المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكتمل في 2011 و4 مليارات لمترو القطارات ..23 مليار ريال تكلفة البنية التحتية لـ"لوسي



سيف قطر
16-06-2008, 07:44 AM
تكتمل في 2011 و4 مليارات لمترو القطارات ..23 مليار ريال تكلفة البنية التحتية لـ"لوسيل"
| تاريخ النشر:يوم اللإثنين ,16 يُونْيُو 2008 2:26 أ.م.

http://www.al-sharq.com/UserFiles/image/economics/local/June2008/4r44r34r431.gif

نائل صلاح :
اكد السيد غانم بن سعد آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية ان العمل يجري حاليا في تنفيذ البنية التحتية لمدينة لوسيل حسب الجدول الزمني المعد مسبقا، مشيرا في مؤتمر صحفي عقد في مقر شركة الديار القطرية امس الى انه تم تسليم الدفعة الاولى من الاراضي في منطقة المارينا للمستثمرين في شهر مايو الماضي، وسيتم تسليم الدفعة الثانية من الاراضي للمستثمرين خلال نوفمبر المقبل.
واكد ان مدينة لوسيل سوف تضم احدث الفنادق العالمية، وأول شبكة قطارات، مضيفا ان تكلفة اعمال البنية التحتية لمدينة لوسيل تبلغ نحو 19 مليار ريال قطري الى جانب 4 مليارات لتكلفة مترو القطارات، بحيث يصبح مجموع تكلفة البنية التحتية 23 مليار ريال قطري، لافتا الى انه من المتوقع انتهاء البنية التحتية بالكامل عام 2011. واشار الى ان شركة الديار القطرية تقوم حاليا بعمل دراسة لمشروع شبكة قطارات للشحن والركاب في قطر بشكل عام، لافتا الى ان الدراسة سوف تكتمل بنهاية هذا الشهر.

سيف قطر
16-06-2008, 07:46 AM
التفاصيل

34 ألف وحدة سكنية بينها 3 آلاف فيلا و3 ملايين متر مربع للمكاتب ...اكتمال البنية التحتية بمدينة لوسيل في 2011 بتكلفة 23 مليار ريال
آل سعد: تسليم الدفعة الثانية من أراضي المارينا للمستثمرين في نوفمبر المقبل
المدينة تضم أول شبكة قطارات وأحدث الفنادق العالمية وأرقى مواصفات البنية التحتية
دراسة لمشروع شبكة قطارات في قطر تكتمل بنهاية الشهر الجاري
الديار بصدد إعادة دراسة مشاريعها الخارجية في 35 دولة.. وتسهيل 70% من العقبات
يوسف: اكتمال المدينة في 2016 وتضم 175 ألف ساكن و160 ألف عامل و80 ألف زائر
جادة لوسيل تضم شارعاً تجارياً للمعارض و4 أبراج بارتفاع 85 طابقاً لكل برج
22 مدرسة ومستشفيات وعيادات خاصة و20 فندقاً تستوعب 8 آلاف ساكن
متابعة- نائل صلاح :
قال السيد غانم بن سعد آل سعد الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية إنه يجري العمل حالياً لتنفيذ البنية التحتية لمدينة لوسيل حسب الجدول الزمني المعد مسبقاً، مشيراً إلى أن عجلة العمل في البنية التحتية تدور بشكل سريع لضمان الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية في وقت قريب.
وأشار في مؤتمر صحفي عقد في مقر شركة الديار القطرية أمس بمشاركة السيد أحمد المزروعي نائب الرئيس التنفيذي للشركة والسيد مجدي يوسف المدير العام لمجمع لوسيل الاداري، الى انه تم التعاقد مع شركات عالمية لدراسة وتطوير البنية التحتية، موضحا انه تم تسليم الدفعة الاولى من الاراضي في منطقة المارينا للمستثمرين في شهر مايو الماضي، وسيتم تسليم الدفعة الثانية من الاراضي للمستثمرين خلال نوفمبر المقبل، وقال ان مشروع مدينة لوسيل يعتبر قيمة مضافة لمشاريع الديار التنموية في قطر وخارجها، مشيرا الى ان منطقة المارينا تعتبر اول منطقة يتم تشييدها في المدينة.
واضاف ان مدينة لوسيل تعتبر من المدن الحديثة التي روعي في تصميمها المتطلبات الدولية لجعل المدينة الحديثة المستقبلية مزارا لكثير من الزوار والمسؤولين للاطلاع على المستوى المتميز فيها.
وأكد أن مدينة لوسيل سوف تضم احدث الفنادق العالمية، وأول شبكة قطارات، لافتا الى ان اعمال البنية التحتية تشمل أحدث المواصفات وأحدث ما وصل اليه العلم في موضوع البنية التحتية.
آل سعد:
وأشار إلى أن أعمال البنية التحتية في مدينة الطاقة سوف تكتمل خلال اشهر قليلة ليتم بعد ذلك البدء في الاعمال الانشائية، لافتا الى انه من المتوقع ان يكون في منطقة المارينا ومدينة الطاقة مبان جاهزة خلال العامين المقبلين.
وردا على اسئلة الصحفيين قال آل سعد إن تكلفة أعمال البنية التحتية لمدينة لوسيل تبلغ نحو 19 مليار ريال قطري الى جانب 4 مليارات لتكلفة مترو القطارات ، بحيث يصبح مجموع تكلفة البنية التحتية 23 مليار ريال قطري، لافتا الى انه من المتوقع انتهاء البنية التحتية بالكامل في العام 2011.
وقال انه يوجد اتفاق مع المستثمرين على مواصفات معينة للمباني من حيث نسبة البناء والارتداد ونوعية البناء، وغيرها من الأمور الفنية، حيث يكون هنالك طابع عام للمدينة.
وأشار إلى أن شركة الديار القطرية تقوم حاليا بعمل دراسة لمشروع شبكة قطارات للشحن والركاب في قطر بشكل عام، لافتا الى ان الدراسة سوف تكتمل بنهاية هذا الشهر، وسوف يتم عرضها على الجهات المسؤولة للحصول على الموافقة، وبعد ذلك سيتم الكشف عن تفاصيل الدراسة والمشروع.
وأشار آل سعد إلى أن شركة الديار القطرية ليس لها أي أعمال في الولايات المتحدة الامريكية ، لافتا إلى أن الشركة بصدد اعادة دراسة مشاريعها الخارجية بشكل عام في جميع الدول وعددها 35 دولة، حيث قام فريق عمل من شركة الديار القطرية بزيارة جميع هذه الدول للوقوف على الاشكاليات والعقبات في المشاريع، موضحا انه تم تسهيل اكثر من 70% من العقبات التي تواجه المشاريع الخارجية من خلال اللجنة الخاصة بتسيير هذه المشاريع.
وتحدث السيد مصطفى العيسى مدير مدينة لوسيل عن المشروع، وقال ان المدينة مقسمة إلى 10 أقسام، لافتا إلى انه تم توقيع العقد الاول للبنية التحتية ويشمل المدينة الترفيهية ومدينة الطاقة وقطر للبترول، حيث تمت المباشرة بتنفيذ الاعمال منذ ثلاثة اشهر، وقال إن العقد الثاني يشمل منطقة الشمال وتم توقيع عقد مع الجابر من أبوظبي، والعقد الرابع يشمل طريق لوسيل مع تقاطع الطريق العام داخل لوسيل حيث تم استلام المناقصات يوم الخميس الماضي، والعقد الثالث يتضمن الجسور التي تربط لوسيل مع جزر لوسيل وسوف تطرح المناقصة الاربعاء المقبل ولمدة شهرين، لافتا الى انه بالنسبة للعقود الستة المتبقية فسيتم توقيعها قبل نهاية العام الحالي.
وقال انه تم توقيع عقد مواقف السيارات قبل أربعة أشهر، وان أعمال التنفيذ جارية حاليا.
ومن جهته قال السيد مجدي يوسف المدير العام لمجمع لوسيل الاداري ان مدينة لوسيل تتضمن 17 حيا ، وان كل حي له تفصيل معين وتركيبة اجتماعية ونماذج مختلفة للسكن والعمل، لافتا الى ان المارينا هي اول منطقة يبدأ العمل فيها بالنسبة للمستثمرين وتضم 102 قطعة، مشيرا الى انه خلال 8 سنوات سيتم تشييد المدينة بشكل كامل من كل النواحي.
وأشار إلى انه توجد اتفاقية بين الديار القطرية وبين المستثمرين في جميع المناطق في لوسيل بحيث توفر لهم قطع الاراضي قبل اكتمال البنية التحتية ويكون هنالك تعاون قانوني بيننا حتى لا يحدث اي تأخير في النبية التحتية ، لافتا الى ان المستثمرين اتفقوا ان يعطوا الاولية لمقاولي البنية التحتية حتى يبدأوا التشييد مبكرا الان وليس بعد 3 سنوات بحيث خلال عامين ونصف يبدأ كل من السكان والمواطنين العمل والعيش في لوسيل في هذه الابراج، والابراج الاخرى يبدأ العمل بها بعد تنفيذ البنية التحتية.
وعقب المؤتمر الصحفي تم اصطحاب الصحفيين في جولة ميدانية في مشروع مدينة لوسيل حيث تم الاطلاع على سير أعمال البنية التحتية في المشروع، وقدم كل من السيد مجدي يوسف والسيدة فاطمة فخرو والسيد حسام الفاعور،نبذة عن سير العمل في المشروع حتى الان، مشيرين الى ان مترو القطار يبلغ طوله 22 كيلو متر منها 5.5 كيلو متر تحت الارض، والمترو يمر من المارينا الى المدينة الترفيهية ومدينة الطاقة ومنطقة قطر للبترول ثم الى لوسيل وهنالك تفريعات عديدة ، وسوف يكتمل مشروع المترو خلال اربع سنوات، فيما سوف تكتمل اعمال البنية التحتية في لوسيل في الربع الاول من العام 2011.
وأشاروا إلى انه حاليا لا توجد أراض مطروحة للبيع في مدينة لوسيل، وانه عندما تطرح أية أراض للبيع يتم الاعلان عن موعد الطرح.
ويوجد أربعة مواقف للسيارات تحت الارض وهي مواقف عامة مفتوحة ، وكذلك ضمن قيود البناء يتم الزام المستثمرين بعدد معين من مواقف السيارات حسب عدد الطوابق ومساحة البناء ويلزم توفير عدد معين من مواقف السيارات لكل مبنى.
وتبلغ مساحة مدينة لوسيل 36 مليون متر مربع وتضم 17 منطقة أهمها منطقة المارينا والتي تقع بعد فندق الريتز كارلتون وسوف تضم 102 برج تجاري وسكني ارتفاعاتها تتراوح بين 15 طابقا و 40 طابقا، ويوجد مول تجاري وفنادق، وهذه المنطقة هي اول منطقة تم بيعها بالكامل للمستثمرين وقد تم البدء بتسليم الأراضي للمستثمرين في شهر مايو الماضي، و30% من المستثمرين بدأوا بالتشييد ، حيث يلزم صاحب المشروع بالبدء بالتشييد خلال 18 شهرا من استلام الارض ويجب ان يكتمل المشروع خلال أربع سنوات.
أما المدينة الترفيهية فيقوم بتطويرها بيت ابوظبي للاستثمار ويوجد فيها 11 فندقا ومتنزهان ومركز للتسوق وشاطئان ، وهي مدينة مفتوحة للجميع وفيها مطاعم ومقاه وتعتبر جزءا لا يتجزأ من مدينة لوسيل.
وتضم مدينة الطاقة 92 مبنى تجمع كل شركات الطاقة، فيما تعتبر منطقة قطر للبترول المقر الرئيسي لجميع الشركات التابعة لقطر للبترول وهي منطقة الاعمال والمكاتب في المدينة.
ويبلغ عدد القوارب التي تستوعبها مدينة لوسيل 1400 قارب وهو أكبر عدد في منطقة الخليج العربي .
وتشتمل المدينة أيضا على منطقة الوادي الرئيسي والتي تفصل بين المنطقة الادارية والسكنية وهي منطقة طبيعية يتم تحسينها، كما تضم مناطق سكنية في جبل ثعيلب شمالا وجنوبا، ومنطقة ملاعب الجولف، ومناطق للمواطنين القطريين فقط حيث تم توقيع عقد مع شركة الاجارة بخصوصها لتوفيرها للمواطنين، ومنطقة الواجهة البحرية السكنية والتي تطل على شواطئ رملية، ومناطق تجارية وواجهة بحرية تجارية، ومنطقة الكورنيش وهي مخصصة للمشاة فقط حيث ان كل الخدمات من شوارع ومواقف موجودة تحت الارض.
وتضم جادة لوسيل التجارية شارعا تجاريا على جوانبه معارض تجارية كبيرة وأربعة أبراج بارتفاع 85 طابقا لكل برج وتوفر مساحات مكتبية بنصف مليون متر مربع، وسوف يتم تأسيس شركة للاستثمار بالشراكة بين الديار ومستثمرين من اجل تنفيذ مشروع الابراج الاربعة بطريقة معمارية فريدة عالية المستوى، وهذه الشراكة ستكون استثنائية.
وتضم مدينة لوسيل أيضا منطقة الجزر والتي تشمل أربع جزر .
وسيتم طرح ثلاث مسابقات لتصميم الشوارع وسوف يعلن عنها الشهر المقبل.
وقال مجدي يوسف ان نحو 27 ألف شخص سوف يسكنون منطقة المارينا و 40 ألف شخص سوف يعملون فيها، مشيرا الى ان المدينة سوف تضم 22 مدرسة من مدارس خاصة وحكومية بأرقى المستويات ، وكذلك ستضم مستشفيات تحتوي على الاقل على 200 سرير وعيادات خاصة، وستكون هنالك دراسة شاملة قبل تشييد المستشفيات والعيادات.
وقال ان مشروع مدينة لوسيل سوف يكتمل بعد 8 سنوات، وسوف تضم 175 ألف ساكن، و160 ألف عامل و 80 ألف زائر، مشيرا الى ان المدينة تضم من 17 الى 20 مليون متر مربع من المساحات.
وأشار إلى أن مدينة لوسيل سوف تضم 34 ألف وحدة سكنية من بينها 3 آلاف فيلا ، ومساحة الشقة السكنية الواحدة تبدأ من 85 مترا مربعا بالنسبة للشقق المخصصة للبيع، أما بالنسبة للشقق المخصصة للايجار فان المساحات غير محددة.
وقال ان المساحة الكلية للمكاتب تبلغ حوالي ثلاثة ملايين متر مربع، والفلل 2.4 مليون متر مربع، وللشقق 6 ملايين متر مربع، وللفنادق 1.1 متر مربع، كما يوجد 20 فندقا تستوعب 8 آلاف ساكن ويوجد أيضا من 5 الى 7 منتجعات سياحية.

سيف قطر
16-06-2008, 07:49 AM
35 كيلو مترا مربعاً يسكنها 200 ألف نسمة ..لوسيل.. وهج من الخيال يتألق على الواقع
يمتد مشروع لوسيل على مساحة 35 كيلو متراً مربعاً ويتميز بإطلالة فاتنة على مياه البحر اللازوردية حيث يتم العمل على تحويلها إلى مدينة عالمية تضم أكثر من 200.000 نسمة ليعيشوا ويعملوا ويؤسسوا مع عائلاتهم حياة جديدة ملؤها المتعة، ففي خلال الفترة الممتدة ما بين 10 إلى 15 سنة قادمة، سيكون مشروع لوسيل من أهم المشاريع الاستثمارية الفاعلة في المنطقة.

يشكل مشروع لوسيل مزجاً رائعاً بين الطبيعة الخلابة والمواقع السكنية المخطط لها بعناية فائقة والمواقع التجارية ومواقع الضيافة والأماكن الترفيهية، تتوزع كلها بتوازن دقيق في مساحات رحبة ومنتزهات واسعة، كما سيضم هذا المشروع أجواء عائلية ترعى التمازج الثقافي وتراعي القيم الاجتماعية المختلفة.

سوف يحمل المشروع في كل أجزائه طابعا تتناغم فيه التقاليد القطرية مع فنون العمارة الإسلامية بأسلوب معاصر ولافت حيث إن التنمية المدروسة والهندسة المعمارية قد اعتمدت على منهج يطابق بدقة متناهية أعلى معايير جودة التصميم من الناحيتين الجمالية والمعمارية.

سيكون لوسيل مقصد السياح لأنه خيار متميز من حيث الموقع والكثافة السكنية المتباينة فقد خصصت فيه أماكن للسكن وأخرى للعمل واخرى تجمع بين الاثنين معاً. إضافة إلى منطقتي مارينا تتميز كل منهما بموقعها الرائع وسط مياه زرقاء تتهادى فيها الزوارق واليخوت، هذا بالإضافة إلى جزيرة صناعية تضم عدة مشاريع للمزيد من الحياة الهانئة المترفة.

تتنوع خيارات الترفيه بين ملاعب الجولف وأماكن أخرى تضج بأنشطة متنوعة، فمن له القدرة على مقاومة إغراء هذا الملعب بشواطئه الرائعة، أو إغراء أجواء الحياة الراقية التي تجمع الأندية الصحية ومراكز التسوق والمدارس والمساجد والمتنزهات في مكان واحد وبتصميم فريد.

مارينا لوسيل
ما إن تم طرح مشروع لوسيل للبيع حتى تهافت أصحاب المشاريع على المارينا وذلك لإدراكهم أهمية موقعها وتميزها، تقع المارينا في الطرف الجنوبي من مشروع لوسيل بالقرب من بحيرة القطيفية التي تعتبر هي أيضاً من أكثر المواقع جذباً في قطر.
تم إنشاء المارينا في مشروع لوسيل خصيصاً لأولئك الذين هم في عشق دائم للعيش على شواطئ البحار، فهناك سيكون اتصالهم مع الأمواج بلا حدود سواء كانوا يحلمون بقضاء حياة هادئة أو يحبون الاستمتاع بالنظر إلى الزرقة اللامتناهية.
في المارينا تتمازج تصاميم مختلفة لبيوت سكنية رائعة الجمال تلبي احتياجات العائلات مهما تنوعت وتباينت، ويطغى فن العمارة القطرية المنفذ بطرق عصرية لتجتمع الأصالة والحداثة في مكان واحد.

جبل ثعيلب
يعتبر جبل ثعيلب قلب لوسيل النابض، وذلك لاشرافه على الحدائق وملعب الجولف من جهة، وعلى الواجهة البحرية من جهة أخرى، وتم تخطيطه بحيث تتوزع فيه المناطق السكنية والتجارية والمرافق الخدمية بشكل فريد.
يمتد جبل ثعيلب على مساحة 1.6 كيلومتر مربع ويضم مجتمعاً تتقارب فيه أماكن العمل من أماكن السكن، ويتألف من أروقة ممتدة وميادين ساحرة محاطة بأشجار النخيل الباسقة التي تمنح الأطفال والكبار على حد سواء مشاعر البهجة والسرور.

وينقسم الجبل الى منطقتين تشكل بمجموعهما 370 قطعة أرض. المنطقة الشمالية والتي تم بيع أكثر من عشر قطع أراضي منها لشركات هامة. أما القطع الجنوبية فقد تم بيعها للأفراد.
ولأن جبل ثعيلب صمم لجذب المستثمرين من شتى أنحاء العالم فقد جمع تصميمه بين الطراز الكلاسيكي والطراز الإقليمي والمتوسطي والطراز الحديث، اضافة الى ما حمله من لمسات عربية من تراث قطر الأصيل.

الواجهة التجارية البحرية
عندما يتجول الزائر في شوارع لوسيل المطلة على البحر بانعطافاتها الجميلة سوف يشعر وكأنه يتجول في مدينة عربية تقليدية، خاصة بما تتميز به من متاجر مغرية ومطاعم جذابة وجو مفعم بالحركة والنشاط، تعد الواجهة البحرية إحدى مناطق لوسيل الرئيسية، حيث تتخللها ساحة مركزية كبيرة، هذا وتحافظ الواجهة على السمات المميزة لسوق عربي تقليدي، ولكن ممزوجة بجو من الإثارة العصرية، ولاشك ان هذه المنطقة المفعمة بالنشاط ستكون ممزوجة بعدد كبير من الناس الذين ينشدون فرصة اللقاء مع أصدقائهم أو التسوق في المتاجر والبوتيكات العالمية الشهيرة أو لمجرد الاستراحة في المقاهي العديدة والمطاعم المزدحمة.

أما الذين ينشدون وسائل الترفيه فسوف يجدون في هذه المنطقة عدداً من دور السينما والحدائق الطبيعية الداخلية، اضافة الى مسرح في الهواء الطلق، إن هذه الواجهة البحرية هي منطقة تعج بالناس وتتمتع بالإثارة، علماً بأنها لا تبعد سوى بضع دقائق عن المنطقة الترفيهية الشهيرة في لوسيل.

الواجهة البحرية السكنية
منطقة سكنية ساحرة، اذا جاز التعبير فإن الواجهة البحرية السكنية ستكون احد المناطق المرغوبة في لوسيل نظراً لكونها تشكل منطقة محورية بكل ما للكلمة من معنى، وذلك بحكم موقعها المميز المطل على واجهة مائية خلابة. الواجهة الأمامية لمنتزه الشاطئ متصلة بـ 7 شواطئ و33 قطعة متصلة مباشرة بالواجهة الأمامية للشاطئ مما يجعلها أكثر المناطق جمالاً وسحراً باطلالتها المباشرة على مياه الخليج العربي الرائعة من جهة ومن جهة أخرى علي مدينة لوسيل.

وتعتبر الواجهة البحرية السكنية أحد اكثر المناطق السنية المفضلة لانها تضم مرافق خدمية ومساندة، وتتيح لجميع السكان والعاملين فيها متعة استخدام تلك الخدمات بما فيها نادي الشاطئ والفنادق والمطاعم والمتاجر ومراكز الاستجمام، حيث ستجمع بطريقة استثنائية كلاً من الأناقة والخصوصية في منطقة واحدة تتوافق فيها مع طبيعة الحياة القطرية بصدى عالمي أنيق.

أبراج الخرايج
منطقة من المناطق المتميزة في مشروع لوسيل ذات موقع استراتيجي ورؤية ساحرة لملاعب الجولف، تتوسط ابراج الخرايج النصف الشمالي لمشروع لوسيل، وتحتوي على 42 قطعة ارض منسقة للابراج السكنية، تحيطها المساحات الخضراء الواسعة التي تضفي على سكانها جواً مفعماً بالراحة والرفاهية، يتوافر في هذه المنطقة العديد من الخدمات والمرافق لخدمة المنطقة، وسيكون ارتفاع هذه الابراج ما بين 15-20 طابقاً، وتتميز باطلالة رائعة على منطقة ملاعب الجولف واحيائها السكنية المستقلة، كما انها مجاورة للمنطقة التجارية والسكنية البحرية، وعلى مقربة من جزر قطيفان ذات المنتجعات الرائعة، ومنطقة جبل ثعيلب العصرية ذات الطابع التراثي.

منطقة الطاقة
مدينة الطاقة التي يجري تنفيذها في قطر حيث إنها المدينة الاولى من نوعها في الشرق الاوسط وتهدف الحكومة القطرية من خلالها الى تهيئة جو آمن لمختلف الصناعات الخليجية في مجال الطاقة والعاملين فيه، سوف يكون مجتمعا اقليميا متميزا بقدرته على التواصل مع العالم من خلال احدث التقنيات ويجذب اليه اهم المشتغلين بالصناعة الهيدروكربونية اقليميا وعالميا.

سوف تمتلك مدينة الطاقة احدث وسائل الاتصال واهم مرافق ادارة المعلومات اللازمة لكي تكون قطر احد أهم مراكز الانشطة التجارية وبالطبع لا يمكن ان تخلو مدينة بهذا الحجم من وسائل الترفيه، ولكن المميز في لوسيل انها مبهرة دوما بما تمتلك من خيارات ترفيهية متنوعة يعجز خيالك عن تصورها.

المدينة الترفيهية
ويمتد الجزء الترفيهي من لوسيل على مساحة 100 هكتار وبذلك يتبع مشروع لوسيل فرصة لا مثيل لها لاصحاب خدمات الترفيه والتسلية لكي يكونوا جزءا من الاحتفالات المستمرة في هذا المكان الساحر الذي يصبو المقيمون والسياح على حد سواء الى زيارته، وسوف يضم العديد من الاماكن التي تتوزع من خلالها المسارح والمطاعم الفاخرة والمحلات المتضمنة على الماركات العالمية.

وفي هذه المدينة التي تضج بسيل الرفاهية والمتعة، هناك متسع للعمل الدؤوب ايضا، لذلك فقد تم خلق اجواء مهيبة للعمل في منتزه يضم العديد من المكاتب المشتركة فتمتد الابنية ذات الطابقين على مساحات شاسعة من الاراضي المفتوحة ذات الاطلالة البديعة على محمية منتزه الوادي، بهدف توفير جو هادئ للعمل اضافة الى المنطقة المخصصة للمشي والمزدانة بشجيرات وارفة الظلال تتيح الفرصة لهواة المشي والركض وركوب الدراجات ان يستمتعوا بالمناظر الاسرة الخلابة وهم في طريقهم الى منتزه الواحة الغناء.

الجولف
تتنوع المشاهد في لوسيل ففي بقعة منه تتعرج الطرقات المطلة على واجهة مائية زرقاء تبهج الافئدة وتبعث في النفس شعورا بالراحة وفي بقعة اخرى يأسرك حسن شجر النخيل البهي وفي المنطقة التجارية تمتد الشوارع بشكل عريض ليتسع مشهد الخضرة والاشجار المحيطة به، اما اكثر الاماكن بهاء واشدها فتنة للمقيمين في لوسيل فهو ملعب الجولف حيث يمتد على مسارين يضم الاول تسعة حفر، اما المسار الثاني فيضم ثمانية عشر حفرة، اضافة الى مسارات خاصة لهواة ركوب الخيل، ومباهج اخرى لا حصر لها.
واذا تساءلنا عن اكثر اماكن لوسيل متعة فربما تكون الاجابة محيرة للغاية، فهل هي المنتجعات أم فنادق الخمس نجوم؟ أم النوادي الخاصة؟ أم المنتجعات الصحية؟ أم الفيلات الفخمة التي تتمدد على الشواطئ الممتدة على مد البصر؟
حقاً، في لوسيل الخيارات لا تنتهي