المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسهيلات مشتركة بـ 50 مليون دولار بين Qnb الإسلامي و قطر الدولي الإسلامي ومصرف السلام



مغروور قطر
19-06-2008, 09:49 AM
لصالح شركة سوداتل للاتصالات ..تسهيلات مشتركة بـ 50 مليون دولار بين QNB الإسلامي و قطر الدولي الإسلامي ومصرف السلامالشرق القطرية 19/06/2008

أعلن QNB الإسلامي أحد فروع QNB وبنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف السلام ـ السودان عن توقيع اتفاقية لتسهيلات مصرفية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي مع الشركة السودانية للاتصالات «سوداتل».

واستناداً إلى الاتفاقية، يموّل QNB الإسلامي 50% من القيمة الإجمالية للاتفاقية، بينما يشارك بنك قطر الدولي ومصرف السلام بتمويل القيمة المتبقية. ويساهم QNB الإسلامي بقيمة 25 مليون دولار أمريكي وبنك قطر الدولي الإسلامي بـ10 ملايين دولار أمريكي ومصرف السلام بـ15 مليون دولار أمريكي من قيمة هذا التمويل الذي يأخذ شكل الإجارة المنتهية بالتمليك لشركة سوداتل مع فترة سداد تمتد حتى خمس سنوات.

وقام بتوقيع الاتفاقية في المبنى الرئيسي لـQNB السيد علي أحمد الكواري ـ المدير العام التنفيذي، رئيس قطاع الأعمال في QNB وعن بنك قطر الدولي الإسلامي السيد جمال الجمال المدير العام للخدمات المصرفية وعن مصرف السلام السيد عبده محمود محمد خليل المدير العام وعن سوداتل السيد عماد الدين حسين أحمد المدير العام والسيد عماد الدين وداعة الله محمد مدير الإدارة المالية.

يذكر أن شركة سوداتل تقدم خدمات الاتصالات والإنترنت في السودان وهي مسؤولة عن بناء وصيانة البنى التحتية للإتصالات في السودان، وهي الشركة السودانية الأولى التي تطرح أسهمها في البورصة الإقليمية. وتمتلك الحكومة السودانية ما يزيد على 21% من سوداتل، اما النسبة الباقية فيملكها مساهمون من القطاع الخاص.

وتعتبر الاتفاقية جزءا من الخطط التوسعية طويلة الأجل لـQNB، التي تتضمن الخدمات المصرفية للشركات وتسهيلات مصرفية لمشاريع تنفذها مؤسسات رائدة من جميع أنحاء العالم. وحصل QNB الاسلامي حديثاً على الموافقة لمباشرة العمليات المصرفية في السودان، وفي هذا الاطار جرى الاحتفال بوضع حجر الأساس لبرج QNB الخاص في الخرطوم. كما وقع البنك مذكرة تفاهم مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، لتمويل الافراد والشركات التي ترغب بشراء وحدات سكنية في مشروع الضفاف في السودان.

وتماشياً مع الطلب المتزايد على التمويلات الإسلامية في السوق، وقع QNB الإسلامي اتفاقية تمويل مع مؤسسات رائدة في قطر لتمويل مشاريع اعمار واستراتيجيات توسعية عدة. كما يحرص البنك على تقديم خبرته المالية لتعزيز النمو والتقدم في البلدان التي يعمل فيها.