المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماسبب العروض على السوق الان كله يبغى يبيع اذا في خبر احد يعلمنا

الضيف..
01-11-2005, 08:59 AM
الله يجزاكم بالخير,,,,

بوحمد1
01-11-2005, 09:06 AM
أبد سلامتك الموضوع كله عيدك مبارك يبون فلوس (خرده) :funny:

qatari1
01-11-2005, 09:07 AM
1- العيد بكرة أو عقبه إن شاء الله....
2- الاكتتابات الجديدة المتلاحقة..بنك الريان-بنك الخليج-الألمنيوم-صناعات وسيطة.

بنت العرب
01-11-2005, 09:13 AM
الله يجزاكم بالخير,,,,

الأخ الضيف ... من الواضح أن سياسة التلويح بسيف الاكتتابات الجديدة على رقاب المساهمين قد أتت أكلها ... ولزيادة التأثير السلبي فلا مانع من ضخ كميات أسهم كبيرة لتنزيل السعر ... فمن المستفيد مما يحدث ؟!!...
إنه تخطيط المحافظ الكبرى ، وسلاحهم الأساسي : الإشاعة وزيادة العروض دون طلب... فمتى يفيق صغار المساهمين من سياسة القطيع ؟!!!.

QATAR4EVER
01-11-2005, 09:56 AM
الأخ الضيف ... من الواضح أن سياسة التلويح بسيف الاكتتابات الجديدة على رقاب المساهمين قد أتت أكلها ... ولزيادة التأثير السلبي فلا مانع من ضخ كميات أسهم كبيرة لتنزيل السعر ... فمن المستفيد مما يحدث ؟!!...
إنه تخطيط المحافظ الكبرى ، وسلاحهم الأساسي : الإشاعة وازيادة العروض دون طلب... فمتى يفيق صغار المساهمين من سياسة القطيع ؟!!!.

:nice: :app:

saoud632
01-11-2005, 10:19 AM
الله يجزاكم بالخير,,,,

السالفة توفير سيولة للعيد

ولو الاحظنا ان الكميات التي تضخ نسبيا قليلة (200,500,700 .....الخ)

فلا داعي للهلع :anger1:

وعيدكم مبارك

ابو الاسهم
01-11-2005, 10:38 AM
إنه تخطيط المحافظ الكبرى ، وسلاحهم الأساسي : الإشاعة وازيادة العروض دون طلب... فمتى يفيق صغار المساهمين من سياسة القطيع ؟!!!.
أنت صح 100%

MTC-Q8
01-11-2005, 10:51 AM
عشان العيادي :)

كش ملك!!
01-11-2005, 11:01 AM
والله يخوي الواحد لازم يقوي قلبه وما يهتم للهوامير اللي يخوفون الناس

انا كان عندي سيوله 160 الف ريال ودخلت اليوم السوق وشريت

500 مواشي بسعر 36,7

500 ايجارة بسعر 71,8

500 تخصصي بسعر 44,9

500 مخازن بسعر 51

900 ناقلات بسعر 60

واستثمار ان شاء الله لين شهر 2:)

لا تخااااااااااااااااااااااااااافون السوق يبشر بالخير بعد العيد بإذن الله

الجزيـرة $
01-11-2005, 11:05 AM
الله واعلم؟؟؟؟

الأستشاري
01-11-2005, 11:06 AM
من خلال ملاحظتي القريبة للسوق عبر الشاشات الداخليه لوحده الرقابة هناك دخول قوي لمحفظتي الوطني وأموال عبر وساطة بنك قطر. وهناك عروض كبيره من صغار المستثمريين وواضح ذلك من خلال الطلبات الصغيره للأسهم المعروضه.

بالفعل العامل النفسي بدأ يلعب دور كبير لدى صغار المستثمريين. كما أن رأس المال المخصص للأكتتاب في المصرف الأسلامي الجديد كبير ومغري ما يتطلب مبلغ 25000 على الأقل لكل بطاقه .

ومن وجهة نظري فأن السوق سيواصل أنخفاضه بعد العيد والسبب يرجع كما قلت الى المبالغ المطلوبه للأكتتاب و الى عروض البيع وخاصه أن أغلب المستثمريين لم يصله خبر الأكتتابات الى الأن والى الأشاعات التي سوف تصاحب الخبر ومن ثم الثبات والأستقرار وبعدها الطلوع.

SeYaSeEe
01-11-2005, 11:45 AM
من خلال ملاحظتي القريبة للسوق عبر الشاشات الداخليه لوحده الرقابة هناك دخول قوي لمحفظتي الوطني وأموال عبر وساطة بنك قطر. وهناك عروض كبيره من صغار المستثمريين وواضح ذلك من خلال الطلبات الصغيره للأسهم المعروضه.

بالفعل العامل النفسي بدأ يلعب دور كبير لدى صغار المستثمريين. كما أن رأس المال المخصص للأكتتاب في المصرف الأسلامي الجديد كبير ومغري ما يتطلب مبلغ 25000 على الأقل لكل بطاقه .

ومن وجهة نظري فأن السوق سيواصل أنخفاضه بعد العيد والسبب يرجع كما قلت الى المبالغ المطلوبه للأكتتاب و الى عروض البيع وخاصه أن أغلب المستثمريين لم يصله خبر الأكتتابات الى الأن والى الأشاعات التي سوف تصاحب الخبر ومن ثم الثبات والأستقرار وبعدها الطلوع.

ياخوك الاكتتاب باقيله 4 شهور على حد علمي ..

وتو الناس على انهم يخافون ويبون سيوله للأكتتاب ..

واظن ان المؤشر في طلوع من بعد العيد ..

والله كــــــــــــــــريم ..

موادع قطر
01-11-2005, 11:53 AM
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :nice:

موادع قطر
01-11-2005, 11:56 AM
اذا كان هناك كلام من اكتتابات جديده فهناك ايضا كلام من دخول محافظ جديده (اموال +بشائر)وغيرها من محافظ

واحد ثقة
01-11-2005, 11:57 AM
والله يخوي الواحد لازم يقوي قلبه وما يهتم للهوامير اللي يخوفون الناس

انا كان عندي سيوله 160 الف ريال ودخلت اليوم السوق وشريت

500 مواشي بسعر 36,7

500 ايجارة بسعر 71,8

500 تخصصي بسعر 44,9

500 مخازن بسعر 51

900 ناقلات بسعر 60

واستثمار ان شاء الله لين شهر 2:)

لا تخااااااااااااااااااااااااااافون السوق يبشر بالخير بعد العيد بإذن الله

موفق وربحان بإذن الله أخوي :)

سهم عتيج
01-11-2005, 11:58 AM
أعتقد ان ماحدث اليوم ليس سوى لعبة قذرة نفذتها جريدة الراية بكل احتراف للأسف,, والدليل ان جريدة الراية قبل 3 أيام كان لها لقاء مع مسئول في محفظة الوطني,, وقال ان المحفظة ستدخل السوق في أول نوفمبر والذي صادف اليوم,, وبالأمس شفنا ان الصحفي علاء البحار قال أن هناك مصدرا مسئولا في اللجنة التأسيسية للبنكين قال أن البنكين سيطرحان للتداول في الربعين الثاني والثالث من العام القادم,, يعني أعتقد ان طرح مثل هذا الخبر في هذا الوقت بالذات كان مقصودا للتأثير على الأسهم قبل الاجازة الطويلة نسبيا (5 أيام) وبعدها من الممكن أن تتبدل الأخبار ويكون فيها نفي وما الى ذلك خصوصا ان كثير من الناس سيلتقون مسئولين بالدولة في العيد وسيسألون عن مدى صحة هذه الأخبار والتي أعتقد ان رد المسئولين ستكون مطمئنة للسوق..

أنا أتمنى من وزارة الاقتصاد وادارة البورصة التحقق فقط من المصدر الذي ذكره الصحفي علاء البحار,, وهل هذا المصدر المسئول حقيقي ام كان من نسج الخيال اذا أرادت وزارة الاقتصاد بالفعل ان تكون واضحة أمام الجميع في هذا الشأن..

في الختام,, يمكن الجميع لاحظ ان البورصة في آخر التداولات اليوم ارتفعت بشكل جيد وأعطت انطباعا ايجابيا حول اتجاه الأسهم بعد العيد,, وهذا دليل آخر على ان الأخبار المنشورة بالجرايد اليوم كانت مقصودة,, ولا ندري من المستفيد منها,, هل هم المحافظ ام الهوامير ام ناس معينة.. ننتظر رد المسئولين بهذا الخصوص..

والله الموفق..

ابوعلي اليافعي
01-11-2005, 11:58 AM
اليوم كانت فرصه جيده للشراء وخاصه فالاسهم القياديه وذات النتائج المتميزه..

وسنرى ان شالله الفرق بعد العيد..الصدمه اليوم امتصت في اول نصف ساعه من بعد الهبوط الى اللمت داون او قريب منه الى ارتفاع جيد لمعظم الشركات وهذا يدل على ان عدد المتخوفين بداء بالانخفاظ وبشكل كبير وطغت روح التفائل والرغبه فالشراء على روح التشائم والرغبه فالبيع...

كان من المفترض ان يكون الاعلان اليوم دافع للشراء لا دافع للبيع وقد اغتنم الفرصه اليوم من اغتنمها وكان النصيب الاكبر للمحافظ المتحفزه دائما لالتقاط الاسهم باسعار مغريه وهذا ماحدث اول نصف ساعة تداول..

مغروور قطر
01-11-2005, 11:59 AM
أعتقد ان ماحدث اليوم ليس سوى لعبة قذرة نفذتها جريدة الراية بكل احتراف للأسف,, والدليل ان جريدة الراية قبل 3 أيام كان لها لقاء مع مسئول في محفظة الوطني,, وقال ان المحفظة ستدخل السوق في أول نوفمبر والذي صادف اليوم,, وبالأمس شفنا ان الصحفي علاء البحار قال أن هناك مصدرا مسئولا في اللجنة التأسيسية للبنكين قال أن البنكين سيطرحان للتداول في الربعين الثاني والثالث من العام القادم,, يعني أعتقد ان طرح مثل هذا الخبر في هذا الوقت بالذات كان مقصودا للتأثير على الأسهم قبل الاجازة الطويلة نسبيا (5 أيام) وبعدها من الممكن أن تتبدل الأخبار ويكون فيها نفي وما الى ذلك خصوصا ان كثير من الناس سيلتقون مسئولين بالدولة في العيد وسيسألون عن مدى صحة هذه الأخبار والتي أعتقد ان رد المسئولين ستكون مطمئنة للسوق..

أنا أتمنى من وزارة الاقتصاد وادارة البورصة التحقق فقط من المصدر الذي ذكره الصحفي علاء البحار,, وهل هذا المصدر المسئول حقيقي ام كان من نسج الخيال اذا أرادت وزارة الاقتصاد بالفعل ان تكون واضحة أمام الجميع في هذا الشأن..

في الختام,, يمكن الجميع لاحظ ان البورصة في آخر التداولات اليوم ارتفعت بشكل جيد وأعطت انطباعا ايجابيا حول اتجاه الأسهم بعد العيد,, وهذا دليل آخر على ان الأخبار المنشورة بالجرايد اليوم كانت مقصودة,, ولا ندري من المستفيد منها,, هل هم المحافظ ام الهوامير ام ناس معينة.. ننتظر رد المسئولين بهذا الخصوص..

والله الموفق..

:nice: :nice: :nice:

saoud632
السوق بعد العيد مرشح للطلوع

اما الاكتتابات فالموضوع يبيله مابين 4 - 6 شهور
والله اعلم

Pro

شخصيا اتوقع ارتفاع السوق في حالة واحدة فقط
هو حفاظ صغار المستثمرين على الأسهم
و الدخول في الشركات بدل الخروج منها
مثل ما قال الأخ الإستشاري بدت المحافظ تدخل لأن الأسعار تعتبر مغرية جدا
و قاموا بحركة ذكية عند وضع طلبات على حدود الليمت داون مما خوف كثير من صغار المستثمرين
اللذين باعوا بأسعار بخسة و ذلك خوفهم من الإشاعات و الإكتتابات المقبلة

و لكن ماتعتقد اخ الإستشاري ان وضع تاريخ الإكتتاب في الربع الثاني بعيد يعني يبيلنا اقل شيء 6 شهور
يعني ممكن يكون التصريف في شهر 2 او 3
و اللحين مثل ماقلت ان اغلبية البائعين هم صغار المستثمرين اللذين صادهم نوع من الهلع و الخوف و سوف يتم استغلاله من قبل المحافظ

و بإذن الله راح يرتفع السوق ويستقر في مستويات اعلى من هذا
فترة التجميع الذي نحن فيه طولت و صلت تقريبا 50 يوم و انتهى شهر كامل في الربع الرابع و مابقى إلا شهرين
في اعتقادي هناك احتمالين:
1- ارتفاع قوي بعد العيد حتى يصل المؤشر 13000 نقطة
2- هبوط بسيط بعد العيد و ذلك للتخويف ثم ارتفاع مفاجىء
ومن بعد ذلك يحصل جني ارباح عند مستوى 13000

وذلك بشرط عدم نزول مستوى المؤشر عن 12000نقطة

Pro
01-11-2005, 12:07 PM

والله الموفق..

إذا ادارة السوق المفروض عليها دور الرقابة ساكته
من تبي يتكلم
بح صوتنا نبي نعرف و الكل يبي يعرف
ولكن هناك تكتم على الخبر
هل التكتم لصالح السوق او ضده الله اعلم

ولكن اعلم اخوي ان الخبر وراه اشخاص لديهم معلومات و تسريبات اكيده
و ادارة السوق متكتفة و لا عامله حساب لأي احد
بس فالحة تخالف وتصكر مكاتب

سهم عتيج
01-11-2005, 12:13 PM
إذا ادارة السوق المفروض عليها دور الرقابة ساكته
من تبي يتكلم
بح صوتنا نبي نعرف و الكل يبي يعرف
ولكن هناك تكتم على الخبر
هل التكتم لصالح السوق او ضده الله اعلم

ولكن اعلم اخوي ان الخبر وراه اشخاص لديهم معلومات و تسريبات اكيده
و ادارة السوق متكتفة و لا عامله حساب لأي احد
بس فالحة تخالف وتصكر مكاتب

أعتقد ان وزارة الاقتصاد معنية بهذا الشأن او المصرف المركزي,, لأنهما أكثر جهتين تعرفان عن هذا الموضوع,, وبالتأكيد فان المصدر المسئول الذي ذكره الصحفي علاء البحار من جريدة الراية لايستطيع ان يتأكد من هويته الا هاتين الجهتين,,ولكن بحكم ان وزارة الاقتصاد هي المسئولة المباشرة عن البورصة وحماية المتعاملين بالأسهم فأعتقد انها مطالبة من التأكد من هذا المصدر سواء بالنفي او الايجاب عبر الصحيفة نفسها,, واذا اكتشفت ان الخبر ليس الا مجرد لعبة مقصودة,, فيجب عليها محاسبة هذه الجريدة على التصرف الذي قام بها هذا الصحفي لأنه تسبب في خسارة الكثير من صغار المستثمرين بالسوق اليوم..

والله الموفق

concord
01-11-2005, 12:13 PM

:app: :app: :app: :app: :app:

كش ملك!!
01-11-2005, 12:17 PM
موفق وربحان بإذن الله أخوي :)

الله يسمع منك يا الغالي

:)

concord
01-11-2005, 12:20 PM

والله الموفق..

معلش اخوي اختلف وياك في اللي قلته
ترى بورصتنا الحمدالله بورصة قدرت توقف على ريولها
انت من كلامك ان ( شخص واحد ) قد يأثر على البورصة كلها وناس خشرت ملالاييين
طبعا هالشي مستحيل لو ان كل شخص يقدر ياثر على البورصة جان استوت بورصتنا ملطشه
كل يوم واحد مرفعها والثاني منزلها
اخوي مع احترامي لك ومنزلتك الكبيرة في قلبي انا اشوف ان الكلام اللي انت كتبته غلبت عليه العاطفه قبل العقل مب معنى هذا ان انا مب زعلان الا بالعكس امس شاري على غالي اول الصبح واليوم الخساير بجلااااجل بس اللي ابي اقوله ان احنا مب لازم نعلق كل مشكله على شي معين
السوق نزل لعدة اسباب مب بسبب الجريدة بس
طبعا انا هنيه ما ادافع عن الراية لا بالعكس هالجريدة الوحيدة اللي ما اقراها لان كل اخبارها خرييط

Pro
01-11-2005, 12:21 PM
أعتقد ان وزارة الاقتصاد معنية بهذا الشأن او المصرف المركزي,, لأنهما أكثر جهتين تعرفان عن هذا الموضوع,, وبالتأكيد فان المصدر المسئول الذي ذكره الصحفي علاء البحار من جريدة الراية لايستطيع ان يتأكد من هويته الا هاتين الجهتين,,ولكن بحكم ان وزارة الاقتصاد هي المسئولة المباشرة عن البورصة وحماية المتعاملين بالأسهم فأعتقد انها مطالبة من التأكد من هذا المصدر سواء بالنفي او الايجاب عبر الصحيفة نفسها,, واذا اكتشفت ان الخبر ليس الا مجرد لعبة مقصودة,, فيجب عليها محاسبة هذه الجريدة على التصرف الذي قام بها هذا الصحفي لأنه تسبب في خسارة الكثير من صغار المستثمرين بالسوق اليوم..

والله الموفق

المشكله اكبر من هذا
و إذا مافي اساسا تناغم بين الوزارة و المصرف المركزي
ايش الحل

الخبير المالي
01-11-2005, 12:22 PM
خبر جريدة الراية الغير مبرر سيكون له تأثيره الكبير على السوق حتى طرح الاسهم المذكورة للاكتتاب.

سهم عتيج
01-11-2005, 12:23 PM
اخوي مع احترامي لك ومنزلتك الكبيرة في قلبي انا اشوف ان الكلام اللي انت كتبته غلبت عليه العاطفه قبل العقل مب معنى هذا ان انا مب زعلان الا بالعكس امس شاري على غالي اول الصبح واليوم الخساير بجلااااجل بس اللي ابي اقوله ان احنا مب لازم نعلق كل مشكله على شي معين
طبعا انا هنيه ما ادافع عن الراية لا بالعكس هالجريدة الوحيدة اللي ما اقراها لان كل اخبارها خرييط

واسمح لي اذا بسؤالك هذا السؤال.. لماذا نزلت البورصة اليوم بالتحديد من وجهة نظرك؟؟ أنتظر ردك قبل ما أعقب عليك..

concord
01-11-2005, 12:28 PM
واسمح لي اذا بسؤالك هذا السؤال.. لماذا نزلت البورصة اليوم بالتحديد من وجهة نظرك؟؟ أنتظر ردك قبل ما أعقب عليك..

البورصة ما انزلت اليوم بس
روح شوف المؤشر من امس وهو نازل
بس اليوم زادت الوتيره
سهم عتيج انت احرجتني تقول لي تبي السبب في وجهة نظري
انا ما اقدر اقارن نفسي بكم انتوا افهم وابخص
عموما اللي اشوفه ان السبب الاول والرئيسي هو العيد
ناس سافروا ( اجلو البيع والشرا )
ناس باعوا بسعر السوق ( يبون فلوس حق سفرة العيد )
ناس ضخت اسهم ( الهوامير والمحافظ عشان توحي لنا ان الكل يبيع وندش احنا مع الخيل يل شقرا )
ناس تبي تسيل فلوسها ( على اساس الاكتتابات الياية )

Pro
01-11-2005, 12:30 PM

اخوي سهم عتيج قصده يقول ان هناك خطأ في النظام الرقابي
مانفول خطأ ولكن ضعف كبير
و المشكله الأدهى احنا مانعرف الية العمل في السوق
صرنا ضايعين في الطوشه
بعطيك مثال بسيط البنكين المطروحين هل تصاريحها من وزارة الإقتصاد او المصرف المركزي
يعني في تكتم غريب في الموضوع
و بتقول اش دخل
قرينا خبر ان البنكين بيكونون بنوك غير محلية يعني عالمية على اساس مايتدخل المصرف المركزي في تعاملاتها و يكون تابع للمركز المالي التابع لوزارة الإقتصاد
و قرينا ان المصرف راح يشرف عليه كونه احد بنوك الدولة
قرينا ان الإكتتاب بيكون في حدود مليار دولار
و اللحين قالوا 3 مليار دولار

نبي نعرف الصح نبي توضيح صحيح
و المفروض من السوق ان يكون المنسق في هذه الأمور و تشبع الناس بالأخبار كانت زينه او شينه لان الخبر هو الي بيأثر على السوق مش كتم الخبر

انا مااعيب في السوق انا اعيب في ادارته و فكرة التسويق فيه بطيئة جدا و انا دائما اقول انه يعيش جو من الدكتاتورية المفرطه لذلك لابد ان يكون لنا دور

احنا لنا مصلحة من هذا السوق و الدولة لها مصلحة ايضا لذلك لابد ان يكون لنا دور ايجابي في مساعدة السوق و توجيهه التوجيه الصحيح

كش ملك!!
01-11-2005, 12:32 PM
لا تنسون التداول الألكتروني

:)

ان شاء الله نسمع عنه اخبار بعد العيد

:app:

سهم عتيج
01-11-2005, 12:33 PM
[QUOTE=concord]البورصة ما انزلت اليوم بس

QUOTE]

بالعكس ياكونكورد ,, فوالله لم أقصد احراجك ولا حاجة,, ولكنك قلت ان الخبر لم يكن له تأثيره السلبي,, وأنا طلبت رأيك الذي تعتقد انه كان السبب,, وقد ذكرت انت نقاطا ربما تكون السبب وراء ذلك,, ولكني شخصيا أعتقد ان الخبر المنشور اليوم كان السبب الأكبر فيما حدث..

والله أعلم

الخبير المالي
01-11-2005, 12:34 PM
اخوي سهم عتيج أؤيد رأيك وصدقني لااستبعد ان يؤثر الخبر على السوق حتى موعد الاكتتاب.

concord
01-11-2005, 12:35 PM
اخوي سهم عتيج قصده يقول ان هناك خطأ في النظام الرقابي
مانفول خطأ ولكن ضعف كبير
و المشكله الأدهى احنا مانعرف الية العمل في السوق
صرنا ضايعين في الطوشه
بعطيك مثال بسيط البنكين المطروحين هل تصاريحها من وزارة الإقتصاد او المصرف المركزي
يعني في تكتم غريب في الموضوع
و بتقول اش دخل
قرينا خبر ان البنكين بيكونون بنوك غير محلية يعني عالمية على اساس مايتدخل المصرف المركزي في تعاملاتها و يكون تابع للمركز المالي التابع لوزارة الإقتصاد
و قرينا ان المصرف راح يشرف عليه كونه احد بنوك الدولة
قرينا ان الإكتتاب بيكون في حدود مليار دولار
و اللحين قالوا 3 مليار دولار

نبي نعرف الصح نبي توضيح صحيح
و المفروض من السوق ان يكون المنسق في هذه الأمور و تشبع الناس بالأخبار كانت زينه او شينه لان الخبر هو الي بيأثر على السوق مش كتم الخبر

انا مااعيب في السوق انا اعيب في ادارته و فكرة التسويق فيه بطيئة جدا و انا دائما اقول انه يعيش جو من الدكتاتورية المفرطه لذلك لابد ان يكون لنا دور

احنا لنا مصلحة من هذا السوق و الدولة لها مصلحة ايضا

هلا هلا اخوي اللي قريته انا في رد اخوي سهم عتيج هو انه في شخص واحد وذكر اسمه في جريدة الرايه هو اللي أثر على السوق في نزوله حتى قال في رده ( لعبة قذره )
الخلل او الخطأ في النظام الرقابي اللي تتكلم عنه ممكن اعرف وين ؟
هل تقصد خلل رقابي في ادارة البورصة ؟؟
انزين بسألك هل البورصة مسؤلة عن الاشاعات ونفيها حتى لو ما كانت تخصها ؟
ياخي البورصة مالهم خص في اللي ينقال براااا هم شغلتهم يوافقون على ادراج الشركة الفلانية ولا لا بس اما شالفة تعال انفي او تعال اكد هالخبر لا هاي مب شغلهم

concord
01-11-2005, 12:38 PM
[QUOTE=concord]البورصة ما انزلت اليوم بس

QUOTE]

بالعكس ياكونكورد ,, فوالله لم أقصد احراجك ولا حاجة,, ولكنك قلت ان الخبر لم يكن له تأثيره السلبي,, وأنا طلبت رأيك الذي تعتقد انه كان السبب,, وقد ذكرت انت نقاطا ربما تكون السبب وراء ذلك,, ولكني شخصيا أعتقد ان الخبر المنشور اليوم كان السبب الأكبر فيما حدث..

والله أعلم

هذا الكلام العدل

ولكني شخصيا أعتقد ان الخبر المنشور اليوم كان السبب الأكبر فيما حدث
اما تقول ان فلان اثر على السوق ونزل السوق هذا اللي انا كنت مختلف وياك فيه
نعم الخبر له تأثير بس مب بروحه يعني ما نقول فلان هو اللي نزل السوق
انشالله فهمت علي اخوي وتاكد ان انت غالي علي وكل موضوع او رد في المنتدى لك تذكر اني قاريه مرتين مب مره وحدة

سهم عتيج
01-11-2005, 12:41 PM
اخوي سهم عتيج أؤيد رأيك وصدقني لااستبعد ان يؤثر الخبر على السوق حتى موعد الاكتتاب.

أنا أعتقد ان السيناريو لم ينته بعد,, واذا ماتدخلت وزارة الاقتصاد والبورصة بقوة او أية جهة لوضع حد فان المسلسل هذا لن ينتهي,, وستكون الجرائد في الفترة القادمة هي اللاعب الرئيسي الأكبر في اتجاه السوق من خلال بث سواء أخبار ايجابية او سلبية..

لذلك فانني أتفق مع طرح الأخ pro وفقط نريد من أية جهة سواء ادارة البورصة او وزارة الاقتصاد او المصرف المركزي التحقق من المصدر المسئول الذي ذكرته جريدة الراية,, هل هو بالفعل مصدر مسئول صرح للراية حتى لو لم يتم ذكر اسمه,, المهم نريد بيانا من هذه الجهات اذا كان الخبر المذكور في جريدة الرايه بالفعل صدر عن مصدر مسئول ام لا..

سهم عتيج
01-11-2005, 12:45 PM
[QUOTE=سهم عتيج]

نعم الخبر له تأثير بس مب بروحه يعني ما نقول فلان هو اللي نزل السوق
انشالله فهمت علي اخوي وتاكد ان انت غالي علي وكل موضوع او رد في المنتدى لك تذكر اني قاريه مرتين مب مره وحدة

نعم اتفق معك ان الخبر ليس هو فقط من نزل السوق,, ولكن اللي ورا الخبر بالتأكيد أكمل السيناريو باغراق السوق بكميات من الأسهم في بداية التداول حتى يكتمل السيناريو,, والدليل ان الأسعار رجعت الى حالتها الطبيعية تقريبا في آخر التداولات مما يعني ان المستفيد الأكبر من الخبر استطاع تجميع عدد لا بأس به من الأسهم قبل العيد او العيدية كما قرأت في أحد المواضيع في هذا المنتدى قبل كم يوم ..

الكحلي
01-11-2005, 01:00 PM
هل تعطل الشاشة عن العمل اليوم على فترتين كان مقصود

او ممكن ربط تعطل الشاشة بالاخبار بالجرايد واللي صار من لمت داون

السهم الاول
01-11-2005, 01:27 PM
التخطيط والتنسيق في الظلام والتنفيذ في النهار
السؤال هو لما لايفكر هؤلاء بالربح الا على حسابنا هل هذا يدل على فشلهم ام انهم لايعرفون الا الربح بالكيد والمكر؟؟؟؟؟
اذكر عندما اعلنت المتحدة للتمنية العام السابق انها تخطط لزيادة راس المال وافتنا جريدة الشرق (((في الصفحة الاولى))) بالعنوان التالي(((مستثمرون يتوقعون ان لاتتعدى رسوم الاكتتاب في المتحدة عشرة ريالات))) وفي التفصيل حدث ولا حرج طبعا هذا تمويه واضح من وجهة نظري وانا شخصيا اعتبره بث واضح للاشاعات والتظليل واخيرا كان الاكتتاب باربعين ريال :looking: وهذا مجرد مثال فلا تستغربوا من حدوث هذه الامر ان عن نفسي تعودت على ذلك :looking:

المراقب
01-11-2005, 01:28 PM
اليوم الذي حصل زلزال لمدة نصف ساعة ثم عادت الأسعار بالإرتفاع.

ولقد لاحظت التالي:
عرض حوالي 8500 سهم وقود على اللمت داون منذ الساعة الثامنة والأربعين دقيقة تقريبا ثم دأت الناس تعرض، ثم تم سحب الكمية بعد
3 أو 4 دقائق. وهذا يدل على ان هناك تخطيط مسبق بهدف زعزعة السوق.

العامل النفسي مؤثر جدا على السوق. فقد رأينا فجأة كميات معروضة
على اللمت دوان مثل الملاحة ومخازن ثم تم سحب تلك الكميات بسرعة.

أظن بأن هذه لعبة منظمة ومخطط لها بهدف تخويف الناس وجرهم للبيع.

Pro
01-11-2005, 01:57 PM
هلا هلا اخوي
هلا بيك اخوي

هلا هلا اخوي اللي قريته انا في رد اخوي سهم عتيج هو انه في شخص واحد وذكر اسمه في جريدة الرايه هو اللي أثر على السوق في نزوله حتى قال في رده ( لعبة قذره )
هذا الصحفي من وين جاب الخبر لو في مصداقية كان اعلن ان هناك المؤسسة الفلانية صرحت بكذا و كذا ولكن هناك غموض في موضوع المطروح

الخلل او الخطأ في النظام الرقابي اللي تتكلم عنه ممكن اعرف وين ؟
هل تقصد خلل رقابي في ادارة البورصة ؟؟
نعم في ادارة الرقابة في البورصة حيث لاتوجد الية عمل سليمة و رقابة سديدة وقلة خبرة مراقبي السوق و الخوف في اتخاذ قرار معين

انزين بسألك هل البورصة مسؤلة عن الاشاعات ونفيها حتى لو ما كانت تخصها ؟
نعم مسؤوله مسؤولية كبيرة في مخاطبة الشركات و طلب توضيح و تنشر هذه التوضيحات مثل الارتفاعات المفاجئة لبعض الشركات
و اصلا هي معلنه في تعميم سابق بخصوص مخالفة مروج الإشاعة بـ 50 الف
وهذا دليل واضح على انها هي الجهة المسؤولة في الحفاظ على استقرار السوق

ياخي البورصة مالهم خص في اللي ينقال براااا هم شغلتهم يوافقون على ادراج الشركة الفلانية ولا لا بس اما شالفة تعال انفي او تعال اكد هالخبر لا هاي مب شغلهم
شغلتهم المحافظة على استقرار السوق
من اي عوامل او تهديدات داخلية او خارجية

بو ناصـ ـر
01-11-2005, 02:34 PM
الحقيقه أنا أتفق مع الأخ / سهم عتيج

وإن كان موضوع هالإكتتابات صحيح .. فهو خطأ كبير يرتكبه المسؤولين . لأن التوقيت
ليس في صالح السوق .
لذلك أشك في مصداقية هالخبر .. وإلا لو كان خبرا ً رسميا ً .. لماذا لم يذكر هذا المصدر إسمه
طالما الأمر رسمي !!
وصحافتنا نزاهتها معروفه <<< طالما لا توجد محاسبه للمخطيء .
ما استبعد في المستقبل تطلع لنا صحيفه وتحط خبر بعنوان مصدر رسمي يصرح
( وتحط النك نيم ماله ) <<<<<<< هههه قاعدين ع النت :D
===============
عموما ً حتى لو كانت هذه الأخبار صحيحه .. لسه الأمر بدري على هالإكتتابات
وما يحدث هو إستغلال نفسي من الهوامير .. فرصه وجاتهم ليش يخلونها !

==============
أما بخصوص موضوع موقع البورصه فحدثوا ولا حرج .. والنزاهه بعيده عن القائمين عليه
إشدعوه لقونا .. ما يخترب إلا في الأوقات الحساسه !

باحث علم
01-11-2005, 04:27 PM
وجهة نظري السالفة باختصار هي تظافر الامور التالية :

- محافظ استثمارية ذكية تريد الشراء باسعار معينة لم تستغلها ، فقامت ( بطريقة ما ) بنشر اخبار الاكتتاب عن طريق صحيفة الراية .
- قامت هذه المحافظ بضخ كميبة محددة في الاسهم في بداية التداول لانزال الاسعار
- بالاضافة لرغبة كبيرة من قبل صغار المستثمرين في بيع الاسهم من اجل السفر والعيد

والحاصل ان هذه المحافظ قامت بعد نزول الاسعار بشرائها

alshalfa
01-11-2005, 04:49 PM
ياجماعه الخير سواء فيه أكتتابات أومافيه الخبر المفروض مايأثر على الاسهم لانه تو الناس لسه بدري خلكم متمسكين باسهمكم ولايلعبون عليكم الهوامير أنتو تبيعون والهوامير يشترون والذكي اللي يفهم لان الاكتتابات تو الناس عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

idrom
01-11-2005, 06:00 PM
ياجماعه الخير سواء فيه أكتتابات أومافيه الخبر المفروض مايأثر على الاسهم لانه تو الناس لسه بدري خلكم متمسكين باسهمكم ولايلعبون عليكم الهوامير أنتو تبيعون والهوامير يشترون والذكي اللي يفهم لان الاكتتابات تو الناس عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلامك 100% صحيح وان استغرب من الاخوان... البورصة تريد بعض من الصبر فصبر جميلاً

تحياتي للجميع

SeYaSeEe
01-11-2005, 06:00 PM

100% كلام صحيح ..

concord
01-11-2005, 06:31 PM
نعم مسؤوله مسؤولية كبيرة في مخاطبة الشركات و طلب توضيح و تنشر هذه التوضيحات
انزين اذا الشركة لين الحين ما استوت ( شركة غير قائمة ) واللي نسمعه كلام في كلام
ممكن توضح لي شلون يقدرون يخاطبون هالشركة اللي نسمع عنها بس ؟؟
يخاطبون من ؟ ووين ؟؟

باريس
01-11-2005, 07:26 PM
أخوي سهم عتيق أتفق معاك 100%

relaax
01-11-2005, 07:55 PM

والله الموفق..

100% :nice:

المفروض ان الاعلان عن اي شركة يتم من خلال المكتب الاعلامي لوزارة الاقتصاد بما انها المسئولة عن اعطاء التصريح لهذه الشركات ... او ان تمنع وزارة الاقتصاد من نشر اي موضوع عن اكتتابات مهما كان الموضوع صغير او كبير الا بعد اخذ موافقة وتصريح رسمي من الوزارة ... لتجنب استغلال الجرايد في الاعلان لمصالح شخصية او محافظية او غيرها ... :con2:
ولابد من الوزارة ... محاسبة من يقوم بمثل هذه الاعمال ليكون عبرة ... :court:
:confused:

الكحلي
01-11-2005, 08:11 PM
100% :nice:

المفروض ان الاعلان عن اي شركة يتم من خلال المكتب الاعلامي لوزارة الاقتصاد بما انها المسئولة عن اعطاء التصريح لهذه الشركات ... او ان تمنع وزارة الاقتصاد من نشر اي موضوع عن اكتتابات مهما كان الموضوع صغير او كبير الا بعد اخذ موافقة وتصريح رسمي من الوزارة ... لتجنب استغلال الجرايد في الاعلان لمصالح شخصية او محافظية او غيرها ... :con2:
ولابد من الوزارة ... محاسبة من يقوم بمثل هذه الاعمال ليكون عبرة ... :court:

:confused:
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

سهم عتيج
01-11-2005, 08:23 PM
هناك اضافة فقط اود ان أضيفها على الموضوع وهي ان السوق اليوم فقد أكثر من 7.5 مليار ريال من قيمته السوقية,, وأعتقد ان التصريح المذكور هو الذي ساهم في احداث هذه الخسائر,, وأعتقد ان اختيار الوقت ربما كان مقصودا خاصة وأنه نزل قبل اجازة العيد مباشرة وفي آخر يوم تداول في البورصة,, وكان بامكان المصدر المسئول اعلان الخبر على الأقل غدا حتى يكون هناك متسعا من الوقت للناس للكلام حول الموضوع خاصة وأن عطلة البورصة ستكون 5 أيام,, يعني الكثير منا يعلم ان مثل هذه الأخبار يجب ان يتم اختيار التوقيت المناسب لادراجها ,, فمثلا في الولايات المتحدة الأمريكية,, فان كثير من الأخبار يتم بثها بعد اغلاق البورصة ليوم الجمعة حتى لايتم استغلال مثل هذه الأخبار بأي طريقة كانت ولاعطاء الناس فرصة أكثر خاصة وأن البورصة تغلق أيام السبت والأحد,, وهذا اللي المفروض يحدث عندنا,, وأعتقد ان الجميع لاحظ ان الخبر نزل في هذا التوقيت بالذات ليحقق غرضا ما,, وأعتقد ان الهدف تحقق..

وأتمنى من الجهات المسئولة بالدولة ان تكون أكثر حزما مع هذه الامور حتى لاتفقد مصداقيتها امام الناس لأنها مطالبة بالحفاظ على استقرار وسلامة السوق المالي من أي هزة مهما كانت..

والله الموفق

غير البشر
01-11-2005, 08:26 PM
هذا سوقنا وبدون سبب وعكس التوقعات

ابوعلي
01-11-2005, 08:29 PM
إنه تخطيط المحافظ الكبرى ، وسلاحهم الأساسي : الإشاعة وزيادة العروض دون طلب... فمتى يفيق صغار المساهمين من سياسة القطيع ؟!!!.

وممكن نقول انحياز ادارة السوق ووزارة الاقتصاد للهوامير وهالتصريحات عن الشركات الجديده او البنوك ( موعدها غلط ) (( يعني متعمدين )، يقطعون ارقاب المستثمرين الصغار

ابوعلي
01-11-2005, 08:32 PM
هناك اضافة فقط اود ان أضيفها على الموضوع وهي ان السوق اليوم فقد أكثر من 7.5 مليار ريال من قيمته السوقية,, وأعتقد ان التصريح المذكور هو الذي ساهم في احداث هذه الخسائر,, وأعتقد ان اختيار الوقت ربما كان مقصودا خاصة وأنه نزل قبل اجازة العيد مباشرة وفي آخر يوم تداول في البورصة,, وكان بامكان المصدر المسئول اعلان الخبر على الأقل غدا حتى يكون هناك متسعا من الوقت للناس للكلام حول الموضوع خاصة وأن عطلة البورصة ستكون 5 أيام,, يعني الكثير منا يعلم ان مثل هذه الأخبار يجب ان يتم اختيار التوقيت المناسب لادراجها ,, فمثلا في الولايات المتحدة الأمريكية,, فان كثير من الأخبار يتم بثها بعد اغلاق البورصة ليوم الجمعة حتى لايتم استغلال مثل هذه الأخبار بأي طريقة كانت ولاعطاء الناس فرصة أكثر خاصة وأن البورصة تغلق أيام السبت والأحد,, وهذا اللي المفروض يحدث عندنا,, وأعتقد ان الجميع لاحظ ان الخبر نزل في هذا التوقيت بالذات ليحقق غرضا ما,, وأعتقد ان الهدف تحقق..

وأتمنى من الجهات المسئولة بالدولة ان تكون أكثر حزما مع هذه الامور حتى لاتفقد مصداقيتها امام الناس لأنها مطالبة بالحفاظ على استقرار وسلامة السوق المالي من أي هزة مهما كانت..

والله الموفق

اسمحلي اخوي الجهات المسئوله افقدت مصداقيتها (( والبورصة في يد الهوامير الي منهم الجهات المسئولة ))

ريم
01-11-2005, 08:36 PM

والله الموفق

أخوي سهم عتيج أولا شكراُ لكم على طرح الموضوع ثاناياُ نعم صح كلامكم بس للاسف أنا طرحته قبل فتره وتم حذفه واذا تتذكرون عنوانه كان السوق ونظره مستقبلية وتطرقنا للشيء هاي وقلنا قبل دخول المحافظ يجب تهيئه الجو لذلك وقلتكم بالحرف الواحد دخول المحافظ معا بداية الشهر وهذه المحافظ سياستها أخذ الاسهم من القاع ومن ثم الصعود فيها وطبعاُ هاي بعد مايتم تهيئة المستثمرين أصحاب القلوب الرقيقه لذلك والي حدث اليوم والله كنت متوقعته وعلى فكره أنا أعتبر اليوم أرتفاع وليس أنخفاض وكانت محاوله منهم تنزيل السوق وأعتقد بأن الارسعار استطاعت الصمود في وجة الاشاعات بالاكتتابات والا العرض الي حصل هي لعبه كبيره عموماُ أنا بس حبيت انوه لكم عن شي أعتقد والعلم عند الله اليوم كان فرصه للشراء أكثر منه فرصه للببع ووفقكم الله جميعاُ :)

relaax
01-11-2005, 08:37 PM

والله الموفق

اخوي سهم عتيج ...

شرايك بأن يقوم المنتدى ,,, بكتابة موضوع في الجريدة ... بخصوص موضوع الاعلان عن الاكتتابات ... موجه لكل من وزارة الاقتصاد والمصرف المركزي وسوق الدوحة للاوراق المالية ... لحثهم على اتخاذ اللازم في هذا الموضوع ... وان يتم نشره في كل من الشرق والراية والوطن ..
ومؤيد من اعضاء المنتدى ... واذا لزم الامر يساهم كل عضو بمبلغ معين لنشر الموضوع ...

ابو الاسهم
01-11-2005, 08:43 PM
:deal:

أنا أعتقد ان السيناريو لم ينته بعد,, واذا ماتدخلت وزارة الاقتصاد والبورصة بقوة او أية جهة لوضع حد فان المسلسل هذا لن ينتهي,, وستكون الجرائد في الفترة القادمة هي اللاعب الرئيسي الأكبر في اتجاه السوق من خلال بث سواء أخبار ايجابية او سلبية..

لذلك فانني أتفق مع طرح الأخ pro وفقط نريد من أية جهة سواء ادارة البورصة او وزارة الاقتصاد او المصرف المركزي التحقق من المصدر المسئول الذي ذكرته جريدة الراية,, هل هو بالفعل مصدر مسئول صرح للراية حتى لو لم يتم ذكر اسمه,, المهم نريد بيانا من هذه الجهات اذا كان الخبر المذكور في جريدة الرايه بالفعل صدر عن مصدر مسئول ام لا..

هل تعطل الشاشة عن العمل اليوم على فترتين كان مقصود
:deal:
او ممكن ربط تعطل الشاشة بالاخبار بالجرايد واللي صار من لمت داون
:con2: :con2: :con2:

:( :( :(

:anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

لا بد من التحقيق في هذا

هل تكتب أخبار من قبل بعض المراسلين مدفوعين من الهوامير او المحافظ؟؟؟؟

هل تعطل الشاشة عن العمل اليوم على فترتين كان مقصود ?????

أعتقد ان المسألة أصبحت واضحه

انا لله وانا اليه راجعون

ابو الاسهم
01-11-2005, 08:47 PM
لا بد من التحقيق

hamoor4ever
01-11-2005, 08:53 PM
انا اعتقد نزول هالخبر بالوقت هاذه
مقصود مقصود مقصود

يعني بأختصار الخبر معروف من زمان بس محد اكده ..
ليش نزل اليوم ... قبل اجازه العيد .. اكيد له معنا

بأختصار يبون اسعار الاسهم ترجع ورااااااااااااااااااااا وايد مهب شوي بعد

عموما انا اقول اذا عندنا ناس جذيه والله بصراحه صار السوق يخوف
يعني اسهم راح تنطرح بعد ثلاث اشهر ليش الخبر ينزل اليوم ؟؟

ابو الاسهم
01-11-2005, 09:17 PM
استغلال الجرايد في الاعلان لمصالح شخصية او محافظية

:anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2: :anger2:

لابد من محاسبة من يقوم بمثل هذه الاعمال ليكون عبرة

SeYaSeEe
01-11-2005, 09:44 PM

والله الموفق

الله يسمع منك .. ونسمع خبر بهالشأن

حكيم
01-11-2005, 11:36 PM

لماذا 25000 (على الأقل) . من الواضح أن التخصيص لن يتعدى 1500 سهم ثمها 7500 ريال

حكيم
01-11-2005, 11:44 PM

الأخ سهم عتيج
تعجبني جدا مواضيعك وطريقة طرحك لها
أما بالنسبة لهذا الموضوع فأعتقد أن البيان الصحفي الذي نشر اليوم على مافيه من غموض ونواقص معيبة, كان أفضل من الإشاعات التي كانت شائعة قبلة. التصريح تحدث عن معظم الأساسيات التي تهم المستثمر وترك بعضها دون توضيح. فلنفترض حسن النوايا وأن التفاصيل لم يتفق عليها بعد

أرجو قبول تحيتي

ROSE
01-11-2005, 11:59 PM
في الوقت الذي كنا ننتظر دخول سيوله جيده للسوق والتأثير عليها تأثيراً ايجابياً

نفاجئ بمثل هذا الخبر ينزل علينا كسوط

وبعد الهبوط المستمر والبسيط الذي شهدناه خلال هذا الشهر الفضيل يسمع صغار المستثمرين بمثل هذا الخبر الذي هز ثقتهم

فمن وجهة نظري ان سبب هذا الهبوط هو الخبر المنشور في جريدة الراية

حكيم
02-11-2005, 12:08 AM
في الوقت الذي كنا ننتظر دخول سيوله جيده للسوق والتأثير عليها تأثيراً ايجابياً

نفاجئ بمثل هذا الخبر ينزل علينا كسوط

وبعد الهبوط المستمر والبسيط الذي شهدناه خلال هذا الشهر الفضيل يسمع صغار المستثمرين بمثل هذا الخبر الذي هز ثقتهم

فمن وجهة نظري ان سبب هذا الهبوط هو الخبر المنشور في جريدة الراية

الخبر نزل في كل الجرائد وبنفس الصيغة ممايزيد من مصداقيته

The Edge
02-11-2005, 12:10 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الاعزاء جميعا
قرأت جميع الأراء و الردود و لا اختلف معها ابدا
لكن هناك نقطة جوهرية جدا في رأيي المتواضع

التصريح المذكور اليوم من خلال ما قرأت وفي وجهة نظري يدخل في ضمن القيل و القال (بالرغم من ذكر تفاصيل مؤكدة و معلومات من مصادر موثوقة على حسب رأي المصدر) لكن من خلال رأيي يجب ان يكون هذا الخبر من خلال مصدر رسمي او اعلان من فم الأسد (المعنيين بهذا الشأن)فقط
و ذكر الخبر هذا من باب السبق الصحفي و التنافس الصحفي و اعتماد كلمة مصادر موثوقة و صرح مصدر مسؤول جدا و كلمة مسؤول رفيع المستوى ,,, كل هذا يعتبر كلام فاضي و بلبلة و اثارة فتنة

هل وصلتكم وجهة نظري ,,,
يجب اولا محاسبة الشخص الناشر و الجريدة ومن ثم وزارة الأقتصاد ,,,
خبر مثل هذا الخبر يجب ان ينشر من جانب مصدر مسؤول من خلال القنوات الرسمية
ولا يجب ان ينشر بهذه الطريق و العشوائية و عدم الشفافية و الدقة ,,, و طبعا ناهيك عن التوقيت
اذا كانت وزارة الأقتصاد لا تدري فهي مصيبة ,,, و يجب محاسبة الجريدة و منع اي جريدة تقوم بذلك في المستقبل
و اذا كانت وزراة الاقتصاد تدري او صرحت بنشر الخبر فهي الطامة الكبرى و يجب محاسبة الجميع

تحياتي لكم

حكيم
02-11-2005, 12:17 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني الاعزاء جميعا
قرأت جميع الأراء و الردود و لا اختلف معها ابدا
لكن هناك نقطة جوهرية جدا في رأيي المتواضع

التصريح المذكور اليوم من خلال ما قرأت وفي وجهة نظري يدخل في ضمن القيل و القال (بالرغم من ذكر تفاصيل مؤكدة و معلومات من مصادر موثوقة على حسب رأي المصدر) لكن من خلال رأيي يجب ان يكون هذا الخبر من خلال مصدر رسمي او اعلان من فم الأسد (المعنيين بهذا الشأن)فقط
و ذكر الخبر هذا من باب السبق الصحفي و التنافس الصحفي و اعتماد كلمة مصادر موثوقة و صرح مصدر مسؤول جدا و كلمة مسؤول رفيع المستوى ,,, كل هذا يعتبر كلام فاضي و بلبلة و اثارة فتنة

هل وصلتكم وجهة نظري ,,,
يجب اولا محاسبة الشخص الناشر و الجريدة ومن ثم وزارة الأقتصاد ,,,
خبر مثل هذا الخبر يجب ان ينشر من جانب مصدر مسؤول من خلال القنوات الرسمية
ولا يجب ان ينشر بهذه الطريق و العشوائية و عدم الشفافية و الدقة ,,, و طبعا ناهيك عن التوقيت
اذا كانت وزارة الأقتصاد لا تدري فهي مصيبة ,,, و يجب محاسبة الجريدة و منع اي جريدة تقوم بذلك في المستقبل
و اذا كانت وزراة الاقتصاد تدري او صرحت بنشر الخبر فهي الطامة الكبرى و يجب محاسبة الجميع

تحياتي لكم

أخي الكريم جميع الجرائد نشرته بالتزامن وبنفس الصيغة. هل من المعقول أن يكون ذلك أيضا من باب القيل والقال ؟ إن كانت الأمور بهذا السوء فماذا ومن نصدق إذاً ؟لاحول ولاقوة إلا بالله

The Edge
02-11-2005, 12:55 AM
أخي الكريم جميع الجرائد نشرته بالتزامن وبنفس الصيغة. هل من المعقول أن يكون ذلك أيضا من باب القيل والقال ؟ إن كانت الأمور بهذا السوء فماذا ومن نصدق إذاً ؟لاحول ولاقوة إلا بالله
انا اعتبر يالغالي انه طالما لم يصدر بيان رسمي من مصدر مسؤول و مخول بهذا الشأن يعني صفة رسمية و شخص مسمى بعينه مع نشرة كاملة بالتفاصيل مع الاخذ بالأعتبار التوقيت و المردود و صدى هذا الخبر ,, فنعم اعتبره قيل و قال (لأنه مع كل التفاصيل المذكورة و التزامن و التطابق فأنه افتقر للكثير مما هو مهم و جوهري) و تخبط و ضرره اكبر من نفعه

لازم تكون هناك مهنية يا اخوان في التعامل مع هذه الأمور ,,,, صدقوني يا اخوان نحن ما ينقصنا في التطور مع الدول المتقدمة من تكنلوجيا او تطور عمراني او كماليات ,,, الا في العقلية المتحجرة و سوء الأدارة و التخبط و حطوا تحت هالكلمتبن مليون خط
و اعتقد كلامي مفهوم يا اخوان ,,,و سامحوني

حكيم
02-11-2005, 12:57 AM
انا اعتبر يالغالي انه طالما لم يصدر بيان رسمي من مصدر مسؤول و مخول بهذا الشأن يعني صفة رسمية و شخص مسمى بعينه مع نشرة كاملة بالتفاصيل مع الاخذ بالأعتبار التوقيت و المردود و صدى هذا الخبر ,, فنعم اعتبره قيل و قال (لأنه مع كل التفاصيل المذكورة و التزامن و التطابق فأنه افتقر للكثير مما هو مهم و جوهري) و تخبط و ضرره اكبر من نفعه

لازم تكون هناك مهنية يا اخوان في التعامل مع هذه الأمور ,,,, صدقوني يا اخوان نحن ما ينقصنا في التطور مع الدول المتقدمة من تكنلوجيا او تطور عمراني او كماليات ,,, الا في العقلية المتحجرة و سوء الأدارة و التخبط و حطوا تحت هالكلمتبن مليون خط

مسامح ومفهوم

neurontin
02-11-2005, 01:21 AM
the aim is apparent started by the qnb mutual fund to be in market on 1-11

then the news so prices go down...against the excepectation that qnb money will raise the prices

so qnb buys cheap and other huamir also do the same game

similar to the rumor of 7 april....dokhool elajanab

allowing the forigeners

The Edge
02-11-2005, 01:24 AM
the aim is apparent started by the qnb mutual fund to be in market on 1-11

then the news so prices go down...against the excepectation that qnb money will raise the prices

so qnb buys cheap and other huamir also do the same game

similar to the rumor of 7 april....dokhool elajanab

allowing the forigeners
الله اعلم اذا كان الموضوع محبوك بهذه الطريقة (راح تكون مؤامرة تصلح لفيلم هوليوودي) بس هذا فعلا اللي صار !!!

كش ملك!!
02-11-2005, 01:31 AM
الله اعلم اذا كان الموضوع محبوك بهذه الطريقة (راح تكون مؤامرة تصلح لفيلم هوليوودي) بس هذا فعلا اللي صار !!!
:D :D

يخوي هذا فلم مكسيكي

360 حلقه :D

أبو محمد
02-11-2005, 01:42 AM
حتى لو في أكتتاب سيكون بعد ست شهور ولا تنسوا أن الشركات حققت أرباح عاليه في الربع الثالث و متوقع لها أكثر من ذالك في الربع الرابع الذي ما باقي عليه الى شهرين تقريباََ. :) :)

neurontin
02-11-2005, 01:44 AM
i am sorry that am writing in english..but is the problem of the windows verion i have
my analysis despite i dont have so much expirence in the stock market but i have been follwing it...

all ramadan down
the news paper speak about money of QNB fund... 2 days up before eid
the normal tht all of us will expect that what happened with amwal will happen with QNB fund so we buy in the 2 days as the market will go up..to reach 13000 points...then the surprise today morning

wallahi.... the best is investment...we buy...wait then look for the prices after 6 month

السهم الاول
02-11-2005, 01:58 AM

اخ موس
انا ماحطيت على كلامك مليون خط حطيت عليه مليونين خط :eek2: وماقدر اقول لك شي الا صج انك موس :D
بس خلونا نتكلم بصراحة ولو قليلا
وقت الاعلان كان مناسب لماذا؟
لانه تصادف مع دخول صناديق الاستثمار ((الوطني واموال)) وهذا حفظ التوازن نوعا ما
الامر الاخر يا اخوان لماذا نحمل الاخرين كل المسؤولية مع اننا جزء رئيسي في القضية بمعنى اخر يا اخي الكريم انت وياه :eek2: من البداية اعرف اين تضع حلك وحلالك وحدد اهدافك وبعد ذلك ماذا يعني ان حصل قليل من النزول في السوق فانت سبق ورسمت اهداف معينة مبنية على دراسة ووعي وقناعة اذا اين المشكلة ؟ فهدفك سيتحقق عاجلا ام اجلا ان شاء الله لانك لم تتخذه عبثا او بعشوائية بل اتخذته بوعي ودراسة وبعد ذلك ان لم يتحقق ((وهذا احتمال ضئيل جدا)) فاعلم انه قدرك وانك سعيت جاهدا ولكن هذا قدرك ورزقك المكتوب
انا لا اختلف معكم على اننا نتحتاج لنكون افضل وهذا هو المطلوب ولكن كيف نكون افضل؟ لماذا ننتظر وقوع الحادثة ثم نتكلم؟ لماذا مثلا لايثبت موضوع في المنتدى عبارة ان اقتراحات لادراة السوق تشمل على كل راي منطقي وتاكدوا انكم ستجدون اذان صاغية
طبعا انا لا اختلف مع كل طرح هنا بل انا معكم قلبا وقالبا خصوصا الاخ ((موس)) ولكن ماهي الالية المناسبة لذلك؟ والسؤال الذي يطرح نفسه هل لازال هناك من الناس من يبيعوا كل اسهمهم حتى لوكانت تساوي اكثر من مليون ريال ليكتتب في شركة لن يحصل على اكثر من الفين سهم في افضل الاحوال؟ والجواب هنا نعم ولكن لماذا نصر ان نسير مع الركب حتى لو كان طريقا الى الهلاك يجب ان نعترف هناك ايضا اسباب كثيرة اخرى هناك جهل وهناك اشخاص عبارة عن مضاربين فقط ((وعلى فكرة هم اكثر من يعانون من الخسائر)) ولكنهم سرعان ماينسون خسائرهم عندما يربحوا مرة اخرى ويعيدوا نفس الكرة ويستمروا في الدوران في حلقة مفرغة وهناك مستثمرين بلا هدف او دراسة يعني يشتري في الشركة الي على ذوقه او الي يكون سهمها اخضر في وقت تواجده في السوق :eek2: ووووووووووووووووووووو الكثير من الامور الاخرى
نعم هناك كلام غريب ينشر في الصحف مثل الكلام المذكور اعلاه عن المتحدة ونفس الشي اذكر مرة ان نفس الجريدة ذكرت ان هناك توسع ومشاريع برقم مليء بالاصفار للمستشفى التخصصي ولكن سرعان مانفت شركة المستشفى ذلك الخبر مع ان الشركة لم تكون ملزمة بالنفي لان هذا الخبر في صالحهاو لانها لم تصرح بذلك اصلا فكانت تستطيع ان تلتزم الصمت ولكن هذا يرجع الى الضمير الحي لرئيس مجلس ادارة المستشفى انذاك
طبعا هناك اخطاء بسبب الجهل نعم
هناك اخطاء ليست بسبب الجهل وانما لاسباب اخرى نعم
هناك جهل من الكثيرين من المساهمين نعم
هناك وهناك وهناك الكثير الكثير
ماذا يمكن ان تفعل في هذا الجو
على الاقل((حدد اهدافك بعد التوكل على الله والدراسة الشاملة الواعية)) وتاكد ان نزول السوق او طلوعه لن يؤثر فيك ابدا
طبعا ماجرى في ابريل لازالت اثاره باقيةالى يومنا هذا وستبقى لفترة اطول ولكن يجب النظر الى المعطيات كاملة واتخاذ القرارات وفقها
المهم الان لكي لانستمر في الدوران في حلقة مفرغة هو تثبيت موضوع عبارة عن اقتراحات لادارة البورصة ووضع جميع مقترحاتكم والتي لاحظت ان اكثرها منطقية وبالتالي انا على يقين انكم ستجدون اذان صاغية
شكرا جزيلا لكم
وشوفي فانوسي الجديد ليتاته خربانه تولع وتطفي بروحها :eek2: لاتصدقون هاي الموضة :eek2:

The Edge
02-11-2005, 02:08 AM
اخ موس
انا ماحطيت على كلامك مليون خط حطيت عليه مليونين خط :eek2: وماقدر اقول لك شي الا صج انك موس :D
الامر الاخر يا اخوان لماذا نحمل الاخرين كل المسؤولية مع اننا جزء رئيسي في القضية بمعنى اخر يا اخي الكريم انت وياه :eek2: من البداية اعرف اين تضع حلك وحلالك وحدد اهدافك وبعد ذلك ماذا يعني ان حصل قليل من النزول في السوق فانت سبق ورسمت اهداف معينة مبنية على دراسة ووعي وقناعة اذا اين المشكلة ؟ فهدفك سيتحقق عاجلا ام اجلا ان شاء الله لانك لم تتخذه عبثا او بعشوائية بل اتخذته بوعي ودراسة وبعد ذلك ان لم يتحقق ((وهذا احتمال ضئيل جدا)) فاعلم انه قدرك وانك سعيت جاهدا ولكن هذا قدرك ورزقك المكتوب
انا لا اختلف معكم على اننا نتحتاج لنكون افضل وهذا هو المطلوب ولكن كيف نكون افضل؟ لماذا ننتظر وقوع الحادثة ثم نتكلم؟ لماذا مثلا لايثبت موضوع في المنتدى عبارة ان اقتراحات لادراة السوق تشمل على كل راي منطقي وتاكدوا انكم ستجدون اذان صاغية
طبعا انا لا اختلف مع كل طرح هنا بل انا معكم قلبا وقالبا خصوصا الاخ ((موس)) ولكن ماهي الالية المناسبة لذلك؟ والسؤال الذي يطرح نفسه هل لازال هناك من الناس من يبيعوا كل اسهمهم حتى لوكانت تساوي اكثر من مليون ريال ليكتتب في شركة لن يحصل على اكثر من الفين سهم في افضل الاحوال؟ والجواب هنا نعم ولكن لماذا نصر ان نسير مع الركب حتى لو كان طريقا الى الهلاك يجب ان نعترف هناك ايضا اسباب كثيرة اخرى هناك جهل وهناك اشخاص عبارة عن مضاربين فقط ((وعلى فكرة هم اكثر من يعانون من الخسائر)) ولكنهم سرعان ماينسون خسائرهم عندما يربحوا مرة اخرى ويعيدوا نفس الكرة ويستمروا في الدوران في حلقة مفرغة وهناك مستثمرين بلا هدف او دراسة يعني يشتري في الشركة الي على ذوقه او الي يكون سهمها اخضر في وقت تواجده في السوق :eek2: ووووووووووووووووووووو الكثير من الامور الاخرى
نعم هناك كلام غريب ينشر في الصحف مثل الكلام المذكور اعلاه عن المتحدة ونفس الشي اذكر مرة ان نفس الجريدة ذكرت ان هناك توسع ومشاريع برقم مليء بالاصفار للمستشفى التخصصي ولكن سرعان مانفت شركة المستشفى ذلك الخبر مع ان الشركة لم تكون ملزمة بالنفي لان هذا الخبر في صالحهاو لانها لم تصرح بذلك اصلا فكانت تستطيع ان تلتزم الصمت ولكن هذا يرجع الى الضمير الحي لرئيس مجلس ادارة المستشفى انذاك
على الاقل((حدد اهدافك بعد التوكل على الله والدراسة الشاملة الواعية)) وتاكد ان نزول السوق او طلوعه لن يؤثر فيك ابدا
طبعا ماجرى في ابريل لازالت اثاره باقيةالى يومنا هذا وستبقى لفترة اطول ولكن يجب النظر الى المعطيات كاملة واتخاذ القرارات وفقها
المهم الان لكي لانستمر في الدوران في حلقة مفرغة هو تثبيت موضوع عبارة عن اقتراحات لادارة البورصة ووضع جميع مقترحاتكم والتي لاحظت ان اكثرها منطقية وبالتالي انا على يقين انكم ستجدون اذان صاغية
شكرا جزيلا لكم
وشوفي فانوسي الجديد ليتاته خربانه تولع وتطفي بروحها :eek2: لاتصدقون هاي الموضة :eek2:

مرحبا اخوي
احييك من اعماقي ,,, فما قلته هو كلام جميل و موزون

لكن اخوي الناس طال عمرك يختلفون في ثقافاتهم الاستثمارية و في عقلياتهم و طريقة تفكيرهم
و الجهل و الطمع و السير مع القطيع و الهلع افات يصعب التخلص منها ,,و احيانا حتى العالم و المثقف يضطر بالجري مع القطيع و خصوصا المضاربين منهم خوفا من الخسائر الفادحة
لكن ياخوي ماهو دور المسؤولين في هذه الظروف !!؟؟؟؟؟؟

الدور محدود جدا بل بالعكس في احيان كثيرة يكون عكسي و سلبي
بدل من ان يعالجون هذه الأخطاء و يساهمون في رفع الوعي الاستثماري وتثقيف الناس فأنهم بطريقة و بأخرى مع سوء التخطيط و التخبط يحدثون ضرر اكبر من المنفعة و هذا مربط الفرس (القمندة على رأي اخوي السهم الأزرق , الله يذكره بالخير)

كش ملك!!
02-11-2005, 02:08 AM
اخ موس
شكرا جزيلا لكم

ما شاء الله عليك

تحب الهذرة :app:

تنفع مذيع في الجزيرة :eek2:

بس كلامك
مية مية :)

يلله وين تحليلاتك الجديدة

ترى تحليلك شي والوقود يشهد لك

السهم الاول
02-11-2005, 02:10 AM
ما شاء الله عليك

تحب الهذرة :app:

تنفع مذيع في الجزيرة :eek2:

بس كلامك
مية مية :)

يلله وين تحليلاتك الجديدة

ترى تحليلك شي والوقود يشهد لك
اسمع يا اخ كش
انا محب الهذرة بس اذا هذرت هذرت :D
الوقود صرت اخاف اقول عنها شي بعدين بقولون لي طبال :eek2:

السهم الاول
02-11-2005, 02:17 AM
مرحبا اخوي
احييك من اعماقي ,,, فما قلته هو كلام جميل و موزون

لكن اخوي الناس طال عمرك يختلفون في ثقافاتهم الاستثمارية و في عقلياتهم و طريقة تفكيرهم
و الجهل و الطمع و السير مع القطيع و الهلع افات يصعب التخلص منها ,,و احيانا حتى العالم و المثقف يضطر بالجري مع القطيع و خصوصا المضاربين منهم خوفا من الخسائر الفادحة
لكن ياخوي ماهو دور المسؤولين في هذه الظروف !!؟؟؟؟؟؟

الدور محدود جدا بل بالعكس في احيان كثيرة يكون عكسي و سلبي
بدل من ان يعالجون هذه الأخطاء و يساهمون في رفع الوعي الاستثماري وتثقيف الناس فأنهم بطريقة و بأخرى مع سوء التخطيط و التخبط يحدثون ضرر اكبر من المنفعة و هذا مربط الفرس (القمندة على رأي اخوي السهم الأزرق , الله يذكره بالخير)
اخ موس
من قالك ان هؤلاء المضاربين الجهلة يريدون ان يفهموا
انا عندي قاعدة ((الي يبي يفهم بيفهم والي مايبي يفهم عمره ماراح يفهم لانه مايبي يفهم))
وانا اتفق معك ان الضرر قد يلحق الاخرين ولكن صدقني ان ذلك سيكون لفترة بسيطة جدا ثم تعود المياه لمجاريها لان الطرف الاخر لم يشتري هنا او هناك الا بدراسة وافيه وقناعة كاملة وانا ذكرت ان هؤلاء هم جزء من المشكلة وليس المشكلة كاملة يعني هناك الكثير من العوامل ولكن توفرت لها بيئة خصبة والسؤال كيف نستطيع ان نجعلها بيئة غير خصبة اما هؤلاء المضاربين لن يتعلموا الا من خسائرهم وانا متاكد انها ستكون خير معلم وبتشوفهم قريبا يسوون :eek3: :eek3:

The Edge
02-11-2005, 02:21 AM
اخ موس
من قالك ان هؤلاء المضاربين الجهلة يريدون ان يفهموا
انا عندي قاعدة ((الي يبي يفهم بيفهم والي مايبي يفهم عمره ماراح يفهم لانه مايبي يفهم))
وانا اتفق معك ان الضرر قد يلحق الاخرين ولكن صدقني ان ذلك سيكون لفترة بسيطة جدا ثم تعود المياه لمجاريها لان الطرف الاخر لم يشتري هنا او هناك الا بدراسة وافيه وقناعة كاملة وانا ذكرت ان هؤلاء هم جزء من المشكلة وليس المشكلة كاملة يعني هناك الكثير من العوامل ولكن توفرت لها بيئة خصبة والسؤال كيف نستطيع ان نجعلها بيئة غير خصبة اما هؤلاء المضاربين لن يتعلموا الا من خسائرهم وانا متاكد انها ستكون خير معلم وبتشوفهم قريبا يسوون :eek3: :eek3:
صحيح
محد يتعلم ببلاش ,,,, مقولة صحيحة جدا
و هناك مقولة اخرى ايضا صحيحة ,,, ان في ناس لو تكفخ راسهم في الطوفة مليون مرة ما راح يفهمون و لا راح يسوون الا اللي في راسهم !!!

الله يعين الجميع

سهم عتيج
02-11-2005, 02:36 AM
الأخ سهم عتيج
تعجبني جدا مواضيعك وطريقة طرحك لها
أما بالنسبة لهذا الموضوع فأعتقد أن البيان الصحفي الذي نشر اليوم على مافيه من غموض ونواقص معيبة, كان أفضل من الإشاعات التي كانت شائعة قبلة. التصريح تحدث عن معظم الأساسيات التي تهم المستثمر وترك بعضها دون توضيح. فلنفترض حسن النوايا وأن التفاصيل لم يتفق عليها بعد

أرجو قبول تحيتي

كلامك على عيني وعلى رأسي,, ولكن ماذا سيضر لو ان الخبر تم تأجيله ليوم واحد فقط خاصة وأن البورصة بعد اعلان هذا الخبر بيوم واحد سيكون عندها 5 أيام اجازة,, وستكون فرصة للجميع بالتقاط الأنفاس والتفكر بهذا الخبر بشكل متأني.. ولا أعتقد ان الذين باعوا اليوم سيتدافعون يوم الأثنين لبيع أسهمهم بهذه الطريقة.. أعتقد ان الامور ستكون أفضل للجميع..

يعني أعتقد ان اختيار التوقيت المناسب أمرا مهما لطرح أي خبر,, فما بالك اذا كان الموضوع يهم جميع المتعاملين بالسوق..

حكيم
03-11-2005, 12:57 AM
كلامك على عيني وعلى رأسي,, ولكن ماذا سيضر لو ان الخبر تم تأجيله ليوم واحد فقط خاصة وأن البورصة بعد اعلان هذا الخبر بيوم واحد سيكون عندها 5 أيام اجازة,, وستكون فرصة للجميع بالتقاط الأنفاس والتفكر بهذا الخبر بشكل متأني.. ولا أعتقد ان الذين باعوا اليوم سيتدافعون يوم الأثنين لبيع أسهمهم بهذه الطريقة.. أعتقد ان الامور ستكون أفضل للجميع..

يعني أعتقد ان اختيار التوقيت المناسب أمرا مهما لطرح أي خبر,, فما بالك اذا كان الموضوع يهم جميع المتعاملين بالسوق..

تسلم ويسلم راسك
وأتفق معك في سوء التوقيت والإخراج وقصور المضمون. ولكن أعتقد أنهم كانو تحت ضغط الانتشار الواسع للإشاعات فركزو على سرعه تبيان المعلومات دون التركيز على الجوانب الأخرى

الرمز
05-11-2005, 02:49 PM
اعتقد من المداخلات كان واضح من داخل السوق و من خرج قبل الخبر

وثانيا : اعتقد بان الخبر الذي صدر في الصحف الثلاث بطريقته الغريبة هو اول ضربه من المطرقه وسوف تتبعها ضربات متتالية اكبر وهي جعلت بهذه الطريقه الغير واضحه حتى يكون التاثير خفيف لان الضربات القادمه سوف توضح لماذا صدر الخبر بهذه الطريقه وقد يكون الاكتتاب اقرب مما نتصور

وانا متأكد بان السوق في ايدي امينه ولكن ارضاء الناس غاية لا تدرك وانا منهم .

دنيا الاسهم
06-11-2005, 01:29 AM
انا اؤيد الاخ ريلاكس بوضع رسالة احتجاج في الجرائد الرسمية الثلاث : :anger1: anger1: :anger1: :anger1:
لان يا اخوان اللي صار ما ينسكت عنة وهذة اموال ناس حرام تضيع عشان خاطر الهوامير اللة لا يربحهم :anger1:
لا اهم ولا المحافظ الاستثمارية اللي طلعت لنا في البخت اللة لا يبارك فيهم ولا يرزقهم ان شاللة
يا جماعة فية ناس صاروا مستدينين مبالغ كبيرة وخساير ما يعلم فيها الا اللة سبحانة :eek3:
يعني هذا مو حرام ناس تلعب بفلوسنا واحنا ما نحرك ساكن وهذا لن ياتي الا بتظافر جهودنا معا
يا مشرفين لا تسكتون شوفوا لنا حل واحنا ان شاللة معاكم :court: