المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة: بنك قطر الإسلامي يجري محادثات لدخول تركيا



الوعب
05-06-2008, 12:49 PM
رويترز 05/06/2008

قالت صحيفة فاينانشال تايمز إن بنك قطر الإسلامي يجري محادثات أولية مع بنك تركي للعمل هناك ويدرس دخول مصر عن طريق عملية استحواذ أو الحصول على ترخيص عمل.

وافاد تقرير الفاينانشال تايمز على موقعها على الانترنت مساء الاربعاء بأن بنك قطر الاسلامي - الذي خسر صفقة العام الماضي لصالح البنك الاهلي التجاري السعودي لشراء بنك تركي - يريد ان تكون تركيا قاعدته للتوسع في دول اسيا الوسطى التي تتحدث التركية وان تكون مصر قاعدة للتوسع في شمال افريقيا.

ولم تذكر الصحيفة - التي نسبت تقريرها الى المدير التنفيذي للبنك صلاح الجيدة - اسم البنك التركي أو ما اذا كانت المحادثات بشأن استحواذ ولم يتسن لرويترز الاتصال بالجيدة للتعليق.

وقالت الصحيفة دون ان تورد مزيدا من التفاصيل ان بنك قطر الاسلامي يتطلع كذلك من خلال وحدته العقارية الى شراء عقارات في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وكان متحدث باسم البنك قد قال في مارس اذار الماضي ان البنك يدرس شراء بنك في مصر في العام المقبل وطلب ترخيصا للعمل في تركيا.

ويتزايد تطلع البنوك الخليجية المفعمة بالسيولة بسبب ارتفاع ايرادات النفط الى فتح اسواق جديدة حيث تشجعها المنافسة على النمو من خلال عمليات استحواذ وفتح فروع.

وارتفع سهم بنك قطر الاسلامي 41 بالمئة هذا العام متجاوزا أداء مؤشر البورصة الذي ارتفع بنحو 26 بالمئة

المقصود مصرف قطر الاسلامي