المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيوتل ترفع حصتها في اندوسات رغم حكم قضائي قد يعرقل الصفقة



عزوز المضارب
09-06-2008, 02:19 PM
كيوتل ترفع حصتها في اندوسات رغم حكم قضائي قد يعرقل الصفقة



تعتزم اتصالات قطر (كيوتل) المضي قدما في عرض لزيادة حصتها في بي.تي اندوسات ثاني أكبر شركة لاتصالات الهاتف المحمول في اندونيسيا رغم قول جهاز تنظيم المنافسة في البلاد ان هذه الخطوة تمثل انتهاكا لحكم قضائي.
وكانت كيوتل قالت يوم السبت أنها ستستحوذ على حصة سنغافورة تكنولوجي تليميديا (اس.تي تليميديا) في اندوسات مقابل 1.35 مليار دولار. وتبلغ الحصة الحالية للشركة القطرية نحو عشرة بالمئة.

وفي حالة المضي قدما في الصفقة التي تحظى بمباركة الحكومة الاندونسية ستحوز الشركة القطرية حصة قدرها 40.8 في المئة تبلغ قيمتها 1.8 مليار دولار.

ويأتي بيع حصة اس.تي تليميديا احدى شركات صندوق الثروة السيادية السنغافوري تيماسيك القابضة بعد شهر تقريبا من خسارتها استئنافا أمام محكمة اندونيسية ضد حكم سابق في قضية مكافحة احتكار.

ونفت شركة الاستثمار الحكومية السنغافورية الانخراط في ممارسات غير تنافسية قائلة ان وحدات تابعة لها تملك حصص أقلية في شركتي الهاتف المحمول.

وكانت محكمة اندونيسية أمرت تيماسيك ووحداتها في التاسع من مايو أيار ببيع حيازاتها أما في بي.تي تليكوميونيكاسي سليولر (تلكومسل) أو في بي.تي اندوسات مؤيدة حكما سابقا أصدرته هيئة مكافحة الاحتكار الاندونيسية كيه. بي.بي.يو.

ويلزم الحكم تيماسيك ببيع حصتها الى عدد من المستثمرين غير المرتبطين ببعضهم بعضا وألا يحصل كل مستثمر على أكثر من عشرة بالمئة.

وأبلغ سفيان جليل وزير الدولة للمؤسسات والشركات الحكومية الصحفيين أن الحكومة لن تقف في وجه كيوتل.

وقال "نحن سعداء بعزم كيوتل زيادة حصتها في اندوسات." وقد تفتح خطة كيوتل الباب أمام المستثمرين من الشرق الاوسط.

وتسيطر الحكومة الاندونيسية على نحو 15 في المئة من اندوسات ولديها "سهم ذهبي" يسمح لها بنقض أي قرارات مهمة لاسباب تتعلق بالمصالح القومية.

لكن سيامسول معارف رئيس هيئة كيه.بي.بي.يو أبلغ مؤتمرا صحفيا أن الوكالة قد تتخذ اجراء قانونيا بحق اس.تي تليميديا نظرا لان الصفقة "تخالف حكم المحكمة."
وقال رئيس مجلس إدارة كيوتل ان الشركة ستحترم ما ستسفر عنه العملية القانونية بخصوص اندوسات.
وقال كوان كوي جي المتحدث باسم اس.تي تليميديا "الصفقة تتفق مع القوانين الاندونيسية الحالية" مضيفا أن الشركة لا توافق على تصريحات جهاز مكافحة الاحتكار.

وقالت تيماسيك ان قرار بيع الحصة اتخذه مجلس إدارة اس.تي تليميديا.

وتملك تيماسيك عن طريق شركة الاتصالات السنغافورية المحدودة حصة 35 بالمئة في تلكومسل كبرى شركات الهاتف المحمول الاندونيسية.

وجرى اليوم الاثنين تعليق التداول على أسهم اندوسات لاجل غير مسمى بعدما أعلنت كيوتل خططها وستطلب البورصة الاندونيسية توضيحات بشأن الصفقة قبل استئناف التداول.
وقال مسؤول لدى كيوتل يوم الاثنين أن الشركة تتوقع اتمام الصفقة في وقت لاحق هذا الشهر.


:rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

لاداعي
10-06-2008, 08:55 AM
يعطيك العافيه