المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متعاملون يقترحون (( فترة مسائية )) لفتح الحسابات بالبورصة



sulai6i
20-03-2005, 12:10 AM
زحام شديد تتميز به القاعة الأرضية في سوق الدوحة للأوراق حيث توافد أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين لطلب فتح حساب لدي السوق.. أو طلب كشوفات تحدد رصيد كل مستثمر في السوق من الأسهم التي يمتلكها بالشركات.

والمعروف أن هناك حالياً شركتين تسمحان للأجانب بتداول أسهمها وهما السلام وكيوتل، بالإضافة إلي 10 شركات مسموح للخليجيين بتداولها تتركز في قطاعي الصناعة والخدمات.

والمتابع لحركة التعاملات في سوق الدوحة للأوراق المالية يلاحظ أن الأشهر الأخيرة شهدت دخول شرائح جديدة من المستثمرين إلي السوق.. وحسب التوقعات فإن أعداد المستثمرين حالياً تقترب من حوالي 200 ألف مستثمر.. وقد جاءت الطفرة في أعداد المستثمرين سواء من المواطنين أو المقيمين في ضوء الارتفاعات الكبيرة التي تحققت لأسعار أسهم الشركات منذ بداية العام الجاري- وهي ارتفاعات غير مسبوقة في السوق- وما ترتب عليها من تحقيق أرباح رأسمالية كبيرة للمستثمرين. وقد شجع هذا العديد من الأفراد والشركات للاستثمار في السوق.. ويومياً تضاف أعداد جديدة من المستثمرين لدي السوق. والأعداد الحالية مرشحة للزيادة خاصة مع دخول غير القطريين إلي السوق اعتباراً من الثالث من أبريل المقبل، واهتمام المستثمرين داخل وخارج قطر بهذا الموعد والخطوة الهامة التي ستعزز نشاط السوق. يضاف إلي ذلك الأعداد الكبيرة التي ستدخل السوق مع إدراج أسهم ناقلات . وحسب التصريحات الرسمية فإن عدد المساهمين في ناقلات يبلغ 193 ألف مساهم.. وإذا افترضنا إن حوالي نصف هذا العدد مسجلون لدي السوق بالفعل فإن هناك أكثر من 90 ألف مستثمر جديد سيضافون إلي سجل حسابات السوق. ومن المعروف أيضاً أن من متطلبات الاستثمار في السوق ضرورة فتح حساب للعميل من خلال تعبئة الطلبات المخصصة لهذا الأمر وصورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر للأفراد أو السجل التجاري للشركات.

ومن هنا يأتي الزحام الشديد علي القاعة الأرضية لسوق الدوحة للأوراق المالية سواء لفتح الحساب أو الحصول علي كشوفات رصيد الأسهم للمستثمرين.

متعاملون في السوق اقترحوا أن يكون هناك فترةمسائية لفتح الحسابات لدي السوق وذلك تخفيفاً علي المواطنين والمقيمين من الزحام.

والجدير بالذكر أن إدارة السوق تهتم بملاحظات كافة المستثمرين وتحرص دائماً علي تذليل أية عقبات بالإضافة إلي تسهيل الإجراءات للمستثمرين


الراية

المخلب
20-03-2005, 11:04 AM
ياريت

لانهم ماقاموا يعرضونها بالنت ! كيف بنبيع وبنشتري اجل ! :confused: