المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصرف يمول برجي السامريا بتكلفة 450 مليون ريال



QATAR 11
08-06-2008, 05:17 AM
يكتمل إنجازهما في النصف الثاني من 2010

الهيل : تمويل المشروع يعكس قدرة المصرف على تلبية احتياجات العملاء


http://www.raya.com/mritems/images/2008/6/7/2_353816_1_209.jpg



وقع المصرف عقود المقاولة اللازمة لتنفيذ مشروع برجي السامريا بتكلفة إجمالية قدرها 450 مليون ريال قطري بأسلوب تمويل مشاركة في الأصل / إجارة موصوفة في الذمة .

يتكون البرجان اللذان تعود ملكيتهما للسيد/على بن محمد الخيارين من قبوين ودور أرضى إضافة إلى 40 طابقاً علوياً ، وتبلغ المساحة الإجمالية للبناء الذي يقام بمنطقة الدوحة الحديثة 109 آلاف مترا مربعا. الذي يتوقع أن يكتمل في النصف الثاني من عام 2010 .

وصرح السيد صلاح الهيل المدير العام للدائرة العقارية بالمصرف في هذه المناسبة قائلا : " إن إسهامات المصرف و تفوقه في مجال تمويل و إدارة مشاريع القطاع العقاري ، ودفع تطوير عجلة النهضة العمرانية بالبلاد، قد رسخت من مكانته الريادية دون منافس ’ وإن توقيع عقود تمويل برجي السامريا يشكل مرحلة جديدة من عمليات التمويل الإسلامي التي يقدمها المصرف للقطاع العقاري في البلاد ، فالمشروع يتميز بمواصفات معمارية تضيف بصمة مميزة لفنون العمارة الحديثة ، نظراً لما يتمتع به من مواصفات فنية عالية ، وتوظيف متطور لتقنيات البناء الحديثة ، مما يجعلنا نعتبره إضافة نوعية للمشروعات التي يمولها المصرف . "

وقال الهيل :" إن هذا المشروع يعتبر إحدى عمليات التمويل العقاري الكبرى التي يقدمها المصرف للمشروعات العمرانية الحديثة ، وهو ما يعكس مدى قدرة المصرف على تلبية احتياجات كبار العملاء من التمويل ، وفق عمليات مدروسة بعناية فائقة ".وستتولى شركة معوض ادة للمقاولات - قطر تنفيذ المشروع .

وقد أشاد ممثل المقاول السيد/ مارون نمرود بدور المصرف في تمويل المشروعات العقارية بقوله: " إن مصرف قطر الإسلامي مشهود له بالسبق في تمويل المشروعات العقارية العملاقة في البلاد خاصة الأبراج وبعض المجمعات التجارية. وهذا المشروع سيكون بمثابة إضافة جديدة لمساهمة المصرف في النهضة العمرانية الحديثة لدولة قطر ".
وأضاف مارون نمرود : " ونحن كشريك في شركة معوض ادة للمقاولات – قطر ومطور لمشروع برجي السامريا سنكون حريصين على إنجاز هذا المشروع حسب المواصفات الفنية العالية ، واستخدام مواد بناء متطورة تلاءم البيئة القطرية ، وتتميز بمواصفات عالمية " .

ويقام برجا السامريا على قطعة أرض مساحتها 5719.5 متراَ مربعا. ويتميزان بشكل معماري حديث يواكب النهضة المعمارية التي تشهدها البلاد. وقد صمم ليشمل جميع الخدمات حيث يتألفان من طابقين تحت أرضيين و طابق أرضي يشمل البهو الرئيسي وموقف سيارات يتسع لعدد 610 سيارات. أما الثلاثة طوابق الأولى فتشمل قاعات الاجتماعات و غرف كبار الزوار و مصلى تعلوها طوابق متكررة. تبلغ مساحة البناء 109 آلاف مترا مربعا، و يحتوي البرجان على طابق للخدمات و آخر يضم المطاعم .جدير بالذكر ان الاستشاري المشرف على المشروع هو: جماعة المهندسين الاستشاريين

السكب
08-06-2008, 09:18 PM
الله يعطيك الف عافيه

على الخبر الاقتصادي

khaldoon
09-06-2008, 02:29 PM
اللي يحب يعرف ايش مستوى شركة معوض اده من اهل المصرف او المالك للمشروع

يكلمني على الخاص

وهذا البرج لو شاف النور قبل 2012 على يده هالمقاول انا بقطع يدي