المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريده الجزيره الدوليه

الوجبه
17-06-2008, 07:20 PM
عن قريب بتنزل جريده الجزيره الدوليه اللي سمعته (شهرين) وهذي الجريده باذن الله

بتخرس (الالسن) وبتنتف (نص الشنب الباقي ) ..

واللي سمعته ان عبدالوهاب بدر خان رئيسا للتحرير http://www.aljazeera.net/mritems/images/2000/10/6/image_personal1732_3.jpg

وبعدها باذن الله الجزيره الانجليزيه :)

وبنشوف امبراطوريه اعلاميه ضخمه في قطر

عبدالله العذبة
17-06-2008, 07:21 PM

واللي سمعته ان عبدالوهاب بدر خان رئيسا للتحرير http://www.aljazeera.net/mritems/images/2000/10/6/image_personal1732_3.jpg

خبر طيب أخي الفاضل الوجبة

و لكن لماذا لا يرأسها قطري بدلا من غير قطري؟

الوجبه
17-06-2008, 07:24 PM
اخوي القطري مشكلته ما يستحمل (الهواش) :) وما يستحمل تليفون من شخصيه معصبه :)

اّل ثاني 77
17-06-2008, 07:25 PM
الله يعطيك العافيه علــى نقل الخبر
وإن شاء الله تشوف النور قريبا

FG
17-06-2008, 07:27 PM
:discuss:

ياشين سرق الافكار ..

كانت فكرتي جريدة بأسم قناة الجزيرة عام 2001 ولكني للأسف طرحتها على أكثر من شخص ..

Nasser J
17-06-2008, 07:30 PM
خبر جميل
وانا أعتقد في قطريين أصحاب عقليات كبيرة
من الممكن ان يترأسوا مثل هذهالمؤسسات
الإعلامية إذا أعطوا الفرصة

بوخالد911
17-06-2008, 07:30 PM
إن غداً لناظره قريبٌ

:nice::victory::nice:

Nasser J
17-06-2008, 07:33 PM

ياشين سرق الافكار ..

كانت فكرتي جريدة بأسم قناة الجزيرة عام 2001 ولكني للأسف طرحتها على أكثر من شخص ..

أخوي المشكلة ليست في الأفكار
ولكن تنفيذ الأفكار هو الأهم
فكم من أفكار كبيرة لدينا لم تجد حيز التنفيذ
ولكننا نجدها تنفذ من قبل أناس عملوا وجدوا لهذه الأفكار

ناصر

al-fahad
17-06-2008, 07:34 PM

لا يجوز أن يكون رئيس للتحرير غير قطري - القانون يقول ذلك

عبدالله العذبة
17-06-2008, 07:52 PM
اخوي القطري مشكلته ما يستحمل (الهواش) :) وما يستحمل تليفون من شخصيه معصبه :funny: :)

الله يقطع ابليسك :playball:

عبدالله العذبة
17-06-2008, 07:54 PM

أخي الفهد وفقه الله

الأمور لا تدار بهذه الطريقة يستطيعون أن يجعلوا قطرياً رئيس تحرير و مدير التحرير غير قطري. :discuss:

و مدير التحرير هو من يدير الأمور فلا تدقق :nea:

صحفي قطري
17-06-2008, 08:05 PM
هلا الوجبة ,,, اهلا وسهلا بأي وسيلة اعلام قطرية .. لكن هل للقطريين مكان فيهم أم دورهم سيقتصر على دفع الأموال للموظفين فقط ؟؟؟ على فكرة الاعلاميين والصحفيين القطريين متوافرين ولكن محد معطيهم وجه

al-fahad
17-06-2008, 08:15 PM
أخي الفهد وفقه الله

الأمور لا تدار بهذه الطريقة يستطيعون أن يجعلوا قطرياً رئيس تحرير و مدير التحرير غير قطري. :discuss:

و مدير التحرير هو من يدير الأمور فلا تدقق :nea:

صحيح

جزاك الله خير اخوي عبدالله على التوضيح

النعيمي وبس
17-06-2008, 08:20 PM

ياشين سرق الافكار ..

[COLOR="Red"]اذا انت غير قطري اهلاوسهلا خوو وwelcome بعد اما قطـــري من وين لك الفكره ومن وراك [/COLOR:weeping::weeping:

الوجبه
17-06-2008, 08:24 PM
اخوي الصحفي ..

انا اشبه الصحفيين في الوقت الحالي مثل الصواريخ .. يعني انت محتاج الوقت الحالي

تجنيد مثل ما انت محتاج صواريخ للدفاع ..

لازم تجند ناس يردون ... وفك نفسك من عوار الراس .. القطري ياطويل العمر با صحفي

مش متعود على الالفاذ البذيئه او الردود غير المحترمه ... فما اعتقد بيطلع عندنا

قطري (وقح) في كتاباته او قطري لسانه (زفر) ..

اعتقد فهمت قصدي الصحفي

عبدالله العذبة
17-06-2008, 08:31 PM
اخوي الصحفي ..

انا اشبه الصحفيين في الوقت الحالي مثل الصواريخ .. يعني انت محتاج الوقت الحالي

تجنيد مثل ما انت محتاج صواريخ للدفاع ..

لازم تجند ناس يردون ... وفك نفسك من عوار الراس .. القطري ياطويل العمر با صحفي

مش متعود على الالفاذ البذيئه او الردود غير المحترمه ... فما اعتقد بيطلع عندنا

قطري (وقح) في كتاباته او قطري لسانه (زفر) ..

اعتقد فهمت قصدي الصحفي

أخي العزيز الوجبة أعتقد أن صحيفة الجزيرة ستكون رصينة مثل قناة الجزيرة.

أم أنها لا تتبع شبكة الجزيرة الإعلامية القائمة حالياً؟

Ali Mohammed
17-06-2008, 08:48 PM
السلام عليكم

مشروع جريدة الجزيرة الدولية ، هو مشروع صار لي سنتين يتم تداوله في وسائل الاعلام وعند تدشين قناة الجزيرة الانجليزية بأن هالمشروع بيتم تنفيذه في الفترة القادمة وبيعتبر احد مشاريع قناة الجزيرة بالاضافة الى اذاعه بعد .

اما بخصوص رئيس تحريرها عبدالوهاب بدر خان فاعتقد انه من انسب الصحفيين لترأس هالجريدة خاصه انه صار سنين في لندن مع جريدة الشرق الاوسط ومن بعدها جريدة الحياة .

بالمنطق لا توجد اوجهه مقارنه بينه وبين اي صحفي قطري مع احترامي لهم.

وشكرا

عبدالله العذبة
17-06-2008, 08:50 PM
السلام عليكم

مشروع جريدة الجزيرة الدولية ، هو مشروع صار لي سنتين يتم تداوله في وسائل الاعلام وعند تدشين قناة الجزيرة الانجليزية بأن هالمشروع بيتم تنفيذه في الفترة القادمة وبيعتبر احد مشاريع قناة الجزيرة بالاضافة الى اذاعه بعد .

اما بخصوص رئيس تحريرها عبدالوهاب بدر خان فاعتقد انه من انسب الصحفيين لترأس هالجريدة خاصه انه صار سنين في لندن مع جريدة الشرق الاوسط ومن بعدها جريدة الحياة .

بالمنطق لا توجد اوجهه مقارنه بينه وبين اي صحفي قطري مع احترامي لهم.

وشكرا

ولا الأستاذ أحمد علي أو الأستاذ أحمد بن عبدالله السليطي؟

أشوفهم جريئيين جدا بصراحة :discuss: :victory:

um abdulla
17-06-2008, 08:52 PM

اخي الوجبه
لن اصدق حتى ارى نسخة من العدد الاول او اسمع تصريحا من مسئول بميقات محدد لصدورها
تدري من متى يتهددون بينشئونها ؟ منذ حوالي السنتين الان
وعبد الوهاب بدرخان الظاهر محجوز للمنصب ساكن بالشيراتون اول ما جا ولابد انه الان اثث منزله ويستلم راتبا والجريدة ما شم راسها الهوا ارزااااااااااااااااق
اللهم لا حسد
ليش تعتقد يالوجبه ان القطريين ما يعرفون يردحون ؟
ليش تعتقد ان فيه قطريين ما يتقبلون البذاءة وتمليص الاذان والتفله في الوجه ويمشونها وهم يبتسمون ؟
لا لا .. مش هذا السبب اللي ما يخلي القطري رئيس تحرير جريدة تنافس الامبروطورية الاعلامية في الجوار كما يشاع ويقال في المواقع الاخبارية على الانترنت نقلا عن صحف ومواقع معينة !!
طيب مجلة الدوحة يراسها الشيخ مشعل ال ثاني رئيس المجلس الوطني للثقافة وهو رجل اداري مشغول وناشب في الامانة العامة للمجلس ومدير التحرير لبناني ليش ؟
انا اقول عدم ثقة في القطري
عدم ثقة في قدراته وفي كفاءته وفي توجهاته

عبدالله العذبة
17-06-2008, 08:55 PM
اخي الوجبه
لن اصدق حتى ارى نسخة من العدد الاول او اسمع تصريحا من مسئول بميقات محدد لصدورها
تدري من متى يتهددون بينشئونها ؟ منذ حوالي السنتين الان
وعبد الوهاب بدرخان الظاهر محجوز للمنصب ساكن بالشيراتون اول ما جا ولابد انه الان اثث منزله ويستلم راتبا والجريدة ما شم راسها الهوا ارزااااااااااااااااق
اللهم لا حسد
ليش تعتقد يالوجبه ان القطريين ما يعرفون يردحون ؟
ليش تعتقد ان فيه قطريين ما يتقبلون البذاءة وتمليص الاذان والتفله في الوجه ويمشونها وهم يبتسمون ؟
لا لا .. مش هذا السبب اللي ما يخلي القطري رئيس تحرير جريدة تنافس الامبروطورية الاعلامية في الجوار كما يشاع ويقال في المواقع الاخبارية على الانترنت نقلا عن صحف ومواقع معينة !!
طيب مجلة الدوحة يراسها الشيخ مشعل ال ثاني رئيس المجلس الوطني للثقافة وهو رجل اداري مشغول وناشب في الامانة العامة للمجلس ومدير التحرير لبناني ليش ؟
انا اقول عدم ثقة في القطري
عدم ثقة في قدراته وفي كفاءته وفي توجهاته

عندك اسماء تقترحينها؟

أنا اقترحت الأستاذين أحمد علي أو أحمد بن عبدالله السليطي.

um abdulla
17-06-2008, 09:01 PM
عندك اسماء تقترحينها؟

أنا اقترحت الأستاذين أحمد علي أو أحمد بن عبدالله السليطي.

ما فهمت !
هل اقترحت اسماءهما وفقا لمعايير الوجبه ؟؟؟؟؟
:unsure:

الوجبه
17-06-2008, 09:04 PM
اخواني

في فرق كبير بين صحفي محلي وصحفي عالمي ..

ربعنا كلهم محليين يعني شغلهم كله في البنيه التحتيه للدوله والتعليم وتنزيل مسئول لسابع ارض على

حسب التوجيهات :)

اما الامور الدوليه ما اعتقد يبيلهم ممارسه (دوليه) اكثر وحوارات في منتديات عالميه مفتوحه وفي

الاخبار وتجيهم دعوات من منظمات دوليه ل اجراء جوارات معهم ...بالله عليكم اي واحد عندنا لهذي

الحوارات العالميه ..

شفت مره صحفي او رئيس تحرير في قطر في حوار دولي في موضوع تنقله كافه وسائل الاعلام :)

شفت صحفي عندنا في حوار تلفزيوني مع البي بي سي او قناه فوكس او قناه (ملاوي)

هذا الفرق بين الصحفي العالمي والصحفي (لوكل) او المحلي :)

وسلامتكم

Ali Mohammed
17-06-2008, 09:10 PM
أخوي عبدالله العذبة
مع احترامي للاثنين فالاخ احمد علي يعتبر من أفضل الصحفيين القطريين لكن مستواه محلي وليس دولي ، يعني لو تقرا مواضيع احمد علي و عبدالوهاب بدر خان بتعرف الفرق الي اقصده .

أما أحمد السليطي مع احترامي له لا خبره ولا مهنيه ، يعني السالفه ضربت معاه نفس الموظف الي يوصل الدوام ويقرى قرار تعينه وكيل وزارة الفضاء. :eek5:

um abdulla
17-06-2008, 09:12 PM
اخواني

ربعنا كلهم محليين يعني شغلهم كله في البنيه التحتيه للدوله والتعليم وتنزيل مسئول لسابع ارض على

اما الامور الدوليه ما اعتقد يبيلهم ممارسه (دوليه) اكثر وحوارات في منتديات عالميه مفتوحه وفي

الاخبار وتجيهم دعوات من منظمات دوليه ل اجراء جوارات معهم ...بالله عليكم اي واحد عندنا لهذي

الحوارات العالميه ..

شفت مره صحفي او رئيس تحرير في قطر في حوار دولي في موضوع تنقله كافه وسائل الاعلام :)

شفت صحفي عندنا في حوار تلفزيوني مع البي بي سي او قناه فوكس او قناه (ملاوي) هذا الفرق بين الصحفي العالمي والصحفي (لوكل) او المحلي :)

وسلامتكم

لا ما شفنا !!
لانهم ما يختارونهم
ولا يرشحونهم
ولا يقدمونهم
ولا يخلونهم
انت شفت مرة عطوا قطري فرصة وجازفوا قليلا
انت تشوف كم مرة جازفوا واعطوا الغرباء الخيط والمخيط وخانوا الامانة ويتنقلون من بلد الى اخر بحسب اللي يدفع اكثر ؟؟
ما تعتقد انه فشله!!
دول الجوار عندهم في مؤسساتهم وفضائياتهم كوادر وطنية من الالف الى الياء واخص به السعودية والبحرين والكويت وعمان وحن ليش لا ؟
وحن متى بيكون القطري محل ثقة؟ ومتى بتضعون خبرته وقدراته على المحك ؟
لا .. تقول لي فلان وفلان يفشلون فيه غيرهم مهمشين ومقصيين
خبرات جمدت ووضعت على الرف
عندك علي الهيل وعندك عبد الله صادق المدير الاسبق للمطبوعات والنشر وعندك مبارك جهام الكواري وغيرهم

عبدالله العذبة
17-06-2008, 09:31 PM
اخواني

الحوارات العالميه ..

وسلامتكم

أخي الوجبة سلمه الله

أوافقك في نقطة أن الصحف القطرية محلية و أن التوجيه له دور كبير.

و عليه لماذا لم تنشأ جمعية للصحفيية القطريين حتى الآن حتى نرتقي بالصحافة في قطر.

ولا يجب أن نكتفي بصحيفة الجزيرة الدولة المزمع إطلاقها.

و لماذا صحفنا لا تباع في كل دول الخليج و مصر على الأقل مثل باقي الصحف الخليجية؟

عبدالله العذبة
17-06-2008, 09:33 PM
ما فهمت !
هل اقترحت اسماءهما وفقا لمعايير الوجبه ؟؟؟؟؟
:unsure:

أعتقد أن الصلاحيات لها دور في أن يكون الصحفي قطري قدير و رفيع.

لبنان التي منها الأستاذ بدر خان فيها أجواء أوسع للحرية ولا يُتهم كتابهم في وطنيتهم لأنهم يكتبون مقالاً في صحافتهم المحلية.

um abdulla
17-06-2008, 09:34 PM
أخي الوجبة سلمه الله

أوافقك في نقطة أن الصحف القطرية محلية و أن التوجيه له دور كبير.

و عليه لماذا لم تنشأ جمعية للصحفيية القطريين حتى الآن حتى نرتقي بالصحافة في قطر.

ولا يجب أن نكتفي بصحيفة الجزيرة الدولة المزمع إطلاقها.

و لماذا صحفنا لا تباع في كل دول الخليج و مصر على الأقل مثل باقي الصحف الخليجية؟

اسئلة مطروحة بالحاح
واشك ان الوجبه معني بالرد عليها
لان الوجبه مش مسئول عن الاعلام في البلد
وهذه الاسئلة يجب ان توضع على مكتب الشيخ حمد بن ثامر
لانه رئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون
ولانه رئيس مجلس ادارة شبكة الجزيرة

عبدالله العذبة
17-06-2008, 09:41 PM
أخوي عبدالله العذبة
مع احترامي للاثنين فالاخ احمد علي يعتبر من أفضل الصحفيين القطريين لكن مستواه محلي وليس دولي ، يعني لو تقرا مواضيع احمد علي و عبدالوهاب بدر خان بتعرف الفرق الي اقصده .

أما أحمد السليطي مع احترامي له لا خبره ولا مهنيه ، يعني السالفه ضربت معاه نفس الموظف الي يوصل الدوام ويقرى قرار تعينه وكيل وزارة الفضاء. :eek5:

أخي الفاضل Doha Style وفقه الله

جزاك الله خير على طرح وجهة نظرك في هذا الشأن.

من المناط به تطوير الصحافة المحلية و رفع مستواها؟

al-fahad
17-06-2008, 09:43 PM
أبشروا خير أنشالله

أنا سمعت انهم راح يستعينون بخبراء من اليابان والصين في علم الجينات

يقومون على مشروع بناء مواطن قطري جيناته قادره على البذل والأبداع والعطاء ..

وسيكون هذا القطري المعدل جينييا قادرا على المنافسة في شتى المجالات ...

ياجماعه الخير ألى متى نظرتكم ناقصه في القطري يعني لا يكون فعلا ناطرين هالمشروع الخيالي اعلاه يتحقق عشان تغيرون نظرتكم ..

ترى كلهم بشر مافي فرق بينهم ولكن للأسف

للأسف

نظرة النقص لعطاء القطري دون اعطائه الفرصة للعطاء لا زالت موجودة

um abdulla
17-06-2008, 09:51 PM
أعتقد أن الصلاحيات لها دور في أن يكون الصحفي قطري قدير و رفيع.

لبنان التي منها الأستاذ بدر خان فيها أجواء أوسع للحرية ولا يُتهم كتابهم في وطنيتهم لأنهم يكتبون مقالاً في صحافتهم المحلية.

والصحافة الخارجية ايضا الله يخليك
:ok::ok::ok:

um abdulla
17-06-2008, 09:54 PM
أخوي عبدالله العذبة

:yes:

The Blade
17-06-2008, 10:17 PM
والله شئ حلو....وحتى فكره المجلة سياسية وماقد سمعت عن مجلة تختص بالسياسة والشؤون الدولية الى الامام ياشبكة الجزيرة...

صحفي قطري
18-06-2008, 12:36 AM
ياحبايبي الحلويين اذا هم مب مقتنعين يالقطري كرئيس تحرير فعلى الأقل مدير تحرير , محررين , يروحون جامعة قطر ويشوفون طلاب وطالبات الاعلام ويعطونهم رواتب ومخصصات عدلة لتكوين جيل جديد من الصحفيين القطريين يمكن ان يتمكنوا مستقبلا من ادارة شئون بلادهم الاعلامية بدلا من الصحفيين الأجانب الي لايمكنهم بأي حال من الأحوال أن يدافعوا عن قطر كما يفعل القطري . وبعدين عندنا اسماء صحفية قادرة على التصدى لكل من تسول له نفسه المساس بقطر من ضمنهم الاستاذ احمد علي والاستاذ جابر الحرمي وهناك اسماء كثيرة تعمل بصمت في الصحف اليومية ووكالة الانباء القطرية .

هام السحاب
18-06-2008, 01:09 AM
ننتظر ونشوف هالجريده
:)

عبد الرحمن77
18-06-2008, 02:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:( يا حسافة يا بلادي قطر أموالك تصرف في مهازل ومهاترات إعلامية عبر قنوات الجزيرة ، :secret: مئات الملايين صرفت وتصرف سنويا على هذه القنوات،ماذا استفاد منها المواطن ، وياليتهم اكتفوا بقناة واحدة، الآن يفكرون بجريدة الجزيرة الدولية !!!!!!!!!!.

قال تعالى في سورة الإسراء في النهي عن التبذير:
(إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا ) ( آية 27 ، سورة الإسراء)

hich
18-06-2008, 02:47 AM
اخوي القطري مشكلته ما يستحمل (الهواش) :) وما يستحمل تليفون من شخصيه معصبه :)

انا عندي واحد بيهاوش موب يهاوشونه بس بأحتفظ بأسمه سر , موب قايله الا لعبدالله العذبه

hich
18-06-2008, 02:49 AM
ياحبايبي الحلويين اذا هم مب مقتنعين يالقطري كرئيس تحرير فعلى الأقل مدير تحرير , محررين , يروحون جامعة قطر ويشوفون طلاب وطالبات الاعلام ويعطونهم رواتب ومخصصات عدلة لتكوين جيل جديد من الصحفيين القطريين يمكن ان يتمكنوا مستقبلا من ادارة شئون بلادهم الاعلامية بدلا من الصحفيين الأجانب الي لايمكنهم بأي حال من الأحوال أن يدافعوا عن قطر كما يفعل القطري . وبعدين عندنا اسماء صحفية قادرة على التصدى لكل من تسول له نفسه المساس بقطر من ضمنهم الاستاذ احمد علي والاستاذ جابر الحرمي وهناك اسماء كثيرة تعمل بصمت في الصحف اليومية ووكالة الانباء القطرية .

انا معاك بس موب الاخوان الي ذكرتهم , لانهم شغالين في نفس المجموعة الاعلامية

Abu Deeb
18-06-2008, 02:56 AM
يااخوان ما اعتقد ان هناك تقليل بالكفات القطريه يوجد كفات ولكن من الممكن ينقصها الخبرة
ياريت مع هالمشروع يصير في صحفيين قطريين لهم الخبرة والقوه اللي عند الأجنبي
لكي تتغير نظرة المسؤولين عن هذه المشاريع الضخمه تتغير

المسؤولين هم اللي يعتمدون على الأجنبي وهاذي النظرة يجب انها تتغير

تقبل مروري

عبدالله العذبة
07-07-2008, 09:52 AM
أخي العزيز الوجبة وفقه الله.

هل تتوقع أن تنطلق صحيفة الجزيرة الدولية قبل شهر رمضان المبارك؟

سهم بن سهم
07-07-2008, 10:46 AM
ولا الأستاذ أحمد علي أو الأستاذ أحمد بن عبدالله السليطي؟

أشوفهم جريئيين جدا بصراحة :discuss: :victory:

جريئيين ................ :omen2: !!!!!!!!!!!!!!

عطني الدعم اللي عندهم ( PUSH ) وشوف استعرض لك عضلاتي في الوطن لولا :p:p

سهم بن سهم
07-07-2008, 10:51 AM
اخواني

الحوارات العالميه ..

وسلامتكم

شلون بعد في صحفي محلي وعالمي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذي اول مره اسمعها :omen2:

هل بدر خان عالمي ؟؟؟؟؟؟؟

من وين جات عالميته ؟؟

باختصار فديت خشمك احنا مثل عين عذاري نسقي البعيد ونخلي القريب ونشيخ أمهات البناطلين علينا
:anger1::anger1:

عبدالله العذبة
07-07-2008, 11:04 AM
جريئيين ................ :omen2: !!!!!!!!!!!!!!

عطني الدعم اللي عندهم ( PUSH ) وشوف استعرض لك عضلاتي في الوطن لولا :p:p

تفضل PUSH PUSH PUSH هيا أرني فنون قلمك. :nice::nice::nice:

سهم بن سهم
07-07-2008, 11:20 AM
تفضل PUSH PUSH PUSH هيا أرني فنون قلمك. :nice::nice::nice:

لا حبيبي بشك مايوكل عيش أبغي البش اللي عند أحمد السليطي :secret:

سهم بن سهم
07-07-2008, 11:23 AM
ذكريات أحمد علي

خرج رئيس تحرير جريدة "الوطن" القطرية احمد علي من المستشفى قبل قليل بعد ان تم تطبيبه اثر تعرضه لاعتداء بالضرب المبرح في مكتبه في صحيفته بالدوحة من قبل ثلاثة شباب قطريين.
ولم يصدر اي تصريحات رسمية بخصوص حادثة الاعتداء على اشهر رؤساء تحرير الصحف القطرية بعد، لكن التكهنات هنا في الدوحة تشير الى ان الشباب الذين دخلوا الى مكتب محمد علي بحجة انهم يريدون مناقشته في موضوع للنشر في الجريدة قد انهالوا عليه بالضرب حتى تم التدخل لايقافهم.
واوقفت السلطات الشباب الذين ينتمون الى اسرة العطية بعد الحادث الذي وقع ليل الاربعاء- الخميس.
وتقول المصادر ان احدهم كان يحمل آلة حديدية حادة، ما اصاب رئيس التحرير بجروح متوسطة في الفم والوجه واليدين.
ويسود اعتقاد ان الحادث وقع بسبب احتجاج الشبان الثلاثة على مقال انتقد فيه احمد علي وزير الطاقة والكهرباء عبد الله بن حمد العطية وزير الطاقة والصناعة القطري الذي يشارك حاليا في اجتماع وزراء نفط منظمة أوبيك في فينا. وكان رئيس التحريرالمقرب من وزارة الخارجية القطرية انتقد في مقال كتبه الثلاثاء بطريقة لاذعة وزير النفط والكهرباء الذي ينتمي الى عائلة من العائلات الكبيرة في قطر.
وعنون علي مقالته بـ«إذا أردنا أن نعرف ماذا يجري في كهرباء قطر علينا أن نعرف ماذا في البرازيل»، وهو تهكم باشارة الوزير العطية الى نية حكومته فرض رسوم على استهلاك المواطنين للكهرباء في قطر.

الزعفراني
07-07-2008, 11:24 AM
خبر طيب أخي الفاضل الوجبة

و لكن لماذا لا يرأسها قطري بدلا من غير قطري؟

الجريدة ليست قطرية ولا حكومية ولكنها ستكون مستقلة لكنها تصدر من قطر ، حالها حال قناة الجزيرة :) لذلك لا يمنع ان يكون رئيس التحرير غير قطري !

اخواني

الحوارات العالميه ..

وسلامتكم

أتفق معك فيما ذكرت .

إضافات أخرى :

جريدة الجزيرة الدولية منذ فترة كان بالإمكان أن تصدر ، وكان مرشح لرئاسة تحريرها السيد عبدالعزيز ال محمود رئيس تحرير جريدة العرب الآن ، بحكم انه كان مدير او رئيس تحرير موقع الجزيرة نت الإخباري التابع لقناة الجزيرة في ذلك الوقت .

الجريدة سوف تكون مستقلة وليست قطرية او على الأقل لن تكون ظاهريا تتبع حكومة قطر يعني مثل فيلم قناة الجزيرة :)

وشخصيا أعتقد تأخير إصدارها إلى هذا الوقت هو اصدار قوانين واجراءات تسمح بتواجد مثل هذه الجريدة عندنا في قطر ، حيث - حد علمي - لم تكن توجد لدينا تشريعات او قوانين تسمح باصدار وقيام صحف مستقلة تطبع وتنشر في قطر سابقا وكذلك التراخيص كانت متوقفه ، وأظن الآن تم تعديل ذلك .

شخصيا أتصور أن الجريدة سوف تكون نسخة ورقية لموقع الجزيرة نت الإخباري ، والفرق ربما في استقطاب الكتاب المعروفين للكتابة بها ، إضافة إلى تناول بعض القضايا السياسية بشي من التحليل وقد نرى نسخة مطورة من " جريدة الشرق الأوسط " :)

عبدالله العذبة
07-07-2008, 11:25 AM
ذكريات أحمد علي

خرج رئيس تحرير جريدة "الوطن" القطرية احمد علي من المستشفى قبل قليل بعد ان تم تطبيبه اثر تعرضه لاعتداء بالضرب المبرح في مكتبه في صحيفته بالدوحة من قبل ثلاثة شباب قطريين.
ولم يصدر اي تصريحات رسمية بخصوص حادثة الاعتداء على اشهر رؤساء تحرير الصحف القطرية بعد، لكن التكهنات هنا في الدوحة تشير الى ان الشباب الذين دخلوا الى مكتب محمد علي بحجة انهم يريدون مناقشته في موضوع للنشر في الجريدة قد انهالوا عليه بالضرب حتى تم التدخل لايقافهم.
واوقفت السلطات الشباب الذين ينتمون الى اسرة العطية بعد الحادث الذي وقع ليل الاربعاء- الخميس.
وتقول المصادر ان احدهم كان يحمل آلة حديدية حادة، ما اصاب رئيس التحرير بجروح متوسطة في الفم والوجه واليدين.
ويسود اعتقاد ان الحادث وقع بسبب احتجاج الشبان الثلاثة على مقال انتقد فيه احمد علي وزير الطاقة والكهرباء عبد الله بن حمد العطية وزير الطاقة والصناعة القطري الذي يشارك حاليا في اجتماع وزراء نفط منظمة أوبيك في فينا. وكان رئيس التحريرالمقرب من وزارة الخارجية القطرية انتقد في مقال كتبه الثلاثاء بطريقة لاذعة وزير النفط والكهرباء الذي ينتمي الى عائلة من العائلات الكبيرة في قطر.
وعنون علي مقالته بـ«إذا أردنا أن نعرف ماذا يجري في كهرباء قطر علينا أن نعرف ماذا في البرازيل»، وهو تهكم باشارة الوزير العطية الى نية حكومته فرض رسوم على استهلاك المواطنين للكهرباء في قطر.

أخي سهم بن سهم وفقه الله

هل لديك المقال الذي كتبه أحمد علي حينئذ؟

عبدالله العذبة
07-07-2008, 11:29 AM
الجريدة ليست قطرية ولا حكومية ولكنها ستكون مستقلة لكنها تصدر من قطر ، حالها حال قناة الجزيرة :) لذلك لا يمنع ان يكون رئيس التحرير غير قطري !

أتفق معك فيما ذكرت .

إضافات أخرى :

جريدة الجزيرة الدولية منذ فترة كان بالإمكان أن تصدر ، وكان مرشح لرئاسة تحريرها السيد عبدالعزيز ال محمود رئيس تحرير جريدة العرب الآن ، بحكم انه كان مدير او رئيس تحرير موقع الجزيرة نت الإخباري التابع لقناة الجزيرة في ذلك الوقت .

الجريدة سوف تكون مستقلة وليست قطرية او على الأقل لن تكون ظاهريا تتبع حكومة قطر يعني مثل فيلم قناة الجزيرة :)

وشخصيا أعتقد تأخير إصدارها إلى هذا الوقت هو اصدار قوانين واجراءات تسمح بتواجد مثل هذه الجريدة عندنا في قطر ، حيث - حد علمي - لم تكن توجد لدينا تشريعات او قوانين تسمح باصدار وقيام صحف مستقلة تطبع وتنشر في قطر سابقا وكذلك التراخيص كانت متوقفه ، وأظن الآن تم تعديل ذلك .

شخصيا أتصور أن الجريدة سوف تكون نسخة ورقية لموقع الجزيرة نت الإخباري ، والفرق ربما في استقطاب الكتاب المعروفين للكتابة بها ، إضافة إلى تناول بعض القضايا السياسية بشي من التحليل وقد نرى نسخة مطورة من " جريدة الشرق الأوسط " :)

أخي الزعفراني المتميز وفقه الله.

إضافات جميلة و أعجبتني كلمة "فلم الجزيرة" :omen2:

على كل حال
حقوق الطبع محفوظة للسيد الزعفراني

نرجع للموضوع الآن متى سيصدر هذا القانون؟
و هل القانون الخاص بالفضائيات لا يشمل صحيفة الجزيرة الدولية؟

أم أنهم ينتظرون ما سمعنا عن إنشاء مجلس أعلى للإعلام يصاحبه صدور القانون الخاص بالصحف المستقلة و الخارجية؟

ثم لا أعتقد أنها ستكون نسخة من الجزيرة نت لأن كل الصحف يجب أن تحظى بكتاب على مستوى علمي و سقافي و صحفي .. الخ عالي.

سهم بن سهم
07-07-2008, 11:31 AM
أخي سهم بن سهم وفقه الله

هل لديك المقال الذي كتبه أحمد علي حينئذ؟

أبحث عنها في أرشيف الوطن

al-fahad
07-07-2008, 11:33 AM
أعتقد هالقفزات العملاقة منطقيا مفروض يصاحبها بعض التطور في الحركه الصحفية ومنها على سبيل المثال أنشاء جمعية للكتاب والصحفيين للتاريخ لا أكثر .. ؟

al-fahad
07-07-2008, 11:35 AM
أبحث عنها في أرشيف الوطن

كانت مقالة عادية جدا على ما أذكر.. كل مافي الأمر أن جرعة المسائلة كانت زيادة حبتين ..

عبدالله العذبة
07-07-2008, 11:41 AM
كانت مقالة عادية جدا على ما أذكر.. كل مافي الأمر أن جرعة المسائلة كانت زيادة حبتين ..

أخي الفهد وفقه الله
ألم يكن فيها شخصنة على الإطلاق؟

سهم بن سهم
07-07-2008, 11:48 AM
واعتبر علي في مقالته القضية :" وما من شك أنه في كل حكومة سواء داخل قطر أو خارجها هناك نوع من الوزراء يتفننون في إثارة كراهية الناس لهم و لا يملكون أية شعبية لأنهم يحملون في قلوبهم الصخرية مشاعر عدوانية «شارونية» ــ نسبة إلى المدعو «شارون» ــ تتقاطع مع مصالح الجمهور فنجدهم يتلذذون في طرح الأفكار الصاعقة وترديد التصريحات الصادمة التي تصدم مشاعر المواطنين وتصطدم مع مصالحهم، دون أدنى اعتبار لظروف الناس ومعاناتهم! وبالتأكيد فإن سعادة وزير الطاقة ليس من النوع «الشاروني» الذي يتلذذ بمعاناة الناس، كما يفعل الإرهابي «شارون» مع أخواننا الفلسطينيين، لكنه منذ تكليفه مسؤولية إدارة قطاع الكهرباء في البلاد وهو يلوح لنا بسيف الرسوم المسلط على رقاب المواطنين، وفي كل مناسبة «كهربائية» نجده يستشهد لنا بانقطاع التيار الكهربائي في «البرازيل»، وكأنه يقول لنا على طريقة المرحوم «حسني البورزان» في مسلسل «صح النوم»، «إذا أردنا أن نعرف ماذا يجري في كهرباء قطر علينا أن نعرف ماذا يجري في البرازيل»!! ومن المؤكد أن سعادة الوزير ينسى أو يتناسى وهو يقارن ببين قطر والبرازيل كم هي المسافة بعيدة جغرافيا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا.. «وكهربائيا» أيضا بين الدولتين وأن المقارنة بين البلدين ظالمة وغير متكافئة، لأن عدد المواطنين القطريين لا يصل إلى ربع عدد أفراد قبيلة برازيلية تعيش على ضفاف نهر الأمازون، كما ينسى «سعادته» أننا في قطر نملك ثروة هائلة ونملك حقلا هو الأكبر في العالم لإنتاج الغاز الطبيعي، وهذا الحقل الضخم لا وجود له في البرازيل أو كاليفورنيا أو أي مدينة أخرى على الخريطة ينقطع عنها التيار الكهربائي".

مختصر من مقالة أحمد علي

al-fahad
07-07-2008, 11:49 AM
أخي الفهد وفقه الله
ألم يكن فيها شخصنة على الإطلاق؟

تقريبا ..لا شيء يأتي من فراغ ..

al-fahad
07-07-2008, 11:51 AM
واعتبر علي في مقالته القضية :" وما من شك أنه في كل حكومة سواء داخل قطر أو خارجها هناك نوع من الوزراء يتفننون في إثارة كراهية الناس لهم و لا يملكون أية شعبية لأنهم يحملون في قلوبهم الصخرية مشاعر عدوانية «شارونية» ــ نسبة إلى المدعو «شارون» ــ تتقاطع مع مصالح الجمهور فنجدهم يتلذذون في طرح الأفكار الصاعقة وترديد التصريحات الصادمة التي تصدم مشاعر المواطنين وتصطدم مع مصالحهم، دون أدنى اعتبار لظروف الناس ومعاناتهم! وبالتأكيد فإن سعادة وزير الطاقة ليس من النوع «الشاروني» الذي يتلذذ بمعاناة الناس، كما يفعل الإرهابي «شارون» مع أخواننا الفلسطينيين، لكنه منذ تكليفه مسؤولية إدارة قطاع الكهرباء في البلاد وهو يلوح لنا بسيف الرسوم المسلط على رقاب المواطنين، وفي كل مناسبة «كهربائية» نجده يستشهد لنا بانقطاع التيار الكهربائي في «البرازيل»، وكأنه يقول لنا على طريقة المرحوم «حسني البورزان» في مسلسل «صح النوم»، «إذا أردنا أن نعرف ماذا يجري في كهرباء قطر علينا أن نعرف ماذا يجري في البرازيل»!! ومن المؤكد أن سعادة الوزير ينسى أو يتناسى وهو يقارن ببين قطر والبرازيل كم هي المسافة بعيدة جغرافيا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا.. «وكهربائيا» أيضا بين الدولتين وأن المقارنة بين البلدين ظالمة وغير متكافئة، لأن عدد المواطنين القطريين لا يصل إلى ربع عدد أفراد قبيلة برازيلية تعيش على ضفاف نهر الأمازون، كما ينسى «سعادته» أننا في قطر نملك ثروة هائلة ونملك حقلا هو الأكبر في العالم لإنتاج الغاز الطبيعي، وهذا الحقل الضخم لا وجود له في البرازيل أو كاليفورنيا أو أي مدينة أخرى على الخريطة ينقطع عنها التيار الكهربائي".

مختصر من مقالة أحمد علي

هياا دي :nice:

عبدالله العذبة
07-07-2008, 11:51 AM

مختصر من مقالة أحمد علي

شكرا لك.

المقال كله شخصنة في رأيي و تشبيه بالصهيوني شارون و هذا لا يجوز.

ما هكذا يكون النقد البناء يا أخي سهم بن سهم.

الزعفراني
07-07-2008, 11:54 AM
أخي الزعفراني المتميز وفقه الله.

إضافات جميلة و أعجبتني كلمة "فلم الجزيرة" :omen2:

على كل حال
حقوق الطبع محفوظة للسيد الزعفراني

نرجع للموضوع الآن متى سيصدر هذا القانون؟
و هل القانون الخاص بالفضائيات لا يشمل صحيفة الجزيرة الدولية؟

أم أنهم ينتظرون ما سمعنا عن إنشاء مجلس أعلى للإعلام يصاحبه صدور القانون الخاص بالصحف المستقلة و الخارجية؟

ثم لا أعتقد أنها ستكون نسخة من الجزيرة نت لأن كل الصحف يجب أن تحظى بكتاب على مستوى علمي و سقافي و صحفي .. الخ عالي.

بالنسبة للقانون ماعندي خبر اذا كان صدر أم لا ، وحاولت ابحث عن قانون المطبوعات وهل هناك شي جديد فوجدت هذه المعلومة البسيطة من موقع وزارة الخارجية عندنا :

أوكل قانون المطبوعات والنشر رقم (8) لسنة 1979 لإدارة المطبوعات عدداً من الاختصاصات المتعلقة بالإشراف على أنشطة المطبوعات والنشر في البلاد وتنظيمها وتقديم التسهيلات اللازمة لإصدار الصحف والمطبوعات والنشرات طبقا للإجراءات التي يحددها القانون وتسهيل عمل العاملين في الصحافة المحلية والمؤسسات الإعلامية الأخرى في البلاد. ويجري الآن تحديث قانون المطبوعات والنشر رقم (8) لسنة 1979 بعد أن شهدت دولة قطر في عهدها الجديد بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى انفتاحاً إعلامياً وسياسياً واسعاً منذ عام 1995.

al-fahad
07-07-2008, 11:55 AM
من منكم يذكر الهجوم الأعلامي على مصر الذي قاد لوائة أحمد علي ؟

لحد يسألني ماعلاقه هذا بهذا:)

عبدالله العذبة
08-07-2008, 09:48 AM
الأخ العزيز الوجبة وينك؟

الوجبه
08-07-2008, 09:53 AM
الموضوع صار شخصنه .. انا بصراحه احب (الشخصنه) بس مش هنا في هذا المنتدى :)

عبدالله العذبة
08-07-2008, 09:53 AM
الموضوع صار شخصنه .. انا بصراحه احب (الشخصنه) بس مش هنا في هذا المنتدى :)

أترك الشخصنة. :telephone:

ما هي أخبار الصحيفة؟

الوجبه
08-07-2008, 10:09 AM
اول ما حصل خبر برسل لك (تلكس) :)

عبدالله العذبة
08-07-2008, 10:10 AM
اول ما حصل خبر برسل لك (تلكس) :)

شكراً :telephone: