المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار من المجلس الاعلى يفجر أزمه عند الطــلاب

][ الوحيد ][
14-06-2008, 06:33 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قرار جديد نزل من المجلس الاعلى بالاجتماع الي صار

للطلاب الي يبون يدرسون ببريطانيا ..

القرار الجديد هو : عدم منح بعثات للسنه التأسيسيه في بريطانيا الي هي اهم

سنه تقريبا للدراسه فبريطانيا ,,

يعني لازم تجيب الايلز 6.0 وطالع على اساس تلتحق بالسنه الاولى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مادري شاقولكم ومادري من وين ابتدي ..

اليوم وبعد الانتهاء من الاجتماع الي تم في المجلس الاعلى للتعليم .. والي ظم الطلاب الي راح يدرسون في بريطانيا ..

الهدف من الاجتماع : هو تعريف الطلاب بالجامعات البريطانيه وبنظام الدراسه البريطاني وبال culture shockes والخ..

وتواجدت في الاجتماع ,, طالبه من The university of kent وعطتنا نبذه عن خبرتها بالدراسه في بريطانيا .. بالاضافه إلى مسؤوله من the university of kent ,, وبعد التحفيز الي جانا من قبلهم ..

تم اتخاذ قرار ,, الا وهو منع ابتعاث الطلاب للبرنامج التأسيسي في الجامعات البريطانيه ..

وقبول فقط الطلاب المبتعثين لل first year ..

مع العلم بوجود عدد كبير من الطلاب الي عندهم قبول الفاونديشن في بريطانيا ..

والحل الوحيد الي قدموه لنا بإن ندور على جامعات امريكيه ..

شعقبه ؟؟؟؟؟

القرار هذا ظالم بشكل كبير .. وراح يأخر الكثير من الطلبه .. ويحطم معنوياتهم ..

والمشكله ان القرار مانزل إلا بوقت متأخــــــــــــر ,, شذنبنا احنا يالطلاب ؟؟؟

وبعدين ماتوقع في جامعه امريكيه لحد الحين الديد لاين مالها مانتهى ..

.
.

والله امرهم عجيب .. بدال مايشجعون الطالب القطري على انه يدرس برع ويشرف نفسه ويخدم فيها بلاده ,, يصعبون علينا الامور ؟؟

بليز ياريت الي عنده اي معلومات عن جامعات امريكيه للحين فاتحه باب التسجيل ,, يعرضها لنا بالموقع .. ونكون لكم من الشاكرين ..

مع تحيات (( طلاب وطالبات متحطمييين ))

قرار ظـــالم وانطرح في وقت متأخر
الطلاب مجهزين أوراقهم .. وينطرون النتايج والقبول حق الفاونديشن يير
وأخر شي يطلعون هاي القرار
معظم الجامعات وقت التسجيل الخاص فيها انتهى !!
يعني وين نرووح ؟؟
ممكن اتخذوا هاي القرار لان في ناس يروحون اول سنه على حساب المجلس

وعقب يحولون على شركه ثانيه
اتمنى منهم ان يراجعون هاي القرار مرة ثانيه
او يطبقونه من السنه الجايه
لان هاذي السنه خلاص خلصت !!
ولازم الطلاب يخلصون امورهم بسرعه !!

وطبعا بخصوص الجســر الأكاديمي !!
الواحد يدخل الجسر ويعتبرها سنه فاوندييشن
وبعد لما يروح يدرس يدخل فاوندييشن ؟؟
شنو هالتخلف
المجلس الاعلى بدى يتخذ اجرائات غبيه !!

لو واحد مثلا ماقدر يحصل 6 فالايلز عشان يدخل الفيرست يير !!
والميزانيه عنده ماتسمح انه يدرس على حسابه سنة الفاوندييشن ؟؟
او الشركه مثل قطر للبترول او الشركات الاخرى ماقبلته !!
وين يرووح ؟ مافيه الا الترشيحه !! هاي اذا قبلوه بعد

كــل عـــام والمــجلس الاعلى فالأسفــــل للأسف

:weeping::anger1:

عنيــــد
14-06-2008, 08:14 AM
سلم لي على قطر للبترول ..

للاسف المجلس الاعلى هو اكبر عقبه في نجاح الطالب القطري حالياً .. قمة التخلف للاسف من ادارته .. و اللي شاف اول سنه شلون قائمة الجامعات المعترف فيها كم مره تغيرت بيعرف انه كل شي تخبط في المجلس ..

QATAR 11
14-06-2008, 08:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنـا أشكـرك على هالموضوع القـيم

والصراحه انا ضـد هالقرار و وااايد فيه ظلم للطلبه بما انه القرار طلع في شهر 6 بعد ما الطلاب حصلوا قبول في الجامعه اللي يبونها وخلصوا اوراقهم يطلع هالقرار !!!!

وعلى اي اساس يطلع هالقرار ومن وين بناخذ مواد تأسيسه !! ولا من وين نأهل نفسنا ونستعد
هالقرار المفروض ينطبق على الطلاب اللي بيبتعثون السنه الجايه والحين مافي اي جامعه بتقبلهم ولا حتى الطلاب حاطين مكان 2 في بالهم بعد ماافرحوا بالقبول واطمنوا

ظـــلم القــرار مافكروا بالطلبه وين بيلجأون ولا اي جامعه بتحتظنهم

وكلام بس انه قطر الدوله التعليميه < < امحق تعليم تحطيم لمجاديف الطلاب

قطري شايب
14-06-2008, 08:24 AM
ونقول صباح الخير يامجلس يا اعلى يا عالي عالي عالي

الغزال العارضية
14-06-2008, 08:24 AM
بحد علمي ان الجامعات لها 2 ديد لاين

مبكر وواحد قبل الدراسه

والله اعلم

الصراحه الله يعيينكم

Smart
14-06-2008, 08:38 AM
مشكور اخوى الوحيد على طرح الموضوع

صراحه القرار راح ياثر على كثير من الطالبات والطلاب

والقرار نزل متاخر وااايد

المفروض ما ينزل قرار ويتطبق فى نفس اليوم

المفروض لويبون يطبقونه يكون للسنه الجايه خاصة ان عدد كبير من الطلاب خلصو اجرائتهم والبعض حجز ورتب نفسه

مع الاسف شى محزن جدا.....

اتمنى ان الخبر غير صحيح او يتم التراجع عنه

Smart
14-06-2008, 08:43 AM
http://qataries.net/vb/showthread.php?t=14873

وطن
14-06-2008, 09:00 AM
عادي
المجلس الأعلى
متوقع منهم كل شي !!!

مافيا قطر
14-06-2008, 09:34 AM
والله تونى قايم من النوم وعلى هاى الخبر اللى يضيق الصدر ايش هدفهم بالظبط اشان يدخلون الجامعات اللىى عندنا اهنيه فى قطر واللى اصدرؤ القرار من هو اقطرى ولا فى العاده اجنبى متحكم فى هاى البرامج والبعثات نفس قطر للبترول والله حرام يحطمون نفسيتهم المفروض يشتكون فى وطنى صباح الخير ولا يكتبون كتاب لسمو الامير او مجلس الوزراء عاجل او يشفون حل بديل ومن اللى يعوضهم ما اقول حسبى الله ونعم الوكيل

عاشق Qatar
14-06-2008, 11:27 AM
الظاهر هالقرار تم اتخاذه بعد ما لاحظ المجلس الاعلى نسبة كبيرة من الطلاب يروحون الفاونديشين ير سياحة و ما يدرسون و يفشلون و يرجعون الدوحة.

نتمنى التوفيق لجميع الطلاب

Smart
14-06-2008, 02:16 PM
مع الاسف ما خلونا نفرح بقرارهم الاخير

" حصول الطالب على قبول من الجامعة يكفي لابتعاثه على نفقة هيئة التعليم العالي
28 مايو 2008

كشف السيد محمد صالح المناعي، مدير هيئة التعليم العالي بالإنابة، مؤخرا، أن قرار اللجنة التنفيذية بالمجلس الأعلى للتعليم يقضي بإلغاء شرط حصول الطالب على نسبة 80% في الشهادة الثانوية وشرط النجاح في امتحانات القبول للجامعات، والاكتفاء بالحصول على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات المدرجة على قوائم هيئة التعليم العالي فقط. "

http://www.education.gov.qa/content/blog/detail/24070/

][ الوحيد ][
14-06-2008, 03:52 PM
السلام عليكم

أشكركم جميعا على ردودكم

وصحيح المجلس الاعلى بـــــ هذا القرار راح يحطم اكثر من طالب للأسف >>>> واحد منهم

ماقول الا

الله يعينا على المجلس

لاموشي
14-06-2008, 04:43 PM
شي غير مستغرب من المجلس الاعلى والضحية هم الطلبة والهدف هدم روح التحدى لدى الطلبة
قلنا شالوا قلنا خير بس ماتوقعنا جابوا والله يكون فى عون اخواننا

الألماسي
14-06-2008, 04:46 PM
انا احس من هـ القرار انــه مبطــّــن . .

ويبـون الطــلاب يتجهـون لتخصصـات مثـلا كـ القانون الدولــي في ألمانيــا وفرنســا . .
للدول الغير ناطقــه للإنجليــزيه . .

يمكن سياســه

على قوله اخــواننـا الأعضــاء (( الحكومـه ابخــص )) :nice:

The Blade
14-06-2008, 04:56 PM
سلم لي على قطر للبترول ..

للاسف المجلس الاعلى هو اكبر عقبه في نجاح الطالب القطري حالياً .. قمة التخلف للاسف من ادارته .. و اللي شاف اول سنه شلون قائمة الجامعات المعترف فيها كم مره تغيرت بيعرف انه كل شي تخبط في المجلس ..

صادق ياخوي ناس اعرففهم شباب نسبهم في 80 و 90 % حاذفين نفسهم في امكان ماتقدر شهادتهم يعني تحس انه في اختلاف وتناقض Xxxxx مدارس مستقلة والمجلس الاعلى المدرس المستقله تقوم بدورها تعد الشباب للدراسة مابعدى التخرج من الثانوية وبعدها يجيك حاجز المجلس الاعلى الي يخرب كل الي قاعد ينبني في المدراس الحكومية والمستقله وهي الي هدفها مثل ما قالت تعد وتجهز الطلاب للدراسة للخارج او اكمال دراستهم داخل البلاد
/***///
صدقوني من ثلاث سنوات اغلب الشباب الي اعرفهم 75% منهم ادخلوا السلك العسكري مب حب ولا اعجاب في العسكرية ولكن كل شئ توقف جدامهم لابعثات ولا دراسة على الحساب الشخصي ولا اعتراف بشهدات,,, انا الي اكلمكم نسبتي 65% ولين الحين شغال ودي ادرس ودي ووودي واسوي كل شئ لاني ماحسيت اني سويت شئ في الثانوية يمكن الله يوفقني واكمل جامعي :(

وآخير ( لاحرج على جامعة قطر )
الله يكون في عون الجميع

هام السحاب
14-06-2008, 05:17 PM
الله يكون في عون طلابنا وطالباتنا
بس ليش هالقرار نزل في هالوقت بالتحديد !! :telephone:

][ الوحيد ][
14-06-2008, 05:27 PM
بس ليش هالقرار نزل في هالوقت بالتحديد !! :telephone:

هنا تكمن المشكله !!

Smart
14-06-2008, 05:34 PM
المشكله ان المجلس الاعلى ما يعرف عدد الطلبه الى عندهم فبول ومخلصين اوراقهم وجاهزين للسفر

القرار رايح ياثر على مئات الطليه

اتمنى من كل قلبى ان يتم تاجيل او اعادة النظر فى القرار للمصلحه العامه

لاداعي
14-06-2008, 05:36 PM
الله يكون في عونكم

][ الوحيد ][
14-06-2008, 05:38 PM
المشكله ان المجلس الاعلى ما يعرف عدد الطلبه الى عندهم فبول ومخلصين اوراقهم وجاهزين للسفر
القرار رايح ياثر على مئات الطليه
اتمنى من كل قلبى ان يتم تاجيل او اعادة النظر فى القرار للمصلحه العامه

راح يأثر بدرجه كبيــــــــرة جدا

المفروض هاي القانون يطبق على الطلاب السنه الجايه مش الحين

معظم الجامعات الامريكيه الديــد لاين حقها انتهى .. هاي اذا كان ناوي يرووح امريكا

Smart
14-06-2008, 05:46 PM
[ الوحيد ][;2776660']راح يأثر بدرجه كبيــــــــرة جدا

المفروض هاي القانون يطبق على الطلاب السنه الجايه مش الحين

معظم الجامعات الامريكيه الديــد لاين حقها انتهى .. هاي اذا كان ناوي يرووح امريكا

مع الاسف اعرف ناس راحت وحجزت ودفعت فلوس شفه لاعيالها لضمان السكن وخاصه هل السكن عليه اقبال كبير لموقعه من الجامعه والامان وخصوصا بعد التصريحات المجلس الاعلى بالابتعاث بدون مجموع.. مجرد قبول من الجامعه

Chambray
14-06-2008, 05:47 PM
انا احس من هـ القرار انــه مبطــّــن . .

ويبـون الطــلاب يتجهـون لتخصصـات مثـلا كـ القانون الدولــي في ألمانيــا وفرنســا . .
للدول الغير ناطقــه للإنجليــزيه . .

يمكن سياســه

على قوله اخــواننـا الأعضــاء (( الحكومـه ابخــص )) :nice:

ما اعتقد
انا ادرس في فرنسا حالياً سنتي الاولى في اللغة ..
الدراسة عذاب صراحة لان اللغة الفرنسية لغة جديده علي ،، ولا اجيد الانجليزية في الاساس لذلك اللغة صعبه علي .. لكن مافي شئ صعب ان شاء الله << يحاول يقنع نفسه ..

ثانياً ،، في السابق كانت كل الجامعات في فرنسا متاحه للطلاب ، اعرف ناس درسوا في جامعات غير مدرجة مثل ديجون وبيزانسون وغيرها ..
الآن قالولي لك بس الجامعات المدرجة في اللستة !! 6 جامعات في باريس والباقي في مدن متنوعة مثل منبلييه وليون وتولوز وغيرها ..
المشكلة ان هالمدن الكبيرة وعلى رأسها باريس الناس تعاني من غلاء المعيشة وعلى رأسها السكن الي مايقل عن 1200 يورو في الشهر !!!!
والآن ملزميني على الدراسة في الجامعات المدرجة !! مع العلم ان هناك طلاب قبلي درسوا في جامعات غير مدرجة ، وكل جامعات فرنسا معترف فيها وليست خاصه !!
الآن جات على راسي !! ويقولون ان الملحقية الثقافية في فرنسا عليها الدور لإغلاقها !! وهذا بيكون صعب جداً جداً جداً علي .. بحيث ان الواحد في بداية دراسته يحتاج إلى مساعدة الملحقية في إنهاء بعض الامور الضروري جداً .. الي الواحد يجهلها هنا في فرنسا ..
مع العلم ان في فرنسا ليست هناك تفرقة بين فرنسي واتخانجيه ( اجنبي ) الكل سواسية ،، سواء كنت فرنسي او عربي او هندي !! كلهم سواسية من ناحيه الدرجات ، بخلاف بريطانيا وامريكا الي تكون درجات المواطن غير عن درجات الاجنبي ، طبعاً الدرجات في صالح الطالب الاجنبي لانه لايجيد اللغة الأم 100% !!

لكن شنقول غير الله كريم والله يصبرنا ، وننتظر ونشوف ايش هو مصيرنا !!!! :rolleyes2:

Chambray
14-06-2008, 05:52 PM
مع الاسف اعرف ناس راحت وحجزت ودفعت فلوس شفه لاعيالها لضمان السكن وخاصه هل السكن عليه اقبال كبير لموقعه من الجامعه والامان وخصوصا بعد التصريحات المجلس الاعلى بالابتعاث بدون مجموع.. مجرد قبول من الجامعه

ابتعاث من غير مجموع ؟ عيل العالم ليش تحك وتتعب علشان المجموع ؟

Smart
14-06-2008, 06:02 PM
ابتعاث من غير مجموع ؟ عيل العالم ليش تحك وتتعب علشان المجموع ؟

"حصول الطالب على قبول من الجامعة يكفي لابتعاثه على نفقة هيئة التعليم العالي
28 مايو 2008

كشف السيد محمد صالح المناعي، مدير هيئة التعليم العالي بالإنابة، مؤخرا، أن قرار اللجنة التنفيذية بالمجلس الأعلى للتعليم يقضي بإلغاء شرط حصول الطالب على نسبة 80% في الشهادة الثانوية وشرط النجاح في امتحانات القبول للجامعات، والاكتفاء بالحصول على قبول غير مشروط من إحدى الجامعات المدرجة على قوائم هيئة التعليم العالي فقط."

شوف اخوى الرابط من المجلس الاعلى
طبعا المجموع مهم بس مو كل التخصصات والجامعات فى بريطانيا تحتاج مجموع

http://www.education.gov.qa/content/blog/detail/24070/

][ الوحيد ][
14-06-2008, 11:51 PM
للأســـــــف واللــــه

الله يعدي هالمشكله على خير

ويراجعون قرارهم

Smart
17-06-2008, 06:00 PM
[ الوحيد ][;2777732']للأســـــــف واللــــه

الله يعدي هالمشكله على خير

ويراجعون قرارهم

ياااارب يتم التراجع او تاخير القرار

eXpert*
17-06-2008, 06:41 PM
انا عندي اقتراح للمجلس الاعلى للتعليم

اتمنى انهم يستفيدون من التجارب الناجحة من الدول الاخرى واتمنى يبتعدون عن تكرار تجارب دول فشلت في نظم التعليم يا زعم انهم راح يتلافون الاخطاء ...(( قصدي فشل تجربة المدارس المستقلة في أميركا و الكويت ))

اقتراح اتمنى يلقى قبول وترحيب من المجلس الاعلى للتعليم ,,,

التجربة الأسترالية

في استراليا تقوم الحكومة المتمثله بـ (هيئة التعليم) بالتكفل بدفع جميع رسوم الطلبة الراغبين في اكمال دراستهم سواء في الجامعات الاسترالية أو خارجها ،، وطبعاً شي طبيعيّ ان الطالب بعد الدراسة راح ينال فرصة عمل بـ مميزات ممتازةخصوصاُ وانه خريج جامعيّ ،، بعد أول 3 شهور من عمله يتم دفع مصاريف الدراسة التي استهلكها الطالب خلال دراستة على حساب هيئة التعليم كـ قسط شهريّ من غير فوائد و أرباح ..

وبذلك لو تزور استراليا تجد أن أغلب الشعب الاسترالي مثقف ومتعلم في كافة التخصصات ..

او حتى من الممكن ان يتبنى هذه الفكرة احدى البنوك القطرية الراغبة في دعم الكوادر القطرية ،، بـ شرط فرض نسبة ربح بسيطة على القسط الشهري مستقبلاً ..

واعتقد في حال توظف الطالب لاحقاً،، قسط بـ مبلغ 1000 ريال أو 2000 ماراح يضره كونه جامعيّ ويتقاضيّ فوق الـ 15 ألف ريال قطري ..

وانا متأكد كثير راح يوافق على اقتراحيّ خصوصاُ ان راح يسهم في اكمال حياته الدراسية سواء في المدينة التعليمية أو في الخارج ..

أنا وجهة نظري لا أريد بعثة مجانية(( ويتم تقيديّ بـ جامعات وتخصصات معينة ومتطلبات تعسفيه )) بقدر ما أريد بعثة دراسية بنظام التقسيط المستقبليّ ،،(( و تترك لي حرية اختيار الجامعة والتخصص والمرونة في التعامل )) .

بانتظار ردودكم :)

Affable Lady
17-06-2008, 06:47 PM
انا عندي اقتراح للمجلس الاعلى للتعليم

اتمنى انهم يستفيدون من التجارب الناجحة من الدول الاخرى واتمنى يبتعدون عن تكرار تجارب دول فشلت في نظم التعليم يا زعم انهم راح يتلافون الاخطاء ...(( قصدي فشل تجربة المدارس المستقلة في أميركا و الكويت ))

اقتراح اتمنى يلقى قبول وترحيب من المجلس الاعلى للتعليم ,,,

التجربة الأسترالية

في استراليا تقوم الحكومة المتمثله بـ (هيئة التعليم) بالتكفل بدفع جميع رسوم الطلبة الراغبين في اكمال دراستهم سواء في الجامعات الاسترالية أو خارجها ،، وطبعاً شي طبيعيّ ان الطالب بعد الدراسة راح ينال فرصة عمل بـ مميزات ممتازةخصوصاُ وانه خريج جامعيّ ،، بعد أول 3 شهور من عمله يتم دفع مصاريف الدراسة التي استهلكها الطالب خلال دراستة على حساب هيئة التعليم كـ قسط شهريّ من غير فوائد و أرباح ..

وبذلك لو تزور استراليا تجد أن أغلب الشعب الاسترالي مثقف ومتعلم في كافة التخصصات ..

او حتى من الممكن ان يتبنى هذه الفكرة احدى البنوك القطرية الراغبة في دعم الكوادر القطرية ،، بـ شرط فرض نسبة ربح بسيطة على القسط الشهري مستقبلاً ..

واعتقد في حال توظف الطالب لاحقاً،، قسط بـ مبلغ 1000 ريال أو 2000 ماراح يضره كونه جامعيّ ويتقاضيّ فوق الـ 15 ألف ريال قطري ..

وانا متأكد كثير راح يوافق على اقتراحيّ خصوصاُ ان راح يسهم في اكمال حياته الدراسية سواء في المدينة التعليمية أو في الخارج ..

أنا وجهة نظري لا أريد بعثة مجانية(( ويتم تقيديّ بـ جامعات وتخصصات معينة ومتطلبات تعسفيه )) بقدر ما أريد بعثة دراسية بنظام التقسيط المستقبليّ ،،(( و تترك لي حرية اختيار الجامعة والتخصص والمرونة في التعامل )) .

بانتظار ردودكم :)

:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

اقتراح ذهبي

بس لو يوصل لأحد البنوك مثل قطر الوطني والمصرف الاسلامي.

eXpert*
17-06-2008, 06:58 PM
:thumbup::thumbup::thumbup::thumbup::thumbup:

اقتراح ذهبي

بس لو يوصل لأحد البنوك مثل قطر الوطني والمصرف الاسلامي.

يالله على يدج ان شاء الله

Smart
17-06-2008, 07:16 PM
اخى eXpert
الحمدلله قطر فى خير وتستطيع تحمل الدراسه
والشركات تتحمل بعض تكاليف الدراسه لمصلحتها ولخدمة المجتمع

Affable Lady
17-06-2008, 08:06 PM
يالله على يدج ان شاء الله

يعني أكتب كتاب خطي .. والا ايميل؟

عبدالله العذبة
17-06-2008, 08:35 PM
ما اعتقد
انا ادرس في فرنسا حالياً سنتي الاولى في اللغة ..
الدراسة عذاب صراحة لان اللغة الفرنسية لغة جديده علي ،، ولا اجيد الانجليزية في الاساس لذلك اللغة صعبه علي .. لكن مافي شئ صعب ان شاء الله << يحاول يقنع نفسه ..

ثانياً ،، في السابق كانت كل الجامعات في فرنسا متاحه للطلاب ، اعرف ناس درسوا في جامعات غير مدرجة مثل ديجون وبيزانسون وغيرها ..
الآن قالولي لك بس الجامعات المدرجة في اللستة !! 6 جامعات في باريس والباقي في مدن متنوعة مثل منبلييه وليون وتولوز وغيرها ..
المشكلة ان هالمدن الكبيرة وعلى رأسها باريس الناس تعاني من غلاء المعيشة وعلى رأسها السكن الي مايقل عن 1200 يورو في الشهر !!!!
والآن ملزميني على الدراسة في الجامعات المدرجة !! مع العلم ان هناك طلاب قبلي درسوا في جامعات غير مدرجة ، وكل جامعات فرنسا معترف فيها وليست خاصه !!
الآن جات على راسي !! ويقولون ان الملحقية الثقافية في فرنسا عليها الدور لإغلاقها !! وهذا بيكون صعب جداً جداً جداً علي .. بحيث ان الواحد في بداية دراسته يحتاج إلى مساعدة الملحقية في إنهاء بعض الامور الضروري جداً .. الي الواحد يجهلها هنا في فرنسا ..
مع العلم ان في فرنسا ليست هناك تفرقة بين فرنسي واتخانجيه ( اجنبي ) الكل سواسية ،، سواء كنت فرنسي او عربي او هندي !! كلهم سواسية من ناحيه الدرجات ، بخلاف بريطانيا وامريكا الي تكون درجات المواطن غير عن درجات الاجنبي ، طبعاً الدرجات في صالح الطالب الاجنبي لانه لايجيد اللغة الأم 100% !!

لكن شنقول غير الله كريم والله يصبرنا ، وننتظر ونشوف ايش هو مصيرنا !!!! :rolleyes2:

أخي العزيز جاسم البدر وفقه الله

عليك ببذل المزيد و ستتعلم اللغة الفرنسية بحول الله و قوته.

لقد نصحتني بأن احصل على بعثة لدراسة القانون في فرنسا. :telephone:

أما زالت النصيحة قائمة؟ :pardon:

اسير الصمت
17-06-2008, 11:00 PM
بس ليش هالقرار نزل في هالوقت بالتحديد ???
صراحه تحطيم