشراء والاستثمار طويل الأجل.

وذكر أن عمليات الشراء التي تستبق إعلان نتائج أعمال الربع الثاني من العام مازالت مستمرة، بهدف الاستفادة من التوقعات الإيجابية لربحية الشركات.

وجرت العادةُ في سوق الدوحة أن يسبق موسم إعلان النتائج ارتفاعات قياسية لأسهم العوائد، ما يجعلها هدفًا للمستثمرين المحترفين.


"الخليج الدولية" يواصل قفزاته

وكما جرت العادة منذ بدء التداول عليه، واصل الوافدُ الجديد سهم "الخليج الدولية"- في ثامن جلسة تداولٍ له- قفزاته السعرية وأضاف 5.4% لمكاسبه القياسية، مرتفعًا إلى 59 ريالاً بتداولات نشطة للغاية بلغت 15.9 مليون سهم، تصدر بها قائمة أكثر الشركات تداولاً من حيث حجم النشاط، وحلَّ وصيفًا "الدولي" بعد تداول 3.2 مليون سهم، ولكنه لم يشهد تغيرًا سعريًا، وأغلق مسجلاً 85.4%، وجاء في المركز الثالث "الريان" بنحو 3.05 مليون سهم، وخسر 0.44 % مسجلاً 22.6 ريالاً.

وزادت قيمةُ التداولات بشكل طفيف من 1.898 مليار ريال أمس إلى 1.994 مليار ريال اليوم، وفي الوقت ذاته ربح مؤشر السوق نحو 38 نقطة، تمثل 0.32%، مسجلاً 12051 نقطة.


"بروة" تؤسس شركة جديدة

ومن جهتها، أعلنت شركةُ بروة العقارية عن تأسيس شركة جديدة باسم شركة بروة للفنادق والمنتجعات للاستثمار في مجالات القطاع الفندقي والقطاع السياحي وتقديم الاستشارات ذات الصلة للمستثمرين، وقد تم تعيين عبد العزيز العمادي رئيسًا تنفيذيًا للشركة الجديدة.

ووفقًا لبيان للشركة، جاء الإعلانُ عن تأسيس شركة بروة للفنادق والمنتجعات وتبعيتها للشركة الأم بعد أن كانت تتبع لشركة بروة الدولية (الذراع الدولي لشركة بروة العقارية) وذلك من منطلق اهتمام الشركة الأم بهذا القطاع الهام ضمن مشروعات التنمية الاقتصادية المحلية بعد التوسع الكبير في استثمارات الشركة الدولي في مشاريع مماثلة في مختلف أنحاء العالم، وصعد سهم "بروة" بنسبة 0.4% إلى 75.5 ريالاً.

qatar.com
07-06-2008, 01:43 PM
اللهم لك الحمد

يعطيك العافية اخوي الغالي والله يوفقك