المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب فورا" التدخل لوقف هذا الأستهتار بأمن الوطن والمواطن

فتح الخير
12-06-2008, 08:17 AM
إلى كل مواطن وصاحب ضمير حي وقيم إسلامية أصيلة المشاركة بهذا الموضوع لأيصال هذا الموضوع إلى المسؤلين لوقف الأعتداء الأخلاقي على قيم مجتعنا القطري المحافظ في وجه تصرفات الأجانب والتي سوف تنعكس على أمن الوطن والمواطن من خلال نتائج هذه الظاهرة .وأشكر جميع من كتب قبلي حول هذا الموضوع .

سلوك الأجانب الغير إخلاقي
كما يعلم الجميع تزايد أعداد الأجانب في قطر وفي السابق كانت هناك جنسيات قليلة أما اليوم فتعددت الجنسيات وتعددت العادات والتقاليد والثقافات ومع فتح الأندية اليلية في الفنادق وفتح فيز الزيارة لأصحاب الفنادق السياحية الصغيرة فقد أصبح لك جنسية سلوكياتها في الملبس والتصرفات وغيره. مما أثر بشكل كبير على العادات والتقاليد القطرية التي ننادي بها اليوم ونطالب الجميع الألتزام بها ولعل قرار سمو ولي العهد بألزام طلاب المدارس بلبس الباس القطري لأكبر دليل على أهتمام المسئوليين في المحافظة على ثقافتنا في ظل انتشار ثقافات من حولنا ولمنع تأثيرها على المجتمع . والسؤال هو كيف يتم ذلك بينما نسمح للأجانب بلبس للباس الغير محتشم في الأماكن العامة دون أحترام وتقدير لعاداتنا وتراثنا وتعاليم ديننا؟؟؟؟ كلبس النساء للشورت والمايوهات على الشواطىء وأمام الجميع . فكان من الأحرى أيضا" إلزام الأجانب بحترام للباس القطري وعادات أهل البلد وتعاليم الأسلام ونحن لانطالب الأجانب بلبس العباءه بقدر مانطالبهم بالباس المحتشم والكف عن التصرفات الغير أخلاقية في الأماكن العامة مثل ( القبلات والأحتضان ) والتي أصبحت منتشره في المجمعات التجارية والمطاعم على وجة الخصوص . فكيف نلزم أبنائنا بالعادات وننسى مايدمرها بسبب تصرفات الأجانب الغير أخلاقية ودون حسيب أورقيب . وقد زادت في الأونة الأخير شكاوي المواطنيين في وسائل الأعلام المختلفة من هذه التصرفات الدخيلة على مجتمعنا. فهل من تحرك لوقف هذه التصرفات ؟؟؟ فالماذا لايتم توعية هؤلاء الأجانب بالعادات والتقاليد القطرية وألزامهم بعدم كشف العورة . ولقد رأيت مثل ما رأى الكثير لبس الشورتات القصير وغيره لبعض النساء الأجانب في المجمعات التجارية مما أثار حفيضة نفوس الكثير من أصحاب الغيره وحفيضة الكثير من أصحاب الملذات الجنسية .

يونيك
12-06-2008, 09:20 AM
بارك الله بك يا اخي على غيرتك و وطنيتك التي انعكست على كلماتك هنا , هذه الوطنية التي ننادي بها ...

حب الوطن والمواطن والخوف من غضب الله .

جزيت خيرا

الامل القديم
12-06-2008, 09:45 AM
بارك الله فيك

كلمات قويه تدل على حب الوطن

ياريت احد يسمعك من المسؤولين ويتم وقف المهزله

هسلان
12-06-2008, 09:54 AM
جزاك الله خيراً
المفروض الكل يشارك وتكون حملة لتعريف الاجنبي بمعتقداتنا وقيمنا وعدم السماح لهم بخدش الحياء العام
وهنا يأتي دور الدولة بالتشجيع لهذا العمل ونشر ارقام هواتف الادارات المعنية بتثبيت القيم ومحاسبة المقصر
وأن يتم نشر هذا المفهوم عبر وسائل الاعلام المختلفة وبث روح التعاون بين المواطنين والجهات المسؤولة
في بعض الاحيان يخشى المواطن أن يتدخل في شيء ويجني من ورأه المشاكل
لذلك فالدولة مطالبة بتذويب هذا الحاجز والخوف لدى المواطن وكذلك المقيم الغيور

الفاخر
12-06-2008, 10:04 AM
نعم انها مهزلة
ولكنها الباب الى الجذب السياحي وهي عدم الممانعة بعمل ما يحلو لهم وامام الجميع
وقد تطرق الكثير الى هذه المواضيع ولكن لا مجيب
نريد السياحة نريد الظهور للجميع ونشير بأن قطر الحبيبة ذات المواهب الكبيرة دولة ديمقراطية
ولكن ليس بهذه الطريقة التي تسئ لديننا قبل العادات والتقاليد

البيئة
12-06-2008, 11:37 AM
يمكن الحكومه يشكلون (لجنه) ويرأسها واحد اجنبي للبحث عن كيفية تقبل المواطن القطري مثل هذه العادات .
وخلال عشر سنوات سيتم نشر تقرير في احدى الجرائد(الصفراء) مدعوم من منظمات حقوق الانسان الغير قطري بانها تتوافق والمعايير الدوليه...

ودي اقول باعلى صوتي المبحوح(هل هذا مانريده من العهد الجديد) طموحانتا كانت اكبر من هذا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
تراب وطني دنسته القوات الاجنبيه--هواء بلدي لوثته مصانع التجار والوزراء--عادات بلدي سممها الاجنبي الغازي لبلدي--الاراضي استولوا عليها التجار لبناء مجمعاتهم السكنيه واسكان الاجانب فيها--

عبدالله العذبة
12-06-2008, 01:53 PM
الدستور القطري
باب الحقوق و الواجبات

المادة (57)

احترام الدستور، والامتثال للقوانين الصادرة عن السلطة العامة، والالتزام بالنظام العام والآداب العامة، ومراعاة التقاليد الوطنية والأعراف المستقرة، واجب على جميع من يسكن دولة قطر، أو يحل بإقليمها.

غزلان
12-06-2008, 01:56 PM
الوضع مأساوي في لبس الأجانب وسلوكهم امس وحده تتكلم عن موقف شافته في فندق شرق:(

بدور
12-06-2008, 01:57 PM
هذا تشجيع للسياحه الله يسلمك وشلون يجذبون السواح الا اذا وفروا لهم احتياجاتهم

عاد المواطن ماعليه الا يشوف وهو ساكت يا ويله ان ضايقهم اوتعرض لهم :secret:

عاشق Qatar
12-06-2008, 05:18 PM
انا موافق مع طارح الموضوع على كل ما طرحه و لكن عندي بعض الاسئلة التي اتمنى تجاوبوني عليها...

الحين المسلمين الي يروحون الغرب هل يفرض عليهم التعري في الشارع للالتزام بثقافة الغرب؟ ما شاء الله في منهم الي تكون متغطية اكثر من المسلمين في بلادهم و منهم من تكون متعرية اكثر من الغربيين. يعني كل واحد على راحته.

تخيل اذا انت ماشي في لندن و بتدخل هارودز و اتشوف تعليمات على الباب تقولك الحجاب ممنوع و لازم شورت و لازم ....... و لازم ..... شنو بتكون ردت فعلك؟

انا اشوف في مسلمين يصلون في شوارع لندن قدام كل العالم و محد يكلمهم... مسلمات ملتزمات و محد يكلمهم...

اذا وحده قطرية ماشية في الرياض و جوها الهيئة و قالوالها غطي وجهك اكيد هي بتظايق و بتقول شدخلهم انا ملتزمة... بالنسبة للهيئة الالتزام هو التغطية الكاملة حتى الوجه..

الموضوع المطروح محتاج تفكير جدي لمعالجته و مب اي طريقة تنفع..

@بوٍخلــي@
12-06-2008, 05:34 PM
انا موافق مع طارح الموضوع على كل ما طرحه و لكن عندي بعض الاسئلة التي اتمنى تجاوبوني عليها...

الحين المسلمين الي يروحون الغرب هل يفرض عليهم التعري في الشارع للالتزام بثقافة الغرب؟ ما شاء الله في منهم الي تكون متغطية اكثر من المسلمين في بلادهم و منهم من تكون متعرية اكثر من الغربيين. يعني كل واحد على راحته.

تخيل اذا انت ماشي في لندن و بتدخل هارودز و اتشوف تعليمات على الباب تقولك الحجاب ممنوع و لازم شورت و لازم ....... و لازم ..... شنو بتكون ردت فعلك؟

انا اشوف في مسلمين يصلون في شوارع لندن قدام كل العالم و محد يكلمهم... مسلمات ملتزمات و محد يكلمهم...

اذا وحده قطرية ماشية في الرياض و جوها الهيئة و قالوالها غطي وجهك اكيد هي بتظايق و بتقول شدخلهم انا ملتزمة... بالنسبة للهيئة الالتزام هو التغطية الكاملة حتى الوجه..

كلامك شبه منطقي اخوي الكريم

The future
12-06-2008, 06:39 PM
الدستور القطري
باب الحقوق و الواجبات

المادة (57)

احترام الدستور، والامتثال للقوانين الصادرة عن السلطة العامة، والالتزام بالنظام العام والآداب العامة، ومراعاة التقاليد الوطنية والأعراف المستقرة، واجب على جميع من يسكن دولة قطر، أو يحل بإقليمها.

:(:(:(

نتمناء أفتتاح البرنمان للقضاء على هذي المشاكل

anything99
12-06-2008, 08:35 PM
باعتقادي انه الاجانب اللي بتتكلموا عنهم مش سياح بل موظفين .. الاجانب بحبوا قطر لعلمكم .. ادخلوا على صفحة قطر ليفين وشوفوا أهم الاسئلة اللي بيسألوها قبل قبول أي عرض للعمل في دولة قطر الله يحفظها .. هل يمكن اصطحاب البوي فرد أو الجير فرند .. هل بالامكان لبس الشورت والمايو .. والاجابة كانت مذهلة وصدمتني .. نعممم قطر تغيرت تماما بعد 2006 !! فقط احترموا مشاعرهم وما تأكلوا شهر رمضان صباحا .. ما عدا ذلك ما في احترام للمشاعر بالنسبة للبس والاشياء الاخرى

حبر سري
12-06-2008, 09:31 PM
:(:(:(

نتمناء أفتتاح البرنمان للقضاء على هذي المشاكل

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههاي

هههاهههههههه

والله ضحكتني اخوي
اسمح لي والله مااقصد التعرض لشخصك الكريم , وكلامك على راسي
بس والله ضحكتني
واتمنى تكون فاهم قصدي

تحياتي لك

fadhel
12-06-2008, 09:52 PM
اخواني الكرام
شكرا علي طرح هذا الموضوع
من وجهة نظري اعتقد ان الاعلام مقصر في توعية الاجانب بهذا الشأن,
ناهيك عن التواصل بين الاجانب ووزارة الداخلية التي تنتظر حتي ان تشتكي ليتجاوبوا معك,
فلو كان في كل فندق منشورات تثقيفية بهذا الخصوص لو وجدت الالتزام من الاجنبي
لو كان هناك تواصل بين العلاقات العامة بالداخلية والعلاقات العامة في الشركات لكان هناك الالتزام
لو بذل الخيرون من الجمعيات الخيرية الجهد للتواصل مع الاجانب لوجدت الاذن الصاغية
وشكرا

anything99
12-06-2008, 09:59 PM

"دول اجنبية كثرة" تطرد الطالبات الصغيرات المحجبات يوميا من مدارساها بتطرد الموظفات المحجبات تطرد كل ما يحمل في طياته العفة والاحتشام .. يمكن بسكتوا عن المحجبات في لندن في هارودز وغيرها "سييياح ودافعيين فلوس" ..

fadhel
12-06-2008, 10:16 PM
عندما يطرح موضوع للمناقشة يرجي حصر الموضوع فلا داعي للتشيت في البلد الفلاني والبلد الاخر ,
الموضوع في هذا البلد وكيف الاجنبي يتصرف وهل هو علي علم بأخلاق هذا البلد وعاداتة
شكرا

المركزي
12-06-2008, 11:13 PM
جزاك الله خير

بنت الحرمي
12-06-2008, 11:43 PM
بالنسبة للتوعية انا اشوف الاعلام مقصر واايد معاهم

وللأسف ما عندنا اعلام ناطق باللغة الانجليزية او غيرها يجاري رتم التطور السريع الذي اتى واتت معه المشاكل بشتى انواعها مثل سلوكيات الجاليات الاخرى!!

مثلاً تلفزيون قطر القناة الثانية وينه ؟! الصحف القطرية الناطقة باللغة الانجليزية مالها اي دور يذكر مثل الغولف تايمز والبينينسولا ،، والله اقرا الجريدة مافيها الا دعايات واعلانات والاخبار عن المجتمع القطري قليلة وسطحية الى حدٍ ما !! الاذاعه الانجليزية بعد نفس الشي ،، ناهيك عن مواقع الانترنت التي تحتاج الى تطوير وتحديث لمخاطبة الجاليات الوافدة الى قطر !!

يعني لو الجريدة خصصت صفحة وحده بس لو حتى اسبوعياً للتعريف بالعادات القطرية ، وتكلمت ان القانون ينص على كذا ،، والدستور قال كذا ،، اعتقد الاجنبي بيطبق خصوصاً وانهم يحترمون ويخافون من القانون في بلادهم فطبيعي انهم راح يحترمونه في دولة قطر !!

والله اذكر مرة قلت للدكتورة الي تدرسني في امركيا غريبة في مجتمعاتنا الاجنبيات يلسبون ثياب قصيرة وجداً فاضحة وماحد يطالعهم ،، لكن لأني انا متغطية ومتحجبة النظرات ذبحتني !! تناقض غريب والله ،،

ما اقول الا الحمدلله على الستر ،، جزاك الله خير اخوي الفاضل

هام السحاب
13-06-2008, 04:55 AM
جزاك الله خير هذا يدل على غيرتك و وطنيتك واتمنى يوصل هالنداء للمسؤولين

Abdulla Ahmed
13-06-2008, 05:32 AM
واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ثابت بالكتاب والسنة، وهو من أعظم واجبات الشريعة المطهرة، وأصل عظيم من أصولها، وركن مشيد من أركانها، وبه يكمل نظامها ويرتفع سنامها؛ كيف لا وقد قال تعالى في محكم كتابه الكريم: { ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون } (آل عمران:104) والأحاديث الثابتة في ذلك مستفيضة مشهورة .

jfal
13-06-2008, 05:40 PM
الدستور القطري
باب الحقوق و الواجبات

المادة (57)

اخي عبدالله بارك فيك وفي سعيك لا تنسانا من حقوق النشر بالدعوات الصالحة http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=180613
:victory::victory::victory:
وجزاك الله كل خير اخي فتح الخير على اهتمامك وغيرتك .. واسأالله ان يجعل عملك هذا في ميزان حسناتكم

jfal
13-06-2008, 05:43 PM

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهانم

اخى احنا معاك فى غيرتنا على دينا وطنا ودنا بلدنا تتنظف من هالاشكال
لكن
لو وضعت قوانين ضد الاجانب سوف يعاملونا بلمثل يضعون فى بلادهم قوانين ضدنا
وهم يعتبرون الملابس من الامور الشخصية التى لا يسمح لدولة ان تتدخل بها
صعبب جدا ان يطبق اقتراحك

شاكر ومقدر أختي الكريمة مرورك وتعليقك .. ولكن أرجو ان تسمحي لي بان اختلف مع ما تفضلتي به ..
فالقوانين التي تمنع هذه التصرفات موجودة وليست بحاجة لوضعها وإنما ينقصها إظهارها وبيانها للعيان لكي يعلم مرتكب تلك التصرفات الخاطئة ولابسي الملابس الفاضحة ان هذه التصرفات مرفوضة لدى مجتمعنا ومخالفة لقوانين البلد .. وبالتالي فأن من يخالف تلك القوانين سوف يتعرض للمسألة القانونية هذا من ناحية .. وجهه أخرى فأن من المعلوم لدى الكل ان حرية الشخص في تصرفاته تقف عندما تتعارض مع حرية الجماعة داخل المجتمعات كافة
وأرجو ألا تقيسي قيام بعض الدول بمنع ارتدا الحجاب او ما يسمى بالرموز الدينية في بعض الأماكن على موضوعنا هذا وذلك لعدم إمكانية القياس بين النقيضين او المتناقضين وهما الفضيلة والرذيلة
وتقبلي خالص تقديري

http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=180613