المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفاكهه بعد الطعام أشبه بالسم

الرايقه
08-06-2008, 01:44 PM
تناول الفاكهة في نهاية الوجبة تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات‏

قال تعالى:{ وَفَاكِهَةٍ مِّمَّا يَتَخَيَّرُونَ* وَلَحْمِ طَيْرٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ } سورة الواقعة(20-21)

بدأت الآية الكريمة بالفاكهة ثم بالطعام وهذا إعجاز قرآني فمن تناول الفاكهه بعد الوجبه كمن تناول السـم!!
من الأخطاء الشائعة ‏..‏ تناول الفاكهة بعد الوجبات الغذائية‏
لذلك يجب مراعاة أصول التغذية السليمة في تناولها ‏,‏ كما يقول أحد مستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة لأن تناول الفاكهة في نهاية الوجبة أشبه بتناول جرعة من السم!! لأنها تدمر إنزيم بتيالين وهو إنزيم أساسي لإتمام عملية هضم النشويات‏ كذلك ذكرت جريدة الأهرام : فكما أن الفاكهة تحتاج إلى مرور بطئ إلي المعدة حتي تهضم بطريقة طبيعية ‏,‏ولكنها عندما تلتقي باللحوم تتخمر في المعدة وقد تتحول إلي كحول يعوق عملية الهضم‏,‏ وفي الوقت نفسه‏ ‏ تفقد الفاكهة كل ما تحتويه من فيتامينات وتضطرب عملية التمثيل الغذائي للبروتين‏,‏ بالإضافة إلي أن التحلل غير العادي للبروتينات ينتج عنه إنتفاخ في المعدة‏.‏
وينصح أحد مستشاري التغذية والصحة العامة والمناعة بتناول الفاكهة بعد نحو ثلاث ساعات من تناول وجبة الغذاء أوساعة قبل تناول العشاء‏,‏ أو تناول وجبة كاملة من الفاكهة‏.

ABDALAZiZ
08-06-2008, 01:46 PM
جزاج الله خيرر

ويعطيج العافيه ع المعلومه

الرايقه
08-06-2008, 01:47 PM
جزاج الله خيرر

ويعطيج العافيه ع المعلومه

الله يعافيك اخوي

انا كنت متعهااتناول الفاكهة بعد الغداء لكن.............
الحين قبل الغداء بوقت بعد ماعرفت المعلومة وحبيت تعرفونها بعد للاستفاده

صليب الراي
08-06-2008, 11:16 PM
معلومة تستحق التوقف والتذكير
الرايقه تسلمين على طرحها واحنا طول عمرنا فواكهنا بعد الغدا لكن اكتشفنا الحين انها مضرة
الصراحه الواحد لازم يحاسب

الرايقه
08-06-2008, 11:24 PM
معلومة تستحق التوقف والتذكير
الرايقه تسلمين على طرحها واحنا طول عمرنا فواكهنا بعد الغدا لكن اكتشفنا الحين انها مضرة
الصراحه الواحد لازم يحاسب

اي والله نحاسب اهم شي الصحة
الله يديم ا لصحة والعافية

ANONYMOUS
08-06-2008, 11:34 PM
مشكله

الربع عقب الغدز( جمع غداء) والعشز( جمع عشاء)

ويطبون على الفواكهز ( جمع فواكه)

:rolleyes2:

الرايقه
08-06-2008, 11:36 PM
مشكله

الربع عقب الغدز( جمع غداء) والعشز( جمع عشاء)

ويطبون على الفواكهز ( جمع فواكه)

:rolleyes2:

:rolleyes2::rolleyes2:

الامل القديم
08-06-2008, 11:43 PM
يعطيك العافيه

معلومات قيمه

بارك الله فيك

الرايقه
08-06-2008, 11:45 PM
يعطيك العافيه

معلومات قيمه

بارك الله فيك

الله يعافيك ويبارك فيك

Qatarii
09-06-2008, 12:15 AM
الصراحة تحليل منطقي لعادة الأخوان في باكستان عند تناولهم أي وجبة رئيسيه مثل الغدا او العشا يبدأون في الفاكهة سواء (جح) او قطع من الفواكه الأخرى وبعدها يبدأون بالوجبة...
في البداية اثارتة فكري وخصوصا عادة نجلها فسبحان الله اعتقد عادة جيده وافضل من طرق تقديمنا للفواكة وهي بعد الوجبات
شكرا لصاحب المشاركة, فعلا تستحق الثناء

بولينجر
09-06-2008, 01:16 AM
يعني انا كنت صح لما آكل شوكلت بعد الأكل مب فاكهة....والكل يقول لي اكل فاكهة أحسن لك :secret:

fhd4
09-06-2008, 01:11 PM
اسمحي لي يا الرايقة ... بس ...

ما أصدق هالكلام ... مين هذا أحد المستشارين ... وبعدين ما يجوز تفسير الآية بهالتفسير ... ومين اللي فسرها .. القرآن معجزة واعجاز أكيد .. بس مو كل من هب ودب فسر الآيات على هواه ..... وبعدين صارت الفواكه سم مرة وحدة ... ما سمعت ان في أحد تسمم انه أكل فواكه بعد الأكل ... وكلهم ياكولنها بعد الغدا ؟؟؟!!!:anger1:

دنيا الاسهم
09-06-2008, 01:30 PM
شكرا اختي على النصيحة القيمة
لكن تناول الفاكهة خالية على جوع كذلك يسبب الام في المعدة (من تجربة )
تناول الفواكة بعد وجبة الغداء او العشاء يعيق عملية الهضم ايضا

الرايقه
09-06-2008, 02:19 PM
اسمحي لي يا الرايقة ... بس ...

ما أصدق هالكلام ... مين هذا أحد المستشارين ... وبعدين ما يجوز تفسير الآية بهالتفسير ... ومين اللي فسرها .. القرآن معجزة واعجاز أكيد .. بس مو كل من هب ودب فسر الآيات على هواه ..... وبعدين صارت الفواكه سم مرة وحدة ... ما سمعت ان في أحد تسمم انه أكل فواكه بعد الأكل ... وكلهم ياكولنها بعد الغدا ؟؟؟!!!:anger1:

ليس شرط ان كل من اكل السم مات والمقصو هنا ليس تسمم وانما اعاقة لعملية الهضم
اشكرك على المرور بارك الله فيك

الزاجل
09-06-2008, 02:23 PM
الله يفكنا من شر الفواكه

الوعد2016
09-06-2008, 04:40 PM
اختى الرايقه دائمآ مميزه بمواضيعج المفيده والرائعه
بالتوفيق لج وشكرآ على المعلومه القيمه

هام السحاب
09-06-2008, 04:43 PM
مشكوره أختي على المعلومه