المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمذا يا مدرسة البيان؟؟

عاشق Qatar
05-06-2008, 08:45 PM
توجهنا مساء اليوم (من الساعة الثالثة عصرا) لتسجيل انتي في الروضة في مدرسة البيان للبنتات الابتدائية الاولى و ذلك حسب اعلانهم في الصحف المحلية علما ان التسجيل يبتدا على السادسة و النصف و لكن لكي ناخذ دورا في طابور العذاب و الذل حتى ياتي دورنا. تفاجانا عند فتح الباب بالمديرة تخرج علينا و تطلب من الاهالي الذين لديهم اخوة في المدرسة بالدخول الى قاعة معينة و باقي الناس الى قاعة اخرى. تم توزيع طلب موحد على جميع الاهالي الذين ليس لديهم اخوة في المدرسة و طلب منهم تسليمه و المغادرة دون اتمام عملية التسجيل علما بان الطلبات لا تحمل اية رقم تسلسلي توضح اولوية التسجيل و الترتيب.

الم يستفيد احد من الشكاوي التي سمعناها طول الاسبوع من التلاعب في التسجيل؟ مدرسة البيان مارست مساء اليوم قمة التلاعب عندما طلبت من الاهالي تعبة استمارات موحدة و بدون رقم تسلسلي حتى يستطيعوا قبول من يشاؤن فقط. يعني بالواسطة. عندما يخرج علينا مسؤل في التربية ليقول ان هناك العديد من المدارس الخاصة سيتم افتتاحها قريبا نرد عليه بالقول من سيتحمل رسوم هذه المدارس؟ التعليم المجاني حق لكل المواطنين فليتفضل المجلس الاعلى ووزارة التربية بتسديد الرسوم بالكامل في هذه المدارس و لا يكتفون بنظام كوبونات التموين للتعليم. من هم ملاك المدارس الخاصة التي ستستفيد من عجز الدولة في توفير مدارس لابنائها؟

لقد سئمنا من برنامج وطني الحبيب صباح الخير و ذلك لانه برنامج هدفه فقط التنفيس عن الناس و لا نرى له اية فائدة في احضار المسؤلين لمناقشة اية موضوع في وقته. اين هم مسؤلين المجلس الاعلى؟ لمذا لا يتم الاتصال بهم في مكاتبهم على الهواء كبرنامج استوديو واحد؟ قانون المجلس الاعلى لشروط القبول في المدارس المستقلة واضح و يمكن قرائته على موقع المجلس التالي.

http://www.education.gov.qa/section/sec/education_institute/iso/rules

لا ارى اي بند يشير الى ان الاولوية للذين لديهم اخوة في نفس المدرسة. هذه ليست مدرسة خاصة حتى تضع قوانين القبول على مزاج الادارة.

هام السحاب
05-06-2008, 08:52 PM
الله يكون في العون

ANONYMOUS
05-06-2008, 08:52 PM
هي جات ع البيان بس

الشكاوى لى كل المدارس

عاشق Qatar
05-06-2008, 08:59 PM
الله يكون في العون

هي جات ع البيان بس

الشكاوى لى كل المدارس

مشكورين عالمرور و كان الله في العون

متفاءل
05-06-2008, 09:09 PM
3 سنوات وأنا أعاااااااااااااا:weeping:ااااااااااااااااني

Um Sultan
05-06-2008, 09:12 PM
انا كنت هناك الساعه 3 ونص

تميت واقفه عند الباب لين 4 ونص تقريبا

عقب رديت البيت مع بنتي ورقدنا لين 6 ونص الشمس ذبحتنا

رحت الساعه 7 سجلتها بس مجرد بيانات على ورقه وشكلها بتنقط بالزباله

عاشق Qatar
05-06-2008, 09:14 PM
3 سنوات وأنا أعاااااااااااااا:weeping:ااااااااااااااااني

والله يا اخي انه وضع ماساوي. المدارس الخاصة تحتاج الى الواسطة و المدارس المستقلة تدار كانها شركة عائلية تقبل اقارب و اصدقاء صاحب الترخيص و المدير او المديرة.

والله اني قد وسطت سيدة بريطانية لكي تتوسط في بعض المدارس الخاصة لتسجيل ابنتي. اوسط بريطانية لاسجل ابنتي في مدارس وطني. هل هذا يدخل العقل؟؟؟

عاشق Qatar
05-06-2008, 09:15 PM
انا كنت هناك الساعه 3 ونص

تميت واقفه عند الباب لين 4 ونص تقريبا

عقب رديت البيت مع بنتي ورقدنا لين 6 ونص الشمس ذبحتنا

رحت الساعه 7 سجلتها بس مجرد بيانات على ورقه وشكلها بتنقط بالزباله

اكيد اختي هذا مصير الورقة. الاوراق لا تحمل اية ارقام تسلسلية تبين من قدم اولا لتعطيه احقية التسجيل.

الهاوي28
05-06-2008, 11:28 PM
اخوي الاولويه لسكان منطقه الدفنه

عاشق Qatar
05-06-2008, 11:48 PM
اخوي الاولويه لسكان منطقه الدفنه

اخوي انا من سكان الدفنة منطقة 66

SomeOne
06-06-2008, 12:06 AM
الله يرحم

حتى في التسجيل ناس وناس

الامانه
06-06-2008, 01:51 AM
مالي رد على الموضوع لاني كنت موجوده من الساعه 3 لين الساعه 7 الا ربع وفي الاخير مجرد استبيان ويكون في علم الجميع انا قدمت الورقه سابع وحده لو بيمشون بذمه و ضمير ما عندي شي ثاني ارد عليه

um abdulla
06-06-2008, 10:18 AM
ومنا الى المجلس الاعلى للتعليم
انزلوا الى الاسفل
انظروا الى اوضاع الناس
انظروا الى مستقبل عيال البلد
وحلوها
بفلوس الموازنة المفتوحة
بأمر من فوق
تحط اولوية لبناء مدارس
وتوظيف مدرسين
واستئجار مباني مؤقتة
بجرة قلم
تمحى معاناة مواطنين
كما محيت معاناة اشقاء في الخارج
حلوها
وحللوها ( رواتبكم)

المهندي911
06-06-2008, 12:48 PM
بدون زعل الاولويه حق الي لهم خوات في المدرسه والسبب مقنع تخيل اودي بنتي الي في الصف الاول مدرسه والثانيه الي في روضه مدرسه ثانيه صعبه

اما عن التسجيل بدون ارقام هذي قمة المهزله يعني الي وصل الساعه 4 نفس الي نام وشبع نوم وصل الساعه 6 هذا الخطأ

الامانه
06-06-2008, 01:03 PM
قالو ا التسجيل بل ارقام ويوم دخلنا قالو ا لنا ملو ا الاستبيان وبنتصل فيكم بعين متى العلم عند الله سبحانه وتعالى

النعمه
06-06-2008, 02:56 PM
كل المدارس المسقله نفس الشى
الله المستعان

امـ عبدالله
06-06-2008, 03:21 PM
ااااااه يالقهر ويحسدونا على زياادة الرااتب

حتى راعي المطعم امزيد في سعر الاكل

اقوله ليش ايقولي انتي مافي مشكله انتي قطري في فلوووووووس

شستفدناا من لفلوووووس

اذا صرنا انتعالج بفلوووس لانه الطواااااااااريء

ماتنطاااااق من العااااااااااالم الي فيهاا والعمااااااااال

والمدااااااااااارس بفلوووس ويسمونها حكوووووووميه

واخرتهاا طبق خيري و لفلووووووس حق تصليح المدرسه

حتى المااااااااي صرناا نشتريه في مطاطيــــــــــر

الوسوااس ضربنااا

واهم شي لي رحت ونطرت في الدور ايقلون لك ولدك في الويتنج

ليش لقطريين جم اوصلوووا .؟

ايييه على ايااااااااام اول المريول و الاكل و الدفاتر ابلاااااااش

ذاااااااااااك زمن والحين زمن http://www.cheesebuerger.de/images/midi/traurig/a065.gif

انا اسولف في الموضوع او في عالم ثااني http://www.pic4ever.com/images/297.gif

عاشق Qatar
06-06-2008, 04:24 PM
كل المدارس المسقله نفس الشى
الله المستعان

مدرسة قطر الابتدائية المستقلة بمدينة خليفة وزعو ارقام على الناس الي جو يسجلون حسب اسبقية الحضور و بعدين قالوا حق الكل من رقم 1 لين 75 اظن هاي بينقبلون 100% و الي بعد بكونون وايتنغ ليست. حسب ما سمعت من مشاكل المدارس في التسجيل اظن انه هذه من اكثر الطرق شفافية في التسجيل.

العـوا
06-06-2008, 04:41 PM
الله يكون في عون الي ماعنده واسسسسسسسطه

Marriott
06-06-2008, 05:05 PM
من صارت هالمستقلات وحنا موب في خير

جان زين سلموا هالمدارس الجديدة للتربية و التعليم وطوروا من الوزارة ، كان ارتحنا من هالعنجهية الموجودة عند اصحاب التراخيص.

الله يرحم ايام المدير كان مدير والمديرة كانت مديرة ، بالمعنى الحقيقي للكلمة ، تدرجوا وتعبوا لين وصلوا لهالمنصب الحساس، مهب الحين درسي كم سنه وقدمي على مديرة ، وين الخبرة وين التدرج الوظيفي؟؟

العالم تعبت من محاولة تسجيل ابنائهم ولاحياة لمن تنادي ، هيئة التعليم يطلعون في الجرايد يهددون اصحاب التراخيص بالتنفيذ وفي الواقع كل مدرسة بكيفها !!

وشهالحاله؟

الألماسي
06-06-2008, 05:09 PM
للصبـر حدود . . وكـل سنـه نفس المشاكل . .!!

طيب لين متى ..!!

اللـه المستعان ..

lule
06-06-2008, 09:33 PM
من المسؤول عن ذي كله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كلنا درسنا في مدراس حكومية ... ايش صار علينا .. كلنا نشتغل ونتكلم انجليزي ونعرف حق الكمبيوتر وتخرجنا من احسن الجامعات ... تبغون تطورون التعليم ؟؟؟ هذي مب طريقة ... احنا تربويين ونعرف اشلون التعليم يتطور ... مب انك تسوي مدارس مستقلة وتخلي كل مدرسة تختار منهجها واهم شي عندك ان التدريس بالانجليزي وانهم يتبعون وسائل حديثة ؟؟؟
والله احسدوكم يا هل قطر ... صرتوا تشيلون هم الاكل والمسكن والتعليم والعلاج ... صبروا شوي بيسوون الكهرباء والماء بفلوووس ..

م. عبدالعزيز
06-06-2008, 11:15 PM
والله مب حاله .. وين اول والحين وين

اول سهالات بس الحين كلش .. الله المستعان :)

الحين المدرسه الحكوميه فاشله حسب نظرهم؟ كل المسؤولين القطريين هم خريجي مدارس حكوميه وماسكين حاليا مناصب قويه بالدولة

شاهيناز
06-06-2008, 11:45 PM
من كثرنا

حتى تصير ها المشاكل في التسجيل للمدارس؟؟

المدارس المستقله مشاكلها كثيره
وفشلها كل يوم نشوفه
ولا هم راضين يعترفون
مره وحده تشكتي في وطني الحبيب
تقول بنتها في البيت والسبب المدارس مب راضيه تسجلها
والبنت جاتها حاله نفسيه؟

الله يعين اهل الطلاب

اكسجين
07-06-2008, 12:50 AM
:thumbup::app2:
ومنا الى المجلس الاعلى للتعليم
انزلوا الى الاسفل
انظروا الى اوضاع الناس
انظروا الى مستقبل عيال البلد
وحلوها
بفلوس الموازنة المفتوحة
بأمر من فوق
تحط اولوية لبناء مدارس
وتوظيف مدرسين
واستئجار مباني مؤقتة
بجرة قلم
تمحى معاناة مواطنين
كما محيت معاناة اشقاء في الخارج
حلوها
وحللوها ( رواتبكم)

الامانه
08-06-2008, 01:42 PM
قلت لكم لو عندهم ذمه وضمير بيسجلون اعيا لنا بس بدون ذمه حطونا على الانتظار والله المستعان

anything99
09-06-2008, 09:31 PM
في جديد في القبول؟
انا سمعت انه كان في تصوير في المدرسة من داخل المدرسة .. ليش ! علشان يثبتوا انه الطلب على المدرسة عالي والافواج متلاحقة على الباب ..
بعدين ايش هالمعاملة وحدة اغمى عليها وهيه تنتظر على البوابة .. والمدرسات ما شاء الله في التكييف .. ويا ريت كان في ارقام او انتظار للي كانوا ينتظروا من العصر والله قهر ..

اروع سهم
09-06-2008, 10:39 PM
الصراحة كان التسجيل بدون واسطة هم عطونا اوراق قبل كم شهر اذا بناتكم عندهم خوات في نفس المدرسة وحابين تسجولنهم وعطيناهم الاوراق .
لكن المشكله كانت ان كثيير من الاهالي ذهبوا للتسجيل قبل الموعد المحدد فهم اعلنو ان التسجيل من الساعة السدسة والنصف لكن الكل كان متواجد قبل ذلك الوقت بكثير وانا منهم وكان منظرنا غير حضاري والسبب اننا لم نحترم القانون

anything99
09-06-2008, 10:51 PM
الصراحة كان التسجيل بدون واسطة هم عطونا اوراق قبل كم شهر اذا بناتكم عندهم خوات في نفس المدرسة وحابين تسجولنهم وعطيناهم الاوراق .
لكن المشكله كانت ان كثيير من الاهالي ذهبوا للتسجيل قبل الموعد المحدد فهم اعلنو ان التسجيل من الساعة السدسة والنصف لكن الكل كان متواجد قبل ذلك الوقت بكثير وانا منهم وكان منظرنا غير حضاري والسبب اننا لم نحترم القانون

طيب على الاقل يفتحوا البوابة ويوزعوا ارقام زي باقي المدارس ... في النهاية وزعوا فورم واحد يعبوه وما حدا عرف على اي اساس بينقبلوا الطالبات ..

اروع سهم
09-06-2008, 10:54 PM
طيب على الاقل يفتحوا البوابة ويوزعوا ارقام زي باقي المدارس ... في النهاية وزعوا فورم واحد يعبوه وما حدا عرف على اي اساس بينقبلوا الطالبات ..

صدقوني ان نحن القطريين مالتزم بالقوانين لوكنا ملتزمين ماسا جذيه المشكله كلها مشكلتنا ومشكله عدم الالتزام

anything99
09-06-2008, 11:03 PM
صدقوني ان نحن القطريين مالتزم بالقوانين لوكنا ملتزمين ماسا جذيه المشكله كلها مشكلتنا ومشكله عدم الالتزام

ما اعتقد اختي انه المشكلة فينا .. بالعكس احنا في النهاية customers يعني المفروض تكون المعاملة مختلفة تماما ! يعني بدل ما يرحبوا فينا ويعاملونا بطريقة راقية تاركينا على البوابة في الحر الصراحة منظر مضحك .. وعلى الساعة 6 ونص و 5 دقايق بالضبط فتحوا الباب .. انا حتى اسمعت انه العمال مراعينهم ومانعينهم يشتغلوا باوقات الحرارة العالية ...

اروع سهم
09-06-2008, 11:40 PM
ما اعتقد اختي انه المشكلة فينا .. بالعكس احنا في النهاية customers يعني المفروض تكون المعاملة مختلفة تماما ! يعني بدل ما يرحبوا فينا ويعاملونا بطريقة راقية تاركينا على البوابة في الحر الصراحة منظر مضحك .. وعلى الساعة 6 ونص و 5 دقايق بالضبط فتحوا الباب .. انا حتى اسمعت انه العمال مراعينهم ومانعينهم يشتغلوا باوقات الحرارة العالية ...

الصراحة انا ضحكت على نفسي وعلى المناظر وطق الباب ورمي غرش الماء والله مناظر غير حضاريه

jajassim
09-06-2008, 11:46 PM
كلمة مديرة مجمع البيان

إن التربية والتعليم أمانة عظيمة تقع على عاتق التربويون في كل مكان ، وتحمل كلمتها و رسالتها الصدى الكبير في إحداث التغيير في الكيان الاجتماعي والاقتصادي لأي أمة .

ومن هذا المنطلق كان اهتمامنا بتربية النشئ تربية قوامها المحافظة على لتحقيق كامل إمكاناته ، وتطوير مسؤولية التعليم لديه مدى الحياة ، فلذا يجب علينا كتربويين وأولياء أمور أن نعزز مبدأ الشراكة الأسرية ونسعى بكل طاقاتنا لتطوير هذا الاستثمار الإنساني الناتج عن تعلم نوعي هُيئت له كل الامكانيات والظروف ليصبح مواطناً مسؤولاً منتجاً ، لديه ولاء لوطنه قطر و لعقيدته و أصالته ، متبني لشعار تكامل إنساني لمستقبل ريادي .

كانت تلك أهدافنا وما زالت نتلاحم ونتكاتف كصناع قرار و أكاديميين في إطار التنافس الشريف و المشروع بين كل مؤسسات التعليم في دولة قطر ليس فقط لمنح فرص التعلم و التعليم و إنما لبعث روح الإبداع والتميز بين جنباته.

info@albayan.edu.qa

jajassim
09-06-2008, 11:49 PM
تبدأ اختبارات نهاية الفصل ،، بتاريخ 15/06/2008

:anger1::anger1:

anything99
09-06-2008, 11:50 PM
كلمة مديرة مجمع البيان

إن التربية والتعليم أمانة عظيمة تقع على عاتق التربويون في كل مكان ، وتحمل كلمتها و رسالتها الصدى الكبير في إحداث التغيير في الكيان الاجتماعي والاقتصادي لأي أمة .

ومن هذا المنطلق كان اهتمامنا بتربية النشئ تربية قوامها المحافظة على لتحقيق كامل إمكاناته ، وتطوير مسؤولية التعليم لديه مدى الحياة ، فلذا يجب علينا كتربويين وأولياء أمور أن نعزز مبدأ الشراكة الأسرية ونسعى بكل طاقاتنا لتطوير هذا الاستثمار الإنساني الناتج عن تعلم نوعي هُيئت له كل الامكانيات والظروف ليصبح مواطناً مسؤولاً منتجاً ، لديه ولاء لوطنه قطر و لعقيدته و أصالته ، متبني لشعار تكامل إنساني لمستقبل ريادي .

كانت تلك أهدافنا وما زالت نتلاحم ونتكاتف كصناع قرار و أكاديميين في إطار التنافس الشريف و المشروع بين كل مؤسسات التعليم في دولة قطر ليس فقط لمنح فرص التعلم و التعليم و إنما لبعث روح الإبداع والتميز بين جنباته.

info@albayan.edu.qa

كلام حلو