المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح بنك سوريا الدولي الاسلامي اليوم



عزوز المضارب
05-06-2008, 03:30 AM
وزير المالية السوري يفتتح اليوم "سوريا الدولي الإسلامي"

تحت رعاية الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد يفتتح مساء اليوم الخميس، وزير المالية السورى الدكتور محمد الحسين مبنى الفرع الرئيسي لبنك سوريا الدولى الاسلامى فى ساحة الروضة فى احتفال كبير يقام بهذه المناسبة فى العاصمة السورية دمشق، وذلك إيذانا بانطلاق نشاط وأعمال البنك بصورة رسمية.
وكان البنك قد باشر نشاطه بصفة أولية في سبتمبر 2007. ويحضر حفل الافتتاح أديب ميالة محافظ مصرف سوريا المركزي وسعادة الشيخ خالد بن ثانى آل ثاني رئيس مجلس إدارة الدولي الاسلامي والعضو المنتدب والسيد عبد الباسط الشيبي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الاسلامي.
تفاصيل
تحت رعاية الرئيس السوري بشار الأسد ..وزير المالية السوري يفتتح اليوم مبنى الفرع الرئيسي لـ «سوريا الدولي الإسلامي» انطلاقاً بمباشرة نشاطه رسمياً د. النعمة: تجربة البنك رائدة وناجحة بكل المقاييس
تحت رعاية الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد يفتتح مساء اليوم الخميس، وزير المالية السورى الدكتور محمد الحسين مبنى الفرع الرئيسي لبنك سوريا الدولى الاسلامى فى ساحة الروضة فى احتفال كبير يقام بهذه المناسبة فى العاصمة السورية دمشق، وذلك إيذانا بانطلاق نشاط وأعمال البنك بصورة رسمية. وكان البنك قد باشر نشاطه بصفة أولية في سبتمبر 2007، ويحضر حفل الافتتاح أديب ميالة محافظ مصرف سوريا المركزي وسعادة الشيخ خالد بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس إدارة الدولي الاسلامي والعضو المنتدب والسيد عبد الباسط الشيبي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الاسلامي، والدكتور يوسف أحمد النعمة رئيس مجلس إدارة بنك سوريا الاسلامي وأعضاء مجلس الادارة والمدير العام ورئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية، كما يحضرها عدد من الوزراء السوريين وكبار المسؤولين في القطاعين المصرفي والمالي وسفيرنا في دمشق وأعضاء السلك الدبلوماسي. كما سيحضر حفل الافتتاح وفد رفيع من رجال الأعمال القطريين والسوريين.وسيقام مساء اليوم حفل رسمي كبير في فندق الفورسيزون بدمشق بحضور حشد كبير من المدعويين من الفعاليات الاقتصادية والمصرفية والاقتصادية والتجارية والمالية، وسيتم تكريم نخبة من المسؤولين في تأسيس البنك.

وأعرب الدكتور يوسف النعمة رئيس مجلس ادارة بنك سوريا الدولى الاسلامى عن اعتزازه وتقديره برعاية الرئيس الأسد، مؤكدا أن هذه الرعاية ستكون حافزا ودافعا ليكون البنك أداة فعالة في منظومة العمل المصرفي والمالي والاسلامي في سوريا.وقال إن انطلاق شبكة فروع البنك الجديدة تأتي في وقت تشهد فيه سوريا منعطفا استراتيجيا مهماً على طريق التحول نحو اقتصاد السوق ونقلة نوعية في مجال التطوير والتحديث.وأشار إلى أن تأسيس البنك الذي تم في إطار شراكة قطرية - سورية مشتركة برأسمال قدره خمسة مليارات ليرة سورية، قد جاءت ترجمة للتعاون الاقتصادي والمالي والمصرفي بين قطر وسوريا الشقيقتين. وأوضح أن البنك يجئ انطلاقا من قناعة المستثمرين القطريين، ويتصدرهم بنك قطر الدولي الاسلامي الذي يملك 30% من رأسمال البنك المدفوع، نظرا لأن سوريا تعتبر مركزا جاذبا للاستثمارات العربية والأجنبية.

وأضاف الدكتور النعمة أن البنك سوف يسخر كل قدراته التمويلية من اجل المساهمة بفاعلية في مجال التنمية الاقتصادية والتجارية والاجتماعية من خلال قيامه بتلبية الاحتياجات التمويلية لمشاريع التنمية والقطاعات الاقتصادية وفئات المجتمع أفرادا وشركات من مختلف خدمات الصيرفة الاسلامية.

وأكد الدكتور النعمة أن تجربة إنشاء بنك سورية الدولي الاسلامي تعتبر تجربة رائدة وناجحة، حيث كانت لها ردود افعال إيجابية لدى كافة المستويات المالية والاقتصادية وقطاع الاعمال والشعبية لما يتمتع به المؤسسون من سمعة طيبة وملاءة مالية وما يتمتع به المؤسس الرئيسي «بنك قطر الدولي الإسلامي» من خبرة ودراية مشهود لها في العمل المصرفي الإسلامي داخل منطقة الخليج العربي وخارجها.

عميد السوق
05-06-2008, 08:12 AM
جزاك الله خيراً أخوي على الخبر وخطوة جيدة أتمنى تعود بالنفع والفائدة على الدولي الإسلامي ومساهميه

qatar.com
07-06-2008, 01:23 PM
الله يرزقنا ويرزقهم

يعطيك العافية اخوي وماقصرت والله يوفقك