المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصــة غريبـــة .. في مطــار الدوحـــة

HAYA
05-06-2008, 11:05 AM
تعرضت قريبتي المنقبة لهذا الموقف الغريب في مبنى الدرجة الأولى وهي تغادر الدوحة إلى دولة عربية وكان هذا الحوار بينها وبين الموظفة :
الموظفة - ارفعي نقابك لأتأكد من هويتك .
السيدة تتلفت يمنة ويسرة لتجد رجالا من الأمام والخلف فقالت : يصعب علي رفع النقاب هنا ، لذا أرجو الذهاب لزاوية ما لأفعل ما طلبتيه .
الموظفة بغضب - ممنوع يجب أن ترفعيه هنا .
السيدة باستنكار - ممنوع !! في قطر !! كيف هذا ؟ وان امتنعت ؟
الموظفة بغرور - لدينا أوامر بأن من تمتنع تعود بأدراجها من حيث أتت .
السيدة وقد زادت حيرتها وأسكتتها المفاجأة الثقيلة للحظات فأردفت قائلة : ولكن ما الذي يمنعك من التأكد من هويتي في تلك الزاوية البعيدة عن الأنظار ؟
الموظفة تتظاهر بالموافقة فتتحرك من موقعها قليلا ثم تجلس مرة أخرى وترد بغيظ : هناك مسافر خلفك ولا أستطيع أن أؤخره لصالحك فابتعدي عن الصف لأنهي إجراءات سفره .
نظرت السيدة خلفها لتجد بعض الأجانب فاحتجت قائلة : ولكن الدور لي ويجب أن تنهيني قبله .
الموظفة - كيف انهيك وانت لا تتبعين القوانين ؟، كنت سأتعاون معك تكرما مني ولكنني لا أستطيع مغادرة موقعي من اجلك ، فالافضل لك رفع النقاب .
السيدة - وإن رفضت ؟
الموظفة - سأتصل بالمديرالمسئول ليتفاهم معك . ابتعدي عن الصف لأنهي المسافر الجديد .
السيدة وقد بلغ بها الغضب أقصاه - اتصلي بالمسئولين لأتعرف على هذه القوانين التي تهين القطرية في عقر دارها !! أين أنا في باريس أم في الدوحة ؟ اتقي الله فأنا على ثقة بأن والدتك لا بد وأن كانت ترتدي البطولة ، فلم كل هذا التحامل على النقاب ؟
الموظفة - لقد ارغمنا نحن الموظفات على كشف وجوهنا وأطعنا الأوامر ، وكذلك عليك أنت أن تفعلي مثلنا . ثم تظاهرت بالاتصال بالمدير " ألو السيد المدير .. هنا مسافرة ترفض كشف وجهها ، وقد أفهمتها بأنه يتعين عليها ذلك أو العودة للدوحة ويمنع سفرها ..... " !!!!
السيدة - أنت تتقاضين راتبا ولكنني لا أعمل لديكم لأتبع أوامركم فأنا أطيع ربي ... وأنا في انتظار المدير
( انتظرت مدة ولم يظهر أحد)
هنا تدخل زوج السيدة الذي أنهى إجراءاته فردت عليه الموظفة - لا يحق لك الانتظار هنا ، ادخل القاعة .
الزوج باستنكار - اتركها وحيدة وادخل ؟ ما هذا الطلب الغريب ؟
الموظفة - نعم .. ممنوع الانتظار هنا .
السيدة تتمتم " حسبي الله ونعم الوكيل " وهي تنتظر الموظف المسئول الذي تدعي الموظفة كذبا أنهااستدعته .
الموظفة بغضب - لماذا تتحسبين ؟ سأعتبر ذلك اعتداء على موظفة أثناء تأدية واجبها .
السيدة - ماذا بك ؟ هل تبحثين عن المشاكل بحثا ؟ ثم لم انتظر هنا ؟ سأتوجه لزميلتك لربما تكون اكثر مرونة منك .
فتوجهت إلى الموظفة الثانية وهي في غاية الضيق والألم لما تتعرض له على يد مواطنة مثلها .
الموظفة الثانية قامت بكل أدب برفقة السيدة إلى إحدى الزوايا وتأكدت من هوية السيدة وأنهتها بكل لطف . فسألتها السيدة بعد أن دعت لها بالخير كثيرا : هل حقا لديكم أوامر كما تدعي زميلتك ؟
الموظفة الطيبة - بالعكس .. الأوامر تقول بأن من تمتنع عن كشف وجهها هنا عليكم بمرافقتها كما فعلت أنا معك ، ولكن تعاوني معك قد يجر لي المتاعب مع زميلتي .
السيدة - تتعرضين للمتاعب لتعاونك ؟ شيء غريب !! لا أعتقد بأنها ستتمكن من ذلك فأنت طيبة ومن بيت كريم كما يبدو لي وأنت نعم الواجهة لهذا البلد الطيب .. بارك الله فيك .
انهت السيدة إجراءاتها ولكنها أصرت هي وزوجها على تقديم الشكوى في حق الموظفة الأولى على ما بدر منها، فتعاون معهما الموظف واتصل بالضابط المسئول والذي سارع بالحضور مشكورا ، هنا تأكدت السيدة أن الاتصال السابق بالضابط من قبل الموظفة لم يكن إلا حركة تمثيلية منها لإخافة المسافرة لأنه مر وقت ولم يظهر أي مسئول ....
رحب الزوج بالضابط ولأنه لم يبق إلا وقت قصير على إقلاع الرحلة فشرح له باختصار ما تعرضت له زوجته .
الضابط - لا يحق لها أبدا أن تتعرض لها بل الأوامر تجبرها بأن تأخذ المنقبة لغرفة خاصة للتأكد من هويتها ، فهؤلاء بناتنا وشوفاتنا وكرامتهن من كرامتنا .. وكل ما تأمران به نحن حاضرين وهدفنا إرضاؤكم .
السيدة - بارك الله فيك ... هدفي الوحيد هو معاقبة الأولى على سوء موقفها فقد شعرت فعلا بأنني في باريس ولست في الدوحة كما أرجو مكافأة الثانية على حسن تعاملها .. والأمر الآن بين أيديكم ومتروك لكم .
لحق بالضابط المسؤول ضابطان آخران وتوجها نحو الموظفة وتقول قريبتي المسافرة بأنها لا تدري ما الذي حدث بعد ذلك ، ولكنها طلبت مني أن أشكر الموظفة الطيبة والضابط المسئول بالإسم .
فشكرا أختي الفاضلة ........ مريم خليفة الحرمي
وشكرا أخي الكريم ........... ناصر راشد الكعبي ( للأسف هي غير متأكدة من الأسماء الأولى للضابط ولكنها متأكدة أنه من الكعبي )
وأترك التعليق لكم .... ولي تعقيب في ختام مشاركاتكم الكريمة .

طارق
05-06-2008, 11:11 AM
صار نفس الموقف لمسافره سعوديه في مطار ميونيخ من موظفه المانيه

اعتذر مدير المطار وخصص مسجد بعد هالحادثه للمسلمين

الغريب ان موظفين المطار مفروض من نخبه الموظفين وياخذون دورات كيفيه التعامل مع الجمهور

الحمدالله وغفر الله لهذه الموظفه ولنا

ضوى
05-06-2008, 11:11 AM
الظاهر اختي الموظفة الاولى مطقوقة على راسها وماخذه كم كلمة قبل لا تدخلين عليها او زوجها او حدا اخوانها مسطرها لي قايله بس

والا اسلوبها اسلوب واحدة غبية هيلقية ما يسوونها البنات المحترمات للاسف الشديد

واقول للموظفة الثانية والضابط

بارك الله فيكم وجزاك الله خير على محافظتكم على بناتنا وخواتنا وقبل كل شئ ديننا والله يكثر من امثالكم ويعوضنا خير في الموظفة الاولى

يونيك
05-06-2008, 11:14 AM
الشكر لكل من ساعدكم في هذه القضية الغربية , جزاهم الله خيرا وبارك الله فيهم.

وحسبنا الله ونعم الوكيل في تلك البنت.

مداوي القلوب
05-06-2008, 11:16 AM
شي يغيظ ويحرق الدم
كل مره نسمع مصيبة في مكان
يريدوا يستوردوا الانحلال في هالبلد

محيّر الانظار
05-06-2008, 11:16 AM
قولي لها خل تاخذ لها بطاقة الـ E-Gate وتفك نفسها منهم علشان مرة ثانية ما تتعرض لنفس الموقف.

محيّر الانظار

HORK
05-06-2008, 11:29 AM
اعتقد ان هذا شيء ما ينسكت عليه

انا اتخيل نفسي مع زوجتي في المطار

ويحصل معي نفس الشيء قمة القهر

واي واحد منكم ممكن ايحصل معاه نفس الشيء

او حتى اي موقف محرج اخر بتفاصيل اخرى

يا اهل قطر والله هذا الكلام خطير فعلا

وقد تكون هناك بعض المبالغات

الله اعلم ...

ومع التحفظ بخصوص ذكر الاسماء اعتقد ماله داعي في المنتدى

اختي هيا الرجاء اطلاعنا على سير الاحداث ان امكن

اخواني في جوازات المطار يجب ان نعرف حقيقة الامر

كلنا لنا زوجات واخوات منقبات ويجب ان نعرف حدودنا

وحدود غيرنا مثل هذه الموظفه يجب ان تعاقب اداريا

واحنا يجب ان نعرف حقيقة الامر

الاخ العزيز جاسم .... وين فزعتك يا خوي
شوف لنا القضيه هذه ولا اتهون

:anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1:

غزلان
05-06-2008, 11:34 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الغزال العارضية
05-06-2008, 11:37 AM
اختي في البدايه القوانين تظل قوانين

وبالنسبة للمنقبات في كونتر للحريم (المطبقه) على قولتنا كان المفروض تروح هناك

انا اوقات اكون متغيشه ولين رحت عند كونتر عادي ارفع الشيله عادي

اللي ماتبي احد يشوفها ليش ماتروح من البدايه حق المطبقه وتفك نفسها من السوالف

ويفضل اختي تمسحين الاسم وماتذكرونه الا اذا اشتكيتي عليها عند احد المسؤولين

HAYA
05-06-2008, 11:44 AM
الأخت الفاضلة الغزال العارضية .. أشكر لك مداخلتك واسمحي لي تصحيح معلوماتك
1) في مبنى الدرجة الأولى لا يوجد كونتر للعائلات كما هو الحال في مبنى المطار العام .

2) لم يتم ذكر اسم الموظفة الأولى وإنما ذكرنا اسم الموظفة الثانية التي تستحق الشكر والإشادة ومن حقها علينا ذكر اسمها لأنها حقا واجهة مشرفة للمرأة القطرية العاملة .

طارق
05-06-2008, 11:45 AM
اختي في البدايه القوانين تظل قوانين

ويفضل اختي تمسحين الاسم وماتذكرونه الا اذا اشتكيتي عليها عند احد المسؤولين

كلامج سليم يا اختي , مادام حاطين مطابقه كان الموضوع ماكبر
شكراا

HAYA
05-06-2008, 11:53 AM
الأخ الفاضل طارق
لا يوجد في مبنى الدرجة الأولى أي تخصيص لا للمنقبات ولا للعائلات وإنما يشترك الجميع في نفس الكاونترات المكشوفة .. وأخشى أن يأتي اليوم الذي تمنع فيه المنقبة من ركوب الطائرة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

وطن
05-06-2008, 11:54 AM
الظاهر اختي الموظفة الاولى مطقوقة على راسها وماخذه كم كلمة قبل لا تدخلين عليها او زوجها او حدا اخوانها مسطرها لي قايله بس

والا اسلوبها اسلوب واحدة غبية هيلقية ما يسوونها البنات المحترمات للاسف الشديد

واقول للموظفة الثانية والضابط

بارك الله فيكم وجزاك الله خير على محافظتكم على بناتنا وخواتنا وقبل كل شئ ديننا والله يكثر من امثالكم ويعوضنا خير في الموظفة الاولى

ايه والله صاجة يا ضوى

وزين سوت قريبتج يا هيا وبلغت عنها
لأنها وايد قليلة أدب

النعمه
05-06-2008, 11:55 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

وطن
05-06-2008, 11:56 AM
الأخ الفاضل طارق
لا يوجد في مبنى الدرجة الأولى أي تخصيص لا للمنقبات ولا للعائلات وإنما يشترك الجميع في نفس الكاونترات المكشوفة .. وأخشى أن يأتي اليوم الذي تمنع فيه المنقبة من ركوب الطائرة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

صحيح كلامج اختي

مبنى الدرجة الأولى مافي كاونترات خاصة بالنساء

بلاهويـــــة
05-06-2008, 12:08 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

miss-qatr
05-06-2008, 12:10 PM
الحمدلله ان ماصار لنا موقف جذيه لانه فعلاً ماتستحي والله

بس المشكله مب بالمغادره الا بالوصول الكونترات عباس على دباس حتى اوقات اللي على الكونترات رياييل وللامانه يطوفون الحريم

بس اهي سالفه احراج والله يعني لو يخلون النظام مثل قبل وايد احسن

الغزال العارضية
05-06-2008, 12:11 PM
اييييي توني فاهمه احسب تشتكون عليها بس حتى لو لاتحطين اسمها الله يستر عالجميع

والمفروض بعد هذي القصه يحطون كونتر خاص بالحريم لان قطر ولله الحمد دولة ملتزمة والاغلبية منقبات

قطر501
05-06-2008, 12:21 PM
والله بعض الموظفات في المطار للاسف انهم مب محترمات ويفكرون بنات الناس مثلهم

ALKASER
05-06-2008, 12:22 PM
لا حول ولا قوة ال بالله
صحيح شي يحير
الله يهدي الموظفة الاولى
وجزا الله الاخت صاحبة القصه والموظفه الثانية والضباط وناقله الحادثه خير الجزاء
دمتم بود
والسلام ختام

شمس
05-06-2008, 12:40 PM
تبي تكبر وصغرت بفعلها هذا
وجزاهم الله خير الي بردوا قلب المسافره

limited
05-06-2008, 12:46 PM
عقبي يا الشوزن ... والله لا تحاول تسوي هالحركات مع زوجتي ان يصير علم وخبر ... سود الله وجهها ...

PoBox
05-06-2008, 01:01 PM
هذي نتيجة اللي مايسكت عن حقه في الامور العادية ويتبع الاجراء الصحيح المطلوب بدل التحلطم

لو كانت صديقتج رضخت ورفعت النقاب
كان انتهى الموضوع
ونزل موضوع بالمنتدى ان مطار الدوحة يمنع المنقبات
والى متى وظلم و و و ووكالعادة بدون نتيجة

تستاهل التحية على هالموقف
اخذت حقها ،
وريحت ضميرها
واي موظفة راح تفكر الف مرة قبل لاتعيد هالعناد مرة اخرى

زقرتي ومزاجي
05-06-2008, 01:07 PM
والله قهر

@بوٍخلــي@
05-06-2008, 07:09 PM
مشاء الله

الواحد والله ما يعرف شنو يقول

لاحول ولا قوه الا بالله

الخفي
05-06-2008, 11:34 PM
الضاهر الاخت هذي متأثره بحصه العوضي

عالعموم الحمدالله مازالت قطر بخير ومازال النقاب يكسي وجوه

نساء وحرائر قطر ومازال النقاب محل احترام من كافه اهل قطر

وتصرف هالموظفه يدل على سوء خلقها هي وليست اوامر

سهم طايش
06-06-2008, 12:02 AM
تصرف غريب من الموظفه

وين المشكله لو خذتها على جنب او في غرفة ثانيه

بداية لمحاربة النقاب

قطري رافع الراس
06-06-2008, 12:07 AM
يقول المثل حادثني او خاطبني كي اعرفك وهذا ان دل يدل على اخلاق الموظفه
والله يهديها ان شاءالله واتمنى انه يتخذ فيها اجراء قانوني كي تكون عبره لغيرها

الفاخر
06-06-2008, 01:51 AM
صج انه موضوع ينرفز وهذا غلطت الموظفه
لانها ما تعاونت مع الاخت صاحبة النقاب
لان الموضوع بسيط بس ممكن تكون ضغوط على الموظفه الله واعلم بس هم الواجب نتعاون وخاصة اهل البلد

والعفو منج اخت هيا لاني اعتب عليج ما كان له داعي تكتبين اسم الموظفه

hich
06-06-2008, 02:16 AM
1) في مبنى الدرجة الأولى لا يوجد كونتر للعائلات كما هو الحال في مبنى المطار العام .

2) لم يتم ذكر اسم الموظفة الأولى وإنما ذكرنا اسم الموظفة الثانية التي تستحق الشكر والإشادة ومن حقها علينا ذكر اسمها لأنها حقا واجهة مشرفة للمرأة القطرية العاملة .

:nice::nice::nice:

السيف5
06-06-2008, 03:11 AM
يقول المثل حادثني او خاطبني كي اعرفك وهذا ان دل يدل على اخلاق الموظفه
والله يهديها ان شاءالله واتمنى انه يتخذ فيها اجراء قانوني كي تكون عبره لغيرها

اولا يجب محاسبة هذه الموظفة على هذا التصرف المشين
ثانيا ادخالها في دورة لكيفية التعامل مع الناس

AL HAJRI
06-06-2008, 04:34 AM
حسبي الله ونعم الوكيل ,,

مطار هيثرو ما يسوون كذا ,, كيف الدوحه !!!!!!!!

على العموم احنا عندنا كونتر خاص بالسيدات بس ,,

ما حد يقدر يمر من عنده اللا العائله ومكان مغطى ,,

بس غريبه والله من وحده وبنت البلاد بعد !!!!!!!!!!!!,,

ســـهم
06-06-2008, 04:48 AM
هذه الحادثه تنبهنا بعدم السكوت عن مطالبنا الخاصه والتي تعتمدها دولتنا وتلتزم بها

وكما قال اخي بوكسنج لايجوز التراخي في مثل هذه الامور

لابد من أخذ الحقوق والمطالبه بما هو حق ..

بنت الدوحه
06-06-2008, 04:56 AM
اذا هي مجبره انها تكشف تمارس سلطة الاجبار على غيرها ليش ؟؟

هزلت ورب البيت

الله يستر على بنات المسلمين

اللهم الطف بنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

دلة الرسلان
06-06-2008, 07:56 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

تهاونا في حقوقنا يفقدنا اياها

والمفروض توفير مكان مناسب يحترم خصوصية المرأة المنقبة وخاصة اذا كانت تدفع

فلوس اكثر لخدمات افضل في الدرجة الأولى .

WARNING
06-06-2008, 08:07 AM
اليوم نقاب ممنوع بكره مايندرى شبيصير

ashhal_q
06-06-2008, 08:26 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

المالكي
06-06-2008, 08:51 AM
الله يستر عليناااا وع خواتنااااا

اللهم امين ولاحولة ولاقوة الابالله

والله شي يحيز بالخاطر الله يهديه بس :weeping:

إنسان
06-06-2008, 09:49 AM
هالنوعية من الموظفات الجلفات لابد من عقابهم .. لا احترمت دين ولا حريه شخصيه وتفتقر للأخلاق وشكلها ناقصه تربيه وحاقده على المنقبات واللي زاد الطين بله انها كذابه لما ادعت ومثلت انها اتصلت بالضابط المسؤول بس عشان تجبر المنقبه على كشف وجهها أمام الرجال

أتمنى توصل شكاوي عليها لأنها وقحه وبما ان هذا ديدنها وهذي اخلاقها اكيد بتغلط وبترتكب أخطاء في حق المسافرين بس اهم شي محد يسكت عن حقه والكل يشتكي ويا ريت مسؤولين الأمن في المطار يقومون بوضع صندوق للشكاوي ضد سوء الخدمه وسوء التعامل من الموظفات كي تتحسن الخدمه ويشعر الموظف بأنه مراقب من خلال هذه الشكاوى

كل الشكر لكِ اختي HAYA

هام السحاب
06-06-2008, 12:40 PM
شي يقهر المفروض تتم محاسبه الموظفه الاولى وينقلونها من المطار لي قسم مستودعات التموين عشان تتسنع

HAYA
09-06-2008, 10:18 PM
كل الشكر والتقدير لجميع الأقلام التي ساهمت بالردود الطيبة والتي تدل على غيرة القطريين الفطرية على حرماتهم ..
ولهذا فإنني أستنكر وبشدة أليس المسئولون منا ومن أبناء جلدتنا ؟
فلم هذا الهجوم غير المبرر في هذا الوقت بالذات على المنقبات ؟؟
فالمرأة القطرية عرفت دائما بأنها لا تكشف وجهها وإنما تغطيه بأشكال مختلفة سواء البطولة أو البرقع أو الغشوة.. إلخ ،، وقبل وقت قريب كنا الدولة الوحيدة التي تخلو جوازات النساء فيها من الصور لأنها محجبة .. فما هو الجديد ؟
وقطــر هي الدولة الوحيدة التي لم يرد اسم أحد من أبنائها في أي عملية إرهابية ( كما يحلو لهم أن يسموها ) فلم التحامل والهجوم على السيدة القطرية المنقبة إذن ؟ وما هو الهدف ؟
هل حينما نكشف وجوهنا سنزيد تطورا أم سنحل أزمة العنوسة في البلد ؟
والغريب أنه في الوقت الذي يسمح فيه للأجانب والمقيمين بلبس الملابس الفاضحة التي تكشف أكثر مما تستر رغم الاحتجاجات المتواصلة من المواطنين يسمح لهم بذلك بحجة الحرية الشخصية ( وتعسا لها من حجة ) نجد أنهم يحاربون المنقبة التي تنفذ أوامر شرعية وتستجيب لعادات قطرية ، يحاربونها في وظيفتها ومصدر رزقها حيث يرفض الكثير من المؤسسات الحكومية والخاصة تعيينها ، وأجبرت القطرية على الاختلاط في مجالات العمل المختلفة حتى يرى العالم أجمع كم نحن منفتحون ومتطورون هنا في قطــــر ، وها نحن نرى مطارنا الذي يفتقد للخرطوم والعديد من الخدمات الأخرى الأساسية ، نجد المسئولين يجعلون محاربة المنقبة من أولى أولوياتهم ....
والله عيب وأكرر بأنه عيب وعيب جدا أن يصدر هذا من أهل قطر التي عرفت دائما بتميز نسائها بالستر والحياء ، ولا تقولوا بأنه لا شأن للقطريين بهذه القوانين !! فمن الذي يصدر هذه الأوامر وينفذها إذن ؟ أليسوا هم من أبنائنا وبني جلدتنا ؟
اتقوا الله أيها المسئولون في المرأة القطــرية التي تحرص على سترها وحيائها ، وكونوا عونا لها لا سيفا مسلطا على رقبتها ، فإنكم محاسبون في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون .
اللهم قد بلغت ... اللهم فاشهد .

المتفائل1
11-06-2008, 08:40 PM
هذا يحدث في بلاد الاسلام
حسبنا الله ونعم الوكيل.....

jajassim
11-06-2008, 11:38 PM
تعرضت قريبتي المنقبة لهذا الموقف الغريب في مبنى الدرجة الأولى وهي تغادر الدوحة إلى دولة عربية وكان هذا الحوار بينها وبين الموظفة :
الموظفة - ارفعي نقابك لأتأكد من هويتك .
السيدة تتلفت يمنة ويسرة لتجد رجالا من الأمام والخلف فقالت : يصعب علي رفع النقاب هنا ، لذا أرجو الذهاب لزاوية ما لأفعل ما طلبتيه .
الموظفة بغضب - ممنوع يجب أن ترفعيه هنا .
السيدة باستنكار - ممنوع !! في قطر !! كيف هذا ؟ وان امتنعت ؟
الموظفة بغرور - لدينا أوامر بأن من تمتنع تعود بأدراجها من حيث أتت .
السيدة وقد زادت حيرتها وأسكتتها المفاجأة الثقيلة للحظات فأردفت قائلة : ولكن ما الذي يمنعك من التأكد من هويتي في تلك الزاوية البعيدة عن الأنظار ؟
الموظفة تتظاهر بالموافقة فتتحرك من موقعها قليلا ثم تجلس مرة أخرى وترد بغيظ : هناك مسافر خلفك ولا أستطيع أن أؤخره لصالحك فابتعدي عن الصف لأنهي إجراءات سفره .
نظرت السيدة خلفها لتجد بعض الأجانب فاحتجت قائلة : ولكن الدور لي ويجب أن تنهيني قبله .
الموظفة - كيف انهيك وانت لا تتبعين القوانين ؟، كنت سأتعاون معك تكرما مني ولكنني لا أستطيع مغادرة موقعي من اجلك ، فالافضل لك رفع النقاب .
السيدة - وإن رفضت ؟
الموظفة - سأتصل بالمديرالمسئول ليتفاهم معك . ابتعدي عن الصف لأنهي المسافر الجديد .
السيدة وقد بلغ بها الغضب أقصاه - اتصلي بالمسئولين لأتعرف على هذه القوانين التي تهين القطرية في عقر دارها !! أين أنا في باريس أم في الدوحة ؟ اتقي الله فأنا على ثقة بأن والدتك لا بد وأن كانت ترتدي البطولة ، فلم كل هذا التحامل على النقاب ؟
الموظفة - لقد ارغمنا نحن الموظفات على كشف وجوهنا وأطعنا الأوامر ، وكذلك عليك أنت أن تفعلي مثلنا . ثم تظاهرت بالاتصال بالمدير " ألو السيد المدير .. هنا مسافرة ترفض كشف وجهها ، وقد أفهمتها بأنه يتعين عليها ذلك أو العودة للدوحة ويمنع سفرها ..... " !!!!
السيدة - أنت تتقاضين راتبا ولكنني لا أعمل لديكم لأتبع أوامركم فأنا أطيع ربي ... وأنا في انتظار المدير
( انتظرت مدة ولم يظهر أحد)
هنا تدخل زوج السيدة الذي أنهى إجراءاته فردت عليه الموظفة - لا يحق لك الانتظار هنا ، ادخل القاعة .
الزوج باستنكار - اتركها وحيدة وادخل ؟ ما هذا الطلب الغريب ؟
الموظفة - نعم .. ممنوع الانتظار هنا .
السيدة تتمتم " حسبي الله ونعم الوكيل " وهي تنتظر الموظف المسئول الذي تدعي الموظفة كذبا أنهااستدعته .
الموظفة بغضب - لماذا تتحسبين ؟ سأعتبر ذلك اعتداء على موظفة أثناء تأدية واجبها .
السيدة - ماذا بك ؟ هل تبحثين عن المشاكل بحثا ؟ ثم لم انتظر هنا ؟ سأتوجه لزميلتك لربما تكون اكثر مرونة منك .
فتوجهت إلى الموظفة الثانية وهي في غاية الضيق والألم لما تتعرض له على يد مواطنة مثلها .
الموظفة الثانية قامت بكل أدب برفقة السيدة إلى إحدى الزوايا وتأكدت من هوية السيدة وأنهتها بكل لطف . فسألتها السيدة بعد أن دعت لها بالخير كثيرا : هل حقا لديكم أوامر كما تدعي زميلتك ؟
الموظفة الطيبة - بالعكس .. الأوامر تقول بأن من تمتنع عن كشف وجهها هنا عليكم بمرافقتها كما فعلت أنا معك ، ولكن تعاوني معك قد يجر لي المتاعب مع زميلتي .
السيدة - تتعرضين للمتاعب لتعاونك ؟ شيء غريب !! لا أعتقد بأنها ستتمكن من ذلك فأنت طيبة ومن بيت كريم كما يبدو لي وأنت نعم الواجهة لهذا البلد الطيب .. بارك الله فيك .
انهت السيدة إجراءاتها ولكنها أصرت هي وزوجها على تقديم الشكوى في حق الموظفة الأولى على ما بدر منها، فتعاون معهما الموظف واتصل بالضابط المسئول والذي سارع بالحضور مشكورا ، هنا تأكدت السيدة أن الاتصال السابق بالضابط من قبل الموظفة لم يكن إلا حركة تمثيلية منها لإخافة المسافرة لأنه مر وقت ولم يظهر أي مسئول ....
رحب الزوج بالضابط ولأنه لم يبق إلا وقت قصير على إقلاع الرحلة فشرح له باختصار ما تعرضت له زوجته .
الضابط - لا يحق لها أبدا أن تتعرض لها بل الأوامر تجبرها بأن تأخذ المنقبة لغرفة خاصة للتأكد من هويتها ، فهؤلاء بناتنا وشوفاتنا وكرامتهن من كرامتنا .. وكل ما تأمران به نحن حاضرين وهدفنا إرضاؤكم .
السيدة - بارك الله فيك ... هدفي الوحيد هو معاقبة الأولى على سوء موقفها فقد شعرت فعلا بأنني في باريس ولست في الدوحة كما أرجو مكافأة الثانية على حسن تعاملها .. والأمر الآن بين أيديكم ومتروك لكم .
لحق بالضابط المسؤول ضابطان آخران وتوجها نحو الموظفة وتقول قريبتي المسافرة بأنها لا تدري ما الذي حدث بعد ذلك ، ولكنها طلبت مني أن أشكر الموظفة الطيبة والضابط المسئول بالإسم .
فشكرا أختي الفاضلة ........ مريم خليفة الحرمي
وشكرا أخي الكريم ........... ناصر راشد الكعبي ( للأسف هي غير متأكدة من الأسماء الأولى للضابط ولكنها متأكدة أنه من الكعبي )
وأترك التعليق لكم .... ولي تعقيب في ختام مشاركاتكم الكريمة .

شوفي الخاص ،، :nice:

jajassim
11-06-2008, 11:41 PM
الاخ العزيز جاسم .... وين فزعتك يا خوي
شوف لنا القضيه هذه ولا اتهون

:anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1: :anger1:

حاضرين ،،، :spider:

jajassim
11-06-2008, 11:43 PM

سوف ترسل هذه المشكلة للهيئة العامة للطيران المدني ،، :nice:

jajassim
11-06-2008, 11:44 PM
شي يقهر المفروض تتم محاسبه الموظفه الاولى وينقلونها من المطار لي قسم مستودعات التموين عشان تتسنع

فاهم اللعبة ،،، :polling:

مستثمره جديده
12-06-2008, 12:04 AM
مع الاسف هالنماذج واجهناها اكثر من مره بالمطار .. وجوه عابسه :mad:.. تسلم عليها ماترد السلام عليك :nono:.. تضرب الختم على الجواز بنرفزه جنها تدق هريس ماتختم :court:.. تحس انها بتضربك وهي تطالعك وقت مطابقة الصوره :sneaky: ( تخليك تشك في نفسك انك مهرب شي ).. والظاهر اختي ان الموظفه الاولى من اصحاب الوزن الثقيل علشان جذيه كانت عيزانه تقوم تطابق للمسافره :spider:
الصراحه بعضهم يبيلهم دوره في كيفية التعامل مع لمسافرين ..
اقترح لو يحطون ارقام هواتف على كل كاونتر لتقديم الشكاوي مباشره علشان يتأدبون هالنوعيه ويعرفون ان الشخص المسافر بيشتكي في الحال اذا عاملته بطريقه غير لائقه ..

jajassim
12-06-2008, 12:11 AM
الصراحه بعضهم يبيلهم دوره في كيفية التعامل مع لمسافرين ..

اقترح لو يحطون ارقام هواتف على كل كاونتر لتقديم الشكاوي مباشره علشان يتأدبون هالنوعيه ويعرفون ان الشخص المسافر بيشتكي في الحال اذا عاملته بطريقه غير لائقه .

اقتراح جيد ،،، :nice:

cartier
12-06-2008, 04:58 AM
يعني يوم انها ما تبي تكشف وجهها كان صورت بالغشوه في الجواز

كلام فاضي لو اكشفت وجهها ابرك لها من الانتظار ولفت الانظار

هجرس
12-06-2008, 05:45 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

عـيـون قـطـر
12-06-2008, 07:44 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

سوق واقف
12-06-2008, 08:11 AM
لا أستطيع حتى التعليق على الموضوع شيء محزن جدااا

سعد آل شريم
12-06-2008, 11:35 AM
غارت من الأحترام والتمسك بالدين والخوف من الله عز وجل ... وحست أنها أمرأه ناقصه وغير محترمه ... فلا تتوقعين منها تبادل الإحترام ؟؟؟
وتستحق هاذه المرأه المنقبه كل الشكر والإحترام والتقدير منا ... ونحن فخورين بها ... ونسأل الله أن يثبتها على دينها حتى تنال الجنه أن شاء الله ...

متسبب
12-06-2008, 11:41 AM
احنا مانبي اسم اللي الضابط اللي خلص الموضوع
ولا نبي اسم البنت اللي مشت الموضوع
نبي اسم ام لسانين اللي وقفت الموضوع عشان بالجزمه الله يعز السامع

العنود55
12-06-2008, 02:58 PM
ا
ختي في البدايه القوانين تظل قوانين

تعرضت لنفس الموقف وقلت للموظفه ليش ماتخصصون مكان للمتغطيات قالت لي موبيدنا هاي من الاداره قتلها انا اسفه مااقدر اكشف وجدامي رجاجيل ومن كل جها الكاونتر مكشوف وفيه رجال ومشتني عادي وايام التطبيق عدت وراحت الموقف اللي تعرضت له قريب وكم مره يصيرلي وبالعكس انا كنت أقول لهم المفروض تراعون الحريات وتخلون مكان خاص للمتغطيات والرد واحد موبيدنا .

قطري عصامي
12-06-2008, 03:13 PM
الحل عند مطار الدوحه ، يحطون كاونتر خاص للعائلات في صالة الدرجة الاولى مثل الموجودة في صالة المطار العامة ويفكونا من اشكال هالموظفة وافكارها

شمس
13-06-2008, 03:16 AM
جزاك الله خير اخوي سعد على الحكمه في توقيعك

إنسان
13-06-2008, 08:02 AM
جزاك الله خير اخوي سعد على الحكمه في توقيعك

جزاك الله خير اخوي سعد ولكِ بالمثل اختي شمس خليتينا ننتبه لها

" وكأن حياة الإنسان بين الأذان والصلاة فلا تقضيها بما لا ينفع"

يالها من حكمه

HORK
13-06-2008, 10:07 AM

:con2: :protest: :eek:

امـ عبدالله
13-06-2008, 10:21 AM
قولي لها خل تاخذ لها بطاقة الـ E-Gate وتفك نفسها منهم علشان مرة ثانية ما تتعرض لنفس الموقف.

محيّر الانظار

يعني شنو e-Gate :eek5:

<< غشيمه :tease:

اعتقد ماوضفوا حريم في ذي المكان اله عشان تستر على اختهاا

مب تفضحهاا جدام الغرب و الاجانب

ويجب على ادارة المطاار

توزيع كتيب او اتلصق اوراق توضح حقوق المساافر

لي يكون على بينه

مب ايتم في حيره

وعشان ماتحصل مشادات مره ثانيه

وبخصوص كلامها يوم قالت اغصبوناا على انه انشيل النقاب

كلن برغبته لاتحط الوم عليهم و تنتقم من العالم بذي الحجه

وردي ذي لسماعي من طرف وااحد

ولازم انتحقق من الطرفين عشان توضح الصوره اكثـــــــــر

ولا انحط في ذمتنا

HAYA
13-06-2008, 12:09 PM
لمن يهمه الأمـــر

كانت الرحلة من الدوحة إلى القاهرة على متن القطرية يوم الاثنين بتاريخ 26 مايو2008م
وللمزيد من المعلومات يرجى مراجعة الضابط المسئول .......

مع شكري الجزيل لاهتمامكم .

بنت الحرمي
13-06-2008, 12:14 PM
يعطيج العافية اختي هيــا

الله يهديها الموظفة الأولى ،، والله خطأها فادح ولا يُغفر له ،،

وجزاهم الله خير الضابط الكعبي والخت الثانية الموظفه في المطار

..الاميرة..
13-06-2008, 12:50 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

ناس معاد تستحي من شي ولا تخاف من الله
الله يكون في عون أنفسهم ويهديهم ..

وبارك الله في الأخت الفاضلة إلي قامت بواجبها بحترام وللمسئول الفاضل وكثر الله من امثالهم الكرام ..

HAYA
16-06-2008, 01:44 PM
تحية تقدير واحترام إلى المخلصين من أبناء قطــرنا الغالية الذين سعوا إلى بذل الجهد الصادق لحل هذه المشكلة .. فبارك الله في جهودهم وثقل الله بهذا السعي موازين اعمالهم يوم القيامة إن شاء الله .
علما بأن الموظفة الأولى قد نالت ما تستحقه من العقاب وأكثر ، وتم النظر في هذه القضية بكل حرص و اهتمام ، مما يدل على أن قطــــــر بخيـــر ولله الحمد ، وأن فيها رجال شرفاء .

اللهم احفظ الحبيبة قطـــر من كل شر ، وبارك فيها وفي أهلها وحقق لها العزة تحت راية الإسلام .

jajassim
16-06-2008, 01:55 PM
شوفي الخاص ،، :nice:

حاضرين ،،، :spider:

سوف ترسل هذه المشكلة للهيئة العامة للطيران المدني ،، :nice:

تحية تقدير واحترام إلى المخلصين من أبناء قطــرنا الغالية الذين سعوا إلى بذل الجهد الصادق لحل هذه المشكلة .. فبارك الله في جهودهم وثقل الله بهذا السعي موازين اعمالهم يوم القيامة إن شاء الله .
علما بأن الموظفة الأولى قد نالت ما تستحقه من العقاب وأكثر ، وتم النظر لهذه القضية بكل حرص و اهتمام ، مما يدل على أن قطــــــر بخيـــر ولله الحمد ، وأن فيها رجال شرفاء .

اللهم احفظ الحبيبة قطـــر من كل شر ، وبارك فيها وفي أهلها وحقق لها العزة تحت راية الإسلام .

:nice::nice:

HAYA
16-06-2008, 04:52 PM
الأخ الكريـــم jajassim

جــزاك الله خـيرا ، وبــارك الرحمن فيك وفي صحتـك ومـالك وأهـلك وولــدك ...

وجعلك إماما للمتقين ومن ورثة جنة النعيم

دورك واضح ... وجهدك مشكور

لك مني ومن كل مخلص على هذه الأرض الطيبة كل الشكر والتقدير والاحترام

مناحي السادس عشر
16-06-2008, 05:11 PM

رد غريب من قلب عمرك شفت حد يتصور بالجواز بالغشوه؟؟؟ واخرتها تقول كلام فاضي

الله يهديك يالحبيب

HORK
16-06-2008, 07:20 PM
:nice:

jajassim

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

jajassim بارك الله فيك

:victory: :victory: :victory: :victory:

يونيك
16-06-2008, 07:33 PM

ان شاء الله يزودون راتبك وراتب بوعلي :nice:

مع جاجاسم مفيش مستحيل :nice:

jajassim
16-06-2008, 09:22 PM

jajassim

:nice: :nice: :nice: :nice: :nice: :nice:

jajassim بارك الله فيك

:victory: :victory: :victory: :victory:

ان شاء الله يزودون راتبك وراتب بوعلي :nice:

مع جاجاسم مفيش مستحيل :nice:

jajassim في خدمة الشعب ،،، :whistling:

يونيك
16-06-2008, 09:24 PM
jajassim في خدمة الشعب ،،، :whistling:

HAYA
17-06-2008, 12:51 AM
الشكر الجزيل للأخ الكريم الذي أرسل لي على الخاص يطلب مني مخاطبة موقع وزارة الداخلية ،
بارك الله فيك على حسن اهتمامك ، وأبشرك بأن المسئولين قد قاموا بواجبهم تجاه الموظفة المذكورة .

وحفظ الله قطـــر وأهلها من كل شر ، وجعلها آمنة مطمئنة سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين

HAYA
17-06-2008, 12:35 PM
كل الشكر للأخ الكريم الذي أبلغني بتطورات الموضوع في الخاص ...
بارك الله فيك ، وأشكر لك حسن اهتمامك .