المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقلا عن الشيخ القرداغي

hich
02-11-2005, 01:23 PM
نقلا عن الشيخ القرداغي

هذا النقل ليس نقلا حرفيا:
المذيع :سائل المتصل ياشيخ عن علاقتك بمحفظة اموال ؟ )

رد الشيخ( ابدا ليس لي اي علاقه بمحفظة اموال لا من قريب ولا من بعيد وحيث ان النظام الدخلي لهذه المحفظه يسمح لها بالتداول في الاسهم الرباويه,فأني ارا ان حكمها كحكم شركة دلاله)

المذيع: تقصد انها حرام ياشيخ وهل افتيت في اموال او دلاله؟

رد الشيخ( نعم حرام وهذا بناء على فتوا الشيخ يوسف القرضاوي في اسهم دلاله, واما ما يخص اموال فهذا رائيي الخاص بأنها حرام)

المصدر اذاعة صوت الخليج امس يوم الثلاثاء

والله من وراء القصد زجزاكم الله خير ............

بو ناصـ ـر
02-11-2005, 01:29 PM
بارك الله فيك أخوي / hich
وبغض النظر عن هذه المكالمه ..
معروف أن المحافظ .. تتداول جميع الأسهم الحلال منها والحرام .
وبالتالي بديهيا ً تحريمها ..
ولكن هل توجد محافظ متخصصه فقط في تداول الأسهم المباحه شرعا ً ؟
=============
الله يرزقنا المال الحلال ويبعدنا عن الحرام .

كش ملك!!
02-11-2005, 01:30 PM
جزاك الله خير

ويا ليت نتحرى الحلال والحرام قبل الدخول في اي شركه

روكي
02-11-2005, 01:36 PM
نقلا عن الشيخ القرداغي

رد الشيخ( ابدا ليس لي اي علاقه بمحفظة اموال لا من قريب ولا من بعيد وحيث ان النظام الدخلي لهذه المحفظه يسمح لها بالتداول في الاسهم الرباويه,فأني ارا ان حكمها كحكم شركة دلاله)

رد الشيخ( نعم حرام وهذا بناء على فتوا الشيخ يوسف القرضاوي في اسهم دلاله, واما ما يخص اموال فهذا رائيي الخاص بأنها حرام)

انا سمعتة امس العصر في برنامج كلمات من نور

hich
02-11-2005, 01:40 PM
جزاك الله خير

بس ي الربع قلبي يتقطع على الشباب الي يقولون ان الشيخ الفلاني حلالها يريدون عرض من الدنيا

اللهم انك تعلم بخوافي القلوب فرحمنا يارب

كش ملك!!
02-11-2005, 01:43 PM
=============

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=17394&highlight=%C7%E1%C8%D4%C7%C6%D1

العنودى
02-11-2005, 01:55 PM
الله يرضى عليك ويهديك الى الخير لكن صدقنى اخوى ان من شهر تفريبا كنت اتكلم مع صديقاتى عن الاسهم الحلال والحرام وان الحلال ثمانى شركات فقط ولكن ندمت اننى تكلمت لانى وجدت ان اهم شىء هو المال فقط بصرف النظر من اسهم حلال ام حرام للعلم انهم من المتدينات ولا يتركون كتاب الله ولذلك جائتنى صدمه وعاهدت نفسى الا اتكلم فى الاسهم حرام ام حلال

الرميحي
02-11-2005, 01:59 PM
نقلا عن الشيخ القرداغي

:nice: :nice: :nice: :app: :app: :app: :nice: :nice: :nice:

العنودى
02-11-2005, 02:02 PM
اللهم اغنني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم تقبل مني انك انت السميع العليم

كش ملك!!
02-11-2005, 02:11 PM
الله يرضى عليك ويهديك الى الخير لكن صدقنى اخوى ان من شهر تفريبا كنت اتكلم مع صديقاتى عن الاسهم الحلال والحرام وان الحلال ثمانى شركات فقط ولكن ندمت اننى تكلمت لانى وجدت ان اهم شىء هو المال فقط بصرف النظر من اسهم حلال ام حرام للعلم انهم من المتدينات ولا يتركون كتاب الله ولذلك جائتنى صدمه وعاهدت نفسى الا اتكلم فى الاسهم حرام ام حلال

لا يختي لا تقولين جذي

انتي عليك النصيحة فقط

والهداية من رب العالمين

تكلمي مره واثنين وعشر وميه

بس يكون باسلوب راقي وبعيد عن الغلو

:)

وان شاء الله نسمع اخبار طيبة عن صديقاتك

العنودى
02-11-2005, 02:36 PM
صدقنى انى كنت اتكلم بطريقة مهذبة وكنت اتكلم فيها عن نفسى لانى كنت زعلانة كتير لانى اخدت فى السلام وانا لاادرى انهاحرام 0000 اطلب من الله العلى العظيم ان يغفر لى ويسامحنى

Dollar
02-11-2005, 03:05 PM
صدقنى انى كنت اتكلم بطريقة مهذبة وكنت اتكلم فيها عن نفسى لانى كنت زعلانة كتير لانى اخدت فى السلام وانا لاادرى انهاحرام 0000 اطلب من الله العلى العظيم ان يغفر لى ويسامحنى

اختي الكريمة،
يا ليت تفكري بالكلام اللي تطلقينه و لا تفتي بدون علم لان ذلك يقرب صاحبه من النار.
انا أتكلم عن فتواك بأن السلام ( و بالتالي كل الشركات اللي عليها نسب تطهير ) حرام و هذا كلام ثقيل و كبير اختي و يخالف معظم الفتاوى اللي سمعناها.
و ارجو ان تكون النيه الحسنه فقط هي اللي وراء كلامك.
و لك تحياتي

العنودى
03-11-2005, 12:37 AM
السلا م عليكم اخوى 000 كنت اتمنى ان يكون كلامك معى بطريقه احسن من كده انامادرى ليش انت زعلان 00 واذا سمحت انا لا اجيب كلام من عندى او افتى فى موضو ع ماعرف عنة لا اخوى انا قبل ان افتى فى السلام مثل ما قلت انت قرات مقال للشيخ عويضه المرى رئيس مكتب البحوث والدراسات الشرعيه 000 حلل فيها ثمانى شركات فقط حلال للاستثمار فيها 000 هى 00 بنك قطر الدولى 00 المصرف 00 الشركه القطرية الاسلامية للتامين 00 العفارية 00 الاجاره 00 الاهلى التخصصى 00 المواشى 00 مخازن واذا تريد التاكد اتصل على هذا الرقم 4445300 وانا ماغصبت عليك فى شىء وربى هو العالم بما اقصد 00000 وكل عام وانت بخير مبروك عليك العيد

العنودى
03-11-2005, 01:38 AM
عيدكم مبارك :app:

hich
06-11-2005, 12:59 AM
[b]كل عام وانتي بخير[quote]

SeYaSeEe
07-11-2005, 06:39 AM
اختي الكريمة،
يا ليت تفكري بالكلام اللي تطلقينه و لا تفتي بدون علم لان ذلك يقرب صاحبه من النار.
انا أتكلم عن فتواك بأن السلام ( و بالتالي كل الشركات اللي عليها نسب تطهير ) حرام و هذا كلام ثقيل و كبير اختي و يخالف معظم الفتاوى اللي سمعناها.
و ارجو ان تكون النيه الحسنه فقط هي اللي وراء كلامك.
و لك تحياتي

اخي الكريم ..

ياليت تتصل بالدعوه والارشاد .. واسئل رأي اي شيخ (مفتى) .. واسئله عن الحلال والحرام من الشركات ..

+

ياليت تقرأ التوقيع ..

واذا بتسألني ليش اقول ان الشركات الي فيها نسبه ربا هي المقصود بها بالشبهــــــــات ..

باقولك لولى أختلاف العلماء فيها .. لما كانت شبهه ..

وياليت بعد كل ذللك تستفتي قلبك ..

والله يرزقنا واياك بالحلال

المضيع فلوسه
07-11-2005, 10:25 AM
والي اشترى دلالة وبعدين عرف انها حرام وباعها بمكسب، شيسوي؟؟؟؟؟؟

السيليه
07-11-2005, 12:15 PM
شكرا اخوى على المعلومه المفيده والحلال بين والحرام بين وما بينهما امور متشابهات اللهم ارزقنا بحلاك عن حرامك وجزيت خير و ذكر فان الذكر ينفع المومنين

ولد العرب
07-11-2005, 03:57 PM
جزاك الله خير

MUBASHER
07-11-2005, 04:17 PM
والي اشترى دلالة وبعدين عرف انها حرام وباعها بمكسب، شيسوي؟؟؟؟؟؟
http://www.islamonline.net/livefatwa/arabic/select.asp

http://www.al-islam.com/askq.asp

يمكنك الاستفسار

المضيع فلوسه
07-11-2005, 06:23 PM
شباب ... الموضوع مهم

في حد عنده فتوى صريحة مكتوبة في اي مكان معتمد يقول ان اسهم دلاله حرام 100%؟؟؟؟؟؟؟؟

جزاكم الله خير

فهد السعدي
07-11-2005, 08:08 PM
اللهم أغننا بحلالك عن حرامك.. وأغننا بفضلك عمن سوااك

hich
17-11-2005, 04:52 PM
شباب ... الموضوع مهم

في حد عنده فتوى صريحة مكتوبة في اي مكان معتمد يقول ان اسهم دلاله حرام 100%؟؟؟؟؟؟؟؟

جزاكم الله خير

جزاك الله خير انا سامع بأذني الشيخ علي القرداغي يقول انها حرام بناء على فتوى الشيخ القرضاوي والله على ماقول شهيد

الجرباوي
17-11-2005, 05:10 PM
اللهم ابعدنا عن الحرام يارب

الشراكة
17-11-2005, 06:32 PM
=============

هلا بوناصر أنا أدير محفظه ولله الحمد حلال في حلال :D