المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دستور يا اسيادنا

قطرى مزمن
16-06-2008, 02:05 PM
الكثير من الاخوه المشاركين يتحججون بان هذا القانون او ذاك مخالف للدستور ولكنى اود ان اذكر هنا بان النظام الاساسى الموقت لايزال سارى المفعول كذلك وقد جرت الاشاره اليه فى بعض المناسبات الرسميه وبعد صدور الدستور ولو جرى فعلا العمل بالدستور لكان محتوما اجراء انتخابات نيابيه فى غضون شهرين من تاريخ العمل به كما معروف للرقابه على تطبيقه والعمل به وبما ان الامر كذلك علينا ان نرتقى الى حوار اخف حده واقل تشنجا.

um abdulla
16-06-2008, 03:38 PM
الكثير من الاخوه المشاركين يتحججون بان هذا القانون او ذاك مخالف للدستور ولكنى اود ان اذكر هنا بان النظام الاساسى الموقت لايزال سارى المفعول كذلك وقد جرت الاشاره اليه فى بعض المناسبات الرسميه وبعد صدور الدستور ولو جرى فعلا العمل بالدستور لكان محتوما اجراء انتخابات نيابيه فى غضون شهرين من تاريخ العمل به كما معروف للرقابه على تطبيقه والعمل به وبما ان الامر كذلك علينا ان نرتقى الى حوار اخف حده واقل تشنجا.

ارجو ان تستخدم الكلمة الصحيحة بدلا من يتحججون ، الكلمة هي يحتجون بان القانون كذا
واذا لم نحتج بكلام القانونيين بان القانون كذا .. فبم نحتج ؟:rolleyes2:
فيما يخص سريان النظام الاساسي المؤقت المعدل مع وقف تفعيل الدستور الذي صودق عليه ومضت مدة منذ تاريخ سريانه !! هذا تعليقي وااااااااااااااااااااي يمه الحقيني!:eek5:
طبعا الدستور لم يفعل ولم يطبق ثلثاه (ما يخص الانتخابات على وجه الاخص ) وماذا بيدنا ؟ ماذا تقترح ؟ الله يجزي خيرا كل من طالب باصدار قانون الانتخابات (وطلع نقبنا على شونة)
وبخصوص الحوار الراقي ؟ حن اشسوينا يا عم قطري مزمن ؟ الموضوع اللي انت خابر اغلق وش تنقد علي فيه ؟؟ :tease:

FG
16-06-2008, 03:41 PM
ارجو ان تستخدم الكلمة الصحيحة بدلا من يتحججون ، الكلمة هي يحتجون بان القانون كذا
فيما يخص سريان النظام الاساسي المؤقت المعدل مع وقف تفعيل الدستور الذي صودق عليه ومضت مدة منذ تاريخ سريانه !! هذا تعليقي وااااااااااااااااااااي يمه الحقيني!:eek5:
طبعا الدستور لم يفعل ولم يطبق ثلثاه (ما يخص الانتخابات على وجه الاخص ) وماذا بيدنا ؟ ماذا تقترح ؟ الله يجزي خيرا كل من طالب باصدار قانون الانتخابات (وطلع نقبنا على شونة)
وبخصوص الحوار الراقي ؟ حن اشسوينا يا عم قطري مزمن ؟ الموضوع اللي انت خابر اغلق وش تنقد علي فيه ؟؟ :tease:

زعيمة التيار الرديكالي ..
:omen2:

um abdulla
16-06-2008, 03:45 PM
زعيمة التيار الرديكالي ..
:omen2:

لا
والف لا
الزعامة محفوظة لهيتش .......بلا منازع
انا مستقلة وبس

FG
16-06-2008, 03:48 PM
لا
والف لا
الزعامة محفوظة لهيتش .......بلا منازع
انا مستقلة وبس

يقولون المستقليين دائما يلعبون على الحبلين ..

:discuss:

um abdulla
16-06-2008, 03:52 PM
يقولون المستقليين دائما يلعبون على الحبلين ..

:discuss:

صدق ؟
لا يا شيخ ذولاك المثقفين المنظرين الكبار اللي يلعبون بالبيضة والحجر
اما انا مستقلة من الصغار الضعوف
بعدني ما تعلمت الفهلوة و لغة التشفير واسلوب الواقعية

قطرى مزمن
16-06-2008, 03:52 PM
كلمه يتحجج تختلف عن يحتج يحتج يعنى يعترض وبعدين ما ودانا فى داهيه الا القانونين اللى يفصلون حسب الطلب . والحقيقه ان حوارك راق الا انه متشنج الامر الذى يؤثر على رقيه خلي عنك العصبيه والاندفاع السريع وستصبحين ملكة الحوارات.على فكره يتحجج تعنى يلاقى عذرا.

um abdulla
16-06-2008, 03:57 PM
كلمه يتحجج تختلف عن يحتج يحتج يعنى يعترض وبعدين ما ودانا فى داهيه الا القانونين اللى يفصلون حسب الطلب . والحقيقه ان حوارك راق الا انه متشنج الامر الذى يؤثر على رقيه خلي عنك العصبيه والاندفاع السريع وستصبحين ملكة الحوارات.على فكره يتحجج تعنى يلاقى عذرا.

هاها ها
خليت كلامي كله وانتقيت الحته دي
ويحتج ليس بمعنى الاعتراض بس (شكلك ما تحب الاحتجاج )
احتج بالقرآن اتخذه حجة دامغة ولله الحجة البالغة
وحن ما نتحجج بالاعذار
يعني القوانين اعذار ؟؟ لالالا انت ما قيّلت اليوم !!

قطرى مزمن
16-06-2008, 04:08 PM
هاها ها
وحن ما نتحجج بالاعذار

قلناان القوانين خلاص مالها سقف مادام الدستور ماطبق به والقران حجه اما لنل ولا علينا والامر لايحتاج الى عبقريته وبلاغته فى مثل هذه الامور.

صحفي قطري
16-06-2008, 04:10 PM
استاذنا العزيز قطري مزمن .. يبدو أنك تعيش خارج قطر !! الدستور مواد الدستور نافذة واصدر سمو الأمير مرسوما بهذا الخصوص ... اما مسألة أنه غير مطبق فتلك قصة أخرى .. تحياتي

um abdulla
16-06-2008, 04:11 PM
قلناان القوانين خلاص مالها سقف مادام الدستور ماطبق به والقران حجه اما لنل ولا علينا والامر لايحتاج الى عبقريته وبلاغته فى مثل هذه الامور.

طيب
وصلنا ان شاء الله
الحين وش المرجعية ؟؟
حق الدم مثل ما يقول فتح الخير

قطرى مزمن
16-06-2008, 04:15 PM
استاذنا العزيز قطري مزمن .. يبدو أنك تعيش خارج قطر !! الدستور مواد الدستور نافذة واصدر سمو الأمير مرسوما بهذا الخصوص ... اما مسألة أنه غير مطبق فتلك قصة أخرى .. تحياتي
اعرف انه صدر مرسوما بهذا الخصوص ولكننى اتكلم عن تطبيقه ولم يدعى الى انتخابات تشريعيه افيدنا جزاك الله خير

قطرى مزمن
16-06-2008, 04:18 PM

والنظام الاساسى المؤقت المعدل نافذ كذلك ولا انا غلطان افيدنا جزاك الله خير

سوق واقف
16-06-2008, 04:22 PM
أنا أقول الموضوع يتسكر أحسن وذلك لعدم نشر الفتنة

um abdulla
16-06-2008, 04:24 PM
والنظام الاساسى المؤقت المعدل نافذ كذلك ولا انا غلطان افيدنا جزاك الله خير

الحين في ديباجة الدستور انه يلغي ما عداه ويحل محله صح يا قوم ؟
والدستور ما يتوالم مع النظام !! ولا يتوازى ولا يصاحبه
ممكن تجيب لنا امثلة او مثال واحد على انه ذكر النظام الملغي في زمن سريان الدستور الدائم

قطرى مزمن
16-06-2008, 04:28 PM
الحين في ديباجة الدستور انه يلغي ما عداه ويحل محله صح يا قوم ؟
والدستور ما يتوالم مع النظام !! ولا يتوازى ولا يصاحبه
ممكن تجيب لنا امثلة او مثال واحد على انه ذكر النظام الملغي في زمن سريان الدستور الدائم
يا اختى الفاضله عندما يطبق ايه نعم ولابد من د عوه لانتخابات تشريعيه فى مده لاتزيد عن شهرين من ذلك كما فى جميع الدول

عكاس
16-06-2008, 04:32 PM
الجماعة انتبهوا للاخطاء في الدستور واصدروا مذكره تفسيريه للدستور بس هذي نسمع عنها ماشفناها

um abdulla
16-06-2008, 04:34 PM
يا اختى الفاضله عندما يطبق ايه نعم ولابد من د عوه لانتخابات تشريعيه فى مده لاتزيد عن شهرين من ذلك كما فى جميع الدول

آااه
فهمتك يا استاز انت !! يا عيني عليك !!
فعلا اذا كان الدستور ساريا بالفعل فلابد من دعوة لانتخابات تشريعية في مدة لا تزيد عن ...الخ
وانت ما تعترف بخصوصيتنا حن نقول غير مفعل يعني سار ولكن بعد حين !!
يعني اذا لم يكن الدستور ساريا فلابد ان يكون هناك فراغ دستوري اذن النظام المؤقت المعدل شغال؟
اشرايك لا هذا ولا ذاك يسري
وحن في فراغ دستوري
هل يرجح هذا موقفك ضد موقفي في القضية الاساسية اللي حن نحكي فيها

lalamar
16-06-2008, 04:36 PM

هاها ها
وحن ما نتحجج بالاعذار

شوي وبتحجون :tease:

صحفي قطري
16-06-2008, 04:37 PM

يتسكر؟؟؟؟ من صجك ياسوق ؟؟؟ هاهاهاها هل هذا هو الحل برأيك؟؟ لا ويطنزون على الصحافة؟؟ أشوف المنتدى صار أقسى؟؟ لالالا أظنك تمزح:tease:

قطرى مزمن
16-06-2008, 04:38 PM
آااه
فهمتك يا استاز انت !! يا عيني عليك !!
فعلا اذا كان الدستور ساريا بالفعل فلابد من دعوة لانتخابات تشريعية في مدة لا تزيد عن ...الخ
وانت ما تعترف بخصوصيتنا حن نقول غير مفعل يعني سار ولكن بعد حين !!
يعني اذا لم يكن الدستور ساريا فلابد ان يكون هناك فراغ دستوري اذن النظام المؤقت المعدل شغال؟
وحن في فراغ دستوري

هل المره ما فهمت شىء سامحينى

اعالي الجنان
16-06-2008, 04:41 PM
اخوي لفظ دستور يااسيادنا من الشركيات اللي كثير من الناس اطيح فيها
ياحبذا لو غيرت العنوان

سوق واقف
16-06-2008, 04:43 PM
يتسكر؟؟؟؟ من صجك ياسوق ؟؟؟ هاهاهاها هل هذا هو الحل برأيك؟؟ لا ويطنزون على الصحافة؟؟ أشوف المنتدى صار أقسى؟؟ لالالا أظنك تمزح:tease:

أنا لا أمزح هذا نشر للفتنة :anger1:

عكاس
16-06-2008, 04:45 PM
!
وحن في فراغ دستوري
ام عبدلله يعجني طرحك بس كلمة فراغ دستوري قوية شوية
فراغ دستوري معناها غياب السلطه الشرعيه مثل اللي كان صاير عند اخوانا في لبنان
احنا اللي عندنا هو عدم تفعيل لبنود الدستور بشكل كامل
بعدين الدستور بروحه يناقض نفسه
في البداية مكتوب جميع المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات
وفي باب تولي الوزاره مكتوب لايولى الوزارة الا من كانت جنسيته الاصليه قطريه
في فهمي المتواضع ان هذا تناقض صريح
وبعدين الدستور هو نص قانوني بحت والمفروض ماتكون فيه اخطاء من هذا النوع

صحفي قطري
16-06-2008, 04:50 PM
مثال لقانون أصدره الأمير لتفعيل الدستور :

الأربعاء28/6/2006 م

الدوحة - قنا: أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي أمس القانون رقم 15 لسنة 2006 بشأن حكم الدولة ووراثته. وقضي القانون بأن يعمل به من تاريخ صدوره.

ويصدر هذا القانون اعمالا لحكم المادة الثامنة من دستور دولة قطر والتي قررت ان سائر الأحكام الخاصة بحكم الدولة ووراثته ينظمها قانون خاص تكون له صفة دستورية.

um abdulla
16-06-2008, 04:51 PM
ام عبدلله يعجني طرحك بس كلمة فراغ دستوري قوية شوية
فراغ دستوري معناها غياب السلطه الشرعيه مثل اللي صاير عند اخوانا في لبنان
احنا اللي عندنا هو عدم تفعيل لبنود الدستور بشكل كامل بعدين الدستور بروحه يناقض نفسه
في البداية مكتوب جميع المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات
وفي باب تولي الوزاره مكتوب لايولى الوزارة الا من كانت جنسيته الاصليه قطريه
في فهمي المتواضع ان هذا تناقض صريح لان اذا كان المواطنين متساوون في الحقوق والواجبات
وبعدين الدستور هو نص قانوني بحت والمفروض ماتكون فيه اخطاء من هذا النوع

اخي عكاس
انا معك قلبا وقالبا في هذه النقطة
وقد قلت للاخ قطري مزمن: بان الدستور غير مفعل
فقال لي ما هو موجود في مشاركته اعلاه بانه : اذا قلنا بان الدستور سار اذن فلم لا يدعى للانتخابات بعد شهرين من سريانه الخ ما قاله وهو مثبت اعلاه

قطرى مزمن
16-06-2008, 04:52 PM
ياحبذا لو غيرت العنوان

الله يخليك لادششنا فى متاهات اضاعت الجهد والوقت شاللى جاب الدستور للشرك والاسياد كلمه تطلق دون اى محتوى دينى

قطرى مزمن
16-06-2008, 04:57 PM
اخي عكاس
انا معك قلبا وقالبا في هذه النقطة
وقد قلت للاخ قطري مزمن: بان الدستور غير مفعل
فقال لي ما هو موجود في مشاركته اعلاه بانه : اذا قلنا بان الدستور سار اذن فلم لا يدعى للانتخابات بعد شهرين من سريانه الخ ما قاله وهو مثبت اعلاه

ابى اعرف شالفرق بين غير مفعل وغير مطبق انا اقول انه غير مطبق فى حد دششنا فى الدين

اعالي الجنان
16-06-2008, 04:58 PM
الله يخليك لادششنا فى متاهات اضاعت الجهد والوقت شاللى جاب الدستور للشرك والاسياد كلمه تطلق دون اى محتوى دينى

سبحان الله !!!! تحاتي جهدك وتعبك !!!!! وربك يوم يسألك بتقول له جهدي وتعبي !!!!

اخوي ماجبت شي من عندي واذا تكلمت قصدي فيها النصح والتوجيه مب اني اسوي دعايه حق نفسي والعياذ بالله

لفظ دستور يااسيادنا تطلق للجن وهي لفظ مصري واسال اي اخ مصري

اخوي ماجبت شي من فراغ انا درست الامور هذي ويحتم علي اذا اشوف الخطأ اني انصح عشان ربي مايحاسبني عن سكوتي

وانت خلك على جهدك وتعبك الله المستعان

عبدالله العذبة
16-06-2008, 05:03 PM
أختي أم عبدالله تمعني فيما قاله المنظر د. علي بن خليفة الكواري :

"ولتأكد من وجود هذا المبدأ يجب التمعن بشكل خاص في النص الدستوري وما يحيله على القوانين من صلاحيات.

فكثيرا ما يؤخذ بالقانون ما اعطاه الدستور، ويصبح الوضع القائم هو الحكم بالقانون بدل حكم القانون الذي هو مبدءا ديمقراطي ثابت.

والى جانب ذلك واهم منه هو النظر إلى حقيقة الممارسة و هل الشعب أو الكثرة منه
على الأقل هو مصدر السلطات قولا وفعلا، أم أن إرادة الحاكم الفرد أو القلة الحاكمة هي صاحبة السلطة المطلقة والقول الفصل. "

قطرى مزمن
16-06-2008, 05:04 PM
سبحان الله !!!! تحاتي جهدك وتعبك !!!!! وربك يوم يسألك بتقول له جهدي وتعبي !!!!

اخوي ماجبت شي من عندي واذا تكلمت قصدي فيها النصح والتوجيه مب اني اسوي دعايه حق نفسي والعياذ بالله

لفظ دستور يااسيادنا تطلق للجن وهي لفظ مصري واسال اي اخ مصري

اخوي ماجبت شي من فراغ انا درست الامور هذي ويحتم علي اذا اشوف الخطأ اني انصح عشان ربي مايحاسبني عن سكوتي

وانت خلك على جهدك وتعبك الله المستعان
جزاك الله خير يا اختى احترم رايك واقدره ولك منى الشكر وسا محونا

um abdulla
16-06-2008, 05:06 PM
أختي أم عبدالله تمعني فيما قاله المنظر د. علي بن خليفة الكواري :

"ولتأكد من وجود هذا المبدأ يجب التمعن بشكل خاص في النص الدستوري وما يحيله على القوانين من صلاحيات.

فكثيرا ما يؤخذ بالقانون ما اعطاه الدستور، ويصبح الوضع القائم هو الحكم بالقانون بدل حكم القانون الذي هو مبدءا ديمقراطي ثابت.

والى جانب ذلك واهم منه هو النظر إلى حقيقة الممارسة و هل الشعب أو الكثرة منه
على الأقل هو مصدر السلطات قولا وفعلا، أم أن إرادة الحاكم الفرد أو القلة الحاكمة هي صاحبة السلطة المطلقة والقول الفصل. "

عندك قطري مزمن يقول ان د علي الكواري صديق له اذن فهو احرى بالرد والتفسير ويقدر يسأله وينقل الينا رأيه

قطرى مزمن
16-06-2008, 05:11 PM
عندك قطري مزمن يقول ان د علي الكواري صديق له اذن فهو احرى بالرد والتفسير ويقدر يسأله وينقل الينا رأيه

د على يتكلم عن وضع طبيعى يا اخوانومبادى الدستور الديمقراطى معروفه يا جماعه احنا نحاول نتنفس تحت الماء الله يهداكم انشالله

عبدالله العذبة
16-06-2008, 05:14 PM
د على يتكلم عن وضع طبيعى يا اخوان ومبادى الدستور الديمقراطى معروفه يا جماعه احنا نحاول نتنفس تحت الماء الله يهداكم انشالله

اللهم آمين جزاك الله خير على دعواتك الطيبة. :nice:

um abdulla
16-06-2008, 05:19 PM
د على يتكلم عن وضع طبيعى يا اخوانومبادى الدستور الديمقراطى معروفه يا جماعه احنا نحاول نتنفس تحت الماء الله يهداكم انشالله

اخي قطري مزمن
حن نتنفس هواء الدستور الرسمي ونقبل بالوضع القائم غير المفعل ونتل حباله الطويلة
اما انت فحطيت عنوان (دستور يا اسيادنا ) كناية عن عدم فهمك او تقبلك لكون الدستور ساريا وغير مطبق.
انت تتنفس تحت الماء انت من عالم الطوباويات
حن نتعايش ونتناقش في الحاصل
يقولون فيه دستور
يقولون ساري
يقولون نستند اليه
اذن نحن ندندن حواليه
انت وش اسانيدك ؟ النظام المؤقت المعدل ؟ طيب !
اعرض وجهة نظرك المستندة اليه الى الواقع لا تحكي في المطلق

قطرى مزمن
16-06-2008, 05:20 PM
اللهم آمين جزاك الله خير على دعواتك الطيبة. :nice:

جزاك الله خير الحقيقه اجزاءمتفرقه وموزعه فلنعمل على تجميع اكبر قدر منها من خلال الحوار الذى امر الله به رسله ومن اصطفاه وليس هناك عالم سوى الله
اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول ويتبعون احسنه.

صحفي قطري
16-06-2008, 05:21 PM
أخوي قطري مزمن .. هذا تصريح للسيد وزير العدل نشرته الصحف بتاريخ 20 ديسمبر 2004 يقول فيه :

( أكد سعادة وزير العدل أن الدستور الدائم للبلاد سيدخل مجال التطبيق في 8/6/2005 وأن الوزارة تبنت استراتيجيتها وخططها علي نحو يتلاءم وهذا التوقيت من خلال مراعاة المتغيرات والظروف التي توافق دخول الدستور حيز التنفيذ وذلك باتخاذ الإجراءات المناسبة والقيام بالاستعدادات اللازمة من خلال الإشارة إلي أهم المباديء والقواعد والأحكام التي جاء بها الدستور حرصاً من الوزارة علي تحقيق التناسق التام والتكامل التشريعي بين القوانين النافذة وأحكام الدستور الدائم سواء في مشروعات القوانين أو الاتفاقيات وما في حكمها بحيث ترتقي في مبادئها وأحكامها إلي مباديء وأحكام الدستور الدائم.)

سالفة إنه غير مطبق أو معطل شي ثاني .. ويمكنك التأكد من سريان الدستور بملاحظة المراسيم والقوانين التي تصدر , في السابق كان يقال : بعد الإطلاع على النظام الأساسي المؤقت , أما الآن فيقال : بعد الإطلاع على الدستور ..
وللعلم وأنت أخبر لايجتمع الدستور والنظام الأساسي .

عبدالله العذبة
16-06-2008, 05:23 PM
أخوي قطري مزمن .. هذا تصريح للسيد وزير العدل نشرته الصحف بتاريخ 20 ديسمبر 2004 يقول فيه :

( أكد سعادة وزير العدل أن الدستور الدائم للبلاد سيدخل مجال التطبيق في 8/6/2005 وأن الوزارة تبنت استراتيجيتها وخططها علي نحو يتلاءم وهذا التوقيت من خلال مراعاة المتغيرات والظروف التي توافق دخول الدستور حيز التنفيذ وذلك باتخاذ الإجراءات المناسبة والقيام بالاستعدادات اللازمة من خلال الإشارة إلي أهم المباديء والقواعد والأحكام التي جاء بها الدستور حرصاً من الوزارة علي تحقيق التناسق التام والتكامل التشريعي بين القوانين النافذة وأحكام الدستور الدائم سواء في مشروعات القوانين أو الاتفاقيات وما في حكمها بحيث ترتقي في مبادئها وأحكامها إلي مباديء وأحكام الدستور الدائم.)

سالفة إنه غير مطبق أو معطل شي ثاني .. ويمكنك التأكد من سريان الدستور بملاحظة المراسيم والقوانين التي تصدر , في السابق كان يقال : بعد الإطلاع على النظام الأساسي المؤقت , أما الآن فيقال : بعد الإطلاع على الدستور ..
وللعلم وأنت أخبر لايجتمع الدستور والنظام الأساسي .

لديك ثروة من الحجج و الأدلة. :nice:

وفقك الله. :victory:

صحفي قطري
16-06-2008, 05:27 PM
حياك يالعذبي ,,, يالله حيه عشاك عندي الليلة

قطرى مزمن
16-06-2008, 05:29 PM
اخي قطري مزمن
حن نتنفس هواء الدستور الرسمي ونقبل بالوضع القائم غير المفعل ونتل حباله الطويلة
اما انت فحطيت عنوان (دستور يا اسيادنا ) كناية عن عدم فهمك او تقبلك لكون الدستور ساريا وغير مطبق.
انت تتنفس تحت الماء انت من عالم الطوباويات
حن نتعايش ونتناقش في الحاصل
يقولون فيه دستور
يقولون ساري
يقولون نستند اليه
اذن نحن ندندن حواليه
انت وش اسانيدك ؟ النظام المؤقت المعدل ؟ طيب !
اعرض وجهة نظرك المستندة اليه الى الواقع لا تحكي في المطلق
الظاهر ان الوضع انقلب الحين انا اللى اقول ياجماعه راعوا المعطيات الموجوده والواقع وانتوا اللى تزايدون بان هذا وذاك مخالف للدستور اصبحت طوبائى عجبى على ما يبدو ان المحتوى بدا يخلص والمقططفات والتلزيق نضب تحياتى لك يااختى وعن التعصب

عبدالله العذبة
16-06-2008, 05:30 PM
حياك يالعذبي ,,, يالله حيه عشاك عندي الليلة

أخي صحفي قطري وفقه الله

الله يبقيك.

ننتظر رد الأخ قطري مزمن الذي يثبت فيه الدستور المؤقت المعدل معمول به حتى الآن و ليس الدستور الدائم.

لأن الدستور القطري لم يقل أنه يجب أن تجرى انتخابات خلال شهرين منذ اعتماده من سمو الأمير حفظه الله.

أبحث عن حجج قانونية لا تنظيراً مطاطاً.

صحفي قطري
16-06-2008, 05:37 PM
المشكلة يالعذبي إن بعض الأخوان مايتابعون .. بس تبي الصراحة معاه حق كيف يكون عندنا دستور وبنفس الوقت معطل .. حاجة تمخول على قولة اخواننا المصريين

شمروخ
16-06-2008, 05:39 PM
قطري مزمن:nice:

دستوووور يالساحل الغربي ## فليت في بحرك شراعي:D

قطرى مزمن
16-06-2008, 05:40 PM
أخي صحفي قطري وفقه الله

الله يبقيك.

ننتظر رد الأخ قطري مزمن الذي يثبت فيه الدستور المؤقت المعدل معمول به حتى الآن و ليس الدستور الدائم.

لأن الدستور القطري لم يقل أنه يجب أن تجرى انتخابات خلال شهرين منذ اعتماده من سمو الأمير حفظه الله.

أبحث عن حجج قانونية لا تنظيراً مطاطاً.
الله يجزيك خير الرقابه هى عمليه تتبع تطبيق الدستور فلا بد منها ويمارسها المجلس التشريعى يا اخى فى كل بقاع الدنيا وبما ان لم يتم ذلك فات النظام الاساسى الذى لم يكن ليتطلب ذلك هو السائد والمعمول به جزاك الله خير

قطرى مزمن
16-06-2008, 08:24 PM
المشكلة يالعذبي إن بعض الأخوان مايتابعون .. بس تبي الصراحة معاه حق كيف يكون عندنا دستور وبنفس الوقت معطل .. حاجة تمخول على قولة اخواننا المصريين

الادهى والامر ياخى الفاضل اذا طبق بدون رقابه فمواده عامه لاتحتوى على تفاصيل رغم صعوبة ذلك واستحالته لذى الالباب الا ان كل شى جائزوممكن.

صحفي قطري
16-06-2008, 08:38 PM
الادهى والامر ياخى الفاضل اذا طبق بدون رقابه فمواده عامه لاتحتوى على تفاصيل رغم صعوبة ذلك واستحالته لذى الالباب الا ان كل شى جائزوممكن.

لحظه !!!! لحظه!!!! قطري مزمن يتكلم عن شي مهم ... تقصد ان الدستور غير عملي وصعب التطبيق ّ؟؟ عجل احنا كيف صوتنا وقلنا نعم ؟؟ على عماها ؟؟؟

قطرى مزمن
16-06-2008, 08:45 PM
لحظه !!!! لحظه!!!! قطري مزمن يتكلم عن شي مهم ... تقصد ان الدستور غير عملي وصعب التطبيق ّ؟؟ عجل احنا كيف صوتنا وقلنا نعم ؟؟ على عماها ؟؟؟

الاتفاق على دستور والرضى به كمحتكم مهما كانت درجته افضل من اللا دستور لم اقل لايمكن تطبيقه ولكن اقول لم تتخذ وسائل تطبيقه وفى مقدمتها الرقابه على سلامة تطبيقه فلا تقولنى يا اخى مالم اقله اما عملية التصويت عليه فهى عمليه اختياريه تمت بنجاح وبدون طلب ( فعال) من قبل المجتمع.

عبدالله العذبة
16-06-2008, 08:47 PM
الاتفاق على دستور والرضى به كمحتكم مهما كانت درجته افضل من اللا دستور لم اقل لايمكن تطبيقه ولكن اقول لم تتخذ وسائل تطبيقه وفى مقدمتها الرقابه على سلامة تطبيقه فلا تقولنى يا اخى مالم اقله اما عملية التصويت عليه فهى عمليه اختياريه تمت بنجاح وبدون طلب ( فعال) من قبل المجتمع.

الأخ قطري مزمن وفقه الله

ما هو المقصود بـ (فعال)؟

قطرى مزمن
16-06-2008, 08:49 PM
الأخ قطري مزمن وفقه الله

ما هو المقصود بـ (فعال)؟

الفعال يعنى المقترن بالقدره

شيخ الشباب
16-06-2008, 08:54 PM
حسب مافهمته من الاخ / مزمن . . . من وجهة نظرة (بشكل عام) يرى انه اذا طبق الدستور بحذافيره وبدون وسائل تطبيقه واهمها الرقابة على سلامة تطبيقه فلا فائدة من معظم ايجايبات الدستور . . .ولا انا غلطان اخوي مزمن :secret:

قطرى مزمن
16-06-2008, 09:53 PM
حسب مافهمته من الاخ / مزمن . . . من وجهة نظرة (بشكل عام) يرى انه اذا طبق الدستور بحذافيره وبدون وسائل تطبيقه واهمها الرقابة على سلامة تطبيقه فلا فائدة من معظم ايجايبات الدستور . . .ولا انا غلطان اخوي مزمن :secret:

اخى العزيز انا مو مزمن بس لا ن الازمان صفه انا قطرى مزمن ويعدين عندنا كل شى ممكن ولكن انا اتكلم عن الحاله الطبيعيه والمتعارف عليها وهى اقتران التطبيق بالرقابه يعنى انت صح

um abdulla
16-06-2008, 10:40 PM
الله يجزيك خير الرقابه هى عمليه تتبع تطبيق الدستور فلا بد منها ويمارسها المجلس التشريعى يا اخى فى كل بقاع الدنيا وبما ان لم يتم ذلك فات النظام الاساسى الذى لم يكن ليتطلب ذلك هو السائد والمعمول به جزاك الله خير

يعني انت ممن يمثل (طلبا ) فعالا على المجلس التشريعي لكي يمارس الرقابة على تطبيق الدستور.
وفي ظنك - جدلا - ما الذي ينبغي ان يقوم به المجلس بصدد مراقبة تطبيق الدستور ؟
هل يراقب تطبيق الدستور للمساواة بين المواطنين وكفالة الحقوق والواجبات المنصوص عليها ؟
ولكن سيكون مجلس شورى القبائل مشغولا بترسيخ اركان نفسه لا بالعمل على تكسيح نفسه!!
يعني ما اظن انه سيعتني بالرقابة
وبعدين هو مجلس تشريعي فسيكون توجهه لاقتراحات تناسب كلا الحكومة وطاقم المجلس القبلي

قطرى مزمن
16-06-2008, 10:51 PM
يعني انت ممن يمثل (طلبا ) فعالا على المجلس التشريعي لكي يمارس الرقابة على تطبيق الدستور.
وفي ظنك - جدلا - ما الذي ينبغي ان يقوم به المجلس بصدد مراقبة تطبيق الدستور ؟
هل يراقب تطبيق الدستور للمساواة بين المواطنين وكفالة الحقوق والواجبات المنصوص عليها ؟
ولكن سيكون مجلس شورى القبائل مشغولا بترسيخ اركان نفسه لا بالعمل على تكسيح نفسه!!
يعني ما اظن انه سيعتني بالرقابة
وبعدين هو مجلس تشريعي فسيكون توجهه لاقتراحات تناسب كلا الحكومة وطاقم المجلس القبلي
الطلب الفعال يفرز مجلسا مختلفا عن مجلس المنحه حتى ولو كان منتخبا الطلب الفعال عمليه سابقه لكل تحول محمود يلبى مطلبا شعبيا المجلس النيابى او الشورى او الامه له وظيفتين رقابيه وتشريعيه الرقابيه هى فى ان جميع القوانين الصادره تتفق وروح الدستور وكلما صار الدستور معبرا عن ارادة الامه كلما كانت الرقابه اكثر فاعليه. الطلب الفعال ببساطه هو المطالبه مع القدره على الوصول الى نتائج ايجابيه فى حالة عدم الاستجابه من الطرف الاخر.

um abdulla
16-06-2008, 11:00 PM
الطلب الفعال يفرز مجلسا مختلفا عن مجلس المنحه حتى ولو كان منتخبا الطلب الفعال عمليه سابقه لكل تحول محمود يلبى مطلبا شعبيا المجلس النيابى او الشورى او الامه له وظيفتين رقابيه وتشريعيه الرقابيه هى فى ان جميع القوانين الصادره تتفق وروح الدستور وكلما صار الدستور معبرا عن ارادة الامه كلما كانت الرقابه اكثر فاعليه. الطلب الفعال ببساطه هو المطالبه مع القدره على الوصول الى نتائج ايجابيه فى حالة عدم الاستجابه من الطرف الاخر.

كلامك درر يا استاذي وتاج راسي
ولكن نحن على ما نحن عليه !! ماذا ترى ؟ هل خطأ اننا ننادي بما نستطيعه ؟ هل خطأ اننا نقوم بالتوعية ضد تقسيم المواطنة وضد الاساس القبلي في تقسيم الدوائر الانتخابية ؟ هل خطأ اننا نضع لبنة في الطلب الفعال لكي يكون هناك مجلس مختلف عما يراد له ؟؟

قطرى مزمن
16-06-2008, 11:06 PM
كلامك درر يا استاذي وتاج راسي
ولكن نحن على ما نحن عليه !! ماذا ترى ؟ هل خطأ اننا ننادي بما نستطيعه ؟ هل خطأ اننا نقوم بالتوعية ضد تقسيم المواطنة وضد الاساس القبلي في تقسيم الدوائر الانتخابية ؟ هل خطأ اننا نضع لبنة في الطلب الفعال لكي يكون هناك مجلس مختلف عما يراد له ؟؟

لالالا يا اختى لا اعنى ذلك بالعكس انتى والعذبه مبدعين واحترمكم كثيرا وانا لست با فضل منكم ولكنه ربما السن والتجربه ولكن شنهو الشى اللى استشفيتيه قوللى وتصبحين على خير.

um abdulla
16-06-2008, 11:17 PM
لالالا يا اختى لا اعنى ذلك بالعكس انتى والعذبه مبدعين واحترمكم كثيرا وانا لست با فضل منكم ولكنه ربما السن والتجربه ولكن شنهو الشى اللى استشفيتيه قوللى وتصبحين على خير.

الحقيقة انكم يا سيدي الكريم كنت فضفاضا في طرحك
استعنت بجوامع الكلم وتوسلت بمماحكات غريبة عن واقعنا السياسي والاجتماعي المتخلف لكي تبرر موقفا رجعيا وهو التمسك باصالة لا تمت لروح المواطنة المدنية بصلة ولا تتماس مع ماتذكره آنفا من الطلب الفعال والارادة الشعبية المقترنة بالقدرة !!
هل هو اسلوب الواقعية الذي تتخذه السياسة العربية اليوم لكي تسوى قضية فلسطين القضية المفتاح بالارض بل ان تدفن تحت الارض.
اعلم ويعلم غيري بان الامر قد قدر وان المرسوم الاميري قاب قوسين وسيصدر لصالح الرأي الاخر وسأرضخ له وأسلم به كأمر واقع ولكنني سأبقى على قناعاتي وسأعبر عنها ما وسعني وما اتيح لي .

lalamar
17-06-2008, 12:20 AM

ياحبذا لو غيرت العنوان

الهـــــوا شمـــــــــااااااااال