المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من منكم يستطيع مقابلة مدير هيئة التخطيط والتطوير العمراني ومساعديه... بدون واسطة

الخبير العقاري
04-06-2008, 06:38 PM
رسالة إلى المسؤولين في الهيئات والمؤسسات والإدارات أليس من حق المواطن مقابلتكم وأنت بدوركم في خدمة الوطن والمواطن رفق بالمواطن المسكين الذي يقدم إجازة من عملة لإنجاز أموره في يوم أو يومين وإذا به يتفاجئ أنه لايحق له مقابلة المسؤولين في كثير من الهيئات والوزارات والمؤسسات أنه زمن التخلف والرجعية زمن حب الذات لدى البعض حب التملك الانانية التي بدأت تأخذ مسارها في كثير من بني البشر وسبب ذلك هو الاستغناء عن الأخريين..

إننا في زمن التقدم ودفع عجلة التطور والارتقاء في زمن التحول إلى الهيئات والمؤسسات في دولة المؤسسات دولتنا الحبيبة إلا اننا لازلنا نتمسك بالفكر القديم ذلك الفكر الرجعي الذي لايعطي أصحاب الحقوق حقوقهم فحين يرى رئيس الهيئة أو مديرها أو مساعديه تلك الخصوصية التي لايحق لغيرهم التمتع بها وهي خصوصية عدم السماح لأي مراجع مواطن أو مقيم زيارة الدور المخصص لهذا المدير أو مساعديه وهذا ماحصل معي ومع كل مواطن ومقيم في هيئة لتخطيط والتطوير العمراني إلا في حالة وجود صديق في هذا الدور أو واسطة فقط

وحين يأتي المواطن إلى هذه الهيئة من أجل مقابلة المسؤولين في أمر لن يقتنع هذا المواطن إلا بالمسؤولين يحال السنترال للاتصال بالسكرتير الذي لايرد بتاتاً وفي حالة الرد لا قدر الله فوراً يحيلك إلى خدمة العملاء مهما كان موضوعك وفي حالة عدم إنجاز معاملتك ويبقى دور المسؤولين الذي لديه صلاحيات وقدرة على إنهاء الأمر.

فلماذا أيها المسؤولين في هذه الهيئة أو بقية الهيئات والمؤسسات والإدارات أليس من حق المواطن مقابلتكم وأنت بدوركم في خدمة الوطن والمواطن رفق بالمواطن المسكين الذي يقدم إجازة من عملة لإنجاز أموره في يوم أو يومين وإذا به يتفاجئ أنه لايحق له مقابلة المسؤولين في كثير من الهيئات والوزارات والمؤسسات أنه زمن التخلف والرجعية زمن حب الذات لدى البعض حب التملك الانانية التي بدأت تأخذ مسارها في كثير من بني البشر وسبب ذلك هو الاستغناء عن الأخريين..

إلى متى والمواطن يذهب الصباح ويعود بعد الظهر دون أن ينجز من معاملاته شيئاً بسبب المسؤولين أليس من حق المواطن زيارتكم أيها المسؤولين الذين تعتقدون أن هذه المناصب ستبقى لكم مدى الحياة أنه كان من قبلكم اشد منكم قدوة وقدرة هاهو يجلس في بيته وبدعوات من المواطن اصيب بالامراض والاكتئاب وربما بالامراض النفسية بدعاء هذا المواطن الذي ذهب ثم عاد وهو يتحسر وليس له ناصر إلا الله سبحانه وتعالى .

وأخيراً سأل الله أن يهدي كل المسؤولين وأتمنى أن يحاسبوا ضمائرهم قبل أن تتركهم المناصب وليس هم من سيتركوها..

ســـهم
04-06-2008, 07:02 PM
صار لي سنتين ابي اقابله ماقدرت

لو طالب مقابلة الامير كنت قابلته 5 مرات في السنتين ..

والحين عنده كتاب لي صار له 3 ايام ينتظر توقيعه وحتى لم يتفضل يجر عليه بريشة قلمه

يمكن مافيه حبر ..

mnal
04-06-2008, 07:21 PM
صح كلا مك فيه موا طنين ثقه يشتكو ن من مدير الهية و مسا عديه
با نهم حا ولو عدة مرات ر لمقا بلة المدير ولم يستطيعو ن وكذلك مسا عدالمد ير لشئون الا را ضي لن تستطيع مقا بلته وعليك مقا بلة مو ظف البدالةبا لدور الا رضي وتترجاه يتصل للا ستفسارعن معا ملتك اماانك تذهب الى اي دور في الهية فهذا ممنوع بدو ن وا سطه.

al-fahad
04-06-2008, 08:26 PM
أخي العزيز الخبير العقاري لم أسعى يوما لمقابلة أي مدير في أي أداره وذلك لأن الموضوع ميئوس منه
لا تزال عقلية المدير هي نفسها عقلية الإمبراطور في العصور الغابرة للأسف
للأسف بعض المدراء ولا للتعميم هنا لا يعلم الحقيقة التي وضع من أجلها وهي خدمة المواطن في المقام الأول لا أدري لماذا يقوم بعض المدراء بعزل أنفسهم عن المواطن وسد الباب
هل هو البرستيج مثلا
أو لأني مدير محد يقدر يكلمني

كل الشكر على الموضوع الجميل

عاشق Qatar
04-06-2008, 11:19 PM
لمذا تقابل المدير من البداية؟ اذا كان هناك قوانين واضحة و منصفة و تطبق على الجميع بالتساوي و بالعدل و بدون واسطة لاصبح دور المدير دور روتيني لا اكثر ولا اقل. لكن على الوضع الحالي تحتاج ان توسط فراش المدير كي يتوسط لك عند المدير لتمشية معاملة هي من حقك و باستطاعة اصغر موظف ان يمشيها لك بدون اي واسطة.

بويوسف
04-06-2008, 11:27 PM
كلام يجافي الواقع. ولكن في نفس الوقت ليس على مدير عام لهيئة يحمل من المهام والواجبات الكثير ليتفرغ فقط لمقابلة المواطنين.

هناك رئيس قسم ثم هناك مدير إدارة ثم هناك لجان لبعض الحالات وهناك مساعدين للمدير العام ثم هناك مدير مكتب المير العام.

ولكن للاسف هناك من يريد ان يتجاوز كل هؤلاء ويصل للمدير العام.

بويوسف
04-06-2008, 11:33 PM
صح كلا مك فيه موا طنين ثقه يشتكو ن من مدير الهية و مسا عديه
با نهم حا ولو عدة مرات ر لمقا بلة المدير ولم يستطيعو ن وكذلك مسا عدالمد ير لشئون الا را ضي لن تستطيع مقا بلته وعليك مقا بلة مو ظف البدالةبا لدور الا رضي وتترجاه يتصل للا ستفسارعن معا ملتك اماانك تذهب الى اي دور في الهية فهذا ممنوع بدو ن وا سطه.

يا أخوان مدراء الادارات ليس عملهم الاساسي هو مقابلة الجمهور هناك أشخاص يتعاملون مع هذه المواضيع وبطريقة رسمية وبآلية واضحة.

الى متى نحب ان ننجز اعملنا بحب الخشوم وبالكلام والنخوة.

كثيرا ماسمعت من زملاء لي عندما يتناقشون مع احد المواطنين تجده يسأل وين المدير او وين مكان المدير العام. طيب يا اخي موضوعك مخالف للانظمة والقوانين.

لكن شقول ... تعودنا

qatari1
05-06-2008, 02:50 AM
يا أخوان مدراء الادارات ليس عملهم الاساسي هو مقابلة الجمهور هناك أشخاص يتعاملون مع هذه المواضيع وبطريقة رسمية وبآلية واضحة.

كثيرا ماسمعت من زملاء لي عندما يتناقشون مع احد المواطنين تجده يسأل وين المدير او وين مكان المدير العام. طيب يا اخي موضوعك مخالف للانظمة والقوانين.

لكن شقول ... تعودنا

زميلي وأخي العزيز...

أحياناً يكون الحق مع المراجع، ومع ذلك لا يأخذ حقه، ويضطر لطلب مقابلة المدير على أمل أن تمشي أموره.

وأحياناً لا يكون من حقه، ولكن المراجع متوصي عليه من فوق لدى المدير!

وفي هيئتكم الموقرة بعض المعاملات تمشي لناس وناس لا دون أي أساس أو منطق!

hich
05-06-2008, 02:50 AM

لكن شقول ... تعودنا

اذا لماذا يقابل >>>>>>>

ســـهم
05-06-2008, 06:09 AM
كلام يجافي الواقع. ولكن في نفس الوقت ليس على مدير عام لهيئة يحمل من المهام والواجبات الكثير ليتفرغ فقط لمقابلة المواطنين.

هناك رئيس قسم ثم هناك مدير إدارة ثم هناك لجان لبعض الحالات وهناك مساعدين للمدير العام ثم هناك مدير مكتب المير العام.

ولكن للاسف هناك من يريد ان يتجاوز كل هؤلاء ويصل للمدير العام.

بويوسف

متى آخر مره زرت هذه الهيئه ؟

للقاء احد الموظفين الصغار لابد من رهن بطاقتك عند الكاونتر هذا اولا

ولابد أن تعطيهم اسم الموظف ويتم الأتصال به مسبقا قبل السماح لك بالذهاب

فكيف بمدير هيئه ؟!!!!

لاتقول مستحيل انا يوم الأحد الماضي عندهم :(

وألأجراءات مازالت روتينيه تطلع عشرين طابق في معامله واحده طالع نازل ونازل طالع

يعني لازم تتمرن في أسباير قبل تخليص معامله في هيئة التخطيط والسجل العقاري

أنصحك بذلك :rolleyes2:

المشكله ان كل طاوله عليها جهاز كمبيوتر ماركه DEEL

ليش مادري

بس احيانا اشوف فيها العاب حلوه :victory:

بويوسف
05-06-2008, 07:48 AM
زميلي وأخي العزيز...

أحياناً يكون الحق مع المراجع، ومع ذلك لا يأخذ حقه، ويضطر لطلب مقابلة المدير على أمل أن تمشي أموره.

اذا كنا نتكلم عن بعض المعاملات فهذا الموضوع للاسف منتشر في جميع دوائر الدولة .. والواسطة حالة منتشرة بيننا

الا توفقني اخي قطري على هذا الموضوع؟

ولكن تأكد انها حالات فردية تنبع من موظف لامبالي ومستهتر ومايراعي ضميره

رقم مميز
05-06-2008, 07:49 AM
رسالة إلى المسؤولين في الهيئات والمؤسسات والإدارات أليس من حق المواطن مقابلتكم وأنت بدوركم في خدمة الوطن والمواطن رفق بالمواطن المسكين الذي يقدم إجازة من عملة لإنجاز أموره في يوم أو يومين وإذا به يتفاجئ أنه لايحق له مقابلة المسؤولين في كثير من الهيئات والوزارات والمؤسسات أنه زمن التخلف والرجعية زمن حب الذات لدى البعض حب التملك الانانية التي بدأت تأخذ مسارها في كثير من بني البشر وسبب ذلك هو الاستغناء عن الأخريين..

إننا في زمن التقدم ودفع عجلة التطور والارتقاء في زمن التحول إلى الهيئات والمؤسسات في دولة المؤسسات دولتنا الحبيبة إلا اننا لازلنا نتمسك بالفكر القديم ذلك الفكر الرجعي الذي لايعطي أصحاب الحقوق حقوقهم فحين يرى رئيس الهيئة أو مديرها أو مساعديه تلك الخصوصية التي لايحق لغيرهم التمتع بها وهي خصوصية عدم السماح لأي مراجع مواطن أو مقيم زيارة الدور المخصص لهذا المدير أو مساعديه وهذا ماحصل معي ومع كل مواطن ومقيم في هيئة لتخطيط والتطوير العمراني إلا في حالة وجود صديق في هذا الدور أو واسطة فقط

وحين يأتي المواطن إلى هذه الهيئة من أجل مقابلة المسؤولين في أمر لن يقتنع هذا المواطن إلا بالمسؤولين يحال السنترال للاتصال بالسكرتير الذي لايرد بتاتاً وفي حالة الرد لا قدر الله فوراً يحيلك إلى خدمة العملاء مهما كان موضوعك وفي حالة عدم إنجاز معاملتك ويبقى دور المسؤولين الذي لديه صلاحيات وقدرة على إنهاء الأمر.

فلماذا أيها المسؤولين في هذه الهيئة أو بقية الهيئات والمؤسسات والإدارات أليس من حق المواطن مقابلتكم وأنت بدوركم في خدمة الوطن والمواطن رفق بالمواطن المسكين الذي يقدم إجازة من عملة لإنجاز أموره في يوم أو يومين وإذا به يتفاجئ أنه لايحق له مقابلة المسؤولين في كثير من الهيئات والوزارات والمؤسسات أنه زمن التخلف والرجعية زمن حب الذات لدى البعض حب التملك الانانية التي بدأت تأخذ مسارها في كثير من بني البشر وسبب ذلك هو الاستغناء عن الأخريين..

إلى متى والمواطن يذهب الصباح ويعود بعد الظهر دون أن ينجز من معاملاته شيئاً بسبب المسؤولين أليس من حق المواطن زيارتكم أيها المسؤولين الذين تعتقدون أن هذه المناصب ستبقى لكم مدى الحياة أنه كان من قبلكم اشد منكم قدوة وقدرة هاهو يجلس في بيته وبدعوات من المواطن اصيب بالامراض والاكتئاب وربما بالامراض النفسية بدعاء هذا المواطن الذي ذهب ثم عاد وهو يتحسر وليس له ناصر إلا الله سبحانه وتعالى .

وأخيراً سأل الله أن يهدي كل المسؤولين وأتمنى أن يحاسبوا ضمائرهم قبل أن تتركهم المناصب وليس هم من سيتركوها..

صباح الخير

اخوي

المدير عنده جتماع من يستلم منصبه لين يفنشونه وهو ف جتماع

لو انك في دبي وحصلت باب هاي المدير مردود مب مسكر مردود بس

كان فنشوه في نفس اليوم

وهاي امر من محمد بن راشد ممنوع اغلاق باب اي مسؤل حتى الوزير

بس انت اصبر لين يجيك الفرج ويخللص الاجتماع

مساهم عادي
05-06-2008, 08:04 AM
لو ان القوانين واضحة وتطبق على الجميع لما كانت الحاجة لمقابلة فراش المدير حتى ..لكن عندما تمنح الاستثناءات وعندما يرى المواطن هذه الاستثناءات بام عينيه وبين جيرانه ثم عندما يطالب بها ترفض ويقال له هذا في يد المدير..عندها يضطر المواطن لمقابلة المدير... الذي طبعا في اجتماعات دائمة متواصلة 24 ساعة... اكثر المدراء والمسؤولين لايداومون بانتظام وعندما تطلب مقابلة احدهم يقال لك في اجتماع...وهو لين الحي نايم في البيت ...والله مسخرة

سهم طايش
05-06-2008, 09:11 AM
انا ما اعرف شسالفة هالاجتماعات كل ما تروح لمدير قالوا لك ( ميتنج) و لا طلع و لا اجازة

مليون مره قلنا هذا كرسي حلاق اذا ما تقابل الناس و تحل مشاكلهم و لا ماحد بيذكرك بخير اذا فنشوك

اتعضوا من المدراء اللي طلعوا من مناصبهم

بوحارب
05-06-2008, 01:10 PM
صار لي سنتين ابي اقابله ماقدرت

لو طالب مقابلة الامير كنت قابلته 5 مرات في السنتين ..
والحين عنده كتاب لي صار له 3 ايام ينتظر توقيعه وحتى لم يتفضل يجر عليه بريشة قلمه

يمكن مافيه حبر ..

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يعينك:)

qatari79
06-06-2008, 01:49 AM
عفوا أنا مش معاك لأن المدير أو مساعديه ما جعلوا في مناصبهم الآ لخدمة المواطنين أهل قطر . لأن فيه بعض المواضيع ما يحلها ألا مسؤول كبير ... هذا اللي أعرفه ...... ومش معقول أنه قاعد المدير أو مساعديه 35 ساعه في الأسبوع كله أجتماعات ومشغوليين ما يستطعون مقابلة المراجعين....... مع أحترامي لشخص المدير و مساعديه.....

الخبير العقاري
06-06-2008, 02:24 AM
الإخوة الاخوات أشكركم على المرور على الموضوع والتعليق عليه ولي عودة مرة أخرى ان شاء الله لمناقشة بعض النقاط مشكورين

اسمحوا لي برد على الأخ ابو يوسف أسمح لي والاختلاف في الرأي لايفسد للود قضية وربما أنك احد موظفي هذه الهيئة والله أعلم.

أخي بويوسف

لماذا يتم تعين المدراء أولاً أليس لهم دور في وجهة نظرك أليس هم في خدمــة المواطن

سؤال اوجه لحضرتك أنت ومن يحاول إقناعنا أنهُ ليس بالضروري مقابلة المدراء ومساعدي المدراء.. على مدى تجاربك في الحياة لم تحتاج المرور على مدير أو وزير ينهي معاملتك التي لم يستطيع غيره إنجازها نريد أن تقسم لنا انك لم تحتاج المرور على مدير أو وزير لإنجاز معاملة أو أي أمر يخصك طبعاً انا لم أتكلم عن مديرك في العمل اقصد معاملاتك في الهيئات والوزارات والمؤسسات وغيرها.

أخي الوزير والمدير ومساعديهم هم أكثر صلاحيات في اعمالهم من غيرهم وقد تكون لهم صلاحيات من الجهات العليا للمتضررين وللعلم حصلت معي مثل هذه الأمور مواضيع توقف تتأخر واذهب إلى المدراء وتنحل الأمور أو يعطوني الطرق البديلة لحل موضوعي فلماذا تحاول إقناعنا بانه يحق للمدراء منع المواطن من الدخول عليهم وحل مشاكلهم وهذا من حق المواطن عليهم ولا لماذا يتم تعين مدراء.

وهذا قليل من كثير في حق بعض المدراء هداهم الله

بويوسف
06-06-2008, 02:29 AM
اذا كان الموضوع سيتحول الى انك تكتب ماتكتب لمجرد انك موظف فاسمح لي اخي خبير امتنع عن الاجابة..

هذي مشكلتنا ماعندنا قدرة على الحوار ومن ليس في صفنا فهو ضدنا.

..... انتهى

الخبير العقاري
06-06-2008, 02:42 AM
الأخ بويوسف

المسألة ليست كما قلت اكتب ما أكتب لمجرد إنني موظق أو قاض أو من أكون أنا اتحدث بصفتي مواطن قطري مهما كان موقعي في المجتمع فنحن نتحدث في صميم موضوع معين ووضعت لك بعض الاسئلة عن دور المدير ومساعديه فهل لديك إجابة.

انت تقول انه جميع المعاملات ممكن ان تنتهي دون الاستعانة بالمدير ومساعديه ونحن نقول هؤلاء هم في خدمة الوطن والمواطن ومن حق المواطن والمقيم أيضاً مقابلتهم فهم اصحاب القرارات في اعمالهم ولديهم صلاحيات أكبر من الموظفين ألا تتفق معي؟

ســـهم
06-06-2008, 02:48 AM
الأخ بويوسف

المسألة ليست كما قلت اكتب ما أكتب لمجرد إنني موظق أو قاض أو من أكون أنا اتحدث بصفتي مواطن قطري مهما كان موقعي في المجتمع فنحن نتحدث في صميم موضوع معين ووضعت لك بعض الاسئلة عن دور المدير ومساعديه فهل لديك إجابة.

انت تقول انه جميع المعاملات ممكن ان تنتهي دون الاستعانة بالمدير ومساعديه ونحن نقول هؤلاء هم في خدمة الوطن والمواطن ومن حق المواطن والمقيم أيضاً مقابلتهم فهم اصحاب القرارات في اعمالهم ولديهم صلاحيات أكبر من الموظفين ألا تتفق معي؟

انا معاملتي قانونيه و في السليم ولازم يوقعها المدير وصار لها من يوم الاثنين حتى الآن لم توقع
وهي موجوده على مكتبه منذ ثلاثة ايام

اليوم اتصلت فيهم قالوا المدير في اجتماع اوكيه <<<

الايام اللي قبل وين ؟

المركزي
06-06-2008, 04:50 AM
انا ممكن اقابلهم في التخطيط بس بواسطه فراش المدير

حبر سري
06-06-2008, 09:21 AM
زميلي وأخي العزيز...

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice::nice::nice:

الخبير العقاري
06-06-2008, 06:18 PM
المركزي

تكفى عرفنا هذا الفراش عشان ندخل على المدير يحل مواضيعنا..

طاش
06-06-2008, 06:27 PM
انا اشوف عادي اتقابلة بس طبعا من غير استئذان دش ولا كنك اتشوف اي حد خاصة المنافقين

qatari1
07-06-2008, 05:01 AM
اذا كنا نتكلم عن بعض المعاملات فهذا الموضوع للاسف منتشر في جميع دوائر الدولة .. والواسطة حالة منتشرة بيننا

الا توفقني اخي قطري على هذا الموضوع؟

ولكن تأكد انها حالات فردية تنبع من موظف لامبالي ومستهتر ومايراعي ضميره

أوافقك أخي الكريم دون أدنى شك...

ولكن قصدت أن الموظف يقول للمراجع ما يعرفه من قوانين أو لوائح، وما هو مسجل على جهاز الحاسوب أمامه!

وعندما يرى المراجع أن ما قيل له غير صحيح أو مخالف للقانون فإنه في هذه الحالة يطالب بمقابلة المدير ليعرف أين الخلل، الذي لا يستطيع الموظف العادي أن يجيبه عليه!

وإذا احببت يمكنني أن اشرح لك على الخاص مشكلة يعاني منها المئات من المواطنين الذين لا تمشي معاملاتهم بشكل غير قانوني!

الخبير العقاري
07-06-2008, 10:42 PM
أشكر الجميع

والمشكلة أن البعض للاسف يدافع عن هؤلاء المدراء وكأنهم ليس لهم دور أو أنه ينظر إليهم بنظرة أخرى

The future
08-06-2008, 02:19 AM
عندك واسطه تقدر تعيش !!!!!!!!!1

The future
08-06-2008, 02:21 AM
انا ممكن اقابلهم في التخطيط بس بواسطه فراش المدير

عطني رقم الفراش...

علشان اضبطه على قوله اهل الكويت:)

الخبير العقاري
10-06-2008, 07:20 AM
لازالت الهيئة متمسكها بقرارها التعسفي حيال من المواطنين من زيارة بعض الادوار المقدسة فحين حاولت الذهاب للمدير أجد الامن (حماية) يرفض وبشدة ويقول المدير ونائبة يمنعون الدخول إلا بأمر من السكرتير الخاص لهم اذهب إلى البدالة وأطلب السكرتير وهو راح يقرر بس إذا يعرفك على طول بدخل وبكل سهولة.

قطري عصامي
11-06-2008, 11:23 AM
انا معاملتي قانونيه و في السليم ولازم يوقعها المدير وصار لها من يوم الاثنين حتى الآن لم توقع
وهي موجوده على مكتبه منذ ثلاثة ايام

اليوم اتصلت فيهم قالوا المدير في اجتماع اوكيه <<<

الايام اللي قبل وين ؟

ابحث لأخيك 70 عذر ،

انت تبي المدير يوقع من غير ما يقرأ الكتاب????????? ، وبعدين ما اعتقد ان موضوعك فقط هو الوحيد عند المدير ، اكيد في غيره وكل موضوع بياخذ دوره واذا موضوعك صار له 3 أيام غيرك صار له اسبوع و...و..، الا اذا فيه عداء شخصي ينك وبين المدير؟؟؟؟

hamoor4ever
11-06-2008, 02:20 PM
لازالت الهيئة متمسكها بقرارها التعسفي حيال من المواطنين من زيارة بعض الادوار المقدسة فحين حاولت الذهاب للمدير أجد الامن (حماية) يرفض وبشدة ويقول المدير ونائبة يمنعون الدخول إلا بأمر من السكرتير الخاص لهم اذهب إلى البدالة وأطلب السكرتير وهو راح يقرر بس إذا يعرفك على طول بدخل وبكل سهولة.

زين اخوي وين المشكله انت قابل السكرتير ماله واشرح له ليش تبي تشوفه وهو يحدد اذا تدش على المدير او لا وهاذه شي عادي ومتبع بأي مكان وانت لو كنت مكانه بتسوي نفس الشي لان يااخوي في ناس على طول تبي المدير وهم عندهم معامله بسيطه يحلها اي موظف وموضوعه مايستاهل انه يشوف المدير يعني لاقرار تعسفي او شي ، عيل يااخوي تبي تروح تدش عليه على طول لان اعتقد ان مسؤليات المدير كثيره وهو اكيد فاتح مكتبه للكل لكن بحدود طبعا لان مستحيل المدير بيفتح بابه وبيقعد ينطر الناس يدشون عليه وهو عنده اجتماعات كثيره ، كلم السكرتير واشرح له مشكلتك وخذ موعد تدش على المدير دام ان موضوعك مهم لهدرجه اصبر عليه معناه ان موضوعك يبي له وقت فأصبر والصبر زين .

وبخصوص السكرتير اذا يعرفك طبعا اخوي بدخلك اذا كنت تاجر عنده ابراج ولا وزير وضعه يختلف لين يكون موضوعك بخصوص فيلا بأخر الدنيا وجودها او عدمها ماراح يأثر بتخطيط الدوحه .

الله يعينك

سهم مديون
11-06-2008, 10:33 PM
الديمقراطية تحتاج الى سياسة الباب المفتوح او ان سياسة المسؤولين في هذه الهيئات والمؤسسات والإدارات حالة استثنائية؟؟؟

الخبير العقاري
14-06-2008, 02:37 PM
الأخhamoor4ever

لو أعلم أن السكرتير أو حتى الفراش سينجز معاملتي لترجيته بعد؟!

hamoor4ever
14-06-2008, 04:19 PM
الأخhamoor4ever

لو أعلم أن السكرتير أو حتى الفراش سينجز معاملتي لترجيته بعد؟!

مافهمت عليك يااخوي يعني انت حاولت تطلبه من السكرتير وهو رفض ؟؟!!

اذا كان فعلا كلامك صحيح حاولت تاخذ منه موعد ورفض مع بيان الاسباب اهنيه انا اعذرك او انك تبي تدش عليه بنفس الوقت ورفضو ؟؟!!

بعدين يااخوي مافي داعي تترجه حد تراهم كلهم موظفين لخدمه البلاد وبصراحه انا اتوقع لو طلبت انك تقابله من السكرتير ماراح يرفض والله اعلم

محمد عبدالرحمن
14-06-2008, 04:40 PM
أخي الكريم،

موضوعك هو ارشاد لمن أوليت إليهم أمانات الناس، و لقد صدق فيما قلت. لو أن كل موظف صغيراٍ كان أم كبيراً قام بدوره على أتم وجه، لما كانت هنالك الحاجة لمقابلة المدير، لكن مع الأسف. ساءت هيئة التخطيط و ساء بعض من فيها مما أدى إلى تدنيها.

و الحمدلله صدور قرار أميري منذ بضع أيام "بتعديل إدارة التخطيط و تعديل ادارة أشغال"، و موضوعي "تدخلكم مطلوب، للأخوة في المخابرات القطرية" ساهم في بعض الأمور و الشكر لله و لمن لا نعرفهم الذين أوصلوا الرسالة، أيضا موضوعك يجب أن يعلو و يعلو حتى يتعض من يتعض.

أخي الكريم، تم تكليفي منذ يومين لمنصب مساعد مدير عام في مجال عملي "قطاع شبه حكومي" و بابي لم يكن مغلقا يوماٍ، لكني كالسيف المسنون عند عدم قيام الموظف بدوره مما يضطر الإنسان القطري أو المقيم بطلب مقابلتي و أيضا مديري كالسيف علي إن قمت انا بذلك، و ما يهمنا هو رضى الله سبحانه في أداء الأمانة.

ارجوا من القائمين على هذا المنتدى تثبيت موضوع أخونا الخبير العقاري، و لو أمكن فتح مضوع مثبت جديد يسمى "توضيح/توجيه/شكوى/تقييم" يختص بكافة القطاعات الحكومية، الشبه حكومية، الخاصة ذات التأثير على قطر.

إن قطر هي مجرد أرض يابسة فوق البحر، لكن ما يمز قطر فهو نحن، فكيفما نحن، تكون قطر.

تحياتي،
الديان